محمد السادس ينال جائزة السلام العالمي

محمد السادس ينال جائزة السلام العالمي
الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:09

أعلن رئيس مركز الجالية العربية أسامة الشرباصي أنه تم منح جائزة السلام العالمي برسم سنة 2009 ، للملك محمد السادس.



وقال السيد الشرباصي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم منح هذه الجائزة للملك محمد السادس باعتباره رئيس لجنة القدس وتقديرا ل`”مبادراته الرامية إلى إرساء والحفاظ على دعائم السلم العالمي، وكذا لجهوده في حماية القيم المقدسة ودعم السلم والحرية والديمقراطية في منطقة المغرب العربي“.


وأضاف رئيس المركز الذي يوجد مقره بواشنطن أنه تم أيضا منح هذه الجائزة للملك محمد السادس على “مقترحه المتعلق بالحكم الذاتي في الصحراء، وعلى جهوده في مسلسل التنمية في جميع الأقاليم في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية“.


وأبرز منظمو هذه الجائزة، التي تندرج ضمن قائمة جوائز الأمم المتحدة من أجل السلام، أيضا مبادرات الملك محمد السادس في مجال “حماية حقوق الأسرة والمرأة والطفولة بالمملكة المغربية، وذلك في إطار تدعيم حقوق الإنسان“.


كما تم منح جائزة السلام العالمي لمركز الجالية العربية لسنة 2009 لسيدة مصر الأولى سوزان مبارك رئيسة “حركة سوزان مبارك الدولية للسلام“.


وقد تم تتويج عقيلة الرئيس المصري، بالخصوص، ل`”دورها الهام في تدعيم السلم العالمي وحقوق الإنسان، ورعاية حقوق المرأة والطفل”، وكذا ل`”مساهمتها الفعالة، عن طريق الهلال الأحمر المصري، في إرسال المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على هذه المنطقة“.

‫تعليقات الزوار

26
  • السي كوريط
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:35

    الخبر طريف لدرجة أنني نسيت أن أضحك

  • assauiry
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:17

    لايجوز اخفاء الحقيقة, كما لايجوز اخفاء اشعة الشمس بالغربال …ان جائزة السلام العالمي الثي نالهاالملك محمد السادس ,هي جائزة كل المغاربة المسالمين, المستحقة عن جدارة واستحقاق , وكدليل واحد من بين الادلة ,اليد الممدودة باستمرارلحكام الجزائرالعنيدين لتحقيق السلم بالمنطقة بفتح الحدود للشعبين الشقيقين ووحدة دول المغرب العربي .

  • marocain
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:45

    محمد السادس يسحق كل احترام و تقدير، لأنه يقدر شعبه و يحترمه ولا يقبل على أي قرار إلا سار في إتجاه رغبة شعبه. و هو ليس في حاجة لأي جائزة حتى نقول عنه رجل سلم. أتمنى له كل التوفيق.

  • terss
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:43

    مبروك للملك ديالنا ،الله يخليه لنا ،و الله حتى عزيز علينا .

  • Mou G
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:49

    ندائات شجاعه و حقيقيه لا لبس فيها على الصعيد الوطنى, الجهوى, الافريقى و حتى العالمى
    فوز يترجم رؤويه شموليه واقعيه و عمليه, نتمنى اداننا صاغيه و اعمال واقعيه من من لا يامن بالسلم الاجتماعى و العالمى ان يغيروا سلوكهم
    و هنيئا لجلاله الملك والى المغاربه وكل من يحب السلام و يعمل جادا لتحقيقه
    و شكرا

  • maghribi
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:55

    مبروك سيدنا الله ينصرك و مزيد من الجوائز و الإنجازات يا أمير المؤمنين

  • زائر
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:53

    محمد السادس يسحق كل احترام و تقدير، لأنه يقدر شعبه و يحترمه ولا يقبل على أي قرار إلا سار في إتجاه رغبة شعبه. و هو ليس في حاجة لأي جائزة حتى نقول عنه رجل سلم. أتمنى له كل التوفيق.

  • أدهم
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:51

    بقا لبوكوم غير الضحك يامعشر المرضى بداء المغرب ، الضحك موجودفي بلادكم بلد المليون حقود، إذهب إلى الجحيم أنت وكل الأوغاذ كأمثال +Moslim وأبو ذر.. وغيرهم ..
    موتو بغيضكم يا أحفاد الأتراك و الفرنسيين را المغرب واعر عليكم بزاااااااف ..
    واش دولة ذات حضارة ضاربة إلى أعماق التاريخ بلغت حدودها يوما في الاندلس إلى حدود فرنساوهي المغرب لا يمكن مقارنتها بدولة لقيطة كالجزائر عمرها فقك بضع سنوات كانت في الماضي ولاية تركية لمدة 6 قرون و مدة قرن ونصف ولاية فرنسية وهي الجزائر !!
    نحن لا ندري لماذا لا تريدون سلاما في المنطقة، ولماذا أنتم ضد بناء المغرب العربي….

  • من السعودية
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:47

    انا لسه مو مستوعب ماهو الرابط المشترك بين الحقد الاسود وبين المغاربه
    يااخي ياكوريط الغفله وزملائك الحاقدين اذا كنا نحن في السعوديه نحب محمد السادس
    كيف لاتحبونه وانتم شعبه
    الله يذكر الحسن التاني بالخير عندما نعتكم بالاوباش
    فهذا هو قدركم

  • مغربي حتى النخاع
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:57

    حقيقة لا يسعني الا ان اتقدم لكم يا صاحب الجلالة بأزكى التهاني والتبريكات، وأن ادعو لكم العلي القدير ان يرزقكم البطانة الصالحة ويبعد عنكم شر اباطرة اللصوصيةلأن المشكل الذي يعانيه هذا البلد ليس فيكم سيدي ولكن فيمن يحيطون بكم.

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:13

    السي كوريط أضحك الله سنك يا أخي ضحكت على تعليقك أكثر، فقد نسينا فعلا كيف نضحك من شدة ما ضحك الآخرون علينا. لنا الله و لهم الدنيا!!

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:23

    إلى السعودي.. جزاك الله خيرا على حبك لمكلكنا الشاب نصره الله، حياك الله و ماقصرت! و سنردها لك في موضوع يخص ملككم الختيار لنحبه في جملة كرد جميل! و لا تظن أن ثمة مغربي حر لا يحب ملكه، فنحن نحب الملك لأنه ملكنا، و لأننا نحترمه عن حب و نحبه عن احترام لشخصه، و لمكانته، و حتى لو بدا أي مغربي حزينا أو مغتاظا فهذا جزء من حريته الوجودية في التعبير، أنت فقط خليك في ملككم العظيم أطال الله في عمره المديد، و نحن المغاربة نعرف نحب بعضنا و نقف مع بعضنا في الشدائد و نحمي بعضناو أرضنا بالنفس و النفيس، لأنك بتدخلك في هذا الموضوع تجعلني أنتظرك في موضوع آخر لتنهش لحمنا بطريقة أخرى.. و مثلما قلت لك، حياك الله و ما قصرت! سنردها لك في الأفراح!

  • وادي لو
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:37

    انها جائزة لكل المغاربةّ هنيئا ومزيدا من التقدم

  • محمد ضريف
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:33

    هنيئا لجلالة الملك محمد سادس بهذه الجائزة.فجلالة الملة انسان لطيف وخيير لكن وجود بعض المجرمين ارث ابيه حاولت ان تلطخ صورته.

  • Omar
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:39

    أحيي بحرارة ملكنا العبقري الشاب على وعيه وذكائه ورزانته وحنكته ، وأنا مواطن مغربي مقيم ببريطانيا أريد أن أقول لصاحب الجلالة أنني معجب بسياسته المتحضرة من أجل التقدم والتنمية وأتمنى إن شاء الله أن يجعل بلادنا من أحسن البلدان في الرخاء والإزدهار وأن تتحقق بعض الأشياء: 1 عودة عقولنا في المهجر بدون استثناء 2 تشجيع البحث العلمي والتقني 3 إصلاح الجامعات والمعاهد واستيراد أفضل التقنيات والآليات الحديثة 4إبطال المحسوبية والغش ومتابعة مختلسي المال العام 5تحقيق التكافل الإجتماعي بفرض زكاة إجبارية على الأغنياءومساعدة كل أسرة مغربية فقيرة ب 50 درهم لليوم 6تسهيل خلق مقاولات للشباب 7إقامة إعلام وفن هادف لتربية أبنائنا على التضحية وحب الله والوطن 8مساعدة الشباب على الزواج والإستقرار 9 ترصيخ قانون الصحة للجميع. في المجال الخارجي 1 توحيد المغرب العربي وضم الدو ل الإفريقية المجاورة الراغبة في ذلك : توحيد العملة ، إقامة طريق سيار يمر عبر العواصم، تبادل الخبرات و التجارب 2 بناء الصحراء الكبرى من ليبيا إلى موريطانيا 3 إقامة الحكم الذاتي بالجنوب وضمان عودة سكان تندوف إلى بلدهم الأم 5 التبادل التجاري الحر 6 تحقيق الأمن والإستقرار 7 إيجاد بلدان بديلة عن فرنسا والتركيز على مد العلاقات بقوى عضمى صاعدة في العالم.

  • محمد الحافظ
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:31

    هنيئا لكم يامولاي.هذا تشريف لبلدكم ولشعبكم الذي يحبكم ويتعلق بأهداب عرشكم المجيد.
    هذا التشريف يا مولاي اقرار بما حققتموه من انجازات لشعبكم لكونكم يا مولاي غصتم في حقيقة معاناة رعاياكم الأوفياء منذ أول يوم من اعتلائكم عرش أسلافكم الميامين.فانبهر العالم لتواضعكم وانسانيتكم وتحطيم جدران الفصل بينكم وبين شعبكم.
    انحنيتم يا مولاي لتقبيل المعاق والكفيف والعجوز.أحس الفقير معكم بالاطمئنان لمؤازرتكم ومساعدتكم الأبوية له.نصرتم القضايا الإجتماعية العادلة للطفولة والمرأة والسكن …
    فكنتم بذلك الملك العادل والأب الحنون والساهر الأمين على مصالح شعبه.فهنيئا لكم يامولاي ودمتم لنا.وامد الله في عمركم .

  • ابو ع البارئ
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:59

    يستحق جلالة الملك كل خير ولو كان الامر بيدنا لاهديناه افضل الجوائز انه الملك الدي جعل عرشه وكرسيه يجوب كل ربوع المملكة فلقن الاحزاب درسا في التواضع والكفاح وسط كل الظروف من اجل بناء مغرب راق يرضى عنه ابناءه …
    انه الملك لالدي لا يعرف كلام العيب في ديبلوماسيته الداخلية والخارجية مهما كانت الاحوال انه يستحق هده الجائزة عن جدارة ..وتحيتي للجميع

  • meknes
    الثلاثاء 14 أبريل 2009 - 00:01

    نعيش حالات تعزيز الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان هدا لم ياتي من فراغ ولكن هي مجهودات سامية من قبل جلالة الملك محمد السادس نصره الله ولازالت المفاجات تنتضر المجتمع المغربي الدي يتحسن حاله باستمرار المهم هو عدم اضاعة الفرصة في اشيلء هامشية خصوصا ان هناك اطراف لا ترغب في التغيير الدي يسهر عليه الملك شخصيا

  • GAVA
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:41

    حتى زوجة الخائن حسني مبارك العميل للصهاينة نالت الجائزة…
    بدون تعليق………….
    ههههههههههههه……..

  • لحن الحياة
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:25

    ألف تريليون مبروك لمكلنا الشاب ملك الفقراء يستحقها عن جدارة رغم أنه ليس بحاجة لتكريم من الأإراب يكفيه حب شعبه له رغم تعليقات الأكثرية عن مدى سخطهم للوضعية المعيشية بالمغرب إلا أن الملك لا دنب له في كل ما يحصل الدنب على الأوباش المحيطين به ما باستطاعته يقوم به وبزيادة ومن دون تردد
    حماك الله يا ملك المغرب الغالي لشعبك ولأسرتك الصغيرة وعائلتك الكبيرة
    مبروك

  • لحن الحياة
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:11

    من الجيد سيدي أنك نسيت أن تضحك فلم يكن الأمر ليكون لصالحك لأن الضحك بملا سبب من قلة الأدب
    جميل أن داء الزهايمر جاء بنتيجة معك هده المرة
    همسة
    كلمة سيدي سقطت سهوا ولا أريد حدفها لكن كتصحيح بسيط لا أسياد على المغاربة خاصة عندما يتعلق الموضوع بشخص يمس كرامتهم وملكهم ولم أستطع وضع كلمة أخي فالأخوة لها معايير افتقدها تعليقك

  • معلوم مغربية
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:29

    والله حب محمد السادس ساكن في قلوبنا الله يخليه لينا و يعاونو لما فيه خير لبلدنا الحبيب. ملاحظة هناك معلقين يدعون انهم مغاربة ولكن راكم عارفين شكون هوما المهم راهم مكشوفين راه مكينش مغربي واحد كيكره محمد السادس غير دخلو سوق راسكم

  • الحار
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:27

    السلام عليكم.
    هده الجائزة يستحقها ملكنا وشعبنا ولا ننسى الملك الحسن التانى رحمه الله.

  • ســـعــودي مــــجـــلــوقــــ
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:19

    تستااااهل كل خيررررر يابو الحسن 🙂 🙂
    وراك تستاهل لي أكثر منها 🙂
    اللهم أعز ملوكنا لماهم فيه لخدمة الاسلام والمسلمين 🙂 🙂

  • عبدالرحيم
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:21

    واسي كريط يبدو لي جليآ انك مريض نفسيآ وانسان حسود ونتمنى لك الشفاء من ازمتك ، وهنيئآ لمحمد السادس

  • مغربي أصيل
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 23:15

    يا حفيد رسول الله و يا أمير المؤمنين ، في هذه المناسبة السعيدة لا يسعني إلا أن أطلب العلي القدير أن يحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم و أن يرعاكم بعينه التي لا تنام لتحققوا لشعبكم الوفي ما تصبون إليه من تقدم وازدهار و رقي وعدل و مساواة، والله ولي التوفيق * مغربي أصيل * الله ابارك فعمر سيدي.

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام