مدرب أياكس يكشف سِرّ غياب زياش عن الميدان

مدرب أياكس يكشف سِرّ غياب زياش عن الميدان
الجمعة 27 شتنبر 2019 - 16:54

تحدث الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب أياكس أمستردام الهولندي، عن سر غياب الدولي المغربي حكيم زياش، عن مباراة فريقه الأخيرة أمام فورتونا سيتارد، برسم اللقاء المؤجل عن المرحلة الرابعة بالدوري الهولندي لكرة لقدم، خلال المباراة التي قادها الحكم يروين مانخوست.

وقال مدرب أياكس أمستردام متحدثا لوسائل الإعلام الهولندية وتعقيبا على أسئلة الصحافيين حول غياب “المايسترو” زياش، إن سبب عدم إشراكه أمام فورتونا سيتارد، يعود إلى رغبته في إراحته، حتى يكون أكثر جاهزية وطراوة بدنية لخوض المباريات المقبلة.

وأضاف: “غياب زياش عن اللقاء لا علاقة له بتعرضه للإصابة، فقط قررت أن أمنحه بعض الراحة بغية استرجاع أنفاسه بحكم أن اللاعب لم يستفد من العطلة الصيفية كما يجب، وذلك نظرا التزامه مع المنتخب المغربي وعودته مبكرا نوعا ما إلى التداريب”.

كما متع المدرب المذكور لاعبه الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز بالراحة وقرر عدم إشراكه في اللقاء على غرار زكرياء لبيض، بينما غاب المغربي الآخر نصير مزراوي عن القائمة المستدعاة بالرغم من تعافيه كليا من الإصابة.

وحقق أياكس فوزا كاسحا بخمسة أهداف دون رد، أمام ضيفه فورتونا سيتارد، خلال اللقاء، الذي جرى فوق أرضية ملعب “يوهان كرويف”، وعرف تألق اللاعب كوينسي بروميس، الذي سجل ثلاثة أهداف، ليقود المجموعة لصدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام آيندهوفن صاحب نفس الرصيد من النقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد فورتانا سينارد عند النقطة الثانية في المركز السابع عشر قبل الأخير.

‫تعليقات الزوار

2
  • CHOMSKY
    الجمعة 27 شتنبر 2019 - 17:49

    Un très grand joueur, digne et fier de ses origines. Personnellement, je ne rate aucun match d’Ajax et je dois dire qu’à chaque touche de balle, le garçon fait vibrer les tribunes. Bravo Zyech et merci d’être toujours toi-même.

  • الحر
    الجمعة 27 شتنبر 2019 - 19:08

    التعليق رقم 1 كلامك صح و رايك في المستوى.وما قيل في الموضوع فهو صح ايضا ،فما قاله teenhaag عن زياش صحيح ايضا.فزياش لم يسترح بعد ابتداء من الموسم الماضي ! وهذا راجع الى اقصاءيات كاس افريقيا بمصر ،وبداية البطولة الهولندية في نهاية شهر يوليوز. اذن فاليسترح زياش بدنيا ونفسانيا والتخلص من كل المصاءب ،وحين يعود هب هب هب زياش في اجاكس والمنتخب …

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎
السبت 6 مارس 2021 - 17:30 27

الصقلي .. القانون والإسلام‎

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30 11

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 7

مدينة فوق الكهوف

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
السبت 6 مارس 2021 - 11:47 19

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
مدينة آسفي تغرق
السبت 6 مارس 2021 - 11:16 18

مدينة آسفي تغرق