مزوار ينفي حصوله على الجنسية الفرنسية

مزوار ينفي حصوله على الجنسية الفرنسية
الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:03

نفى صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن يكون حاملا لجنسية أخرى غير الجنسية المغربية، وذلك على إثر ما راج إعلاميا من اتهامات بحمله للجنسية الفرنسية.

مزوار، قال في بلاغ له، إن الأخبار المنتشرة حول جنسيته “مغلوطة وفاقدة للمصداقية” وتمس بـ”صورة البلاد الخارجية”، مشددا على أنه “يحمل فقط الجنسية المغربية، ويعد فخورا بحملها في خدمة وطنه وملكه”.

‫تعليقات الزوار

10
  • charaf
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:27

    et pourquoi pas. moi qui porte la nationalité canadienne, j'ai plus de harka ala bladi que ces politiciens de merde au MAROC. LE PROBLÉME N'est pas la double nationalité mais le probleme c'est l'argent publique dont ce responsable était impliqué jusqu'a aujourd'huis, il y a que ceux qui l'ont dénoncé qui sont inquiété par la justice.

  • brahim
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:02

    سلام, لما لا يحمل الجنسية الفرنسية خصوصا وان مسؤولين سابقين غادروا البلاد في اتجاه فرنسا التي باتت تستقبل العديد من الوزراء و رؤساء حكومات سابقين وغيرهم كاليوسفي والبصري..؟ ومؤخرا سمعنا بان وزيرة سابقة هربت اموال عمومية لبناء شقق في باريس وكأن مسؤولينا يخططون لمغادرة البلاد في اي وقت ,ولكن لماذا فرنسا بالضبط ؟هل وفرت لهم ربما ضمانات معينة؟ ام لا يجب ان نلوم فرنسا ان اعطت رخصة الاقامة لمن شاءت من المسؤولين المغاربة السابقين حتى من المعارضين للنظام؟ بل اصبحت فرنسا تشجع بعض المتطاولين على ملك البلاد وفي شرعيته السياسية والتاريخية كما وقع مؤخرا بالسماح لاحد المراهقين سياسيا بالدخول لغرفة عزيز بناني في المستشفى بل واهانة مريض بتقديم ورود رخيصة وكتابة رسالة مستفزة كانه يمثل في فيلم ؟؟ اقول اذن حذار من فرنسا خصوصا وان تحرشاتها الاخيرة بالمغرب تؤكد بان لها حسابات مع المغرب تريد تصفيتها. واقول لها كذلك france dégage. على المغرب ان اراد ربح رهان التنمية والتقدم و وضمان سيادته الكاملة ان يستكمل مشروع جلالته في مجتمع ديمقراطي حداثي وانخراط الجميع دون استثناء او اقصاء. وشكرا

  • يوسف بن تاشفين
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:11

    لا ارى سببا مقنعا لخروج هذا الوزير ونفيه او بالاحرى تبرأه من الجنسية الفرنسية ونحن نعلم ان جل ان لم اقل كل كبار مسؤولي البلاد يحملون جوازات سفر اجنبية ولا علاقة لهم بالمملكة الا الاسم والمنصب والخيرات التي ينهبونها ويملؤون بها ارصدتهم البنكية السويسرية او بدول الكرايبي.

  • قارئ عابر
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:15

    لست أهلا لهذه الجنسية حسب ما راج عنك من تحايلك على الملايين عند مغادرتك لوزارة المالية.نزار بركة ترفع عن سلوكك الفاسد.وكلنا الله على سي بنكيران وعفا الله عما سلف" ديالو".تذكر الحملة التي أطلقت على فعلتك الشنيعة.ولكن قالها الأولون:المال السايب….نتمنى أن يتبث تمتعك بالجنسية الفرنسية لفتح فصل جديد من فسادك في هذا البلد.أما تحايلك على المال العام فلا يسمح لك بالافتخار بهذه الجنسية

  • المهووس بحب البلد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:48

    للأسف ليس السيد وزير الخارجية مع احترامي وتقديري له الوحيد الذي قد يكون بجنسية مزدوجة او عدة جنسيات
    فالقاعدة لدى كل ذوي الأجور السمينة من موظفي وزارة الخارجية هي الحصول على جنسية احدى الدول المتقدمة بأوربا الغربية او الولايات المتحدة الامريكية وتعليم أبنائهم في مدارس البعثات من أموال دافعي الضرائب من عامة الشعب وإذا قارنا الامتيازات المخولة لهم ( ولتريكتهم ) والمهام التي يقومون بها سنجد ملايير الدراهم التي تهدر دون مردود ،من هذا المنبر أوجه كلامي لسي مزوار مخاطبا فيه شيمة الوطنية والرزانة ان يقلص من موظفي الخارجية في السفارات خاصة الى ما لا يتعدى 2 موظفين وسائق طبعا والسفير ، هل يعلم المغاربة ان تعويض موظف بالخارجية عن تمدس ابنائه قد يتجاوز 15 مليون سنتيم سنويا وأجرة موظف سلم 11 بإحدى الدول بالخارج تتجاوز6 ملايين شهريا دون احتساب امتيازات أخرى كالتعويض عن التنقل الذي يصل الى 10 ملايين سنتيم عند الالتحاق بإحدى الدول ونفس المبلغ عند نهاية المهام ،هنا تهدر أموال الدولة دون حسيب ولا رقيب ،نتمنى من السيد الوزير ان يحرك هذا الملف خدمة لشعار الشعب المغربي الخالد الله الوطن الملك

  • PureMinded
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:21

    المؤكد هو ان عزيز اخنوش و مولاي حفيظ العلمي يحملان الجنسية الكندية و هذا متأكد منه مليار بالمئة، الآخرون الله أعلم.

    قبل 4 او 5 سنوات تمت اقالة الاستقلالي الصحراوي لخريف لأنه كان كاتبا للدولة في الخارجية و يحمل الجنسية الاسبانية.

  • fadil choukri
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:47

    إن كان الخبر صحيح .هذا الشخص يجب أن يستقيل لأنني كمغربي حر لا أرضى لنفسي أن يمثلني ابن ماما فرنسا

  • رشيد فكانس
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:57

    نعم أصبحت فرنسا وبكل المقاييس أرض وملجئ لكل من هب ودب من امتال الفارين من دولهم أمام العدالة كاصحاب الحشيش وقطاعي الطرق وأصحاب الشيكات بدون رصيد واافارين من الجيش بجنح مختلفة والمتليين وبنات النوادي الليلية والمرتزقة .نعم وانا تتجول في ازقتها ﻻحضت مؤخرا أنها أي فرنسا أصبحت مزبلة بشرية عجبا لمن يقول غير هدا ؟

  • laila
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:46

    assalam;en ce qui concerne la double nationnalité ,je vais l'expliquer bien et sans mensonges ,la majorité des résponsables du Minstére des Affaires Etrangéres ont la double Nationnalité et le probléme qu'ils sont fiéres de la porter,ils profitent de la situation ,lorsqu'ils sont en mission durant les 4 annés au pays accrédités et bien sure ,ils connaissent tout sur ce pays et n'aiment le Maroc que de point de vue argent ,nom seulemnt les consuls généraux et les ambassadeurs sans excéption et bien sure la majorités des comptables envoyés par le Ministére et leur enfants aussi ,on attend la liste des gens qui ont la double nationnalité de M.MEZOUAR le plus tot possible et bien je vous les dis ;il ne peut jamis le faire;mois je donne le prmier nom
    -Mme l'ambassadeur de l'esbonne à vous de devinner qu'est ce?,,,,,,,,,,,

  • غدروا المغرب
    السبت 28 يونيو 2014 - 10:34

    لا ينكر اي مغربي ان وزراءنا لديهم جنسيات غرببة وخصوصا فرنسية كونهم ملكوا تروات البلاد وأودعوا رؤوس اموالهم عفوا اموال الشعب في الابناك الاروبية تحسبا ليوم قد يحاسبون فيه (لذلك قال السيد المحترم عفى الله عما سلف علهم يرجعون الاموال الى المغرب)او حدوث ثورة ليستقلوا طائرات خاصة هم وعائلاتهم في لحظة ليعيشوا برفاهية تاركين شعبا يتخبط في الصراع والدموية حفظ الله بلدنا الكريم من الفتنة فهناك وزراء يعيشون باروبا وأحدتهم ياسمينة بادوا تعيش بفرنسا بحي راقي في فيلتين فاخرتين واحدة لها واخرى لزوجها الذي سيتبعها ضحكت على الشعب المغربي وزوجها الفاسي لازال في الحكومة هو ايضا سيلتحق بها .

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"