مدرسة رجاء العرائش .. بَادرة أمل للخروج من شَبح الهواية

مدرسة رجاء العرائش ..  بَادرة أمل للخروج من شَبح الهواية
الأحد 19 يناير 2014 - 13:25

افتتح مساء السبت رجاء العرائش لكرة القدم مدرسة التكوين الخاصة بالنادي بمساهمة فعاليات رياضية وطنية ومحلية تحت شعار “المدارس الكروية وسيلة للرقي الرياضي والاجتماعي” في ندوة بأحد قاعات المدينة وبحضور ممثلين عن فريق المغرب التطواني ومجموعة من الجمعيات المحلية وأعضاء من المجلس البلدي إضافة لوفد من السويد.

مدرسة رجاء العرائش ستفتح أبوابها أمام أطفال المدينة والنواحي المتراوحة أعمارهم بين 6 و14 سنة وكذلك النساء، على أن يتلقى هؤلاء الأطفال الذين سيستفيدون من جميع اللوازم الرياضية دروسا في كرة القدم وكذلك مصاحبة اجتماعية. ويستفيد أزيد من 20 طفلا من الأسر المعوزة من التسجيل بمدرسة النادي بالمجان والتمتع بجميع الامتيازات التي تقدم للأطفال الآخرين.

رجاء العرائش لم تفتح أبوابها للأطفال الأسوياء فقط ولم تركز على الجانب الرياضي لوحده، بل خصصت حيزا مهما للجانب الاجتماعي باحتضانها للأطفال من ذوي الإعاقات الذهنية والجسدية، من خلال تأطير هذه الفئة وخلق نشاطات مختلفة بشراكة مع جمعية قطار المستقبل بالسويد والتي أوفدت ثلاثة من أعضائها للمشاركة في هذه الأنشطة الرياضية والاجتماعية لمدة شهرين.

طارق الدراز، رئيس نادي رجاء العرائش الذي يمارس بالقسم الشرفي، قال في كلمته الافتتاحية إن مبتغى كل فعاليات المدينة قد تحقق ورأى النور بعد طول انتظار بالبحث والتنقيب عن المواهب وإنقاذ شباب المنطقة من الانحراف، معربا في الوقت نفسه عن سعادته الكبيرة على الدعم الذي تلقاه من قبل نادي المغرب التطواني الذي سيواكب كل مراحل تطور مدرسة رجاء العرائش ويساهم في وضع استراتيجية على الأمدين المتوسط والبعيد من أجل تفريخ لاعبين جيدين يطعمون فرق المنطقة، “غير غافل الدور الكبير والفعال الذي قدمته مجموعة من الجمعيات المحلية”.

وأشار كل من يوسف اليازيدي، المدير العام لنادي المغرب التطواني، وعبد الكبير الكريمي، المنسق التقني لـ”الماط” في كلمتهما إلى أهمية التكوين وتكوين الأطر، مستدلان بالتجربة الناجحة للفريق في تفريخ مواهب شابة تنتمي للمدينة وتدرجت بين كل فئات الفريق التطواني قبل الوصول إلى الفريق الأول، وأكدا على ضرورة التحصيل العلمي ومتابعة المستوى الدراسي للأطفال من أجل تكوين شباب واع ومثقف.

وقال أمين برهون، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لوكالة توزيع الماء والكهرباء بالعرائش، التي ساهمت بتهيئة ملاعب التداريب وفضاء المدرسة التي ستحتضن أبناء المدينة، إن الجمعية لم تتردد في مد يد المساعدة من أجل إنجاح هذا المشروع لعلمها بغياب المرافق الرياضية والترفيهية بالمدينة. وبدوره أوضح أشرف طريبق، رئيس جمعية قطار المستقبل بالعرائش، التي سهرت على تهيئة المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود، أن الجمعية اتخدت مبدأ الشراكة من أجل إنجاح المشروع، مشددا على ضرورة تنمية الرياضة عند نساء المنطقة.

وفي ختام الندوة وقع رئيس نادي رجاء العرائش على اتفاقية الشراكة مع الجمعيتين المذكورتين، داعيا آباء وأمهات المدينة إلى الانخراط في هذا المشروع ذو البعدين الرياضي والاجتماعي لتأطير أطفال المنطقة بهدف تكوين شباب قادر على العطاء على جميع الأصعدة.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

5
  • ياسين العرايشي
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:25

    مبادرة جيدة نتمنى ليها التوفيق العرائش مدينة فيها طاقات واعدة رغم ان الدولة همشتها تهميش كبير وكانها ليست بمدينة مغربية,,,تحياتي لكل المساهمين في هذا العمل الرااائع

  • بورباع محمد
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:34

    السلام عليكم كنحي الاخوان على هاد المبادرة و شكرًا جزيلا على الناس ديال البلاد الى ماكاين الفائدة في الكبار نجربو شباب المستقبل وربي المستعان كنتمنا نشوفو شي فرقة واعرة في العراىش

  • naser
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:47

    gracias a todos lo que han coloborado para hacer este proyecto amamos mucho a nuestra querida larache y nos da alegria ver a larache teniendo a lo que merece la cuidad mas antigua de maruecos y la mas bonita claro

  • Khalid Madrid
    الإثنين 20 يناير 2014 - 09:31

    Salam aleikum,

    Muchas gracias por la iniciativa y esperemos que de sus frutos aunque sea a largo plazo. Todos queremos ayudar para levantar nuestra ciudad y colocarla donde se merece, o sea, entre los grandes. salam

  • Anuar Regrag
    الإثنين 20 يناير 2014 - 10:03

    بادرة طيبة, المرجومن الجميع المساهمة في هذا المشروع ولو بكلمة طيبة. وفقكم الله

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات