‫تعليقات الزوار

16
  • un marocain
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:38

    regardez la différence entre le cheveux du journalistes qui sont bien peignés et ceux du ministre marocain qui sont mal rangés on dirait qu'il ne regarde même pas son
    .visage dans le miroir avant de sortir

  • JATIM
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:42

    Une bonne interview. Bravo, on est rassuré

  • ahrdan
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:57

    صلاح الدين مزوار فعلا يعجبني كوزير للخارجية مزيدا من التوفيق للديبلوماسية المغربية …….

  • مغربي مر من هنا
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:06

    لست أفهم لمادا هذا التدلل لقناة تكره المغاربة لدرجة أنها بدأت تقسم المغرب عن صحرائه في الوقت الذي الخارجية الفرنسية وحكومتها مع وحدة المغرب من طنجة للكويرة ووزيرنا في الخارجية الدي يجب عليه أن يصحح كل مسار خاطئ لوحدتنا نجده يه ول للإستضافة من القناة وهي المليئة بالصحفيين الجزائريين الدين يقسمون النغرب. فأين النخوة والغيرة والهجوم الدي ناد به صاحب الجلالة يا معالي الوزير أم أن الشهرة والبروبكاندا للحزب أهم من الوطن؟
    فمدا لو أنك رفضت هده المقابلة أنت وغيرك من المسؤولين إلى أن تنم تصحيح الخريطة للمغرب؟ فةادا ستخسر؟ فأما عدم اهتمامك سيكرس فكرة لدى الصحافة الأجنبية بأن المغرب لا يمانع في فصل صحرائه. وأين أنتم مما تقوم به الجزائر من مراقبة الصغيرة والكبيرة في قضيتنا الصحراوية وكمثال ففي معرض الكتاب بالجزائر رفضت أي مطبوع أو خريطة تعترف بالصحراء مغربية بما فيها الكتب والمطبوعات المغربية والمغرب رغم ذلك يشارك في هذا المعرض كما لو أننا نشارك في معرض اللوفر بباريس أو الكومبريدج. أشوي ديال العز يا الوزير والله ينعل بوها مقابلة إلا كانت غادي تشوهنا.

  • chlahebi
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:38

    لماذا دبلوماسيتنا دائما تنظر دائما بمنظورها الخاص؟
    دائما كل شيء يتوافق مع ما تشاء، ولا تكلف نفسها عناء قراءة مابين سطور اراء الاخرين بطريقة علمية دقيقة، فأضحت دبلوماستينا بدون مصداقية. فالمتتبع للتقارير دبلومسيتنا يجد فيها دائما ما يرضي رغباتنا التي تصبح هوسية و مرضية. فكم من مرات، تجرى مشاورات واجتمعات مع شخصيات غربية ، في قظيتنا المقدسة الصحراء المغربية، وتدلي تلك الشخصية
    بارائها في قضيتنا فترفع التقارير الدبلوماسية الى الجهات المختصة بمنظور عاطفي عوض منظور علمي دقيق، فغربي يتحدث عن حياد بلده في قضيتنا يرفع تقرير عنه انه هو وبلده مع قضيتنا، فمتى جاء التصويت في الامم المتحدة او في الاتحاد الاوروبي حتى تاتي الكارثة!!!
    كيف للمسؤول عن وضع سياسة خارجية للبلاد يرجى منها ان تكون صحية وهو يبني سياسته على تقارير مغلوطة؟
    هذه كانت فقط ملاحظة لكون مزوار كذلك في حواره عنده كل شي ء جيد كل شي ء ممتاز كل شيء على مايرام !!!

  • MIZAB
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:42

    هذه القناة ضد وحدتنا ,الترابية وهي تعكس الوجه الاءستعماري,وتخدم المشروع الصهيوني في تقسيم الشرق الاءسط وشمال اءفريقيا ,

  • المغربي المغفل
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:00

    الى الوزير المحترم نتمنى ان تأخد بعين الأعتبار بعض الملاحظات اسفله :
    –1– بعد إستقبال بوتفليقة للرئيس المالي و التصريح المشترك و الدي اعاد فيه الرئيس المال الوضع الى ما كان عليه في العلاقات بينه و بين الجزائر …ماذا استفدنا من تدخلنا في مالي ؟؟؟؟؟
    –2– المبرر الوحيد لذى دبلوما سيتنا هو " وهل نستطيع ان نقول لا لفرنسا "؟
    –3– كان من الواجب علينا ان نقول …لالالالا.. لفرنسا …لأننا امام خسارة كبرى مع اخواننا في الدم الصنهاجيين التوارك و خطر إستراتيجي على المدى البعيد لأننا فقدنا ثقة اهل ازواد الدين يعتبرون افسهم مغاربة ؟؟؟
    –4– هل تعلم و انت ابن مكناس و نسمع كذالك ان لك جدور في الجنوب الشرقي ان حي تواركا في مكناس كان يسمى كذالك لأن اول من سكنه هم ابناء التواركيين من تمبوكتو بأوزاد حاليا و انهم يتواجدون في كل المدن و يعرفون في المناطق الصنهاجية ب " إركيين "
    –5– لسنوات و نحن نربط العلاقات مع الأزواديين عبر المواقع الأجتماعية من اجل تشجيعهم على طلب الحكم الذاتي او الأستقلال لهدفين هو مساعدة اخوة لنا في الدم و ثانيا رد الصاع صاعين للجزائر على مشكل البوليزاريو ؟؟؟

  • Rachid
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:20

    وزير مشرف, مثقف. كلام حيادي في ما يتعلق بالمشاكل الدولية (خاصة مصر)… ثقة اكثر في الاغلبية الحالية. ؤ "شباط يعاود لراسو بالدارجة".

  • hossam rabat
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:23

    c'est un homme intelligent malgré ces antecedants non honorables dans la gestion de l'argent du peuple …. je le respecte quand meme

  • adil finalnd
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:53

    great MR minister…….you are one of the best minister of exterior that morocco never had…..
    I really thank you ,, and I wish you all the best ///

  • وضعية الأعوان
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:02

    نحن مستخدمي القنصليات المغربية: ؛ اذ لا نتوفر على اي اطار قانوني ينظم مهنتنا ،اذ نحن خارج اطار وزارة الخارجية لا قانون يحافظ على حقوقنا. نتمنى من هسبرس المناضلة ان توصلوا صرختنا الى السيد ;le ministre des affaires étrangères .. وطرح سؤال على الحكومة من اجل انصافنا.وتقبلوا اسمى عبارات التقدير والاحترام وحفظكم الله طلب تسوية وضعية حاملي الاجازة…طلب من معالي الوزير المحترم – أن ينظر في ملف الأعوان المحليين في كل القنصليات و السفارات في العالم نظرا لغلاء المعيشة وكذا تسوية أوضاعهم..(.هو ملف عويص وشائك يتواصل منذ عقود ولم تحاول أية جهة حكومية فتحه قصد حله بشكل نهائي. إنها وضعية الأعوان المحليين بالقنصليات والسفارات المغربية بالخارج الممنوعين من الزيادات في الأجور ومن التأجير الحقيقي حسب شهاداتهم المدرسية والجامعية بل الأدهى والأمر أن هؤلاء لا يتبعون القوانين الشغليةالمغربية رغم أن مؤجرهم هو الحكومة المغربية وتحديدا وزارة الشؤون الخارجية…))))

  • Yassine
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:43

    وتايعرف يهدر هاد العفريت، معندي مانسالو ، مساب ينفع بيه المغرب مستقبلا، واستكمال الوهده الترابية للمملكة المغربية

  • ikrame el
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:47

    السياسة لعبة : صراحة مزوار يصلح لحقيبة الديبلوماسية الخارجية.

  • ملاحظ عابر سبيل
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:21

    – هل هناك لقاء قريب…يحكى أنه .. كريستوفر روس سيقوم بوساطة ليقوم بجمع لقاء بين الجانبين الصحراوي و المغربي؟
    الصحافي قام بتمرير لم ينتبه له الوزير: الجانب الصحراوي و المغربي.
    بمعنى هناك طرف مغربي و هناك طرف صحراوي.
    ما كان يجب على الوزير أن يجيب به:
    – عذرا، المفاوضات لا تجري بين الجانب المغربي و الصحراوي. ليس هناك جانب صحراوي بل هناك جانب انفصالي تدعمه الجزائر يتواجد بمخيمات تندوف و هناك جانب مغربي ضمنه أغلبية تنحدر من الأقاليم الصحراوية المغربية تؤيد الوحدة الترابية للمغرب وتلك الأقلية التي نتفاوض معها لا تمثل كل الصحراويين المغاربة.
    ربما يسأله الصحافي ان كان ذكيا:
    – ولماذا تتفاوضون مع أقلية ان كنتم متأكدين أن الاغلبية معكم؟
    و لكم ان تتوقعوا اجابة الوزير الذي لم أجده متحمسا للدفاع عن مغربية الصحراء خاصة ان اللقاء الصحفي كان فرصة ليقدم الوزير الطرح المغربي و يشير الى مقترح الحكم الذاتي كمقترح جدي و ذي مصداقية…
    هكذا نفقد النقط امام خصوم الوحدة الترابية: مسؤولون يتحدثون بفتور شديد عن الصحراء.
    الحمد لله أن الصحافي لم يكن جزائريا من الذين تعج بهم قناة فرانس 24.

  • El Younsi Mohamed
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 02:16

    Le Maroc avait besoin de ce genre d'intelligence depuis il y a fort longtemps. C'est une grande difference entre Mr. Mezouar, et les autres. Merci Monsieur Mezouar.

  • JAPAN
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:05

    Polisario هي الجزائر"" ولسي هناك ما اسمه Polisario ,اشكرك سيدي الوزير على قناعتك وحديثك مع هذه القناة العدوة والتي لااريد ذكر اسمها لان فيها خسائريين, ربما كنت منزعجا ومتخوفا منك كوزير في اول الامر; ربما الامور ونضرتي بدات تتغير اتجاهك, انا مغربي احب في الله من يعمل ويخدم البلاد والعباد, سيدي الوزير بما انك تتكلم جيدا اللغة الاسبانية يجب عليك ان تظهر حقيقة خريطة المغرب تندوف بشار والمدن الاخرى عند ""الخسائر"" ""وسبة ومليلية""والجزر الجعفرية عند"" بورقعة الاسباني"" وتتحدث وتبين الخروقاط السافرة التي تصنعها العدوة"" الخسائر"" اتجاه قظيتنا المقدسة عند ا لامريكيين اللاتينيين هذه فرصة عظيمة وكبيرة بماانك مجهد في الاسبانية وانك وزير خارجة اوا اغتنموا هته الفرصة وفقكم الله جميعا لما فيه خير للبلاد والعباد

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط