‫تعليقات الزوار

32
  • oussama
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:55

    تحية تقدير و إحترام للسيدة منيب دات الخطاب الواضح و الشجاع بدون مساحيق. رأيت في الأخرين خطاب فضفاض و غير واضح و بدون بوصلة. إمرأة بسبعة رجال.

  • Australie
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:27

    les partis marocains n'ont pas de l'histoire pour en être fiers, ils sont tous crées et détruits par le makhzen, leur simple objectf est de s'emparer des positions au seins des gouvernements fictifs. Je ne vois aucune idiologie qui puisse distinguer les uns des autres, le seule parametre qui puisse les reunir est l'oportunisme. Je ne vois aucune nuance de ressemblance avec les partis des pays démoctratiques à part les nom et les cravates qui ne sont même pas bien repassées

  • CASABLANCA
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:46

    Les parties qui combattent l'Islam et se moquent des musulmans leurs places est ailleurs

  • nidal
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:49

    Bravo madame Mounib, encore une fois vous démontrez votre intelligence, audace, et honneté politique. J vous souhaite bon courage et j'espère que vous continuez, vous êtes dans la bonne voie, et vous y arriverez. Il faut finir avec ces pseudo militant. Il faut être claire, et arrêter d'avoir peur…

  • مولع
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:56

    خلال الكلمات الإفتتاحية لكل المتدخلين تبين ان هناك نوايا للإتحاد ملغمة بشروط فضفاضة فلتحقيق وحدة اليسار يجب حسب إحدى الضيوف توفير شرط استحضار مدخل الديمقراطية بيد أن الديمقراطية هي من المخرجات المنتظرة من إحداث اتحاد لليسار. لا زال اليسار في المغرب بعيد عن تطلعات فئات عريضة من الشعب فأول ما يجب فعله لكنس نكسات الماضي هو إحاث كائن سياسي من خلال اندماج كل أحزاب اليسار يحمل إسم جديد :إتحاد اليسار و العبرة ليس في الإسم و لكن في المشروع

  • Tawfik
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:00

    La seule personne qui mérite des félicitations et qui a bien parle sans aucun obstacle c' est Nabila Mounib. Bravo et bonne continuation

  • bourhil
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:24

    الطيور حينما تريد أن تهاجر تجتمع فإذا كان من بينها مريض تتخلص منه بقتله ، هذا مثل هاته الاحزاب في اجتماعها خير عسى أن ترحل عنا

  • karim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:37

    هذا الاندماج بين اليساريين هو مقصود ضرب الاحزاب المحافظة وتضعيفها والشعب المغربي كله محافظ ومتشبت بقيمه ودينه لا اظن ان هذا الاندماج سيحقق مبتغاه

  • simou mahmoud
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:38

    الاكيد ان ادريس لشكر يبحث له عن موقع متقدم في المشهد السياسي المغربي ، ليس همه هو توحيد اليسار من اجل خدمة الوطن بل انه يبحث خلق الحدث لاستمالة الناخبين وارسال رسالة الى الحكم، على انه موجود وباستطاعته خلق مشهد سياسي ضاغط وليس همه لم شمل اليسار ، لماذا لم يذخل في حوار مع حزب الطليعة.

  • مجد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:15

    السيدة نبيلة منيب الله يعطيك الصحة خطاب واضح.
    هدا هو خطاب يسار الحقيقي

    أنشر يا هسبرس

  • حمودي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:00

    تحية لك نبيلة منيب
    انت صوت المغرب الاخر الممكن
    المغرب الحر الديمقراطي العادل

  • ادهم
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:17

    نحتاج إلى اول امرأة في العالم العربي تكون رئيسة الحكومة و لا أرى خيرا من الأستاذة منيب
    والله اعلم

  • aliwad
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:37

    انا انتمي الي حزب العدالة والتنمية …وأعلم جيدا ان الاستادة منيب والاستاد الساسي يصلبان في كل فرصة اتيحت لهما هدا الحزب…ومع دلك فأنا احترم ايما احترام هدين الشخصين لأني أحس بالصدق وروح المبدأ والايمان بالقضية في كلامهما…ماشي بحال لشكر أربعتو فمن ما كينا الكميلة تبعنها….

  • Universalio
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:59

    امرأة ولا كل الرجال الحاضرين، لا من حيث التحليل ولا من حيث قوة الخطاب ولا من حيث الشجاعة السياسية ولا من حيث النباهة الاستراتيجية.

  • موحى الزياني
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:05

    لماذا الاصرار على الخطا
    موضوع الحلقة لم يكن تجميع العائلة الاتحادية وانما كان الموضوع توحيد اليسار. لانه ببساطة ليس كل الاحزاب التي حضرت تنمي الى العائلة الاتحادية

  • صوت حر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:39

    فريقان من اليسار….
    فريق منهار لا طعم ولا لون له رغم عضوية عبد الحميد الجماهري المعروف بصدقه وتوازنه في الحوار ، وفريق لم نعهده على إعلامنا وبين إعلاميينا الذي فاجأنا بمثلثه الشجاع والقوي بصدقه وخصوصا بطلته وبطلة اليسار نبيلة منيب التي داست على كل أقزام السياسة المنافقين في بلدنا وهشمت زجاج وطابوهات استديوهات إعلامنا حيث هي الأولى في تاريخه كامرأة والثانية بعد عبد الحمين أمين تهاجم نظامنا صراحة بانتقادات جد لاذعة من قلب إحدى أعتد قلاعه التي لم يدخلها غير منافقيه.

  • حسن ازم
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:36

    اعتقد ان الاتحاد طبق المثل القائل " استنجد غريق بغريقين" الاتحاد استنفذ دوره الذي رسمه المخزن و الان يريد ان يضحك على المغارية ….المغاربة ………… عاقوا……………….

  • براهيم
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:53

    هذ الشي ديالكم غيرمقنع والتوقيت يطرح أكثر من تساؤل وقد جربنا اليسار واليمين ولكن يبدوا أن اليسار شاخ واستنفد أغراضه وبدون شك فالأمر ليس سوى ردفعل ضد تيار اسلامي وهو نوع من الخوف لكن المؤكد أن التيار الاسلامي في خط تصاعدي اقليميا نحن نتأسف لوضعكم الحالي فالقوى اليسارية تتوجس من بعضها البعض ويمكن استلهام فكرة فاتكم القطارخصوصا بالنسبة للاتحاد الذي قضى 14سنة في الحكومة قضت على ماتبقى من بريقه أما أحزابا أخرى فقد اظهرت الانتخابات الأخيرة أن شعبيتها منعدمة تحتاج لسنوات ضوئية
    أما التجربة الحالية فيبدو أن تماسيحها كثروعفاريتها لاتنام ولا حديث الا عن التشويش حتى من داخل الحكومة نفسها لذلك فلايمكن تقييم الوضعية الحالية
    ولايمكن الاشتغال داخل حلبة للملاكمة ولم يتح للمواطن المسكين الوقت الكافي للحكم على التجربة

  • -KBRAHIM
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:07

    حقوق الانسان في الحضارة الغربية لم تصل بعد الى حدها ;هي في تطورمستمر من الناحية اللاخلاقية من( الكونكيبناج) زواج غير شرعي معترف به من الدولة الى الزواج المثلي بين رجل ورجل وبين امراة وامراة. ومن يدري اين تصل هذه الحضارة ربما زواج الاب ب…….?
    احمد الله على اني ولدت مسلما واشكره على نعمة الاسلام.

  • مغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:09

    ومات لكم الحوت، ارجوا لتحليل الأستاذ الحبابي. وحقدكم على العدالة والتنمية، هو دليل موتكم. ومستقبل تقدم الشعب والبلاد مع العدالة والتنمية، هذا هو. سي بنكيران إلى الأمام.

  • WALID REDA RIAD
    الخميس 30 ماي 2013 - 05:34

    عجيب هذا حدث تاريخي ورسالة واضحة لهذا الحزب الذي مازال يجمع الشتات بعدما انتهت صلاحيات الاشتراكية في كل بقاع العالم ، وفي هذه الظروف التي يأس فيها منهم الشعب والحكومة والمعارضة وحتى مناصريه، ولا مكان له اليوم إلا في مزبلة التاريخ.

  • Aknoul
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:35

    J'ai vu la video la presence d'une personne qui devrait normalemnt etre jugé pour les soufrances qu'ila causé aux etudiants à l'université: c'est abdelhak mantrach.c
    Il ne connais rien en physique la matiere qu'il enseignait
    Comme il ne peut rien faire en enseignemnt il a echapé pour des responsabilités qui n'ont rien a avoir avec son poste.
    Par miracle il s'est trouvé: secretaire general de l'enseignement superieuer
    De puis ce temps j'ai compris que je devrait fuir ce pays.
    je le jure que tant que ce parti que j'aime bien compte parmis ses membre des gens comme MANTRACH il n iras null part
    Quel maroc…de nombreux prof nullards on les a vu au poste de ministre
    fi almaghrib la tastaghrib

  • Benmechdoud
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:16

    تحية للأستاذ نبيلة منيب، لأنها تتكلم بدون لف ولا دوران و بدون لغة الخشب.
    يمكنك أن تتفق معها ويمكنك أن لا تتفق ولكن لا يمكن إلا تعترف بوضوح أهدافها ووسائلها.
    ما أحوج كثير من السياسيين إلى وضوح الخطاب كما برهنت عليه السيدة منيب.

  • تقدمي عايق
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:54

    هذه لبلابلا بعيدة جدا عن السياقات الاجتماعية المجتمعات اليوم تحتاج الى افعال وبرامج واقعية بعيدة عن الايدولوجيات البائدة والتي لم تجن منها الشعوب غير الحروب والارهاب والقلق انتم تتكلمون لمن وعمن ؟ من من المغاربة سيصدق ان اليسار او لغة اليسار اوسياسة اليسار ما زال بها امل؟ انتم لستم اعقل من الحبابي جميعكم ولستم اكثر نزاهة واخلاص للوطن من اليوسفي ولاادرى منهما بمناضلي اليسار في مواجهة المال والمناصب ولقد اعطونا الصورة كاملة غير منقوصة عنكم مجتمعين فلا داعي ان تصدعو رؤوسنا بكلام وكل قياداتكم التاريخية والحالية والمستقبلية حتى.. اول من لايقتنع به فهو للاستهلاك السياسي اقرب منه للتطبيق في مجتمع مستمسك بدينه وقيمه وهويته وقد جرب بهتانكم وزيفكم فخذلتم قضيته ولازلنا نذكر اسباب تفرقكم وبطبيعة الحال ليس منها انعدام الدمقراطية الداخلية التي لم تغضب احدا ما دام تصله حصته من الكعكة ونعلم يقينا اسباب تهديداتكم بالاجتماع مرة اخى واقول لكم وقد ناضلت اكثر من 30 سنة في صفوف اليسار قبل ان اعتزل السياسة اقول لن ينتبه لكم احد اجتمعتم ام لم تجتمعو

  • peredesenfants
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:04

    يقول المتل المغربي لي تهرس من المستحيل يرجع كيفما كان
    و الايام كفيلة لاتبات هذا……..!!!!!!

  • دكالي
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:36

    الشجاعة و الجرأة تقتضي الوضوح و هو ما عبرت عليه الدكتورة منيب الامينة االعامة للحزب الاشتراكي الموحد في كل مداخلاتها حيث اشارت الى الازمة السياسية التي تعرفها بلادنا وهو ما يحتاجه الواطن ء عيلمناضلين الشرفافي بلادي و هدا ليس بغريب عن الدكتورة فقد تعودنا منها الوضوح في الافكار و الطروحات و حقيقة ليس غريبا ان ينتج هذا الحزب مثل هذه الامرأة فقد تعودنا وضوح هذا الحزب في مواقفه و افكاره و كيف لا و هو حزب بنسعيد و الساسي و ابراهيم ياسين و اخرون فتحية للدكتورة و من خلالها لهذا الحزب و لكل المناضلين الشرفاء في الوطن العزيز حقيقة ما نحتاجه هو الوضوح فالمطلوب هو قول الحقيقة لهذا الشعب

  • ابنادم
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:21

    حقا اندهشت عندما رايتهم في القناة المخزنية حسب قولهم لكن اجمل شيئ قيل عندما قال السيد اجماهري علينا ان نتواضع ونتقبل الاختلاف الموجود في المجتمع خطوة بالفعل مهمة لو عمل بها كل متنطع يحاول ان يعتقد ان صوته هو المسموع برفعه

  • chafik
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:04

    وحدة اليسار خطوة لمواجهة المد الإسلامي (الإصلاح والتوحيد) فبعد إضعاف العدل والإحسان بهذا الأخير لجؤوا للوحدة كحل مؤقت فلطالما لعب النظام هذه الألاعيب(تقوية الإستقلال سنة 1956وإضعافه1959 ) مما يضمن له خلق توازنات لحظية فيستغلهم كأوراق يكون قد وضعها مسبقا في الساحة وسمح لهم بعقد لقاءات وندوات ثم يدمجهم مباشرة في الشأن العام ثم يقوي عدواجديدا لهم(فمثلا هناك حراك أمازيغي في المغرب لاكنه لا يوازي الحراك الأسلامي فتجد النظام يحقق مطالب ومكتسبات للأمازيغ ولا يحقق أي شيء للإسلامين ويحقق مطالب للأحزاب الإصلاحية ولايحقق مطالب للحركات اليسارية الردكالية …)

  • شمالي
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:40

    انا من الاشحاص الذين فقدو الامل في السياسة السياسيين المغاربة منذ زمن طويل ، لكني الان وبعد متابعتي لبرنامج قضايا واراء قد اراجع رايي ، والفضل طيعا يعود لقوة ووضوح خطاب الدكتورة نبيلة منيب ، وانا من الان اصبحت من المتعاطفين مع حزبها الحزب الاشتراكي الموحد ، وادعو كل المقاطعين سابقا ان يتعاطفوا مع هذا الحزب

  • صوت الفئة الصامتة
    الجمعة 31 ماي 2013 - 08:18

    الآن فهمت لماذا كان الإعلام المغربي يحاصر خطاب اليسار خاصة حزب اليسار الاشتراكي الموحد ويركز على الخطاب الشعبوي لبعض السياسيين الذين يملؤون إعلامنا بكل تلاوينه . خطاب السيدة منيب كان خطابا علميا ودقيقا وذا مصداقية قادر على النفاذ الى القلوب لأنه ليس خطابا شعبويا كالذي ينتجه مسؤولون سياسيون من "حجم كبير" خصوصا في هذه الفترة من الحكومة الحالية . واعتقد ان من يعرفون حجم خطاب اليسار مثل السيدة نبيلة منيب التي نقدم لها كل التقدير، لن يسمحوا لهذا الخطاب بالوصول إلى المجتمع ، أما كلام باقي مكونات اليسار كان كلاما فضفاضا بروتوكوليا لم يستطع اقناع المشاهدين لأنه يفتقد إلى المصداقية بالخروج عن منهجية سياسية لن تخدم إلا وضعا بئيسا .
    صوت نبيلة منيب اعتقد انه صوت القوة الصامة في المجتمع والتي لا تريد الانخراط في لعبة سياسية مغشوشة .

  • salass00
    الجمعة 31 ماي 2013 - 19:02

    nabila was clear like sun her. i congratulate her sincerety

  • SALIM RABAT
    السبت 1 يونيو 2013 - 11:25

    Mr Jmahri est trop faible pour analyser la situation politique du maroc
    Il faut une ouverture sur des hommes qui ont de l'analyse

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38

الفرعون الأمازيغي شيشنق