"مديرية النقل" تزور ضحايا حوادث سير بفاس

"مديرية النقل" تزور ضحايا حوادث سير بفاس
السبت 18 فبراير 2017 - 14:15

نظمت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل، وجمعية فاس للسلامية الطرقية، وشركة “سيتي باص” للنقل الحضري بمدينة فاس، ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني، يوم الجمعة، زيارة إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بالعاصمة العلمية، لتفقد الوضعية الصحية لضحايا حوادث السير؛ وذلك لتحسيس المواطنين بمخاطر الطرقات.

وانطلق المنظمون، بمشاركة عناصر من الشرطة والوقاية المدنية والهلال الأحمر المغربي، من مقر المديرية الجهوية المشار إليها، حيث وجدوا في استقبالهم طاقما طبيا يشرف على علاج ضحايا حوادث السير، قدم لهم شروحات حول وضعية الضحايا أثناء الحوادث والآثار النفسية والصحية بعد العلاج.

بوجمعة بودان، ممثل المديرية الجهوية للتجهيز بفاس، قال في تصريح لهسبريس: “بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية من كل سنة تقوم المديريات الجهوية والإقليمية والوزارة عبر تراب المملكة بتنظيم برنامج أسبوعي للتحسيس والتوعية في ما يخص الوقاية من حوادث السير. واليوم بعد المجهود الذي قامت به الوزارة لتأهيل الطرقات، وكذلك تطوير مراكز مراقبة السيارات بالمغرب، لم يبق سوى العنصر البشري والتربية والأخلاق”.

من جانبه، صرح عبد العزيز مجدوري، رئيس الهيئة الوطنية لأرباب المؤسسات الوطنية لتعليم السياقة وقانون السير بالمغرب، قائلا: “تزامنا مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية بالمغرب تقوم الهيئة بعدة أنشطة..أمس مثلا قمنا بمدينة فاس بتحسيس الأطفال، وغدا السبت ستجوب سيارات تعليم السياقة جل شوارع المدينة، لتنبيه السائقين إلى كون ما تعلموه في المدارس ليس هو ما يمارس يوميا على الطرقات”.

‫تعليقات الزوار

1
  • accident
    السبت 18 فبراير 2017 - 15:20

    الطرق داخل المدن و علامات التشوير لها دور كبير في الحوادث فلا يعقل ان تجد تداخل غير مفهوم للطرق داخل الأزقة و الأحياء لا تتسع حتى لمرور سيارة واحدة فتجد الوقوف مسموح على الجانبين و السير مسموح في الاتجاهين !!!!! في الدول المتقدمة هناك معاير مضبوطة و معتمدة على احصائيات جد دقيقة فتجد طريق عرضها عشرة أمتار لا يجوز فيها ركن السيارة و لا يجوز فيها السير الا في اتجاه واحد و في نهايتها ضوء احمر وليس علامة قف و في تحديد السرعة يعتمد دراسة للأرضية و درجة الروءية و احتمال مرور الراجلين وووووو ولا تكون أبدا اعتباطية ناهيك عن الكاميرات التي لا تخطيء ولا تظلم فلي واقعة حقيقية في مدينة إسبانية حيت قمت بنصف دورة في طرق داخل حي صغير دون احداث أية حادثة او توقيف للحركة المرورية و دون وجود اَي رجل شرطة او حتى اَي شاهد عيان فتم رصدي بكاميرا و أديت مبلغ 500€ اَي ما يعادل 5500 درهم !!!!!فلكم ان تتصورو اذا ما تم تطبيق مثل هادا القانون في بلدنا !!!!!

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 29

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 33

وداعا "أبو الإعدام"