مزوار متخوف من استغلال مشروعية '20 فبراير'

مزوار متخوف من استغلال مشروعية '20 فبراير'
السبت 19 فبراير 2011 - 23:38

أقرّ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار بإيجابية نداء مسيرة 20 فبراير، هذا قبل أن يتحدّث عن وجود “مجموعات تسعى لاستغلاله من أجل ضرب استقرار البلاد وقرصنة البناء الديمقراطي“ دون أن يحدد طبيعة هذه الجهات ولا توجّهاتها ولا نطاق اشتغالها.


كما أفاد مزوار ضمن خرجته المجسّدة في لقاء بشباب تنظيمه السياسي بالمركب الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة بأنّ “تعبيرات الشباب المغربي على موقع فَايْسْبُوكْ هي تعبيرات إيجابية” قبل أن يزيد تعليقا غامضا تحدّث عن “بعض المجموعات التي ركبت الموجة وتسعى لاستغلال هذا التعبير الطبيعي والسليم لتصفية الحسابات وبلوغ أهداف لا تسير إلا في اتجاه ضرب استقرار البلاد وقرصنة البناء الديمقراطي“.. ومن ثمّ استعمل رئيس التجمّعيين لغة التحذير وهو يردف: “أدعو المواطنين إلى عدم المشاركة في هذه المسيرة لأن حدوث أي انزلاقات سيعود بنا سنوات للوراء، وسيؤثر على الاستثمار، وأن ما تم بناؤه خلال السنوات العشر الأخيرة يمكن فقدانه في أسابيع”.


وواكب خطاب صلاح الدين مزوار حجم التوجس الكبير الذي أبداه أمنيو المغرب من إعلان جماعة العدل والاحسان انضمامها “الرمزي” لخرجات الشوارع السلمية المرتقبة يوم 20 فبراير بما اعتبروه “احتمالا لرفع مطالب التحرك فوق الملكية البرلمانية” وهو ما لم يثبت ضمن تعابير أفراد الجماعة المنخرطين في أزيد من تنسيقية للموعد والذين أكّدوا بأن “شبيبة الجماعة مع المطالب الوطنية لحركات 20 فبراير دون أي تحفظ ولا تحوير لها”.


المناسبة كانت أيضا للتعبير عن موقف حزب التجمع الوطني للأحرار من مطالب حركات 20 فبراير السلمية، إذ قال مزوار: ” “إننا نؤمن بقدرة الملك محمد السادس على قيادة جيل جديد من الإصلاحات في إطار المؤسسات والمنهجية الديمقراطية ومشاركة المواطنين.. ونؤكّد وقوف رجال ونساء الحزب وراء الملك من أجل المضي قدما في مسلسل التنمية بالمملكة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • marocaine
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:40

    وأن ما تم بناؤه خلال السنوات العشر الأخيرة يمكن فقدانه في أسابيع”.
    c ce dont g peur ainsi que ts les patriotes marocains

  • طالب الإحسان
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:44

    لا داعي للتخوف من جماعة العدل و الإحسان ، فلا ءاتها الثلاث معروفة لذى الجميع ( لا للعنف- لا للسرية- لا للتعامل مع الخارج)

  • مغربي كاعي
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:46

    آش طلعنا من الاستثمار أمولاي؟ ربما غير انتوما اللي خايفين ترجعوا للور أما احنا فكانقلبوا على التغيير تغيير أمثالكم.

  • مسعود
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:42

    مظاهرة 20 فبراير سيستغلها أعداء المغرب ووحدته، وقد نادا بها أناس لا نعرف من هم ومن وراءهم. لهده الأسباب الشعب المغربي لن يشارك في هده المظاهرة

  • marocaine
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:48

    il faut dire que le instre du commerce se soucit de l`investissement , il a raison car c`est l`investissement qui cree l`emploi et ce dernier permet la consommation, s`il faut revendiquer , au moins penser aux pertes economiques. on veut tous le changement, mais c`est la maniere de revendiquer qui doit etre prise en consideration. l`imitation ne donnes rien, chaque pays a ses particularites, le maroc est sur la bonne voie, des changement sont necessaires mais ce n`est pas immediat, c`est graduel, on aura beaucoup d`opportunite dans le secteur du tourisme et de l`economie apres ce qui s`est passe en tunisie et l`egypte.
    vive la stabilite :cle de developpement economique et social

  • منا رشدي
    السبت 19 فبراير 2011 - 23:50

    يبدو أن ثقافة ( الحوالى ) قد تمكنت ممن يحسبون خطأ على المغاربة ، إن ( معمع ) كبش في اليمن رددوا وراءه ( ماع ؛ ماع ؛ ماع ) . ” مخاخ هؤلاء تمتلئ بهم أسوقنا الشعبية مخاخ الحوالى

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات