مجلس النواب يُوضح حقيقة الترحيب بإسرائيليين

مجلس النواب يُوضح حقيقة الترحيب بإسرائيليين
الإثنين 16 دجنبر 2019 - 23:19

بعد نسب تصريحات صحافية إلى رئيس مجلس النواب جاء فيها أنه “يرحب بزيارة الإسرائيليين إلى المغرب”، نفى مجلس النواب جملة وتفصيلاً صحة هذه الأخبار المتداولة.

وأكد مجلس النواب، مساء الاثنين، أنه في “إطار استحضار مختلف الأنشطة التي شهدتها الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي-الفرنسي وتقييم وتثمين نتائجها، لاحظت مكونات المجلس باستغراب الأخبار المجانبة للصواب والعارية من الصحة التي وردت في بعض المنابر الإعلامية بخصوص إجراء رئيس المجلس الحبيب المالكي حوارا مع صحيفة “عبرية””.

وشدد مجلس النواب، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، عقب اجتماع عقده المالكي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية الاثنين، على أن التفاصيل الواردة في بعض قصاصات الأخبار “لا تمت إلى الحقيقة بصلة وتشكل تشويشا من قبل جهات معروفة تستهدف جودة العلاقات بين المغرب وفرنسا، وتسعى إلى تبخيس النتائج الإيجابية التي تمخضت عن هذه الدورة”.

توضيح مجلس النواب يأتي بعد حديث بعض المنابر الإعلامية عن حوار أجراه كل من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وعبد الصمد قيوح، نائب رئيس مجلس المستشارين، مع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية على هامش زيارتهما لباريس.

وأشار البلاغ إلى “الأجواء الإيجابية التي تلاحقت خلالها الاجتماعات المتعلقة بالدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي الفرنسي، هذه الدورة التي تندرج في إطار الحوار البرلماني الذي يترجم حيوية العلاقات الثنائية وتطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا القارية والإقليمية والدولية”.

ومن جهة أخرى، ناقش الاجتماع الإعداد لعقد الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة والمحاور المقترحة، حيث تم الاتفاق على محور: “الإستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع” كموضوع الجلسة المقبلة في انتظار استكمال مسطرة التحديد النهائي لجدول الأعمال ويوم الجلسة من قبل مكتب المجلس.

وفي إطار إصلاح منظومة الأسئلة الشفهية، تم الاتفاق على تنظيم لقاء دراسي تفاعلي يوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري، بعد استكمال اقتراحات الفرق والمجموعة النيابية.

‫تعليقات الزوار

8
  • مزابي
    الإثنين 16 دجنبر 2019 - 23:41

    وما العيب في ذلك ،لماذا نرحب بأعضاء وحدتنا الترابية النظام الجزائريو هل الوحدة الترابية ارخص من الضفة الغربية ،يا ناس اتقوا الله في المغرب

  • ويهنغ
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 00:48

    ترحب بالإسرئلين في المغرب هو إعتراف بحد ذاته لهاذ الكيان الإستعماري بوجده على الساحة الدولية،
    نحن في هذا البلد تحت سياسة الإستحمار و الإستكلخ، أحزاب فاشلة نقاش هاش تصرفات همجية….
    وفي الأخير ترحب بإسرائيل في إسرائيل

  • Moumine مؤمن
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 01:23

    مجلس النواب يُوضح حقيقة الترحيب بإسرائيليين
    رد علي رقم 1
    أولا: العيب في ذلك أنهم يهود صهاينة يحتلون أراض عربية ويرغبون في المزيد من التوسع على حساب الأراضي العربية، رغم قرارات الأمم المتحدة. ثانيا: نرحب بخصوم وحدتنا الترابية من النظام الجزائري كونهم مسلمين وجيرانا لنا وأشقاءنا…وإذا كانت القضية بيد الأمم المتحدة، فالصراء بأيدينا. ثالثا: للوحدة الترابية لكل بلد قيمتها يُشد عليها بالنواجد. رابعا:
    "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم". (حديث شريف).

  • Ab
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 08:03

    لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم.
    هذه أية قرءانية و ليست حديت نبوي.

  • CITOYEN
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 08:47

    المغرب يعترف بإسرائيل منذ قيامها بشكل غير رسمي فقط قبل إتفاقية كامب ديفيد لا يمكن إخفاء ضوء الشمس بالغربال أما الحبيب المالكي فهو إبن المستعمر الفرنسي فهو فرنسي أكثر من الفرنسيين لحم كتفه من خيرهم الذي سرقته فرنسا من المغاربة

  • mekkaoui moulay lhoussaine
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 15:14

    الاسلام اكبر من العصبية القومية ومن العصبية الطائفية و العصبية المذهبية و الجغرافية والعرقية و الحزبية ، الاسلام دين الجميع ، لا يوجد صراع ضد الاسلام ، الصراع بين الحق والباطل بين التوحيد والشرك ، بين النظام المدني والنظام الشرعي و بينها الصراط المستقيم ، الجميع يعيش على النظام المدني ، الاسلام قائم بذاته لا يحتاج الى احد ، الاحتلال ظاهرة طبيعية تتماشى مع الزمان الذي نعيش فيه ، يجب على البرلمان ان يصدر قانون التجريم و قانون حرية المعتقد ، هذا لا يتنافى مع القران الكريم ولا عن كتاب الله ، يجب اعادة التأهيل للعلماء ، هناك فرق شاسع بين الثقافة والفهم والمعرفة .
    يجب فتح الحدود مع جميع الانظمة بدون استثناء ، هناك فرق بين اليهودي والاسرائيلي ، اليهودية ملة و الثاني عرقي ، بني اسرائيل هم من ابناء يعقوب ، بني اسرائيل نسب واليهودية منهج التحايل على الله ، كل من يتحايل على شرع الله من علماء القران فهو يهودي .
    انا كنا على صواب يجب التواصل مع اليهودي و النصراني المجوسي و المشرك ، وان كنا على خطا فيجب غلق الحدود حتى لا تظهر فظائحنا باسم الاسلام .

  • إنما الصدقات
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 20:46

    مزابي اتق الله في إسرائيل خذ راحتك حد حايشك لا داعي من وضع نفسك في موضع الضحية، فالتكن لك في السيد ازنار _الذي قذفت به عملية قطار مدريد
    خارج مبنى رئاسة الحكومة الإسبانية، فدخله الاشتراكي سباتيرو _ أسوة حسنة.

  • محمد بني حكم
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 23:15

    لم يكن هناك دخان بلا نار ربما الزمان سيكشف المستور من يرقص لا يغطي وجهه ..

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 3

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 5

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 16

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 3

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 6

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 24

جنازة لاعب كرة