مجلس تأديبي يبرّئ أستاذا مكوّنا بمركز الجديدة

مجلس تأديبي يبرّئ أستاذا مكوّنا بمركز الجديدة
السبت 11 يونيو 2016 - 09:15

بعدما أوقفت وزارة التربية الوطنية كلّا من الأستاذين المكوّنين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، المصطفى الريق وأحمد بلاطي، عن العمل مؤقتا، قرّر المجلس التأديبي عدم متابعة الأول، وتأجيل النطق بالقرار في حق الثاني إلى يوم الاثنين المقبل.

وعقب إصدار المجلس التأديبي القرار القاضي بعدم متابعة المصطفى الريق، الكاتب العام المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين عضو مكتب الفرع الجهوي بالجديدة، أصدر التنظيم النقابي بلاغا وتهنئة حول المستجد، واصفا القرار بالحكيم.

وهنّأ مكتب الفرع الجهوي، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، “جميع الهيآت النقابية والسياسية والحقوقية والمدنية التي آزرت الأستاذين”، كما تمنى مكتب الفرع الجهوي أن “يأخذ ملف أحمد بلاطي، عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، القرار نفسه، بإنصافه ورد الاعتبار إليه”.

وأشار المصطفى الريق، في تصريح لهسبريس، إلى أن “القرار عادل ومنصف، وليس منّة من أحد، والأصل في الموضوع هو عدم المتابعة، وكل من يطّلع على الملف سيكتشف أنه فارغ، ويروّج مجموعة من الأكاذيب والأباطيل”، كما أضاف أن الملف تم تكييفه على أساس عرقلة السير العادي للمركز الجهوي، وخلق جو من التشنج بالشعبة، وعدم احترام سلطة الدولة والرئاسة، واصفا تلك التهم بالكذب والزور.

وأوضح المتحدث أن ملف الأساتذة المتدربين الذي أتت في سياقه المتابعة كان موضوع حوار مجتمعي، وفئات واسعة عبّرت عن تضامنها مع “أساتذة الغد”، مشيرا إلى أنه “حتى خلال انعقاد المجلس التأديبي أكّدنا على أننا نعتزّ بتضامننا مع الأساتذة المتدربين، والزمن أثبت أن مسار ملفهم كان خاطئا منذ البداية، وضاعت على إثره أشهر كان من الممكن استغلالها في تأهيل وتكوين المحتجين”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Fassi
    السبت 11 يونيو 2016 - 09:49

    هنيئا للأستاذ المصطفى الريق والعقبى للأستاذ أحمد بلاطي، الحمد لله على ظهور الحق، أصبح في بلادنا "من يقول الحق يسمى أحمق".
    من يتضامن مع أولاد الشعب يسمى خائنا ومبرزطا وغيرها من النعوت والصفات.

  • محمد
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:02

    برأني المجلس أنا أيضا لكن مالية الوزارة اشترطت العقاب الحرمان من الترقية برسم سنة كذا فما فوق من أجل إرجاع المرتب. المالية هي المسيطرة في هاته البلاد.

  • موازين قوة
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:52

    وهل سبق لنا ان علمنا بعقوبة احد الرؤوس الكبار من الاساتذة النقابيين المنتفعين…..النقابات قطاع ينخره الفساد خصوصا التعليمية…..تسمية حقيقية و بسيطة : الريع النقابي النفعي

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 8

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 25

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 16

كفاح بائعة خضر