مذكرة أمنية تعلن الطلاق بين حراس الأمن والملاهي والحانات

مذكرة أمنية تعلن الطلاق بين حراس الأمن والملاهي والحانات
الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:32

توصلت جميع مصالح الأمن بمذكرة من الإدارة العامة للأمن الوطني، موجهة إلى كل رجال الأمن المكلفين بحفظ الأمن أمام أبواب العلب الليلية والمراقص، أو حتى بعض الحانات، قصد التوقف عن العمل من كل هذه الخدمات المؤدى عنها، والاكتفاء بتعزيز الأمن في الملاعب وجميع التظاهرات الرياضية.


وذكرت يومية “الصحراء المغربية ” ان الإدارة العامة للأمن الوطني، في إطار سهرها على إعادة تنظيم وهيكلة جهاز الأمن، ارتأت أن توقف العمل بالنسبة لجميع حراس الأمن، ورجال الأمن المكلفين يوميا بحراسة العلب والملاهي، التي غالبا ما تقفل أبوابها، حين تشير عقارب الساعة إلى الثالثة والنصف صباحا.


وعبر عدد من حراس الأمن عن استيائهم من القرار الجديد، نظرا لأنهم كانوا يتقاضون مقابلا عن كل ليلة يقضونها في حراسة أي ملهى أو علبة ليلية. وغالبا ما يتقاضى رجال الأمن المكلفون بذلك 200 درهم عن كل ليلة.


وفي الوقت الذي يمتنع العديد من رجال الأمن عن العمل في كل الخدمات المؤدى عنها، (حفلات زفاف، علب ليلية، حراسة شخصيات مهمة)، يتهافت حراس أمن على العمل ليلا لحفظ الأمن بهذه الأماكن لتحسين رواتبهم الشهرية، علما أن المكلفين بحراسة العلب الليلية والملاهي، غالبا ما يعملون صباحا بإحدى المصالح الأمنية أو الدوائر.

‫تعليقات الزوار

11
  • بواب
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:38

    خاص شي مدكلرة اخرى تتمدد العمل لبوليس العلب الليلة لحراسة المصلين فصلاة الفجر….
    اولا غاتكولوا اش داهم للفجر اصليو فديورهم ……
    خلصوهم مزيان اوخدموهم بلا دوران…..

  • عبدالله المغربي
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:34

    الحمد لله ان القاءمين على ادارة الامن بهدا البلد اصبحوا يعون اهمية استرجاع هيبةادارة الامن و يدركون الدور الدي يجب ان تقوم به في هدا البلد عوض مجاملة اصحاب النفود بوضع حارس امن بمسدسه و بدلته امام حانة او علبة ليلية.

  • الفهد السريع
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:54

    صراحة اتساءل عن السبب الذي دفع بادارة الامن الى اتخاد هذا القرار؟ هل اقتنعت اخيرا بان حراسة رجال الامن لهذه الحانات مخالف للقانون؟ بحكم ان اغلب مرتادي هذه الحانات من المغاربة المسلمين الذي يمنع القانون استهلاكهم للمواد الكحولية كما يمنع كذلك تقديم المشروبات الكحولية لهم من طرف المرخص لهم بتقديم هذه المشروبات للاجانب فقط دون غيرهم؟ بالرغم مما تدره الحراسةعلى الرئيس والمرؤوس من اموال لقاء هذه الخدمات. فهل يدل هذا القرار على انه لا يمكن لادارة الامن الساهرة على تطبيق القانون ان تقوم في نفس الوقت بخرق ؟ هل يدل ذلك على رجوع ادارة الامن الى جادة الصواب ؟

  • سرحان
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:44

    في الامر إن..
    أعتقد أن البوليس لا يمكن أن يترك الحانات والمراقص هكدا لوجه الله.
    في الأمر إن..
    انتظروا أسابيع قليلة وسوف يتضح المخطط البوليسي الدي يقف وراء المدكرة.
    لا أريد أن أفصل ، فكروا معي شي شويا

  • *صحفية مراكشية*
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:52

    المعروف ان هؤلاء الحراس يتقاضون مبالغ طاءلة من فتيات الليل ..ويتقاسمونها فيما بينهم ..ستخيب امالهم للاسف بتوقيفهم…في النهاية فهم يسهرون ويحرسون فقط الرشوة المقدمة لهم وليس هدفهم امن المواطنين…ساحكي لكم حكاية بعيدة عن حراس الامن الخاصين بالملاهي..هده قصة حقيقية لشخص يعيش في البادية متزوج اغرته فتاة تشتغل في مزرعته اتفقت معه على المبيت معه بعد كتير من المحاولات لملاحقتها و في نفس الوقت اتفقت مع البوليس لضبط المعني بالامر متلبسا لكن المفاجءة ليس عفة منها بل من اجل النصب على هدا المغفل مع رجال اللامن فعلا اتصلت بهم في نفس الوقت الدي دخلت فيه معه لمنزل خاص …هدا الشخص يحكي ان هده الليلة كلفته اكتر من 7000 درهم كرشوة..طبعا استفادت منها العاهرة ورجال الامن …الجديد في القضية ان البوليس اتفق معها على الايقاع باشخاص اخرين شرط المتزوجين لانهم يدفعون اكثر خوفا من السجن بتهمة الخيانة وخوفا من الفضيحة…هل يوجد بلد غير المغرب يعيش هدا الانحطاط…اشك في دلك

  • مواطن يؤدي الضرائب
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:50

    قطع الاعناق ولا قطع الارزاق…..الكسب الحرام يمحق البركة ويصرف في الحرام….ولا يجلب سوى المصائب والخسران والهلاك والخراب….في الصحة والاولاد والدين….حصنوا انفسكم واهليكم بالحلال….فقط بالحلال…يرحمكم الله…وطنوا انفسكم بالعيش في الحلال….ولو كان قليلا….ترون العجب العجاب.

  • مــــــــــــروان
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:48

    اعتقد والله اعلم ان الهدف من هذا القرار هو فسح المجال لحراس الامن الخواص بالسهر بتدبير مهمة الامن بالمرافق الخاصة من حانات و علب ليلية و حفلات

  • الوافي
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:46

    أنصحكم ونفسي بالرزق الحلال ولو كان قليلا. والله يا إخواني رجال شرطة ومواطنين لكم ان تهنئوا بالرزق الحلال من رب العباد. الكل يعرف ويسمع عن قصص حقيقية حصلت عن ما جناه بعض الناس من الحرام بشتى الطرق حتى أصبحوا من أغنى الناس لكن لم ولن يرتاحوا من تأنيب الضمير ومآل االمصير مما جنوه من أكل أموال العباد بالباطل. لو أن هؤال الناس المخولين بالحفاظ على الأمن والسهر على حقوق الناس أدو الأمانة على وجهها لسعد كل الناس. هذه تعاليم ديننا الحنيف وانا لا أضيف شيئاجديدا. اليوم مع ملايير وغدا لا شيئ وكما قيل في إحدى الأغاني أن أحد الأثرياء ضاعت منه بنته ولم يأتي بها له مليون مشمشي فكل الأصفار وكل الأرقام التي يجمعها الناس بالطرق الملتوية تبقى مشمشية طال بها الزمن أو قصر. الحمد لله أننا ميتون ورب العباد موجود ليحاسبنا على ما جنينا وفيما أنفقنا. ليتامل كل واحد منا مأله قبل أن يترك لنفسه الأمارة بالسوء وتأمر بالتغاضى عما يقوم به من سلوكات لا يرضاها الرب ولا العبد العفيف بحجة أن فلان وفلان يقوم بما يقوم به أو وصل إلى اكتساب السيارة من نوع كذا والفيلا كذا والفيرما ووو بنفس السلوكات. كل هذا لا يدوم انظروا فرعون وقارون هل استمروا في العيش في هذه الدنيا وهل فادهم الثراء وهل استمرث ثروتهم. ومادوف الأمريكي الذي قبض عليه مأخرا في أمريكا. إن الله يمهل ولا يهمل. اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه.

  • مغربي
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:42

    هدا اعتراف من النظام بوجود الملاهي و الحانات، مرخص لها، مفتوحة في وجه المسلمين. هدا النظام الدي يدعي أن المغرب بلد مسلم. فأين الحكم بشرع الله.
    إمارة المومنين، ودستور يؤكد أن دين المغرب الإسلام، فهل هدا استهزاء و ضحك على هدا الشعب المسلم.
    في القرآن الكريم : ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون… في آية أخرى : فأولئك هم الكافرون، …في أخرى : فأولئك هم الفاسقون.

  • nour
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:40

    في طنجة الملاهي الليلة لا تقفل ابوابها حتى 7 صباحا للانها مدينة سياحية وجنسية جلبت لنا العار و الملاهي توجد تحت الارض لا توجذ بها شروط السلام لا هواء و لا مراحيض و ابواب الاغاثة اتمنى ان تصدر مدكرة للالغاء هده الرخص للانها قديمة و المدينة تم توسع رقعتها و الملاهي مخروض امام المدارش و المساجد و بعيد عن الكنائس اما زنقة الشياطين فمازال الامن يحرضها ومعظم الرخص التي لا تخترم القانون في اسماء موميسير المتقداين نحن من القانون

  • حسن
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 22:36

    ان ما صدر من طرف ادارة الامن فهو بالعكس خير لهم رغم العلاوات التي يتحصلون عليها من المترددين على الحانات ، الا انه لا تنسوا الاهانات التي يتعرضون لها من طرف اصحاب النفود اثناء ولوجهم الى الحانات في ظل نسيانهم من طرف مصلحتكم في حالة اصطدامهم مع رؤوس حربة المغرب ……

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"