مدرب فرنسا يترك للاعبيه حرية الصيام

مدرب فرنسا يترك للاعبيه حرية الصيام
السبت 28 يونيو 2014 - 17:25

سمح مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، “ديدييه ديشامب”، للاعبيه بالصيام إن رغبوا، خلال مباريات كأس العالم التي تجري في البرازيل.

وفي حديثه لوسائل الإعلام الفرنسية، قال ديشامب: “لاعبو المنتخب الفرنسي أحرار، ومن يرغب في الصيام فلن أمنعه”، مشيرا أنه لا يمكن أن يملي على أحد في هذه المسألة.

وأضاف المدرب الفرنسي، أن المسألة حساسة للغاية، وأنه يحترم جميع الأديان، لذلك لن يتدخل، وسيترك القرار للاعب نفسه، لافتا أن اللاعبين في حالة نضج تسمح لهم باتخاذ القرار المناسب، دون تلقي تعليمات من أحد.

ويلتقي المنتخب الفرنسي نظيره النيجيري في دور الـ (16) للبطولة، بعد غد الاثنين، بعد تأهله إلى دور ثمن النهائي، بتصدره المجموعة الخامسة برصيد (7) نقاط من فوزين على سويسرا، وهوندوراس، وتعادل مع الإكوادور.

وأثار صوم اللاعبين خلال المباريات في كأس العالم، جدلا، خاصة أن اللاعبين يتبعون برامج غذائية صارمة، إضافة للأجواء الحارة في البرازيل.

* لمزيد من أخبار مونديال 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

28
  • ونعم المدرب
    السبت 28 يونيو 2014 - 17:36

    أما مدرب الجزائر المسلم فإنه أمر لعبيه بالإفطار. علما أن نتيجة المقابلة محسومة لفائدة ألمانيا.

  • معلق رياضي
    السبت 28 يونيو 2014 - 17:38

    و لاعبو الجزائر يريدون الافطار !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Le bruxellois
    السبت 28 يونيو 2014 - 17:46

    السلام عليكم،ورمضان كريم.
    سبحان الله هذا الرجل يعطي اختيارللاعبين،بصوم او الإفطار،بينما نجد بعظ الفقهاء في الجزائر يحثون على اللاعبين بالإفطار،كأنهم في معركة بدر،ولاحول ولا قوة الا بالله.

  • NAOUFEL SEFROU
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:15

    مدرب فرنسا يترك الحرية الاعبين في الصوم بينما مدرب الجزائر يأمرهم بالافطار !!!من هي الدولة المسلمة هل فرنسا أم الجزائر؟

  • jamel
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:38

    Mr Didier Deschamps est un grand monsieur. Intelligent et très civilisé. Sa décision est d'une sagesse rare. Une vraie leçon de tolérance et de bon sens. Nos fanatiques oulamas doivent s'en inspirer .

  • karim
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:48

    La moitié des joueurs de l'équipe de France sont des musulamants qui mangent Halal. LOOL

  • Rêveur
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:48

    # وأضاف المدرب الفرنسي، أن المسألة حساسة للغاية، وأنه يحترم جميع الأديان، لذلك لن يتدخل، وسيترك القرار للاعب نفسه، لافتا أن اللاعبين في حالة نضج تسمح لهم باتخاذ القرار المناسب، دون تلقي تعليمات من أحد.#
    ما أحوجنا إلى هذا النوع من الفكر …..

  • nabil
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا رمضان مبارك

  • mre
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:12

    الغرب يحترم مسلميه اكثر مما نتصور.مساجد مدارس اسلامية تغدية حلال في المدرسة و المستشفى و السجن!. المسلمون في الغرب هم الذين لا يحترمون انفسهم و قوانين دول الاقامة.

  • الواقعي
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:13

    الى التعاليق السابقة, ز ما دخلنا نحن في صيامهم او افطارهم,كل شاة تعلق من رجلها . المرجو الترفع عن مثل هاته الاحكام لانها ستفهم كحقد و حسد ووو. ندوها فراسنا والله يعاونهم

  • dadda
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:13

    ارسلوا من فضلكم هذا الخبر لذلك العبقري الذي يكره المواطنيين المغاربة الملحدين ووكال رمضان ليتعم من المدرسة التي تحترم الآخر

  • محمد
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:26

    لانه يعرف بانهم لا يصومون حتى ادا انهزمت فرنسا سيلفقها للصوم

  • moulay
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:37

    الجواب على سؤال الأخ رقم 4٠ بالطبع هي فرنسا

  • Oujdi from USA
    السبت 28 يونيو 2014 - 19:38

    Il faut choisir: Allah ou la coupe, car jeûner au brazil avec une chaleur et humidité grave tout en jouant…C'est de l'impossible. Déjà les joyeurs musulman souffrent de la fatigue alors imaginez jeûner et jouer 90 minutes et où. ..au Brazil !

  • aziz bennaoyi
    السبت 28 يونيو 2014 - 20:01

    de comparer entre la France et L Algérie au niveau de la liberté si comme vous comparez entre le Alyaman et Japon au niveau du PNB

  • كاتب صحفي
    السبت 28 يونيو 2014 - 20:40

    قمة النضج في التعامل الله يوفق فرنسا و يعاون المانيا……

  • Abdelilah
    السبت 28 يونيو 2014 - 21:19

    رجل من العقلاء والاحرار الذين يحترمون ويحترمون …..قوله ينم عن درجة عالية من الوعي واحترام الاخر

  • mohajir
    السبت 28 يونيو 2014 - 21:25

    bravooo ooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

  • الليس ايجا
    السبت 28 يونيو 2014 - 21:35

    La liberte
    Egalite
    Fraternite

    Ont bien un sens dans la République, mère de vous ses enfants quelque soit leur croyance…!

    On ne copare pas l'incomparable

    الليس ايجا

  • ahmed
    السبت 28 يونيو 2014 - 22:52

    فالحرارة في البرازيل مرتفعة واللعب امام عدد كبير من الجماهيرصعب و الضغط كدلك ففي نظري سيؤتر على اللاعبين والله عز وجل قال لا ترمو انفسكم في التهلكة ادن في نظري يجب عليهم الافطار وهدا اليوم يردوه في شوال والله اعلم ويبقى الجواب عند اهل الدكر وكما قال الله اسئلو اهل الدكر ان كنتم لا تعلمون .

  • peu importe
    السبت 28 يونيو 2014 - 23:20

    plus de haine que d'informations sur ce site,on voit bien l'obsession des lecteurs ,un article qui parle de la france et tout les commentateurs evoque l'algerie pffffff,n'importe quoi,je vis a l'etranger avec les marocains et ca ne me surprend guere.

  • Mohamed
    السبت 28 يونيو 2014 - 23:24

    المسلمون في الفريق الفرنسي و الإخوة الجزائريون في سفر..و المسافر له رخصة الإفطار بنصّ القرآن.." أو على سفرٍ فعدّةٌ من أيام أُخر.يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العُسر"
    و لا يقول أحد هناك سفر للعمل وسفر للنزهة وغير ذلك..فلفظ السفر في السياق مطلق. و المطلق يؤخذ على إطلاقه..فلا أدري لم الجدال و النقاش؟؟ و الله أعلم

  • benissnassen
    السبت 28 يونيو 2014 - 23:33

    je souhaite de tout mon cœur que la France ,la Belgique et, l'Allemagne soient qualifiés, des pays de tolérance et de liberté qui abritent une communauté marocaine importante et qui vivent en toute quiétude.

  • تمزيرت
    الأحد 29 يونيو 2014 - 00:09

    ( فطرو و كورو) هدا هو شعار المدرب الجزائري لكن شعار المدرب الالماني وبلا شك سيكون هو(والله لا فورو وخا يفطرو) ونحن نقول(استر يا ستار)

  • سوسي
    الأحد 29 يونيو 2014 - 04:23

    اثمنى الفوز للمنتخب الفرنسي.

  • ahmed
    الأحد 29 يونيو 2014 - 12:23

    شي ء عادي لان الفرنسيين يعلمون انها مجرد لعبة لا سيما و انهم متفوقون في رياضات اخرى
    العرب فقط من يتبعون اتفه الاشياء

  • الحرشاوي
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 13:40

    مغربي الله يوفق إخوانونا الجزئريون وجميع المسلمين في هاد الشهر الكريم

  • abdou
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 21:20

    إغلب الإنتصارات التاريخية للمسلمين تحققت في رمضان العظيم..المغاربة تسلقوا اعظم صخرة في العالم جبل طارق صائمين مسلحين باﻹيمان و بخطة ما زالت تدرس في المعاهد العسكرية إلى اليوم…الزمزمي راجع التاريخ احسن اصمت كفانا فتاويك الغريبة!!!

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات