محتج يهدد بالانتحار من "عمود المظالم" بالرباط‎

محتج يهدد بالانتحار من "عمود المظالم" بالرباط‎
الأحد 20 غشت 2017 - 22:30

استنفر تهديد مواطن بالانتحار الشرطة القضائية والشرطة العلمية والتقنية والوقاية المدنية ومسؤولي السلطة المحلية بمدينة الرباط، حيث تسلق العمود الكهربائي، الذي أطلق عليه المغاربة اسم “عمود المظالم”، والموجود بشارع علال بن عبد الله وسط العاصمة.

وقد رفض متسلق العمود النزول، بالرغم من الوعود التي قدمت له بنقله إلى مقر ولاية الجهة من أجل لقاء الوالي والاستماع لمشكلته، مصرا على بقائه معلقا أعلى العمود.

المحتج، الذي رفع لافتة كتبت عليها “أناشدك جلالة الملك لإنقاذي من التهميش” وصور الملك محمد السادس والتحف براية المغرب، ظل لساعات يراقب الوضع دون أن يتفاعل مع النداءات المتكررة للمواطنين من أجل النزول.

وبالرغم من إقدام السلطات على نزع دعامات حديدية كانت تساعد على تسلق العمود، فإن الراغبين في الاحتجاج لا يزالون يصرون على تسلقه والتهديد بالانتحار لفتا لانتباه المسؤولين.

وإلى غاية كتابة هذه السطور، لا يزال المحتج، الذي كان ينادي عليه مواطنون باسم “عبد الله”، يرفض النزول؛ فيما لا تتوقف هواتف الأمنيين ومسؤولي السلطة الحاضرين بعين المكان عن نقل التفاصيل إلى المسؤولين، الذين كانوا منشغلين بالاستماع للخطاب الملكي بمقر الولاية.

‫تعليقات الزوار

12
  • يوسف
    الأحد 20 غشت 2017 - 22:53

    اتناء نزوله سوف يقتادونه الى المخفر لتبدء مراحل الضرب وربما سجنه بدلا من التحقيق من مطالبه

  • مصطفى
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:05

    هذا يسمى الاستهتار…كل انسان عنده مشاكل..بذل الانتحار اطلب الله عز وجل..ان يعينك على ما تعاني منه..وستكون النتيجة ان شاء الله.مستجابة.

  • انجليزي
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:15

    والله أتابع هده الأحداث عبر هسبرس وتكرر مرات ومرات والأمن والدولة بصفة عامة السلطة لم تتخذ أي اجراء لتسييج العمود باسلاك شوكة على علة مترين لمنع المتنورين من تكرار هده الأحداث كما نتمناه من الأمن اغلاق مكان الحدث كي لا يؤثر المواطنون سلبا على المشتكي وكدلك طلب رجال الاطفاء بتمارين سيكولوجية عند التدخل لضمان سلامة الشخص في أوربا الإنسان اعز ما يكون و في المغرب يموت أربعون في حادث والجواب قدر الله حلل و ناقش

  • عباس
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:24

    المحتج، الذي رفع لافتة كتبت عليها "أناشدك جلالة الملك لإنقاذي من التهميش" وصور الملك محمد السادس والتحف براية المغرب، ظل لساعات يراقب الوضع دون أن يتفاعل مع النداءات المتكررة للمواطنين من أجل النزول.
    ===========================
    المغرب بكامله يناشد الملك لانقاده من التهميش ولكن الملك فضل انقاد افريقيا لك الله يا اخي

  • محمد ابو عبد الله
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:27

    حسبي الله و نعم الوكيل
    يقول تعالى: و لا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً و من يفعل ذلك عدوانا و ظلما فسوف نصليه نارا و كان ذلك على الله يسيراً.
    سبحان الله، أتعجب لهؤلاء الناس الذين يؤدي بهم الأمر إلى هذه الدرجة، لماذا يقولون: تضررنا، التهميش، الفقر ….الخ، ينبغي للمرء ان يعلم ان الرزق بيد الله، ليس بيد أي أحد، فإذا عرفنا ذلك، توجهنا اليه سبحانه وحده، و الله قد كتب الرزق لكل أحد حتى يموت و لن يأخذ رزقه أحد كائنا من كان، يقول الرسول عليه الصلاة و السلام لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها و أجلها، اذن نستفيد من هذا الحديث أن رزق الانسان لن يأخذه منه أحد. و نسأل الله التوفيق و أن يهدي شبابنا الى دين الحق و الاعتصام به، ففيه الفلاح و النجاة لكل منا، و المحروم من حرم من ذلك الفضل.

  • تمغربيت
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:28

    غياب الوازع الديني هو الذي يدفع بهؤلاء إلى الانتحار
    اطلب الله أن يرزقك وسوف ترزق من حيث لا تحتسب

  • عبد الله
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:31

    انصحك ان تبقى هناك لانه لو نزلت فانه الشياطين الفاسدين يدخلونك للسجن و يكذبون عليك ما وعدوك به ابقى هناك الى ايام طويلة

  • عزيزة
    الأحد 20 غشت 2017 - 23:55

    انزل يا اخي من فوق العمود فحياة المغربي لا تساوي شيءعند المسؤولين وارفع اكف الضراعة الى الله الواحد الاحد الذي لا يضيع حق اي مضلوم .

  • الدولة اخذت ارضي من يرجعها لنا
    الإثنين 21 غشت 2017 - 00:00

    اخذت الدولة ارضنا في مدينة سبع عيون من اجل المصلحة العامة وبنوا فيها اعدادية منذ 22 سنة لم ناخذ ولا سنتيم واحد من وزارة التعليم يقولون لنا بان الصندوق فارغ لدينا حكم باسم جلالة الملك من سينفده الله اعلم سنلتجئ قريبا الى عمود المضالم ربما ينصفنا من هذا الحيف ومما زاد الطين بلة استولت الضومين بنفس المدينة لمساحة في ملكنا تقارب مساحتهاالهكتارين وبعد جلسات ماراطونية لسنوات حكمت محكمة النقض بالرباط لصالحنا ولكن الضومين اراد تعويضنا ماديا فعينت خبيرا من اجل تقييم الارض فقيمها بما مقداره 1000درهم للمتر المربع ولكن القاضي ولحاجة في نفس يعقوب وبدون مراعات لاسرتنا التي تتكون من اكتر من 80 فردا وفي ضرب سارخ لتقييم الخبيير حكمت ب 100 درهم للارض والحماق هذا نحن لا نريد شيئا من الدولة لا شوماج ولا تطبيب ولا تعليم عطيونا رزقنا ولا عطيونا ارضنا علما ان المتر المربع يساوي حاليا اكتر من 1500 درهم والمضالم كتيرة

  • المجيب
    الإثنين 21 غشت 2017 - 00:38

    تصرف هذا المواطن فيه تهور وغير مقبول تماما.رغم ذلك لا يمنع من انه فيه شيئ من المنطق ؛ وكان لسان هذا المواطن يقول: " بما انكم لم تسمعوا شكواي وانا في حضيض الارض فستسمعونها وانا في علياء السماء" !!.المهم…وكما جاء في المقال: "استنفرت الشرطة القضائية، والشرطة العلمية، والتقنية، والوقاية المدنية، ومسؤولوا السلطة المحلية".غير اننا نعرف ( حسب علمنا) ان عمود النور هذا هو في ملكية الوكالة الحضرية لتوزيع الكهرباء.فلماذا لم يحضر المسؤولون عن هذه الوكالة؟؟هل ليست لهم مسؤولية في ما يحدث؟؟

  • عبدالله
    الإثنين 21 غشت 2017 - 04:50

    الجهل عدو الانسان ، المغرب بلد العجاءب وإعطاءه الديموقراطية وحقوق الانسان بحال الى عطيتيه سلاح فتاك ليقتل نفسه. لي بغا ينتحر واش تا يدير المسرح وليتو واعرين في الأفلام الهوليوودية وا خويا غير قتل راسك راه بحال الى شريتي الساروة ديال جهنم ، غريب امر المغاربة وحدين بغاو الله اعلم ستين ديال النساء في الجنة ويقتلون الأبرياء في حياتهم الداعشية او وحدين ما مسوقينش للآخرة تا يسرقو فلوس الشعب او لي بغا يموت يموت ما بقيت فاهم حتى زفتة اشنو من ريح ضرب المغاربة الله يستر.

  • الوطنية
    الإثنين 21 غشت 2017 - 09:57

    هذا الحماق بعينه هل التهميش والفقر يقتصر على المغاربة وحدهم .لا الفقر يطال دول متقدمة ولكن أفرادها يبحثون على فرص الشغل بكل الطرق أما المغاربة فهموا حقوق الإنسان خطأ وبغاوها باردة لا شغل لا مشغالة خليوه يرمي راسو والله ما يديرها غير تمثيل

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 1

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 10

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 3

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 6

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 23

جنازة لاعب كرة

صوت وصورة
مقر السجل التجاري بالبيضاء
الإثنين 12 أبريل 2021 - 18:24 3

مقر السجل التجاري بالبيضاء