محاكمة حضورية لأم رمت أطفالها من سطح عمارة

محاكمة حضورية لأم رمت أطفالها من سطح عمارة
الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:15

استجابت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئاف بالدار البيضاء، ظهر اليوم الإثنين، لطلب دفاع المرأة التي كانت قد ألقت بأطفالها الثلاثة من الطابق الرابع بإحدى العمارات السكنية بحي أناسي بمقاطعة سيدي مومن التابعة لعمالة سيدي البرنوصي بالعاصمة الاقتصادية، المتمثل في ضرورة حضورها في القاعة قصد استكمال المحاكمة.

وقررت الهيئة، حسب ما أكده دفاع الأم المتهمة، في جلسة اليوم، إحضارها من المؤسسة السجنية “عكاشة” بعين السبع التي تقبع فيها، للجلسة المقبلة المحددة يوم 14 من الشهر المقبل؛ وذلك من أجل الاستماع إليها، بعدما كانت المحاكمة تجري عن بعد بسبب جائحة كورونا.

واعتبر دفاع الأم المتهمة أن عدم حضورها للمثول أمام القاضي سيضر بمبدأ المحاكمة العادلة، وسيجعل الهيئة لا تكوّن قناعة من خلال أجوبتها عن بعد، دون الأخذ بعين الاعتبار ظروفها والمعاناة النفسية التي تمر منها منذ تنفيذها الواقعة.

وتمر الأم المتهمة بوضع نفسي صعب حسب دفاعها، وهو ما يتطلب إخضاعها للخبرة القضائية، إذ ستتم المطالبة بالأمر في الجلسات المقبلة قصد مواصلة المحاكمة والوقوف على أسباب إقدامها على فعلتها.

وسبق للمتهمة التصريح لدى الضابطة القضائية، خلال التحقيق معها عند ارتكاب الجريمة، بأن الضغوطات النفسية التي تعاني منها جعلتها تقدم على رمي أبنائها من سطح العمارة دون أن تشعر بخطورة الفعل الذي قامت به.

وكانت الأم المتهمة قامت، في أكتوبر من سنة 2019، برمي أطفالها الثلاثة من سطح العمارة التي تقطن بها في حي أناسي بمقاطعة سيدي مومن التابعة لعمالة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، ليتم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي المنصور، قبل أن ينقلوا مجددا لتلقي الإسعافات الضرورية بمستشفى عبد الرحيم الهاروشي التابع للمستشفى الجامعي ابن رشد.

وسارع الفريق الطبي لمستعجلات مستشفى عبد الرحيم الهاروشي إلى وضع الأطفال بقسم الإنعاش، حيث قال عبد العزيز سليلك، رئيس القسم، حينها، في تصريح للصحافة، إن المصابين الثلاثة يوجدون تحت المراقبة الطبية المباشرة.

وأوضح رئيس قسم الإنعاش أن رضيعا أصيب إصابات بليغة في الجمجمة؛ فيما إصابة الطفلين الآخرين أقل خطورة، مشيرا إلى أنهما يخضعان بدورهما لمراقبة طبية لإجراء تحاليل إضافية لهما.

‫تعليقات الزوار

15
  • حقيقة
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:39

    لكم أن ترجعوا لفيديوهات لوسائل اعلام إبانه أنجزت مع جيران وصديقات ورفيقات الطريق للمدرسة… أكدت كلها أن المعنية كانت في كامل قواها العقلية ولا تعاني أي مشكل ذهني. ما فعلته كان من أجل الانتقام من زوجها فقط. أرجو أن تنشر هسبيريس رأيي

  • ام مغربية
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:41

    اي ظروف نفسية تدفع بام ان تؤذي اطفالها؟؟؟!!!!!!!!الم تفطن لما اقدمت عليه بعد رميها للاول؟!لا حول ولاقوة الا بالله

  • الهام
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:49

    انا داءما اتساءل كيف اصبح الرضيع وهل يعاني هؤلاء الاطفال من اصابات جسدية داءمة لان الاصابات النفسية سيكون من الصعب التخلص منها بالكامل اما الام فالله اعلم بوضعها كام و اكانسانة كامراة اعتقد ان لابد ان اصل لمرحلة الجنون التام حتى ارمي ثلاثة من ابناءي من سطح عمارة ولا استطيع وضع نفسي في مكانها يعني حتى لو كان هناك ضغوط و لحظة تملك من الغضب فستنتهي مع رمي اول طفل ايضا لو لوصلت لمرحلة الجنون كانت على الاقل خضعت يوما لعلاج نفسي او ادخلت لمستشفى الامراض على العموم الله يكون معها و تقدر تتاقلم مع تصرفها وان شاء الله اطفالها يعودوا كما كانوا ويجدوا في انفسهم رغبة لمسامحتها و تلمس الاعذار لها

  • محمد
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:02

    لا حول ولا قوة الا بالله،اللهم اشفيهم يارب

  • FENANE
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:19

    انا مع الرد الاول حقيقة ما صرح به كان واقعيا ،وانا كنت في ذلك اليوم بحي اناسي ،فٱستفسرت في هذه الجريمة فجوابي ينطبق مع رأي «حقيقة»

  • مغربي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:22

    ضروف نفسية.. ههههههه اشمن ضروف نفسية هادشي سميتو عدم المسئولية. اويلي لاحت ولادها وقالك ضروف نفسية. هذا سميتو التهور والبسالة.وقلت الأدب.اشنو ذنب الوليدات مساكن هادي مجرمة خطيرة. المهم القضية دبا فيد القضاء. هو لي غيقول كلمتو الأخيرة.

  • الخبز واتاي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:34

    سؤال لمن يُدافع عن هذه المرأة المُجرمة : إذا كانت كما تدّعي مريضة فلماذا لم تُلقي بنفسها بعد مارمت بهم من السطح ؟؟؟؟؟

    وشوف آسي ،. هاد السيدة انتقمت من زوجها و دارت هبل ترْبح !!! نريد العدالة للأطفال الثلاثة و إما فانتظروا مثل هذه الحوداث (نسأل الله السلامة)

  • abdou
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:45

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
    هذا انفلات نفسي وعصبي كبير هو الذي جعل هذه الأم تقدم دون تحكم في نفسها على هذا الفعل لأنه لا توجد أم لاتحب أبنائها أبدا سواء لدى الإنسان أو لدى الكائنات الأخرى
    يرجى التخفيف من عقوبتها وأن يلتف الجميع حول هذه الأم وأطفالها من محسنين وجمعيات للنظر في هذه القصة الحزينة

  • رحمتك يارب
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:16

    باي دنب قتلت اطفالها مادا العمل الدي عملتيه في نفسك وحياتك هل هدا هو حبك لاطفالك اين هي الام المثالية اين هي الام العطوفة اين هي الام الحنونة رحمتك ياربي من هادوا الامهات الدين ليس في قلوبهم رحمة ان كان بينك وبين زوجك لا تمرين على حساب ابناءك وايمانك ضعيف والصبر قليل ان الصبر مفتاح الصدور والابواب والارزاق و اكنت تا منين بالله واليم الاخر وحمة الله عليم واسكنهم جنات النعيم امي امي ما اجملك عند الضراء و تصبرين ولا نادين احدا

  • الام هي الحنان والامان
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:33

    اشمن ضروف نفسية ولا تخربيق..كنعرف سيدة ساكنة حدانا هبيلة بمعنى مجنونة اعندها بنت صغيرة …ياويل شي واحد اقيس ليها بنتها ..الحيوان الى قربتي ليه لولادو يبغي ياكلك عساك انسان والام مزال …الله ابين الحق

  • لو كانو آباء للاطفال المقتولين
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:43

    سؤال للمعلقين او غيرهم المدافعين عن المراة المجرمة لو كانو اباء للاطفال الابرياء المقتولين غدرا فهل كانو سيدافعون عن المرأة ولو كانت زوجته و تبرئة ساحتها لا أظن احد سيفعل ، كفى من الانسانية التي في غير محلها .

  • ساخط
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 20:47

    و يقولون لماذا لا تسقط الأمطار في المغرب

  • متتبع مغربي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:03

    هل هذا منطقي ان ندافع عن اي مجرم يرتكب حماقة في حق البشرية و نقدر ظروفه النفسية والاجتماعية والاقتصادية ونعين له طبيبا قصد الخبرة؟

  • خ م
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 22:19

    مسكينة الام. لنضع انفسنا مكانها. اكيد انها تشعر بالذنب واكيد انها تعذب بفعلتها لانهم اولادها. الله اعلم بها. ان سألنا اولادها فسيطلبون البراءة لامهم اكيد. لا أحد يريد مكروه لامه مهما حصل. يارب التخفيف لها و علاجها لكي يرجع ابناءها لحضنها.

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 01:58

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…لا اله الا الله محمد رسول الله…اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة…امين

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 18

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 27

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش