مدرب "أسُود كرة اليد" يفسر التواضع بكأس العالم

مدرب "أسُود كرة اليد" يفسر التواضع بكأس العالم
صورة: و.م.ع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:27

عبر نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، عنه أسفه لانهزام “أسود الأطلس” في المباراتين الأولى والثانية برسم بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بمصر، أمام كل من منتخبي الجزائر والبرتغال، مبديا في الوقت ذاته تفاؤله بمستقبل كرة اليد المغربية.

وقال الناخب الوطني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الأخطاء المتكررة من قبل اللاعبين وعدم التركيز كلفانا الشيء الكثير، خصوصا في المواجهة الأولى ضد الجزائر حيث ظل المنتخب المغربي متقدما بفارق كبير طيلة أطوار الشوط الأول ولم ينهزم إلا في الثواني الأخيرة من المواجهة”.

وأضاف أن المنتخب المغربي بصم على أداء جيد ورائع في الشوط الأول من كل مباراة، غير أن الأخطاء المتكررة، لا سيما في الدفاع، أعطت للخصم هجمات مرتدة استغلها بنجاح، مبرزا أن الهزيمتين ترجعان بالأساس إلى نقص الخبرة وعدم التركيز.

وقال في هذا الصدد: “اللاعبون أضاعوا كرات بانفرادات أمام مرمى فارغة وأعطوا الكرة للخصم في يده في وقت حرج من آخر المقابلة، وهو ما أضاع علينا الفوز، خصوصا في لقاء الجزائر”.

وأوضح نور الدين البوحديوي أنه لا يجب مع ذلك لوم اللاعبين لأن هناك عوامل كثيرة كان لها تأثير كبير على أدائهم، بعضها مرتبط بالسياق الحالي لجائحة كورونا حيث لم تكن الاستعدادات كافية بسبب الإغلاق وتوقف البطولة منذ مارس الفارط، ولم تبدأ الاستعدادات الحقيقية للبطولة إلا في دجنبر المنصرم.

وأضاف: “الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وفرت لنا كل الإمكانيات ولدينا فريق شاب وطموح ينتظره مستقبل واعد، علما بأن المنتخب الوطني غاب عن بطولة كأس العالم لمدة 14 سنة وظهرت عناصره اليوم مع ذلك بمستوى جيد في دورة مصر رغم افتقاره للخبرة والتجربة، ولا ننسى أن المنتخب البرتغالي قوي ويعتبر من المدارس الكبيرة في كرة اليد العالمية، ومع ذلك كنا سباقين في النتيجة والأداء وأنهينا الشوط الأول بالتعادل، وهو ما يعكس أن منتخبنا قادم بقوة في المستقبل”.

ولفت الناخب الوطني الانتباه إلى أن المشكل الكبير الذي واجهه هو الافتقار إلى لاعبين احتياطيين جيدين واختلاف مستوى اللاعبين، “وبالتالي فالمشكلة في التشكيلة بصفة عامة، وخاصة في دكة الاحتياط”، مبرزا أن منتخبي الفتيان والشبان يتوفران على إمكانيات أفضل تعد بمستقبل كبير لكرة اليد المغربية.

وانهزم المنتخب المغربي لكرة اليد في المباراة الأولى أمام الجزائر 23-24، قبل أن ينهزم في المواجهة الثانية أمام البرتغال 20-33. ومن المنتظر أن يجري المنتخب ثالث لقاءاته مساء اليوم الاثنين أمام نظيره الأيسلندي.

المنتخب الوطني المغربي كأس العالم كرة اليد نور الدين البوحديوي

‫تعليقات الزوار

43
  • kala
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:31

    أنت في كأس العالم ومدخل اللي ماعندهمش التجربة، واللي أهلوك ماديتهمش، والمواطن العادي الغير متتبع لكرة اليد ماعرف واااالو، دخل أشرف عدلي واللاعبين دون تجربة ، والاخرين خليهم للمباريات الودية، وباركا من باك صحبي

  • stop
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:32

    على قناة الرياضية هناك فقط كرة القدم نهارا وليلا فكيف سيتعرف الشباب على كرة اليد ويمارسوها ونفس الشيء بالنسبة لباقي الرياضات.لقجع صار الأمر والناهي في المغرب يصرف الملايير على كرة القدم ويستعمر قناة كل المغاربة ولا من يجرء على معارضته

  • الغربي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:38

    ماعندو ميشرح ليست لدينا بطولة هدشي لي عطا الله هذا هو السبب

  • الواقعي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:42

    دولة تعداد سكانها ربعين مليون ما قادرة تنتج 7 لاعبين جييدين لكرة اليد.و دول لا يتعدى سكانها 300 الف تنتج فرق رائعة فاليد و الطائرة و السلة . كنعقل من بداية التسعينات فشل فكرة اليد و كنعقل على عائلة اابوحديوي هي لي شادة منتخب اليد من التسعينيات . زعما كون كانت عندنا جامعة لي كتخدم من القاعدة كون خدمنا من الفين لدابا كون وجدنا منتخب قوي.لكن نفس الطريقة فالعمل نفس الاسم البوحديوي و تراكم الفشل كل سنة .واش زعما ما تجيبوش شي ايسلندي يعاونا

  • نوفل اليرتاوي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:44

    للأسف المغرب يمتلك حارس عالمي لكن لم نقدر على إحكام السيطرة على فرق كانت في المتناول. الآن يجب إعادة الأوراق فرياضة الهاند تعاني اليوم بشكل كبير في المغرب.

  • هحمد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:47

    ككل مرة نفس الاسطوانة التعليقات والممبررات التي تبررونا بيها أنفسكم ولكن الذي لا تعرفونه ان هاذ الفريق تصرف عليه أموال الشعب كي يرى نتائج مرضية يجب المحاسبة

  • مروان
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:48

    السيد البوحديوي مدرب محترم، مشكل هاد الرياضات فالمغرب أنها تعتبر ثانوية، لكم فقط مشاهدة الملاعب، عدة خطوط على أرضية الملعب( باسكيط، كرة طائرة، يد….) بمعنى ليس هناك ملاعب خاصة؟؟!!

  • sabri
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:48

    نهار عقلت على راصي وهاد المدرب ديما شاد المنتخب مند التمنيات من القرن الماضي. واش كاين غير بوحدو ليكيعرف ادرب وبزااف ديما نفس الكلام نفس الاعدار

  • yael
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:48

    كل ما قلت صحيح سيدي المدرب
    لكن الم يحن الوقت لتعترف باخطاءك كذلك، ولا يمكنك التحدث بتلك الطريقة في آخر وقت مستقطع مع لاعبيك( واش انا ادخل لعب معكم ) وان تعبر بطريقة لا تليق لمدرب بعد نهاية المباراة مع الجزاءر حتى صرنا مسخرة لهم.
    رايي ان تتنحى عن تدريب الفريق الوطني، وشكرا على كل ما قدمت

  • تبذير المال
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:48

    أسود الشوط الأول فقط، واش كايوكلوهم شي حاجة في وقت الإستراحة ديما كانشوفو التراخي ديالهم في الشوط الثاني. و هادشي غير تبذير للمال بدون فائدة و مشاو دارو صلة الرحم و رجعو ” باش جاي باش ضاير”

  • محمد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

    سي البوحديوي يقول أن البرتغال من المدارس العالمية الكبرى!! هل يدرك ما يقول؟ هنالك متتبعون كثر بالمغرب لكرة اليد، و على حسب علمي المدارس الأوروبية هي: فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، الدانمارك، النرويج..لم أسمع قط بالبرتغال على منصة التتويج..على أين مباراة الجزائر أثبتت أننا غارقون و سنبقى غارقين في الهواية إلى أن يبتعد البوحديوي و أتباعه من المنتخب..

  • الوجدي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:51

    لايمكن ان تبني فريق وطني من فراغ ولو كانت هناك نية حسنة و اجتهاد و مثابرة .
    بناء فريق وطني قادر على صنع النجاحات ، يرتكز على فرق وطنية قوية .
    يجب الاستثمار في الالعاب المدرسية ، يجب خلق ملاعب في جميع ربوع المملكة حتى تكون كرة اليد و كرة السلة و باقي الرياضات في متناول الاحياء الشعبية .
    حتى البطولة الوطنية ضعيفة ، اين هو زمان عندما كانت مراكش لديها فرقتين و وحدة فرقتين ، و مكناس و الدار البيضاء…
    لايمكن ان تبني فريق وطني من فراغ بطريقة موسمية .
    نفس خطة الطريق التي استعملت في كرة القدم يجب ان تطبق في كرة اليد و كرة السلة
    بعيدا عن الموسمية و العشوائية
    عليكم مثلا باسم كبير في مرة اليد : مقروف

  • لا لشرح أسباب اافشل
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:57

    عند الفشل لا ينفع شرح اسبابه. اكثر من عشرين سنة وانت تدرب المنتخب الوطني. هذا يكفي شكرا لك.

  • اوتمازيرت
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:57

    من يتابع كرة اليد يعرف ان مجرد مشاركتنا في كأس العالم فهو انجاز كبير.
    للأسف هناك اهمال للرياضات الجماعية الاخرى ككرة السلة وكرة اليد والتي نعتبر فيها متأخرين مقارنة بتونس ومصر وحتى الجزائر.

  • ابو زقاقة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:00

    مدرب فاشل اكتر من عشرين سنة كمدرب منتخب كرة اليد لم يحقق اي انجاز يذكر حتى عندما كان المنتخب يضم لاعبين ممتازين ك براجع و اخرين . يجب التعاقد مع مدرب اجنبي لان انعدام الكفاءة هو ما يميز المغاربة في جميع المجالات .

  • elinak
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:08

    هذا هو المشكل عندنا، الأخطاء كان عليك إصلاحها قبل الذهاب إلى المنافسة خصوصا انك مسؤول عن المنتخب سنوات

  • jwalleabdek
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:10

    من خلال ما قاله المدرب الصف الهزيمة باللاعبين ونفاها عن نفسه…فالفريق المغربي ينهزم داءما في الشوط الثاني . …والجميع يعلم ان في الشوط الثاني تظهر قوة المدرب او ضعفه

  • علي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:10

    والهدرة ديال الاسف وداكشي معندنا منديرو بيها على الافل كان عايهم يربحو الجزائر شوية النفس وبنادم يقدم استقالتو

  • فؤاد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:11

    الضعف منك انت اضعف مدرب عرفته كرة اليد الوطنية ما هي انجازاتك منذ كنت لاعبا حتى اصبحت مدربا لاشئ عندما يكون الفريق منتصرا الفضل لك و عندما ينهزم اخطاء اللاعبين و اين كنت في الشوط الثاني الذي هو مهمة المدرب اكثر من اللاعب اين تسييرك لكرسي الاحتياط الى عندك شوية ديال الاخلاق الرياضية قدم استقالتك من مصر قبل ما توصل الجامعة وفرات لك كلشي و اللاعبين اللي عندك محترفين فبطولات اروبية محترمة انت اللي غير ……

  • kinane
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:11

    سبب هذا الظهور المتواضع هو اعتمادنا دائما على هاد عائلة البوحديوي من نهار عقلت على راسي و انا ما نشوفهوم مع منتخب كرة اليد من ايام ما كان كريم و اسماعيل لاعبان للمنتخب و الاخ الاكبر مدرب و لم نجني معهم سوى النكسات و الاخفاقات لذا على الجامعة أن تتعاقد مع مدرب من المدارس الرائدة في كرة اليد و تضع معه مشروع على المدى البعيد حتى نطور من مستوانا و الالتحاق بصفو المدارس الكروية في اللعبة و قد لاحظتم صعوبة تاهل المنتخب في عدة مناسبات لبطولة كأس العالم و ذلك لتطور المنتخبات الإفريقية على المستوى التقني فقد ولى زمن سيطرة منتخبات شمال أفريقيا على اللعبة كيفما كان الحال في تسعينيات القرن الماضي عندما كانت تتاهل منتخبات مصر و تونس و الجزائر و المغرب لذا يجب اعادة النظر في سياسة تدبير الجامعة لهذه اللعبة و كفانا ترقيع و جلب مدرب للاستعداد لبطولة معينة على بعد أشهر من انطلاقها و جلب كما قلت مدرب أجنبي محنك و برمجة معسكرات و مباريات ودية و المشاركة في تظاهرات على طول السنة و ليس عند الوقوف على البطولة

  • مغرب العز
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:21

    محتاجين الى مؤطرين جيدين ليوصلوا كرة اليد المغربية الى مستويات جيدة بعيدا عن باك صاحبي
    من رئيس الجامعة الى المدرب الى كل مكونات المتطفلين واقصد المتطفلين كل واحد محدود لا يمكنه إعطاء اكثر
    الغيرة على كرة اليد هي التي تتكلم لست انا من يتكلم
    إمضاء: الداودي عبد اللطيف لاعب سطاد المغربي
    اعتزلت سنة 1977
    لله التوفيق رآه هادش حشوما
    سلك سلك حتى لاين

  • الوجدي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:32

    رأيي المتواضع هو استقالة هذا البوحديوي او اقالته وتعويضه بخبير آخر في الميدان وما اكثرهم.. مسير فاشل يجب ان يرحل.. سلينا

  • واقعي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:38

    الأخطاء المتكررة من قبل اللاعبين وعدم التركيز لا يتم تجنبها بالحماس والتمني سيد بوحديوي مع احترامي الكبير لك، ولكن بالعمل المتواصل داخل الاندية، بالثقافة الكروية التي تتربى مع الزمن …ام الحماس والرغبة في الانتصار فالكل لديه هذه الخاصية ووحدهما لم ولن يكفيا ابدا في تحقيق الانتصار….لو كان هناكك نضج وقافة كروية لوسعنا الفارق المحصل ضد الجزائر قبل نهاية المبارة ب 5دقائق ولكن فقدنا الامتياز وبعد ذلك انهزمنا….هذا ليس حظا …انه يعكس بطولتنا….تحياتي اخي بوحديوي.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:38

    لايمكن لايي قطاع أن يسير في الاتجاه الصحيح في غياب الرقابة وربط المسؤولية بالمحاسبة. جميع الميادين مطالبة بتنزيل ربط المسؤولية بالمحاسبة والحكامة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص. المدرب تفائل بالمستقبل وغدا نفس النتائج السلبية ونستمر في التفاؤل .كفى المطلوب تغيير العقليات والتفكير بالجدية لولوج الكفاءات إلى الميدان. وعلى جميع المستويات والقطاعات .المال العام يهدر بدون فائدة تذكر احتراماتي للجميع

  • التغيير مطلوب
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:44

    كما هو متعارف عليه وكما يقولون الشوط الأول للاعبين والشوط الثاني للمدربين وبكل اختصار المدرب لم يكن له الذكاء والحنكة لمجاراة الشوط الثاني لا في المقابلة الأولى ولا في المقابلة الثانية.

  • عايق
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:47

    منهار عقلت على راسي وانا كنسمع جملة متداولة وهي : المهم هو المشاركة. راه عيينا بالكذوب والنفاق.

  • حسام
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:50

    اذا لاحظتم في الشوط الثاني من مباراة البرتغال، اللاعبون المغاربة انتهجوا طريقة وحيدة وعقيمة لاختراق الدفاع البرتغالي، بحيث أصبحت محفوظة ومكشوفة لهذا الأخير، حيث لم يقم البرتغاليون إلا بصد الهجومات المغربية العقيمة والمرور إلى الهجمات المرتدة وتسجيل أهداف سهلة

  • سرباية
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:53

    اللاعبون أضاعو كراة عديد أمام المرمى فارغة للخصم
    وأعطو كراة عديد في يد الخصم. قول مشيتو تخدمو سرباية (كارسونات ) ديال كرة وصافي

  • لصقة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:57

    مدرب فاشل بكل الكلمة، كورونا أثرتوعلى الجميع، قرائاتك للمقابلات بين الشوطين ضعيفة، يقال أن الشوط الثاني هو شوط المدربين، وأنا عاقل عليك من بداية الألفية لاصق في المنتخب، دزتي المدرب السابق دالمانشيستر فيركيسون.. حيد خللي مدرب جديد إيعطينا نفس جديد للمنتخب، ني نتا ني أخوانك مادرتو حتى وزة غي بلا بلا. كاتجيبلي الغمة بحالك بحال المعلقين دالرياضية.

  • سفيان
    الإثنين 18 يناير 2021 - 14:58

    مدرب المنتخب يلوم اللاعبين و لا يلوم نفسه و هو مدرب للمنتخب منذ كنت طفلا و عمري الآن 34 سنة
    سير بحالك و طلق هاداك الكرسي راه ناض فيه الخز

  • أجمل
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:08

    * أجمل خُـلُـق يتحلى به في هذه الدنيا هو التواضع ،
    لأن من تواضع لله رفعه ، وجابه على رأسه .

  • Abdel
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:10

    يا سيدي المدرب التاريخ لا يتذكر إلا الآبطال. قدمت مبارة في القمة أو كنت قريب للفوز فهادا الكلام أحتفظ به لنفسك و فقط. أما بالنسبة لنا نطالبك أن تختفي عن ألأنضار حتى ينسى جيراننا المسرحية التي قمت بها في نهاية المبارة والله أصبحنا أضحوكة عند الجميع

  • حمادي بادي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 15:10

    ماذا ينتظر اسود كرة اليد من مدرب منهمك في رسم وجه فتاة على الكراس عوض متابعة المقابلة، قرب الصورة جيدا لتتضح لك المهزلة ولا حول ولا قوة الا بالله، والله انه يستحق الهزيمة.

  • متابع رياضي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 16:36

    لا مستقبل ولا تفاؤل يجب اقالة هذه المدرب الذي عمر لأكثر من عشرين سنة ينتفع بالريع ولم يقدم شيئا لكرة اليد المغربية ، هو يريد ان يضمن مستقبله ومستقبل أولاده وليس مستقبل كرة اليد الوطنية ، سنوات من الاندحار والهزائم على يد هذا المدرب الذي أعطيت له اكثر من فرصة ولم يقدم اي جديد ، يجب اقالته وتعيين إطار اجنبي قادر على بناء فريق مغربي تنافسي يشرف كرة اليد المغربية ، كفى من الريع ، لو استمر هذا المدرب ليوم واحد فحتما يجب رفع اليد على كرة اليد الوطنية.

  • Myhafid
    الإثنين 18 يناير 2021 - 16:53

    على المدرب الوطني لكرة اليد تحمل مسؤوليته وتقديم استقالته فقد عمر طويلا دون نتائج تذكر وانهزام الفريق الوطني امام الجزائر في هده الظروف ليست مقبولة فضلا على الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق كل هذا على المدرب تحمل مسؤوليته والاستقالة.

  • عبدالإلاه
    الإثنين 18 يناير 2021 - 18:26

    دائما نبحث عن الأعذار و التبريرات ههه ،و ما طفرناهش حتى فكرة القدم اللتي تلتهم الملايير بدون أدنى نتيجة ،صراحة مثل هذه التصريحات دوزوها فرمضان نضحكوا شوية ،نحن بلد ضعيف في الرياضة ،لعدم وجود عمل بنوي و لإعطاء التسيير لأشخاص بدون كفاءة ،محترفون في البحث عن الأعذار و تبرير الهزائم والفشل هههه

  • Khalid
    الإثنين 18 يناير 2021 - 19:42

    وجب التفكير في هيكلة الادارة التقنية الوطنيةو تكوين اكاديمي لاعبين بمواصفات الممارسة العالمية طول على اقل1م80 و الحد من مقولة نحن بصدد تهئ فريق ل 3سنوات
    المقبلة المدرب لم يعرف ان يوزع المجهود البدني في المقابلة مع الجزائر و في اخر لحظات المقابلة بدأ يلوم الاعبين عوض تشجيعهم

  • علال كبور
    الإثنين 18 يناير 2021 - 21:16

    الدولة العميقة اقصت بكل الوساءل مختلف الانواع الرياضية التي ليس لها مفعول في تخدير المواطنين وخصوصا الشباب واعطت كل الامكانيات لقطاع الكرة لانه مخدر قوي يساهم في تحويل الاهتام بالمطالبة بالحقوق الى تفاهة صراع الفرق والكرة !!
    فرحم الله كرة السلة وكرة اليد والتنس والركبي والعاب القوى هذه الانواع الرياضية لا تفي بالغرض في التخدير والالهاء وعليه لا تعطيها السلطة اية اهمية

  • الإسماعيلي عبد الصمد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 23:02

    لا يمكن أن يكون لنا منتخب كرة اليد ونحن ليس لدينا بطولة احترافية أم المدرب فهو من أحسن المدربين بالمغرب.

  • المكناسي
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:32

    مع الاسف نفس الوجوه نفس السياسة .قلناها الف مرة و نعيدها لان يتقرر . يجب على الجامعة و الوزارة احياء البطولة المدرسية و البطولة الوطنية .لاعطاء روح التنافس .و لكم في كرة القدم خير متال .
    و يجب تغيير الطاقم الفني للعبة .باركة الله يخلف نريد وجوه جديدة و شابة الله يهدي ما خلق.

  • عادل
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 09:44

    سميتها “كرة البوحديوي” وليس “كرة اليد” لمن لا يعرف اسم هذه اللعبة

  • faycal
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:13

    Bla bla bla
    Il y a Tous simplement les équipes avec une mentalité de champion ET LES AUTRES.
    Alors bla bla bla.
    On a une équipe jeune bla bla bla

  • Rais
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 08:27

    لو كانت فيه نقطة دم ,دم حب الوطن لقدم استقالته فورا بعد مباراة الشيلي هو ورئيس الجامعة لكرة اليد اللي مايحشموش ,نطالبوا من وزير الشباب والرياضة ان يتدخل لاجبار هؤلاء على الاستقالة فورا وبدون تردد حيث ان هذا المدرب هو بمثابة شوهة على الرياضة الوطنية .ارحمونا استقيلوا وارحلوا لو فيكم حس وطني حقيقي وكورونا ماشي مبرر حيث ان الوباء في العالم باكمله ماصبتي ماتقول غير كورونا يجب اقالة هذا المدرب الذي عمر لأكثر من عشرين سنة ينتفع بالريع ولم يقدم شيئا لكرة اليد المغربية ، هو يريد ان يضمن مستقبله ومستقبل أولاده وليس مستقبل كرة اليد الوطنية وياللغرابة البوحديوي يعمر في منتخب كرة اليد والحداوي يعمر في منتخب كرة القدم الشاطئية ,وجهان لعملة واحدة وجه الفساد والريع داخل اروقة الجامعات الرياضية ,سرطان ينخر الرياضة المغربية عامة

صوت وصورة
أول مدربة سياقة في تادلة
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:49

أول مدربة سياقة في تادلة

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45

العزلة تقتل بإقليم الحوز