مسؤولو حزب الاستقلال يغتصبون طفلا في مقر الحزب بالعرائش

مسؤولو حزب الاستقلال يغتصبون طفلا في مقر الحزب بالعرائش
الجمعة 17 أبريل 2009 - 20:59

في الصورة الوزير الأول والأمين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي ممثل العرائش في البرلمان وعبد الله البقالي (يمين) رئيس تحرير جريدة العلم ووكيل لائحة الحزب في العرائش في الانتخابات الجماعية المقبلة

كشفت يومية “المساء” اليوم الجمعة أن وكيل الملك بالعرائش يجري تحقيقا في قضية تتعلق بحادث اغتصاب بالعنف تعرض لها طفل لا يتجاوز عمره 13 سنة داخل مقر حزب الاستقلال من طرف اثنين من مسؤولي الحزب بهذه المدينة .

وذكرت ذات الجريدة أن والد الطفل وضع شكاية لدى مفوضية الأمن بالعرائش يتهم فيها اثنين من أعضاء حزب الاستقلال بمدينة العرائش باغتصاب ابنه ، ويقول الأب حسب الشكاية المقدمة إلى الأمن والتي نشرت نسخة منها جريدة المساء إن ابنه كان يتعرض لممارسات جنسية شاذة داخل مقر حزب الاستقلال بالمدينة .

“لقد كانوا يمارسون الجنس على طفلي ، كما أنهم كانوا يبعثون بأحد الشبان للتغرير به واستدراجه إلى مقر الحزب لممارسة شذوذهم الجنسي ، ابني مجرد حالة واحدة ضمن حالات متعددة لم تعلن” يقول والد الطفل .

ويضيف الأب أنه بعدما لاحظ تغييرا في سلوك ابنه وحالة اكتئاب لديه ، قرر إخضاعه لخبرة طبية تثبت أن ابنه تعرض للاغتصاب وهتك عرضه ، إذ سلمه الطبيب شهادة طبية تحدد مدة العجز في 30 يوما.

وقال والد الطفل إن ضغوطات قوية ومساومات مادية تمارس عليه من طرف أشخاص من حزب الاستقلال بهدف التنازل عن شكايته ، كما أن المفتش الإقليمي للحزب قدم عنده للبيت رفقة أعضاء آخرين من أجل التنازل “حفاظا على سمعة الحزب” حسب والد الضحية.

يذكر أن الوزير الأول والأمين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي هو ممثل دائرة العرائش في البرلمان ، بينما من المنتظر أن يضع الحزب رئيس تحرير جريدة “العلم” عبد الله البقالي وكيلا للائحته في العرائش في الانتخابات الجماعية المزمع تنظيمها في 12 يونيو القادم .

‫تعليقات الزوار

63
  • زانداي الزردلاقي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:59

    دابا الدري و عائلته غادين يوليو هم الشياطين في نظر الاستقلاليين ، وقد تم تسخيرهم من طرف خصوم الوحدة والتعادلية لضرب مصداقية وسمعة الحزب محليا ووطنبا ، اتمنى ان تكبر الضجة وتدخل جمعية ما تقيش ولدي على الخط ، المجرمون الاستقلاليون لهم سوابق في استغلال مقرات الحزب اسوأ استغلال ، من ينسى حريق الدار البيضاء الذي قضى فيه العشرات اختناقا في مقر الحزب . ايوا فينك اشباط تشبط في هاذ الموضوع وتشمشم فيه على الروائح الاتحادية او الاخوانجية .

  • حسين
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:21

    ادكر عندما اتهمت المساء وكلاء الملك بالشدود وبعد دلك دفعت غرامة ب600 مليون سنتيم جمعتها بصدقة الجواد ومساهمة مدافعين عن الاعلام الوطني ونفس الامر مع المحامي زيان لكن لا اتمنى ان تكرر الواقعة فهده المرة الحزب على ابواب الحزب وفي حالة الخطاء فان اغلاق الحزب ودخول صاحبه السجن لن يكفي لا عباس ولا المفتش ولا اي قاضي شريف في العالم فحداري ياصحفتنا من وضع راسك بين فكي التمساح

  • محمد بن عمر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:15

    نعم الوطنية التي يتمشدق بها هذا الحزب العتيد،استدراج أطفال أبرياء وفي نفس الوقت يتحدث بعض مسؤوليه عن تخليق الحياة السياسية ومحاربة الفساد
    بل منهم من حاول النبش في الماضي وحلل اغتيال زعماءه من طرف طغمة العسكر،
    هل سيتم السكوت عن هذه الفضيحة التي جرت داخل مقر حزب بمدينة يمثلها زعيمه بالبرلمان وهو في نفس الوقت رئيس الحكومة المغربيى إذن التغيير ينطلق من الذات أليس كذلك ” سيد العباس ” المنزعج من الصحافة؟؟

  • najat
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:41

    يا سلام يغتصبون الاطفال وىدسون الناس بسيارتهم ويحصلون على مناصب حكومية ويحرفون حقيقة تاريخ المغرب و و و و وهده هي حقيقةاحزب الا غتصاب والاستغلال والعنصرية والضلم ضد اطفال المغرب واهل المغرب فاين انت يا محمد 6

  • للا منانة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:39

    خبر عادي جدا حين نعلم بأن هذا الحزب باقليم العرائش لم يستقطب غير اصحاب السوابق والمشبوهين ، فمفتشهم يمكث بالحانات اكثر مما يجالس اسرته. وكاتبهم الافليمي صاحب خمارة باصيلا، فطوبى لمم بما قدموا ، والله كفيل بالكشف عن سوءة اصحاب المرجعية الاسلامية

  • 3rayshi
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:17

    مقر حزب الاستقلال بالعرائش او الكشفية هو مقر الشواذ في المدينة حيت يقومون بأنشطة ثقافية للتقرب من بعظهم البعض وتوفير الخلوة عبر الرحلات “الإستكشافية”

  • مواطنة من الشعب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:43

    لا حول و لا قوة إلا بالله. يا لطيف. ما الذي يجرب في المغرب؟ يا إلهي.. كل شيء يبدو مخيفا، اغتصاب طفل؟ يا لطيف ألطف. ناري على بلادي.. كأننا ننهار بالتقسيط . سترك يا رب

  • بديع الزمان
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:47

    حزب مفتشه تبول في الشارع العام وهو ثمل حتى ان دورية الشرطة استحيت اعتقاله لمنصبه السياسي.. ووكيل للائحته تم النصب عليه من طرف بوقجيجة بطل رياضي سابق وسلبه 4 ملايين بعدما وعد البقالي الشباب الرياضي بالعرائش بتمكينه من المشاركة في بطولة القارات بسويسرا. وتم النصب عليهم كذلك وتركهم في مطار طنجة.. نريد تحقيقا في الموضوع يا هسبريس …

  • ولد العرايش
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:49

    هده أكبر فضيحة في تاريخ حزب حاكم في المغرب, ويجب على المغاربةأن يعبرو عن رفضهم لمثل هده الحكومة حكومة الأميين والشواد على المغاربة أن يكسرو حائط الخوف من المخزن كي يعيشو كباقي البشر لو حدث هدا في أية دولة في أسيا أو أوروبا لاهتزت الأرض تحت أقدام الحكومة

  • GAVA
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:51

    صدق او لاتصدق… ال الفاسي فيهم الفارة….
    الكل يعرف ان اهل فاس يتبادلون مفاتيح سياراتهم اثناء المناسبات…خذ المفتاح واقصد السيارة وافعل ماشئت بزوجة صاحب السيارة…..شئ عادي لان الاصل من سلالة اليهود…لاملة لادين….
    واغلب الفاسيين مثليون….

  • ما شي مشكل
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:35

    ما شي مشكل الطفل باغينو الاستقلاليين اكون منهم الى أبد الابدين أشنو دارو ليه ياك غير مارسو اعليه الجنس او صافي يا كيف كيف .فقط يودون أن يجعلو منه شخصية كبيرة مثلهم عند ما يكبر أتساءلتم كيف يصبح الانسان شخصية معروفة في المغرب ؟ أعتقد به>ه الطريقة او زيدون هدا حزب الاستغلال ياك كيمارسو اعلينا الجنس كل يوم الم نشاهدوا طلة الوزير علينا الاربعاء16-04-09أشنو أعترف أبشي مغربي’

  • ام نوح
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:53

    ابن اخي مازال يعاني من كسر مزدوج في ركبته بعدما ضربه رجل ام من فرقة التدخل السريع في اتناء المبارة الودية بين المغرب والتشيك هو مجرد طفل دمرت حياته لأنه اراد مشاهدة مبارة في كرة القدم وهذا طفل ثاني تدمر حياته لأنه استدرج لمقر الحزب الحاكم في البلاد وذاك يقتل على يد ابن والي يدهسه بسيارته وتلك محامية تضرب بسكين في وجهها من طرف خالة الملك وذاك وتلك …. اين نحن ومهذا المصير الذي ينتضر ابنائنا يعلمون ابنائهم في الخارج ويأتون بهم لوظائف بالملايين ويجوعون ابنائنا ويروجون لهم المخدرات في المدارس والثانويات ويقتلوهم على يد الحرس الجامعي ان اعترضوا اعثنا يا الله اغثنا يارب من هؤولاء بحق كليمك موسى وروحك القدس عيسى وحبيبك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم يا الله

  • fatima
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:19

    هادشي لكنسمعوا بزاف على العقل,واش بغينا نربيوا رجال يزيدوا بالبلاد لقدام,ولا نكثروا الشواذ و المجرمين.خاص كل واحد اقترف ذنب يتعاقب عليه كيف مكان المركزديالو.كيف كنقولوا لدار الذنب يستاهل العقوبة.والله ينصر الحق.وحسبي الله ونعم الوكيل

  • روخيص لوبيز
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:21

    اول درس وفي التربية الاستقلالية حسب مناهج الشبيبة الاستقلالية هو البدل والعطاء ومشاركة اخيك الاستقلالي ممتلكاتك الشخصية حتى تكبر اللحمة والالفة بين الاخوة في النضال ، عندما تتنازل لاخيك عن جسدك فستكون ضربت اروع مثال على روح التضحية و الاخلاص للمثل الاستقلالية العليا ، وسمعني سلام مغربنا وطننا زداق رباق زداق

  • سمير
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:45

    هذا هو الوجه الحقيقي لحزب الاستغلال؟؟حزب يستغل كل شيء ،حتى الأطفال لم يسلموا من بطش الاستغلاليين ؟؟(الاستقلاليين)؟؟تبا لهذاالزمن الذي يولي فيه أمورنا للوصوليين و الانتهازيين و الاستغلاليين؟؟؟

  • عبدالرحيم
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:15

    لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ان هذا منكر

  • baybay
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:31

    وداعا حزب الإستقلال سنشتاق إليكم ياحكومة العباسيين، الفرصة أمام الإسلاميين.
    أتوقع سقوطا شاقوليا للإستقلاليين بعد هذه الفضيحة بالرغم من عدم التأكد من صحة أو عدم صحة الخبر.

  • ملالي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:55

    لقد حان الأوان لكي يُمنع هذا الحزب بلا رجعة. إن الكثير من المشاكل التي يتخبط فيها المغرب سببها هذا الحزب الشيطاني. هم سبب الشذوذ والذعارة والإبتلاء بالكحوليات والفقر والتنصير.

  • آمال المغرب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:27

    هذا مظهر آخر من مظاهر منجزات آل الفاشتي عباس وقبيلته ,,وزباينته في شعبنا الأعزل , السرقة ،النصب والاحتيال ،النهب ،الزبونية المكشوفة ، التعهير للنساء والرجال وها هو اغتصاب الأطفال يتم في أوكارهم السياسية لئلا نقول أحزابا ,
    أينك يا صاحب الجلالة وماذا فعلت بنا ؟ كيف تسلم مقاليد شؤوننا لمعتوه و شفار وعاجز وظالم ليكرس قيم السيبة والاستباحة ضدنا ؟
    مالذي يحدث ؟هذا مسلسل هوليودي من التخريب الممنهج للبلد وللنسيج الاجتماعي ؟
    ننتظر ما ستقوم به لمعاقبة هؤلاء
    وإلا تأكد بأن الشعب سيعاقبهم شر عقاب
    عمر الظلم قصير ومن المستحيل أن يستمروا هكذا في جرائمهم .
    قمة الاستهتار والاستخفاف بالناس
    حاميها حراميها
    باي وجه سيتوجه هؤلاء للشعب اثناء الانتخابات ؟
    هذا إن كان لهم وجه ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يجب أن نبكي دما على ما يحدث ببلدنا
    تحركوا يا مغاربة ضد هؤلاء الأوباش البلطجية
    تحركوا ضد من يستبيح خيراتكم وكرامتكم وحقوقكم وشرفكم وإلا استمر النزيف إلى آخر رمق فيردى الوطن بمعاول التخريب
    اللهم خفف عنا مما نزل علينا باسم السياسة
    قمة المنكر
    لو فيه حقا مجتمع مدني لخرج عن بكرة أبيه احتجاجا عن هؤلاء المفسدين
    نطالب بالإعدام لهؤلاء السفاحين الذين يقتلون براءة الطفولة
    بعد ان قتلوا براءة وطننا
    خسئا لهم
    نتمنى ان يكون القضاء في مستوى المهمة المنوطة به

  • براحة الحسين
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:23

    بعد أن اغتصب كبير الاستقلاليين شرف الشباب المغربي في قضية النجاة، الآن يغتصب الاستقلاليون عرض الأحداث….
    إنه فعلا أمر مخجل بالنسبة لهؤلاء الشواذ السياسيين….
    وإنها لصفعة قوية لحزب الاستقلال الذي يجب أن يغير هذا الاسم الذي يحمل دلالة وطنية تاريخية لا تتماشى مع سلوكات اللقطاء السياسيين المنتسبين إليه في وقتنا الحاضر.

  • مغربي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:37

    كيف لمن اغتصب دولة أن لا يغتصب طفلا ؟

  • تهراس الراس
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:37

    اللهم ان هذا لمنكر، هاذ الشواذ ماخلاونا نحشموقدام واليدينا ، كل مرة تطفو فظيحة تنسيك فللي سبقتها.وساد فالمجتمع الانحلال الاخلاقي ، في رايي الحل اسهل مما يتصور بلا جمعية ماتقيسش ولدي ولا جمعية حقوق الطفل ولا ولاولا…
    ضمن هاذ الضجة ديال اصلاح القضاء، يقرر تنفيذ عقوبة الاعدام في حق كل من سولت له نفسه ان يتحرش او يغتصب طفل غير راشد ونتهناو من هاذ قلت العرض

  • متتبع
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:41

    وهاداك الشي علاش الز.. فالمغرب ولاو كيهضرو فالصحافة بالعلالي وكينظمو الندوات وعلى عينك ابن عدي
    حيت كيدعمهم الحزب اللي على راس الحكومة
    وعداك تكوت كاع الاغلبية الحكومية فيها البلية
    الله يستر منعرف فين غادي هاد المغرب

  • محمد الحافظ
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:13

    هذا الحزب الذي يحمل لحد الان اسما لا يواتيه أبدا ولم يكن مخلصا له في يوم من الأيام.لقد احتضنه اباؤنا وأجدادنا وناضلوا باسمه وقاوموا الاستعمار الفرنسي وتخندقوا بالجبال والوديان من أجل استقلال هذا الوطن.في حين كان أصحاب مشروع حزب الاستقلال والمتاجرين باستقلال البلاد والعباد يتهيأون للسطو على مقدرات البلاد بعد استقلالها وهيؤوا أبناءهم بشواهد حصلوا عليها في الجامعات الفرنسية والأمريكيةوكان المغاربة الذين يغتصب أحفادهم اليوم يقاومون بكل عزم وحب لملكهم المغفور له محمد الخامس.
    الاغتصاب عند حزب الاستقلال له عدة أوجه اغتصاب الحق في العيش الكريم كما نرى اليوم مع هذه الحكومة التي يقودها بحيث يضرب الغلاء أطنابه وينبطح المغاربة أمام أثمنة الخضر والفواكه واللحوم ومعاناة المواطنين مع تعليم وعطالة أبنائهم وتطبيبهم
    وظلم مؤسسات احتكار الماء والكهرباء.
    وهناك هذه الواقعة المتمثلة في هذا الاعتداء الشنيع على هذا الطفل.والذي يبرهن أن فروع هذا الحزب لا مقاييس أخلاقية لديهافي تسليم المهام الحزبية خاصة وأن هذالحزب يراهن دائما على الكم
    هدفه الوحيد هو التمترس فوق كل شبر من المغرب ولا يهمه مع من ولا كيف.كل من أراد أن يكون زعيما في فرع حزب الاستقلال ليس عليه الا أن يهيكل اللوبيات والعصابات ليس الا.
    لا يسعنا الا أن نندد بهذا الاعتداء الشنيع ونطالب من العدالة ان تأخد مجراها الطبيعي
    وأن تنظر الى هذه الواقعة بعين متميزة فهذا الطفل تعرض للاغتصاب داخل مقر حزبي.ونطلب من جمعية ما تقيش ولدي أن تضطلع بالمسؤولية الملقاة على عاتقها.كما نطالب من الحزب أن يقدم اعتدارا رسميا لأسرة الضحية.

  • بدون
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:29

    لكن متى سيتم فتح تحقيق في حادثة اغتصاب هذا الشعب القاصر ؟شواذ حزب الاستقلال منذ الاستعمار يستغلون طفلا قاصرااسمه الشعب المغربي الساذج بكل الطرق و الاساليب،كحفنةمن المجرمين يتناوبون على عاهرة في منتصف الليل.و أخر هذه الجرائم اغتصاب السيد علي الفاسي الفهرس لرئاسة جامعة المغربية لكرة القدم.
    أتمنى أن يتم اجراء فحص طبي لجسد هذه البلاد السعيدة لدى المؤسسات الدولية لنرى مدة العجز الذب أصابها بسبب هؤلاء المفسدين…………,

  • mohamed
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:23

    لو كان الامر تعلق بالعدالة و التنمية لا توقفت برامج القناتين لبت الخبر العاجل
    نطالب فورا باستقالة حكومة الفاسي

  • lounes
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:51

    يجب على الشعب ان يحل هدا الحزب كما حل حزب البعت في العراق لانه المسؤل عن اغتيال الرموز الوضنية المسؤل عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في المغرب وهو سليل فرنسا في المغرب يرعي مصالحها . ان الضفت مجرد حالة لقد كانوا يسفكون دماء الريفيات ويسال احدهم الاخر مادا سنجد في بضنها ضفل او ضفلة ويتفنانون في قتل رموز الثورة انداك بواسضة المليشيات التابعة للحزب

  • رفيق من القنيطرة
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:55

    وقال والد الطفل إن ضغوطات قوية ومساومات مادية تمارس عليه من طرف أشخاص من حزب الاستقلال بهدف التنازل عن شكايته ، كما أن المفتش الإقليمي للحزب قدم عنده للبيت رفقة أعضاء آخرين من أجل التنازل “حفاظا على سمعة الحزب” حسب والد الضحية.
    هدي سياية هدا حزب تعول عليه كيهدر على الوطنية والمواطنة اشمن مواطنة بقات هدا حزب تعول علية اقود البلاد اربو بعد غير القيادات تاعهم والاؤطر تاعهم اشمن مرجعية عندهم مرجعية الفساد الوارتي تاع الاستقلال مخلى مدار في القنيطرة ها شباط في مكناس او الزعيم تاعهم عباس قضية تاع النجاة دا عار هدا عار الطفولة في مقر حزب في خطر هدا عار هدا عار البلاد في خطر يا عباس سير بحالك البلاد مشي ديالك اتمنى بلا نمهدرو على الزعيم تاع الشبيبة الاستقلالية عبدالله البقالي لعندو في العمر 54عام الشيب في راسو مزال كيزاحم الشباب في تسير تاع الشبيبة

  • mjdp-oz
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:31

    اللهم أن هذا منكر، الجريمة لم يقترفها طفل و لا مواطن قاصر و لا مشرد في الأزقة و لا من مواطن عادي بل جاءت من طرف مسؤولين من الحزب “الحاكم”، أبناءنا أصبحوا ضحايا انتهاكات حقوقية جسيمة و المتهمون أناس ينتمون إلى الحزب الذي يقود الحكومة، و هذه الانتهاكات ليست وليدة اليوم فقد كانت هناك سوابق لهذا الحزب في استغفال أبناء الوطن و ما فضيحة “النجاة” إلا نموذج لذلك
    لم يعد القاسم المشترك لحزب الاستقلال هو الامتدادات العائلية في المناصب العليا بل أصبحت لديهم قواسم أخرى هي انتهاكات حقوق المواطنين و منهم الأطفال بالطبع
    أتساءل ما رأي “المناضل النقابي” و “المفتي الاستقلالي” شباط فيما وقع بالعرائش
    و أتساءل أيظا ما رأي “المرشح الشبيبي” في النازلة
    و هل ستأخذ العدالة مجراها الحقيقي و هل سيحاكم الفرع المحلي بتهمة استغلال المقر للدعارة و اغتصاب الأطفال.؟
    و أدعو جميع القوى الحية بالعرائش و كل الغيورين على شباب و أطفال المغرب أيتحركوا و يواجهوا هذه الحتالةو الشردمة التي تستخف بأبسط حقوق الطفل المتعارف عليها كونيا

  • il representent rien
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:19

    d’abord est ce que les marocain ont eluent al istiklal ????? la participation dans les elections soit disant etais 37 %(faux, exagérer) sur les inscrit c déja tro faible, al istiklal a eu une majorité sur ce pourcentage mais sachant que des millions de marocain ne se sont meme pas enregistré pour ces election si on refait le calcul on trouvera que mois de 8 % des marocain apt a voter on voter ce partie ?????alors…????

  • توفيق النابغة المحترم
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:01

    لاحظوا كيف أن النص لايذكر أسماء المجرمين أو متى حدتت الجريمة المزعومة أو حتى إسم الضحية أو أبيه و انما يتحدت بالمجهول و اللاوضوح.
    النص أيضاً يتحدت عن “سمعة الحزب” في محاولة للمناورة لربط سمعة الحزب و الجريمة وهو ما ربما تحاول المساء تنسيقه للتشويش على الحزب أو ترقيد الطريق لحزب العدالة والتنمية في الإنتخابات.
    كما أن النص يربط بين المثلية الجنسية وإغتصاب الأطفال في كلمة “الشذوذ الجنسي” ومع الضجة الأخيرة للمثلية فإنه لمناسبة ممتازة للتشهير ضد الحزب و الطعن به حتى الموت.
    تصوروا لو أن ذلك حدت مع مسؤولين من حزب العدالة والتنمية هل يا ترى سترمي المساء القصة بنفس الشكل والمضمون على القراء أم أنها ستتستر أو تستعمل مصطلحات مختلفة ومنافقة؟؟؟ ولماذا يا ترى؟؟؟

  • الثائر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:25

    ضرورة استقالة عباس الفاسي من منصب الوزر الأول بعد هده الفضحة أصبحت ضرورة وإذا لم قدم استقالته غادي تنوض الرونة ف المغرب… وحق الرب تا نروونو هاد المغرب ونقلب الأمور رأسا على عقب… حزب الاستقلال جزب الشواذ الجنسيين بعدما كان معقلا لرجال الحركة الوطنة الأشراف … يا له من زمن ممسوخ… الله عفو علينا من هاد المغرب ديال الزبل.. تفو… عباس خصو يمشي بحالو… والمجرمن الذن اغتصبوا الطفل يجب ان يقدمو إلى المحاكمة والسجن…
    أعتقد ان الوضع بالمغرب على وشك الانفجار… أتمنى حدوث اضطرابات اجتماعة ومظاهرا و الروينة.. المخزن غادي يندم. الله يعفو علينا

  • محمد كوحلال
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:03

    ياك بعدا المتلية ما جابها لا بركاشي و لا كوحلال.
    اوا بردو ديرو بياسة ديال السخون..ههههه.
    و شهد شاهد من أهلها.
    و رب السماء انكم قوم تعشقون النفاق و الاراجيف.
    ويلي ويلي على فضيحة يا سيدي عبيبيس.
    البقية تجدونها عند السي كوحلال.
    فضائح مغربية.
    ويلي ويلي .واه ما بقا ليكم غي ولد تكسر بخاطرو سيرو الله يعطيكم دقةمصيبة يا المكبوتين.

  • طارق فاس
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:57

    أستحيي فعلا مما كتبته عن أهل فاس، ثم استحيي أكثر أن ارد عليك بكلمات نابية، فاتهامك لفاس غير مجدي، لأقول لك أن هؤلاء ىل لافاسي لا يمثون لفاس باي صلة فعباس الفاسي وكيل لائحة العرائش والشذوذ الجنسي لا يرتبط بمدينة الله يحفظ، ثم أقول للجميع أن هؤلاء ’ل الفاسي يقطنون بالرباط في الأحياء الراقية وبأحياء الدار البيضاء الراقية، ثم مدينة فاس تتبرأ منها لأنها بدورها تعاني ما يعنيه المغرب،
    أما جريدة المساء فأتمنى أن تتدقق من أخبارها وتكون محايدة لا يهمنا لا حزب الاستقلال لا الاتحاد الاشتراكي لا العدالة والتنمية كلشي بحال بحال . سوف نرى يوم يتولى حزب العدالة والتنمية الحكومة مذا سوف يفعل لنا. وأمنتي أن يصعد لارى شعاراته وأمانيه ووعوده.

  • محمد من الناظور
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:05

    ان القية المعروضة حاليا التي يتهم فيها هدا الاب مسؤولين في حزب الستقلال بمدينة العرائش لا تاكد الى شيئا واحدا و هو صدق اقوال الناشط الحقوقي في مجال الشدود الجنسي و رئيس جمعية كيف كيف – بركاشي- الدي اكد من خلال تصريحاته لجريدة الصباح خلال الايام القليلة الماضية ان جمعيته تتلقى الدعم و المساندة من طرف شخصيات وازنة داخل الحقل السياسي المغربي . و ان قضية هدا الطفل البرئ ليست سوى الجزء الضاهر من جبل الجليد مما يعانه اطفالنا داخل المؤسسات التي من المفترض فيها ان تكون تربوية لسوء الحظ فكل يوم الا و نسمع عن متل هده الحالات الشادة و الغريبة عن مجتمعنا واخلاقنا و التي تهدد متسقبل المغرب .فاين دور الدولة و جمعيات حقوق الطفل و المجتمع المدني لحماية مستقبل اطفالنا……….

  • الحق غير ما تدعون
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:07

    كل الردود تحكم بدون حجة ، أي مواطن له الحق في توجيه اتهام إلى أي شخص آخر و تتبع المسطرة الجنائية و يقوم الضباط بالبحث الدقيق في ما عرض عليهم حتى و لو كان مجرد كذب ، لكن بما أن النيابة العامة تعتبر خصم شريف في القضايا المعروضة عليها فإنها لا تستطيع أن تحكم بل فقط تجمع الأذلة و عرضها على القاضي المختص و للنيابة العامة أن تعتمد حتى أهون الأذلة و القرائن

  • ابو شيماء
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:43

    *ماهذان الا قليل من كثير ؛هؤلاء هم من تولى تسييرامور دولتنا الرشيدة: منافقون ومرابون وظلمة وشواذ؛ فماذا تنتظرون من مثل هؤلاء؟؟؟
    *اللهم انصر ملكنا وارزقه بطانة صالحةمن لدنك؛ فالشعب المسكين هووحده من يدفع ضرائب نزوات هؤلاء المرتزقة.

  • مواطن
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:25

    صدمت هذا الصباح , لما مددت يدي لاخذ جريدة المساء من عند بائع االصحف بحينا, بالموضوع الفضيحة اعلاه الصادر على الصفحة الاولى الشيئ الذي جعلني اتردد و اخذ عوضا عنها النسخة الفرنسية لتفادي اطلاع افراد اسرتي -الدعوة مخلطة- على هكذا مواضيع التي تثير الغثيان و الغضب في نفس الوقت .اذا كان هذا الامر يقع في مقر حزب يقود حكومة البلاد فلنقرأ السلام على البلاد .مرة كنت في زيارة لاحد المسؤولين المحليين لحزب العدالة و التنمية لامر لا علاقة له بالعمل السياسي بما انني لست محزبا اطلاقا و اثناء جلوسي في المقر, في انتظار المسؤول , حيث المناضلون و المناضلات كل منكب على مهامه اذن المؤذن لصلاة المغرب فانصرف الكل لتأدية الصلاة و انا معهم في بهو المقر .بعدها رجع الكل الى مهامه و التقيت بالمسؤول و هو استاذ جامعي حيث رحب بي و تناقشنا في الموضوع الذي اتيت من اجله و انتهى الامر.الشيئ الذي اردت ان اثيره من هذه الحكاية رغم انها لا تهم احدا منكم هي انهاذات دلالة هامة و عميقة مبنية على روح المسؤولية لدى هؤلاء .اناس طيبون يعملون و يؤدون ما بذمتهم دينا و دنياو يحترمون المكان الذي هم فيه والمسؤولية التي على عاتقهم .و صدق الله العظيم الذي يقول : ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر و البغي يعظكم لعلكم تذكرون (ص).

  • المتنبي المغربي
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:27

    مصيبة تليها مصيبة، و فضيحة تليها فضيحة…هكدا هو عبيبيس و من والاه من اللصوص و المافيات و اللواطيين….عيش نهار تسمع خبار…. أخاف أن أستيقظ يوما على خبر مفاده أن عباس الفاسي ضبط بمعية شاب وسيم و مفتول العضلات في وضعية تلبس..تالله ان مغربنا أجدر بأن تقرأ عليه الفاتحة … هل هناك من “شوهة” أكثر من هده….

  • مغربي أصيل
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:33

    مصائب قوم عند قوم فوائد.
    أين مسؤوليتنا اتجاه ابنائنا؟ من رخص للطفل؟ أهو سياسي منذ صغره؟ ما دور الأم التي لم تكتشف سر إبنها منذ المضاجعة الأولى ؟ أي نوع هذا من البشر الذي سمحت له نفسه اغتصاب برائة هذا الصبي ؟ من يستطيع علاج نفسيته حتى لا يصبح هو الآخر نسخة طبق الأصل لسفاح تارودانت؟ من منا ليس مسؤولا للتصدي لهذه الظاهرة الوحشية؟ من …. ومن ؟ * مغربي أصيل*

  • مسخوط المخزن
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:57

    يجب ان يراجع جميع الاباء في كل المدن حالات ابنائهم و بناتهم من المراهقين الدين يعقدون اجتماعات مشبوهة داخل مقرات هدا الحزب بالضبط ، لربما كانت هده الشجرة التي تغطي الغابة …تمييع وعي الشباب و تعليمهم سياسية المتعة الشخصية
    استغلال الاطفال جنسيا و التغوفيل على شعب من 40 مليون بارااااااااااااااااااااكا

  • mfg
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:13

    وا عرائشاه وا كشفيتاه
    ان هذه المأساة التي تعيش على إ يقا عها مدينة العرائش لهيا برهان على ما تعيشه الدنيا من تغيرات في سلوك مجتمعنا الحالي حيث ان هذه الحالة فقط هي واحدة من عدة حالآت التي أوكلت لها النجاح في طرق باب العدالة الآ و انه و كما هو مألوف عندما يتعلق الأمر بجهة سياسية او مسؤولون في البلآد لطالما سعت جهات معنية بالتدخل بطريقة او بأخرى من اجل الكتمان والتسترعلى الجريمة من اجل عدم تفشي السر الذي

  • djmedx
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:17

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أول شيئ أثر إنتباهي لماذا يتم إكتشاف هذه الواقعة في هذا الوقت بالضبط قبيل بدإ الإنتخابات انا لست من مناصري حزب الإستقلال ولكن أحاول أن أكون موضوعيا بعض الشيئ… أولم يجد هؤلاءالمسؤولا مكانا غير الحزب لاغتصاب هذا الطفل ولمادا المخاطرة بسمعتهم و سمعة الحزب وبإمكانهم أن يلبو رعباتهم بثمن بخس ….. المهم نحن في إنتظار إستكمال التحقيق والمرجو عدم اصدار الاحكام قبل ظهور الادلة ولا ننسى المبيعات التي تحققها الجرائد بمثل هذه المواضيع…
    والسلام

  • morabi
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:05

    عند اقتراب الانتخابات تستعمل مقرات حرب الاستغلال لجلب الشباب المتسكعين و ذوي السوابق و تبدأ الموسيقى و الرقص هكذا تكون حملتهم الانتخابية و هذا هو برنامجهم الانتخابي.
    أما السيد عباس الفاسي فهو يفرض نفسه على هذه المدينة حتى أنه غادر المدينة في الانتخابات السابقة و هو يسب و يلعن معاونيه لما تبين له أنه لن يفوز بناء على التوقعات الأولية و لولا تدخل الإدارة لإنقاذ الأمور و إنجاحه ب RACHETAGE لما عين و حلم بمنصب الوزير الأول و هذا افتخار لمدينة العرائش إذ تعتبر المدينة الأولى التي أعطت للمغرب وزيرا أولا مكلخا.

  • غيور
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:07

    و يعلم الله أش كيدير للأطفال في القسم المسؤول عن الفرع بالعرائش لحزب الاستغلال

  • ahmed123
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:59

    هده اشاعة اطلقتها المعارضة كدبت من طرف السلطات

  • القرش
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:03

    ان احسن درس يجب ان يلقن لهدا الحزب هو عدم التصويت لصالحهم ومعاقبتهم في الاننتخابات المقبلة.انهم مجموعة من الشواد واللصوص سواء في الحزب او في النقابة( الجامعة الحرة). المرجوعدم التصويت عليهم في جميع الانتخابات اخزاهم الله.

  • rios
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:05

    هل عباس الفاسي وزير حكومة مثالي
    ام هو زعيم حزب قذر شاذ استقلالي
    ام هو قدوتك ايها المغربي السياسي الغالي
    ام هو هات عرض طفل بريء غير مبالي

  • مقهور
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:01

    cنداء الى كل غيور على هدا الوطن المتخم بالجراح على هدا الشعب السمكورالجناح المغلوب على امره الى مقاطعة الانتخابات والتعبئة على مقاطعتها والا نشارك في الجريمة وانها تورة حتى النصر

  • حسين
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:07

    قرائت الموضوع بتمعن فلم اجد فيه شيء جديد غير بصمة صحافة صفراء لما كنت في الممغرب في التسعينات كنت منخرطا في الكشفية المغربية التابعة لحزب الاستقلال وكنا نطلق مثل هذه الاشاعات على الجمعيات الاخرى التي كانت تقتسم معنا المقر واتذكر اننا يوما استدعينا الدرك الملكي متهمين الكاتب الاقليمي للحزب بمدينتنا بممارسة الفساد داخل المقر وكان الهدف الرئيسي من كل هذه الافعال التي ندمت كثيرا عليها هو كيف نخرج الجدمعيات الاخرى من المقر وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت مذكرة تمنع استعمال المقرات والمرافق العمومية من طرف الجمعيات السياسية وبالتالي لم يعد مقر المفتشية حزب الاستقلال يتحمل كل العدد الهائل للمنخرطين اما في هذا المقال فلم اجد شيء يستحق كل هذه البلبلة فربما الامور مجرد تصفية حسابات قضية او انتقام من اشخاص اما عن الصور فانا كنت كذلك مسؤولا محليا في الشبيبة الاستقلالية وعايشت 3 كتاب عامين وان لم تدم مرحلة البقالي غير مدة قصيرة فالحق لا ينكره الا جاحد فالرجل عمل بكل اخلاص من اجل استعادة الشبيبة الاستقلالية لنشاطهاوبريقها واصبحت معادلة في الميدان السياسي الشبابيفي المغرب واتذكر اول مرة كان في لقاء مع القناة الثانية وقدمه صحفي في برنامج حواري بالسيد عبد الله البقالي الكاتب العام للشبيبة الاتحادية فلم تكن منظمة حزب الاستقلال على الوجود اصلا بعدما دخلت في سبات عميق مع محمد البكاري وانا لا ادافع عنه او عن حزب الاستقلال فكليهما قادر على الدفاع عن نفسهولم تعد تربطني بهم علاقة لا من قريب او بعيدوالسلام عليكم

  • فايز حمدان
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:35

    المنتمون إلى هدا الحزب الشيطاني مجرد حثالة وأوباش وانتهازيون ، رغم انطلاقته الاسلامية والوطنية الصادقة والاصلاحية في الأربعينيات من القرن المنصرم.
    اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتبق منهم أحدا.

  • متتبع غيور
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:53

    كذبة أبريل/ أم أن الأمر حقيقة ! أينك يا علال الفاسي؟ أين منظمات حقوق الطفل لتجريم الطرف المسيء [ إن كان الخبر حقا وصادقا : العدالة العدالة العدالة ,,,تقول كلمتها ] و[ إن كان الخبر كاذبا يعاقب مروجوه لأنه مس لسمعة إنسان وكرامته ] فهل الأمر مجرد مزاح [ أبريل ] أم أن الأمر يتطلب حزما وصرامة ، يبقى للقضاء إبراز الحقيقة ,,, وحتى تظهر الحقيقة : لا يأس من عدل القضاء ، ولا استعجال !!!

  • آمال المغرب
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:03

    لقد سبق لبعض القوى أن خرجت احتجاجا على زواج الشواذ بالقصر الكبير وعبأت الشارع ضدهم
    أين هي الآن ؟ ألا يستحق الأطفال ذلك التضامن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ام هناك حسابات سياسوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أينكم يا أصحاب المباديء ؟هبوا للدفاع عن براءة أطفال الفقراء بالعرائش
    وإلا انتشر الوباء ليأتي على الأخضر واليابس
    أتساءل ما هي وظيفة أكثر من ثلاثين حزبا وعشرات النقابات وآلاف الجمعيات إذا لم تكن مستعدة للدفاع عن حرمة المواطنين وحقوقهم ومطامحهم
    يا الله ارحمنا
    نحن نعيش اخطر مظاهر الانحطاط الخلقي والاقتصادي والسياسي
    لو كنت مكان الأب للجأت إلى اليونسيف كي تحميني من هكذا استباحة من طرف مسؤولي الوكر السياسي أو لمحكمة الدولية ،فكر أيها الأب والأم في هذا
    والله فهو اقتراح عملي أما المغاربة فلم تعد لديهم ذرة مباديء قد يكون القضاة الآن منهمكون في إيجاد تخريجة ما ,هذه حرفتهم في هذه المرحلة الكئيبة
    اليس كذلك ايها الراضي الذي رضي باستكانة و تدجين اكبر حزب في المغرب لئلا أقول أكثر من ذلك
    لنا الله فهو قادر على حمايتنا
    من هاته العصابات

  • marocain
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:09

    comme toujours.l´aiffaire va etre étouffée et comme les marocains oublient très vite on va jamais savoir la vérite
    Pays des zombis

  • العرائشي المهاجر
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:11

    من باب الحقيقة فحادثة الاغتصاب مفبركة من طرف اعداء حزب الاستقلال وخصوصا ونحن مقبلون على استحقاقات الانتخابية,فهل يعقل شخص مسؤول في الحزب ان يفعل ما ذكر داخل الحزب?ولماذا هذا الوقت بذات تثير فيه هذه القضية?اسئلة كثيرة نطرحها لكشف الحقيقة.
    ومن باب الحقيقة ايضاان الاب مستغل من طرف خبثاء والمعروف عليه الحاجة اي انه معروف بالسعية اي بالطلبة و فقره هو دافع للاثارة حيث طلب في فترة سابقة مبلغ من المال حتى لا يعمل فضيحة للحزب وبعد امتناع عن الطلب جاء ليدفع له ويبداء في التشويش على الحزب

  • البصري
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:09

    في عهد الحسن التاني صدرت مجلة تناقش مشاكل الشواد في المغرب فامر ادريس البصري باعتقال مدير المجلة و اغلاقها واليوم حدت ولا حرج الشواد دايرين ما بغاو او بزعامة عباس الفاسي + فتح الله ولعلو الوزير السابق الشاد
    اله يرحمك يا حسن 2

  • غسان
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 22:33

    لقد استغللتم المغرب لخمسة عقود من الزمن فماذا نتج؟ الفقر ، الطبقية، المحسوبية و الزبونية، تدهور القطاع الصحي، احتلال المغرب لرتب متأخرة في التعليم، مدونة السيرالمشؤومة، و الآن تبلغ منكم الوقاحة لممارسة الاسغلال الجنسي على طفل بريء، فملعون حزب الفاسي و ملعون حليف حزب الاستقلال أو بالأحرى حزب الاستغلال٠

  • المواطن
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:01

    إن ما نشر من تعليقات في هذا الفضاء الحر تذهب أغلبها في اتجاه غير صحيح . فلا يمكن لعاقل ألا يشتم من التعليقات روائح الشدود السياسي والاستغلال الانتخابي لموضوع. لدي بعض التساؤلات:
    -الأب المتسول بابنه بابنه سمح لجريدة المساء أن تنشر إسم الطفل الكامل، وهذا ما يمنعه القانون وميثاق أخلاقيات الصحافة وفي نفس الوقت يصرح أنه يخاف على ابنه من الشوهه. أليس هذا الأب من سمح بهذه الشوهة.
    – السيد رشيد نيني الذي تضامنا معه في محنته مع القضاء حينما اتهم ظلما نواب لوكيل الملك بمدينة القصر الكبير بالمشاركة في حفل الشواذ ثم عاد ليعتذر للمعنيين بأنه كان ضحية لأخبار زائفة لم يتحقق من صدقيتها قبل أن ينشرها. هل تأكد من صحة الوقائع في هذا الموضوع قبل النشر .
    – وضع الأب شكايته فعلا، ثم تنازل عنها، ثم عادبعد 6 أشهر ليجدد الشكاية. ما سر هذا التقلب.
    – الشهادة الطبية التي نشرتها المساء هي لطبيب نفساني معروف بمدينة العرائش بسلوكاته اللامهنية، فهل يحق لطبيب نفساني أن يثبت الاغتصاب. ألا يوجد في مدينة العرائش أطباء قادرون على فحص الطفل جسمانيا.
    – توجد شهادة الطب الشرعي مؤرخة في 28 اكتوبر 2008 ومسجلة بمستشفى للا مريم تحت رقم08/436 ورقم ترتيبها هو 08/2446 تثبت سلامة الطفل من أي أثر لأي اعتداء جنسي أو عنف. لماذا لم تنشرها المساء.
    اتقوا الله. ولنطالب جميعا بتحقيق نزيه في الموضوع من طرف النيابة العامة. وللقضاء كلمته الفصل قبل أن نتهم الاستقلاليين أو الفاسيين أو العرائشيين أو ,,,
    وللتنبيه، فأحدالمشتكى بها لا تربطه أي علاقة بحزب الاستقلال، فكيف يأتي ذكره على أنه مسؤول بحزب الاستقلال. أما الثاني فهو ينتمي لحزب الاستقلال ولمنظمة الكشاف المغربي لكن ليست لديه أية مسؤولية في هياكل الحزب. ولكن المساء ارتأت أن ترفع مبيعاتها بتضخيم الموضوع من خلال عنوان عريض تعتبر المشتكى بهما مسؤولين بالحزب.

  • chagaoui+sahraoui
    الجمعة 17 أبريل 2009 - 21:49

    باعي انسولكم واش احنا عندنا شي ضمير ولا لا
    واش امكن مسؤول محلي ادرها لا اظناتواجد اكثر من 30 سنة على المقرات و الفروع حزب الاستقلال لم اشاهد اي تحرش بل العكس هناك احترام
    و الشكل ديال الاستقلاليين هي ديما مصلحت هي الاولى باي طريقة
    اما ان فعلها اتمنى من الجمعيات
    خاصتا المنظويةتحت الحزب و على راسهم الاخ عبد الله البقالي الوكيل الائحة حزب الاستقلال ان برئ الحزب
    و تضامننا مع الظحية و اتمنى من الجمعية ماتقش ولدي ان تتابع الكريثة حقا

  • العرايشى