محامية تتهم خالة الملك بطعنها بسكين في الوجه

محامية تتهم خالة الملك بطعنها بسكين في الوجه
الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:49

وضعت فاطمة الصابري المحامية بهيئة مكناس ، شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ضد حفصة امحزون خالة الملك محمد السادس بتهمة الاعتداء والضرب والجرح العمد باستعمال الأسلحة البيضاء.

وقاطع محامو مكناس العمل صباح أمس تضامنا مع زميلتهم التي تعرضت لاعتداء شنيع على يد خالة الملك وبناتها وبعض معاونيها حسب رواية المحامية الصابري.

وحسب فاطمة الصابري ، فقد أوقفت حفصة أمحزون يوم الثلاثاء الماضي شاحنة تابعة لشركة إفريقيا كانت محملة بما قيمته 200 مليون سنتيم من البنزين لفائدة رجال الأعمال عبد الغني اللباق زوج المحامية الصابري.

وتقول المحامية فاطمة الصابري في روايتها “طلبت حفصة أمحزون من سائق الشاحنة توقيفها وتغيير الاتجاه من محطة زوجي إلى محطتها” ، لكن السائق رفض الأمر لأن الوصل كان في اسم شركة زوجي ” .

وتضيف الصابري أن خالة الملك لم تتقبل الأمر فقامت مصحوبة بأربعين فردا مدججين بالهراوات والأسلحة البيضاء بالاعتداء على سائق الشاحنة ومهاجمة محطة البنزين وبتحطيم مقهى المحطة.

وبعد أن طلب منها زوجها إبلاغ الشرطة ، وصلت المحامية الصابري إلى مخفر الشرطة وبدأت تضغط على منبه السيارة حتى يخرج رجال الأمن ، لكن خالة الملك التي لحقتها ،خرجت من سيارتها ثم أشبعتها ضربا قبل أن تطعن وجهها بسلاح أبيض وقالت الصابري : خالة الملك ضربتني بسكين في الوجه ، وتكلف بنتيها وخادمتها بضربي بعصي على الرأس أمام مقر الشرطة ، حتى كادوا أن يزهقوا روحي ” كما “أن رجال الأمن لزموا الحياد ولم يحركوا ساكنا “.

وكشفت الضحية التي ترقد في إحدى المصحات الخاصة بمدينة مكناس انها خضعت لعملية تطلبت 12 غرزة وهي تستعد لإجراء عملية أخرى على مستوى العمود الفقري.

وقالت فاطمة الصابري إن خالة الملك خاطبتها قائلة بعد الاعتداء عليها ” ..هذا هو سر المحاميات اللي كينوبو ضد الأميرة حفصة ..ويلا ماحيدتش ليك الجنسية المغربية راني ماشي حفصة…”.

وأقسمت الضحية في تصريحات صحفية بأنها متشبثة بمتابعة خالة الملك قضائيا وقالت “هاد القضية غادي نعطيها روحي ، وإن اقتضى الأمر أن تصل إلى الملك ” وقالت “الحمد لله سيدنا كينصر المواطن المغربي ، وماكيبغيش لي كيتعدى على الناس” .

وفي سياق متصل دعا الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة إلى وقفة استنكارية وتضامنية مع المحامية فاطمة الصابري يوم السبت القادم.

وأدان بيان للفرع المحلي للجمعية الاعتداء الذي تعرضت له المحامية من طرف خالة الملك و”عصابتها المدججة” بالعصي والأسلحة البيضاء داخل المقر الرئيسي للأمن الإقليمي الذي التجأت إليه الضحية طلبا للحماية بعد مطاردة هوليودية من طرف المعتدين” حسب ما ذكر بيان الفرع الملحي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة.

صور توصلت بها “هسبريس” للمحامية فاطمة الصابري بعد الاعتداء عليها من طرف خالة الملك

‫تعليقات الزوار

169
  • عبدالرحيم
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:23

    الاميرة حفصة مريضة بمرض الكيلوبيا الصرعي و هو مرض نادر جدا، و هناك شهادات طبية من ميونخ و جنيف تقر بدلك، و على اتر الشهادات الطبية فسيتم احالتها الى المستشفى الاميري بمكناس و سيتم قفل القضية في تاريخه و ووقته.

  • عمر من تازة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:55

    ربما خالة الملك مصابة بمرض “خوركاتشوف” ما دام زوج عمة الملك مصاب بمرض “كورساكوف” الذي من أعراضه افراغ الرصاص في أجساد المواطنين و نعتهم بالدبان و البخوش
    ظاهرة المرض العقلي نعمة من يملك مالا و نفوذا في المغرب تجعله فوق القانون من داخل القانون .. يا قلبي لا تحزن !!!
    في انتظار القضاء المغربي ان بقي في المغرب قضاء .. أو في انتظار ما تجود به قريحة الأطباء النفسانيين هذه المرة لنعرف ما المرض الجديد الذي سيبعث من قواميس الطب النفسي و العقلي
    (بالمناسبة .. ماذا حدث لزوج عمة الملك و أبناء خليهن ولد الرشيد .. فمصيبتنا النسيان)

  • طالب قانون
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:33

    اللهم هدا منكر اللهم هدا منكر مادا يقع في هدا المغرب أين المساوات أين بلاد الحق والقانون الى متى سيبقى دم المواطن العادي مستباحا في هده القضية سيمتحن القضاء من جديد

  • بوشويكة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:39

    تكامشوا على مصالحهم كل واحدة منهم أرادت أن تكون 200 مليون قيمة البنزين من نصيبها لأن أزمة الإضراب رفعت تمنه في السوق السوداء.
    همزة طارت من يد المحامية مسكينة التي تفرق دمها بين القبائل وربما سيصبح الإعتداء من طرف مجهول.

  • amine
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:57

    نتمنى المزيد من الاضواء على هذا الحدث و حبذا لو تم ادراج الرأي الاخر الا وهي اقوال الجانية او شهود عاينوا الحادثة فالحقيقة لا تكون كاملة من شخص واحد.
    كما انني لا اتوقع ان سيدة ستضربها بالسكين و هي داخل سيارتها و امام مقر الشرطة و بمكناس.
    شوية ديال الموضوعية الله يجازيكم بيخير

  • AMARED205
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:59

    IL ME SEMBLE QUE LE MAROC EST VRAIMENT UNE FERME AVEC LA LOGIQUE DU FERMIER, LE PROPRIÉTAIRE DE LA TERRE ET DES BÊTES .

  • حسين
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:57

    ن نسمع ان اللصوص يحملون الاسلحة البيضاء يمكن المجرمون يمكن لكن الامراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كما ان موقع هؤلاء الاميرات يتطلب من جريدة الهسبريس عدم نشر هدا المقال لانه يمس بشخص يمثل رمز البلاد وانا شخصيا لا احب قراءت هده المواضيع التي تمس به
    لكن المشكل ليس فيه بل المشكل فيمن لم يربي هؤلاء سوقيات اللاتي يحملن نسب لا يستحقنه .
    فانا شخصيا لا اجد العيب في الملك او محيطه اليومي الدي يعيشه لكن اجد المشكل في القانون الدي يبقى قاصرا على تمكين القضاء من احقاق الحق فالمجرمون الحقيقيون لا يدخلون السجن ولا يمتثلون اما القضاء لمادا ياسيدنا فادا كان ما وقع صحيح اتمنى منك الحياد لكونك ضامن الحقوق والحريات

  • محمد بن عمر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:13

    مأساة حقيقية عنوانها “الزيغة والبسالة” بالدارجة.
    نتمنى أن تتم متابعة المعتدية وهي مناسبة للوقوف على استقلالية القضاء والإصلاح المتحدث عنه.
    المقدس في المغرب هو الشعارالوطني الله، الوطن، الملك وليس خالته حنى لا تطالها يد العدالة
    مسألةلا ولن تختلف عن الشرطية التي دهستها إحدى السائقات وتم اعتقالها قبل أن يفرج عنها

  • MAROCAIN
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:15

    لا زال عهد السيبة يلقي بظلاله على المجتمع المغربي من جديد. اللهم استر مما خفي.لا يسعنا إلا أن نقول اللهم إن هذا منكر، أين وصلت قضية الشرطي الذي سُدِّدَتْ له رصاصة على مستوى الفخذ من طرف……..؟ أظن أن هذه القضية ستعرف طريقها إلى سلة المهملات .وستسجل بمداد الفخر في سجلات حقوق الإنسان بعد طي ملفات سنوات الرصاص . نقول لهؤلاء الشردمة التي تستنسر في عهد الملك : ” إن الظلم ظلما ت يوم القيامة” ونقول لهم على لسان المغاربة : “اللي ما عندو سِيدو عندو لا لاّه.

  • بوشويكة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:41

    لماذا إقحام إسم الملك في نزاع نسائي من أجل مصالحهم.
    ماذا يهمنا نحن إدا كانت خالة الملك أو خالة أبوذر.
    فاطمة الصابري خالة من؟.

  • chafik IMM
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:43

    للأسف فإن المشكل لا يكمن في الإعتداء في حد داته وإنما في البلد الدي وقع فيه الإعتداء ألا هو المغرب و من كان المعتدي ألا هي خالة الملك أقول لهده المحامية لك الله وإحتسبي مصابك عند الله وبدارجة زنقاوية ديالنة أقول ضربك تران بلا فْران

  • مواطنة من الشعب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:35

    الله أكبر، لا حول و لا قوة إلا بالله
    هذا زمن البلطجة في مملكة العجائب.. سترك يا رب

  • mouhajir
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:51

    أقترح علي أقارب الملك أن يحملو في سياراتهم مبيدات حشرية بدل السكاكين والمسدسات هكدا سيوفرون علينا مشاهدالدماء
    فنحن مجرد حشرات في نظرهم…

  • khenifra
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:47

    أبدأ هدا التعليق بقولي الله اما هدا منكر
    وأكد لكل المغاربة أن ماوقع في المركب السياحي تتريت بخنيفرة أشبه ما يكون بأفلام الكبوي وأنا واحد من بين من تواجدو بعين المكان أتناء وقوع المشدات ورشق بالحجارة علي زجاج المركب

  • با حسن من مراكش
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:07

    بعض عائلا ت امحزان استفحلن فسادا في خنيفرة لازيد من عقود بالخصوص الا قرب لملك بلاد الخوروطو. ولكن راه الله تياخد فيهمالحق بواحد بواحد. مشحال من واحد زادو ليه بالارض ديالو. و هياديك العربيدة ديال حفصة و اخواتها ربي غادي يلقيها ليها اما القضاء ديال كروش الحرام فلن يحرك ساكنا.

  • GAVA
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:01

    اعتقد ان المحامية سيقعد ملفها في الحفظ…لان امحزون ستدلي بشهادة طبية تؤكد فيها ان مرض الكورساركوف انتقل اليها من المريض المسمى اليعقوبي وقد اصابها المرض اناء تناول وجبة العشاء في جلسة عائلية مع عائلةاليعقوبي..
    المشكل المطروح هو ان هذا المرض المعدي اذا انتقل الى هذه العائلة كلها….
    امحزون ليست سوى خالة الملك…والملك برئ من مثل هذه التصرفات البائدة وعلى القضاء ان يكون عادلا ومنصفا للاستاذة الضحية…او ان الكورساركوف يوقف ملفات المتابعة القضائية….
    لننتظر الكلمة الاولى والاخيرة للعدالة المغربية….

  • Mouwatine
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:03

    Il y’a des signes qui ne trompent pas sur la décadence de l’état marocain.Voilà ce qui arrive lorsqu’un peuple se laisse gouverner par une bande d’escrocs.

  • المغربي المتبرئ
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:53

    لا حولة ولا قوة الا بالله والله الا هدشي تيخليك تبكي الدم يا رب الدير تويل الخير اما هدشي مبقى تيفرح

  • *صحفية مراكشية*
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:45

    هدا جدطبيعي بالنسبه لهم مادمنا في نضرهم* دبان اوبخوش*قضية جد مهمة وخطيرة اتمنى من الاخت المحامية عدم التنازل عن حقها ومتابعة القضية قانونيا …كما اتمنى تدخل الراي العام وتسليط الضوء اعلاميا على هدا الاعتداء الوحشي والهمجي..المرجو من المحامية هي وزوجها عدم اغلاق الموضوع كما سبق وفعل شرطي المرور سابقا بعد تعرضه بكل وحشية لاعتداء من صهر الملك…

  • MAROCAIN DE MONTREAL
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:25

    QUE JUSTICE SOIT FAITE ET NOUS SOMMES TOUS AVEC CETTE DAME QUI N AS RIEN FAIT QUE DE DEFENDRE LES INTERET DE SON MARI VIVE LE MAROC LIBRE ET EN PAIX LA JUSTICE ET AU DESSUS DE TOUS LE MONDE ET SANS EXCEPTION

  • أيـــــوب
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:27

    إيوا آش بقى ما نديرو في هاذ البلاد .. نمشيو نهيمو على وجاهنا قبل ما يسيكاتريسينا شي بعضين ..
    المحامية تشبع عصا قدام الكوميسارسة ولا من يفك .. كون كان شي “مواطن” تمة كون لصقو ليه تهمة الامتناع عن تقديم إغاثة لشخص في خطر …
    شيئان عزيزان في زماننا :
    الموت والحماق ..
    مات تهنى .. احماق شد راحتو ..
    تذكرة للمغرورين:
    اتقوا الله فينا قبل أن ينتقم منكم .. فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.. والمظلوم منصور اليوم أو غدا ..

  • magribi
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:37

    ..ويلا ماحيدتش ليك الجنسية المغربية راني ماشي حفصة…”.
    وغير خوديها اذا كانت هذه الجنسية لا تحمي المواطنين من اجرامك ايتها السفاحة لا حولة ولا قوة الا بالله امس زوجة عم الملك والان خالت الملك اين كرامة المواطن المغربي هل نحن حيوانات في زريبتكم لنا الله حسبي الله ونعم الوكيل اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر اللهم انتقم من الظلمه يا عزيز يا منتقم

  • مغربي مؤقتا
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:45

    عبدالرحيم
    الاميرة حفصة مريضة بمرض الكيلوبيا الصرعي و هو مرض نادر جدا، و هناك شهادات طبية من ميونخ و جنيف تقر بدلك، و على اتر الشهادات الطبية فسيتم احالتها الى المستشفى الاميري بمكناس و سيتم قفل القضية في تاريخه و ووقته.
    أوجزت فأفدت اخي الكريم
    -ألا يخجلون من احراج الملك بمثل هذه التصرفات الهمجية…ماذا عساه يفعل في هذه الحالة…الله يرحم ايامك يا الحسن الثاني

  • insann
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:05

    الحمد لله كاين الله سبحانه

  • الطنجاوي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:07

    اولا اريد ان ادكر كاتب المقال انه لاتوجد شاحنة تحمل ماقيمته 200 مليون سنتيم من البنزين
    تانيا ان افترضنا ان سعر اللتر الواحد يساوي 10 دراهم والف لتر يساوي مليون سنتيم والف لتر يوازي طنا من البنزين والشاحنة لا تتعدى حمولتها 50 طنا اي 50 مليون سنتيم

  • أبو ذر الطنجاوي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:09

    مالكتا محطتين للبنزين تشاجرتا على حمولة شاحنة بمبلغ 200 مليون، تذر ما يُعادل 18 مليون من الأرباح. و مع اقتطاع الضرائب و المصاريف، يبقى الربح الصافي في حدود 6 ملايين، في مدة لا تتجاوز الأسبوع من فضلكم!!!
    المرجو ممن يتقن الحساب إجراء العملية لتحديد الربح الصافي السنوي لهاذ “البيعة و شرية”.
    و به وجب الإعلام و السلام.

  • jamal
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:13

    حقا لقدبلغ السيل الزبى،ولزم وضع حد لمثل هذه السلوكات الهمجية لبعض المحسوبين على الأسرة المالكة في المغرب من طرف( أمير المؤمنين)، مستنيرا في ذلك بهدي أمير المؤمنين عمر بن الخطاب(ض) حين قال:متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ فمثل هذه السلوكات من شأنها أن تزيد الأوضاع إحتقانا أكثر مما هي محتقنة أصلا في السنين الأخيرة .

  • ali baba et les 40 harami
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:47

    وفيلم هذا وش من فيلم لما قرأت العنوان ضحكت،الله يستروصافي،هاد الشي ولى كايخلع: 40واحد مع حفصة ، أشنو حرفتهم قطاع طرق؟
    عقلية بدائية .

  • lamrini
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:19

    le maroc est un pays mafieux,a l’instar de la monarchie saoudienne ,il ya au maroc des milliers de “princes et de princesses” qui siffonent l’argent du peuple s’accaparent lesmeilleurs morceaux et reduisent le reste du peuple a la prostituition et au servage.les marocains semblent satisfaits!!!c’est bien fait pour leur gueule!

  • زااااااائر
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:49

    شفت اغلب المعلقين تيتهموا خالة الملك والخوت راكم سمعتوا من طرف مسمعتوش طرف الاخر وتنظن صعيب يوقع اعتداء بسكين امام شرطة ومتحركش كيف تتقول هديك المحامية خليكم شوية واقعيين متندفعش على خالة الملك ولكن هشي لسيت وبالنسبة ليا الله يجيبها ليهم بجوج

  • driss usa
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:29

    كل منهما إستعملا السلطة لدفاع عن مصالحهما الشخصية. وهذا خارج القانون . و أقول لسيدة الأميرة هاذ شئ ماشي معقول . وباز لسيدنا الملك هو يصلح و إنتما تريبوا. هذا الشئ لي إنتما عاملينوا غادي يأتر على قضية الصحرى وبالخصوص كلمة (غادي نحيد لك الجنسية المغربية). وخا هي حلم 36 مليون مغربي. نحمدوا الله لعطنا على قدنا وعطنا الصبر لنصبروا على حقنا حثى يوصلنا, ماشى بالشوهة. و أقول للأخة المحامية (كون ماعطيتهاش لغوات وكثرات هراج و كلاكصونات حثى واحد مايأديكش) وعاش الملك.

  • مواطن
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:43

    متقدرش تحكم مع من الفلطة مادام ما كين فيديو يتبت القضية.

  • عساسي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:59

    اننا مازلنا في عهد السيبة ..البارحة الشريف اليعقوبي أشهر مسدسه و ضرب البخوش واليوم خالة الملك …

  • اللزاز المكناسي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:55

    لقد سبق لأصهار الملك فى منطقة اجلموس بمدينة خنيفرة ان قتلوا حارسا غابويا كان يحرس محمية لسمك الطروتة لانه منعهم من الصيد الفوضوي لهذا السمك النادر وكان جزاءه القتل وقد ذهبت روح هذا الرجل سدي لان المجرمين من اصهار الملك …وجرائم قتل وسرقة واغتصاب ونهب يقوم بها هؤلاء المجرمون من ال امحزون وسيرى الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون…

  • واحد من مراكش
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:33

    اكبر إهانة للمغاربة الشرفاء ديال المعقول
    العفو على بلاد تجهل اللي ميجهل.
    القانون فوق كلشي أجلالة الملك راه عيينا من هاد الحكرة.
    الظغط كيولد الإنفجار و باركااااا
    زدتو فيه لعفو

  • زرياب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:09

    كان عمرو ابن العاص حاكماعلى مصر فثسابق ابنه مع أحد المواطنين المصريين فسبق المواطن المصري ابن الحاكم عمرو ابن العاص فقام هدا الاخير فضرب الرجل المصري على وجهه فاشتكى هدا المظلوم عند أمير المؤمنبن عمر ابن الخطاب فاسثدعى نائبه على مصر عمرو ابن العاص و ابنه والمواطن االمصري فأمر عمر ابن الخطاب أن يقوم المواطن المصري فيضرب من ضربه و يضرب أباه أيضا ففعل الرجل فاحتج الحاكم عمرو على دلك وقال أنا لم أفعل شيئا ابني هو المسؤؤل فرد عليه عمر انما فعل دلك ابنك ثعنتا بسلطتك متى اسثعبدت الناس وقد ولدتهم أمهاتهم احرارا

  • hassia
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:11

    arradi a des dossiers en plombe.est ce que cette affaire a ete diffuse dans les journaux televisesm pour plus de lumiere,ce sera un bon crimi

  • مغربي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:01

    السلام عليكم
    حدث في هولندا أن الأميرالحالي لهولندا كان في يوم من الأيام سكران
    و اعمل كسيداحيث حرق الصطوب و كسر إشارة المرور و سقطت السيارة انتاعو في الوادجاءت الطوارىء وأنقذوه وبعد التحقيقات دازت القضية إلى العدالة للمحكمة باختصار أن الأميراعطاو ليه غرامة مالية تقدر ب 3 مليون مغربية في ذلك الوقت و دوزوه للمجلس التأديبي
    هذا أميرالبلاد.
    فماذا نقول نحن في بلد دولة الحق و القانون؟
    الظلم ظلمات يوم القيامة

  • louhabi brahim
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:35

    يعتبر هدا الحدث الشنيع محكا حقيقيا لما ترفعه الدولة المغربية من شعارات كدولة الحق والقانون العهد الجديد……..

  • ام نوح
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:47

    سيدي اطال الله في عمرك لقد بايعناك واحببناك وقلنا انت ملكنا نفديك بالنفس والولد ومازلنا على العهد لذا سيدي لا نطلب منك الا الإنصاف والعدل هذه المحامية هي كل النساء المغربيات والإعتداء عليها هو اعتداء علينا جميعا فهل سننصف ام لا ولانريد مسرحية الأمراض العقلية لأبناء الطبقة الراقية لالالالا نريد العدالة وتطبيق القانون وإلا سنصبح في غابة ومن هنا سيتفرق المغرب على اساس العرقية ونصبح كلبنان كل ينتفض لإنتمائه السياسي والعشائري نرد حل لهذه المهازل وذمتم لصالح العام وعاش الملك وعاش المغرب حرا مستقلا وعاش المغاربة في كل مكان رجالا اشاوس ونساءا شريفات عضيمات امهات الرجال

  • bihi
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:17

    من فظلكم انشروا صورة هذه المحطة حتى نقاطعها وايضا مشارعها الاخرة فان البخوش قوة كبيرة اذا اتحد.فلنساعد بعضناالبعض ولنقاطع كل هؤلاء الناس الذين لايخافون الله

  • mohemmmad chelh
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:49

    الحل المثالي
    إنشاء وزارة لحل مشاكل أقرباء الملك بحيث يبنى لهم بناية في الرباط بإسم وزارة تقديم الحلول السريعة لأقرباء الملك و لا بأس بإلحاق قسم صحي لعلاج الجعروفوبيا وشهادات مطبوعة و جاهزة تكون في خدمة كل من هو مريض، لكن السؤال المطروح هل هذا المرض له علاقة بالوراثة

  • Gittar
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:15

    حفصة أمحزون
    هي الاخت الصغرى للأ لطيفة ( أم الشرفا) أم الملك محمد السادس التي تزوجها الراحل الحسن الثاني وعمرها لا يتجاوز الت 14 عاما ، تنحدر أصول حفصة أمحزون منطقة زايان (الامازيغية) بوسط المملكة و هي بنت أحد كبار شيوخ قبيلة زايان ، تعيش و تتنقل بين مدن الخنيفرة و مكناس والدار البيضاء و باريس ، حيث يتنوع نشاطها التجاري بين أمتلاك المحطات وادارتها و ملكيةأسهم في عدة شركات كبرى مغربية تدر عليها ارباح بملايين الدولارات غالبية موظفيها و حراسها والمشغلين لديها من بني جلدتها من الامازيغ ، تمتلك فيلا فخمة في زنقة هنري باربيس الواقعة بنويي سير سين في مقاطعة “هو دو سين” الباريسية، تشتهر بتعصبها وانحيازها لبني جلدتها من الامازيغ ولعل من يعمل معها يلاحظ ذلك الشيء، يتقاسم آدارة اعمالها الداخلية زوجه المذكور و خارجيا يديرالاعمال يهودي مغربي مقيم في فرنسا أسمه كوهين ابرهام زويور ، تملك شخصيةمثيرة للجدل حادة المزاج و الطباع ، حدثت مشكلة لها في العام 2001 في مدينة مراكش حينما قتل احدالمواطنين على يداحد حرسها، غادرت بعدها المغرب الي ميلانو في ايطاليا وتم إغلاق القضية بدفع مبالغ مالية لأهل الضحية والتنازل عن القضية، وعادت بعدها الي البلاد، وتم استقبالها في مطار محمد الخامس استقبال الابطال من قبل ذويهاو البطانة!!!!

  • الورزازي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:03

    شاحنة تابعة لشركة إفريقيا كانت محملة بما قيمته 200 مليون سنتيم. 30 طن من البنزين لا تساوي هدا الثمن. اين كان زوج المحامية . كفي كدبا

  • مغربي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:17

    و الله هادشي منكر مفهمتش كفاش قدراة هادحفصة أن تفعل بهاد المحامية هادشي و أمام الشرطة و زعامة هادزعمةملكنا غيكون في جنبها لا أضن دلك لكن الأكيد أنه لازم توقيع أقصى العقوبة على هاد حفصة أو رباعتها باش يكونو عبرة لمن سولت له نفسه أن يكون فوق كل ألحق كت ضن نفسهافي القرون الوسطى حنا ألل حفصة في القرن 21 كين قانون و محاكم و نظام حياة و كرامة و زيد و زيد مشي السيبة و سخونية الراس نتمنى من ملكنا أن يكون محايد في هده القضية

  • اليعقوبي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:19

    أتمنى أن تقول العدالة كلمتها هذه المرة، و أن لا يتكرر سيناريو اليعقوبي، وأن يطبق القانون و أن تحاكم ما يسمى بالأميرة حفصة بالسجن كما يقع للعديد من المجرمين اللذين يحاكمون بالسجن من سنة إلى أربع سنوات.

  • علوي الرشيدية
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:11

    لو كانت هاته المتوحشة تعرف مكانة حفصة في الاسلام قبل ان تكون خالة الملك لما فعلت فعلتها بمساعدة النظام.فعلى هده المحامية الا تتنازل عن حقها كما ادعت واعتقد 200% انها سوف تتنازل وتقول انها كانت في حالة هستيرية وانها تتعالج في امريكا عند اطباء نفسنيين و نحن المتعاطفين معها نفقد اعصبنا و نصبح نحن من نتعالج عند الاطباء وليس الوحوش.
    فتحية من قلعة الصمود و العزة تافيلالت الى سيدنا عمر بن خطاب و من اراد ان يكون في مكانته فتحية اليهم ايضا

  • Toufik
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:51

    يوم كان الحسن الثاني رحمه الله ما كانوش يهزوا الراس هاذ الناس وحالبا داروا لكرون تقول الى المغرب ضيعة فلاحية ديالهم . وحنا بقر .والقانون يا اخي ما يطبق غي على المزلوط .وفينك يا قناص سيدي ايفني . اجي تشوف الحكرة والفساد ديال الصح.

  • kouhaiz
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:21

    الكبراء يتناطحون فيما بينهم اللهم اجج صراعهم فيمابينهم فالمال ليس مالهم و اسال الله ان ياخد الشعب المغربي العبرة من اضراب نقابات السير الفهم افهم و السلام

  • آمال المغرب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:55

    ما يحدث في المغرب من طغيان وظلم واستغلال للنفود يبين ان البلد سائر فعلا نحو الهاوية
    اقارب الملك يسيئون له ولنظامه ولو بدون وعي وكذلك اقارب المسمى وزيرا اولا وباقي الديناصورات في غابة المغرب
    اللهم هذا منكر الف مرة
    حدث هذا مع محامية فماذا يحدث مع باقي اخلق من المستضعفين
    ربنا ارحم هذا البلد الجميل من ايادي المفسدين والبلطجية من كل الأنواع

  • أبو ذر المغربي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:23

    ننتظر طبعا تحقيق رعايا صاحب الجهالة (شرطة المخنز)، لكي نتبيّن الحقيقة…
    و لكن أعجبني مقطع السيدا الخالة تقول (حسب رواية الضحية) : “..هذا هو سر المحاميات اللي كينوبو ضد الأميرة حفصة ..ويلا ماحيدتش ليك الجنسية المغربية راني ماشي حفصة…”. يعني هناك قضية سابقة نابت فيها المحامية ضد السيدا الخالة، أجّجت مشاعر هذه المجرمة (بنصّ القانون الجنائي المغربي)!!
    و حيث أنه لا يمكن أن نتحدّث عن صاحب الجهالة، على اعتبار شخصية العقوبة و الجريمة (أي “لا تزر وازرة وزر أخرى”)، و لأنه غائب في أدغال إفريقيا؛ في مهمة له لإنقاذ لقبه “ملك ملوك إفريقيا”
    فالحمد لله على سلامة الأخ قائد الثورة الليبية، لحدّ الآن لم يتعرّض لاعتداء هو الآخر.. فليس بغريب أن يفعل هؤلاء كل هذا!
    ألم يحرقوا الثائر الروكي بالغاز أمام الملأ!
    ألم يستعينوا بالأجانب لحمايتهم، و حرق الريف!
    ألم يقتلوا بونعيلات و الشيخ الزيتيني و أمزيان و كثير..
    ألم يُذوّبوا جثة بن بركة منذ 43 سنة (و لن ننسى)
    ألم يضرب جدهم إسماعيل “الثور الأسود بالكبش الأبيض”
    ألم يزج أبوهم “إبليس الثاني” بالبشر (لا أقول أبرياء) في مقابر جماعية..
    لكل ذلك، طبيعي أن يفعلوا هذا بمكناس، فهم يعتقدون أن المغرب ضيعتهم الزراعية.
    أبو ذر المغربي

  • imam
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:37

    بسمه تعالى،هذا قدرنا نحن المغاربة ،بعد سنوات الرصاص الحسني،والقمع العنيكري جاء دورالمعفى عن خدماتهن من الخنيفريات ،وأحفاد السلطان المكناسي ،وللتذكير فالجنسية لا تؤخذ ولا تعطى حسب الدستور المغربي الذي صوت عليه المغاربة بالإجماع ،أقولها للذين قد يفكرون في التخلص من الجنسية المغربية التي لوث سمعتها شويًََّ ديال العبيد والشيخات،ما عليكم سوى أن تصبروا وترضوا بالأمر الواقع ،فالفجرلابد آت إنشاء الله تعالى،وصلى الله محمد وعلى آل بيته الأطهار.

  • فقير
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:21

    شحال البطاطة
    أنا مالي ومال المحامية زوجة رجل الأعمال و خالة الملكو مالي ومال المدونات كاملين أنا ما بغيت لا ليصانص لا مازوط مزوج بالفاتحة عندي الجحيشة ديالي خليوني عليكم في التقار شحال السردين

  • marocain
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:53

    الذى اعرف ةهو انه لا يوجد اميرة فى المغرب باسم حفصة حتى ام الملك تدعى للا ام الشرفا او للا ام سيدى

  • Marocaine dégoutée
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:25

    Cette semaine on va entendre que Mme Hafsa est atteinte de la maladie “Kharchouf wla Tajine bil Kharchouf wla hta chi Khrouf Maarouf” Et voilà l’histoire sera clôturer et evidemment il y aurait des sommes à verser et les autres vont accepter et ça sera la fin de ce nouvel épisode “Attaque aux Bakhouch par El kharchouf” Et comme a dit notre ami résident en Allemagne Nous sommes tous fous et attention nous pouvons le prouver

  • زائر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:39

    اعتقد ان المحامية سيقعد ملفها في الحفظ…لان امحزون ستدلي بشهادة طبية تؤكد فيها ان مرض الكورساركوف انتقل اليها من المريض المسمى اليعقوبي وقد اصابها المرض اناء تناول وجبة العشاء في جلسة عائلية مع عائلةاليعقوبي..
    المشكل المطروح هو ان هذا المرض المعدي اذا انتقل الى هذه العائلة كلها….
    امحزون ليست سوى خالة الملك…والملك برئ من مثل هذه التصرفات البائدة وعلى القضاء ان يكون عادلا ومنصفا للاستاذة الضحية…او ان الكورساركوف يوقف ملفات المتابعة القضائية….
    لننتظر الكلمة الاولى والاخيرة للعدالة المغربية….

  • أميرة الصحراء
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:17

    عادي هاوجي هاوجهكم الا هد المحامية خدات حقاه دولة الحق و القانون قالولك حسبي الله و نعم الوكيل

  • زائر
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:31

    مسلسل زوين هدا يلا كثر لهم كيدحك نصيح سيرو بدلوا لجنسية قبل ما تحيد ليكم في انتضار حلقة أخرى من مسلسل الكمدياالبخوش والامراض النادرة

  • S.A.D
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:13

    رحم الله من قال: ادا أردت ان تعرف عند الله مقامك. فانظر في اي شيئ اقامك.
    فما هو مقام خالة الملك؟
    قال الشيخ الغزالي رحمه الله: كأنما هم دئاب ينتظرون الفزيسة من شياه ضالة في ظنهم لأنها ضالة وكلنا عندهم شياه.
    ثم إن مثل هده الإعتداءات هو موروث من عهد الملك الراحل وكان مسكوتا عليه. لكن اليوم فضح – الاينترنات- عورة -الحكارة-.
    وخير دليل حكاية أحمد المرزوقي وآلام تازمامرت – الزمر -.

  • أميرة الصحراء
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:57

    رحم الله الفروق عمر ابن الخطاب حين قال متى اسعبدتم الناس و قد و لدتهم امهاتم احرار بالنبة لهد الطبقة نحن بخوش و دبان هد راه مشي اميرة الاميرة هي زوجة الملك و بناته و امه و اخواته و عماته اما خالته فلسن اميرات هدشي لتيقول الدستور المهم هذه راه بلاد سيبا 100*100

  • اللا أميرة
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:05

    إختبار جديد لمدى إستقلالية القضاء المغربي، على كل حال أتوقع طيا سريعا للملف، وأتمنى من الضحية عدم القبول بأي مساومة و عدم التنازل عن حقها اللذي نعتبره حق المغاربة جميعا، خصوصا وأن هذه الأميرة اللا أميرة معروفة بالإعتداء على المواطنين و سرقة السيارات الفارهة من الأغنياء. أما الفقراء فقد تسببت عائلة أمحزان في قتل العديد منهم، منهم من في الدرك الملكي نفسه و منهم في الأمن و منهم من لا علاقة لهم بالمخزن. الفقراء في المغرب أصبحوا كالخرفان.

  • شيماء
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:19

    انااعتقد ان هده المحامية يجب ال تتنازل عن حقها

  • الغيور
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:17

    أشكر كثيرا هسبريس على نشر هذا الخبر وارجو ان تكثروا من نشر أخبار مثل هذه الاخبار لان ذلك نافع للبلاد. المغرب يتغير يوما بعد يوم ويتقدم الى ما هو أحسن ونفرح الان اننا في عهد جديد وملك جديد الذي فعلا يريد ان يغير البلاد وان يجعلها أحسن بلاد ان شاء الله. فهذه الامور التى تنشر هي لمصلحة البلاد. عهد السكوت مات وعلينا ان نفضح كلمن ينشر فسادا في هذا البلاد. وكوني متيقنين ان ملكنا يريد ان يسمع لانه يريد ان يغير البلاد ويصلحها وسيظهر دليل هذا الكلام قريبا حين تطلب الاميرة من المحامية ان توقف دعوتها وتتصالح معها بطريقة ترضي المحامية طبعا.

  • Franche
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:15

    Vraiment c’est de la folie, si elle est malade phsychiquement, elle rentre chez elle ,

  • ESmail
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:25

    ما دمت في المغرب فلا تستغرب إن المغرب بلد المناكر و الغرائب
    فلا حول و قوة الا بالله
    إنه نظام يعقوبي بامتياز

  • غيورة على المغرب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:41

    السلام عليكم
    في راي ان السجن لخالت الملك ليس هو الحل لانه ستعامل فيه على انها اميرة و كانها لم تخرج من بيتها و بدالك لن تستفيد المحامية شيئا اظن ان الوحيد الدي يعرف كيف يعاقب اتباعه هو الملك نفسه فهو لن يرضى بالمهانة التي تصدر عن المنتسبين اليه بالصدفة فهو شئ عادي حيث ان الشخص يكون من عامة الشعب و فجاة يصبح من دوي المال و النفود و السلطة مرة واحدة الا يؤدي هدا للجنون فعلا الله يخرجنا من در العيب بلا عيب امين عاش الملك

  • مغربي فاسد
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:23

    بقيتو فيا يا معلقي هسبريس بعضكم يعيش في زمن النبوة والخلافة الراشدة وبعضكم يصدق ملاهي الديمقراطية وحقوق الانسان وووووهده الاكاديب الباطلة
    لنتكلم بصراحة نحن لسنا بملائكة ولسنا بخيار الناس ولا نعرف شيئا عن العدالة والحق سوى مقولات نرددها باستمرار ونعمل بعكسها اراهن الجميع اقول كل من علق على هدا الخبر انه نفسه يعيش وفق مبدا انا ومن بعدي الطوفان الجميع يضارب على مصالحه الخاصة والشخصية ويفكر بانانية بحتة
    التلميد يغش في الامتحان في اول فرصة تتاح له لدلك والمعلم يعتمد على الدروس الخصوصية والمدير يعتمد على الرشاوي لتسجيل التلاميد والموظف يرتشي ويضيع وقت العملاء والمراجعين ويسرق الوقت الخاص بالوظيفة لمصلحته الخاصة
    القاضي يرتشي والمحامية في المقال لم تكن تدافع عن المواطن وانما كانت تدافع عن الاحتكار لصالحها وزوجها والمتقف يتزلف للمخزن ويرتمي على الوظائف الحكومية والابناء يكدبون على ابائهم والاباء على زوجاتهم والزوجات على ازواجهم
    الاميز في المجتمع هم ابناء الوجهاء الدين يختارون الطب والهندسة ليتعلمونها بعد ان تعودو على الساعات الاضافية الممنوعة قانونا والحرام شرعا والتي تعود الانسان على الاعتمادية والحفظ الغبي والوزراء تعلمو في مدارس اجنبية وفي جامعات اجنبية وانفصلو عن المجتمع وتقافته
    انظرو لانفسكم في المراة وستفهمون لمادا يفعل الفاسدون ما يفعلونه

  • المفهوم الجديد للسلطة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:19

    # لعمرك ما ضاقت أرض بأهلها لكن أحلام الرجال تضيق#. و مازال في جعبة هذه الثغمة الفاسدة المفسدة من المصائب لهذا الشعب المنهك المنخور بشتى البلايا . ألم يتساءل أحدكم عن من ينشر الشدود و الدعارة و الفساد أليس هم هؤلاء النخبة الفاسدة أمثال هاته التي تحاول قتل محامية . لا عجب فنحن في دولة الحق و القانون و المفهوم الجديد للسلطة…

  • محمد- تازة
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:07

    مشكل تجاري بين امرأتين و لا داعي للتسمية‘اضن أن القضاء سيقول كلمته حينما ستكون ضحية من أهل الدار‘ فلا داعي للأحكام المسبقة.

  • vrai
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:37

    je suis de le region ,et se n’est pas la premiere fois que la nommee Hafssa effectue se genre d’agreesion , il à déja fait avec un DOCTUER ,et il a voler des choses precieuse a certains famille ,mais la lois na rien faitttt riennnn

  • أيـــــوب
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:21

    بالله عليك يا لالة حفصة ديري فينا خير وفتحي مكاتب في كل مدن مغربكم وزولي لينا الجنسية ..
    راه كلنا بغينا نحركو بعيالاتنا وباولادنا..
    خص غير اللي يزول لينا الجنسية باش نخليوا لكم المغرب كلو ..
    قالوا قديما ربما عن زماننا:
    الموت بداء الكلام خير ألف مرة من الموت بداء الصمت ..

  • سوفوقليس
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:09

    أين سلطة القانون؟ والعجيب والغريب في الأمر أن مثل هذه الإعتداءات تحدت يومياولكنها لاتلقى كل هذا الإهتمام

  • idontknow
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:39

    أقترح علي أقارب الملك أن يحملو في سياراتهم مبيدات حشرية بدل السكاكين والمسدسات هكدا سيوفرون علينا مشاهدالدماء
    فنحن مجرد حشرات في نظرهم…

  • هاتيس
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:45

    من الواضح ان العائلة الملكية مدمنة على افلام الكاراطيه والاكشن ومصاصي الدماءاليعقوبي ضرب بوليسي بفردي وهادي ضاربة محامية بسكين هاد الشي ولاكيخلع واش اعباد الله حنا ف2009 وعايشين فالجاهلية خوتي خافو على ريوسكم والى قدر الله وتلافيتو مع شي مسخوط من العائلة الملكية سايسو معاه غي بشوية راه باينة عليهم حتا هوما كيطلعلم الدم داغية live moroccan dream انا مسامحة فالجنسية المغربية ايوا ديرو بالوصاية وتهلاو

  • المناظل
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:21

    يحدث هذا في زمن التغني بدولة الحق والقانون.. الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له المواطنة من طرف العصابة يطرح أكثر من تساؤل:
    – هل نحن في دولة المواطنة والمساواة أمام القانون أم في دولة الاشخاص والامتيازات ..؟
    – هل مجرد الانتساب للملك يمنح للشخص الحق في الانتهاك الجسيم لحقوق الاخرين؟
    – أين هو دور المؤسة الامنية باعتبارها جهازا يسهر على سلامة وأمن المواطنين؟
    – إذا كانت مهنة المحاماة في شخص الاخت الصابري قد تعرضت للاعتادء والانتهاك فمابالكم بمواطن عادي كيف كان سيكون مصيره أمام هذه العصابة الاجرامية؟
    ندعو كل الضمائر الحية وكل القوى المؤمنة بقيم الديمقراطية والعدالة أن تتعبأ من أجل التصدي لهذا الأخطبوط الاقطاعي..
    مدينة خنيفرة ضحية على كل المستويات الاقتصادية السياسية الثقافية والاجتماعية لهذه العصابة الاجرامية التي فوتت على المدينة فرصا حقيقية للتنمية. فكل المشاريع تم إجهاضها ..

  • الفنان المهاجر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:59

    واش الملك عامرو أجبد شي سلاح أبيض أعلا شي واحد
    هذيك مالقاتهاش أمرى أما حتى هي كون أعطات لمها شي قتلى ديال العصى أو خليوا الملك في التيقار أو زيدون راها عارفة هاد حفصة عدمن أمشات أو راهم أدابزو أعلى الملاير.أوحنى مالنا الله أيزدهم أو هادوك حقوق الإنسان تيقلبوا غير أعلى الفلوس ألي لباس أعليه تيضامنو أمعاه أو ألي معندوش أيكب على كرشوا الماء

  • fathi
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:01

    تحية الى كل قراء هسبريس
    قبل اتخاداي موقف لابد من التريت قليلا حتى تتضح اسباب المشكل لمعرفة الظالم من المظلوم
    لمادا؟ لان في المغرب من يفتري ويكدب على مواطنين بهده الاكاديب باستغلال التقدم الحاصل في المغرب في وسائل الاعلام والصحافة او للتشويش على افراد العائلة الملكية
    وشكرا
    اخوكم فتحي
    الدار البيضاء

  • إبن الفلاح
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:57

    اعتداءات حفصة على أهل خنيفرة ونواحيها ليست جديدة، فقد كانت أكثر فسادا وشراسة في عهد الراحل الحسن الثاني، لكن السؤال هو لماذا لم يقم الملك محمد السادس بأي رد فعل تجاه هذه الفرعونة “الجهوية” بعد أن أصبحت تسيء إلى العائلة الملكية؟
    نتمنى أن تحل عليها غضبة ملكية معتبرة، فالملك وحده يستطيع ردع هذا الوحش الكاسر أما وكيل الملك بمكناس فعبد مأمور

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:23

    يبدو أن هؤلاء المُتْرفين (رجال الأعمال و الأمراء و ..)، فقدوا أعصابهم هذه الأيام، ففسقوا في مغربنا الحبيب، و عتواْ فيه فسادا.. لكي يحِقّ بذلك علينا عذاب ربّنا = الهلاك إنشاء الله للجميع.
    أبو ذر المغربي

  • la barandilla
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:47

    تحية افناوية خالصة
    اتحدى خالة الملك أن تقوم بمثل هذا العمل الشنيع بمدينة افني ، فعلا لا تقدر ةانتم أهل مكناس لا تملكون القدرة على التضامن مع المسكينة لانكم مذلولين ، قبل ايام قام وزير داخليتكم المجرم والمسؤول عن السبت الاسود بمدينة افني ، زلنا عودة مع سبت قادم اذا لم يحاكم هذا المجرم هو وعصابته الاجرامية امثال لعنيكري والضريس وغيرهم كثير ، اقول لو كنتم شجعان لخرجتم ضدا على عزل رئيس بلدية مدينتكم بلكورة المشهود له بالتفاني والمسؤؤولية ، تحركوا مع المحامية وواجهوا قوات المخزن وأذنابه واتحدوا وسترون ان خالة الملك سترحل من مكناس والمفروض أن هي التي ستنزع لها الجنسية المغربية ، والحمد لله نحن في افني لم ولن نشعر أبدا أننا مغاربة
    اتحدوا

  • المعلم
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:11

    ادا لم تدخل المعتدية الي السجن بجريمة الضرب فقط دون الدخول في تفاصيل القضية فليس هناك في المغرب لا عدل ولا هم يحزنون وانا اراهن انها ستخرج من القضية سالمة كالشعرة من العجين لان قضايا اخطر من هده وقعت في مغربنا الحبيب وكمدها الضحايا وتجرعوا كاس المرارة وان حصل بعضهم علي تعويضات مالية لاسكاتهم وهدا ما سيحصل مع المحامية التي سيتم اسكاتها بشحنة من المازوط مجانا من دار المخزن.

  • Hassan Goumni
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:15

    أرجوا أن تحترموا الملك، للملك إلتزامات لا يعلمها إلا الله، والقضاء هو صاحب الكلمة في هذه النازلة إن كانت هناك أصلا،

  • هود
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:25

    هذه هي الدمقراطية فعلا وقةلا ووولمن تعاود زابورك اداود الدمراطية أن يتساوى الكل في الإجرام فهل سيتساوى الحكم وووولمن تعاود آداود

  • dali
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:11

    تحقيق العدالة في المغرب حلم لن يتحقق ابدا القانون يفصل على مقاس الفقراء والمساكين والمستضعفين .لو كان القضاء في المغرب نزيها لرأيت الاستتمارات الاجنبية تتدفق على بلادنا بحكم موقعه الجغرافي لاكن لا احد سيجازف بامواله في المغرب في ظل قضاء مرتشي منحاز كم من مستتمر اجنبي اكلو له امواله وتركوه يحسب النجوم بالنهار
    خذوا العبرة في هذا الحديت :
    عن عائشة . أن قريشاً أهمّهم المرأة المخزومية التي
    سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله ، ومن يجترىء
    عليه إلا اسامة ، فكلمه أسامة ، فقال الرسول : أتشفع
    في حد من حدود الله ، ثم خطب فقال : إنما أهلك من كان
    قبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف
    أقاموا عليه الحد ، وايم الله ! لو أن فاطمة بنت محمد
    سرقت لقطعت يدها ، فأمر النبي بقطع يدها .

  • ABDOU
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:03

    بما ان الأستاذة المحامية على دراية و علم بالقانون المغربي ِ لماذا لم ترفع شكاية برجال الأمن الذين قالت انهم إلتزموا الحياذ في الوقت الذي كانت ضحية لهجوم امام أعينهمِ وذلك بتهمة عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطرـ

  • ب سعيد
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:27

    بالله عليكم لمذا تم اقحام اسم الملك و رمز وحدث البلاد في هذا المقال فالسيدة فاطمة الصابري من رعايا صاحب الجلالة نصره الله مثلها مثل حفصة امحزون وباقي المواطنين

  • حسن
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:05

    شاحنة تابعة لشركة إفريقيا كانت محملة بما قيمته 200 مليون سنتيم من البنزين .
    لا توجد شاحنة تحمل هده الكمية،تابعو معي
    2000000DHS/10DHS LE LITRE= 200000 LITRE عني 200 طن من المحروقات.
    أما عن الموضوع فحسبي الله ونعم الوكيل،هدا اخر امتحان للقضاء ولمايسمى الديموقراطية.

  • الجلالي محمد
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:51

    قال الله تعالى في كتابه..وهو دستور لهذه الكرة اللارضية.
    (ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلاء .وكذلك يفعلون.)صدق الله العظيم.

  • طارق فاس
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:31

    إلى المعلق الفقير فقير أضحكني تعليقك بالفعل من قلبي لأنه بالفعل أحسن تعليق، خصوصا أنك تملك جحشة، أما الآخرون فهو يعلقون على خبر بـ 200 مليون وينسبونه إلى الملك والأسرة الملكية، أولا لا علاقة للمكل بالمضووع ولتقل العدالة كلمته، ثم إن الموضوع فيه إن ولا أتق بكلام المحاميين أو لنقل بعض المحاميين، ثم قيمة الحمولة 200 مليون سنتيم، هؤلاء الأشخاص يستغلون الإضراب للربح ثم المحامية متزوجة برجل أعمال وعدوتها لها محطة بنزيل فإن دققنا في مشاريعيهم سوف نجدهم يأكلون حقوق العمال وأتحدة أي شخص أن زوج المحامية لا يأكد حقوق العمال سواء من خلال دفع المستحقات الناقسة أو غيرها وكذلك ينطبق الأمر بالنسبة لحفصة منافستها، إذن ليس هناك المشكلة في الانتماء لأسرة الملك، المشكلة في عقليات المغاربة فبدوري اشتغلت في شركة بفاس صاحبها يتهرب من الضرائب ويقوم بالانتاج سلعته داخل الشركة لكن الأوراق تثبت فقط أنه يوزع البضاعة، ثم أنه يأكل حقوق العمال وهو عضو في بلدية فاس ونائب الثالث للعمدة شباط، وهو ريفي الأصل ويأكل حقوق العمال اللذين أغلبهم من الريف ويكسب أموالا طائلة فهو كذلك ليس منتسب إلى العائلة الملكية هؤلاء الناس سواء المحامية أو منافستخا هم إقطاعييون لا يجب التظامن معهم إطلاقا، صفقة كما قالت المحماية 200 مليون، نحن التجار نحلم لكي نقوم بشيفر افير ديال 200 مليون فحياتنا كولها، وكما قال صاحبنا المعلق فقير الفقير بشحال الحوت بشحال بطاطا خليوني عندي جحيشتي.

  • mossiba
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:29

    ‘..ويلا ماحيدتش ليك الجنسية المغربية راني ماشي حفصة…”.’
    ما أغضبني جدا هته العبارة و التي يهددنا بها بعض المتسلطيين و الجبابرة في بلدنا الفقير للأسف في جميع المجالات حتى الأخلاقية …..
    لأسف مثل هته النماذج التي تحسب على العائلة الملكية تسيء إليها كثيرا و نحن ندينها والملك يمقتها
    لا حولة و لا قوة إلا بالله و لكل ظالم أو متسلط يوم حساب

  • شا هد علي العصر
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:33

    هدا هو الوجه الحقيقي للنظام وزبا نيته ما زال الشعب المسكين والمقهور يعا ني من ا يا م الرصا ص التي تبقى شا هد ة علي
    الجرائم بحق هدا الشعب المظلوم.
    ما اقوله لهد ه السيدة ان تتشبت بحقها ولو كلفها حيا تها وان تنشر هدا
    الخبر في كل الجرائد الوطنية والاجنبية .

  • تطواني مسلم
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:29

    بسم الله الرحمان الرحيم
    عجبا يادنيا عجبا …
    قالك دولة الحق والقانون انا لااستبعد هذا الفعل الاجرمي من هذه الخالة لان اسم اميرة خسارة فيها وكبير عليها والله مايحزينني في نفسي اني احس ببلدي واغير عليها لكن علامات استفهام تدور في هذه البلد
    وهاذو القوم ناسو الله فانساهم
    وسيعذبهم في الدنيا قبل الاخرة
    واطلب من الله عز وجل ان يرفق بالفقير الذي عنده غير المولى عز وجل اما هؤلادفمصيرهم جهنم ان شاء الله

  • Abou Saad
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:15

    على مستوى حقوق الإنسان نعيش في عهد ما قبل التاريخ. وهذا ما لم تفهمه المحامية التي اعتقدت أنها درست القانون وأن المغرب بلد يسود فيه الحق والقانون. لقد تجرأت على السادة النبلاء الشرفاء ولا بد لها أن تعتذر للسيدة حفصة على سوء الأدب وانعدام اللباقة. إننا رعايا أي عبيد ولسنا مواطنين.

  • FATIHA
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:07

    متقدرش تحكم مع من الفلطة مادام ما كين فيديو يتبت القضية ولكن
    الحمد لله كاين الله سبحانه
    أرجوا أن تحترموا الملك، للملك إلتزامات لا يعلمها إلا الله، والقضاء هو صاحب الكلمة في هذه النازلة إن كانت هناك أصلا،

  • اكرااااااااااااااااااااااااااا
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:09

    أســـوأ الشعــوب شعوب تمسك بها النيران من كل جانب
    ولا تحاول حتى أن تصرخ ،،
    وتحيط بها النكبات من كل مكان
    ولا تحاول حتى أن ترفض ،،
    ويحكمها الشر وترضى ،،
    ويسود فيها الصغار وترضخ ،،
    ويذبح فيها الشرفاء كل يوم .. وتضحك ..!! أســـوأ الأزمـــنة °?×
    زمن تختلط فيه أقدار الناس ،،
    يصبح الصغير كبيراً
    ويصبح الكبير صغيراً ،،
    ويغدو فيه الجاهل عالماً
    ويصبح العالم جاهلاً ،،
    ويموت فيه أصحاب المواهب
    ليقفز على قمته الجهلاء ..!!
    ×?° أجمـــل الأزمـــنة °?×
    زمان يعرف قدري
    ينصفني إذا أعطيت ..
    يعاقبني إذا أخطأت ..
    لا مكان فيه لحاقد أو مزيف أو دجال ..!!
    ×?° أجمـــل الأوطـــان °?×
    وطن يعطيني بقدر عطائي
    ولا يخذلني في حبي ..!!
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  • بو صوبا
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:57

    كان امير المؤمنين عمر ابن الخطاب .رضي الله عنه.دات يوم كان يتجول في احد الاسواق اللتي تباع فيها الدواب فرئامجموعة من الابل سمينتا فسال احد اعوانه لمن هده الابل قال له انها ملك ابنك .فامر ببيعا وثمنها يودع في صندوق بيت مال المسلمين .خوفا من اتهام الرعية له بان ابن امير المؤمنين عمر يرعي ابله في الاراضي الخصبة.دوننا.

  • ضد الملك
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:53

    يجب محاكمة خالة الملك وإيداعها السجن كما ينص على ذلك القانون المغربي.
    لا حول ولاقوة إلا بالله. أخشى أن يقال أن خالة الملك كذلك مريضة بالكورساكوف كما قيل في قضية اليعقوبي نسيب الملك…

  • عبدالاله عاوفي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:41

    أحقا هذا جيل جديد؟
    سؤال غيواني شعبي وجيه، وجذير بالتذكير وإعادة التذكير… عسى يهتدي أحدا منا صادقا وجريئا لإجابتنا بكل تواضع وصراحة وموضوعية عن مدى صدق حقيقة سنفونية حقوق الإنسان الواهية، والتي كان ولازال يتغنى بها البعض اليوم كالأمس، بدروب وأزقة وبوادي زجبال هذا المغرب الشعبي الشاسع والغير النافع، لا عند عالة علية ونخبة المغرب النافع والرسمي والحاكم في قصور من عاج؟؟؟
    وفي تحدي ضمني آخر ذي مغزى عميق ودلالة سابقة لأوانها ومنقطعة النظير، تغنى بوجميع قيد حياته، وترجى قبل وفاته رحمه الله قائلا:
    غير خذوني لله خذوني،
    قلبي جان بين
    إيدين الحداد
    الحداد ما يحن
    ما يشفق عليه
    إلى برد
    زاد النار عليه
    غير خذوني لله
    وسيل سيل
    وسيل سيل
    يا الدم المغدور
    محال انساك
    أنا ما قدر على الغدر
    أنا ما قادر…
    بابا اشكون دق المسمار؟
    يا طاعني من الخلف
    موت وحدة هي،
    غير خذوني لله غير خذوني،

  • almourabit(
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:11

    الى اصدقاء هسبريس هل تعلمون ان في الستينيات والسبعينيات وحتى الثماننيات كان الظلم والحكرة كان البوليس السري والعلنى يفعل ما يريد في المواطنين وكانت لوبيات قريبة من اصحاب القراراغتنمت الفرصة لتصبح من اصحاب المال والاعمال وتعلم ابناءها في مدارس موليير وتتمتع في خيرات هدا الوطن وكانت السجون غاصة بخيرات الشباب من الطلبة والاساتدة والاطرمن مختلف القطاعات لمادا؟ لانهم يرغبون في وطن يسوده العدل و المساوات اما يحدث الان وما نسمعه من تصرفات حتى من غير المقريبين من الاسرة الملكية فانهم لم يستوعبوا دروس الماضي

  • حـــــــــــــــــــــــــــــ
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:43

    الكلام هنا موجه الى كل مقومات الدولة المغربية (أساس الملك العدل)الى جميع المؤسسات وخاصة وزارة العدل اذا ثبت ماتقوله المحامية فمكان الجناة هو السجن واذا حدث العكس فلن نذهب الى الانتخابات القادمة كلنا نحن المواطنين ونخصص يوما وطنيا للاحتجاج ضد تصرفات المقربين من الملك فهم بأفعالهم المتكررة هذه يسيؤون للملك وللوطن وقضاياه الكبرى قبل الاساءة للمواطنين.

  • أبو هلالية
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:59

    حين تغيب القطط فإن الفئران ترقص بعيدا عن مراقدها ومخابئها وحين تتضارب المصالح ويشتد العناد وتنظر العين في العين فلا يجدر بالمرئ إلا أن يكشر عن أنيابه حتى لا تضيع مصالحه وتخيب آماله ذلك ما حدث بين المحامية وخالة الملك بمكناسة الزيتونة حاضرة الحصون المنيعة والقلاع العاتية التي كانت لا تقهر في غابر الأزمان يوم كان القصاص السن بالسن والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن لكن هذه الخصومة التي دارت رحاها بالقلعة الإسماعيلية هوصراع مصالح لكن الحق يقال مادامت كمية البنزين المحملة في الشاحنة ذات الصهريج لزوج المحامية فكان أولى لخالة الملك ألا تحشر أنفها فيما ليس لها وألا تطالب بالإستيلاء على ماهو للآخرين .ما علينا لنعد إلى صلب الموضوع وهو الجريمة جريمة الضرب والجرح واستعمال السلاح الأبيض وتكوين عصابة ناهيك عن الهراوات وربما المقالييييييع كالتي استعملها عناصر القوات المساعدة في سيدي إفني والكر والفر ووضع الخطط والإستراتيجيات الحربية والسب والشتم والتهديد بنزع الجنسية والتشطيب على اسم المحامية من السجلات المدنية والوظيفية وووووووووو بالله عليكم أيها الشرفاء المغاربة ألم ترجع هذه السيدة المغرب قدونا إلى الوراء وعاثت في الأرض فسادا وهي (خالة الملك) أن لها ظهرا يحميها ويقويها لكن نذكر بآيات الله “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “يلزم هذه السيدة أولا بتقديم اعتذار عام للشعب المغربي من طنجة إلى لكويرة وتقدم نفسها إلى أقرب مخفر للشرطة لتنال عقابها وجزاءها رفقة حميتهاويصدر فيها القضاء المغربي حكما لازما ملزما لايطاله العفو ولا الشفقة ولا الرحمة لتكون عبرة لمن ينوي فعل فعلة كفعلتها ويقدم من كان بمخفر الشرطة الذين تهاونوا في تقديم الغوث والحماية للمحامية التي استنجدت بهم فخذلوها وكأن الأمر لايعنيهم فالحق حق لايطاله النسيان وما ضاع حق وراءه مطالب .يجب الضرب على الأيدي حتى لايتكرر المشهد ذاته ويذهب ضحيته بريء آخر من عامة الشعب على يد أحد الرعاع حفدة أبي جهل القرشي المفتري وحتى لا يطالها مطال الحدثين السابقين الذين ضمسا تحت عنوان الأمراض العقلية التي تفد الشعور والإحساس بالذنب وتؤول القضيةإلى الطي والإهمال وتنطبق عليه القولة رفع القلم عن المجانين والحمقى أن تتابع الخالة كباقي المواطنين وإلا تجرد من ممتلكاتها وأموالها لتجن حقيقة ياخالة لماذا هذا التسلط والجبروت والطغيان أليس لك ربا يرقبك وسيحاسبك ؟اتقي الله في السر والعلن يفض لك من الخير والهبة والوقار ما لا عين رأت ولا أذن سمعت فادفعي بنفسك ياخالة إلى باب المحكمة واطلبي محاكمتك بنفسك وعيني لك محاميا يذكرنا بأعمالك الخبيثة وبجرائمك وبصولاتك وجولاتك مذ عقلت نفسك هيا هيا ……

  • اسماء العلوي
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:55

    بسم الله
    حفصة ثمتل نفسها و هي مسؤولة عن تصرفاتها و الملك و العلويون متبرئون من هده التصرفات فارجوكم لا تخلطوا الامور مع بعضها وانا اتق في القضاء المغربي و اكيدة ان القضية ستأخد مجراها الطبيعي

  • goldstar
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:45

    هذه المجرمة الحقيرة المدعوة حفصة يجب أن تنال أقصى و أشد درجات العقاب لأن ما فعلته لا يقوم به إلا الأنذال يجب ألا تأخد القضاء المغربي بمثل هؤلاء المجرمون و المجرمات لا رحمة و لا شفقة لأنها يجب أن تكون قدوة للأخرين
    لذالك فعقوبتها يجب أن تكون جد جد مشددة حتى تكون عبرة
    اللهم إن هذا منكر
    أرجو أن تحاكم هذه المجرمة و أتمنى من قلبي أن يتم الحكم عليها كباقي المجرمين من ذوي الأخلاق المنحطة مثل هذه السافلة المدعوة حفصة
    و أقول للمجرمة حفصة إذا كان فرعون لا يساوي عند اللع عز وجل جناح بعوضة فأين المجرمون أمثالك من جناح هذه البعوضة
    كما أطلب من الضحية ألا تسامح في حقها و كرامتهالأن كرامتها من كرامة ملايين المغاربة و تتابع هذه المجرمة الوضيعة السافلة بكل ما أوتيت من جهد
    أنشر يا ناشر من فضلك فقد بلغ السيل الزبا في هذا البلد المشؤوم

  • رجاء المغربي
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:03

    فعلا انها احسن صورة تعبر على حقوق الانسان وعن دولة الحق والقانون وعن بلد الدموقراطية وصدق من قال ان المغرب تغير لكن للاسوء وللاسف.ملك البلاد يبني ويشيد وينتقل من مدينة الى اخرى والعائلة الكريمة تذبح وتسلخ في المواطنين.كان الله في عون الملك وحبذا لو فكرمرةاخرى في اعادة فتح سجن تازمامارت لدفن مثل هذه الحفصة ومن يواليها من الخبثاء والخونة والمجرمين الذين يصرون على احتقار القومية المغربية واهانة الانتماء لهذا البلد الحبيب.حسبي الله ونعم الوكيل في كل حفصة وفي كل يعقوبي هذه البلاد.

  • khenifra
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:17

    مساكين هؤلاء البوليس الكراكيز لم يحركوا ساكنا بوليس على المساكين فقط . والله ثم والله ان هذه الحكومة المرتزقة عليها ان ترحل فورا وعلى الشعب المغربي ان يفعل ذلك وان يثور ضد هذه الدولة الرتزقة المخنثين كما قال اعبابو الشهيد البطل رحمة الله عليه.

  • lablaida
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:59

    صبرنا بما فيه الكفاية فعجز لساني عن لكلام لم يشهده بلادنا من افعال مشينة فعند ن اطلاعي على العنوان اندهشت لما قراته فتساءلت هل بلاد كان يدرب بها المثل على كل الاصعدة

  • عبد الحق
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:13

    إدا كنا حقا في دولة دمقراطتة و دستورها ينص على الاسلام و فيها قضات مسلمون فيجب أن تحاكم كأي شخص عادي ولكن يبقى هدا في الأحلام لكن يجب عليها أن تتابعا حقها وما ضاع حق ورائه طالب اللهم أنصر الحق

  • محمد الحافظ
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:35

    من خلال تصفح الموضوع ومحتواه الإخباري وكذلك من خلال بعض التعاليق السطحيةيتظح أن العديد من المعلقين قد نصبوا أنفسهم قضاة وراحوا يلقون الأحكام جزافا هنا وهناك.
    المتهم بريئ حتى تتبت ادانته.نحن لا نتوفر الا على تصاريح طرف واحد.وكل حيثيات النازلة تبقى غامضة وتفتقد للإحاطة الشمولية.كما أن العقل لا يمكن أن يقبل هكذا وبكل سداجة اقدام سيدة محترمة على ما تم وصفه بها من أعمال بعيدة عن الواقع.وربما أصبح يحلو للبعض النبش في أمور تبدو أكبر منه بكثير.
    في البلاد مؤسسات وقوانين دعوا الأمور لأصحابها وكفى من التغريد خارج السرب…

  • المغربي الاطلسي الحر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:31

    هدا سلوك همجي غير مقبول .
    المغاربة بايعوا محمد السادس فقط ولم يبايعوا شخصا آخر على الإطلاق.وكما قال اغلب المتدخلين يجب على هده المتضررة ان تدافع عن حقها وان لا تتنازل على الإطلاق .واقول انني كمواطن مغربي افضل ان اموت كريما على ان احيى في الدل والهوان.
    من تكون هده الحفصة لكي تقوم بعملها الشنيع هدا وان تهدد مواطنة بان تنزع منها جنسيتها.
    على كل الحقوقيين وجمعيات المجتمع المدني والجمعيات النسائية ان تتضامن مع هده السيدة المعتدى عليها .لقد ناضل المغاربة ضد الحكم في السنوات السوداء ولم يخف المناضلون الحقيقيون إلا الخالق.إن مثل هده الأشكال من التصرفات القروسطوية يجب لان يوضع لها حد في مغرب اليوم.
    إدا لم تقل العدالة كلمتها بكل حزم في هده القضية فلنقل السلام على جميع الشعارات المرفوعة مثل دولة الحق والقانون او المفهوم الجديد للسلطة . إنه محك حقيقي للعدالة ولمصداقية الدولة في هدا البلد.

  • الجمعية المغربية لحقوق الانسان
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:01

    بــــــــلاغ / نــــــــــــداء

    مرة اخرى تستفيق مدينة خنيفرة على فعل اجرامي قروسطوي بطلته كالعادة احدى خالات الملك المعروفة بسوابقها الاجرامية المتمثلة في النصب و الاحتيال والاعتداء على ممتلكات المواطنين والمواطنات والمس بحياتهم الشخصية حيث كانت الضحية هده المرة محامية بخنيفرة تنتمي الى هيئة مكناس والتي تعرضت لاعتداء شنيع من طرف خالة الملك وعصابتها المدججة بالعصي والاسلحة البيضاء داخل المقر الرئيسي للامن الاقليمي الذي التجات اليه الضحية طلبا للحماية بعد مطاردة هوليودية من طرف المعتدين, وقد ترتب عن الاعتداء اصابة الضحية بجروح بليغة على مستوى الوجه والراس بواسطة الة حادة علاوة على تكسير زجاج المقر الرئيسي للامن الاقليمي امام مرآى ومسمع رجال الامن الذين وقفوا يتفرجون عاجزين عن حماية المواطنة بل وحتى حماية مقرهم.
    وامام هذا الفعل الاجرامي الشنيع وتمادي خالة الملك وعصابتها في افعالهم وامام عجز القضاء عن وضع حد لهذه الجرائم الخطيرة والمتكررة نعلن مايلي:

    1* تضامننا المطلق مع الضحية وباقي ضحايا هذه العصابة.

    2* ادانتنا الصارخة لهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في زمن التغني بالمصالحة والعهد الجديد واصلاح القضاء.

    3* تحميلنا كامل المسؤولية لكل الجهات المعنية بحماية امن وسلامة المواطنات والمواطنين.

    4* دعوتنا كافة الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية وهيئة المحامين وعموم المواطنات والمواطنين الى الحضور المكثف بالوقفة الاستنكارية / التضامنية المزمع تنظيمها يوم السبت 18 ابريل على الساعة الخامسة مساء امام السوق المغطاة (المارشي) .

    عن المكتب

  • غابوي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:53

    أين نحن من دولة الحق والقانون؟
    إذا كان المواطن المثقف يدهس القانون ويدوسه بأقدامه عنوة وعد قصد وعنفا وبالعصي والسلاح الأبض في واضحة النهار وأمام رجال المحافظة على القانون والأمن.
    إذا كنا فعلا في دولة الحق والقانون فكان على من ضربت اللجوء إلى القضاء وترفع قضيتها أمام رجال القانون.
    إذا كنا فعلا في دولة الحق والقانون فكان على رجال الأمن التدخل لفرض الأمن وفض النزاع وتحرير محضر في النازلة.
    إذا كنا في دولة الحق والقانون فكان على رجال الأمن التدخل، وكونهم لم يتدخلوا فحتى هم بدورهم متهمون بعدم مساعدة إنسان في خطر، لإنهم هم من يوجه هذه التهمة إلى كل من لم يساعد إنسانا في حالة خطر ويحكن بالسجن.
    كثير من الناس المرموقين في الدولة يستعملون العنف ويسرعون إلى ضرب مواطنين وهذا لا يمت إلى دولة الحق والقانون بصلة والدولة تتبرأ منهم.
    فنحن دولة الحق والقانون فعلا لأن جلالة الملك يتدخل في الوقت المناسب وبالرأي الصائب ضد كل من يخرق القانون.
    أم من يعتمد على المثال المغربي “اهبل تربح” فقد خسر كل شيء في عهد الملك محمد السادس، لأن قانون الغاب قد ولى وبدون رجعة.
    ولن تنفع شواهد الحمق والجنون في دولة الحق والقانون لأن الجميع فطن”كل شي عاق وفاق”.

  • زيدان الشامي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:27

    اللهم إن هدا لمنكر،هل نتوفر نحن كمواطنين مغاربة على الحد الأدنى من الكرامة والشرف وفق الصورة التي أرادها لناالمولى عزوجل الدي كرم بني ادم أم أننا مجردعبيد وإماء داخل وسية أمحزان وفرتلان…
    بالأمس القريب، واحد منهم أطلق الرصاص في وضح النهار على شرطي يؤدي واجبه النبيل بتفاني ومسؤولية وإخلاص، واليوم نسمع الحديث عن بطولات وإنجازات جيمي القوية الشلحة وعن عملها الجنوني والإجرامي الدي يندى له الجبين.
    اللهم اننانسألك اللطف والنجاة والعافية بهدا الوطن التي أصبحنا فيه غرباء.
    وقد قال الفاروق عمر رضي الله عنه متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا.

  • موحى احمو
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:29

    بغض النظر عن الظلم في حق الاخت المحامية ألا يمكن ان نضع سؤالا مادامت الاخت الصابري محامية؟ الا يمكن القول :كما تدين تدان؟ربمالم تنصف يوما احد موكليها فجاءها الرد عن طريق حفصةاسمحوا لي انا لست مدافعا عن حفصة وانما هذا تحليل ووجهة نظر اما تمحزونت فهي في الحصن ولا يمكنها ان تحاكم بالعدل في المغرب لاننا في دولة :”دهن سير اسير””هذا طوب هذا حجر””اللي مو فالعرس ما يخافش ابقى بلى عشا”هذا دور الرشوة و الزور والتحايل. و لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.هذه من علامات الساعة.

  • فاعل خير
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:33

    انت يا المحامية عندك قضايا الناس وتعرفين القضاء في المغرب و مشكلتك مع …..مشكلة حول 200مليون سنتيم و بنزين ومحطة الخ فتجربتي في هاته الوقاءع تقول من الافضل ان تاخدي التعويض فلا يعقل ان يقول القاضي =باسم جلالة الملك حكمت المحكمة على ……..= لهدان كنت يا محامية المحطة تريدين ان نساندك ليرتفع التعويض فنحن معك و ان كنت تتكلمين بجد وتقولين انك لن تتنازلي =مع انك لم تدكري هل طلب منك التنازل=فهدا يعني انك المرأة الحديدية فخدي التعويض وهنينا و حاولي ديري بوجه القرابة الملكية لاننا بغينا الملك ايحل مشكلة الصحراء وسبتة ومليلية والجزر الجعفرية و المشاكل الكبرى ديال مكانتنا في العالم ماشي جوج تساطحو على 200مليون .و هده مناسبة نقولها للمعلقين في صفحات هسبريس =عندما نقرأ موضوع جديد يجب ان نتريت ولا ننساق وراء طرف ما انسياق الاعمى واراهن معكم على ان هده الحادثة ستمر بعقد صفقة و تعويض وان الملك لن يتدخل لا أولا ولا اخيرا و عندئد سنكون نحن المعلقين قد اسءنا للملك و نفخنا التعويض ديال المحامية و درنا الاشهار للمحطتين وفي الاخير سيطلع موضوع جديد و حادثة جديدة وهكدا دواليك و السلام عليكم…

  • ayous
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:41

    لقد فاض الكاس ولا بد وتلقيم اظافر البعض في هدا الوطن الي عاثوا فيه فسادا واي احيي شجاعة السيدة الصابري و اتمنى ان تكون قضينها القاطرة التي تقود الى مغرب عزيز يحاسب فيه اشباه الاسياد على مسمع العباد

  • المغربي الأبي
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:37

    غبي و بليد من يعتقد أن المغرب يعيش فعلا الديموقراطية و حقوق الانسان، ويكفي ان تقرأ هدا المقال لتكتشف زيف ما يدعون،و تعرف أن بلدنا يعيش في عهد قيصر روسيا أو بسمارك بروسيا أو دوتشي ايطاليا……ان هده الحفنة من أصهار الحسن الثاني قد عاثوا في الأرض فسادا مند زمان، وقتلوا من قتلوا،و نهبوا و سطوا على أملاك الغير و جعلوا المنطقة بأسرها أسيرة لأهوائهم و نزواتهم… و على سبيل المثال فقط أسوق لكم ما حدث في احدى الانتخابات الجماعية، حين اكتشفت بطلة هده النازلة أنها لم تنجح في الانتخابات ، فدخلت الى مكتب التصويت و انهالت بالصفع على رئيسه لأنه في نظرها لم يبدل ما في وسعه من أجل انجاحها…

  • عميد الموظفين الفقراء
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:35

    200 مليون في شاحنة واحدة اللهم لا حسد و نحن نبحث عما نعيل به ابناءنا و الاضراب زادنا هما على همنا فسكاكين الفقر اشد.اما المحامية و خالة الملك قد تضاربت مصالحهما.والغلبة للاقوى عفوا للاغنى

  • مغربي / مع وقف التنفيد
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:13

    عشرات الطلبة من المعتقلين السياسيين بمراكش و فاش و الراشيدية ….اضربوا عن الطعام و خاضوا معاركا عديدة …اعتقلوا دفاعا عن حق ابناء الشعب الكادح في تعليم مجاني و ضد مخطط خوصصته ..هل انتفض الشعب لمؤازرتهم ؟ هو يعتبر ان قضية اعتقالهم هي قضية خاصة بعائلاتهم فقط .. مع كامل الاسف الشعب المغربي لا زالت تسود فيه اخلاق الانانية و الانتهازية و يغيب لديه الوعي حتى بقضاياه المصيرية و معتقليها فمابالك بقضية هامشية تتعلق بحادثاعتداء امراة من اسرة الملك على مواطنة
    تصبحون على وعي

  • مغربي من هذا البلد
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:39

    هذه السيدة وزوجها معروفان في مدينة خنيفرة هي وأخواتها وأزواجهم وأبنائهم وبناتهم بالطغيان والتجبر على أبناء المنطقة يسطون على الارتضي والخيرات ويراكمون الثروات.أنا لا أرضى أن تكون للملك خالات مثل هولاء ويجب أن تأخد العدالة مجراها وتعاقب هِلاء المتجبرات

  • جاد النعانع
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:29

    حينما تتعارض المصالح توظف السلطة أو النفود وإدا لم يحققا شيئا يتم اللجوء إلى حرب العصابات فلمادا السيد المحامية لم نراها قاومت إلا عند حالة السباق على الاحتكار و لم نراها تقاوم على تطبيق القضاء النزيه لرفع الظلم عن المواطنين كما فعل محامو باكستان و موظفو وزارة العدل بهدا البلد من أجل قضاء نزيه

  • aboud
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:27

    فاطمة الصابري, نتمنى لك الشفاء العاجل.. حفصة امحزون الله يعطيك المرض.. لحبس مغتمشلوش عارفن المغرب هدا, الله الوطن الملك.

  • طبيب جراح
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:21

    انت يا المحامية عندك قضايا الناس وتعرفين القضاء في المغرب و مشكلتك مع …..مشكلة حول 200مليون سنتيم و بنزين ومحطة الخ فتجربتي في هاته الوقاءع تقول من الافضل ان تاخدي التعويض فلا يعقل ان يقول القاضي =باسم جلالة الملك حكمت المحكمة على ……..= لهدان كنت يا محامية المحطة تريدين ان نساندك ليرتفع التعويض فنحن معك و ان كنت تتكلمين بجد وتقولين انك لن تتنازلي =مع انك لم تدكري هل طلب منك التنازل=فهدا يعني انك المرأة الحديدية فخدي التعويض وهنينا و حاولي ديري بوجه القرابة الملكية لاننا بغينا الملك ايحل مشكلة الصحراء وسبتة ومليلية والجزر الجعفرية و المشاكل الكبرى ديال مكانتنا في العالم ماشي جوج تساطحو على 200مليون .و هده مناسبة نقولها للمعلقين في صفحات هسبريس =عندما نقرأ موضوع جديد يجب ان نتريت ولا ننساق وراء طرف ما انسياق الاعمى واراهن معكم على ان هده الحادثة ستمر بعقد صفقة و تعويض وان الملك لن يتدخل لا أولا ولا اخيرا و عندئد سنكون نحن المعلقين قد اسءنا للملك و نفخنا التعويض ديال المحامية و درنا الاشهار للمحطتين وفي الاخير سيطلع موضوع جديد و حادثة جديدة وهكدا دواليك و السلام عليكم…
    وسيرو تحواو كاملين واش بلاد هدي لغبان هدا

  • mehdi cpv
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:49

    لِّي بْقَالْنَا من تَزْمَمَّارْت تْجِي تكَملنَّا هذي، واحد ضرب بالقرطاص وقالو مريض لحقاش من عائلة الملك، وهذي دايْرَة عصابة. ووووا عباد الله و الملك شخصيا عمروا ضْلْم شِي مواطن، ولكن هَذُو مشوهين سمعة ديالو. راه حنا لي مْرَاضْ لِسَكْتِينْ عليهم.

  • مواطن يؤدي الضرائب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:51

    بدون تعليق……ما خلاو لي الاخوة المعلقين ما نقول…..على العموم سوف لن اؤدي الضرائب…..حتى لا تزيد بطون هاؤلاء الاكابر انتفاخا….لانه باموالنا ينتفخون……يعطيهم التفركيع….

  • مغربي قح
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:19

    رجاء أيها المعلقون ، شيء من الموضوعية. واش كتيقوا بهاد الخزعبلات ! ! !
    رجاء شيء من الإحترام الواجب للعائلة الملكية. لأن المفترين كثر ، وشخصيا أشتم رائحة الكيد في هذا الخبر ، المراد به النيل من العائلة الملكية، وتشويه صورتها.
    الخبر كاذب ، والله ينصر سيدنا.

  • جبل الريف
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:31

    هاد السوقية سحاب ليماهة ان الجنسية المغربية وسام معلق على صدورنا في حين ان السواد الاعظم يتمنى الانسلاخ منها

  • abdo
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:01

    آش هاد الحكرة حشومة عليك واش عانتي خالت لمعلم ديري للي بغيتي، ولكين نتي راكي محامية مانخافش عليك،ونتوما كاملين كاتاكلو رزق الشعب المسكين، 200 مليون احسن عوانكم جهلتو مع هذ الإضراب ،الله اكبر الله اكبر الله اكبر .

  • ZINA22
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:23

    الله يحن علينا ياربي من ها الدولة المكجفة ولينا في عهد العصابات والعيش الرغيد للاقوى الله يعطيني شي دهبة فين تغبر نقرتي ونغبر من هاد الدولة تاع السكاكين والعصابات الاجرامية وباغا تسحب ليها حتا الجنسية مسكينة سحبيها وعطيها الجنسية الامريكية حسن ليها تعيش قيدة وتلعبك على الصبع الصغير

  • Nationaliste
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:49

    .. مع كامل الاسف الشعب المغربي لا زالت تسود فيه اخلاق الانانية و الانتهازية و يغيب لديه الوعي حتى بقضاياه المصيرية و معتقليها فمابالك بقضية هامشية تتعلق بحادثاعتداء امراة من اسرة الملك على مواطنة
    تصبحون على وعي

  • سعيد
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:05

    عليك بالصبر
    اليوم عمل بلا حساب’وغدا حساب بلا عمل.

  • محمد عبدالله
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:55

    بسم الله الرحمن الرحيم ان من يتصارعون فى هدا الموضوع هم من اكل اموال الشعب وجعلوا اغلب ابنائه يموتون عطالة وغرقا فى قوارب الموت
    فهل يتصارعون على لقمة العيش الصافية الحلال وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبده ربه من الغربة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:53

    هدا البلد غدي وكيرجع اللور
    غادي انولو في عصر الجاهلية
    والاسياد والعبيد وبيع وشري كيف ما ابغيتي وعلى عينك ابن عدي
    والي معجبو حال يخوي البلاد ويهاجر الى هجرة لا رجعة فيها
    اللهم ان هدا منكر ومن سيغير المنكر هل هو منكر ونكير ام
    المخزن الخائف من المخزن الجائر
    والسلطة العليا والمحسوبية
    ارجو النشر وعدم الخوف وشكرا

  • فتحي
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:07

    هده الجريدة غير ديمقراطية في نشر تعاليق القراء اين هي الشفافية والمصداقية في نشر تعليق لي يوم امس يظهر انني اخطات لانه يظهر لي انه ليس هناك اي ديمقراطية سوى اللعب على الناس والدقون اسمحوا لي كثيرا من فظلكم احب ان الغي تسجيلي لديكم من هده الجرية التي تدعي خدمة ابناء الشعب المغربي يؤسفني ان اعرف مدى توجهاتكم غير الحسنة ودلك بخدمة اعداء الوطن لو انه راسلت اليكم بتعليق يمس امن المغرب لوضعتموه في الجريدة اسف انتم لا تستحقون حتى قرات اي خبر لعدم مصداقيتكم
    انتم تضحكون عللى ابيناء الشعب المغربي بنشر تهم ضد اناس ابرياء لخدمة ثلة من المنافقين وضد سياسة ملكنا المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده
    من فتحي الدار البيضاء

  • القرش
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:03

    في الحقيقة ان بعض الناس لم يفهموا جيدا حقوقهم و واجباتهم مختبئين وراء الجمعيات الحقوقية التي ميعوها تمييعا فمن واجب هده المحامية واي شخص ان يحترم المقدسات الوطنيةومنها كل ما ينتمي للاسرة الملكية وخاصة ان هدا النزاع اقتصادي تجاري تنافسي لهدا يتضح ان المحامية ليست عادية وسهلة وانها استعملت اسلوب التحدي مع اسرة الملك ادن اين هو الاحترام والطاعة للملك انها لم تحترم اسرته ثم اننا لا نصدق بسهولة ان خالة الملك ضربتها .والله اعلم؟

  • moslim+
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:13

    إدا كنت تعتبر نفسك وضيعا أمام أزلام العائلة الملكية فلا يجب أن تطلب من المغاربة أن يكون عبيدا و يجب أن تكتفي بدلك لنفسك طاعة أولياء الأمر في طاعة الله وليس في العجرفة والتحقير والإهانة وسلب الحقوق

  • atwa
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:15

    c’est horible les photos de la victime ,persone ne peux tolerer ce genre de violence,j’espere que la justice soit faite.
    d’autre part hafsa a fait recour la force pour prendre possesion de la cargaison,peut etre parce qu’elle n’a pas pu etre deliver par la dite societe afriquia,cela veux dire qu’elle y doit des impayes.

  • مغرب الحكرة
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:29

    ايها الشعب المغربي التورة هي الحل على الفاسدين لاملوك بعد اليوم مادا استفدنا من الحكم الملكي غير الدل والهوان وبوس اليدين والشعب فقير عائلة ملكية تسرق اموال الشعب والملك يرى ولا يحرك ساكنا للآنه لص متلهم هم عصابة تحكم المغرب والملك هو من يحميهم وهو يعرف مادا يفعلون فلا تقولو الملك لا يدري والاخبار لا تصل له كل شئ هو مسؤول امام الله عنه يوم القيامة اللهم ادخل كل عائلته جهنم وهو كدلك

  • فاعل خير
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:59

    هده رسالة للطبيب الجراح =لقد اخدت تعليقي في الصفحة و اتممته بكلمات لا تليق بطبيب جراح المرجو منك مستقبلا ان تعتمد على افكارك و مستواك فالجملة الاخيرة اللتي كتبت توضح انك بدون مستوى وبدون اخلاق و السلام عليكم

  • هانا جاي....
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:57

    السلام عليكم…هدا منكر…و هدشي كامل منكر..هداك محمد خصوا يربي عائلتو كاملة…و ايلا ما بغاش..غادي يجي النهار اللي نربيوهم ليه فيه..هدا وعد..

  • asmon
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:25

    حمد من خنيفرة
    ١-المقال مبالغ فيه
    ٢-المحاميةالصابرى ناربكل ما تعني الكلمةُ
    ٣-حفصة معروفة بااستعمال السلطةوالنصب وهي بترول gas
    ٤-شخص الملك بعيد عن الموضوع .ولمادا تم ادراجه في موضوع شراج نساء؟؟؟
    ٤-ا يها القارئ التزموا الحياد
    ٤-سعيد لما حصل لنار والبترول وغيرسعيدلادراج شخص الملك

  • هدى
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:27

    انا بصفتي قارئة لهده الواقعة وسني لا بتجاوز بعد 15 سنة فعلا تاثرت هدا غير معقول حتى ولو كانت للا حفصة عصبية فالحوار يوصل الانسان الى الصواب اما العصبية بنتج عنها دائما قرارات خاطئة وانا ارجوا من جلالة الملك نصره الله وايده ان يرجع الى هده السيدة حقها فان لم برجع فلا اظن ان بلادنا منصوصة على المساواة لا اعتقد دلك بل العنصرية و البحث عن المصالح الشخصية فقط ليس العمل من اجل النفس ولاخر كدلك بصفتي تلميدة في السنة الثانبة اعدادي ارجوا من جلالة الملك ان يتجه الى الاتجاه الصائب الا و هو الحق ان لايفكر ابدا في ان له قرابة بالمعتدية يا رب ان تكون هده السيدة بامان و عافية اتمنى من كل صميم قلبي الشفاء العاجل و الرجوع الى مهنتك و بيتك سالمة

  • redaktion
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:09

    هذا هو حكم النظام المتعفن يرتكبون الجرائم باسم مكاتنهم و الانتماء لحاكم البلاد بدون خوف أو حياء متناسين أن الله يرى
    لكن الشعب المغربي يواصل الانحناء و الانبطاح و مسح الحذاء ان لم يكن تقبيله.و تتدعون بمغرب الديمقراطية و الحظارة و حقوق الانسان.تتشفون في الاوضاع التي يعيشها الشعب الجزائري هذا البلاء قد صلت عليكم.شىء مؤسف و محزن ما يحدث للعب المغلوب على أمره

  • محمد المحامي
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:03

    تحية لكل رجال الشرطة الذين نال زميلهم رصاصة كادت تقتله في رمضان الماضي وخرج المجرم من المسؤولية بحجة أنه مريض نفسي
    هذه المرة الضحية محامية مهمتهاالدفاع عن الحق أينما وجد
    فما بالك اذا كان الحق هذه المرة حقها فلا خير في محام لا يدافع عن نفسه
    من ناحية أخرى ثقتنا كبيرة في ملكناالذي يحترم أبسط قوانين السير و يقف في الضوء الاحمر وكان من الازم أن يكون قدوة لهؤولاء

  • تسي تسي
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:05

    اولا تعليقاتي على ما قرات 1-لادخل للملك في هده القضية “لاتزر وازرة وزر اخرى”اللهم الصفة التبليغية للملك 2-اتمنى من شاهد عيان ان يفصل لنا الاحداث بعد اداء القسم 3-كلمة “البخوش” كلمة ينعت بها كل منا الاخر في هدا البلد 4-القضاء في المغرب يطبق القانون على الاضعف -5 بما ان قيمة ما تحمله الناقلة لا يتعدى ال50 مليون فلربما كانت تحمل الكوكايين مع قليل من المازوط .6-رجال الامن لم يتدخلوا..في المغرب يخاف الموظف على رزق اولاده ان تدخل لصالح الحق..وخاصة ادا كان الامر يتعلق باحد الفراعنة او عائلته…الخاتمة ..البقاء للاقوى في بلدناالجميل هدا.

  • ziha
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:01

    بكل صراحة اظن ان اللك بريء من تصرفات خالته .رجاء شيء من الإحترام الواجب للعائلة الملكية. لأن المفترين كثر ، وشخصيا أشتم رائحة الكيد في هذا الخبر ، المراد به النيل من العائلة الملكية، وتشويه صورتها.

  • ملاك العلمي
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:17

    خسارة والله خسارة
    مشاو ناس الخير وبقاو غير الشفارة
    بالسلطة والجبار وت وبالفلوس يعملوا لي بغاو والشعب عندوم أوباش فيهم الكسارة
    خسارة والله خسارة
    شعب يخاف اذا جات فيه يسكوت او يعملولو فوجهوا ايمارا
    ويا ويلك تشري أرض أو تبني عمارة
    عاد يبانوا هما بالضرائب والإدارة
    وما كفاهمش غير الإدارة
    زادو قانون السياقة والإشارة
    ماحشموش نص شبابنا حركُوا خدامين مع النصارة
    والنص لخور كلاه الحوت في البحورة
    بلادنا راحت خسارة
    وحوش معنا عايشين يسفكوا دمنا
    وياكلو رزقنا
    ويشوفو فينا من تحت النظارة
    بلاتي عليكم يا الحكارة
    حنا شعب مضلوم قلبنا حجر ولكن فيه حرارة
    ربنا كبيييييير وعلى كرامتنا نموتوا بحال صدام و جيفارا

  • حمو رابي
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:11

    ماذا يقول السي العباس الفاسي الذي بدا واثقا من نفسه امس في ذالك البرنامج الفاشل الذي قدمته تلك القناة الفاشله و هو يقول بانه لا يسمح بالافلات من العقاب . فهل يستطيع قضاؤه ان يعاقب حفصة على فعلتها وهل سيتحرك القضاء بقوة كما تحرك ضد الصحافة و ضد المدونين

  • وامغرباه
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:19

    -اذا جاءكم فاسق بنبىءفتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين-صدق اله العظيم.نحن لم نحضر تقريبا كل المعلقين.فلماذا نتعاطف مع المحامية ضد خالة الملك؟ ماذا فعلت المحامية للشعب هل كانت مناضلة؟هل كانت تتطوع للدفاع عن المقهورين؟ كانت تبحث عن الزيادة في الراسمال مع أنه نحن الموظفين الصغار لا يسمح لنا باظافة اي نشاط اخر.عشر المعلقين هذه القضية اكبر منا نحن بوزبال.من جانب اخر اين الجمعية الخقوقية من التضامن مع الشرطي ؟ ام انه ليس من اصحاب النفوذ كالمحامية الديمقراطية كل لا يتجزا.المحامية لها نفوذها و حفصة سيكون لها نفوذها بطبيعة الحال.الحكم هو القضاء.حفصة هي الاخرى في المستشفى لما ياهسبريس لا تاخذوا رايها فيما حدث ام انها خالة الملك وبالتالي انها معندية.المحامية ليست سهلة يا احبائي وستكشف الايام ما كننا نجهل.اتمنى من هسبريس نشر تعليقي هذا.

  • مواطن محكور من خنيفرة
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:43

    لا شك أن الوقفة الحاشدة التي عرفتها خنيفرة ضد رمز الجبروت خفصة لأقرب دليل على وصول السيل الزبى والاعلان عن نهاية الحكرة، فلندق جميعا ناقوس الثورة ضد الطغيان والظلم الجاري من طرف المتسيبين باسم الملك هذا الذي عليه التدخل لردع هؤلاء الذين يفسدون في مملكة شعبه العزيز.

  • شريف علوي
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:45

    الى الاخ القرش هل من مقدسات الملكية ان تسمح في حقك وان تسكت على الظلم الدي لحق بك ادا فما هي حقوق الشعب على المؤسسة الملكية فخالة الملك بهدا الفعل ادا كانا صحيحا فهي تسيء الى الملك اكثر مما تسيئ للااخرين فلهادا الشعب حقوق اكثر وفضل اكبر على الاسرة الملكية واتمنى من ملكنا ان يكون اكتر عدلا وان
    ينصف الااخرين ولو من نفسة

  • رفعي
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:33

    مرة أخرى يتعرض القضاء الى اختبار عسير قاما تطبيق القانون على الجميع وإلا تغيير الدستور ليتلائم مع الواقع خاصة الفاعدة التي تقول لا يعدر احد بجهله للقانون ودلك بأن تضاف عليها ماعدا اخوال وخالات وعمات وأعمام الملك وكدا أولادهم وازواجهم وأولادهم وأحفادهم…
    لقد بلغ السيل الزبى وأظنها القشة التي ستقسم ظهر البعير

  • بالعربي
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:35

    الخلط يؤدي الى الالتباس ومركب هدا الاخير هو المغالطة وهده بدورها ام الفتن ولعن الله من ايقظ الفتن وهي نائمة محتكرتان بامتياز كل منهما راى ان الاضراب فرصة للاغتناء السريع على حساب دوي الحاجة من الزبناء الدين تعثرت اعمالهم بسبب اضراب لم يراعي حقوق المواطن وضحى بها لج)بر سلطة لم تجد ما تهديه للمواطن الا مدزنة كاتبها اخرق اراد ان تغتني لوبيات الرشوة والتغطية على فشل الحكومة في الاداء لخدمة الصالح العام حكومة كل همها هو ارضاء المخنثين من ابنائهم والمنحرفات من بناتهم وهدا هو المشكل بالمغرب حفنة من الاسر تتناوب على حكم المغرب ليظل مدرارا على طول ويهربون اموالهم وقلوبهم تميل كل الميل الى البلد “الغربي الدي يحميها وكل هدا باسم الملكية انه المشجب الدي تريد تلك الحفنة ان تعلق عليه جرائمها وكل صحافتهم تسير في اتجاه التحريف والتعتيم باسم حرية التعبير ,,ان اختصام محتكرتين لا ينبغي ان يغطي على مناكر يساهم فيها الاوصياء على شان الامة والاستحقاقات التي تتحدانا فعلا هي في تصويب المرمى من اجل غد افضل لابناء الوطن المحبين له والغيورين على ثوابته واصالته لا الدين يصيدون في الماء العكر لان هؤلاء هم اول من يبيع الوطن لانقاد جسده وهي فئة لانعول عليها لانها خانتنا بالامس منهم الغث ومنهم السمين وكلهم اليوم في مزابل التاريخ لانهم لم يقدموا خدمة ايجابية يستتاب لهم بها “ودرهم في طغيانهم يعمهون”‘(قرأن)

  • واحدة من الشعب
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:47

    خسارة والله خسارة
    مشاو ناس الخير وبقاو غير الشفارة
    بالسلطة والجبار وت وبالفلوس يعملوا لي بغاو والشعب عندوم أوباش فيهم الكسارة
    خسارة والله خسارة
    شعب يخاف اذا جات فيه يسكوت او يعملولو فوجهوا ايمارا
    ويا ويلك تشري أرض أو تبني عمارة
    عاد يبانوا هما بالضرائب والإدارة
    وما كفاهمش غير الإدارة
    زادو قانون السياقة والإشارة
    ماحشموش نص شبابنا حركُوا خدامين مع النصارة
    والنص لخور كلاه الحوت في البحورة
    بلادنا راحت خسارة
    وحوش معنا عايشين يسفكوا دمنا
    وياكلو رزقنا
    ويشوفو فينا من تحت النظارة
    بلاتي عليكم يا الحكارة
    حنا شعب مضلوم قلبنا حجر ولكن فيه حرارة
    ربنا كبيييييير وعلى كرامتنا نموتوا بحال صدام و جيكفارا

  • حفيظ
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:09

    الاثنتان في صراع المصالح و البحت عن ما يسمى فوق الرزق الحلال,الضرب بالسكين من اجل النقود ليس فقط من اخثصاص اهل الحال,بل نهجه الطفل ايضا على شيخه,لكن ان تكون قادرا على حرمان الناس من نسبهم الى بلادهم هدا لا يبشر بالخير في بلد اراد ان يطبق الديموقراطية,هدا ان بقي دستورنا في جنسيته المغربية,
    و لا حول ولا قوة الا بالله,

  • القرش
    السبت 18 أبريل 2009 - 01:43

    أعتقد أنني شممت فيك رائحة الانتحاريون دلك أن تسرعك في الرد على تعليقي لا ينم عن أخلاق و عن تروي لأنك لم تفهم مضمون التعليق و ادا كنت ظلاميا و متطرفا فهدا لا يعني المغاربة و لست قدوة ليتبيعوك فهدا يعنيك لوحدك,لدا يجب عليك أن تفهم المضامين جيدا قبل اتهام الناس بأشياء هم بعيدين عنها. ان الدستور المغربي هو واضح في مجال المقدسات الدينية ة الوطنية و الاجتماعية و أحيلك الى دراستها جيدا لتفهم ما أردت قوله و السلام.

  • قالك اميرة؟؟؟
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:07

    متى كانت حفصة اميرة؟؟
    تصنعون طواغيتكم بايديكم…
    من يتتبع الشان المحلي بخنيفرة يجد ان حفصة امحزون تسعى في الارض فسادا مستمدة قوتها من انتمائها للعائلة الملكية… وما يرافقها من صمت رهيب من طرف ملك البلاد اتجاه افعالها

  • moslim+
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:21

    مادخل الإنتحاريين بالموضوع ؟؟ أنت من يجب عليه فهم الأمور القداسة لله وحده وفي المغرب تقدس العائلة الملكية أكتر من الله حيت يسب الله جهرا ولا أحد يتحرك يسب الدين وتهاجمه صحف اليساريين المغاربة ولا أحد يتحرك في حين أي نقد للعائلة يدخلك السجن . بما أن العائلة الملكية مقدسة يجب أن نطيعهم حتى وإن إغتصبوا نسائنا أمام أعيننا بإس العبودية ياعبيد

  • حواء
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:41

    -لا حول ولا قوة الا بالله-
    أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن
    الخطاب رضي الله عنه وكان في
    المجلس وهما يقودان رجلاً من
    البادية فأوقفوه أمامه
    ‏قال عمر: ما هذا
    ‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا
    قتل أبانا
    ‏قال: أقتلت أباهم ؟
    ‏قال: نعم قتلته !
    ‏قال : كيف قتلتَه ؟
    ‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته
    ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً
    ، وقع على رأسه فمات…

    ‏قال عمر : القصاص ….
    ‏الإعدام
    .. قرار لم يكتب … وحكم سديد لا
    يحتاج مناقشة ، لم يسأل عمر عن
    أسرة هذا الرجل ، هل هو من قبيلة
    شريفة ؟ هل هو من أسرة قوية ؟
    ‏ما مركزه في المجتمع ؟ كل هذا لا
    يهم عمر – رضي الله عنه – لأنه لا
    ‏يحابي ‏أحداً في دين الله ، ولا
    يجامل أحدا ًعلى حساب شرع الله ،
    ولو كان ‏ابنه ‏القاتل ، لاقتص
    منه ..
    ‏قال الرجل : يا أمير
    المؤمنين : أسألك بالذي قامت به
    السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة
    ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في
    البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك
    ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ،
    والله ليس لهم عائل إلا الله ثم
    أنا

    قال عمر : من يكفلك
    أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود
    إليَّ؟

    ‏فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا
    يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا
    داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ،
    فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست
    على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ،
    ولا على ناقة ، إنها كفالة على
    الرقبة أن تُقطع بالسيف ..

    ‏ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع
    الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن
    أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت
    الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه
    ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل
    هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً
    هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ،
    فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ،
    ونكّس عمر
    ‏رأسه ، والتفت إلى الشابين :
    أتعفوان عنه ؟
    ‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد
    أن يُقتل يا أمير المؤمنين..

    ‏قال عمر : من يكفل هذا أيها
    الناس ؟!!

    ‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته
    وزهده ، وصدقه ،وقال:
    ‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله

    ‏قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو
    كان قاتلا!

    ‏قال: أتعرفه ؟

    ‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله
    ؟

    ‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ،
    فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إن
    شاء‏الله

    ‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه
    لو تأخر بعد ثلاث أني
    تاركك!
    ‏قال: الله المستعان يا أمير
    المؤمنين …

    ‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث
    ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع
    ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم
    بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه
    قتل ….

    ‏وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر
    الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ،
    وفي العصر‏نادى ‏في المدينة :
    الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ،
    واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر
    ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين
    الرجل ؟ قال : ما أدري يا أمير
    المؤمنين!

    ‏وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ،
    وكأنها تمر سريعة على غير عادتها
    ، وسكت‏الصحابة واجمين ،
    عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا
    الله.
    ‏صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر
    ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد
    ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ،
    لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب
    بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في
    الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا
    تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس
    دون أناس ، وفي مكان دون مكان…

    ‏وقبل الغروب بلحظات ، وإذا
    بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر
    المسلمون‏معه

    ‏فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو
    بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما
    عرفنا مكانك !!

    ‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله
    ما عليَّ منك ولكن عليَّ من
    الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا
    يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي
    كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في
    البادية ،وجئتُ لأُقتل..
    وخشيت أن يقال لقد ذهب الوفاء
    بالعهد من الناس

    فسأل عمر بن الخطاب أبو ذر لماذا
    ضمنته؟؟؟
    فقال أبو ذر :
    خشيت أن يقال لقد ذهب الخير من
    الناس
    ‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا
    تريان؟
    ‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه

    يا أمير المؤمنين لصدقه..

    وقالوا نخشى أن يقال لقد ذهب

    العفو من الناس !

    ‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه

    تسيل على لحيته …..

    ‏جزاكما الله خيراً أيها الشابان
    على عفوكما ،

    وجزاك الله خيراً يا أبا ‏ذرّ

    ‏يوم فرّجت عن هذا الرجل كربته

    ، وجزاك الله خيراً أيها الرجل

    ‏لصدقك ووفائك …

    ‏وجزاك الله خيراً يا أمير

    المؤمنين لعدلك و رحمتك….

    ‏قال أحد المحدثين :

    والذي نفسي بيده ، لقد دُفِنت

    سعادة الإيمان ‏والإسلام

    في أكفان عمر!!.

  • سليمان
    السبت 18 أبريل 2009 - 03:23

    فإذا كنا حقا في دولة الحق والقانون فينبغي عرض كل الجرائم التي ارتكبتها هذه الطاغية المدعوة حفصة أمام القضاء وعلى النيابة العامة تحريك الدعاوى المرفوعة إليها منذ عقود لضحاياالقتل بدم بارد والنصب والاحتيال والسطو والسرقة والعنف والسب والشتم والترامي على ملك الغير، وهي دعاوى في طي الحفظ. والعدل أساس الملك، فلماذا هذه المتجبرة فوق القانون؟ فلماذا تترك تعيث في الأرض فسادا؟ وهل بقي لإمحزان من نفوذ منذ انقلاب 1971 الفاشل؟ ولماذا تنعت بالأميرة زورا؟ وأين العدالة؟

  • رانيا عاشور
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:25

    يجب أن نجرب شيئا آخر غير الملكية، فالقانون يجب أن يكون فوق الجميع، لكن في ضل الملكية تظل هذه الأخيرة فوق الجميع ويضل الشعب مجرد رعاياوبسطاء

  • علي من الصحراء
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:05

    ما بقا في المغرب غير العنصرية و الفساد وش خالة الملك غدي تحاكم ام صحفية لو ضربت خالة الملك ستحاكم الصحافية عاجلا ولكن من اسرة الملك لم يترء لها المكروه.

  • فاعل خير
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:37

    ارجو من جميع الا صدقاء المعلقين في صفحات هسبريس ان يكونوا في مستوى الانترنيت وفي مستوى صفحات هسبريس وان يلتزموا بأخلاق نبيلة في تعليقاتهم و يعلموا بأن المجال مفتوح للعموم و بأن هناك اباء يجلسون مع ابنائهم فأرجوكم أن تحترموا مشاعر الجميع .

  • la verite
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:39

    كيقولو النلس كل حكار كيجبلوا ربي حكارو ، هل هذه المحامية و زوجها بنوا ثروتهم دون سرقة أي مال من أموال الناس و هذه المحامية هل ترفعت أمام القضاء فقط في صف الحق كم أدخلت من الناس الأبرياء للسجون و ساهمت في إبقاء مجرمين خلف الأسوار و لحد الآن لقد ذاقت معنى الظلم و أخذ الحق رغم بعض المبالغة من طرفها في تصرفات الأميرة.

  • هناء
    السبت 18 أبريل 2009 - 00:31

    انت يا فاطمة غير محامية وحفصة خالة ملكنا. المشكل لي بينك و بينها ما يحلوالا الله سبحانه.ما عليك يا اختي غير تفوضي امرك للعلي القدير ياخد الحق و اصبري على ما اصابك ان الله يجزي الصابرين بلا حساب. دعوتنا كمسلمين مغاربة وكمؤمنين بالله ردديهادائمافي كل الاوقات و هي/ حسبنا الله و نعم الوكيل/

  • Amine
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:51

    لدي أقارب وأصدقاء كثر في خنيفرة وكثيرا ما يخبروني ببطش و ضلم خالة الملك لسكان المنطقة.لكن الغريب ان الكل يخشاها.وسؤالي هو الى متى سيستمر هذا الوضع؟وما موقف الملك من هذا كله؟قلوبنا مع الضحية و أتمنى أن تكون هذه الحادثة التي كشفت حفصة المجنونة يقضة لسكان خنيفرة لإيقاف الظلم.والله إلطف بينا ويهدينا.

  • الأمل
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:53

    هذة القضية هي ضرب من الجنون هؤلاء القوم نسوا أن الله سبحانه وتعالى موجوا.وان الراعي يسأل يوم القيامة عن رعيته فماذا سيقول الملك أمام الله وهو يسأل عن الحقوق الشعب الذين ينتظرون الأنصاف في القضاء والماكل والصحةوالذين لأاله ألأ الله الحمذ لله ان الموت قائمة وأننا نذفن في التراب أذن نحن سواسية فلأ الجنسية المغربية تعفينا من العذاب ولا الذحول الى الجنة وانما الأعمال فتقوا الله الله الله الله

  • simple citoyenne
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:49

    Hé! c’est quoi cette histoire ? une bagare entre deux archi milliardaires pour l’essance ? alors que les gens ne trouvent pas de quoi manger ? A propos le prix du sardine s’élève à 20dh le kg, que nous reste-t-il à manger alors ?

  • ابراهيم
    السبت 18 أبريل 2009 - 02:55

    هدا ما يسمى بعصر التقدم الدي لا اظن بانه سياتي في بلد كالمغرببببب
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بوحميدي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:51

    اين حقوق الانسان تلك المنطقة منذ القدم وهذه الشردمة من الناس التي تجبرت عتت بالارض فسادا انهم امحزان الدين استوطنو منت واجدير وسيدنا نصره الله لا يبغي الظلم لعباد الله

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية