محتجون يتظاهرون ضد "خمّارة" بتاملالت

محتجون يتظاهرون ضد "خمّارة" بتاملالت
الأحد 26 ماي 2013 - 23:34

احتشد محتجون من ساكنة تملالت أمام محل لبيع الخمور بالمدينة، في وقفة طالبوا فيها بإغلاق المحل المشار إليه لمخالفته القوانين الجاري بها العمل.

وأدان المحتجون تواجد هذا المحل بهذه المدينة الصغيرة ولا تعتبر وجهة سياحية، وتواجده بقلب المدينة وبالقرب من ثانوية ومدرسة ومسجد ومستشفى ودار الشباب وناد نسوي ومركز الدرك الملكي وبمحاذاة حي شعبي آهل بالسكان، مما يخالف صراحة الفصل 4 من القانون المنظم لبيع المشروبات والمواد الكحولية حسب المحتجين.

وردد المحتجون شعارات حملوا فيها السلطة المحلية والاقليمة المسؤولية في حماية الفساد وعدم تطبيق القانون وتخريب شباب تملالت، كما أدانوا ما اعتبروه محاولة فاشلة لباشا المدينة وعامل الإقليم لمنع الوقفة بشتى الطرق بداية بمنعها كتابيا بدعوى المس بالأمن العام، ثم بطرق التخويف وترهيب الناس عن طريق بعض البلطجية المعروفين بولائهم التام لمالك المحل، وتهديدهم بالضرب والاعتقال في حال ما احتجوا. وتساءل المحتجون عن من يهدد الأمن العام للساكنة هذه الوقفة أم هذا المحل؟ الذي تسبب في إجرام وتفكك أسري وحوادث سير وفساد أخلاقي وتفقير للمواطنين. فأغلب الجرائم والشجارات تقع أمام وأمام الدرك الملكي الذي لا يحرك ساكنا.

وأكد مسؤولو الهيئات السياسية والجمعوية والنقابية التي دعت للوقفة أن سكان تاملالت سيصمدون في وجه ما وصفوه بالفساد والإفساد مصرين على إغلاق هذا المحل غير قانوني، ورفضهم لكل أشكال التطبيع معه، معتبرين وقفة الأحد الاحتجاجية، الخطوة الأولى ضمن برنامج تصعيد المعركة النضالية “العادلة و الطويلة الأمد، والتي قد تصل إلى حد الاعتصام، من أجل حماية الأجيال الصاعدة من ويلات الانحراف الأخلاقي”.

‫تعليقات الزوار

7
  • simo
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:15

    chez nous à Agadir trop de locaux vendent les boissons alcoliques dans des sacs en plastique, ainsi les bars, restaurants et les hotels. normalement selon( la loi) seulemnt les non musulmans qui ont le droit de les acheter mais ect ce que le gouvernement depuis des daizaines d'ans ne savent pas que la majorités des clients sont le musulmans, ou bien ça fait parti de l'economie.

  • احد ساكنة القلعة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:37

    لقد فهمتم الموضوع غلط السيد المحترم يريد تقريب الخمر من المواطنين عفوا الإدارة من المواطنين.

    لا حول و لا قوة إلا بالله، حسبنا الله و نعم الوكيل،

  • amir laafifi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:10

    الحمد لله الوقفة كانت ناجحة وشارك فيها معضم الفعاليات وشكرا لشرفاء تاملالت وتحية لساكنة لبلوك

  • محمد التجاني
    الإثنين 27 ماي 2013 - 07:15

    في مدينتي جرف الملحة اقليم سيدي قاسم ثم اغلاق خمارة مماثلة السنة الماضية بفضل نضال رجالاتها فتحية لكم جميعا اصمدوا و تاضلوا و ستغلق الخمارة ان شاء الله

  • محمد المغربي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 12:24

    السلام ،
    المفروض أن لا يوجد الخمر الا "اذا طلبه السكان …" حتى لا يقال عنا لسنا مع حقوق الأنسان، الغريب أنه في المغرب تفرضه اللوبيات والدولة على المواطنين المساكين يريدون تدمير المغرب والعياد بالله !!!!!!!!

  • أبو أسامة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 12:45

    تحية عطرة لكل من شارك في الوقفة من الشباب الطاهر الذي لا يرضى الذل و الهوان و اتصف بالحلم و الشجاعة و دعوة بالهداية لكل من سلب تفكيره و باع ضميره لصاحب الخمارة و الذل والهوان لكل من ينتظر من مناصرته لصاحب المحل مناصب دنيوية زائلة .

  • حميدة الكسول
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:08

    صبرو واحد الشوية حتى ندوز لامتحان ديال الباك السمانة الي من غير هادي
    الى ما نجحت نضربها بشي سكرة

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان