محكمة مصرية تقضي بإعدام 183 مُتهماً

محكمة مصرية تقضي بإعدام 183 مُتهماً
السبت 21 يونيو 2014 - 15:05

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر قضائي أن محكمة جنايات المنيا (وسط مصر) قضت، اليوم السبت، بــ”إعدام 183 شخصا بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع”.

وجاءت الأحكام على خلفية إدانة المتهمين بـ”اقتحام وحرق مقر شرطي بمدينة العدوة في محافظة المنيا (وسط مصر) وقتل رقيب شرطة”، في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصام مؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) نهضة مصر (غرب العاصمة) في 14 غشت 2013.

وقضت المحكمة في القضية ذاتها، اليوم، بالمؤبد (25 عاما) علي 4 آخرين، بينهم سيدتان، فيما حكمت ببراءة الباقين وعددهم 496 بينهم طفلين، وفق نفس المصدر الذي أوضح أن الحكم أولي وقابل للطعن في درجات التقاضى الأعلى.

وفي 28 أبريل الماضي، قررت محكمة جنايات المنيا إحالة أوراق (683) مهما في قضية اقتحام مقر شرطة بمدينة العدوة إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم.

‫تعليقات الزوار

28
  • aziz
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:25

    يذهبون بمصر الى ما لايحمد عقباه؛بمثل هذه اﻷحكام
    +نحن في زمن يحاكم فيه الجيد ويحكم فيه القاتل

  • Marocain
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:30

    أصبح المعروف منكراً والمنكر معروفاً

  • حميد بختي
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:33

    لقد حرم الله الظلم على نفسه ، فكيف لهاذا المجرم الإنقلابي ( الخسيسي ) و من معه من عسكر و حكومة غير شرعية و قضاء فاسد و إعلام دجال أن يظلم شرفاء مصر . اللهم عليك بالظالمين في مصر وفي أي مكان في العالم . اللهم عليك بالخسيسي السفاح عميل الصهاينة ، اللهم اهزمهم و انصر المظلومي آمين .

  • ya rabbi salli 3ala annabi
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:37

    تمنع الصلوات على النبي تغلق المساجد ولايسمح بصلاة الفرض الجمعة ويحكم على الاعدامات بالجملة ويقتل الشباب والاعتقالات لاتتوقف كل هذا لمن- ويقدم له التهانئ من هنا وهناك كل هذا لمن -اللهم صلي على النبي ياربي صلي على النبي اتوقع بان القادم مليئ بالمفاجات لايمكن ان حكم الاعدامات المستمرة تمر مرور الكرام غير معقول وننتظر ودوام الحال من المحال =ياربي صلي على النبي=

  • المنيا
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:41

    أطلب من الله أن ينظر في حال الإخوان المجرمين و أدعو ملك ملوك الطوائف في السوابق والسوالف أن ينقل الحكم من إعدام إلى مؤبد وذلك أضعف الإيمان .

  • MAROCAIN
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:43

    Il était dans le prison avec sayed kotb rahimaho lah et malgré qu'ils ont condamné à mort sayed kotb il n' a jamais eu peur d'arreter à lutter le régime c ça les personnes qu'on a besoin dans le monde arabe qui ne mentent pas et qui nechange .

  • حكم غاشم
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:03

    اللهم ان هذا منكر فمن أرد الحكم والاصلاح فليصبر على ما أصابه فالجزاء عند الله.

  • mafahm walo
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:03

    Oukane?
    Egypte berceau des civilisations compte plus de 85millions d'habitants dont plus que la moitié (au moins) sont contre ce nouveau regime.A ce rythme tuer seulement quelques cenraineq par an , SISSI ne va pa les exterminer tres vite .
    ALLAH YAKHOD AL HA9 .
    AAH YALTAF BI ALMOUSLINES .

  • الحزين
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:07

    وأسفاه, زمن الغربة وانقلاب المفاهيم

  • rachid
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:12

    قتلوا العباد وخربوا البلاد.مادا تقولون لرب العباد ؟

  • غير معروف
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:15

    حقيقة ارى أن حرق مقر الشرطة و قتل رقيب امن امر يستحق عقابا شديدا، لاكني لا ارى كيف ل183 شخصا ان يكونو مسؤولين بشكل مباشر في هذه الجريمة ، وفي النهاية اقول الله اعلم حيث انها لعبة السياسة التي تكتر فيها الاشاعات و الاقوال و المصالح و يصعب فيها تصديق طرف و تكذيب طرف .

  • karam
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:22

    Un jour le marechal assissi vivera le même scenario de Kaddafi.
    Après la deuxième guerre mondiale et la chute de hitlere et après tous ce qu'a fais les nazis dans le monde uniquement mois de dix des dirigeant nazis on été comdanné à mort.

  • arsad
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:24

    انتقام القضات المصريين من منتقديهم .
    القضاء المصري اصبح طرفا في النزاع لم نشهد مثل هذه الاحكام في الفترة التي خرج الشعب في ثورته على نضام مبارك حيث قتل الالاف من المتضاهرين كما لم نشهد مثل هذه الاحكام على مرتكبي مجزرة رابعة ما يبين تحيز القضاء الذي طعن فيه الاخوان ادبان فترت تواجدهم في الصلطة

  • al haaaak
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:38

    هذا هو الحمق بعينه السيسي مثل جنرالات كوريا الشمالية من قتل المتضاهرين بالرصاص في رؤسهم من فعل هذا بريئ ……هذا إجرام في حق البشربإعدام هؤلاء لأنهم معارضين إنتزع منهم الحكم حتى وإن أخطؤا لم ينالوا نصيبهم, سيطول أمد عدم الإستقرار في مصر……

  • إلى رقم 1 aziz
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:43

    أولا هنيئا لمصر بشعبها العظيم ونخبها الفكرية والثقافية وبجيشها القوي.

    صحح معلوماتك جيدا يارجل؟
    من أين لك بتلك الخزعبلات عفوا المعلومات؟
    فق من سباتك وغباوتك واعلم جيدا أن الإخوان لا وزن لهم في الخارطة السياسية للبلاد،
    هل كانت المحكمة مثلا ستنفد هذا الإعدام لو كان للإخوان مثلا شعبية داخل مصر ه؟؟؟؟؟

    خلاص الإخوان انتهت صلاحيتهم بصفة نهائية يوم 30 يونيو عندما ثار عليهم الشعب وجاء الجيش يوم 3 يوليو وأقالهم من السلطة، كما فعل تماما مع حسني مبارك.
    والله؛ لولى قوة النخب الثقافية والفكرية والحقوقية والإعلامية داخل مصر بالإضافة كذلك لذكاء الشعب المصري الدي خرج منه في تلك الثورة التصحيحية كما هو معروف ضد مرسي والإخوان ازيد من ثلاثين مليون مصري لوقع لمصر ما يقع اليوم لسوريا وليبيا.

    لولى التحام 90 مليون من الشعب مصري مع المؤسسة العسكرية لما استطاعوا بالطبع أن يقضوا على تجار الدين من المتطرفين الإرهابيين.

  • amazigh
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:44

    لقد انخدعنا بقيمة مصر ثقافيا و فنيا و الآن تبين ان الكل يتآمر على مصر بما فيه شردمة من سكانها و تبنيهم الاقصاء و الاعدامات

  • fatine lahlou
    السبت 21 يونيو 2014 - 17:37

    ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله مادا تتوقعون من احكام تصدر من مصريين اخواني اخواتي المغاربة يجب انا تعلمو ان المغرب البلد الوحيد الدي يعامل اخوانه العرب معاملة حسنة في حالة اي مشكل

  • awab
    السبت 21 يونيو 2014 - 17:50

    أخبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو الصادق المصدوق بأن آخر الزمان ستنقلب فيه المقاييس، وسيخوَّن الأمينُ ويؤتمن الخائن. قال صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة" رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: السفيه يتكلم في أمر العامة.

  • fatima
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:07

    الفاشية في ابشع صورها في عهد السفاح السيسي فمن لا تقتله الرصاص قي الشوارع يتكفل به القضاة الفاسدون و يهلل له المتنفعون و الاعلاميون و المثقفون الماجورون و لعل مقال نصار عبد الله استاد الفلسفة بجامعة سوهاج مقال طالب من خلاله باعدام اطفال الشوارع بالطريقة نفسها التي تباد بها الكلاب الضالة في الشوارع يدلل علا الطريقة الاجرامية التي يفكر بها عبيد السيسي مقا ل اثار جدلا واسعا في العالم و ليس مصر كما لا ننسا مقال علي سالم قبله بدعوته الشرطة باعدام كل من يعارض السيسي في الشارع بدون محا كمات اصلا يوم الخميس صدر ايضا حكم باعدام ثلاث عشر فردا من بينهم باسم عودة الدي احسن وزير تموين عرفته مصر هدا الاجرام يتم بكفالة بعض لنظمة الخليج الاجرامية

  • someone
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:15

    صار القضاء في مصر ظالما يتحدى الشعب علانية

    اللهم ان هذا لمنكر

  • ssimo
    السبت 21 يونيو 2014 - 19:57

    شكرا جزيلا لقد قلت ما يشفي الغليل لبني صهيون وأنا أحييك من بلاد المهجر واللعنة السيسي ومن معه وحتى الاقلام التي تؤيده… ومصيره جهنم…

  • said
    السبت 21 يونيو 2014 - 20:20

    حكام مصر حمقى !!! جماعة الاخوان هي فكر و اديولوجيا , والفكر لا يواجه بالقتل. لهذا السبب لم يستطيعوا القضاء عليها مند سنين و لن يستطيعوا بهذا الاسلوب.

  • الاستاذ
    السبت 21 يونيو 2014 - 22:38

    ( قاضيان في النار وقاض في الجنة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    الظلم ظلمات يوم القيامة حتى من يؤيده ويسير وراءه ولو نفاقا
    فالعذاب كما وعد الله والصادق المصدوق هو لامحالة عذاب دنوي وأخروي وسترون ذلك قريا فانتظروا

  • حمد
    السبت 21 يونيو 2014 - 23:28

    ان الحكم الا لله لقد حكموا حكم الدنيا ونسوا حكم الله

  • غافل
    الأحد 22 يونيو 2014 - 09:43

    الرد علی التعليق رقم 15 ختم حرية الشعب والقيتم بها في السجون وقلتم له انت شعب غبي لا تحسن الاختيار إلا الجيش هو الوحيد الدي يعرف التصرف في البلاد أكثرو فيها الفساد وأدلو العباد مثلك ماذا فعل العسكر أكثر من 60 سنة في الحكم , الفقر+الدعارة+الظلم+؟!=

  • محمد
    الأحد 22 يونيو 2014 - 10:15

    هذا الذي تنعتونه بالإنقلابي هو الذي يمنع طائرات الصهاينة من أن تغتصب سمائكم. مالذي فعله الإخوان في مصر. في ظرف سنة كادت مصر ان تتحول أمصارا. الأمور جلية واضحة . لا ربيع عربي و لا يحزنون. المراد من كل هذا الجعجعة هو تقسيم المقسم و تحطيم الدولة وتوزيع الفوضى في كل ربوع الشرق الأوسط. لتيقى بعدها دولة واحدة قوية تحكم المنطقة…..احزر من تكون يا ذكي

  • ABDOU_ de_ CASA
    الأحد 22 يونيو 2014 - 16:34

    تعليقي موجه لصاحب رقم25

    رغم اني لست المعني بالأمر لكن لا بأس أن أصحح لك الكثير من المغالطات.
    وهل الإخوان في نظرك سيجعلون من مصر ألمانيا أو اليابان؟
    مادا فعل الإسلاميون في السودان بحيث لا ينافسها اليوم في الفقر والجهل والتخلف داخل إفريقيا والعالم العربي سوى الصومال رغم أن الإسلاميون حكموا السودان 30 سنة ؟
    من يسمعك تتكلم على اختيار الشعب سيخال إليه أن الإخوان صوت لهم 60 مليون ناخب مصري الذين يحق لهم التصويت، علما أن الإخوان لم يصوت لهم سوى 3 مليون ناخب مصري كما هو معروف.
    حتى في الدور الثاني فالمنافسة التي جرت بين أحمد شفيق ومحمد مرسي فلولى خوف بعض المصريين من عودة ممثل النظام السابق لما نجح مرسي، رغم أن الأصوات كانت متقاربة جدا 100 ألف، و الكثير من الأقوال كانت تقول انداك أنها زورت لصالح الإخوان.

  • مغربي سيسي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 02:43

    بغض النظر عن الأحكام، إن الإخوان فعلوا بمصر وشعبها ما لم يفعله مبارك قبلهم ليس لهم دين ولا وطنية ، هذا الكلام طبعا لن يروق أنصار مرسي وزبانيته ، عليكم أن تلزموا جحوركم واعلموا أن خبر الإخوان في خبر كان ، وطبعا البداية من مصر والنهاية بالمغرب إنشاء الله ، أجزم أن الذين لا زالوا يدافعون عن الإخوان أنهم يجهلون حقيقة الإخوان وما صنعوه بمصر وشعبها يصورون الشعب الذي خرج ضد حكم مرسي ومرشده ما هم إلا جهلة أميون خرجوا من الجنة ، والحقيقة أن حكم الإخوان ظهر على حقيقته ، ولم يجد الشعب من منقذ سوى المؤسسة الوطنية للجيش بقيادة الزعيم والمنقذ السيسي،نعم هو زعيم ومنقذ رغم أنفكم يا من تقولون في حقه أنه سفاح ، هو الرجل الوطني الأمين على مصالح مصر وشعبها ، أما مرسي فهو عميل للأتراك وقطر والأمريكان والدلائل موجودة بالوثاق وتسجيلات المكالمات ، أكثر من هذا فالحكم الإخواني حكم فاشل ، ويسير على منواله حكم بن كيران.عليكم بالسكوت يا من ترهبون الأوطان والشعوب ، تعتبرون أنفسكم المنقذون لكنكم إلى مزبلة التاريخ ذاهبون ، لا نكلمكم بالجنة والنار لأن علمها عند الله لا عندكم .

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان