مساعٍ لطرد يحيى يحيى من لجنة 'تحرير مليلية'

مساعٍ لطرد يحيى يحيى من لجنة 'تحرير مليلية'
الجمعة 20 ماي 2011 - 23:59

يتجه غاضبون من أداء يحيى يحيى، وهم منتمون إلى لجنة التنسيق الوطني لتحرير مليلية المحتلة التي يرأسها ذات المستشار المثير للجدل، إلى عقد اجتماع طارئ من أجل تدارس وضعية إطارهم الذي كان قد رأى النور خريف العام الماضي في أعقاب “أزمة معابر مليلية” التي أججت الأوضاع ما بين الحكومتين المغربية والإسبانية.


وحسب رسالة الدعوة الموجهة لذوي الصفة بهدف عقد الاجتماع المذكور، وهي الوثيقة التي توصلت هسبريس بنسخة منها، فإن التواصل قد تقرّر وسط المنبع المائي “إيَاسِينْنْ” المنتمي لمقاطعة فرخانة من بلدية بني انصار والمزود لمليلية بكمية هامة من مستلزماتها اليومية من المائ الشروب.. في حين حُدد بعد زوال يوم الثلاثاء المقبل موعدا لهذا التلاقي.


نص “الرسالة|الدعوة” الموجهة إلى كافة أعضاء “لجنة تحرير مليلية” أشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع المنتظر سيُعمد إلى إبقائه مفتوحا بغية “تدارس آخر المستجدات، وبحث السبل الكفيلة بتحصين اللجنة.. زيادة على وضع برنامج مستقبلي للتحركات”.


مصادر خاصة بهسبريس قالت ضمن تصريحات متطابقة لها، وهي المنتمية إلى “لجنة التحرير” المذكورة، بأن الاجتماع سيعرف “تداولا إضافيا بشأن الخطوات الانفرادية التي أقدم عليها رئيس اللجنة يحيى يحيى”، وزادت ذات المصادر بأن “طرد يحيى يحيى من اللجنة، أو سحب الرئاسة منه كأقل إجراء، يبقى واردا بقوة إن حضي أحد هذين المقترحين بالموافقة”، واسترسلت ضمن إفاداتها لهسبريس: “لا مجال بعد اليوم للتحركات الانفرادية داخل اللجنة التي تعد تكتلا لعدد كبير من النشطاء السياسيين والنقابيين والجمعويين”.

‫تعليقات الزوار

4
  • عبد الصمد
    السبت 21 ماي 2011 - 00:07

    الحمد لله وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين لماذا هذا العمل الغير مألوف فهذا السيد يحيى هدفه هو تحرير سبتة ومليلية المغربيتين من قبضة الإسبان فإذا لم تكن الوحدة على العمل لتحرير البلاد كيف نحررها عليكم بالتوحد من أجل اتسترجاعهاوعلى الشعب أن يفهم أن ما أخذ بالقوة لا يسترجع إلا باستخدام القوة أما من يقول لا للعنف والإرهاب فمن بدأ به من قتل واحتلال لبلادنا لقد استعمل القوة ضدنا واستخدم الأسلحة العدو الإسباني ولا لذر الرماد في العيون فيما يأتون به من شعارات حقوق الإنسان والحرية .اللهم انصر إخواننا في كل مكان نصرا عزيزا تعز به الدين

  • عضو بحركة لا للفساد بفرخانة و
    السبت 21 ماي 2011 - 00:01

    أتحداهم أن يقوموا بأي عمل ضد سيدهم . من يتحكم في التنسيقية بعدا يحيى ؟ يتحكم فيها الشرامطي و هذا الشرامطي كلما كان هناك خلاف بينه و بين ولي نعمته هدده بمظاهرة أو ببيان …و لكن لا يفعل شيئا ضده أبدا . انظروا الى حركة 24 أبريل من هو مؤسسها هو الشرامطي فهل ظهر في الخرجات التي طالبت بإسقاط المجلس البلدي ؟ لا . و أزيدكم هذا الخبر الذي نشر هذا اليوم في أحد المواقع الناظورية الذي يأخذ الإتاوات على نشر الأخبا ماذا نشر في الموقع ؟ لقد قالوا بأن يحيى يحيى صرح لهم بأن العلم الذي رفعه في منبع إياسنا قد تمت إزالته , و ماهي الجهات التي قال بأنها أزالت العلم ؟ لقد صرح سيادة الرئيس أن المخابرات الإسبانية هي من قامت بهذا الفعل . لم يبق الآن ليحيى إلا أن يخرج علينا يوما بتصريح يقول فيه بأنه تعرض لمحاولة اغتيال .

  • safia dakhla
    السبت 21 ماي 2011 - 00:03

    vive les vrais hommes du rif ,vive yahya yahya

  • عائشة
    السبت 21 ماي 2011 - 00:05

    واش هدا ماردونا ولا لا

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد