مجلس جهة الشرق يدعم الشرطَة بمليار سنتيم

مجلس جهة الشرق يدعم الشرطَة بمليار سنتيم
الخميس 23 يونيو 2016 - 17:14

جرى، اليوم الخميس، التوقيع على اتفاقية تم بموجبها تقديم دعم من طرف مجلس جهة الشرق لولاية أمن وجدة، بقيمة مالية قدرها مليار سنتيم، ستخصص لاقتناء وسائل نقل ولوجيستيك لفائدة مصالح الأمن بالجهة.

ووقع الاتفاقية بمقر عمالة وجدة كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس الشرق، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، محمد امهيدية، ووالي ولاية أمن وجدة، مصطفى عدلي.

وقال والي جهة الشرق، في كلمة له بالمناسبة، إن مبادرة مجلس جهة الشرق إلى دعم رجال الأمن بالجهة تستحق التنويه، مشيرا إلى أن هذه النقطة تم التصويت عليها بالإجماع خلال الدورة الأخيرة لمجلس الجهة.

من جهته، أكد والي الأمن بوجدة أن توقيع الاتفاقية يعكس البعد التشاركي لجهاز الأمن مع المواطن، من أجل تحقيق الاستجابة الفورية والتدخل في الوقت المناسب، في إطار ضمان تجويد خدمات المرفق الأمني.

وأكد رئيس جهة الشرق أن توفير الإمكانيات المادية لمصالح الأمن يأتي لكون المسألة الأمنية أصبحت مطلبا أساسيا لدى المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الدعم برسم سنة 2016 سيتكرر في السنوات المقبلة، نظرا للموقع الإستراتيجي التي تحتله جهة الشرق، من خلال محاذاتها للشريط الحدودي المغربي الجزائري، بمسافة تزيد عن 720 كلم.

وتنص الاتفاقية على التزام مجلس جهة الشرق باقتناء سيارات مصلحة من أنواع مختلفة ودراجات نارية مجهزة بجميع اللوازم التقنية والمواصفات الخاصة بوسائل النقل اللوجستيكية للأمن الوطني، ووفق حاجيات ولاية أمن وجدة، لتوزع على عمالات وأقاليم جهة الشرق الثمانية.

وستتكلف ولاية أمن وجدة بضمان استمرارية استعمال سيارات المصلحة والدراجات النارية واشتغالها، مع تأمينها وصيانتها وإصلاحها.

‫تعليقات الزوار

12
  • kamal
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:59

    والله فقدت الثقة في هذه البلاد مجالس الجهة هي إدارت تنموية ولاعلاقة بالأمن العام التي تتبع وزارة الذاخلية وهي من تتكفل بمواردها المالية كل مسؤول يتصرف بأموال الشعب كأنها أمواله الخاصة

  • faouzi OUJDI
    الخميس 23 يونيو 2016 - 18:04

    انجاز يحسب للبام على اعتبار ان رئيس الجهة من البام ، اما انجاز لباجدة هو هلك الموظف بثالوثه الملعون ـــــ التقاعد ــــ

  • محمد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 18:57

    الى صاحب التعليق رقم 2 عن اي لنجاز تتكلم هل اهدار 1000مليون انجاز ام هي ماذا

  • مسلم
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:22

    اللّٰه أكبر ولاية أمن طلبت مليار گالو ليها بسم اللّٰه مبعتوا ليهم طلابات تيبين الخصاص فين كاين عندهوم .. هاد الجهوية المتقدمة هي لتفضي للمغرب سيصبح كل من هب ودب من المرشحين الأحزاب ويا إخوة شي وحدين منعدمين الأخلاق وجوهلة سيدبرون مزانيات جد مهمة …في كل إنتخابات جماعية يجدون إختلالات ونهم في المزانيات ولا أحد يعتقل كل عام تحقق الشرطة مع رؤساء الجماعات ولا إعتقال و شيء …ملي تيكون كلشي موسخ ومدود خاصك تريب وتعاود تبني ولا غيبق تيريب بحدوا

  • med
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:23

    نرجوا أن تعمم هذه المبادرة على جميع الجهات المغربية،بما فيها سلك الدرك الملكي خاصة في الناطق النائية البعيدة التي تتطلب تدخلا سريعا،حل التقسيم الجهوي هو الحل لخدمة المواطن اجتماعيا و أمنيا،و يجب أن لا تتوقف هذه المبادرة على الجانب الأمني فقط بل يجب أن يظم الجانب الصحي في شراء سيارات الإسعاف و بناء مستشفى جامعي في كل جهة على الأقل،حتى يستطيع الإنسان الإطمئنان على صحة بدنه من المرض و الأمن من الإرهاب

  • احمد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:24

    هذه العملية ارى فيها هدر المال العام فقط ميزانية الجهات خاصة بالنهوض وتحسين اوضاع الساكنة لاغير

  • mestafa
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:27

    ندعو سيادة رئيس الجهة عبد النبي بعوي يزور المجازر البلدية للمدينة للاطلاع على وضعها المزري

  • العبدي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:41

    يجب تعميم الفكرة حتى تشمل جميع التراب الوطنى.

  • الحـــــاج عبد الله
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:43

    1 – kamal
    والآخرين !!
    الجهة تشبه دولة صغيرة يعني أنها مستقلة بذاتها ماليا وحتى في مجالات الصحة والتعليم والأمن، ووالي الأمن فيها بمثابة وزير داخلية الجهة، كما رئيس أكاديمية التعليم فهو بمرتبة وزير التربية الوطنية للجهة، وكذا مندوب الصحة و… ومجلس الجهة بمثابة برلمان الجهة، لهذا لا يجب التقليل من شأن الانتخابات الجهوية ولا تتركوا من هب ودب يصل إلى مجلس الجهة) رئيس الجهة بمثابة رئيس دولة وميزانية الجهة هي بمثابة ميزانية دولة ومستقبلا هي من سيمول التعليم والصحة والأمن، وستصرف على المواطنين الذين يسكنون فيها فقط ما يعطونه من ضرائب وما يكتتبون به في الصناديق الاجتماعية فإذا كان أبناء الجهة يعملون وينتجون الثروات ويدفعون الضرائب، فإن جهتهم طبعا ستكون غنية أفضل من الجهات الأخرى، واحسن في مجالات التعليم والأمن والصحة والطرق والقناطر والبنى التحتية بصفة عامة، وهنا فيتنافس المتنافسون !
    وإذا كان سكان الجهة كسالى وغير منتجين ولا يدفعون الضرائب بما يكفي فأن جهتهم طبعا ستكون فقيرة ومقفرة وسيكون هذا دليل على أنهم غير منتجين وستضطر لتتسول من صندوق التضامن بين الجهات ومن الدولة المركزية.

  • رأي وجدي
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 01:36

    خطف إلياس العماري مشروع صيني من مدينة آسفي إلى طنجة للحد من البطالة هناك تدشين معامل و مصانع في المدن الشمالية الغربية للبلاد و بعيوي يجدد أسطول إدارة الأمن و كأن الداخلية ليست لها موارد مالية! وا عجبا! قويتوا علينا غير لقهاوي و الجرادي لأن ولاد المنطقة خدموا و مالقاوش فين يرميوا فلوسهم. تكنوبول وجدة لا يحمل من الإسم إلا الإسم أين هي الشركات اللتي كان من المقرر أن يوظف أزيد من 50000 الف شخص سنة 2015؟ و الله حتى حشومة هذ الشي اللي واقع فوجدة، خلاصة القول العزة لله و بالله و لغير الله مذلة، عن سن 38 سنة و مازلت أعيش في كنف امي اللتي تتقاضا 350 درهم تقاعد الوليد المقاوم الله يرحمو، تقني تخصص إعلاميات التسيير منذ 2000 و بكالوريا 1998 و الحمد لله تحية اسي بعيوي و احجيرة

  • رأي وجدي الى الحاج عبد الله
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 04:14

    سير اسي الحاج قبط الركنة و سبح لعل و عسى ربي يغفرلك أما هداك الدرس أعطيه لولدك أو بنتك مين يشدوا الركنة قدامك، الجهوية الموسعة؟ خرجوا القوانين التنظيمية ديالها بعد؟ أما تقول على ولاد المنطقة كسالا و معكازا بزاف عليك إلى انت عندك العرف و الحبة باش تخدم ولادك حنى عندنا ربي اللي كبير عليك و على اللي كدافع عليهم يشوف من حالنا و أن أراد لشيء أن يكن فيكن أما بوزبال ديالك غدا يوم القيامة و نتحاسبوا قدام العلي القدير

  • اسماعيل
    الجمعة 29 مارس 2019 - 00:13

    أتمنى أن يصل هذا الدعم إلى الجيش العسكري المتواجد على المنطقة الحدودية رغم أن كل شيئ واضح رئيس الجهة بصفته مقاول يريد أن يكسب جميع الأطراف لصالحه وتسهيل أشغاله الخاصة
    كما أنه

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 3

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 3

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 20

مغربي في سجون سوريا