مستفيديو ودادية "الأمل" يحتجُّون بالرشيدية

مستفيديو ودادية "الأمل" يحتجُّون بالرشيدية
الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:01

نفذ عشرات المستفيدين من ودادية الأمل السكنية بأرفود، وقفة احتجاجية أمام عمالة الرشيدية، ظهر اليوم، مهدد ين بالتصعيد إزاء ما اعتبروه تماطلا في دراسة ملف مشروع الأمل السكنية، بتراب الجماعة القروية عرب الصباح زيز التابعة لدائرة أرفود إقليم الرشيدية.

المحتجُّون استغربُوا كيفَ أنَّ ملف طلب رخصة التجهيز ظلَّ حبيس أدراج الوكالة الحضرية منذ إيداعه بتاريخ 25 مارس 2013 وبرمجته للدراسة الميدانية. حيث ظل الملف يبرمج للدراسة من طرف الوكالة الحضرية دون أن تنعقد اللجة بسبب الغياب المتكرر للمهندس المسؤول.

ووفقًا لمصطفى الرقى، وهو أحد المستفيدين الذين خرجوا للاحتجاج، فإنَّ المشروع الذي اقتني عقاره بـ5 ملايين درهم، من شأنه أن يوفر سكنا لائقا لأزيد من 140 أسرة من نساء ورجال التعليم بجماعة عرب الصباح ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجالية للمنطقة.

‫تعليقات الزوار

5
  • القراص
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:52

    مشكل التعاونيات السكنية بإقليم الرشيدية مشكل شائك ومعقد…وكذلك مشكل الوداديات السكنية الخاصة بالجماعات السلالية التابعة لدائرة الرشيدية..فمن جهة التعاونيات فالمحسوبية والزبونبة هي المعيار الوحيد للاستفادة من بقعة أرضية،وكذلك الزبونية هي المعيار الوحيد كذلك في استفادة تعاونية وحرمان أخرى من طرف مصالح الوزارة الوصية بالاقليم.أما توسيع السكن القروي الخاص بالجماعات السلالية فالتلاعبات هي سيدة الموقف،فقد تم ادراج أسماء وإقصاء أخرين من نفس الجماعة رقم توفر شروط الاستفادة للمقصيين.فقد تم وضع شكايات من طرف المقصيين لدى قيادة مدغرة بالرشيدية والخنك مطالبين بإنصافهم من طرف السلطة الوصية ولحد الساعة لم تتم الاستجابة لطلباتهم.لذا فالسلطة الوصية بالرشيدية تتحمل كامل مسؤولياتها في انصاف هؤلاء.فالتماطل في معالجة هذه الطلبات سيدفع المقصيين لطرق باب جهات أخرى.أما إقصاء مجموعة من الوداديات واستفادة أخرى سينتج عنه سخط عارم وسيدفع بمنخريطهم لاتخاد مواقف كفاحية تصعيدية ستؤدى لامحالة لعصيان مدني…ها أنا قد نبهت المسؤولين على الصعيد المحلي وكذلك الوطني لمعالجة المشكل وفق ماينص عليه الدستور في المساواة.

  • عبد الصمد البوحدوي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:12

    يا رجال التعليم اذا اردتم ان تكسروا ذراع جهراز الادارة الترابية فانكم لن تستطعوا فان هذا الكيان الشامخ هو من يحمى البلاد من المتطرفين امثالكم القابعين ببلدية ارفود الذين يقومون بحملات انتاخابية قبل اوانها بجميع دوائر مدينة ارفود والسيد الباشا اما موجود في مرزوكة يقضي الليالي اوكتواطئ بحيث من يسمى رئيس لجنة التعمير الذى منح عدة رخص لفائدة اشخاص خارج المدينة و حاباة اتباع الحزب و احتلال الملك العمومي و ذلك ببناء كراجات لسياراتهم فوق الملك العمومي امام مدرسة الحمري الجدية او مايسمى بحي الحمري بتواطئ مع السيد الباشا المحترم او الملقب بطاغوت البلدية بتزكية من حزب العدالة و التنمية الذي يسير البلدية من خلال التجمعات السرية فى المنازل ولا ناهي و لامنتهي لذا نطالب مصالح وزارة الداخلية المركزية ايفاد لجنة مركزية غير اقايمية او محلية للوقوف على الخروقات التي قام بها و لازيال يقوم بها هذا البطل الاسطوري و كذلك الاستماع الى شهادة من مجموعة من المواطنين و القيام بالتحريات اللازمة للوقوف على الحقيقة.

  • LHOUSSAINE ait-bahadou
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:34

    L'agence urbaine a ERRACHIDIA EST un obstacle ainsi qu'un cáncer Contre le developement et l' amenagement de cette región. J'ai deux dossier deposer por construiré mais toujours Cherche des motifs inexistant pour refuser au lieux de resoudre les contre-temps . Le directeur EST un incompetant( el khouiti BRAHIM) il n'est jamáis dans le bureau

  • mustafa أرفود
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:50

    هناك لوبيات في المنطقة لا تريد استفادة الناس من عقار لبناء سكن يأويهم إلا عن طريقهم ويحاربون الوداديات التي تريد توفير أراضي بأثمنة مناسبة وبالتقسيط فقد تم ترخيص لبعض هذه اللوبيات بتجهيز مجموعة من الأراضي بالرغم من أنهم لا يتوفرون على شروط قانونية لذلك وتشوبها مجموعة من الخروقات في التصميم ولا نقول إلا لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم و لن نتنازل عن حقنا في السكن وسنستمر في النضال من أجل هذا الحق

  • الوكالة
    الأحد 29 يونيو 2014 - 10:21

    توضيح: عدم وجود المهندس لا يبرر تأجيل البت في الملفات , فهناك ملفات عديدة اخرى تم البث فيها خلال نفس الفترةمن طرف اللجنة التي ذكرتموها. السؤال الذي يجب الاجابة عنه هو : هل تعثرت دراسة كل ملفات التعمير بالاقليم, ام أن هناك ملفات مستثناة من الدراسة بهدف تعليق المجداف على المهندس لخدمة أجندة خاصة معدة سلفا يعرفها القاصي والداني . اما الاشارة الى ارغام الودادية بدفع رشوة فالواجب فضح من أرغمها على ذالك و إذا توفرت لدى كاتب المقال أدلة أو قرينة فعليه أن يكشف عنها ويفضحها خدمة للمصلحة العامة وإلا فهو شيطان أخرس.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر