"مسيحيون مغاربة" يثمنون الدفاع عن وحدة الوطن

"مسيحيون مغاربة" يثمنون الدفاع عن وحدة الوطن
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 09:41

تستمرّ التعبيرات المغربيّة المختلفة في الإفصاح عن موقف واضح حول قضية الوحدة الترابية للبلاد بعد التطورات التي تشهدها الأقاليم الجنوبية في الأسابيع الأخيرة؛ أحدثها موقف اتّحاد المسيحيّين المغاربة عقب لقاء داخليّ قدّم فيه ما أسماه بـ”نظريّة الدّفاع عن وحدة الوطن مِن منظور كتابيّ”.

وقال بيان لاتحاد المسيحيّين المغاربة حول هذا اللقاء إنّ البلاد قد عاشت طيلة تاريخها “محبّة للسّلام (…) ولَم تدخل الحرب إلا للدفاع عن أراضيها من المعتدين”، وزاد: “فقد بذلنا كل جهودنا من أجل حل مشكلتنا حلا سلميا، وصبرنا على المنفصلين أكثر من أربعة عقود نفاوض ونناقش ونعرض الحلول سلمية بلا جدوى”.

وأضاف البيان: “خلال هذه السنوات كلها كان المعتدي يعتز بذاته، وشعر بأنه في مركز القوة، رافضا كل حل سلمي، ولعله كان يظن أن محبتنا للسلام لون من الضعف أو الخوف، لذلك اضطرت بلادنا أن تدافع عن حقها بالقوة، وأن تعمل على تأمين أراضيها وصيانة كرامتها”.

واستحضر اتحاد المسيحيين المغاربة في هذا السياق قول الكتاب المقدّس: “إن الملك لا يحمل السيف عبثا”، ليقول: “إننا لا نخوض حربا عدوانية ولا نعتدي على أملاك أحد، بل إننا نحارب داخل أراضينا، دفاعا عنها، لهذا فإن بلادنا تحارب بضمير مستريح، وبقلب نقي، بل إنها كسبت إلى جوارها ضمير العالم، غير المتحيز، المحب للعدل”.

وأكّد الاتحاد أنّ المغرب “يجاهد من أجل قضية عادلة”، مسجّلا في الوقت نفسه أنّ “الحرب الدفاعية دائما حرب عادلة، ونحن في بلدنا (…) في حرب دفاعية، ولقد أصبح الهجوم دفاعا، والدفاع لا إثم فيه ولا خطيئة، بل هو واجب مقدس، ونحن نفرق بين العمل العام والخاص، فلكل منا أن يتنازل عن حقه الشخصي، أما حق الله وحق الوطن فليس لنا أن نتنازل عنه”.

واسترسل اتحاد المسيحيين المغاربة منبّها إلى أنّ “السيد المسيح الذي تكلّم عن المحبة باستمرار، قال: (لا يوجد حب أعظم من هذا، أن يبذل أحد نفسه عن أحبّائه)، وجنودنا يبذلون حياتهم عن أحبائهم وأسرهم وعمّن يعرفون، يدافعون عن الوطن الذي تقدّست كل حبة رمل فيه”.

وعبّر الاتحاد في بيانه عن “تفاؤله” تجاه التطوّرات الراهنة في الصحراء المغربيّة، قائلا: “نشكر الله أن الضيقات باستمرار تزيدنا قوة، وتجعل صفوفنا أكثر وحدة، وأصلب عودا وأشد إصرارا وعنادًا على الجهاد من أجل الحق”.

‫تعليقات الزوار

39
  • على الأرض المسرة .
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 09:48

    مسيحيون مسلمون يهود ملحدون أمازيغ عروبيون شيوخا وشبابا أطفالا ونساءا كلنا نقول الصحراء مغربية كانت مغربية وستظل مغربية .

  • Yassine
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 09:56

    حاجة جد عادية.
    المغاربة بجميع اطيافهم و توجهاتهم الدينية من مسلمين، يهود، مسيحيين و لا دينيين…ثابتون و موحدون حول مسألة الوحدة الترابية للبلاد.
    عاشت المملكة المغربية و لا عاش من خانها.

  • ⵜⴰⵎⵎⴰⵢⵜ ⵃⴰⵎⵉⴷ
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 10:04

    الكل مع القضية الوطنيةقضية الصحراء المغربية/ الا جماعة الغدر والاحسان

  • عقلاني
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 10:21

    لكل حرية المعتقد و الوطن للجميع.

  • bouazza
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 10:45

    كلنا سندافع عن الصحراء المغربية بصفتنا مغاربة

  • AMIR
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 10:57

    وحده الوطن فوق كل اعتبار.
    كل التحيه للقوات المسلحة المغربيه خاصه المرابطه منها على طول الجبهة الشرقيه والجنوبية.

  • أبو السمح
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:17

    لا وجود للمسيحيين اليوم، المسيحيون هم أتباع المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، أما هؤلاء فنسميهم نصارى كما سماهم القرآن الكريم، والصحراء مغربية أحب من أحب وكره من كره إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

  • ولد حميدوا
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:20

    هههه المسيحي وضع يده في يد زوجته وشد عليها بحراراة وأمام عدسات الكاميرة لأنه يعتبرها إنسانة تستحق كل الاحترام والتقدير أما المسلم يضعها ورائه كأنها كلبة ويجب عليها أن تقبل بالفتات اللذي يرميه لها أو عبدة يجب أن تنفذ أوامره ويأتي في الأخير ويقول الإسلام كرم المرأة.نعم الإسلام كرم المرأة ولكن جاء الانسان وسلب منها ذلك التكريم وأعطاه لنفسه

  • saidoulakhyar
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:21

    الدين لله والوطن للجميع،أكيد كلنا يد واحدة ضد أي متربص بوحدة الوطن

  • خالد الداخلة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:28

    أنا لاديني و أعتبر أن الصحراء جزء لا يتجزأ من المغرب كما أنني أعتز لكوني أعيش في ثاني اكبر مدن الصحراء المغربية، و أنا مستعد للعيش في الكركرات إذا وفرت لي هناك فيلا بمسبح بثمن مناسب (أمزح هنا). من المؤلم رؤية بعض الأشخاص الذين يضعون اللادينيين و المسيحيين المغاربة في سلة واحدة مع الشيوعيين و الخونة الإنفصاليين و العملاء.
    ملحوظة، المرجو الإبتعاد عن التحقير و الشتم فهذا لن يغير من مواقفي في شيء. الديسلايكات مسموح بها.

  • A.MERBOUHA
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:45

    الدين لله والوطن للجميع. لا قيمة لاي شئ الا في الوحدة.

  • عبد الكريم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:49

    لاتعليق هل يمكن لشخص ترك دينه وترك توحيد الله سبحانه وإتبع منهج ضلال النصراني أن يدافع عن بلده كفاكم نفاق ياخونة

  • وجدي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:54

    ركوب مضحك على الأحداث.أذكركم أن المغرب بلد إسلامي والإسلام هو الديانة الرسمية به.والعبادات الإسلامية هي الرسمية والمعتمدة.وعليه فإن سماح الدولة لكم بمعتقدكم لا يعني أنكم مرحب بكم.فلتمارسوا طقوسكم في خفاء ولا تزعجونا بها.وأعود لأذكركم طبعا بأن الدين عند الله الإسلام ومن يأتي بغير الإسلام دينا فلن يقبل منه.الله يهدينا ويهديكم

  • javel lacroix
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:54

    هؤلاء الصليبيون كذابون لا تصدقوهم اجسادهم في المغرب وعقولهم ذاخل الفاتكان , كمثل الشيعي هو في المغرب ومخه في طهران .

  • الاصيلي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:55

    لايوجد شيء إسمه الدين لله والوطن للجميع فكل شيء لله وحده سبحانه وتعالى عاش المغرب موحدا من طنجة للكويرة!!!

  • لاديني مغربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:56

    مع المغرب والصحراء الى اخر قطرة دم .

  • هشام
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 11:57

    بغيتي دافع دافع ، لاش باغي تبرز الميول او الانتماء الديني ديالك هادك مسالة خاصة بيك ، كون مسيحي ، يهودي ، ملحد شغلك هاداك ، هدة قضية وطنية !!!

  • rachida
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:29

    السلام عليكم.إلى المعلق عبدالكريم.قلت نيت أنتما لي متبعين دينكم وماخرجتوش منوا كاديروا بظاكشي كاع لي كايقول ليكم.ماكاين غير الكريساج والنصب والاغتصابات المتكررة يوميا والكذب والنفاق والزنا وشرب الخمر.يعني تقومون بكل ما حرم الله إلا من رحم ربي وتأتي أنت لي تسب من خرج عن دينه..ديروا به أنتما بعد لي كاديروا جميع المنكرات لي حرم ربي عاد سب غيرك.انا مسلمة وأريد قول كلمة حق.لي سمع هضرتك غايقول كاديروا كاع داكشي لي كايقول الله بقا غا تعيبوا على غيركم.العفو.اوا المغرب ملك للمغاربة كلهم ومنهم المسيحيين كذلك شئت أم أبيت ومن حقهم أن يدافعوا عنه ككل من ولد وترعرع فيه ومن أي جنسية كانت لأنه يسمى مغربي وباركا علينا من هضرة الخشيبات.متى سينتهي منكم هذا الحقد لي يعيش الكل في سلام

  • لاحول ولاقوة إلا بالله
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:30

    الفرق بين الإسلام والنصرانية هو لا إله إلا الله ولم تذكر كلمة المسيحيين في القران ومن باع دينه بحطام الدنيا يستطيع أن يبيع وطنه كذلك

  • عليك بنفسك! لا إكراه في الدين.
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:38

    لا إكراه في الدين ، أَنُلْزِمُكُمُوها وأنتم لها كارهون ، إنَّكَ لا تهدي من أحببت ، لكم دينكم ولي دين ، سبحان الله أهو غريب أن يختار الإنسان لدينه ما يشاء ، خَلُّوا بينكم وبين الناس تعتنق ما تطمئن له قلوبهم من دين ، عليك بنفسك لا يضرك ولا ينفعك لا إيمانهم لا كفرهم، والكُلُّ سيُسْألون.

  • الرأي المستقل
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:47

    الى من قال ان هؤلاء اجسادهم في المغرب وعقولهم في الفاتيكان. اذن وتبعا لهاذا التفكير يمكن القول انت جسدك في المغرب وعقلك في ربا الخالي .
    لان لا المسيحيه ولا الاسلام ضهرا في المغرب. بل اديان وافده علينا واليهودية ايضا طبعا.
    متى نفهم اننا مغاربه ومغاربه فقط بغض النظر عن العرق والدين والأفكار.
    والصحراء سندافع عنها جميعنا نحن المغاربه على السواء بغض النظر عن العرق والدين و التوجهات السياسية لكل منا.
    والتطرف الديني لا مكان له بيننا. الكل حر ان يتبع الديانة التي يريدها.
    اقول هذا وانا مسلم مثلك ايضا.

  • سعيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 12:53

    رزقنا الله وإياكم الفهم والحكمة
    ومفهوم الحكمة وضع الشيء في مكانه الصحيح
    فمن الحكمة أن تعلم أن الصحراء قضية كل المغاربة باختلاف مشاربهم وأطيافهم فبعض التعاليق بعيدة كل بعد عن السياق لأن الموضوع ليس مناظرة أو مقارنة بين الأديان والمعتقدات بقدرما ما هي قضية وطنية تهم كل المغاربة من طنجة إلى الگويرة

  • .....
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:16

    يقولون أن الغرب هو من فيه الحقد والعنصرية والكراهية تجاه الآخر ولكن يتضح جليا أن بعض المعلقين هنا ممن يدعون أنفسهم مسلمين هم اللذين فيهم الحقد والكراهية تجاه كل ما هو مخالف لهم ويكرهون حتى من من بني جلدتكم أو نفس دينهم ولا يكرهون قتله لولا خوفهم من السجن وليس حتى من الله.متى ترتقون بأفكاركم الهمجية يا من تدعون أن الإسلام دين التسامح والتعايش وتصرفاتكم الخامجة لا يضهر عليها لا تسامح ولا تعايش بل يضهر عليها الحقد والكراهية والعنصرية بحال تقول طفرتوه أنتما.يالطيف إمتى إهنينا الله من قوم قمش

  • غصون ترسم الظل
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:20

    سنحت لي الفرصة بحكم عملي وعيشي لفترة في اوروبا أن ازور عدة منازل لاوروبيين وغيرهم من المسيحيين ولم أرى صليبا أو صورة للمسيح معلقة على الحائط.
    غريب دائما الوافدون الجدد لاي ظاهرة أو مذهب يكونون أكثر عرضا وتباهيا لهذه الظاهرة أو هذا المذهب. الأمر ينطبق أيضا على الأغنياء الجدد.

  • البوهالي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:24

    مسيحيون فنانون نجارون خبازون طبالون…..نحن مغاربة وكفى ومصطلحاتكم فيها تقسيم للمغاربة أطيافا وشعوبا وقبائل

  • Falcon
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:28

    Nous n'avons pas besoin de vous, vous n'êtes que des espions qui bossent pour le compte des nations chrétiennes

  • مواطن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:29

    أغلبية المفارية المسيحيين نساء تزوجن بالأقباط و البنانيين المسيحيين فيئة من المغربيات يتزوجن من البوذيين و الهندوس …..الفقر و الجهل و الأمية تجعلهم " سلعة رخيصة في سوق البشرية "

  • مغربي لاديني
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:42

    فرحت عند قرائتي للتعليقات التي أغلبها لم تدين المسيحيون المغاربة بسبب ردتهم عن الإسلام، هذا يدل على أننا في الطريق الصحيح.
    بالطبع المتعصبين والداعشيين استفزهم هذا الخبر عن المسيحيين المغاربة. ولكن لحسن حظنا الدولة المغربية ستحمينا نحن المرتدين من الدواعش المغاربة، وستضرب بيد من حديد على كل تكفيري خسيس سواء كان داعشي أو حقود تكفيري داعشي لايت. زمن السيبة وقتل المرتد قد ولّى.
    يوم بعد يوم يزداد عددنا وسنصبح قوة يحسب لها الحسبان. نحن موجودون ولن نخاف من الدواعش ومن على شاكلتهم من الحقودين والماكرين والمتعصبين. كون كان إلاهكم راض عنكم كون بانت عليكم.
    كلنا سندافع عن أرضنا المغربية المقدسة من طنجة الى الكويرة ضد الإنفصال وضد الداعشيين وعقيدتهم الخبيثة والماكرة.

  • dahman.
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:56

    قرات تعليق بعد تعليق ولكن هناك من يتعصب ومن خرج عن الموضوع الموضوع وحدت الوطن ورحم الله المجاهدين الذين حرروا البلاد وحفض الله المرابطين في الحدود ليلا ونهارا ولكن هناك من وجد هذا الوطن مملوءبالخيرات فانه ياكل ويسعى في الارض فسادا ويستعرض في عضلاته انا انا كن ابن من شات واكتسب ادبا يغنيك محموده عن النسب. ان الفتى من يقول هااناذا ليس الفتى من يقول كان ابي الوطن هو الوطن بلا وطن لاعيش لنا

  • الركوب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:58

    موجة الصحراء ركبها من هب و دب و من صدق و كذب، من هؤلاء المرتدين عن الإسلام، لا وطن و لا أرض للجميع، كل شيء في هذه الدنيا لله لا إلاه غيره؛ الوطن جعلتموه صنما يعبد من دون الله.

  • med
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:59

    مسلمون يهود مسيح من لا دين له عرب أمازيغ حسانين سنكونوا مع ملكنا وجيشنا ضد العدو المعروف الحاقد على المغرب في وحدته من طنجة حتى الكويرة

  • متتبع مغربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 13:59

    من غير دينه الاصلي يغير وطنه لان حب الاوطان من حب الاديان وانا لا اثق في مثل هذه الحالات لانه ثبت تاريخيا ان مثل هؤلاء وكذا الشيعة يعلنون ولاءهم الديني الى كنائس واسقفيات خارجية ونفس الشيء بالنسبة للمتشيعين الموالين عقلا لايران.

  • مراقب غير مقيم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:09

    28 – مغربي لاديني
    اضفني الي زمرتك ،، لست داعشيا او حتى راديكالي الطرح ولكن لماذا الادعاء بوجد طائفة للمسيحيين المغاربة وإظهار انهم كثر ولديهم تنظيمهم الخاص و نشاطاتهم !!! والمسألة لا تتعدى صفحة على الانترنت اسسها أدم الرباطي!! لا يتجاوز مشتركيها اصابع اليد !!! الغريب ان ادم الرباطي ترك الإسلام ويطالب بالحوارمع المسلمي!!! وقد وجه رسالة إلى البابا في مارس 2019، يطالب من خلالها مؤسسة الفاتيكان بـ"التدخل بشأن موضوع الحرية الدينية بالمملكة المغربية"، و الان يدعم قضية الصحراء !!! الا تلاحظ انها ازدواجية في المعايير !!!

  • خالد الداخلة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:19

    الى صاحب التعليق 24. نفس الشيء ينطبق على المسلمين الجدد من المعتنقين فهم ايضا "يتباهون" بمعتقدهم الجديد على حد تعبيرك. الفرق هو أن لا أحد يؤذيهم أو يطالب بمحاكمتهم أو نفيهم أو قتلهم بسبب اختيارهم اعتناق الإسلام.

  • إلى مواطن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:19

    إلى المعلق مواطن لماذا تتهون الانثى بكل ما هو ليس جميل وتبرؤون أنفسهم كانكم أنتم ملائكة.الم يقل لكم الله كذلك أن لا تتزوجون بالمشركة ولا تنكحوا المشركة حتى يؤمن ولادة مؤمنة خير من مشركة وان أعجبتكم ورغم ذلك تعصون أمره وتتزوجون بها قبل حتى أن تؤمن هناك من لم تؤمن أصلا بالرغم من زواجها الطويل مع المغربي وما بملايين المغاربة اللذين تزوجوا بالمشركات لخير دليل وهناك أيضاً من يركض ورائها لحد الآن للظفر بها بالرغم أن الله حرمها عليكم ومنذ سنتين فقط حكمت محكمة اكادير لمواطن مغربي بالرفض من الزواج من مرأة من عبدة الشيطان وما أدراك ما عبدة الشيطان.يعني ليست فقط مشركة بل تعدت الشرك إلى عبادة الشيطان ولكن كما العادة كل ما يفعله الذكر حتى ولو كان محرما من عندي الله تباركونه له لهذا يرد لكم الجميل باعتراض سبيلكم في الشوارع بالسيوف المدججة لي يسلب منكم ما تملكون لأنكم نتفخون فيه أكثر من اللازم

  • إلى ولد حميدو
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:20

    أخيرا فككت لغز الصورة و استطعت أن تترجم لنا الرسالة التي تريد إيصالها في مجتمع مسلم … المسلمون لا يحبون أن يحيوا حياة عديمة الغيرة و الشرف… والمرأة رمز للغيرة والشرف ويحميها الرجل المسلم كما يحمي عينيه… ولا داعي أن نصف ما يوجد في مجتمعات غير مسلمة فالواقع خير شاهد .

  • ابو سعد الراشيدي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:31

    لا يجوز التلاعب بالألفاظ و التسميات ، هؤلاء مرتدون عن دين الاسلام و حكم المرتد هو القتل كما هو منصوص عليه في آيات كثيرة و احاديث صحيحة و كلام اهل العلم المعتبرين لا اصحاب الغنمي و الكريشة السفهاء . و كفى الله المؤمنين القتال .

  • الى 33 مراقب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:34

    لأنها موجودة ياعزيزي وهم كثر، يكفي أن تزور مواقع البالتوك واليوتوب وستجد المئات فقط على تلك المنصات من المغاربة الأحرار، تايتكلموا بالدارجة المغربية منهم ملحدين ومنهم لادينيين ومنهم مسيحيين.. المشكل في المتعصبين والداعشيين والإسلاميين ومن على شاكلتهم يعتقدون أن لا أحد يستطيع الخروج أو الردة من دينهم. مساكين، سدج..
    والمغرب ليس هو الفيس بوك..
    أنا عندي أصدقاء كثر ملحدين. وأعرف مغاربة مسيحيين.
    وفي عائلتي المغربية العربية الأصيلة هناك المتشددين والمعتدلين واللي ماشاد حتى طريق واللي كاياكلو رمضان عاين باين ومامسوقينش لحد، هادا هو المغرب يا عزيزي شئت أم أبيت… و أنت اصلا غير مقيم بالمغرب يعني لا تعلم مايجري بالمغرب، ولماذا يستفزك هذا الخبر؟ إذن أنت من تلك الزمرة ولو نعتت نفسك بأنك لست داعشيا أو راديكاليا ولكن أنت أقرب لذلك..
    وما الإزدواجية في المطالبة بالحرية الدينية ودعم قضية الصحراء؟؟؟ موضوعان مختلفان تماما.. سؤال لا يستحق الإجابة . ليس هناك لا ازدواجية ولا مولاي بيه.. نظم أفكارك شوية من فضلك.
    تحياتي.

  • إلى المعلق 36
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 14:39

    إلى المعلق 36 لهذا تعنفونها وتغتصبونها وتغتصبون حتى أطفالها وحتى الحيوان اللذي لم يستطع الدفاع عن نفسه لم يسلم من اغتصابكم واغتصبتموه كذلم مثل حمارة سيدي قاسم التي اغتصبها 15 مسلما من سيدي قاسم وكذلك فرسة ايطاليا التي اغتصبها كذلك مسلم مغربي في ايطاليا وماتت على يده وما خفي أعظم.المراة المسلمة سلبت منها حقوقها شئتم أم أبيتم حتى النفقة التي اقرها لها الله من الاب والاخ و الزوج او أي ذكر من عائلتها لا يريد الانفاق عليها إلا من رحم ربي مما يضطرها للخروج إلى العمل لاعالة نفسها دون الاعتماد على أحد وما بكثرة الذكور اللذين تزوجوا وامتنعوا عن العمل بالرغم أن صحتهم جيدة وينتظرون من الزوجة أن تنفق عليهم لخير دليل أم ستنكر هذا أيضا ولكن عند الله ستحاسبون

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان