مراكش تستعد لبدء عملية التلقيح ضد "كورونا"

مراكش تستعد لبدء عملية التلقيح ضد "كورونا"
صورة: هسبريس
الأحد 24 يناير 2021 - 11:08

بعد وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19″، تتكون من حوالي مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا أكسفورد” قادمة من الهند إلى المغرب؛ بدأت الاستعدادات لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد الوباء.

وفي سياق الاستعدادات لهذه العملية بمراكش، أوضحت لمياء شاكري، المديرة الجهوية للصحة، أن وفدا رسميا يضم كريم قسي لحلو، والي الجهة، ومدير المركز الاستشفائي محمد السادس، قاما، السبت، بزيارة تفقدية لمراقبة محطة التلقيح المتواجدة بالمركز الصحي الزرقطوني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الوقوف على “حسن سير العمليات وفق الضوابط المحددة، ومعاينة التدابير اللوجستيكية والتنظيمية لاستقبال الجهة لنصيبها من جرعات التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد”.

وواصلت شاكري: “لقد اتخذت كل التدابير الخاصة بهذه العملية؛ من تخزين جرعات التلقيح إلى تطعيم المستفيدين”، وزادت مؤكدة أن “جهة مراكش على أهبة الاستعداد لخوض هذا التحدي بمجرد وصول الجرعات”.

وأفاد عبد الحكيم مستعد، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بمراكش، أن الإدارة كونت طاقما يتكون من 114 فريقا سيقوم بالتطعيم الذي سيشمل، في المرحلة الأولى، المهنيين بقطاع الصحة، الذين يبلغون من العمر 40 سنة.

وأوضح مستعد أن “التلقيح سيستفيد منه، في هذه المرحلة، الذين يوجدون في الصفوف الأمامية، كممثلي السلطة المحلية والقوات العمومية وأسرة التربية والتكوين، الذين يبلغ عددهم 45 سنة؛ أما عموم السكان، فسيستفيد منهم من يبلغ من العمر 75 سنة”.

المركز الاستشفائي محمد السادس الوضعية الوبائية جهة مراكش أسفي لقاح كورونا

‫تعليقات الزوار

3
  • بداية حسنة
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:55

    حنا غير لي ستلفذ وتعافى هذا هو الاهم غير تكون المراقبة والمحاسبة حيث كلشي فالبداية كيتخلق الميتاصيون ديالو كيف دارو فالكمامات ردو البال وحبذا لو تكون النزاهة والصرامة باش تمر الامور على خير وحتى هذ التعليق لاتظهروه حيث اغلبية مااكتب لايظهر للعيان للاسف

  • simo
    الأحد 24 يناير 2021 - 12:44

    عدد الإصابات بڤيروس كورونا ترتفع يوميا بأروبا و أمريكا،كنت في أمريكا و أروپا و لاحضت مدى إحترام الناس للتدابير الوقائية من تباعد و إرتداء للكمامة خصوصا في المواصلات و الإدارات و المشتشفيات … و مع دالك نرى أن عدد الإصابات لازال مرتفعا،عكس ما نجده في المغرب فعدد الإصابات إنخفض بشكل كبير في الأسبوعين الأخيرين رغم أن أغلب الناس لا تحترم التدابير الصحية،دهبت إلى مختبر لإجراء بعض التحاليل فتفاجأت بأنه لا أحد يرتدي الكمامة لا عمال و لا زبائن و كأنه لا وجود لشيء آسمه كورونا.
    الصراحة مابقيت فاهم والو

  • عبدي
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:10

    سبحان الله لي جا لمدينة اسفي كيستافذ منها او كتعطيه او هوا ما كيعطيهاش حقها على سبيل المثال مندوب الصحة السابق لك الله يا حاضرة المحيط

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 24

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 1

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 2

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية

صوت وصورة
فيضان في القصر الصغير
الأحد 7 مارس 2021 - 11:59 16

فيضان في القصر الصغير