مستشارون جماعيون بطاطا يهددون باستقالة جماعية

مستشارون جماعيون بطاطا يهددون باستقالة جماعية
الإثنين 28 فبراير 2011 - 13:57

في الصورة تشكيل المكتب المسير لبلدية أقا بعد انتخابات 2009 – هسبريس


هدد المستشارون الجماعيون المشكلون للأغلبية المسيرة للمجلس البلدي لأقا بإقليم طاطا بتقديم استقالة جماعية من مهامهم ومن المجلس ككل احتجاج على ما اعتبروه تهميشا غير مقبول لساكنة أقا نتيجة استمرار معاناتهم مع مشاكل الصحة والتعمير والتشغيل ومشاكل اجتماعية أخرى، وأكد بلاغ صادر عن اجتماع للمستشارين المذكورين –توصلت “هسبريس” بنسخة منه- أن الوضع الاجتماعي بأقا لم يعد يحتمل الصمت وأنه تجاوزهم لدرجة أنهم أصبحوا مجرد متفرجين وهو ما لايقبلونه ويشكل لهم إحراجا كبيرا مع السكان الذين وضعوا فيهم ثقتهم خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2009.


وأوضح البلاغ المشار إليه أن المواقف الرافضة لتهميش مواطني أقا والتي يعبر عنها رئيس المجلس البلدي لأقا باسم كافة مستشاري الأغلبية وباسم عموم سكان المينة في كل اجتماع رسمي لم تعد ذات قيمة مادامت لا تثمر تحركا ومبادرات على الميدان، وهو ما جعلهم يفكرون بشكل جدي في التخلي عن مواصلة مهامهم من داخل المؤسسة المنتخبة. وربطت أغلبية المجلس الحضري لأقا العدول عن فكرة الاستقالة بضرورة ايجاد حلى آني وفوري لكل المشاكل التي تعيشها ساكنة أقا بدءً بمشكل التطبيب والخدمات الصحية ومشكل التعمير الذي زاد من حدة البطالة النتشرة أصلا بالمدينة.


وفي تصريح لـ”هسبريس” شدد مولا ي الشريف رشيد رئيس المجلس البلدي لأقا وهو حاصل على شهادة عليا في الكيمياء ومعطل منذ سنة 1994، أنه يرفض أن يتحول إلى مجرد موظف يوقع عقود الازدياد والشواهد الإدارية فقط، وأنه يقع في إحراج شديد عندما يجد نفسه غير قادر على تلبية مطالب السكان في أمور تتجاوزه وتتعلق بجهات أخرى لا “تعير أي اهتمام لسكان أقا”، مؤكدا أنه يتألم عندما يتابع يوميا حالات لمواطنين لا ترحمهم نصوص قانونية وصفها بالمجحفة خاصة في مجال التعمير لا تُفرّق بين من يستثمر في قطاع التعمير والبناء وبين من يريد أن يشيد منزلا صغيرا يتيح الإحساس بشيء من الكرامة. مبرزا أن من بين المعيقات التي تجعله غير قادر على مواصلة مهامه كرئيس لمجلس منتخب، عدم جدية جهات نعتها بالتي تعرف نفسها في السهر على تطبيق قرارات المجلس الذي يرأسه. كما أكد رئيس بلدية أقا أنه أخبر عامل إقليم طاطا بقرار المستشارين الذي يشكلون معه أغلبية بلدية أقا.


وحسب نائب رئيس البلدية المذكورة الطيب أشوهاض والذي يعمل مهندس دولة في الإحصاء بالمديرية الجهوية للتخطيط بجهة كلميم السمارة، فإن فكرة تقديم الاستقالة الجماعية بدأت ترواد أغلبية مجلس أقا منذ اللقاء الذي جمع ياسمينة بادو وزيرة الصحة بعدد من منتخبي طاطا والذي اتضح من خلاله حسب المتحدث أن الحكومة ممثلة في وزارة الصحة لا تعترف بحق اسمه التطبيب لسكان إقليم طاطا لأنها لم تستطع أن توفر حتى طبيبا واحدا لكل جماعة من الجماعة العشرين المشكلة لإقليم طاطا، وذكر مهندس الإحصاء نفسه أن توزيع الأطباء والمؤسسات الصحية بجهة كلميم السمارة لا يخضع لمعايير مضبوطة بدليل التوزيع “المجحف” للأطباء بالجهة موضحا أن إقليم طاطا الذي تقطنه حوالي 121 ألف نسمة لا يتوفر إلا على 9 أطباء فقط، منهم طبيبة واحدة تعمل بدائرة أقا التي تضم ست جماعات محلية.


يشار إلى أن الأغلبية المسيرة لبلدية أقا مشكلة من حزب العدالة والتنمية بخمسة مستشارين وحزب التجمع الوطني للأحرار بثلاثة مستشارين ومستشار واحد من حزب العهد الديموقراطي.


وعلم الموقع أن مستشارين آخرين بكل من الجماعة القروية لقصبة سيدي عبد الله بن مبارك والجماعة القروية لأيت وابلي بالإقليم المذكور يتدارسون أيضا تقديم استقالة جماعية من مجالسهم احتجاجا على مشاكل ذات علاقة بالصحة والتعمير والتشغيل.

‫تعليقات الزوار

22
  • طاطوي
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:39

    السلطة تكليف مليست تشريف ومادامت السلطات لم تتعاون معكم وتعرقل مشاريعكم او تتجاهلها احسن لكم الاستقالة لكي ليعتبركم سكان اقا متورطون مع الحكومة الفاشلة لو كل الاحرار مثلكم هددو بالاستقالة لكان أفضل لهده البلاد التي تتبجح بالتغيير و الديمقراطية وتتربع في المراتب الاخيرة سواء في التعليم الصحة التشغيل محاربة الفساد الجريمة الرشوة.حكومة فاشلة برلمان مزور رئيس وزراء لا قرار له مريض احزاب الكارطون .بغيت هاد الحكومة توريني حاجة وحدة دارتها زينة,حزب الاصالة والمعاصرة فاش حطمات الرقم القياسي العالمي ومشكورة عليه تركتنا شوهة امام العالم  

  • من ابناء اقا
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:37

    اخواني اشكركم واقدرشجاعة ما اقترحتموه من الاستقالة الجماعية عن التسيرذ( التطوعي )لشؤون الجماعة بسبب عدم اعتبار وتفهم الحكومة لمصلحة السكينة لجماعتكم باقا
    حفطكم الله ورعاكم وتقبل عملكم وارجو ان تكونوا قدوة للغير بالمنطقة

  • ESIste
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:27

    Le virus a contaminé tout le monde;;;
    Vous voulez tous démissionner hhhhhhhhhhh
    C’est de la Comédie gratuite

  • الطاطوي المغير على منطقته
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:19

    ان معضلة التطبيب في الجنوب المغربي وفي الضبط باقليم طاطا تعتبر معضلة عضمى بالمقارنة ع معانات الساكنة مع هموم اخرى ، ان منطق الوزيرة تتعامل مع هذا الملف الاجتماعي بالازدواجية وتحقيق التوازنان على معانات ساكنة الاقليم ، فهذا المطلب الاجتماعي كان محطة انتقادات واحتجاجات الساكنة المحلية للاقليم الذين يتحملون مشقة التطبيب و اعبائه والانتقال الى جهات اخرى للتطبيب ، كمدينة اكادير .
    واداسلمنا بان الاقليم سينال حصته من التطبيب عبر تعيين اطباء فان مشكل التخصص يبقى دائما غائبا بحيث ان نسبة الاطباء المعيي
    المعينين ذوي التخصص في الجهة بكاملهل ( جهة كلميم اسمارة ) تعد على الاصابع و هذه الازدواجية في التعامل مع المناطق من منطلق ان سكان الجهة يتميزون بالصبر على المحن لم يعد يجدي فهي على فوهة بركان فالعارف بالمنطقة لايمكنه المجازفة و التعامل بهذا المنطق الذي يستمد فلسفته من التقسيم الاستعماري (المغرب غير النافع ) .
    فلا بد للدولة ان تتحمل مسؤوليتها في توفير العيش الكريم للساكنة بكل ما تعنيه الكلمة من توفير لاسباب العيش الكريم و التطبيب و توفير الشغل لابناء المنطقة

  • طاطوي 2
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:21

    اللهم ان هذا لمنكر . رغبتكم في التنحي دليل قاطع على ضعف تسييركم وعدم معرفتكم من اين تؤكل الكتف. من كانوا قبلكم يدركون تماما كيف يحلبون البقرة ويطعمون الغني قبل الفقير, لكن اذا كانت نيتكم هي المصلحة كما تدعون فنحن معكم وقتما تشاؤون , والله اعلم بما في الصدور

  • said
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:15

    أفضل أن تقدموا استقالتكم فورا حتى تضعوا هذه الحكومة الفاشلة امام مسؤولياتها امام ساكنة المنطقة. نحن لا نطلب الا توفير الحد الأدنى من الخدمات الأساسية للمواطن حفاظا على كرامته، في حين ان هذه الحكومة لا هم لها الا الدفاع عن مصالح المنتسبين اليها وزمرة من اصحاب النفوذ، لقد رأيت فيديولوزيرة الصحة وهي تستهزئ بصحة مواطنين من منطقة الراشيدية دون استحياء.
    لو أن جميع المنتخبين الشرفاء قدموا استقالاتهم دفعة واحدة حتى نضع هذه الححومة امام الأمر الواقع لنكشف انها حكومة فاشلة ونرغمهاعلى لتنحي.

  • ولد السبع
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:31

    تحية العزة والفخر لرجالات اقا
    مزيدا من التضحية والنضال لفك العزلة عن طاطا الكرمة والصمود

  • لطاطوي المغير على منطقته من
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:35

    فزيادة على التعليق رقم 04 اريد ان اقول ان معيار الازدواجية في التعامل يعتبر من الممارسات القديمة التي عهد البمغرب على القطع معها باوراش ملكية نالت كل الاجماع الوطني عبر جبر الضرر الفردي ، و مع الاسيتعداد للدخول في اوراش جبر الضرر الجماعي عبر مؤسسة هيئة الانصاف والمصالحة ، فلله عليكم انه بعد الزيارة الملكية المميمونة للاقليم طاطا تحركت عجلة التنمية في الاقليم لكن هناك بعض الاختلالات متعلقة بتنفيذ برامج التنمية في الاقليم فاقليم طاطا يتميز بالطابع الصحراوي وشساعة الاقليم مما يجعل التعامل مع معطيات الاقليم تستوجب اولا :تحديد مواطن الخلل و الذي يتجسد حسب رائي في انهيجب رصد هموم و تطلعات الساكنة من خلال فتح اوراش تؤكل للمجتمع المدني كطرف اساسي في عجلة التنمية مع الاسراع بتسطير برنامج استعجالي للخروج بالمنطقة من العزلة عبر تقوية الشبكة الطرقية ، والاهتمام بواحات النخيل ، كمصدر رزق للمنطقة .
    اما تعقيبا على المقال اؤكد لكم اخواني باعتباري من ابناء المنطقة فهذه مزايدات سياسية لا اقل ولا اكثر فهل المنطقة كانت على احسن حال قبل هذه الظرفية بالذات . اقول لا فالمنطقة عبر سنوات تعاني من الاجحاف والتهميش بكل المعايير فهناك عدة امثلة على ذلك :
    – فالمنطقة لا ستسفيذ لغيرها من الاقاليم الجنوبية في الامتيازات التي تمنع للطبقات المعوزة والمعطلين
    – اعتبار المنطقة كمنطقة للتوازنات السياسية خاصة في استكمال النصاب القانوني لمجلس الجهة حيث يعمل الكائنات الانتخابية الى شراء الاصوات من الاقليم بابخص الاثمنة فهذا الذي يجب تقديم الاستقالة علية اما ان يلعب المستشارين دور العفة واستغفال الساكنة فهذا مرفوض قطعا فالذاكرة الجماعية لطاطا غنية بتجارب محبطة في المجال السياسي فهناك كائنات انتخابية نبثت في مكانها زهاء 30 سنة مثال رئيس بلدية طاطا .
    -فالقضية هي قضية مبدا متناسق مع المواقف وليس شطحات مرحلية فقضية التطبيب هي فيض من غيض امام تحديات السلطة الاقليمية للخروج بالمنطقة من العزلةان ساكنة الاقليم تستحق كل خير لانهم لايشكون الا للبارئ تعالى يتبع…………

  • MAGHRIBI
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:09

    فلتبدأ استقالات المسؤولين من الأ سفل في في اتجاه القمة، نتمنى ان تكن مدينة طاطا عبرة للجميع.

  • متتبع
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:17

    اغرقتم السغينة و كل ركابها وتحملون الغير المسؤولية كان الجدر بكم ان تقروا وتعترفوا للسكان بفشلكم في ايجاد حلول واقعية للمشاكل اليي تتخبط فيها المنطقة منذ ان توليتم تسيير المجلس بدل درء الرماد في العيون.اين وعودكم البراقة والكاذبة للساكنة اثناء دعايتكم الانتخابية?اين فلسفتكم التي تتبججون بها?ام ان الحقيقة بزغت مع اول الفجر,واصبحت اصابيع كل مواطن اقاوي تشير اليكم ورائحتكم النثة يشمئز منها السكان الذين اصيبوا بخيبة امل فيكم وزدتم مشاكلهم بلة عوض حلها.اعتقد انكم اجبرتم على الاستقالة بعد الضغط الذي مارسه السكان عليكم .اما مبررابتكم فهي واهية وغير مقنعة

  • محمد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:29

    سلام ورحمت الله وبركاته.
    أنا من ابنا أقا ومن نطلاقي لشهادات ساكنة أن مجلس الحالي هو سبب كل خطيئة لمدينة أقا في مشاكل مطروحة.أولا مند توليهم أدارة المجلس الشغلهم شاغل التشجير….لم يقدر مرة واحدة أن يحملو حقائبهم الى الرباط ليعرض جميع مشاكل ساكنة.نعم كشباب ضد الحكومة و المجلس البلدي لان حقوقنا على رأسهم أما الاستقالة فأنها لعبة كالعبة القدافي . و السلام

  • طاطاوي
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:05

    ليكن في علم الجميع ان اقا تتوفر على منجم الدهب يستغلهه من يستغله دون ان يصل منه فلس وواحد للساكنة ويشكل انتاجه 85 بالمئة من انتاج المغرب فهده وصمة عاار على المملكة

  • مولود
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:41

    نحن كامجتمع مدني لم نرى أي منجزات في عهد المجلس الحالي ألا الوعود الكادبة 80 في مائة من ساكنة ضد سياسة المجلس بغيت نعرف ماهو سبب لأقصاء جمعيات تنموية وفاعلة من منحات المجلس وأعضاء المجلس جمعياتهم يمكن كاين مايعرف سمية ديالهم جمعيتهم واش هد> كيستحق يبقى في المجلس. التشجير-سيارة الرئيس تمة الاصلاحها 5 مرات في أكادير ….. أطلب من المجتمع المدني وقفة حتجاجية يوم الاربعاء 2 مارس أمام البلدية ضد فساد المجلس و شكرا لساكنة أقا.

  • مغربي
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 13:59

    أشجعكم على تقديم الاستقالة الجماعية,فأنتم رجال,و أتمنى من جميع مستشاري الجماعات من طنجة الى لكويرة أن يقدموا استقالاتهم,فالوضع في المغرب لا يحتمل أكثر…………..

  • akkawi
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:01

    نعم لقد وضعناكم من اجل خدمة مصالحنا وان كنت لا تستطعون فهذا هو الحل الوحيد عوض ان تكونو سيف الحكومة المسلط على الموطنين الفقراء

  • مناضل
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:03

    إلى صاحب التعليق رقم 05. هل تقصد أن من كان قبل هذا المكتب كانوا أفضل إذا كان الجواب نعم فأنا أقول لك إنك أسوأ الخصمين لأن المكاتب الساسقة هي التي كانت السبب فيما وصل إليه الوضع في أقا وإذا كنت ترضى منهم بما يقدمونه لك شخصياأو لغيرك من الفتات الذي يكممون به أفواه أمثالك من الضعفاء والجهلاء فلا يحق لك أن تخوض في مثل هذه المواضيع التي هي أكبر منك .
    إن التلويح بتقديم استقالة جماعية لا يدل على الضعف أو العجز بقدر ما يدل على رغبة هؤلاء المستاشارين في إحراج الجهات التي تحاول وبإلحاح وضع العصا في العجلة والحيلولة دون دورانها وبالتالي تقديم المجلس الجديد على أنه فاشل وغير قادر على تسيير الأمور ومن تمة فسح الباب أمامهم للعودة من جديد . وأقول لك إن عاد مبارك ليحكم مصر أوعاد بن علي ليحكم تونس فسيعود أصحابك للتربع على هذا المجلس!

  • بو تلونت قولوا العام زين.
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:07

    و اي موقع لجما عة تمنارت التي يتبجج مسيروها بعهود مضت و بسيا سة قو لوا العا م زين .ولكن حداري من تراكماتاا لطلبات البسيطةللمواطن و سكوت اهل الحل و العقد في هده البقعة من المغرب المنسي.فمثلا لا يوجد مكتب لا ستخلا ص الكهرباء في تراب الجماعة ولا يوجد ضبط للفواتير العشوائية التي يؤديها سكان الجماعة و رخص بناء لا تفرق بين مسثتمر و مواطن يكاد يعاني من اجلدرة كرامة ولقمة عيش.فدكران الدكرى تنفع…..

  • jaafari
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:23

    لو كانت لديكم التجربة السياسة ومعرفتكم الجيد بساكنة اقا لتجاوزتم كل الصعبات .فمن الافضل ان تستقيلو ا

  • اقاوية
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:13

    تحية للاغلبية المسيرة لبلدية اقا على هذه الشجاعة وعلى هذه المواقف الجريئة التي يزعمون اتخادها تجاه الوضعية الكارتية التي يعرفها الاقليم عامة للوضاع الصحية والتعليمية والتشغيلية . وادعو من هذا المنبر الحر جميع منتخبي الاقليم الانضمام الى موقف ابطال اقا الذين لاتهمهم الكراسي بقدر ما تهمهم المصلحة العامة. كما اطالب اعضاء جماعتنا القروية المجارة لبلدية اقا مساندة اخوانهم قصد تحقيق الهدف مع العلم اننا لانتوفر على طبيب بالمركز الصحي مدة طويلة ولااحد يحرك ساكنا
    انظروا الى كيفية حل مشكل الصرف الصحي بمدينة اقا . هل تم حله بالانتظار ؟ كلا كلا كلا
    ياسكان طاطا ضعوا تقتكم فيمن يدافع عليكم بالغالي والنفيس وليس من يضحك عليكم وفيقوا من النوم ايها النائمون واختاروا الناس لي كادين اخرجوا بمواقف شجاعة واجرو على الناس لي كيشرو العباد ….
    هاني قلت لكم هذا الكلام وغنمشي حتى سنة 2012 تم سنة 2015 ونشوف اش غدي تديروا . راه محال واش شي جماعة في الاقليم قادة تخرج بموقف الاستقالة الجماعية بحال بلدية اقا وراه هذا تحدي تحدي تحدي

  • طاطاوى
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:25

    لو ان جميع المنتخبين يتمتعون بالنزاهة بالاقليم لااقدمو علي هده الخطوة التصعيدية مند زمن حتي لا تصل الامور الي ماهي عليه الان من التهمش الدي تعني منه مدينة طاطا في جميع المجالات نعترف ان مدينة طاطا مدينة محدودية المورد و اللامكانيات الا ان هناك مجالين اساسين يجب تعطي لهما اهمية كبرى من طرف الدولة في جميع مناطق المغرب ودلك بتساوى بين جميع المدن المجال التعليمي و الصحي

  • شاهد
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:11

    تحية لاعضاء الاغلبية في المجلس البلدي لاقاعلى مواقفهم , والويل والخزي لصاحبي التعليق 10 و11 . لو انكم ابنا اقا الحقيقيين لم تقولوا مثل هذا الكلام لهؤلاء الابطال ولو انكم تحضرون لدورات هذا المجلس ستصابون بسكة قلبية لكنكم غير قادرين ان تقفوا امام هؤلاء لتقولون هذا الكلام الصبياني امامهم .
    بالله عليكم منذ انشاء هذه الجماعة هل مر بها مجلس اكثر شفافية كهذا المجلس ؟ جميع المجالس التي مرت بالجماعة الى غاية منتصف السنة 2009 مجالس الشفارة مجالس النهب , مجالس المصلحة الشخصية ’ مجالس لاتقدر ان تقول اللهم ان هذا المنكر , مجالس تركع للسلطة , مجالس يلعب اعضاؤها دور الشيوخ , مجالس تفعل مايقرر الرئيس , …
    ولما عرفت اقا مجلسا نزيها وشفافا وجريئا ومتميز في الاقليم بمواقفه الشجاعة ورافضا للسياسات الاملائية ورافضا للاوضاع الاجتماعية المتدهورة والتهميش الذي لحق المنطقة … اتت بلطجية العهود السابقة وتقول ان هذا المجلس هو سبب هذه الاوضاع وتحن الى عودة اولائك الذين لايعرفون حتى مشاكل الساكنة وما بالك ان يدافعوا عنها , اتقوا الله يابلطجية اقا والمتمتلة في عدد من دخلاء اقا

  • Patriote
    الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:33

    Quoique je ne suis pas toujours d’accord avec les PJDistes, leur opinion est respectable, , je suis d’accord avec le bureau du conseil munuicipal d’Akka , quant à l’intention de démission à cause des problèmes rencontére dans l’execution de leur mission , pour laquuelle ils sont élus Surtout dans le domaine de la santé Il m’est arrivé une fois de visiter l’hopital Provincial de la VILLE de TATA, où l’inexistance de SPECIALISTES nationaux se fait remarquer à première vue Seuls des BENEVOLES ETRANGERS exercent, Un Français et son épouse gynéco, deux ou Trois ASIATIQUES ( Chinois ou coréens) , et quelques génaralistes nationaux Si les médecins boudent même le chef lieu de la province, que dir-t-on des communes éloignées Il est temps que les DELAGATIONS REGIONALES ou PROVINCIALES du Ministère de la SANTE, recrutent au niveau local, avec engagement de servir dans la province ou région , celà aidera les populations locales à bénificier de services de la santé PUBLIQUE, et découragera ceux qui n’aspirent qu”au Poste de Travail D’autre part ^pourquoi ne pas donner la chance aux élèves issus de la Province de TATA pour accdeder à la FACULTE de MEDECINE, quelque soit leur note d’obtention du BAC, car rares seront ceux qui auront un 15 ou 16 de moyenne de BAC. Revenons à la démission présumé des membres du conseil d’Akka, sachez messieurs, que cette démission ne servira pas la population. Si vous avez un peu de courage, demander autorisation et venez à Rabat , devant le PARLEMENT et Devant le Ministère de la SANTE et tout autre ministère qui freine le développement de votre commune. MAIS AVEC AUTORISATION, et n(ou_bliez pas les médias visuels. Bon courage . Un originaire de la province.

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 14

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات