محتجّات مصريات يجبرن على فحوص عذريّة

محتجّات مصريات يجبرن على فحوص عذريّة
الخميس 24 مارس 2011 - 14:30

دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية إلى فتح تحقيق ضمن “خروقات جسيمة تصنف أعمالا تعذيبية” وطالت إناثا اعتقلن من قبل الجيش بساحة التحرير قبل أن يجبرن على الامتثال لـ “فحوص عذريّة”.. وهو الإجراء الذي ردت “أمنيستي إينترناشنال” تاريخ رصده إلى “وقت سابق من هذا الشهر”.


وحسب البلاغ الموجه من قبل المنظمة الحقوقية العالمية إلى السلطات المصرية فإن العسكر قد أقدم على تفريق متظاهرين بساحة التحرير بالقاهرة عبر استعمال للقوة يوم 9 مارس، ما أسفر عن اعتقال 18 من الإناث تعرضن لتفتيش بدني وثقت له كاميرات عناصر عسكرية ذكورية قبل أن يتم تعنيفهن وتعريضهن للصعق بالكهرباء.


وقالت منظمة العفو الدولية ضمن ذات الوثيقة بأن الإناث المعتقلات قد أجبرن على الخضوع لفحوص عذرية من أجل الضغط عليهن بدعوى احتمال متابعتهن قضائيا بتهمة ممارسة الدّعارة.. وهو ما اعتبرته أمنيستي تعذيبا لكون الفحوص قد أجريت قسرا وتحت طائلة التهديد، وأضيف: “لقد ثبت بأن امرأة قد تعرضت للتعذيب بعدما كانت قد أقرت بعذريتها وجاءت نتيجة الفحص سلبية”.


ونادت أمنيستي إينترناشنال الحكومة المصرية بوجوب ضمان حق التظاهر والتعبير عن الرأي لكل المواطنين بعيدا عن أساليب التضييق والتنكيل التي رصدت عودتها يوم 9 مارس على يد عناصر عسكرية مسلحة بمختلف أنواع لوجستيك القمع والتعذيب.

‫تعليقات الزوار

10
  • أنور
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:38

    ومع هذا يقولون أن هناك “ثورة” في مصروأنها نجحت لمجرد أن الرئيس تخلى عن الحكم بضغط من الجيش وبإيعاز من الرئيس الأمريكي أوباما…لايمكن للجيش أن يترك السلطة لكل من هب ودب بسبب مقتل 385 شخص فقط.. الثورات الحقيقيةالناجحة هي التي يقدم أبناؤها تضحيات جسيمة تقودهم للحكم بأنفسهم مباشرةمثل ماحدث في الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979 والثورة الرومانية عام 1989،أما مانراه في كل من تونس ومصر هي إنتفاضات شعبية أفضت لنوع من التغيير تحت سلطة العسكر الذي لن يقبل أبدا أن يكون خارج اللعبة…الأمل يبقى في ليبيا واليمن وسوريا الذي من الممكن أن تقود ثوراتهم إلى التغيير الشامل.  

  • naruto2680
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:48

    لم يتغير شيء لا في مصر و لا في تونس كل ما تغيير أن إقتصاد البلدين تعرض للضرر و تعرضت ممتلكات عامة و خاصة للتخريب و النهب و تعرض الكثير من المواطنين للقتل أم الوضعية السياسية و الحقوقية فظلت على ما هي عليه . حمدوا الله أنكم عايشين في المغرب

  • مريم
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:34

    ايران مثال للثورة بالنسبة لصاحب التعليق الاول الثورة اخي تكون بتغيير العقليات المتحجرة بالتربية وليس بالدم وليس بالانتقام وليس باللجوء الى امريكا وغيرها نعم هي الفثنة واحسن شيء نقوله علينا انفسنا

  • hassan
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:44

    الثورة هي تغيير العقليات في اتجاه المصلحة العامة

  • hafid
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:46

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • مغربيه
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:42

    هده هي ثورات لي فاضحينا بيها والي قنوات وعلئ رئسهم الجزيرة تتقوم بتبشير لهم وجعلت اصحابا ابطال لا شيئ تغير بدهاب بن علي ومبارك لاان من اخد زمام الحكم هم الجيش يعني حكم جنرالات هو الي غادي يكون وحسني او بن علي متخلاوش عن الرئاسه من نفسهم بن علي تم ترحيله من طرف الجيش كما جاء في الصحف ومبارك رحل بعد تهديدات بان الجيش سينقلب عليه ايوة ها لحريه وها الاصلاحات وها ثورةشباب تونس كيحرق يومياقوارب الموت رجعت اكثر من سابق في مصر شباب باقي كينش دبان بسبب الازمه لي تعرض ليها الاقتصاد الثورة تكون بتغير العقليات كما جاء في ردود سابقه وتغير خاص يطال جل العقليات وليس فقط العقليات الحاكمة الشعب نفسه خاصه ينضم نفسه ويوعئ ويتحسن فرد فرد عائله عائله بيت بيت لا يغير الله ما بقوم حتئ يغيرو ما بانفسهم

  • Laila
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:36

    Rien n est changer dans ces pays ,juste apres la revolution en Tunisie que ce pays a connu une emmigration enorme vers l italie sans oublier q il y avait encore un jeune homme a sidi bouzid qui est mort en mettant le feu sur son corp,aissi que pour l egypte dernierement le peuple s est calmer avec le vote ,la resultat de ces deux pays ont encore revenu en derriere plus de30ans.

  • rad1 Radolf
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:40

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • ZAKARIA
    الخميس 24 مارس 2011 - 14:32

    il y a des gens qui essaie de convaincre la canaille que la révolution égyptienne et tunisienne était commandé peut être par la franc maçonnerie ou je ne sais quoi pour dissuader les gens d’aller à la rue pour crier leur colère pour ne plus chômer après avoir accrocher dûment son diplôme assez de mensonges pour vous ce qui s’est passé en Iran est une révolution la révolution qui mène au pouvoir des théocrates a la place des démocrates imaginez que vous vivez dans un payer ou le gouvernant prétend appliquer la religion dans un tel gouvernement vous ne pouvez pas être contre sinon on vous accusera d’être un sale athée

  • Tunisienne
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:35

    "حمدوا الله أنكم عايشين في المغرب"
    looool arrêtez vous faites rire wallah , tout le monde sait comment
    …vivent les marocains

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير