مديرية الأرصاد: طقس ماطر يوم السبت

مديرية الأرصاد: طقس ماطر يوم السبت
الجمعة 31 يناير 2014 - 13:40

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، غدا السبت، بطقس ماطر فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلس المتوسط وشمال شرق البلاد، إضافة إلى سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة.

كما ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق السواحل الوسطى. عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي الغربي بشرق البلاد، فيما ستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي بالمناطق الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجات بكل من شرق البلاد والجنوب الشرقي والمناطق الداخلية، وستكون ما بين 8 و13 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وكذا بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 3 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بكل من المناطق الشرقية والشمالية إضافة إلى داخل البلاد وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 14 و20 درجة بالجنوب الشرقي، وستكون في حدود 17 إلى 26 درجة بكل من وسط وجنوب البلاد.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا سيصبح فيما بعد هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء شمال طرفاية، وهائجا بالجنوب سيصبح فيما بعد محليا قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح ما بين طرفاية والعيون.

‫تعليقات الزوار

6
  • العلمي
    الجمعة 31 يناير 2014 - 16:14

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    وهل جزاء الاحسان الا الاحسان
    احسن شكر لله على هذه النعمة هي مراجعة أنفسنا واصلاح ما يمكن اصلاحه

  • OUED ZAMI
    الجمعة 31 يناير 2014 - 16:40

    يقول المثل في طي كل نعمة نقمة انتظرنا هاته التساقطات لمدة طويلة حتى جفت الحناجر وخرج الكبار والصغار يتضرعون الله حتى يسقي عباده وبهيمته ويحيي بلده الميت وهكذا كان استجاب المولى الى دعوات المتوسلين والمتضرعين وما ان تهاطلت مياه الغيث حتى انفجرت قنوات الصرف الصحي وتشقق الاسفلت وتعرت الطرقات واصبحت شوارع بعض مدننا عبارة عن برك مائية تمنى المرء لو صمدت حتى حلول فصل الصيف الحار لتكون ملاذا للمحرومين من نعمة المسابح المفقودة في كثير من مدننا وكلما امطرت تحولت ملاعبنا المتربة وما اكثرها الى اراضي تصلح لكل شئ الا لممارسة الكرة مما يضطر معه الى تأجيل جملة من القبلات الى تواريخ لاحقة

  • mostafa
    الجمعة 31 يناير 2014 - 17:36

    اللهم إنا نسألك خيرها و خير ما أنزلت إليه نعود بك من شرها و شر ما أنزلت إليه

  • mehayedi
    الجمعة 31 يناير 2014 - 19:18

    اللهم لك الحمد على هذه النعمة

  • مغربي
    الجمعة 31 يناير 2014 - 20:07

    الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا

  • sas
    الجمعة 31 يناير 2014 - 20:57

    الحمد لله و الشكر له على هذه النعمة الكبيرة..

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر