محتجون يطالبون بتدخل مزوار و بيرو لأجل "التجمع بإسبانيا‎"

محتجون يطالبون بتدخل مزوار و بيرو لأجل "التجمع بإسبانيا‎"
الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:00

شهدت القنصلية العامّة الإسبانية بالناظور تفعيل وقفة صامتة أمام بوابتها احتجاجا على رفض المصلحة الإدارية لطلبات راغبين في الالتحاق بأزواجهم ضمن إطار التجمع العائلي، معتبرين ذلك “تعسّفا غير مؤسس يمارس عليهم من طرف مسؤولي القنصلية أمام صمت السلطات المغربية”.

الغاضبون المتكتلون في ما أسموها “التنسيقية الجهوية لطالبي التجمع العائلي بإسبانيا”، رفعوا لافتات معبرة عن استيائهم من استمرار رفض القنصلية لمنحهم تأشيرات الالتحاق بزوجاتهم في اسبانيا، معتبرين ذلك “عنصرية وعرقلة لممارسة حياتهم العادية يجب وقفها عبر تدخل وزير الشؤون الخارجية والتعاون ووزير الجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة”.

محمد بوكرونة، المقيم بمدينة خيرونا في منطقة كطالونيا، منذ شهور وهو يقصد قنصلية اسبانيا بالناظور من أجل الحصول على تأشيرة لزوجته حتى تتمكن من العيش معه لكن طلبها قوبل بالرفض تحت ذريعة عدم عيش الزوجة معه و باعتبار أن الزواج أبيض غرضه ربح مادي فقط.

محمد المنتمي لذات التنسيقية اللاّمة لأزيد من 15 شابا يتقاسمون نفس الإشكال و المنتمين لمدن الجهة الشرقية، يعتبر أن تدخل الجهات المغربية الوصية أصبح ضروريا باعتبار المشكل أصبح يشكل عائقا حقيقيا أمام ممارسة حياتهم الطبيعية و الإستقرار كجالية مغربية، مشددا على أن تبريرات القنصلية بكون الزواج أبيض غير صحيحة وقال لهسبريس ” كلفتني الوثائق أزيد من 1300 أورو ناهيك عن مصاريف أخرى، و الحديث عن زواج أبيض كلام خاطئ لأننا لسنا مزورين ووثائقنا الصادرة عن الإدارة المغربية صحيحة، لا أريد منهم غير منحي التأشيرة لزوجتي لينتهي مسلسل العذاب هذا”.

نفس الإستغراب من تبريرات الرفض يتقاسمها خاتير زايري مع محمد ، ويقول لهسبريس ” تبريرات المصالح القنصلية الإسبانية بالناظور للرفض على أساس شكهم أن الزواج أبيض غير مقبولة، هل يقبل أن يصدر حكم بالشك؟ لقد قدمنا كل الوثائق المطلوبة و منها قبول العمالة التي نقطن فيها بإسبانيا، لكن القنصل الإسباني يعتبر ذلك غير كاف” و أضاف ” نطالب منهم بالتنسيق مع السلطات المغربية وفي حالة اكتشاف أننا قدمنا وثائق مزورة أو معطيات كاذبة فلهم الحق في الحكم علينا بما يشاؤون، نحن نعاني الأمرين من جراء هذا الرفض الغير مؤسس”.

” هناك من يبررون له الرفض بكون الزوجة تكبره سنا، أو أنها مطلقة، أو لا ترسل له المال أو هو لا يرسل لها المال، و معنا في التنسيقية شاب رفض له طلب التجمع العائلي مع أنه متزوج من ربة عمل هناك، و أخر له ثلاث أبناء و يطالبونه بتبيان العلاقة الحميمية التي تجمعه و الزوجة، هل هناك تبرير للحميمية أكثر من الأبناء” يقول عبد اللطيف المرابطي و يضيف ” القنصل الجديد الذي عين في شهر يوليوز المنصرم يقول للجميع أنه بتشدده في منح التأشيرات يحمي بلده، هو يحمي بلده و أسرنا تتعرض للتشتت هذا عيب و حرام”.

و أكد المرابطي أن نفي القنصل في تصريح صحفي مطالبته لطالبي اللجوء بصور للعرس أمر غير صحيح، وقال “معنا في التنسيقية من طلب منهم إثبات صحة الزواج عبر تقديم صور العرس رغم أن الأمر يدخل في إطار الحياة الخاصة التي يكفل احترامها القانون الدولي.” و يختم بالقول ” سنتمر في الاحتجاج لغاية منح زوجاتنا التأشيرة للحاق بنا و نتمنى أن تتحرك الجهات الوصية المغربية عبر قنواتها الديبلوماسية لحل مشكلتنا التي تهددنا و تهدد أبناءنا بالضياع”.

‫تعليقات الزوار

21
  • salman towa
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:12

    اسبانيا غارقة في الأزمة الاقتصادية ونسبة البطالة وصلت إلى 40% . بقاو مع خوتكم فالبلاد راه قريب يكتشف عندنا البترول ونرجعوا أغنياء ونفرضوا التأشيرة على اسبانيا.

  • BEKHAITIA_01
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:27

    لازم شي واحد كا يمشي ويهبطلهم لعلام ديال القنصلية

  • sido
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:44

    je sais pas pourquoi ils veulent aller dans un payé qui veulent pas d eux et plus méme les espagnoles ne trouvent pas du travail

  • من اسبانيا
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:53

    نعم ليس كذبا يوجد البعض اللذي يستغل هذه الطريقة للعبور الى الضفة الأخرى بالزواج الأبيض الشيء اللذي يجعل الأزواج والزوجات الذين يرغبون في شم الشمل يدفعون ضريبة أعمالهم والحل على ما أظن هو ان تقوم بدفع ملفات من تشك في أمرهم الى المصالح المغربية المختصة لتدقيق البحث وليس الرفض عندما تساورها شكوك
    ((((حُوتَة وَحْدَة تْخٓنَّزْ الشْوَارِي ولاّ الاَّ أ بُوزْكْرِي)))

  • Nab
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:59

    Si c'est pour aller et rester au chomage,ça ne sert à rien, car la crise en Espagne est vraiment pire à ce qu'on imagine, puis pourquoi il porte la photo de la famille royale? je n'ai pas compris, tu n'as qu'écrire aux autorités espagnole, p-e tu trouveras une réponse, car ces services consulaires ont la trouille quand il s'agit de qqn qui connait droits et ces obligations.

  • حسن
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 22:03

    السلام عليكم ورحمة الله. خاص الدولة تعمل تحقيق مع هذأ القنصل خاص اوقفوه عند حدو .و بركا من الحكرة و العنصرية اللهم هذا منكر ..فين حقوق الانسان

  • Samad
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 22:42

    أريد أن أضيف شهادة نعم القنصلية تطلب صور الزفاف .مع العلم رغم العراقيل الذي يقيمونها من اجل التجمع العاءلي فاني قمت بالزواج الأبيض مرتين نعم مرتين الصور جد سهلة احباءي فلا تكونوا أغبياء

  • البوهالي محمد
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 23:05

    صعيب باش تتبت من أن زواج أبيض أم أسود أم مختلف ألوانه , ألمانيا عالجت هذا الأمر بإجتهادها وكان شبه ديمقارطي ويصب لصالح المواطن الألماني الذي كان كتالي , قبل تسليم وثائق الإقامة يجب على كل أجنبي تزوج بإبن البلد كان سبب في قدومه, المكوث تحت وصايته سنتين ’ بعدها الإقامة وحتى الطلاق من أجل الشقاق .
    إسبانيا عاقدت الأمور من أجل شبهة , وألمانيا عالجت الأمور كي تدرء الشبهة

  • منى
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 06:13

    اسبانيا بلد العنصرية رقم ١ في اوروبا انا خدمت مع اسبان او شفتهم كيفاش كيحتقرو المغاربة عندهم كره دفين لينا او بزاف ديال لمغاربة رجعوا لبلادهم حيت هاد الحكرة بزاف على القانون

  • Bavariaman
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 08:49

    انا ولد الغربة ومغربي حر،انا تلاحظ ان غير المغاربة لعندهوم لوراق فشي دولةفالخارج هما لتيتزوجوا مغربية بنت البلاد أو تيجيبوها كزوجة حلال،اما المغربيات لعندهوم أوراق،والله ما تجيبك،من غير لكان شئ طمع كبير،أو تيفضلو يتزوجوا مع الخنزديال الشيعة العراقيين،أولا تبقى بايرة…الحداري شحال مين واحد جابهوم،أو مابقاتش عاجبهم العيش الحلال المتواضعة ،واش أعباد الله،معلمة كانت فالمغرب،جابها السيد لكندا،اتهمت بالعنف،هو بشا الحبس،أو هيا ولات تتشطح فلي بار،اقسم بالله هاته القصة حقيقية…بنات الناس قلالوا.

  • Moula
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 11:21

    المهاجرون المغاربة في إسبانيا
    يعانون
    من البطالة والفقر
    بل حتى الإسبان يعانون من الفقر والبطالة
    ويهربون من إسبانيا إلى جنوب أمريكا وسويسرا

    وأنتم تريدون الدهاب لإسبانيا من أجل العمل
    والعمل غير موجود
    مها جرون آخرون قادمون من رومانيا وبلغاريا

    المشكلة هي مشكلة الأزمة وعدم وجود العمل

    الخبز والشاي بالمغرب أحسن من التكرفيس
    و المشاكل المادية
    والبطالة والجوع في إسبانيا.

    إسبانيا إنتهت والمهاجرون الجدد مصيرهم
    المعاناة
    لهدا قررة الحكومة الإسبانية خفض المهاجرين الأفارقة
    نها ليست عنصرية

  • mohamed
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:58

    vous dite que la maroc bien y pas que l Espagne qui veulent pas de vous meme en algerie vous trés nombreux je parle les sans papiers rentrer chez vous s il vous plait

  • Mouhajer
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:36

    أنتم مازلتم تحلمون
    وتعيشون الخيال

    إخوانكم المغاربة القدماء في إسبانيا ضاعوا
    يعيشون ومقمين أكثر من عشر سنوات
    في إسبانيا
    لا يجدون عملا
    كانوا يأخدون في الشهر أورو 400كمعاونة
    الآن انتهت هدة المعاونة

    الكراء العيش و…و
    إنهم ليس لهم مايأكلون
    العمل غير موجود
    المال غير موجود

    وأنثم تريدون الدهاب إلى تلك المكان من أجل المعاناة
    إنكم نائمين النوم التقيل
    ولا تعرفون مايجري هناك

  • مواطن
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:57

    شهدت القنصلية العامّة الإسبانية بالناظور تفعيل وقفة صامتة أمام بوابتها احتجاجا على رفض المصلحة الإدارية لطلبات راغبين في الالتحاق بأزواجهم ضمن إطار التجمع العائلي، معتبرين ذلك "تعسّفا غير مؤسس يمارس عليهم من طرف مسؤولي القنصلية أمام صمت السلطات المغربية".
    يا عباد الله هناك قوانين وشروط وضعت حديثا وجب توفرها في ملفات التجمع العائلي…اذن لاداعي للتدخلات من طرف المسؤولين المغاربة…لان فاقد الشيء لايعطيه…ومن يحس او يظن انه مظلوم عليه اللجوء للقضاء النزيه في دول الديموقراطية…كما فعل المغاربة امام القضاء النزيه الهولندي ضد الاقتطاعات والتخفيظات…فهمتني ولالالا…

  • lamyae
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 14:33

    ا لمواطن المغربي مححور ذاخل بلده و خارجها الاسبان ينعمون بالحيلة الرغيدة في بلدنا رغم سداجتهم و المغاربة رغم تكوينهم معرضون للاقصاء ذاخل و خارج الوطن الله اخلص من كان السبب انكم تعرفونه

  • hassan
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:08

    اسبانيا حاليا تمارس الطردالتعسفي والممنهج علىالمهاجرين المغاربة المتواجدين فوق أراضيها بصفة قانونية عبر سحب بطائق الإقامة وعدم تجديدهالأسباب واهية ،ألاف المغاربة يعيشو ن مأسة حقيقية في صمت ،الكل غرق في المشاكل القانونيةالمفتعلة هناك إحساس بالضياع والحكرة ليس فقط من جانب الإسبان الذين يحنون إلى طرد المغاربة مرةأخرى بل الحكرةمن جانب المسؤولين المغاربةالذين لم يفعلواأي شيء ،إسبانيا لو كانت تعرف أنه لدينا حكومة قوية تراعي كرامة مواطنيها ما أستطاعت أن تعاملنا مثل الحشرات.

  • motadarrira
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ;انا زوجة مهاجر باسبانيا ومن المتضررين من هدا الرفض التعسفي;وانا اشجع هده الوقفات لعلها تاتي بنتائج;لانه لنا كل الحق للعيش مع ازواجنا و الا ستقرارمعهم:لانه لا يعقل ان الادارات في اسبانيا تمنح لنا القبول والقنصليه ترفض.اتمنى تدخل عاجل من المسؤلين لمساعدتنا ووضع حد لهدا التمييز العنصري. لان جل المتضررين قد كلفهم هدا التجمع الكثير من المال..والسلام.

  • morad nador
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:59

    الناس عارفين الى سبانيا فيها الازمة ولكين بغين ايعيشو معا الازواج ديالهم + كيعطيولهم القبول من سبانيا او هنايا كيرفض ليهم واش هدي ماشي عنصرية

  • Azouz
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:04

    لماد لا تريدين العيش مع زوجك في بلدك؟
    تفضلين العيش في إسبانيا وإسبانيا تعاني من عدة مشاكل
    وعلى رأسها البطالة والفقر

    وأنت تريدين زيادة المشاكل لإسبانيا وتفقيرها
    بسبب هجرة العاطلين عن العمل
    والعمل غير موجود

    بلدك أولى بك
    تريدين من الحكومة أن تتدخل
    في شؤؤن دول أخرى

    ريدين من الحكومة أن تتدخل
    في شؤؤن دول أخرى

    هل تقبلين أن تتدخل إسبانيا في شؤؤن المغرب؟

  • nadori
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 19:06

    اسبانيا فيها الازمة سيرو شوفو المستشفيات ديالهم او شوفو الادارت ديالهم والنظافة الشواريع اوكل وحد ديها فراسو اوزيد اوزيييييد اما هاد لبلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • توفيق
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:40

    نتكلم على المهاجرين كانهم ليسو أبناء هاد البلد وليس مرغوب فيهم ًًلاكن ننسى العملة الصعبة التي يأتي بها المهاجر لهدا البلد الذي يعتمد اقتصاده على اليورو
    الان صارة أزمة في اوربا وقلت العملت فهل لكم حل لنزول الأسعار ووقف البناء وشراء الشقق ام الكلام ألفاظي سهل

    اما ادا أردنا التكلم على مشكل التجمع فهو اهانة للبلد يعني المغرب لان عقود الزواج تصدر من محاكم مغربية وهي اعلى صلتة ولما يقال ان القنصل يشك في مصداقية زواجي فهو لا يهينني بل يهين كل الشعب المغربي ويشك في نزاهة المحاكم والقطاء المغربي وبما انه لا يصح لي ان أدافع على نزاهة القطاء لانه ليس من واجبي فأنا اخترت الطريق الصحيح وهو المحكمة الاسبانية والدفاع عن حقوقى كمواطن مقيم في اسبانيا ولي حرية ان أكون عايلة والي الحرية في سرية الحياة الزوجية ولا يحق لأي فرد ان يشك في زواجي entimedad familiar
    فبدل البكاء في باب القنصلية الحسن هو المحاكم الاسبانية فحقك لن يطيع ولاننا اشتكينا تم تحويل القنصل آلى مكان اخر
    نحن مهاجرين ومغاربة وليس ناس غرباء فقليل من الاحترام كي نكون سفراء المغرب

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 4

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء