مركب بسيدي الزوين يتحول إلى ملاذ للمتشردين

مركب بسيدي الزوين يتحول إلى ملاذ للمتشردين
صور: هسبريس
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:22

عبر العديد من القاطنين بجماعة سيد الزوين، التابعة لإقليم مراكش، ومنهم فاعلون رياضيون، عن تذمرهم من الوضعية المزرية للمركب السوسيو رياضي بالمنطقة.

توفيق البازاوي، من درب سالم دوبلالي، أوضح أن 50 ألف نسمة تعاني من غياب خدمات هذا المرفق، خاصة الرياضيين والقاطنين بالقرب منه، مضيفا: “تتفاوت وتتباين أوجه معاناة سكان سيد الزوين بخصوص هذا المركب الذي تحول إلى فضاء للمتشردين والمتسكعين، الذين حولوه إلى وكر للدعارة”.

وفي تصريح لهسبريس، واصل البازاوي: “شباب المنطقة يتساءلون عن مصير هذا المركب الرياضي الذي شيد سنة 2012، بغلاف مالي ضخم، وجهز بالتجهيزات الضرورية، وظل دون عناية من طرف كل الجهات، ما عرض محتوياته للسرقة، وحوله إلى نقطة سوداء؛ فقد أصبح فضاء لتناول المخدرات ومستودعا للكلاب، وأضحت جنباته وكرا للدعارة”.

وللوقوف على أسباب هذا الوضع المتردي للمركب، ربطت هسبريس الاتصال برئيس جماعة سيد الزوين، الذي أوضح أن “المجلس الجماعي كلف خلال دورة أكتوبر الماضية جمعية، وينتظر إنجاز اتفاقية ثلاثية، بين الجماعة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة والتنظيم الجمعوي المعني”.

وأضاف رئيس الجماعة أن “المجلس الجماعي ينحصر دوره في توفير الوعاء العقاري، وفي اقتراح بعض الجمعيات لكي تتكلف بالمركب، أما مديرية الشباب والرياضة فهي التي توفر الأطر وتشرف على تسييره في انتظار تسليمه للجمعية”.

أما الحسين الشهراوي، المدير الجهوي للشباب والرياضة، فأوضح أن أشغال إصلاح مركب سيد الزين السوسيو رياضي وتأهيله انطلقت، إلى جانب مركبات أخرى، بكل من جماعة أيت ايمور والقطارة وغيرها، مضيفا: “أبناء المنطقة قاموا بتخريب هذا المرفق العمومي”.

وعبر مراد بلفقيه، الكاتب العام لنادي اتحاد سيد الزوين لكرة القدم، عن تخوفه من أن يتعرض هذا المركب بعد إصلاحه وتأهيله للمصير نفسه الذي تعرض له منذ سنة 2012، مضيفا: “الرياضة هي المتنفس الوحيد لشبابنا”.

وزاد بلفقيه في تصريح لهسبريس: “في ظل غياب المرافق الرياضية والاجتماعية والترفيهية تبقى فئة الشباب معرضة للضياع”، مضيفا أن “حرمان الشباب من الاستفادة من هذا الفضاء الترفيهي يعرقل تنمية مهاراتهم، وينعكس سلبا على نموهم السليم”، وموضحا أن “المنطقة في حاجة إلى مركب متعدد الاختصاصات”.

المديرية الجهوية للشباب والرياضة جماعة سيدي الزوين مركب سوسيو رياضي نقطة سوداء

‫تعليقات الزوار

3
  • مواطن2
    الخميس 15 أبريل 2021 - 13:42

    قلت غيرما مرة بان الصفقات العمومية تكلف الدولة الملايير وتنزيلها على ارض الواقع لا يتم بالطريقة الصحيحة….هناك مشاريع تنجز في المكاتب على شكل ” ماكيت ” بالكرتون وتتم الصفقة على الاوراق وتوقع لينتهي امرها بعد ذلك. هذا المشروع الذي ينتظر منذ 2012 هل يعد مشروعا ما دامت الاستفادة منه منعدمة وتكلفته ذهبت ادراج الرياح. لابد لمن يهمهم الامر ان يغيروا طرق تعاملهم مع مثل هاته الصفقات التي تكلف الدولة ملايين الدراهم وبعضها الملايير لتبقى عديمة الفائدة ….الصورة ناطقة وتغني عن كل تعليق.

  • الاهمال والخسارة
    الخميس 15 أبريل 2021 - 13:48

    غلاف مالي ضخم هههه خسرو عليه اموال ممممم لي كلاو فين تبان ذيك لي خسرو للاسف ماجدوى من اهضار المال العام فشي منشأ ايلى ماغادي يستافذو منو الساكنة ويلى ماغادي يحافظو عليه ويراقبوه ومثيلات هذ المنشآة كثيرة ومهمشة ومخربة ولا حسيب ولا رقيب

  • racg
    الخميس 15 أبريل 2021 - 14:32

    حبذا لو تحول إلى مسكن للمتشردين يقيهم لفح الشمس و من البرد

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين