مسؤول قضائي: لم نعتقل أحدا في اعتداء مراكش

مسؤول قضائي: لم نعتقل أحدا في اعتداء مراكش
الخميس 5 ماي 2011 - 23:59

اكد مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس الخميس 5 ماي، ان السلطات المغربية لم تعتقل أحدا حتى الآن في إطار التحقيق حول اعتداء مراكش الذي أسفر عن مقتل 16 شخصا في 28 أبريل.


وأضاف هذا المصدر القريب من التحقيق طالبا عدم الكشف عن هويته، ان “التحقيق جار وأستطيع ان اؤكد لكم انه لم يعتقل احد، خلافا لما قيل هنا وهناك”.


وأعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاربعاء ان في حوزة فرنسا معلومات عن التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملين في المغرب.


وقال ان “التحقيق مستمر حتى الان. ثمة محققون اتوا لمساعدة المحققين المغاربة. وتفيد المعلومات المتوافرة لدي، ان الامور تجرى على ما يرام. وقد توصلت التحقيقات الى التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملين”.


وقال المسؤول القضائي “لا أستطيع ان أعطي اي إشارة حول مسألة المشبوهين من اجل حسن سير التحقيق الجاري والذي يحرز تقدما في ظروف جيدة”.


وكرر القول ان “التحقيق يجرى بطريقة علمية مع كل الضمانات القانونية، لكن احدا لم يعتقل حتى الان”. ولم تؤكد الحكومة المغربية معلومات جوبيه.


وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال خالد الناصري، ان “تحقيقا بهذا الاتساع لا يجرى على مرأى من الجميع”، مشددا على “فعالية التحقيق”.

‫تعليقات الزوار

4
  • ولد الرشيدية
    الجمعة 6 ماي 2011 - 00:05

    تساؤل مشروع: شحال من حلقة في هذا المسلسل المكسيكي المسمى “تفجير أركانة”؟

  • abdul
    الجمعة 6 ماي 2011 - 00:07

    l tat marocain et ses services secrets croit que les marocains sont des quons. l attentat a ete provoque par les services secrets afin de detourner la pensee et la vues des jeunes marocains qui veulent le changement.et c etait l unique maniere de sortir de la crise et les compromis de changement que veut le peuple marocain. la scene est bien eclairee et les choses sont bien devoiles.ca suffit du cinema et faisons des changements et jugeons les corrompues.point c est tout.

  • sara
    الجمعة 6 ماي 2011 - 00:01

    هل حقا نحن مغاربة ، أم بخوش ؟
    فعلا نحن مغاربة بالبطاقة الوطنية فقط ، أما الواقع لا نستفيد من هذا البلد أي شيء إلا الابتزاز في كل شيء :
    في الديوانة عندما تريد تسجيل سيارة قديمة أجنبية هرمة بالمغرب لابد ان تؤدي عليها ضريبة تفوق 40000 درهم ، لكي تكون صالحة للسير بالمغرب ، ايت تذهب الأموال المسروقة من الشعب من طرق عصابة ال الفاشي الفهري ؟ إلى جيوبهم يشترون بها اقامات راقية بجزر سياحية بالهند و باهاماس ، الدول الأجنبية ، لأنهم يعلمون أنهم يسرقون .
    وان كنت من أهل الفاشي فلو استوردت سيارة من نوع بورش 20 شوفو فلن تؤدي عنها أي شئ .
    36 مدير شبح بالإذاعة الوطنية أجرتهم الشهرية لكل واحد 56000 درهم بغض النضر عن التعويضات ، يؤديها الشعب من فاتورة ضريبة السمع البصري ، معظمهم لايحضر بالمغرب بل ينتقلون بين الدول السياحية .
    ولماذا يتم دمج المكتب الوطني للكهرباء مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، للاستنزاف ميزانية ONEP ، خاصة وان مديونية المكتب الوطني للكهرباء تعادل مديونية بعض الدول الإفريقية .
    بالإضافة إلى الموظفين الأشباح فهناك بعمالة السمارة جماعة قروية شبح ، بموظفين ورئيس على الاوراق ، حتى البناية غير موجودة ، موظف واحد هو المسؤول عن ملئ رواتب الموظفين وإرسالها الى القباضة ، والموظفون الباقون في منازلهم .

  • عبد الحميد
    الجمعة 6 ماي 2011 - 00:03

    بسم الله سبحان الله أصبحت ألاحظ هده الأيام الأخيرة أن الكدب أصبح عملة الكون المتداولة بكثافة قصوى فتيقنت أن الساعة قريب وأن موعد الحساب بدأ يشرف علينا فبدأ الناس يتخلصون من الكدب بأي وسيلة وفي أي الظروف كانت واهية أو خيالية Ils nous prennent pour des brebis galeusea ou quoi?????????
    moi personnellement j’en ai assez des mensonges préfabriquées et bien confectinnées
    فإدا كانت الخمرة أم الخبائث فالكدب أبوها

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات