مسيحيون مغاربة يطالبون بحرية التبشير وحق توزيع الأناجيل

مسيحيون مغاربة يطالبون بحرية التبشير وحق توزيع الأناجيل
السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:00

“لا تدع أحداً يمنعك من قراءة الإنجيل في بلدك المغرب”، هكذا لخص مسيحيون مغاربة موقفهم من توزيع كتاب الإنجيل والمطبوعات والأشرطة المسيحية في المغرب؛ وهي العملية التي أعلنوا رفضهم تسميتها “التنصير”؛ فيما نادوا بضرورة إقرار حرية المعتقد ورفع التضييق على أنشطتهم في المملكة.

وقطع المسيحيون المغاربة أشواطا متقدمة في مشروعهم الإعلامي الذي أطلق عليه “مغربي ومسيحي”، إذ لقي تجاوبا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “فيسبوك” و”يوتوب”؛ فيما توقفوا هذا الأسبوع عند الحلقة 21، التي طرحت قضية “التنصير” في شكل حوار تمثيلي بين مغربي قادم من بلاد المهجر (يوسف) وآخر مسيحي (رشيد) يقدم هدية عبارة عن كتاب الإنجيل وقرص مدمج يشرح المسيحية باللهجة الدارجة.

ويحيل “الفيديو” إلى حوار “يجيب على بعض الأسئلة التي يطرحها الناس”، من قبيل “هل من حق المغاربة المسيحيين أن يبشروا بدينهم؟” و”هل من حقهم أن يوزعوا مطبوعات ومنشورات مسيحية؟”، ثم “ما الحرج إذا قدم أحدهم إنجيلا أو شريطا أو ملفا آخر من مطبوعات مسيحية؟”؛ فيما يرى العمل ذاته أن توزيع منشورات مسيحية في المغرب لا يعد تنصيرا بل “تبشيرا ودعوة إلى المسيحية بطريقة متحضرة”.

وانتقد الإعلامي المسيحي رشيد حمامي ما أسماه “التكفير” الذي يواجه به بعض المغاربة كل معتنق للمسيحية أو من ينشر المطبوعات المسيحية، مضيفا: “التكفير هو المشكل الذي أصاب المجتمع، لأننا أبناء آدم وحواء”؛ فيما طال الانتقاد أيضا الحرية التي يتمتع بها المسلمون في توزيع مصاحف القرآن مقابل “التضييق على كل من يريد توزيع كتب الإنجيل من المسيحيين المغاربة واعتباره كتابا مرتبطا بالأجانب”.

وتابع رشيد: “أن تكون مغربيا لا يعني أنك مسلم.. نعم كلنا نولد بجنسية واحدة، لكن كل واحد منا يختار دينه وفق ما يريد”، مضيفا: “كما أنّ هناك مغاربة مسلمين يوزّعون القرآن ولا يمنعهم أحد، فكذلك نريد نحن ألا يمنعنا أحد ونحن نوزع الإنجيل”، وانتقد في الوقت ذاته غياب “حرية المعتقد” في المغرب قائلا: “للأسف لا توجد في بلادنا حرية المعتقد، رغم أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يعطي كل واحد حق اختيار الدين الذي يرتضيه وأن يوزع كتبه، بما فيها الإنجيل”.

“الفيديو” ذاته يشير إلى أن حرية المعتقد غائبة في المغرب، و”لو طبقت لكانت البلاد مثل البلدان المتقدمة”، مضيفا على لسان رشيد: “تعجبنا الحرية لما تكون في مصلحتنا، لكننا نرفضها حين تكون عكس ذلك..فنفرح حين يعتنق إسباني مثلا الإسلام، أما حين يعتنق مسلم المسيحية نرفض الأمر”.

ورفض الناشط المغربي إطلاق وصف “التنصير” على عملية التعريف بالمسيحية في أوساط المغاربة، مفضلا تسميتها بـ”التبشير”، وزاد موضحا: “نقوم فقط بتوزيع الإنجيل الذي هو كتاب ‘سيدي ربي’ وليس لا بمخدرات ولا إرهاب، بل يدعو إلى المحبة وأن يحب الإنسان الله ويحب أخاه”، ليشير إلى أن توزيع الكتب المسيحية في المغرب “لا يجب أن يشكل حرجا ولا أن يتسبب في مشاكل للمغاربة..كما لا يجب أن يترك أحدنا حقه في قراءة الإنجيل بالمغرب”.

‫تعليقات الزوار

248
  • wislani
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:14

    ان الدين عند الله الاسلام…فالنفس الصحيحة تؤمن بالدين الصحيح..

  • bedmed
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:15

    ماذا وجد هؤلاء في المسيحية لم يجدوه في الاسلام. حبذا لو تقام مناضرة

  • الرجل العربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:20

    انا اضن ان للمسيح الحق بنشر دينهم بلمغرب وايضا الجزائر وكامل شمال افريقيا وشرق الاوسط ايضا اذ ارادو لكن بلمقابل شنو بغينا حتى حنا نشرو الدين الاسلام في افريقيا لوسطى وايطاليا وبضبط مدينة لفاتيكان وكل الدول الاوروبية ونشوفو الدين الاقرب الى الحكمة ولجمال وعلم غادي يدخلو الانسان العاقل…
    اما باش انتم في اوروبا تحيدوا لنساء المسلميين لحجاب وتمنعوهم من حقوقهم دينية وتطالبونا اننا نخليوكم تنشرو مسيحيتكم فعلموا انكم واهمين جدا.
    وانا افضل نشر العلم ولكتب الفلسفية والاقتصادية لا خزعبلات فليغفر لك يسوع

  • اخوك في الله
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:20

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لااحد يرغمكم على اتباع اي عقيدة لكن في المقابل لا ترغمو احدا على افكاركم و شكرا

  • م ف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:22

    المغاربة الحقيقيون الاسلام في دمهم لا يزعزعهم اي شيء اما بالنسبة للانجيل فهو كتاب انزل على سيدنا عيسى والكتب السماوية فهي اربعة والاسلام يعترف بها ويقول الله تعالى في كتابه العزيز اي القرءان الكريم ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين صدق الله العظيم

  • @عبدالجبار
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:22

    نحن دولة اسلامية.و تسمحنا مع اﻻديان اﻻخرى ﻻ يعطيكم الحق في التكفير وليس التبشير .السماح لكم بتوزيع الانجيل هو الدعوة منا للمسلمين بالردة عن
    اﻻسلام.وهو امر مرفوض.

  • خاليد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:23

    المغرب بلاد التسامح مرحبا بي الحوار مرحبا بي الانفتاح سني شيعي نصراني كلهم عباد الله المهم هوة نصر المحبة والسلام وصلي الله علي محمد وجميع الأنبياء والمرسلين

  • essatti
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:23

    je suis vraiment très étonnée quand je lis comme ces sujets ,nous les marocains on a connu que l'islame je me demandes pourquoi les gens sont devenus comme ça, est ce qu'ils sont perdus à ce point là allayoustour alliant

  • Mouatene
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:24

    الفكر التبشيري مثله مثل الفكر الداعشي ,الفرق بينهما هو ان الفكر الداعشي يدعو الى القتل و سفك الدماء بينما التبشير يدعو الى الله بدون اعتراف بمحمد , اذن كلاهما اديولوجيتا ن تؤثر في عقول البعض

  • التهامي أبومحمــــــــــود
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:27

    لقد قرأت إنجيل لوقا وإنجيل متى وعمري 16 سنة وكنت أتلقى دروسا بالمراسلة من مؤسسة كانت تدعى سنسيط فرم بالخميسات في منتصف الستينيات من القرن العشرين وجالست ممثلا لهذه المؤسسة التبشيرية يدعى الميريكاني قرب سينما بلاص بمراكش وناقشته في كثير من الأمور الواردة في الإنجيلين المذكورين ولم أقتنع بكل ماورد بل زادني الأمر تشبتا بديني الإسلامي خصوصا عندما أقف على قول الله تعالى :" وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ مُبِينٌ " فعلمت أن التعصب هو ما جعل النصارى لا يعتنقون الإسلام .أقول هذا الكلام لأؤكذ أن لا مستقبل للمسيحية في المغرب … "وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ "…. "يرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ "

  • rachid
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:27

    لك الحق ان تنشر ديانتك مادمت مسلما ودخلت فى المسيحية ليس هناك قانونيا من يمنعك في التبشير.ادخلو الى العالم العربي بكنائسكم كما يفعلون المسلمين في اروبا والغرب بمساجيدهم.يا اخي اعبد الحجر و اياك ان تضربني بها لك الحق ان تعتنق ما تشاء لكم دينكم و لي ديني(لكن و اياك و الفتنة)

  • سلوان
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:28

    عندي انجيل باللغة العربية , كلو عامر بالتناقضات .

    لي باغي يتعرف على المسيحية , يتفرج في فيديوهات على اليوتيوب للشيخ " احمد ديدات" و الشيخ " ذاكر نايك" .
    العديد من المسيحيين اسلموا على يديهما بعد ان وجدوا ان المسيحية تنافي العقل و المنطق.
    تفرجوا في برنامج "بالقران اهتديت " للشيخ فهد الكندري وشوفوا المسيحيين( اساتذة , دكاترة, مغنيين, ….) لي تخلاو على المسيحية ودخلوا للاسلام بعد اقتناعهم ان الاسلام هو دين الحق .
    اغلب الناس لي دخلوا للمسيحية صدقوا الكذبة ( المسيح مات لاجلنا , ووخا تدير لي درتي ,في الاخير غاتدخل للجنة لان المسيح كفّر خطاياك كلها) .
    اي عقل يقبل هذا؟ الله قتل ولدو باش انت تدير الذنوب بلا ما تخاف من العقاب.
    اقتل و اذبح واضرب والديك , وفي الاخير راك ضامن الجنة.
    حتى بابا الفاتيكان ذاك النهار ناض تيقول لهم را ما كاين لا جنة ولا نار.
    عليكم بمشاهدة الشيخ احمد ديدات و سترون كيف يُخرِس علماء المسيحية بكلمة واحدة .
    من اسلم فلنفسه و من خرج من الاسلام فلا يضر الله في شيئ. الله غني عنا و نحن من نحتاجه وليس العكس.

  • طارق العجوري
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:30

    قال تعالى ( إن الدين عند الله الإسلام ) و عيسى عليه السلام مسلما و كل الأنبياء قالوا { توفني مسلما } يعني على الفطرة ، و من تدعي أنك تبشر فكتبكم كل سنة تجدد (مرقص، و متى، ولوقا، و يوحنا } و إن كنت نصرانيا فعليك أن تقرأ كتابك يوحنا الإصحاح 15-16 وانظر هناك بأن عيسى عليه السلام بشر بمجيء سيد البشرية محمد صل الله عليه و سلم،
    قال الله تعالى في كتابه : ( وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين ) الصف، وهاهو الدليل من الإنجيل { : جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 : " إن خيراً لكم أن أنطلق لأني إن لم أذهب لم يأتكم الفارقليط فإذا انطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة ، وان لي كلاماً كثيراً أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بكل ما يأتي " ، وهذا لا ينطبق إلا على النبي صلى الله عليه وسلم

  • مصطفى المغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:30

    لا توجد لا مسيحية ولا دين مسيحي فالله تعالى يقول في كتابه الكريم:(إن الدين عند الله الإسلام) وقال أيضا :(ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه) صدق الله العظيم
    فالمسيح عيسى عليه السلام كان مسلما يدين بدين الإسلام
    أما ما يسمون أنفسهم فهم مجرد ضالين في هذه الأرض ويتبعون كتابهم الإنجيل الذي تعرض للتحريف

  • ahmed arawendi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:31

    المسلم منكفئُُ على سرته و يعتقد أنه مركز الكون. فيسمح لنفسه بما يمنعه عن الآخرين.يزدري أديان الآخرين بكرة و أصيلا و يثور لأي انتقاد مُؤسَّسٍ لدينه و لتاريخ دينه و لشخصيات و ركائز دينه. يقطع السير يوم الجمعة بصلاته في شوارع أوربا و يمنع أي مسيحي من الدعوة إلى دينه في بلاد الإسلام….
    أليست هذه أوصاف بدوي مريض لا يمتلك و لا نصف خلية دماغية و لا ذرة من الحس الأخلاقي!!??

  • مغربي من ألمانيا
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:31

    أصبحنا وأصبح الملك لله. هذه الأخبار على الصباح الله المستعان. رحم الله الحسن الثاني ما كان لمنكري الهوية أن يتفوهوا بكلمة أما الآن فحدث ولا حرج….
    على كل حال حفظ الله بلاد المسلمين من وجوه عليها البؤس والحقد للإسلام الذي هو الدين الحق ولا حاجة لي لسرد الأدلة على ذلك فبحمد الله هذا يعرفه الطفل قبل الراشد….

  • abdou
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:31

    المشكل ليس في التوزيع .بل على من توزع .ان تستغلوا الجهل و اﻻمية المنتشرة بالبوادي هدا ممرفوض.اما و ان توزعها بالكليات فلك الحق في دلك .ﻻن الطلبة قادرين على تمييز الصالح و الطالح.و الله أعلم.

  • أبو زرع
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:31

    الإيمان لايعلم سره إلا الله .

    كم شخصا عاديا ومنسيا يعرف الله أكثر من الزهاد العابدين والساكنين بالمعابد .
    أولياء الله ومحبيه هو أعلم بهم .أينما كانوا وأينما وجدوا .

  • السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:33

    يجب على المجتمعات أن تمتثل للإعلان العالمي لحقوق الإنسان
    المادة 1. يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.
    المادة 18. لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.

  • مغربي و طبعا مسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:41

    بسم الله الرحمان الرحيم ،و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الرسل و الأنبياء : قال عز من قائل في كتابه العزيز :
    "و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الأخرة من الخاسرين" صدق الله العضيم .
    رفعة الأقلام و جفة الصحف .
    الحرية هي من الأذان و الحجاب و اللباس في فرنسا و أروبا تلك أرض النصارى وفيها واجب إحترام قانونهم و حريتهم و هاده أرض المسلمين فوجب عليكم إحترام قانوننا و حريتنا .

  • سمير
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:41

    الملك أمير المؤمنين والمغرب بلد للمسلمين والجالية اليهودية فقط

  • Badr
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:42

    لكم حرية المعتقد لكن يجب ان تعلم ان ما تدعي على أنه كتاب الله قد تعرض للتحريف مما سيدفعكم الى الابتعاد عن الله لان ديننا الإسلام يأمرنا بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  • zamharir
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:42

    SOBHANA ALLAH! C'EST LE COMMENCEMENT DE LA FIN POUR LA SOCIETE MAROCAINE. SI VOUS VOULEZ PRATIQUER VOTRE…..DE RELIGION PRATIQUEZ LA EN DEHORS DU MAROC; NOUS N'AVONS RIEN CONTRE VOUS, MAIS SI VOUS LE faites sur notre territoire, vous ou quelqu'un d'autre, vous ne l'êtes pas bienvenu. Votre croyance est votre chose personnelle, nous n'avons rien a vous demander excepté faites le ailleurs! vous créez ALFITNA. pour nous dire les DROITS DE L'HOMME ET MACHIN, C'est la politique de l'occident pour déchirer la société musulmane…..

  • yaknimos
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:43

    كمقدمة اقول شعاركم الذي رفعتموه :(لاتدع احدا يمنعك من قراءة انجيلك )لا نختلف معكم فيه فاقرؤو انجيلكم او اناجيلكم المتعددة لكن القراءة ليست هي توزيع الاناجيل على غير المسيحيين وأقول للتعقيب من حيث الموضوع :اولا (من حيث التشريع الإسلامي ) لا يجوز للمسلم تغيير عقيدته وهذه تسمى عند المسلمين بالردة وعقوبتها هي القتل الذي يوقعه وينفده ولي الأمر بشروط معينة كما لا يجوز إجبار غير المسلمين الذين يعيشون في بلاد المسلمين على اعتناق الإسلام :(وهنا سياق لا اكراه في الدين ) كما أن المسلم المقيم في دولة لا تدين بالإسلام لا يمكنه القيام بأعمال الدعوة بشكل يعرض أمن الدولة المضيفة أو أمنه لخطر ما . ثانيا بخصوص التشريع الوضعي المغربي فالدستور يجعل من الإسلام دين الدولة الرسمي والقانون الجنائي يعاقب على جنحة زعزعزة عقيدة مسلم . وأخيرا وليس آخرا أنتم قلة قليلة لم يفرض عليكم أحد ان تسلموا ولم يمنعكم أحد من كناءسكم لكن وفق شرط احترام مشاعر أمة تدين كلها بالإسلام : فهل أنتم منتهون.

  • المال والدين
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:44

    يمكن الإنسان أن يغير دينه حينما تكون مصلحته المادية مرتبطة بدين آخر فاستغلال الدين من أجل المصلحة كشف عنه كارل ماركس في الديانتين للمسيحية واليهودية

  • زماح اليمني :الإنسان
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:45

    افتحوا المجال لجميع الديانات وكل مايهدف الى خدمه الإنسان واتفقوا فقط لمحاربه الإجرام والفساد والتشرميل
    ان تكون ملحدا او متدينا باي دين لايهم,كن مواطنا يسعى لخدمة نفسه ومجتمعه ووطنه

  • الخريبكي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:45

    إحتقار المجمتع لا تكمن في التوزيع ولكن في جرأة هؤلآء….أن يطلبوا بذلك ….."وين أوصلنا"

  • ابو هند
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:47

    اللهم سلم ما هذا ياقوم اللهم ان هذا لمنكر بلد الاسلام يقوم فيه بعض الناس لنشر المسيحية هل وصل بنا الذل والانحطاط الى هذه الدرجة لنفرض قام مغربي مسلم بنفس العمل في احدى الدول الاوربية فهل سيقابل بباقات الزهور والورود ام ستحيط به الشرطة مدججة بالسلاح من كل حدب وصوب ونعته بالارهاب انا لا احبد هده الفكرة من الاساس ولا اسمح لاحد بالقيام بهذه المهزلة في وطننا الحبيب لان هناك ضوابط شرعية وقانونية ودستور لا يخول لاي كان ان يقوم بما تسول له نفسه بمثل هذه الاعمال والسلام

  • lahsen
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:48

    Dans ce pays, les islamistes encouragés par l'état veulent prendre la population en hottage et l'isoler de tout ce qui est contraire à leurs idiots. le protectionniste montre que ces gens ne peuvent pas convaincre et tentent les autres moyens , y compris les menaces, pout obliger les gens à se soumettre. aucune personne au monde n'a le droit d'imposer une religion. la religion est une relation entre l'individu et sont créateur .

  • mamouni
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:49

    chacun est libre dans ses choix et c est de l aberration d imposer l islam a celui qui ne veut pas etre musulman. les marocains qui ont choisi de se convertir a n importe quelle autre religion ont parfaitement raison de leur choix meme ceux qui choisissent d etre athes ont le droit de le faire et doivent etre respectes

  • Omar33
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:50

    L'Etat marocain doit assurer la liberté de culte la liberté de croyance ou non la liberté de conscience à tous

  • مسلم يخاف عليك عذاب ربك
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:50

    مرت جنازة يهودي أمام النبي صلى الله عليه و سلم فبكى.فقيل ما يبكيك يا رسول الله ؟
    قال فلتت مني نفس إلى النار.

  • طارق 004
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:50

    لا يوجد دين في الأرض سوى الإسلام ،
    قال الله { إن الدين عند الله الإسلام } ولا يوجد شيء اسمه المسيحية بل النصرانية لأنه لم ترد كلمة مسيحيين لا في القرأن ولا في السنة، قال تعالى { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى }، و الحمد لله أصبحنا نشاهد الناس يسلمون من كل بقاع الدنيا وكبار العظماء و المكتشفين والمفكرين و الأدباء أسلموا لما عرفوا من الحق، لأن الدين لله تعالى ، و ( كنحيرو غير مع الناس لي مقارين لكتب لا والو

  • Nabil bouzidi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:51

    إخواني انا أعيش خارج الوطن والتقيت بمغاربة ذهبوا لأوربا لجني المال من الكنيسة وهم أناس حاقدون لامذهب لهم ولاملة يغتنمون الفرص للتبشير ولو للديانة البوذية .. فنفس الأشخاص لو عرض عليهم أي دين لكانوا هم اول من يبشر به بمقابل المال..لقد تركوا وطنهم للانتقام وكانوا من قبل أناس ملحدون وبحثوا عن مثل هذه الفرص لجني مزيد من المال..الكنيسة نشيطة في هذا المجال وتكون سخية مع هؤلاء الأشكال من البشر وبالتالي تبعث به لبلده ليقوم بالتبشير وتحقيق أجندتها باياد محلية وبالتالي تكون النتائج مبهرة..انا شخصيا عرض علي الكثير لكني رفضت…فحذاري يا وطني من ان يعود المغرب كسوريا مستقبلا

  • ali
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:52

    في الولايات المتحدة الامريكية ، يسمح بالتبشير للمسيحية ، و إعطاء الإنجيل ، وليست هناك رقابة على المبشرين المسيحيين ، لكن مرفوض ان تتكلم على الدين الاسلامي الا ادا ثم سؤالك عن الدين ، وتكون رقابة على الداعية الاسلامي ، ومرفوض ان تكون الدعوة علنية ،

  • اسماء اسماء
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:52

    حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ليسا هما ما نحسه في الدنيا من " سعادة " ، وما يصيبنا فيها من " شقاء " ، بل هما " الإسلام " و " الكفر " ، وهما الطريقان إلى " الجنة.هد الناس ختارو يكونوا اشقياء بعدما كانوا سعداء.والكلاخ هدا بعيدا عن الاحاديت اللتي سوف لن يفقهوا منها حرفا انا نكول لهم وباختصار راه حنا اولى بعيسى منكم .الا دخلتو للمسيحية على قبل عيسى عليه السلام راه الاسلام كامل شامل فهو تتمة لما بداه عيسى عليه السلام.معامن تهدر مع وحدين اصابهم الطمع قال لك التبشير. التبشير بجهنم

  • ديننا الاسلام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:54

    الطامة الكبرى عندما تخرب البلدان من قبل اهلها
    فليعلم من يحاول زرع الشك بين اوساط المواطنين فهذا مخالف لمادءنا واخلاقنا وتربيتنا ومن هذا المنبر نناشد هؤلاء المخربين الاتجاه الى الصين او الهند اما نحن لسنا وفي غنى عن هذه الخرافات التي اكل عليها الدهر وشرب . هذه نتيجة المسارات الانحرافية الخفية التي توجهها جهات خارجية تريد لنا الفوضى وعدم الاستقرار لا تبشير ولا تبصيل نحن واجيالنا القادمة مسلمون ولا نرضى سوى الاسلام دينا.

  • سعيد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:54

    هذا بلد مسلم ودستوره ينص على الاسلام واذا اردت ان تبشر او تنصر البشر اذهب الى البلدان المسيحية
    الكفر ملة واحدة

  • مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:54

    نحن لا نعترف بأي دين من غير الإسلام لا عبدة الإنسان و الأصنام ليس لهم حق في المغرب إلا إذا أسلمو

  • مغربي م
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:54

    اذهبوا عند الملحدين فقط و لا تقربوا المسلمين..إذا ذهبتم عند مسلم فإنكم تريدون إخراجه من ملة الإسلام فلن نترككم تفعلوا هذا..المغاربة لن تجد أكثر من 1 في 1000 غير مسلم ..و لهذا عمل كهذا هو يراد منه إخراج المسلمين من دينهم..

  • محمد صاهر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:55

    يكفينا ما تعانيه المملكة مع الارهابيين الذين يعتقدون بأنهم مبشرين بالدين الاسلامي الصحيح وأنهم على الصراط المستقيم وذلك عن ذطريق سفك الدماء.فتأتون أنتم يا معشر المرتدين وتزيدون الطين بلة رغم أنكم تعرفون أن من ارتضى بغير الاسلام دينا فلن يقبل منه.
    ان اعتناقكم المسيحية ليس عن اقتناع ولكن طمعا في ما يقدمونه لكم النصارى من أموال.فاتركوا المواطنين في دينهم ولا تفتنوهم والا سيؤدي بكم هذا الى ما لا تحمد عقباه وقد اعدر من اندر.

  • عثمان آسفي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:55

    بسم الله الرحمان الرحيم ومن تبغى غير الإسلام دينا فلن يقبل منه. صدق الله العظيم
    لقد ذكر فالتوراة والإنجيل بأن خاتم الأنبياء والرسل، هو سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم .ومن أراد الردة فليذهب إلى مكانها لأن المغرب مملكة إسلامية وفيها أمير المؤمنين حفضه الله

  • من تحت الدف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:56

    بزوغ الفتنة في موطن الهدنة . هذا ما يبحثون عنه معتنقي الديانة المسيحية لمرتزقة التبشير بالتبني فقد نسوا أو تجاهلوا قول الحق تعالى في سورة أم الكتاب لما وصفهم بالمغضوب عليهم ( اليهود ) ولا الظالين النصارى ) لتشكيكهم في أمر عيسى والصليب المزعوم . إنهم يحاربوننا بشتى الوسائل في المعتقد والدين والتشكيك في ألوهية الخالق . ليعرجو بنا على التشييع كدين بديل للمذهب المالكي وهكذا دواليك. فجمعيات العري مثل صارخ على سلوكيات ( ونا مالي ) وجمعيات (فيمن ) لمبتكري الحرية الفردية وإعتبروها حق لكل شخص مشكوك في سلوكيات أفكاره وقابل للإنحلال الخلقي في أي مكان وزمان كضرف قابل للتشكيك في مجتمع أنهكته سياسات الدولة وبدأ يسلك سلوكيات وعادات الغرب ليمني النفس بالترفيه المضاد للبيت والأهل فالمجتمع كأكلو رمضان والهدف من كل هذا تسويق وزرع الفتنة كبديل إستراتيجي لمفهوم كلمة فرق تسود ……..

  • مسلم مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:56

    رحم الله الحسن الثاني هدا مايحصل عندما تعطي الحرية لشعب لايستحق
    هدا البلد الأمين مند الفتوحات الإسلامية مرورا بيوسف ابن تاشفين ونحن ننعم بنعمة الإسلام وهدا البلد أنعم الله عليه بالستر والنعيم لأنه أكرم أهل البيت مولاي إدريس فكفي من هدا الإستهتار تريدون نشر المسيحية لاحول ولا قوة إلا بالله
    لو كان الحسن علي قيد الحياة لكانت فانتا وكروش وبومس هي مسواكم لكنكم تستغلون طيبوبة محمد السادس وتريدون تخريب البلد باسم الحرية

  • متتبع للأحداث
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:57

    آسي رشيد المغربي، العقلاء بين الأروبيين يعرفون جيدا بأن الإسلام هو الحق وأن المسيحية حُرِّفَتْ ثم حرفت ثم حرفت. هادشي اللي راك تادير ماهي إلا شطحات ديك مذبوح. واش انت باغي تعرف وتفهم اكثر من الناس اللي يحكموا أروبا ويسيروها سياسيا واقتصاديا وكل المجالات. حتى بعض القساوسة العلماء الذين ينتمون إلى لب الكنائس المختلفة المذاهب، لما يدرسوا الإسلام ويكتشفوا عظمة الله الحقيقية يدعنووا ويسلمووا.

  • بوجمعة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:58

    الى المسيحيين في المغرب نعم نحن ابناء الوطن الواحد لكن انتم تريدون الفتنة لهدا الوطن اعبدو ما شئتم وكيف ما تشائون لكن في حدود متل ما هو عند اﻷجانب ﻻ يمكنك ان تتخطى حدودك في باد 99 في المئة منه مسلمين ان المسلمين مطهدين في كل دول الغرب وﻻيمكنك ان تكون في منصب ادا كنت مسلما

  • خالد بن الوليد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:58

    رشيد الحمامي،هدا الشخص،من اصل مغربي،درس الاسلام في المغرب،له الحق في قول ما يشاء وفعل ما يشاء،ويسمي الاشياء بما يشاء،ما دام يؤمن بحرية التعبير التي اهداها له الغرب.
    اقول لهدا الانسان،بصفتي مواطن مغربي:
    لقد شهد العالم عبر العصور،اناسا سبقوك الى اعلان الحرب على الاسلام والمسلمين،اي انك لم تاتي بجديد ،والاسلام الدي لم تدخر جهدا في الاستهزاء بكتابه ورسوله في انتشار مستمر،في العالم باكمله،لان الله متم نوره ولو كره الكارهون،
    اما عن حرية المعتقد،فالله سبحانه وتعالى كفل هدا الحق لعباده مند ازيد من ١٤٠٠سنه لقوله تعالى"من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.لهدا ارى انك لم تاتي بجديد،والمغرب بلد اسلامي،يحكمه امير المؤمنين،ويسكنه مسلمون امنوا ا بالله ورسله،موسى وعيسى ومحمد على السواء
    واما الدين يعرقلون مسيرتك التنصيرية في اي مكان،ما هم سوى جنود الله، الدين لهم غيرة على الاسلام،فلا تستغرب

  • Kamal
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:02

    Votres problemes l'uns et autres sont infinis 'toujours le meme disque . Laissez nous vivre tranquile svp! Merci

  • عبد الله الحارث
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:03

    إذا جاء أحد المغاربة يبشرني بالمسيحية فلن يأمن على نفسه، لأنه إنسان جاء ليدمر وطني ويفتت لحمته. من أراد النصرانية أو المجوسية أو العلمانية … فهو حر شريطة ألا يستفزني وأن يذهب إلى أبناء ملته الجديدة في الخارج. أن تكون مغربيا يعني أن تكون أمازيغيا أو عربيا أو موريسكيا، لكن لا بد أن تكون مسلما سنيا مالكيا وإلا فابحث لك عن وطن بديل.

  • rabat
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:04

    و اذا ذهب المسلم الى اي بلاد مسيحية و حاول نشر القران بين الناس فسيتم منعه, و قد يتم توقيفه بتهمة الارهاب, اذا لا داعي لاستفزازنا بمثل هذه التصرفات, من اراد ان يخرج عن دينه فهذا شانه و سيفعل ذلك دون هذا التبشير, و لن ينقص ذلك من الاسلام شيئا

  • Abdou
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:04

    لا يحق لهم ذلك، الإنجيل محرف ونحن بلاد مسلمة والإسلام قد حارب أصحاب الردة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • عبدالله مهاجر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:04

    قد لا يصبح غريباان يصبح المغرب بدون هويه، فالمغرب تخالطة فيه الامور ،مبشرون ملحدون زنادق شيعة انحلال بكل معانيه تفكك اسري .فمن وراء كل هذا؟

  • ageram
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:05

    لقد حرفتم الإنجيل وحذفتم منه ما شئتم واضفتم ما شئتم والآن تحاولون ذلك مع القرآن ولاكن لكم الله بالمرصاد

  • Karim AZAOUAGHE
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:05

    لا يوجد انجيل واحد بل اناجيل متفرقة وكلها محرفة لانجيل سيدنا عيسى عليه السلام. نفس احكام انجيل سيدنا عيسى عليه السلام موجودة في القران الكريم. فالنقرا جميعا القران الكريم ونطبق احكامه. اماننا بسيدنا عيسى عليه السلا م يفوق بكثير ايمان المسيحيين به.

  • رشيد من مراكش
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:07

    المسلم يومن بالمسيحية وبالمسيح عليه السلام وبجميع الانبياء؛ وهؤلاء ليسوا مسيحيين بل مشركين حرف اجدادهم الانجيل ويقولون الله ثالث ثلاثة ويقولون ان المسيح هو الله وابن الله. ويريدون ان يخربوا عقيدة المسلمين بهذه البلاد ويردوهم مشركين فاللهم اجعل كيدهم في نحرهم.

  • moh o'trente
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:08

    Je défie quiconque de me trouver un seul marocain chrétien !! Les MRE ont vécus plus d'un demi siècle avec les chrétiens et la conversion est de 0,0001 qui nous fait 1marocain pour 100milles en cherchant les causes de sa conversion on trouve plus que la moitié des malades mentaux " ils ne savent pas ce qu'ils font " et l'autre moitié se convertissent par intérêt et sans aucune convection . Méfiiez vous une armée d'informaticiens du Vatican et beaucoup de coptes infiltrent les réseaux sociaux des pays arabes en se faisant passer pour des musulmans juste pour dénigrer et insulter l'islam , la preuve ils vont s'acharner sur mon commentaire.
    لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم "صورة الماءىدة"

  • الدين والتبشير.
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:08

    تجريب الحيل والمكر بكل الوسائل المتاحة لنشر المسيحية المحرفة أصلا باءت بالفشل الدريع في المجتمع المغربي المحصن في دينه القويم الإسلام ، إلا من بعض الناس ليست لهم فكرة تامة وكافية لتشغيل المناعة الذاتية فيسهل على المبشر احتواء ضعفاء المعلومة الدينية .

  • مغربي من الريف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:09

    لا ثم لا نحن دولة إسلامية ولا داعي لهؤلاء بالمطالبة بحرية التبشير.اذهبوا إلى المحيط الأطلسي والمحيط الهندي في أعةالي البحار وانشروا أفكارهم المتطرفة. نحن في المغرب مسلمون تتعايش معنا ديانات أخرى ونحترمها. ولكن ان نترك لرشيد الذي يسب في معتقداتنا فلن نتركه يفعل. مسلمون حتى نهاية العالم.

  • elfellah
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:10

    لو أتاني أحدا بفعلته هذه أرد عليه بما أمر الله ورسوله. فهو حر أن يفعل ذلك وأنا حر أن أفعل هذا. وأكون يقينا قد وجدت حريتي بإذن الله في الدنيا والآخرة مهما حصل لي وكلفني ذلك. وشكرا

  • علماني
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:10

    ان المغرب بلد مسلم وبلد الاسلام اما انت وامثالك المسيحيون ما لكم سوى مغادرة البلاد الى البلاد التى نصرتكم

  • الهام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:11

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اود فقط ان اذكر الاخ (هو يعلم ذللك) ان :
    -كتاب الله المقدس الوحيد الذي لم يمسه تحريف هو القرآن الكريم (انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون) طبعا هو لن يعترف بذللك.
    -المسيح عيسى ابن مريم بشر بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم و ذللك لعلمه بحاجة العالم اليه
    – انا كمسلة عربية مغربية اتوجه الى الاخ رشيد بسؤال واحد ، اجبني و انا مستعدة لاعتنق المسيحية من لحضة الجواب ؛
    انتم تقولون ان عيسى ابن الله ، استدل على ذللك من الانجيل ؛ اين قال عيسى و متى انه اله يعبد او ابن الله ؟؟؟؟

    يا اخي اتقي الله في نفسك فالاسلام دين كامل شامل و الحمد لله و اتقي يوما لا تنفعك فيه اموال اسيادك البشر ….فهمتني بكل تاكيد فانت ربما اذكى مني بكثير.

    اخيرا المغاربة و الحمد لله على دينهم و كن متاكدا انك تضيع وقتك .

    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

  • محمود
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:11

    أنا مسلم بالفترة الا انه غالبا لا أقوم بالشعائر الدينية مثل صلاة الجمعة لكن ارى ان ما يطلبه هذا الشخص خطير على مجتمعنا فلا احد اعترض له ان يكون مسيحيا او بوذيا لكن ان يبشر وينشر أفكاره فهو خطير فهذا ما بداء به الاستعمار حينما أرسل البعثات التبشيرية لأفريقيا جنوب الصحراء للتجسس تمهيدا للاستعمار المباشر

  • بيا اكادير
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:12

    يا سي رشيد حمامي واش انت مغربي اترك الايمان بالمسيحية جانبا ومادا بعد هل تضنونا سداج
    الى درجة تصديقكم انكم تومنون بالمسيحية واش اوا كاين شي حاجا اخرى بلا الايمان اراها واش كاين لعاقا كولها باركا راه حنا مغاربة قال ليك الايمان بعسى انه ابن الله وان الله ثالت الثلاث
    ممكن اصدقوكم هادوك لي مامنين بلي واحد يساوي ثلاثة وثلاثة تساوي واحد اما الدي يومن
    بصورة الاخلاص لا تنطضرو منه الا يمان بخزعبلاتكم الوحدانية لله الواحد القهار لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير والسلام وشكرا هسبريس

  • مغربي طبعا مسلم 2
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:12

    بسم الله الرحمان الرحيم ،و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الرسل و الأنبياء : قال عز من قائل في كتابه العزيز :
    "و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الأخرة من الخاسرين" صدق الله العضيم .
    رفعة الأقلام و جفة الصحف .
    الحرية هي من الأذان و الحجاب و اللباس في فرنسا و أروبا تلك أرض النصارى وفيها واجب إحترام قانونهم و حريتهم و هاده أرض المسلمين فوجب عليكم إحترام قانوننا و حريتنا .

  • من تحت الدف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:12

    توجد نسبة كبيرة من المغاربة المسلمين بالعرف والمتركين للدين والصلاة والأغلبية الساحقة منهم تجدهم كفسيفساء مجتمع مخبول يفضلون التأسلم والعبادة بعد الزواج لغاية في نفس يعقوب فنحن هنا لا نعمم المقولة ولا نبيد المجتمع بأكمله ولا ننكر على أنفسنا العدات والتقاليد المتوارثة إسلاميا منذ القدم وعبر الأجيال لتبقى راسخة في كينونة الفرد والمجتمع لتحيى ونحيى بها ومعها عبر الزمن فمن منضور العادات والدين والقيم الإسلامية فنحن فارغين الهوية مبحرون بدون بوصلة ورياح التشكيك قادمة . ومع هذا نستحضر إسلامنا في كل المواقف وإحذروا التنصير إخواتي في الله وقل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا

  • عبد الكريم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:13

    كباحث في قضية الأقليات و خصوصا الأقباط أود أن أشير إلى أن هؤلاء الإعلاميين إستنجدت الكنيسة المصرية بهم لتعزيز وحماية المسيحية من الإندثار إلا أنني أنبههم من أنه إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة

  • farid ssat
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:14

    عن اي كتاب (ديال سيدي ربي ) تتحدت يا اخي العزيز رشيد؟ إذا كان يوجد منه اكثر من الف نسخة في العالم كلها مختلفة عن بعضها البعض .
    و إيلا كنتي مرضي الوالدين أنا أتحداك باش تسولهم واش راضين على هاد الشي اللي كدير فيه.
    وأنت مسؤول يوم القيامة على هذه الفتنة التي تنشرها بين( الضعفاء فكريا) من الناس.

  • المسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:15

    ايها المسلمون ايها المسحيون المشكل ليس في النشر والتوزيع.نحن لسنا في حملة انتخابية فيها وعود كاذبة،هذا دين .يقول عز وجل .لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي.صدق الله العظيم.كن مسلما او مسيحيا او لامنتميا هذا شانك لكن ان تقول الي كن مسيحيا فهذا غير مقبول.المغرب بلد اسلامي لكن لا احد فيه سيمنعك من الذهاب الى الكنيسة،وهذه حرية الدين والمعتقد.سااطرح عليك سؤال اخي المسيحي .هل ستسمح لي الحكومة الفرنسية ان اوزع القران الكريم على الفرنسيين وادعوهم علنا انيسلموا؟ لا اعتقد.والكل يعلم كيف تحارب فرنسا والغررب معها ديننا الحنيف تحت مسمى"الحرب على الاسلام وليس الارهاب"

  • Yaz
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:15

    Les marocain doivent comprendre leur religion d abort

  • Kamel
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:15

    لاحول ولا قوة إلا بالله
    قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
    وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً)

  • kamal boujlil
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:15

    فلتذهبوا إلى البلدان المسيحية وقومو بما تشائون هذه البلاد إسلامية …..لا نريد منكم تبشيركم ولا نريد إنجيلكم المحرف.

  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:16

    قد أتق في نصراني مسيحي أبا عن جد إذا دعاني لاعتناق المسيحية ولـــــــــــــــــــــن أتق أبدا في مرتد مغربي اعتنق المسيحية وأصبح داعية لها، لأنني أعرف بأنهمسخر وممول من قبل المحافل المسيحية العالمية التي اختار أن يصبح سخار لديها.
    وإذا بحثنا مثلا في مورد رزق المدعو "رشيد" الذي يقتات عليه، سنجد أنه لا يعيش من تجارة، ولا من وظيفة تعليم أو إدارية أو من مهنة نجارة أو حياكة أو سباكة أو … وإنما يسترزق ويعيش على راتب يحصل عليه من الفاتيكان أو من جمعيات ومحافل تابعة له، وكلما أوقع ضحايا واقنعهم بالدخول في المسيحية كلما اغتنى واصبح ثري بفضل العلاوات التي يحصل عليها عن راس كل ضحية يوقعها.
    إذن لماذا تريد أن تجعل من نفسك موضوع يغتنى منه تافه ؟
    ولماذا تريد أن تدخل في ديانة تشتري الفقراء ومنعدمي الضمير بالأموال والإغراءات المادية وبالتأشيرات والإقامات في أوروبا ؟

    إذا أراد "رشيد" هذا أن يقنعنا بما يدعو إليه فيجب أن يتطوع مجانا وأن يتخلى على الراتب والمزايا والسكن فابور الذي منح إليه مقابل إسقاط دوي النفوس الضعيفة في شباكه والمتاجرة فيهم لدى المحافل المسيحية التي يعمل لحسابها

  • fox
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:16

    لكم دينكم ولي دين الأحرى بكم أن تقوموا بذلك في مجاهل أفريقيا او غيرها من الامم اللادينية لعن الله موقد ومثير الفتن إنما عيسى بن مريم عليه وعلى سيدنا خاتم المرسلين والنبيئين محمد بن عبد الله ازكى الصلوات والسلام رسول وعبد الله والله لو ادرك رسولنا لامن به وكان من صحابته

  • ashraf
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:16

    نحن المسلمين لا نوزع القران الكريم في الشوارع و الأزقة كما يفعل التنصيريون يتم توزيعها في المساجد و من يريد ان يدخل الاسلام بشكل طوعي عكس مشروعكم الخبيث تستغلون الأحياء المهمشة و القرى الناءية و الشباب التاءه لتمرير سمومكم و ضرب قلب الأمة الاسلامية

  • طاطاوي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:17

    سوف ينعتونكم بالكفار.

    لاحظوا الفرق بيننا والاوروبيون. هم مسيحيون يسمحون بنشر وبيع الكتب الإسلامية. ونحن ممنوع.

    بل في أوروبا آلاف المساجد ولن تجد في السعودية ولو كنيسة.

    اما في المغرب فلا يوجد الا كنائس بنيت مند الاستعمار.

  • soufiane
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:19

    Le maroc et un pays musulman ,si vous voulez distribuer des bibles allez en occident , المغرب بلد الاسلام

  • محمد الطنطاني
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:20

    قال تعالى : ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) مهما حاولتم محاربة المغرب المسلم الذي بنى تاريخه المجيد بالإسلام، لن تهدموه بهذه الطرق البخسة التي تدل على ذئب يلبس جلد خروف

  • youness
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:21

    je t'informe que je vis en hollande et c'est seulement 5% de la population dans la ville ou j'habite sont chrétiens pratiquant 90% des églises sont fermés ou vendues aux musulmans , c'est la même chose dans les autres villes ils ne sont plus croyants et tu viens dans un pays musulman faire de la propagande pour cette religion qui est négligée par les chrétiens

  • فريدة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:21

    الله اكبر شفتو الوقاحة فين وصلات بغيتو تنشرو التكفير فالدولة اسلامية وملكها امير المؤمنين اوا والله الى احشوم الى هاد الدولة مطبقاتشي اعليكم الشريعة الإسلامية الي هو حكم الاعدام واعباد الله فين ماشي هاد المغرب حسبنا الله ونعم الوكيل فالمسؤلين

  • مواطن صالح
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:26

    قال الله تعالى: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير.

  • اكادير
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:27

    سلام عليكم .
    قال الله عزوجل في كتابه لقد كفر الذين قالوا ان الله ثلات ثلاتة .
    الانجيل الذي نزل على عيسى فيه ذكر محمد صلى الله عليه وسلم بل صرح عيسى عليه سلام بذالك فقال يا بني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من الثوراة ومبشرا برسول ياءتي من بعدي اسمه محمد .
    وان عيسى اذا نزل في اخر الزمان فانه يتبع محمد صلى الله عليه وسلم ويحكم بشريعة الاسلام ويكون مجدد من المجددين
    بل اكد ذالك رسول الله وقال والله لو كان موسى حيا ما وسعه الا اتبعي
    ومن كفر بنبي واحد فهو كافر بجميع الانبياء . فالواجب معرفة هذا الامر والا تنطلي هذه الشبهات التي تروج من اليهود والنصارى فهم لا يريدون بقاء المسلمين على دينهم ولكنهم يريدون ايجتذبوا المسلمين الى دينهم هم قال تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .

  • khaled
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:28

    Oui bien sur ils ont le droit! Pourquoi les musulmans ont le droit de convertir les chrétiens et se sentent fières de le faire? En occident les musulmans ont le droit de créer des associations musulmanes , de construire des mosquées et mémé de faire la prière sur les trottoirs et la chaussée. Et pourtant ils ne cessent de critiquer l'occident. Chez nous impossible d'accepter que les chrétiens font la même chose. Ils ne peuvent ni créer des associations, ni construire des mosquée;;; ils n'ont le droit ni même de d'annoncer leur foi en public. Nous sommes des hypocrites

  • مسلمة وافتخر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:30

    الله الله الله اكبر
    شوفو فين وصل المغرب البلد المسلم والجمعيات الي ولاة بحال اعشاش العنكبوت
    جمعية مسيحية تتحايل بطريقة جمعوية لتنصير المغاربة وعاد راجع لنقص التوعية بدين الإسلامي بالمغرب
    مكفاهمش المسلسلات والاغاني والعري وقلة التربية الي قتلو بها المبادئ الأخلاقية داخل جل بيوت الأسر المغربية
    خرجلها نيشان يبداو ينصرو المغاربة بالمباشر
    حسبي الله ونعم الوكيل
    وطوبى للغرباء

  • الخليل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:31

    المغرب دينه الرسمي حسب الدستور المغربي هو الاسلام ، كما ان دستورنا يمنح الحرية لممارسة كل الاديان الاخرى بحرية ، فكيف يتم السماح بنشر المسيحية في دار الاسلام ، مارسوا دياناتكم بكل حرية لكن إياكم وإياكم ان تتعدوا حدود هذا الحق لأن القانون سيطبق عليكم بلا رحمة ولا شفقة ، ومن اراد ان يدعو للمسيحية فليذهب للبلدان المسيحية التي بدأ مجموعة من مواطنيها يعتنقون الاسلام بدون إكراه او تنظيم حملات لدعوة المسيحيين للدخول في دين الاسلام.

  • مغربي أمريكي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:31

    عندي 5 ديال النسخ مختلفين ديال الإنجيل بالعربية والإنجليزية وتانقراهوم،،ولكن الحمد لله على نعمة القرآن ماكنرتاح إلا بيه هو،،جبال وجبال ديال الفرق والطمأنينة ماتاتشراش بالمال،،هنا ف أمريكا فيما مشيتي تاتلقى الأناجيل غا مكربعين و الكنائس على الجهد ،،تاتلقا كنائس مختلفة فالتوجهات دياهوم تايضاربو بعضياتهوم هذا تيشرق والآخر تيغرب،الأناجيل مادايها فيهوم حد،،الله إرحمنا ويغفر لينا هلى هجرنا لكتاب الله العزيز سبحانه،لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وخلاص فرطنا في قرآنه فتكالبت علينا المحن،

  • حقيقة المسيحية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:31

    و الله أتعجب في القرن 21 ِلمن لازال يقول أنا مسيحي ولايستحيي!لأن هذا دليل على أمرين لا ثالث لهما بحُكمِ تجرِبتي في عدد من الحوارات عبر الفايسبوك أوَّلا: إما يدفعه لذلك الفقر و البحث عن حياة أفضل والهروب من حياة المُعانات، و إما به شذوذ جنسي و معروف عند الجميع أن هذه هي وسائل الإستقطاب عند الكنيسة،إذ دينُهُم المُحرّف الذي كتبهُ القساوسة يُبيح الزنا و شُرب الخمر و زواج المثليين في عدد من الكنائس.ثانياً:إما أنهم لا يقرؤون كتبهم و تاريخ المسيحية و متى حُرِّفت و سبب وجود عدد من النُّسخِ المتناقضة فيما بينها ،فهل يقبل عقل سليم أن كتاب من عند الله فيه أنبياء يشربون الخمر و يزنون بل منهم مَن زنى مع بناته ……؟و الرب تجسَّد في ناسوت ٱبنهِ يسوع و صُلِبَ و عُذِّبَ من أجل خلاص عباده من خطيئة ٱدم!!!!!!؟؟؟؟الحمد لله على نعمة الإسلام و التوحيد.

  • م.ع
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:31

    في ألمانيا تم منع توزيع القرآن بالإدعاء أنه يخالف الدستور الألماني. و يتم التجسس و التضييق و إلصاق التهم بمن يحاول توزيع القرآن.
    يتم التبليغ في المدارس على كل طفل يطبق دينه الإسلامي و يتم طرد كل شخص لا يريد أن يسلم على إمرأة بيده حتى لو كان بها نجاسة.
    في إيطاليا تم غلق المساجد و في هولندا هناك أحزاب تريد منع القرآن و في أغلب مناطق ألمانيا لا يستطيع المسلم إظهار دينه و إلا تعرض للخطر و في اليونان ممنوع بناء المساجد و في إنجلترا يتم نزع لباس المسلمات.
    فالمغرب و الشعب سيتعامل معكم مثل أوروبا.
    يجب على المسيحيين دفع تعويصات للمطرودين من الأندلس و الإعتدار

  • رشيد مومن
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:32

    السلام عليكم اخي العزيز الله جﻵ جلاله قال في كتابه العظيم وهو القرآن (إن هذا القرآن يهدي للتي هى اقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا كبيرا)ويقول جلا جلاله ايضا ( وقرءانا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا)ص ا ع الاسراء اخي العزيز عن اى ديانة تتحدث هل يوجد دين غير الاسلام قال الله جلا جلاله(إن الدين عند الله هو الاسلام صدق الله العظيم) ادعوك اخي العزيز ان تقرأ القرآن اولا بتمعن قبل ان تطلب من الناس ان يفعل اي شيء.أما أنا فلست بعالم ولا إمام ولا بشيخ أنا إلا ما اعطاني ربي .الله يهديك .والسلام

  • Marokko
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:33

    لو كانت المسيحية دين على حق لما تبرئ وهرب منها الغرب، اغلبية هؤولاء هم اقلية يتلقون اموال من اجل الدخول للمسحية، الفقر والامية والجهل بالدين الاسلامي يساهم في دلك، اغلبيتهم لم يسبق لهم ان فتحوا القرأن الكريم،
    الحياة فانية المال لن ينفعك امام ربك.

  • free mind
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:34

    عندهوم الحق فيما يطلبون بما ان الدول الغربية لا تمنع المصاحف ولا تمنع الدعوة اذن للمسيحيين نفس الحق في الدول الاسلامية حق التبشير و حق حيازة الانجيل وحق بناء الكنائس يعني تطبيق قانون المثل بالمثل

  • youssef
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:36

    أتساءل لماذا نجد أناسا حباهم الله بنعمة الإسلام و تربوا على مبادئه السمحة، نجدهم يتهافتون على ديانات أخرى أظن أنه فقط هروب من المحرمات وإيجاد تبرير لكل تصرفاتهم تحت راية المسيحية. الله يهديهم و يبعدهم علينا ماناقصينش فتن وصراعات طائفية

  • كريمة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:37

    ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه. لا حول ولا قوة الا بالله

  • نبيل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:37

    جل اللذين يقومون بالتنصير، مدعومون من الخارج.
    الإنجيل فيه أنواع و مطابع كثيرة. لقد تم تحريفه، إما عمدا أم بالترجمة.

    كذالك فيه تناقض كامل. المرجو مشاهدة الشيخ ديداة في اليوتوب.

    سؤال للإخوة:
    هل حصل يوما أن تحول إمام أم داعية إسلامية من الإسلام إلى النصرانية؟ طبعا أبدا.
    أما الكثير من الرهبان و الدواعي إعتنقو الإسلام بدل النصرانية. و عددهم كثير جدا.
    لماذا؟

    لأن الإسلام دين حق.

  • omar
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:38

    المشكل ماشي فشرح المسيحية المغرب مافيهش السيحيين يتظاهرون المسيحية من باب خالف تعرف الله يهدينا ويهديهم ما عرفينش اشنو هي العواقب عند الله

  • الاتجاه المعاكس لانتشار الاسل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:41

    في الوقت الذي ينبهر الغرب بالانتشار السريع للدين الاسلامي في أوساط العامة والعلماء القساوسة والنجوم بعدما تبين لهم ان الاسلام هو الدين الصحيح الذي يطمءن له القلب يخرج علينا مغاربة ليغردو خارج السرب وفي الاتجاه المعاكس

  • الهام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:41

    من اتى بغير الاسلام دينا فلن يقبل منه

  • niet,niet
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:41

    l'église a institué l'inquisition contre toute contestation, c'est dire l'église permet l'élimination physique pour toute personne qui la conteste,cette inquisition a été prononcé contre Galilée qui a dit que la terre tourne autour du soleil,
    l'église dit que Almassih est le fils de Allah,autrement dit que Allah a son enfant le christ,
    toute tolérance qui peut permettre la déroute des marocains doit être combattue sans pitié,donc la conversion au christianisme doit être à titre individuel,donc interdire toute autre activité de propagande pour éviter une situation libanaise, syrienne et irakienne , au maroc,
    seul l'islam malikite sunite a droit de sol et du coeur au maroc,
    pas de pitié pour toute propagande chrétiennne au maroc,ALLAH,ALWATANE ,ALMALIK,SM LE ROI EST LE GARANT DE L'UNITE DES MAROCAINS
    libre, anti obscurantiste

  • الحسن
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:42

    أخيرا أظهروا مشروعهم الهدام.
    في البداية كانوا يطلبون بحقهم في التنصر وممارسة طقوسهم بدون تضييق. أما الآن فهاهم يطالبون بنشر فكرهم داخل المجتمع، وإنما هم هنا يستهدفون فآت بعينها، أما غدا فسيطالبون ببناء الكنائس ثم الله اعلم ما الذي سيأتي فيما بعد.
    نطالب السلطات بالتأكد من مصادر تمويل هذه الجمعيات.

  • نور الاسلام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:42

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أي دين وأي أخلاق موجودة في المسيحية ؟ إذا أردت أن تتكلم عن الزنى والفجور فقرأ الإنجيل وإذا أردت الإرهاب فقرأ الإنجيل وإذا أردت النصب والاحتيال والتدليس فقرأ الإنجيل سواء في العهد القديم أو الجديد ، أي دين هذا الذي تتكلمون عليه ؟ لواط و زنى المحارم والعياذ بالله ، إذا أردت العفة والجمال والأخلاق الحميد تعالى فسوف تجدها في المدرسة المحمدية ، الحمد لله الذي أنعم علينا بدين الإسلام

  • عادل من بني ملال
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:42

    اذا كانوا يعتقدون فعلا ان دين الحق هو المسيحية فلماذا لا يتوجهون الى الفئة المثقفة من المجتمع بدل التوجه الى البوادي و الفئات الامية.

  • مغربي مسلم حتى الموت
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:42

    من أراد الإنجيل والمسيحية ما عليه الا ان يتوجه الى الفاتيكان أما المملكة الشريفة فهي دولة إسلامية من يبتغي غير الاسلام دين له فلن يقبل منه والسلام

  • عبدالاله ينحة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:45

    ينص دستور المملكة المغربية على ان دين الدولة هو الاسلام وينص على تقبل اهل الديانات الاخرى والتعايش معهم دون ارغامهم على الاسلام.كيف تريدون ممن لا يرغمكم على الاسلام ان تقومو بدلك في بلدهم.لدلك لا للتبشير في المغرب

  • مواطنة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:45

    المغرب دولة اسﻻمية ابحثوا عن مكان اخر لنشر ماتريدون

  • soufian
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:46

    بيبل ليس كالقرآن الكريم بل هي عبارة على مجموعة من اقوال الناس الدين عاشو بعد عيسى علس ب١٠٠ السنين فالبيبل يمكن ان نقارنها مع الاحاديث نبوية

  • المهاجر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:47

    يروج لفتنة بين احمد والمسيح ذاك بمطرقة يدق وذاك في مذنة يصيح فكل امري يويد دينه فالحقيقة هو الاسلام الصحيح

  • مصطفى
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:48

    كل ما جاء من رسالات تم اختصارها في القرآن المهيمن وبشكل سليم تام لا غبار فيه ولله الحمد وانتهى الامر.

  • محمد(ص) هو خاتم الانبياء
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:48

    لانني مسلم واحب المعرفة قرأت الانجيل وعمري خمسة عشر سنة للاستطلاع ولم اقتنع بشيء وهنا في المهجر للفضول قرأت الانجيل وسئلت وقيل لي ان الانجيل الاصلي حرف عدة مرات عبر التاريخ ففكرت لما القران نسترسل قرائته في العالم بأسره دون ان نخطا حرف واحد فزادتني هذه الفكرة تشبتا بديني وهو تاج على رأسي.

  • محمد ابو نعمة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:48

    السلام عليكم
    الى المغاربة الذين يدعون انهم مسيحيون مغاربة ويرغبون في توزيع الاناجيل بالمغرب .اقول لهم اذهبوا الى الدول المسيحية ووزعوا كما يحلو لكم وباشروا التنصير كما يحلو لكم .انتم تخدمون اجندة الكنيسة وستجنون ثمار مساعيكم.المهم ابتعدوا عن المغرب فلن تنالوا مبتغاكم فالامبرياليات الاستعمارية لم تنل من المغرب العظيم فمابالكم ببيادق ظامة.

  • نزهة دادي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:48

    سبحان الله الإسلام يعترف بجميع الديانات ونحن نؤمن بجميع الرسول وانتم تنشرون الضلال ولا تؤمنون بالرحمة المهداة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والله يعبد على علم فتعلمو وبعدها تكلمو

  • هشام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:48

    اشمن كتاب فيهم لي صحيح او بيتو تفرقوه .واش متى وﻻ يوحنا مرقس…….
    سيرو قراوه انتما مزيان اوشوفو اش مكتوب فيه عاد اجيوا تاخدو الاذن باش تنشروه
    فيه النصارى اكثر من 50 الف خطأ
    اللهيحفز هذا البﻻد من شركم

  • رياض
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:49

    انا لا افهم من يدعون الانفتاح وان الاسلام دين تسامح ولنفتح المجال النصرانية والشيعة والبهائية ايضا ولربما اعتقد انها موجودة، هرطقات ليس الا، الدين الاسلامي واضح في هذا الباب، اسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون.

  • chadif
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:50

    نعم فالمسيحية افضل من البودية .لان بودا يعبد الاصنام

  • mouniresp
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:51

    نحن مسلمين وسنبقي مسلمين ‘وما الفرق بين التبشير والتنصير كلهما يصب في نفس المعني و المغزي .الاسلام هو دين الحق لا اله الا الله محمد رسول الله.

  • اوبايا
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:51

    لماذا لم يجرؤوا على التبشير من قبل؟!ولماذا هذا تشجعوا الان؟لان شبابنا اصبح هشا متزعزع العقيدة بعيدا عن الدين.شغله الانترنيت و الفيسبوك حلمه الوحيد المال و السيارة و البنات.لذلك هم يسقبطونهم و يغرونهم بالاموال.وهذه طريقة الداعشيين كذلك.اللهم اهد شبابنا ونور عقولهم و بصيرتهم و اجعلهم خير هذه الامة.

  • اليوبي محمد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:51

    السلام عليكم.لا ننسا أننا نحتل الرتب الأخيرة في التعليم.يعني أن نسبة الأمية هي كبيرة جدا.زيادةعلى الفقر والبطالة وجهلنا بأمور ديننا.كلها عوامل تساهم في التنصير .متلما تساهم في التطرف الديني.خصوصا إدا أصبح المال الورقة الرابحة للتنصير.متلما الجنة عند المتطرفين

  • علي او عمو
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:52

    هؤلاء مغاربة الجنسية و وطنهم هو المغرب و لا أحد ينازعهم في ذلك . و لكنهم يشكلون أقلية فعليهم أن يعيشوا تحت راية الإسلام الذي هو دين الدولة و يحترم الدستور المغربي الذي ينص على ذلك .

  • تمغربيت
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:57

    أتفق مع الأخ من ألمانيا أصبحنا وأصبح الملك الله علي هد الأخبار زينة علي صباح باش ندوزو نهار ومزجنا معكر
    حسب اعتقادي ان بعض المغاربة ممن يغيرون سوءا دينهم او مذهبهم اضن أن هؤلاء فقط يريدون الاسترزاق لا غير نعلم أن الكنيسة تدفع لمن يدخل الي المسيحية كما بعض المذاهب تدفع أيضا الي من يغير مذهبه المشكل ليس ان يغير أحد دينه أو مذهبه المشكل الأكبر وخلق الأقليات وهنا يبدأ الصراع وتدخل الأجنبي المغرب الدولة الإسلامية ذات الذهب المالكي السني علي مر السنين لم يكن لدينا مشكل رغم أننا لدينا التنوع العرقي من المغاربة الناطقين بالامازيغية و الآخرين بالعربية لكن هذا التنوع الثقافي و اللغوي شئ جميل وغني أما التنوع الديني والمذهبي فلا أنه فقط يجروا علي البلد المشاكل والصراعات ولنا في دول الشرق الأوسط خير مثال مع العلم أننا لدينا الطائفة اليهودية اليهود المغابة هؤلاء كانوا يهود من منذ القدم لم يغيرو دينهم نحترمهم ونعرف كم يحبون المغرب انا عن نفسي قرأت عن المسيحية ووجدتها ملىء بالمتناقضات ولم تحرك فيا شئ وأيضا قرأت عن بعض الأديان الأخرى والحمد الله لم يأثر فيا شئ وزيدت تمسكا بالإسلام

  • Semi Marocain
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:57

    Le marocain est tellement balloté entre des milliers de contradictions sociales, politiques,culturelles, et religieux qu'il ne sait plus où donner de la tête. Au Maroc, on veut être tout à la fois: traditionnel, moderne, musulman, laïc, agnostique même. Je penses sincèrement que le marocain est un être inachevé qui à force de vouloir composer avec plusieurs identités, a fini par perdre la sienne .

  • ibrahimidrissi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:57

    اعرف ان هناك كثير من المغاربة ودول اخرى مغاربية اعتنقوا المسيحية ليس اقتناعا بل لامور مادية دنيوية

  • لعريسي محمد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:59

    والله إني اتأسف على هؤلاء المبشرين وبالأخص المرتدين عن الإسلام ألم يكن في علمهم أن الإسلام يأمن بالرسول عيسى عليه السلام وبالكتاب الإنجيل الذي أنزل عليه ويؤمن كذلك بجميع الأنبياء والمرسلين من آدم إلى محمد صلوات الله عليهم اجمعين. وكل هؤلاء المرسلين جاءوا برسالة واحدة وهي أن الله تعالى واحد لم يلد ولم يولد. فالشىء الوحيد الذي جعلكم ترتدون عن الإسلام والمسلمين هو فرائضه الخمس التي هي عندكم شاقة ومتعبة في نظركم كالحج وصيام شهر رمضان والصلاة الخمس والزكاة من الأموال. وتبعتم دين المسيحية الخالية من هذه الفرائض لترتاحوا في حياتكم الدنيا والنتيجة هي قول الله تعالى(ومن يتخذ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين صدق الله العظيم )

  • مسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:59

    "الإنجيل" الذي توزعونه ليس بكتاب سيدي ربي . ثانيا عيسى عليه السلام ليس سيدي ربي ثالثا كون طفروه بعدة المستبشرون اللي سبقوكم للمغرب ووجدوا ثبات المغاربة على دينهم ومذهبهم .

  • عابرسبيل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:00

    اقراه هو بعد وفهمو عاد ابشر به ولكن نسأل هذا المبشر عن اي انجيل تتحدث ؟كم انجيلا ستوزع ؟ ام يعد احد يرتاد الكنائس وكمانعلم وتعلم ان كثيرامن رجال الدين المسيحي يكتمون اسلامهم وكثير امن العلماء والمفكرين جهروا باسلامهم بعد فهموا هذا الدين على حققيقته وتدبروا معاني القران الكريم وتريد انت ان تبشر في اوساط القرويين والفقراء بعما فشل باباهم على جمع شتات ابنائه في اوروبا وامريكا وامكن اخؤى من العالم اقول لك بضاعتك وسلعتك ستبور

  • AbdelhakElaziri
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:01

    قال تعالى (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ) ان الدين عند الاسلام في جميع الديانات السماوية من ادم عليه السلام الى محمد عليه الصلاة والسلام تفحص القران الكريم كم عدد كلمات الاسلام دكرت في جل الايات القرانية وماذا يريدون هؤلاء الكفار مع إحترام للدين المسيحي ولعيسى عليه السلام عل أستطاع اليهود او النصارى نشر دينهم ايام الرسول اوما بعد الرسول عهد الخلفاء وجميع الدول الاسلامية التي مرت في كل ربوع العالم او في الاقطار العربية نحن بلد امارة المسلمين في المملكة المغربية ولسنا في بلد العم سم انهم يحبون الفتنة ويبحتون عن خراب الامة ومن ساندهم فهو مشرك او ملحد بجب ان يمنعوا او انهم سيجدوت من يحاربهم وتنتشر الفوضى ارجو ان تمنع الحكومة هؤلاء المبشرين

  • ع.بوجمعة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:01

    هذا راه لحماق واش بغيتو الناس يدخلوا للمسيحية رغما عنهم واش هاذ الديانة نقرضت كلها تقريبا في اروبا لو يبقى منها الا مابين عشرة ي الميئة وكثير من الكنائس اغلقت اصبحت متاحف او مساجد وكثير من المسيحيين يدخلون في السلام وانتما باغيين دخلها لنا في المغرب لو كان في المسيحية خير مابتعدوا عنها اتباعها
    ولم تبقى الا رمزا, مافعلوه المسيحيون من قتل وابادت في العالم لم يفعله الاسلام انا مقيم في اروبا نصف قرن واعرف الاربيون جيدا لاعلاقة لهم بالدين ولا يهتموا به ولا بعلمائهم كل شئء سار كعادة يقومون بها مثل راس السنة مثلا وغيرها من الاعياد الاخرى لكي يشتروا لزوجاتهم ولابنائهم الهدايا هذا ما تبقى من المسيحية

  • بسمةة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:04

    اس حمامي اذا اردتم التبشير فبشر حالك إلى ما هو أفضل لديكم حرية الاختيار في دينكم لكن لا داعي للفتنة .
    فالمغرب بلد سني وديننا دين محمد لقول رسولنا الكريم اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا
    لهذا لا داعي للتبشير بين عقول الشباب انت اخترت لاداعي للمقارنة بين نشر القرآن ونشر الانجيل

  • أبو أمال
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:06

    إن الدين عند اللّٰه الإسلام .
    ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.

  • الحسناء والمخابرات
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:06

    في الولايات المتحدة كما في بريطانيا العظمى و في فرنسا كذلك يمكن ان توزع الاناجيل و – الباكافاد جيتا – وكل ديانات الكون إلا نعم إلا أنه لايسمح لك بتمرير أو بالبحث عن أسرار ل CIA أو الخروج أو التمرد عن مقدسات المخابرات البريطانية وإلا وجدت أشلاء جسمك مبعثرة على سكة القطار أو تحت الانفاق .

  • سمحمد المنصوري
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:10

    من المعلوم أن لا إكراه في الدين ومن شاء فليومن ومن شاء فليكفر، لكن هذه المطالبة التي تقدم بها هؤلاء لا أساس لها من المشروعية فالمغرب بلد مسلم مقتنع مطمئن باعتقاده، ولا يحق لأحد أن يشوش على مواطنيه، نعم لهم الحق في إبداء آرائهم، ثم يكفيهم أن لهم عدة قنوات تبشيرية معروفة ومن أرادها فليذهب إليها.
    وأخيرا فإن الدين عند الله الإسلام

  • marocain
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:10

    إلى"الرجل العربي"أستغرب لعنوان تعليقك هذا..الرجل العربي..وأنت للأسف الشديد لم تقل كلمة واحدة صحيحة باللغة العربية…لعلك تربط اﻹسلام بالعرب!!! الرسول الكريم أرسل رحمة للعااااالمييييين يا أخي….ما فهمته من كلامك أن من يريد نشر المسيحية في بلاد الإسلام لا يعطي نفس الحق للمسلمين ويحرمهم من أبسط حقوقهم.''الحجاب مثلا''هذا كلام جميل ومنطقي…أريد أن أؤكد لك مسألة مهمة أخي الكريم..شطحات هؤلاء لن تفلح،لأن الإسلام دين الحق وهذا ما يرهب ويخيف أعداءه من العرب والعجم…لا تقلق أخي على شيء أمره بيد المولى عز وجل…الله حافظه لا عليك،لاتخف على دين التسامح والعدل ….ولكن لا تربط الإسلام بالعرب…اﻹسلام دين للعالمين…وحبذا لو تجتهد لتحسن مستواك في اللغة العربية حتى تتمكن من إيصال أفكارك إلى القراء….وللمرة الألف لا تخف على الإسلام ممن يتقاضون الأموال من أجل اﻹساءة إليه…لكن لن يفلحوا بإذن الل عز وجل.

  • عادل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:10

    من يؤمن بمبادىء الديموقراطية و الحرية سيعتبر الامر عادي كما في الدول المتقدمة ، اما المتزمتين و مرضى الانفصام سيعارضون ذلك بحجة نشر الكفر و ينسون حملات الدعاة لنشر الاسلام في الغرب.

  • مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:11

    السلام عليكم
    أولا أي نوع من الإنجيل سيتم توزيعه هل هو إنجيل "متا" أو "لوقا" أو خربيقة زربيقة , تتعرفو بعدا أشمن إنجيل هو الصحيح ديك الساعة نقدو نهضرو معاكم هدا من جهة ,
    من جهة اخرى , منين نخليوكم تبشرو بالمسيحية المنحرفة نخليو كدالك الشيعة و الملحدين و البوديين ووو تاهم يبشرو بالخزعبلات ديالهم و نوليو كبحال "لبنان" و تبدا عندنا المفرقعات و السيارات المفخخة و نتشتو كبحالهم.
    ل"ا أسيدي لا" مبغيناش نخليوكم تنشرو المسيحية في المغرب , إلكان لغرب تيعطي واحد شوية ديال الحرية لمسلمين باش يبشرو بلإسلام "شغلهم هداك" أما حناية مغنعطيوكمش داك شي و سدات مدام.

  • ahmad
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:15

    نحن المسلمين بحبنا لسيدنا عيسى عليه السلام احق من النصارى وببساطة نتبعه في تعاليمه اكثر منهم فنحن لا نشرب الخمر التي حرمها ولا نزني ومجمل تعاليمه نمشي على هداها فلياتي اي نصراني باية من الانجيل يقول فيها سيدنا عيسى"" انا الله او اعبدوني"" واقسم بالله اني سوف اصبح نصراني الان . حسبي الله ونعم الوكيل

  • Mohamed
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:21

    الحمد لله نحن بلاد الاسلام ويمنعةمنعا كليا ان يكون دينا اخر الادين الاسلام وهؤلاء الذين اعتنقو المسحية او الشيعة يعلمواان الله لايقبل الا الاسلام ويعلموا انهم على دين باطل والانحيل فيه تحريف واما القرآن فهو كلام الله والحمدلله على نعمة الاسلام

  • abou reda
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:25

    انساني حتى النخاع……
    مسالة الايمان او الاعتقاد,هي مسالة شخصية,وهي المتنفس الوحيد لاي مؤمن مع
    من يعتقده الاها..
    لان حقوق الانسان العالية هي واحدة بغض النظر عن العرق,اللون,الدين اوالتوجه
    القومي او السياسي…
    فاذا كان الحق للمسلم في نشر دعوته,وبناء مساجده واقامة شعائره..من الصواب
    ومن العدل,ان يحظى المسيحي والبوذي والهندوسي ….بنفس الحق.
    فكفى ادعاءا بامتلاك الحقيقة المطلقة,التي لم تورثنا سوى خرابا في خراب مستمر..ولنعمل بالمثل القائل(كل واحد على دينو,الله يعينو..)
    (ان تتبنى حقيقة ثابتة, افضل من ان تعتنق خرافة مطمئة..)صدقت يا:karl sajan…!!!

  • عزالدين بن عثمان بن علي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:26

    نحن المغاربة مسلمون بالفطرة ومتمسكون بديننا وكتابنا القرأن والسنة النبوية لا بديل لنا مهما حاولتم سيكون الفشل هو ثمرة تبشيركم

  • mouhajir
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:28

    le Maroc est un payer musulman ,ceux qui n'accepte .pas vont chercher un autre payer

    mouhajir

  • ابن تمازغا من هولندا
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:29

    لو كانت المسيحية دين حق لتبعه الغربيون. اكثر من 70% من االهولنديين خرجوا من المسيحية. هنا هولنديون خرجوا من المسيحية ودخلوا في الاسلام. اطلع على فيديوهات ذاكر نايك لترى الفرق بين دين الله الاسلام ودين "ابن الله" عيسى.

  • faouzia
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:32

    ils disent que la bible est ktab sidi rebi…mais il n l est plus car il a subi enormement de modifications a travers les ciecles . chaque eglise ajoutait ou retranchait ce qui ne correspondait pas a son idiology ou a celle de ceux qui gouvernaient.
    le CORAN par contre a etait est sera toujours preseve par DIEU .
    Comment ces marocains qui se disent intellectuels peuvent changer leur religion l islam et adopter une autre qui n est pas monoteist puisque pour eux dieu a un fils qu ils venerent et considerent comme le sauveur de l humanite.
    je pense que ces gens a defaut d objectif dans leur vie ils ont voule se demarquer en adoptant une nouvelle religion que nombreux chretiens ont laisse tomber.

  • mohamed
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:32

    الله خلق الكون وخلق الخلق وشرعة الاسلام وامر به وجعل فيه احكام وارسل رسوله نذيرا وبشيراللعالم كلها من امن به نال رضا الله ومن لم يؤمن به فهو ظالم لنفسه (ياخوني من لم يرضا بالاسلام عليه ان يخرج من ارض الله ولاياكل من نعام الله ولا يشم ريحه فان لم يرضا بحكم الله فيعلم ان الله هو الذي خالق الكون وامر بالاسلام وفرضه على المسلمين فمن لايؤمن به عليه سخط الله وغضبه حتى يوم القيامة

  • A Moroccan Writer
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:36

    I just wonder which Christianity these people are talking about. Is it the one that Jesus (PBUH) came to spread or the one some intruders tampered with after his death?
    Formost these guys who wanna penetrate this religion into Morocco, a country where Islam is deeply rooted, gotta know themselves and their religion. Then, they can invite us to embrace it.

    While thousands of people in Japan, Germany, England and many other countries are converting to the religion of reason, love, tolerance and common sense, Islam, these pseudo-intellectuals are trying to pull us back to heathen. C'mon! We Muslims are more Christian than Christians themselves; we follow the teachings of Jesus that were ratified by Islam and completed.
    Personally, I respect any person coming from any other religion or ethnicities, but in turn they gotta do the same.
    The bottom line is that Morocco should be spared from chaos (fitna), and Islam is our guide and constitution, and we're content with it.

  • kamal
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:42

    je vie à l'étranger est quand ils savent que tu as différente religion bain c'est pas facile même au Canada.
    il ya beaucoup de racisme et du non respect de Islam. il accepte pas de parler de la religion. ils senervent.
    j'ai jamais vue quelqu'un dans tt le Canada qui montre l'islam ou propose des corans.

    mais par contre le gouvernement et le premier ministre ils défendent Islam. Mais les gens pas du tout. ( racisme-po de respect pour l'islam)
    et malgré 400000 mort en syrie
    3000 mort guère du liban
    les morts a État palastine

    ils ne se souviennent que du 11 septembre!!!!

  • عمر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:43

    المغرب بلد اسلامي واهله مسلمون وما تسمونه تبشيرا او تنصيرا لايدعو للمحبة والسلم كما تدعون بل انتم تدعون للردة وخلق الفتنة بين المسلمين

  • H. M
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:44

    فإن كنتم تؤمنون بعيسى عليه السلام فكان لكم بالأحرى أن تؤمنوا ببشارته برسول سيأتي من بعدي إسمه أحمد . أما أنا فإني أؤمن بجميع الرسل والأنبياء وكذالك بكل الكتب السماوية الأربعة . والسلام

  • مغربي اكادير
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:44

    اقول بكل بساطة ولا اجامل احد هؤلاء مرتدون
    ان الدين عندا الله الاسلام ومن بيتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين .
    " لا اله الا الله محمد رسول الله "
    لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى . والعروة الوثقى هي " لا اله الا الله "
    فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ان اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها ….

  • محمد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:49

    ما هو دين القرآن؟ دين القرآن هو الاسلام .وماهو دين الانجيل ؟غدا يوم الحساب سيقول لكم المسيح عليه السلام الانجيل كذالك هو الاسلام .سيقول لكم ديني هو الاسلام و مؤمن بمحمد رسول الله .فالله واحد ودين الله واحد .وهو الاسلام … انا كمسلم لو كتب السماوية بقيت علي صحتها الاصلية كما نزلت مثل القرآن لقرأتها وسأعمل بها لان كلام الله الالاه الواحد الاحد لن تجد فيه تناقض من كتاب لكتاب اخر من كتبه السماوية .كل الكتب السماوية اسلام .الفرق هو ان الانسان لم يحافظ علي اصل الكتب الاولي الا القرآن فحفظه الله بقدرته عز وجل .

  • عادل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:49

    عن عمر إبن الخطاب رضي الله عنه. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ،فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله

  • خالد نجيل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:49

    بسم الله انما الذين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا لن يقبل منه صدق الله العظيم هذا كلام خالق الكون والرسل والانبياء فمادا تقول ايها المبشرون. لقد ارسل الله الانبياء والرسل لشيء واحد الى وهو وحدانية الاله تعالى وكل الانبياء الذين جاؤو قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلام جاءو لتمهيد الطيرق الاسلام ايها المبشرون اعلمو ان الامبراطورية الاسلامية المغربية مند فجر الاسلام كانو يدافعون على نشر الاسلام في جميع بقاع العالم وانتم جئتم الان لتشوشو على اصحاب العقول الظعيفة مستغلين الفقر الفكري والروحي لجدبهم اليكم .وانا من هنا اتوجه الى اصحاب العقول النيرة بان تحاربو هدا التيار الصهيوني لا بالقتل او التنكير ولكن بالبرهان الدي هو القرءان وليجب علينا ان نترك هؤلاء يفسدون علينا بلادنا المسلمة تحت قيادة اميرنا محمد السادس ادامه الله مفخرتا للمسليمين جميعا.

  • محيطنا الاطلسي القارة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:53

    يعني ان ملايين الاوروبيين والامريكيين اللذين دخلوا الاسلام بعد دراسات معمقة هم اغبياء??????

  • امنية انوار
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:54

    للتصحيح فقط نقول النصارى و لا نقول المسيحيين لان المسيح عليه السلام كان رسولا مسلما كباقي الرسل و الانبياء و ليست في القران الكريم كلمة المسيحيين و انما المسلمون و النصارى و اليهود .
    اما بخصوص الانجيل المتداول اليوم فهو محرف و الدليل ان اكثر من 5 اناجيل حسب الذين كتبوها و تختلف في الكثير من مقالاتها.
    اما المغاربة الذين تحولوا الى نصارى فهم فئة لا ثقافة لها و تجهل الدين و اتحداهم ان كانوا قد قرأوا سيرة الانبياء و تفسير القران للعلماء المسلمين و انما يرغبون فقط في جمع المال الحرام من جمعيات خارجية تشجع على الكفر.

  • العباس
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:54

    ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غيره فهو من الخاسرين والمومن الصحيح يومن بالكتب المنزلة كلها ومن ضمنها الانجيل لهذا لاداعي لتبشيركم فانتم لكم نية زعزعة ايمان مومن عن عقيدته وهدا للاسف هو هدفكم اما غير ذلك فانتم تبتزون باسم حقوق الانسان!!!

  • momo
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:56

    L' Islam est la religion la plus forte qui puisse exister dans tout l' univers, et ceci sans distribuer le livre saint dans la rue. Ce qui est inadmissible c' est de voir des gens de naissance musulmane se convertir au christianisme je pense qu' ils ont une pierre à la place du cerveau. notre religion n' a pas besoin de personnes faibles pour persister .

  • abdou
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:57

    simple question M rachid et ce que on peut distribué le coran en france en italie en engletaire holande belgique.dsi M rachid on ne paut meme s ahbillé comme.en veut .et vous parlez de liberté.pas de khimare a lecole pas burkinie pas de barbe hhhhh.vraiment tu délire.ou bien en europe oui et au maroc non.

  • مصطفى
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:57

    هؤلاء تجار وليسوا مبشرين ، أنا على يقين أنه لاقدرة لهم على الدفاع عن أباطيل الأناجيل المحرفة.

  • متتبع
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:03

    ةربدون التبشير باي الاناجيل للتي تفوق السبعين تريدون اقناع مريدكم .واولها دون بعد 200 سنة عن وفاة السيد المسيح والتي طالها تحريف كبير عكس القران الكريم

  • simo
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:11

    في ألمانيا مثلا نجد داخل الأسواق الأسبوعية ووسط المدن الكبرى شبانا مسلمين يعرضون على الألمان مصاحف بالألمانية والإنجليزية والفرنسية وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة. يأتي الزوار يتصفحون القرآن الكريم اذا راقهم اخذوه معهم والا انهم يعيدونه لمكانه دون أدنى تعليق أو رد فعل سلبي مع العلم أن هذه المصاحف والكتب الدينية تهدى ولا تباع كما نظطر نحن المسلمون شراء كتاب الله…..
    السؤال هو لماذا لا يخاف الغرب من نشر الإسلام بينما نسد نحن الطريق على كل من حاول ولو التحدث عن دين آخر ونتهمه بالتبشير والتنصير ووووووووو
    هذا السؤال أضعه على نفسي كذلك لأنني كذلك ضد كل عملية تبشيرية أو تنصيرية.

  • نادر بنتاويت
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:23

    يقومون بإنقاص مواد التربية الإسلامية في الكتب المدرسية ويضيقون على دور القرأن لكي لا تكون للمسلمين دراية بدينهم فيأتي متل هؤلاء تبشيرين فيجدون المسلمين لقمة صائغة ليست لديهم فكرة عن دين الإسلامي ليخرجوهم عن دينهم

  • عبد الله
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:23

    ميز الله الانسان بالعقل اي بالتفكير و التمييز و التمحيص .
    فالدين الذي يقتل من يغادره و يعاقب من ينتقده هذا الدين لا يخدم الآخرة بل يخدم الدنيا و يدافع عن المكاسب الدنيوية .
    كثير من الناس يعتقون انهم يملكون الحقيقة و الحقيقة عنهم بعيدة بعد السماء عن الارض
    نطلب جميعا من الخالق الحقيقي للكون ان يهدينا الى طريقه .

  • ياسين هواري
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:25

    ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين

  • يوسف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:30

    كتبت ما كنت أريد قوله ،وفي الحقيقة انا في بلاد المهجر وأضيف للأخ رشيد أنه عندي الأنجيل باللغة العربية محمل في الهاتف العهد القديم والجديد أتدري لماذا احتفظ به ؟فقط لأني قرأته بسبب أحد المبشرين الذي أراد أن يدخلني في المسيحية ووالله لقد تفاجأت بقراءته من البداية الى النهاية تناقض وكلام لا يتوقف عن الجنس و العنف والقتل حتى أن كلمة السيف التي تدل على العنف والقتل مذكورة في الإنجيل 200 مرة وأسأل الأخ رشيد كم مرة توجد كلمة السيف في القرآن ؟ لا تعرف ولا تريد أن تعرف ولكن للإخوة القراء أقول لا توجد .والآن عرفتم المحبة التي يدعون أنها موجودة في المسيحية (المحرفة).

  • هناء
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:38

    الى من يريد التنصير دون اعتراف بذلك لا يجب النسيان ان المغرب بلد اسلامي و على المغاربة المسيحيين احترام ذلك..ثم اذا كانت حرية المعتقد تسمح بالتبشير فلم لا يتم توزيع القران والانجيل والثوراة على حد سواء حتى نتمكن من اعمال العقل واختيار الدين الاصلح سواء في البلد الاسلامي او البلدان المحرومة من التعرف على عظمة الاسلام..والى الاخ الملقب بmarocain.الامر اخطر من قضية القومية وليست تحتمل نقاش العروبة و….انما هو الاسلام..الاسلام ..الاسلام..وعلى الدنيا السلام

  • taxi driver
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:40

    إذا أردت أن تحرك موضوعا ما…أو تقوم بإشهار فيلم ما…فما عليك سوى حبك قصة فيها الكثير من الضجيج لتثير الإنتباه.
    هذا ما يحاول بعض المتنصرين أن يفعلوه لإثارة الإنتباه نحو دين عيسى….
    لا إكراه في الديــن….فنحن المسلمون لا نكره أحدا على الخروج من دين المسيحية إلى هدى الإسلام…ولكن ذلك لا يمنعنا…بل لا يعفينا من التعريف بالإسلام….والتعريف بضلالات غيره من الأديان وفق ما جاء في كتاب الله…حتى يكون المرأ على بينة من أمره…
    لقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك أن كل الكتب الإنجيلية محــــرفة….وهذا باعتراف الباحثين اللاهوتيين الغربيين….كما ثبت أن مجموعة من المعلومات الإنجيلية مناقضة للعقل وللواقع التجريبي….وقد تسببت في قيام الكنيسة بمحاكمة العديد من الباحثين والعلماء الذين ناقضوها في تفسيرهم للظواهر الطبيعية والفلكية….وهذا لم يحدث قط مع الإسلام…ولا تناقضت آخر الإكتشافات العلميــة مع ما جاء في القرآن…فقد تحدث القرآن منذ خمسة عشر قرنا عن نسبية الزمان…وعن تعدد الأكوان والأراضي…وعن الثقوب السوداء…وعن أبعاد أخرى غير الثلاثة التي نعرف…وعن السفر في الزمان….القرآن كلام الله.

  • أم عبد الرحمن
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:45

    اقرأوه حتى تجادلوهم به. يكفيك أن تقرأ نشيد الانشاد سوف تشعر بالخجل. اقرأوه حتى تعلموا أنه محرف. نحن نؤمن بالكتب السماوية بما فيها الانجيل الذي أنزله الله على عيسى عليه السلام. ان التشريعات واحدة في جميع الكتب : لا تزني لا تسرق ولا………. لكن المصيبة العظمى هو التحريف في العقيدة في الوحدانية . فصاروا يؤمنون بالثتليث أو بان عيسى هو الرب أو ابن الرب . تعالى الله عما يصفون. وعيسى عليه السلام بريء من قولهم هذا. نرى المسيحين هنا في الغرب يدخلون في الاسلام أفواجا وتدمع عيونهم بما عرفو من الحق. اخوتي اثبتوا على كلمة التوحيد. لا يغرنكم الجهال ,اسالوا الله الثبات. واعلموا ان الدين عند الله الاسلام. الاسلام هو الانقياد والاستسلام للوحدانية. وكل الرسل جاءوا للدعوة الى الوحدانية . عيسى عليه السلام يقول
    من يناديني رب لا يدخل ملكوت الالاه. وما اليه من ايات تهدم عقيدتهم .

  • المغرب مسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:58

    تعرفون اتباع أوروبا فقط في الدين المسيحي المقسم الى ثلاث أصناف و الإنحلال في التطور و المساعدة الإجتماعية للفقير و التجهيز الطبي و التقدم العلمي لا تعرفوه

  • islam
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:59

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ

    وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ

    وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

  • سعد 52
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:02

    ليست المشكلة في ما يدعون اليه هؤ لاء ولكن المشكلة هي نشر الفتن بين المغاربة والتي نحن في غنى عنها ..

  • لا نريد الإنجيل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:05

    لا نريد قراءة إنجيلكم….أتركونا من فضلكم ….أتركوا أبناءنا……لا تحاولوا إغراءهم بخزعبلاتكم….ضالتنا وجدناها في كتابنا المقدس : القران الكريم….
    لا تفسدوا لأبناء هذا الوطن دينهم…..ديننا هو الإسلام…من أجله نعيش و عليه نموت…لا نريد تنصيرا و لا تبشيرا…….هل فهمتم يا مسيحيي المغرب ؟

  • ام احمد
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:05

    وااله لو كنت مسيحية او يهودية لاسلمت ادخو للاعجاز العلمي وشوفو كلام الله على لسان نبي امي راعي غنم عليه الف الصلاة والسلام ( ان الله لايستحي ان يضرب مثل باعوضة وما فوقها ) ( نملة النبي سليمان ) ( ادا احترقت جلودهم بدلناها جلود غيرها ) ادخلو يا مسيحيين للاعجاز العلمي ما بتخسرون شيء وتتاكدون انه راعي غنم ما يقدر يجيب ها المعجزات يا حبيبي يا رسول الله

  • abdou
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:06

    نريد من رشيد ان يقرئ القرأن و اﻻنجيل و ان يقارن بينهما و ان يأتينا بآية متل آية الكرسي في جمالها ومعانيها وحلاوة كتابتها.وكن صريحا مع نفسك.عندها سوف تدرك الفرق بين كلام الله و الكلام المحرف.

  • مسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:18

    هؤلاء لو أنهم مسيحيون حقا لدخلو في الإسلام

  • مغربية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:19

    هل يصومون 40 يوما؟؟؟ هل هم لا يمارسون الجنس الا بعد الزواج؟؟؟ هل يثورون الناس على انفسهم؟؟ هل يصلون قبل الأكل…ويصلون في الكنيسة كل احد؟؟؟
    هل يتزوجون بامرأة واحدة مدي الحياة بدون طلاق؟؟؟
    ام أنهم فقط يأكلون رمضان؟؟؟؟
    هذه هي المسيحية الحقيقية…وليس أكل رمضان والزنى

  • 07hassan
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:22

    لنكن واقعيين من يريد قراءة الاناجيل هو حر ولا احد يستطيع منعه لكن ان يوقفني احد في الطريق عارضا علي انجيله فهذا تدخل وتطفل لانني اذا اردت انجيلا ساتوجه من تلقاء نفسي الى النت واحصل عليه بضغطة زر نزول اشخاص الى الشارع يوزعون الاناجيل سيقابل بردات فعل قد تكون عنيفة وتؤدي الى قلاقل امنية نحن في غنى عنها هناك اشياء قد تبدوا نوعا من الحرية عند البعض لكنها عند الاغلبية تعتبر ترويجا لما يعتبر اجتماعيا كفرا وتحريضا على الردة وتنفيذا لمخططات اجنبية تروم تكدير صفو الانسجام الديني في بلادنا ومحاولة صنع اقليات دينية لاستثمارها طائفيا كما يحدث في بلدان اخرى تغرق في الدماء لذلك احذر من الانسياق خلف الدخلاء فامن الوطن اهم من اناجيل كتبت بعد رفع المسيح بقرون و وضعها العالم المتحضر خلف ظهره لخلوها من المنطق وامتلائها بالاخطاء التي تحدث عنها كبار علماء المسيحية وفضحها المتخصصون في علم مقارنة الاديان

  • ilyass
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:33

    يجب منع نشر الإنجيل لأنه دخله التحريف كباقي الكتب السماوية الأخرى باستثناء القرآن الكريم الذي تولى الله سبحانه و تعالى حفظه .

  • سري للغاية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:34

    من كان دينه اﻻسﻻم وغير ه فاعلم انه ﻻيفقه شيئا عنه دينه

  • inconnue
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:42

    كل مسؤول عن نفسه من اراد الاسلام فل يعتنقه ومن اراد المسيحية فاليعتنقها كل انسان حر المهم ان تكون مقتنعا لما تعمله وكما اظن فان المغاربة 99% في مءة مسلمين المشكل في التنصير هو انهم لا يقصدون الشريحة الواعية بل يقصدون الاطفال لان الطفل سهل جره فالينتبه الاباء من الانترنت اما الذي له عقيدة سليمة و دين راسخ في وجدانه فمن المستحيل تنصيره

  • وديع
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:52

    إن دين الله الإسلام دين محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة و السلام ومن خرج عن ملتي فلس منا.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    هد الناس وصلات بهم الوقاحة حتى الديانة ديالهم اصبحو يبيعونها مقابل المال. هدا الصحفي باع دينه من المال ومن أجل العمل مع منضمات يهودية صهيونية تقوم على نشر المسيحية واليهودية في العالم العربي والإفريقي وخاصة لدى الطبقات الفقيرة الهشة.
    حتى دات يوم حصل معي نفس الشيء وجدت أحد المبشرين الدين يقومون بنشر المسيحية في بلد إفريقي ويحمل كتبا واقراصا ويقوم بتوزيعها.
    بنضركم يا مسلمين من جعله يجول ويتجول في إفريقيا غير أنه ممول ومأجوج من لدن المنضمات …..و و و و
    الكلام كتير المهم علينا كمغاربة استيعاب الأمر و عدم السماح بالتلاعب بديننا الإسلامي.
    بغيت غير نفهم هدا الصحفي واش أمه و أبوه مسيحيان؟؟؟ بايع الطرح بانليا أنا …..
    السلام عليكم انشري يا هسبريس. …

  • موحا الجندي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:57

    لو اننا في دولة الحرية و القانون و الديموقراطية كما ينشدون علينا لتركوكم تبشرون بما امنتم به وليتبعكم من يريد لا اكراه في الدين .فقط اقول اننا في دولة علمانية و الكل يعرف هذا الخمر موجود و القمار و الكناءس والمعابد اليهودية و الفساد و ووووو اذن اتركوهم يبشرون ام انكم خاءفين من الشعب الذي فقرتم

  • moussa. zakaria
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:57

    تاريخ المغرب كانوا مسيحيين والإسلام دخل بالسيف والآن نشكر الله على رجوع نوره ومحبته للمغرب

  • الاحفيري
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:05

    بعد التمسيح و التنصير يأتي الاستعمار..اخواننا يعيشون خائفين في اوربا و امريكا .. و في بورما يقتلون و يهجرون … وهؤلاء يريدون ان يغتنوا و يحصلون على اموالا بغير رقيب و امتيازات .. بنشر الفتنة في البلاد.. يجب على من يعرفهم ان يجعلهم يعيشون الخوف كما يعيشه اخواننا .. اتسائل اين وزير الاوقاف الذي لا يتسامح مع خطيب قال كلمة حق.. واين الوكيل العام للمملكة الذي سلط جهازه ليتتبع اقوال ابي نعيم و امثاله.. بلادنا في خطر فبعد الشيعة هاهم النصارى يريدون ان يزعزعوا الاستقرار

  • mansour
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:11

    لك الحق ان تقرا انجيلك في منزلك اما ان توزعه على المواطنين المغاربة المسلمين فهذا امر غير مقبول فنحن لسنا في حاجة الى من سيغير عقيدتنا . لكم دينكم ولنا ديننا وكل في حدوده .

  • عزيزة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:14

    انتم تخافون من الاسلام لانه اصبح يكتسح اراضي المعمور النصر للاسلام والمسلمين يا اعداء الله

  • مغربي مسلم .
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:21

    قال جومو كينياتا أول رؤساء كينيا : عندما جاء المبشرون المسيحيون كنا نمتلك الأرض و كانو يمتلكون الأناجيل علمونا ان نغلق أعيننا و نصلي لله ( ) و عندما فتحنا أعيننا وجدناهم يمتلكون الأرض و نحن نمتلك الأناجيل . و شهد شاهد من أهلها. لا فائدة في التكرار الحر بالغمزة و العبد بالعصى .

  • mostafa
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:21

    لاحول ولاقوة الا بالله اليوم المبشرين اغدا الشيعة

  • السلام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:24

    أولا المغرب بلد له الدين وهو الإسلام والمسيحية لم تكن أبدا ولذلك أقل أن الناس الذين يريدون نشر المسيحية فهو فقط كسب المال من الكنيسه وبيع دينهم و وطنهم ويريدون عدم الاستقرار و الامن في الوطن فإذا ارادو نشر المسيحية فليذهبو إلى أوروبا لأنهم تركوا دينهم ولم يامنوا بشيء فإذا عليهم أن يرجعهم إلى ما كانوا عليه فنحن في أوروبا ليس لن تعطى لنا حق في نشر الإسلام أو في ممارسة ديننا كما ينبغي رغم أن أوروبا دمقراطية والله أقل المغرب بلد إسلامي وسيبقى إسلامي إلى يوم الانبعاث كره من كره واحب من حب

  • توحة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:29

    المسلم الحق لا يزعزعه التبشير ولو سألت هؤلاء يدعون أنهم مسيحيون ماذا في الانجيل ما استطاعو الجوابح اما الاسلام فقابن في القلوب وفي الاذهان بفضل القرآن

  • اخلوف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:30

    نحن لايمنعنا احد من اتباع اي دين فالله جل في علاه هو الدي امرنا بالتباع الدين الاسلامي ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولن نبيع ديننا بطمع الدنيا كما يفعل البعض

  • الزياني
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:30

    اشكر كل الاخوان الذين يودافيعون عن دينهم هو الاسلام اما الانجيل في الا الخورفات

  • مسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:31

    السلام على من اتبع الهدى نرحب بالفكرة على أن ينشر الانجيل الاصلي وليس الذي حرف منةطرف القساوسة لصالح هواهم

  • Abdou
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:32

    le maroc est un état musulmans no laïc les religion du livre ( chrtian judaïsme) son définit leur exercice par la loi

  • ابو هبة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:33

    إن الدين عند الله الإسلام . كفى من المغالطات.

  • أبو علياء
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:34

    أولا وقبل كل شيء كما أنت تؤمن بالتأجيل وهذا من حريتك.انا أؤمن بالقرآن العظيم. وذكر لنا في القرآن في سورة الصف. أن عيسى ابن مريم يبشر بنبي يأتي من بعده اسمه أحمد.أي محمد صلى الله عليه وسلم إإءتنا بانجيل ذكر فيه اسم محمد صلى الاه عليه وسلم

  • عمر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:34

    إن أرت أن يتبعك المغاربة فبشرهم بالإقامة في أوروبا أما غير هذا فإنك تنفخ في رماد .

  • سراب
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:34

    آمنوا بالله والملائكته ورسوله وكتبه .إدا كان دين إسلام وحده الدين الدي يدخل الجنة في يوم حساب وربما باللغة العربية كما أسمع والله أعلم
    فما مصير الأقوام الأولى التي آمنت بالله وبي الانبياء اولين ولا يعلم لغاتهم ال الله وماتو قبل ضهور نبي الله محمد؟
    هل سيحاسبون مثلنا ادا لا قيمة للأنبياء آخرين وكتبهم . ألغية دعوة نبي الله سليمان وموسى وإبراهيم وعيس .كيف يخدل الله الأولين ويحاسبهم بدين الإسلام وقد ماتو على دين برسالات من هاد أنبياء مراسلين .آمنوا بالله وملائكته ورسوله وكتبه أجمعين .ولكن لا أتفق على تبليغ دين غير دين الإسلام بلدنا الحبيب

  • Fassi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:41

    يقول تعالى في القرآن الكريم: "إن الدين عند الله الإسلام" ويضيف "ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين".
    وقول الرسول (ص): "يولد المولود على الفطرة فأبواه يُهوّدانه أو يُنصّرانه أو يُمجّسانه." ولم يقل (ص) أو يُمسلمانه لأن الإسلام هو دين الفطرة.
    صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم
    "لكم دينكم ولي دين". صدق الله العظيم

  • نادية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:44

    قبل نشر المسيحية يقولو لينا بحال دور معاهم بابا الفاتيكان

  • متتبع 55
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:47

    قال الله تعالى : " إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون " حمدا لله أن حفظ الله لنا معشر المسلمين القرآن الكريم من التحريف و التزوير.
    أما باقي الكتب السماوية و منها الإنجيل فقد تعرض للعبث و التحريف ؛ و نقول هذا للنصارى و ندعوهم للإسلام باعتباره الرسالة الخاتمة التي جاء بها نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم؛ و يقول الحق سبحانه : " و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين ".
    أقول لهذا المرتد أو النصراني : اتريدنا أن نكون من الخاسرين؟
    نحن ولدنا على فطرة الإسلام و الحمد لله.
    إذهب إلى غيرنا بمشروعك الشيطاني.

  • lahbil
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:50

    فين كاينشي مسلم في هذه البلاد انهم فقط يدعون ذالك

  • الدين القيم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:59

    بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم يقول الحق سبحانه"قل اتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما تفعلون" ويقول الله تعالى كذالك"ذالك الدين القيم" فاللذين لا يفهمون او لم يفهموا القران يتخبطون يسارا ويمينا في تفاهات ما انزل الحق بها من سلطان يقول الله تعالى لسيدنا عيسى عليه السلام "أأنت قلت للناس اتخذوني وامي الهين من دون الله؟قال سبحانك ما قلت لهم الا ما أمرتني به ان اعبدوا الله ربي وربكم"الى اخر الاية

  • Omar33
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:04

    L'islam est une secte où les musulmans sont à la fois complices et victimes de cette religion rétrograde et schizophréne

    Maroc pays musulman ?

    Premier producteur de cannabis
    Producteur et consommateur d'alcool
    Baise main
    Boite de nuit cabarets

  • على
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:10

    ايها الاخ المحترم , الم تسمع او تشاهد الكم الهائل من المناظرات , الموجودة حاليا على الانترنيت وتاخذ منها العبرة , ام انك ينطبق عليك قول . كمثل,,,,,

  • فوفي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:19

    لاالاه الا الله محمد رسول الله. مهما فعلت ، يايها الانسان ، فلن تصل الى ما فعل صناديد قريش ،ولم يفلحوا في ارتداد الناس عن دينهم. اما المغاربة كلهم متشبتين بدينهم الاسلامي .ونحن المسلمون نأمن بجميع الانبياء ومن بينهم عيسى نبي الله عليه السلام.

  • مواطنة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:39

    هذه هي الدسارة! ! علينا جميعاالدفاع على ديننا الحنيف ولاتترك أمثال هؤلاء الذين يأخذون الثمن من أسيادهم ليروجوا للنصرانية !!! عار علينا أن نتركهم يفعلون ذلك!

  • بنت الشعب المقهورة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:07

    توزيع الإنجيل على المغاربة و ليست و ليدة اليوم . في سنة من السنوات لما كان المعرض الدولي السنوي في الدارالبضاء كان رواق من الأروقة لا أتذكر هو تابع لمن . إنما كنت رفقة والدي في زيارة للمعرض فقدم كتاب لم اعلم أنه الإنجيل إلا بعد ما عدنا للبيت و بعد قرآئته علمنا بعد ذلك أنه الإنجيل. بغض النظر عن عنوان كان معروفا يوجد في مدينة الخميسات يرسل باقة من كتب المبشرة تعريفية عن المسيح مع الإنجيل. هسبريس أنشري هذه حقائق و ممكن تحققوا منها. و ذلك في بداية الستينات

  • مهاجر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:18

    هؤلاء المتمسحين القلة يتم تسخيرهم و توظيفهم من طرف جهات اجنبية من اجل خلق الفتن و الحروب في المجتمعات و الواقع أمامنا في بلدان عربية كثيرة مثل لبنان و مصر و سوريا و العراق ….
    و ليس لهم وعي عميق و تام بمطامح إمبريالية الغرب و أهدافها .
    اتركوا عنكم المغرب أنتم تريدون خلق أقلية دينية و جر المغرب في صراع ديني دموي يحقق مطامح الغرب .

  • عزيز
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:22

    أسألك اسي النصراني بلا خبار سيدنا موسى هل رأيت يوما الناس توزع القرآن مجانا في الشوارع وحتى في المسجد القرآن الكريم موضوع إذا أردته تدهب اليه.

  • مغربية حرة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:30

    الدين الإسلامي ومعجزته القرآن لا مثيل له.وكل واعتقاداتو وكل مسؤول على الاختيار ديالو.بالنسبة ليا لا بديل لديننا الذي يساهم في نشر السلم والخير للجميع أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله

  • داموح
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:30

    إلى هدا المرتد والمسيحي المعتقد الم تقرأ قول الله تعالى ***(الحمد لله الدي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا قيما ليندر باسا شديدا من لدنه ويبشر المومنين الدين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا ماكتين فيه ابدا ويندر الدين قالوا اتخد الله ولدا مالهم به من علم ولا لاباءهم كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون إلا كدبا فلعلك باخع نفسك على اتارهم ان لم يكونوا بهدا الحديت اسفا انا جعلنا ما على الأرض زينة لها لنبلوهم أيهم أحسن عملا وانا لجاعلون ما عليها صعيدا جرزا…..)***اضن أن قرأت هده الآيات من أول سورة الكهف وتمعنت فيها جيدا بكل جوارحك استعرضت همتك وتفكرت في عضمة خالقك وفي الهبة التي وهبنا الله إياها والنعمة اكرمنا الله بها وهما كتاب الله القرآن الكريم والنبي العضيم صلى الله عليه وسلم لن تقوم من مقامك إلا وعينيك مغرورقتان بالدموع خشية من الله واستحضار لعضمته وتلهفا لرؤية نبيه الدي علمنا ديننا والله حتى كيف تتوضأ وكيف نستنجي من الغاءط بالله عليكم .اتاسف لعدم كفاية الوقت والتكلم والإفصاح اكتر

  • عبد الغفار
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 17:50

    المغرب بلد اسلامي بالدرجة الأولى. "ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين." صدق الله العظيم.فممنوع منعا كليا ان يسمح بالتبشير الذي هو اصلا التكفير.فاليبحثوا لهم عن ارض ليست لله ان كانوا يستطيعون.

  • سيفاو
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:02

    ( احفظ واعرض)

    المرجو من قراء هسبريس أن يحفظوا عن ظهر قلب المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان.
    خصوصا بطريقة " تكـــراجــت"

    المادة 18
    لكل شخص الحق في حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حريته في تغيير دينه أو معتقده، وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حده.

  • youssef
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:03

    لما رءا النبي ص عمر ض يقرؤ التوراة قال له (اوكماقال ص) : امتهمك فيه ياابن الخطاب لوكان موسى حيا ماوسعه الا ان يتبعني . تتحدثون عن حرية المعتقد!! وكل هذا التضييق على المسلمين في العالم!!!! من بروباغاندا وتلفيق وتزوير الحقائق !!! المغرب بلد مسلم والحمدلله

  • taha abdelouahed
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:18

    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    أخي المواطن المغربي المسيحي نحن في هذا العصر أو الزمان نشهد الكثير و الكثير من إقبال المسيحين إعتناق ديانة الإسلام في جميع بقاع العالم و هم بالطبع أغلبية كثيرة منهم من أوروبا و الأمريكيتين و يعرفون المسيحية عن أجدادهم و آبائهم جيدا فاعتنقوا الإسلام لأنه دين الله الحق
    في الإسلام نؤمن بالكتب السماوية الأربعة و لكن الكتب تم تحريفها منذ عصور قد خلت و منها الإنجيل فإن هذا الذي تسمونه الإنجيل فهو عبارة كتاب محرف و ليس له أي أساس من الصحة
    القرآن هو كتاب الله المقدس و الذي تطله يد المحرفين الكفار ( و إنَّا نحن أنزلنا الذكر و أن له لحافظون)
    إذا كُنتُم أنتم تسمون أنفسكم مبشرين
    فنحن المغاربة المسلمون لكم منذرين

  • رضوان
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:28

    السلام عليكم ورحمة الله
    مسلمين كنتم ام يهود ام نصارى
    الغشيم في هذا البلد الأمين هو من يعتنق دينا غير الإسلام. لا البث يومآ إلا وتلقيت معلومة عن عالم فرنسي أو أمريكي أو يهودي اعتنق الإسلام عن اقتناع والبحث والتمحيص. اليوتوب غزير بمثل هذه النماذج التي تبعث الفرح في نفوس المؤمنين. السؤال المطروح هو كيف استطاع هؤلاء الصابىءون الخروج من دينهم لو كانوا دخلوه حقآ. أو كيف استطاعوا أن يسثوعبوا هاته الخزعبلات؟ الأمر مادي والله اعلم! !!!!!!!!!

  • رضوان
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:31

    يصحابهوم المسيحية غا تساعدهوم على الهجرة لبلاد العم سام!!!!!

  • said
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:58

    الدين الإسلامي هو آخر الأديان وهوالدين الحق الذي أنزل على خاتم الأنبياء والله سبحانه وتعالى علم بأن تلك الأديان التي سبقت الإسلام مسها التحريف والنحل بمعنى غيروا كلام الله واستبدلوه بكلام غيره وقد أشار القرآن الكريم إلى ذلك قوله تعالى ^^يحرفون الكلم عن مواضعه.. بمعنى أن هاته الأديان لم تعد صالحة للعباد ة ولكي يحسم الله في ذلك قوله عز وجل ..ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة لمن الخاسرين.. إذن الأمر واضح نحن لانريد الربا نحن لانريد الخمر نحن لانريد الزنا نحن لانريد الفحشاء والمنكر نحن مسلمون بالفطرة …لكم دينكم ولنا ديننا ولن يسمح المغاربة بنشر الكفر داخل وطنهم فاحذروا يا أصحاب التنصير أن يمسك سوء العذاب في بلاد المسلمين لقد أسمعلم التنصير في الشرق العربي من أجل أسعار الأرض العربية أمازلتم تفكروا بنفس المنطق ؟

  • مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:24

    نحن لا نؤمن بعقوق الانسان لكن نؤمن بكتاب الله وسنة نبيه بفهم صحابة
    كتاب الله وسنة رسول الله الذين حفظوا
    الانس_____________________________________________ان
    من ضلال المبين

  • رشيد القريشي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:40

    المغرب بلد اسلامي ورثنا الدين الاسلامي ابا عن جد و الحضارات التي عرفها المغرب تتبث ذلك لذلك فالمغاربة ليسوا مسيحيين.

  • بودواهي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:53

    ما ابشع تناقضات هده الدولة و ما ابشع تعاملها الازدواجي مع القضايا ….!!!
    حقوق الإنسان و الامازيغية و حرية العقيدة ثلاثة مواضيع و ثلاثة قضايا تفضح بشدة و تعري بقوة اكاديب و تلاعبات و استهتار السلطات و الدولة بالدستور حيث نجد هدا الاخير يعترف بهده القضايا و يعتبرها محسومة و لا تراجع فيها في الوقت الدي يحاصرها ابشع حصار و يلغيها عمليا بل و يحاربها اشد حرب و يقمعها افضع قمع …!!!
    أننا أمام دولة مزاجية عدوانية إلى أقصى الحدود و هو ما يتطلب فضحها و تعرية كل مزاعمها أمام المحافل الدولية و الشكوى بها لدى كل المنظمات الحقوقية عبر العالم ….

  • Mouna
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:54

    طبعا يفرقوا كل الكتب السماوية ليستطيع القاريء المقارنة … مال المسلمين خايفين و مرعودين من المسيحية …. ف كرشكم العجين !!!!!

  • السلام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 20:00

    قرأت الإنجيل ووجدت أنه كتاب ناقص يحتاج الى تكميل والى عبارات كثيرة جدا والى فقرات بكامها فالمعنى دائماً ناقص ويشرحه كبار علماء المسيحية الذين هم رغم كل ما يبذلونه لا يستطيعون شرحه كل شروحاهم فلسفية بعيدة جدا عن المعنى.

  • مسلمة لله
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 20:51

    قال تعالى :((إن الدين عند الله الإسلام،ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين ))

  • شمعون ايشحوريم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:02

    ‏‎ ‎السلام. اما بعد فالديانة اليهودية هي الديانة الوحيدة التي لا تنجز حملات تبشيرية فلا يمكن ان تكون يهودي الا اذا كانت امك يهودية من ابوين يهوديين وهذا معروف عند جميع الطوائف اليهودية اما الديانة الايثينية ( المسيحية المحرفة) مجرد ديانة متلاحمة مع الديانة الاغريقية الوثنية القديمة و اخيرا المغرب بلاد الاغلبية الساحقة للمسلمين و عينة من الجالية اليهودية ولا يمكن تاثير عن كل المغاربة الا الطامعين بالجنسية و المال

  • Anas Zakiri
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:08

    لهم كامل الحق في ذلك، تحت لواء حرية العقيدة و التعبير .

  • bob
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:18

    اندهشت من التعليقات التي تخاف من المسيحيين وكتابهم وبهذا يبرهنون أن دينهم الاسلامي هش وضعيف ويخافون أن يتهدم امام المسيحية
    حقا صدق القرضاوي الذي قال لولا السيف لانقرض الاسلام

  • شمهروش
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:21

    الدين لله والوطن لله ونحن خلق والمملكة المغربية العربية اسلامية اسلامية لا اليهودية ولا النصرانية ولا **

  • rachid
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:28

    salamoalikom chers frères Marocains, continuez a faire votre prière , a faire le ramadan, et méfier vous de ceux qui essayent de vous convertir au christianisme, vous avez toujours été musulmans rester musulman, vous êtes sur le bon chemin.

  • أبو سمكة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:02

    ..وقرص مدمج يشرح المسيحية باللهجة المغربية..
    يعني أن العملية موجهة الى فئتين المفرنسون الذين لا يفهمون العربية و الجهلاء (ليس الاميين) الذين لا يقرؤون القرءان ولا يفهمونه
    لقد بدأت تتضح معالم خطة استبدال تدريس اللغة العربية بالدارجة انه مخطط شامل ومدروس بعيد الأمد وهو يقضي بتدمير اللغة العربية قصد تدمير القرآن وآلية فهمه لأنهم يعرفون انه محفوظ من عند الله ولا يستطيعون تدميره بشكل مباشر

  • من المهجر
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:27

    إلي المدعو البودواهي
    الست انت ذلك الجزائري الذي داءما نجده يشتم في هسبريس بلدنا واليوم نجدك تتكلم علي انك مغربي انا لم اصب بي الزهايمر بعد واتمتع بذاكرة قوية وأذكر جيدا تعليقاتك الغبية لكن عادي فالواقحة من صفتكم
    أما المدعوة mouna
    لا اختي فكرشنا البطيخ وإنتي شغلك ندافع عن ديننا ما الذي يزعجك
    أما المدعو bob
    ولا وحياتك يا سيد bob الإسلام لن ينقرض بل سوف ينتشر أكثر و أكثر لا تفرح أما عن المرتزقة الذين يغيرون دينهم بالمال لن ينجحوا ابدا في بلادنا

  • حكيم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:30

    و ماذا سيقرؤرن في الإنجيل ؟!

    خرافة شمشون و دليلة أو كون الأرض مركز الكون ؟

    و هل الشباب يقرأ أصلاً ؟!

  • Al Injil
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:40

    Moi je veux qu'ils distribue les richesses du pays d'une façon équitable entre tous les citoyens de ce pays, et la bible il peux la garder pour lui, car si intéressant, je pense pas que l'occident va la laisser s'infiltrer… en tous cas alhamdou lillah 3la ni3mate al 3a9l

  • الحضيگي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:40

    القرآن ضم كل الحقائق المتعلقة بالله وانهى الامر.

  • Amazigh athée
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:33

    Au Maroc l'islam est une loi. L'islam est la religion d 'état pas celle de l'individu et c'est le makhzen qui veille à ce que tout marocain et marocaine rejoigne le paradis arabe. L'islam est un sens unique, aucune tolérance

  • مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:48

    والله.لقد قرأت فقرات كثيرة .من الأناجيل الاربعة المتداولة عند المسيحيين :متى ولوقا ومرقس ويوحنا وقرأت أيضا اسفارا كثيرة من العهد القديم .وبالموازاة مع ذلك -طبعا- كمسلم اقرأ القران الكريم. أستطيع أن أجزم أن المبشرين لن يستطيعوا أن يجروا الى دينهم إلا أحد ثلاثة: طامعا في مكسب.اوحاقدا على العرب والمسلمين لسبب ما.او ناقص عقل مخبول .وأتحدى ايا كان ان يثبت غير ما قلت .لست متعصبا .وإلا ماكنت قرأت الأناجيل لمدة طويلة. أدعو الشباب المغاربة إلى الإكثار من القراءة وتنويعها شرط إعمال العقل وتحكيمه .مع الرجوع باستمرار الى الكتاب الذي يخاطب العقل والعقلاء ويعلي من شأنهم – القرآن الكريم- جربوا ولا تخافوا. سدد الله خطانا اجمعين " هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون"؟

  • محب
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 01:10

    لك مالك وعليك ما عليك ، كلام لايليق تبشر بماذا بدين محرف والله لوكان موسى عليه السلام حيا ما وسعه الااتلاع هذا الدين المحفوظ من رب العالمين ،اتق الله وتب الى الله فالغرب يسلم بالالوف وانت تلهت وراء الالوف ، قال تعالى ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منهوهو في الاخرة من الخاسرين، وحسبنا من الكلام ماقل وافاد وعلى اصحاب القرار في هذا البلد السعيد ان يلجموا مثل هذه الابواق التاءهة من باب زعزعة عقيدة المسلمين والسلام على من اتبع الهدى

  • abou reda
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 01:11

    نقطة لابد للاشارة اليها…
    كم هو عدد المسلمين اللذين يخسرهم الاسلام..?????
    فالمسلمون اعتادوا والفوا مغالطة اعلامية..على ان الاسلام ينتشر في العالم انتشار
    النار في الهشيم..يوثقون الداخل ولا يهمهم معرفة نسبة الخارج..واليكم معلومة
    مهمة,جاءت على لسان:الدكتور الياس بايونس,الرئيس السابق للجمعية الاسلامية
    لامريكا,ش,اعلن فيه ان:كل 100 شخص,ممن اعتنقوا الاسلام, 75/100 يتركونه
    وهذه خسارة كبيرة..وخرج بخلاصة حتى اذا حسبنا ان الاسلام هو الاكثرانتشارا
    فان (الدعوة) ليست المساهم الكبير في ذلك,بل نمو المسلمين يزداد ب:الهجرة
    والتوالد..)

  • abou reda
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 02:15

    يتبع..
    للدلالة على ماسلف ذكره,اليكم بعض الاحصائيات الموثوقة دوليا..فعدد المسلمين في امريكا يناهز 2,35 م,نسمة.
    50/100 سنة
    16/100شيعة,غير محسوبين للاسلام ,حسب التيار الاسلامي السني
    22/100 لامذهبيين // // // // // //
    5/100 من باقي الطوائف
    7/100لم يقدموا اي جواب
    الهجرة والتوالد:
    65/100 مهاجرون
    77/100 ولدوا مسلمين
    23/100 اعتنقوا الاسلام
    59/100 معتنقين للاسلام من اصول افريقية,رسخت لديهم داخل السجون ان
    الانجيل جاء خصيصا للانسان الابيض….!!!!!

  • محمد تورونتو
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 03:44

    القران لا يقارن مع الاناجيل(57-64 انجيل)، الاناجيل فيها اخطاء علمية و كلام المؤرخين و كلام الحواريين و كلام الناس العاديين و ليس كلام الله و عيسى عليه السلام فقط، و اغلب المبشرين يعلمون مسيحية الكنائس و ليس مسيحية الانجيل، يوجد حوالي 2000 صنف من الكنائس. مثلا يحرم الانجيل اكل الخنزير و شرب الخمر و يسمح بتعدد الزوجات و ختان الذكور ارتداء الحجاب للنساء و يبشر بخاتم الانبياء محمد عليه الصلاة و السلام و لا يوجد نص صريح و واضح في كل الاناجيل يقول فيه عيسى عليه السلام انه رب او ابن الله. و الكنائس تدرس عكس كل هذا الكلام.

  • عبد الحميد
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 05:00

    هل نحتاجهم لكي نقرأ كتابهم الذي يقدسونه.؟
    و هل يوزع المسلمون كتابهم؟ لا لأنه لا يمسه إلا المطهرون.
    الكتب المقدسة في جميع الديانات موجوده على شبكة الأنتيرنيت وكل حر في أن يختار الدين الذي يريده باقتناع شخصي وليس بإغراء مادي أو…..
    بإمكان هؤلاء المنصرين إستعمال مواقع التواصل الإجتماعي حرصا على سلامتهم واختصار المسافات و الإقناع بالمناظرات ، فنحن المسلمون ليس باستطاعتنا حمايتهم في كل مكان في المغرب، وانصحهم بالبدئ بتنصير علمائنا المسلمين لتسهل عليهم المهمه وليس بالضعفاء منا كالأطفال اليتامى والفقراء

  • mohasimo
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 07:07

    اياكم واخراجكم من الجنة الى النار انهم جنود ابليس, واقول لهؤلاء اذهبوا الى اسرائيل واسئلوهم لمذا قتلتم عيسى ونحن نعلم ما علمنا الله ان عيسى لم يمت اذهبوا الى اسرائيل وبشروهم بالمسيحية وسوف ترون حقيقة اسرائيل, اللهم احمنا واحم ديننا الذي هو عصمت امرنا من كيد الكائدين.

  • مسعود السيد
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 10:09

    الأديان الإبراهيمية سواء في الأساسات ومتنوعة في الواجهات ،إن ما لا نريد فهمه هو أن ديننا كغيره من الأديان عبر التاريخ والجغرافيا محاولة لفهم هذا الكون وإيجاد أجوبة لأسئلة معلقة عجز السابقون واللاحقون عن الإجابة عنها بكل وضوح دون المقولة المشهورة ( والله اعلم )

  • سندس
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 10:22

    هاذ رشيد المغربي راه سنين هاذي و هو يعتنق المسيحية و يبشر بها في بلاد المهجر، كانو دايرين ليه قناة تلفزية خاصة كيدير التبشير بالدارجة المغربية و كيفسر باستهزاء بعض السور القرآنية و مكانش كيقدر يجي للمغرب و مللي مشروعهم التنصيري منجحش(كنقول مشروعهم لانه ورائه ناس غرضها نسف الاسلام و تهديمه بيد ابنائه و ذلك عبر اغرائهم و اغراقهم بالاموال الطائلة)دابا لجأوا الى المرحلة الثانية من الخطة و هي التبشير المباشر و في بلاد المسلمين: هاذ رشيد عمرو مكان يجرؤ يجي يدير التبشير في المغرب لانه عارف راسو معروف و لكن لاجل المال كل شيء يهون بالنسبة له، و لكن لن ينجح في مسعاه لان المغاربة يحبون الاسلام و ان تبعته فئة قليلة من فارغي العقول و المغيبين فلن يمس ذلك تشبث المغاربة الاحرار بدينهم،

  • NON-SENSE
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:57

    قد لا يتفق معي البعض لكن الأولى في المغرب أن يسمح بالدعوة إلى الإسلام أولا.
    و لمن لم يفهم أو لا يريد أن يفهم بينما تكمم أفواه الدعاة و العلماء تفتح أفواه الفساق و الفجار و لمن لا يفقه اللغة العربية ففاسق و فاجر ليستا بسباب و لكن كل واحدة صفة لحال.
    أعرف أن الواقع صعب و الحقيقة مرة و الإعتراف بهما يتطلب رجاحة عقل و قوة نفسية تساعدان صاحبها على الخروج من حالة التغييب الى إدراك الحقيقة.
    لا يقولن أحد أني أكره المغرب ولكني أكره المغاربة الذين أفسدوا المغرب.

  • xxxx-96
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 20:03

    لي مهتم ب شي دين هادي يمشي لمكان العبادة ،و ارا مايعرف من معلومات ، لي مهتم بالمسيحية يمشي لكنيسة يسول و السلام، ولكن باش نجي انا و تفرق عليا داكشي لي باغي نتا ، هنايا ، لا ، سمحليا .

  • همحمد...
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 20:04

    أن الدين عند الله الإسلام ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه .أن الإسلام يدع إلي الجنة والمسيحية تدعو إلي النار وكل مسلم اعتنق غيره فإنه خرج من النور إلي الظلال والدين في المغرب هو الإسلام وكل معتنق غيره لا يمتل إلا نفسه.

    .

  • أم أحمد
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 21:13

    روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم.
    قال الله تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، وقال : وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ {آل عمران:20}
    وقال وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ {آل عمران:85}، وقال ايضا: كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ {النحل:81}
    و قال في شأن إبراهيم: إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ* وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ .البقرة:131-132

  • ABDELLAH
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 22:58

    : Notre frére abdou n° 17 a tout résumé en cet phrase
    المشكل ليس في التوزيع .بل على من توزع.

  • سمير الليل
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:31

    درست الانجيل وأنا طفل وتعمقت فيه خصوصا المذهب البرتيستانتي فكانت النتجة هؤلاء ليسوا نصارى هؤلاء صهاينة مسيحيون يخدمون المشروع الامريكي الصهيوني والدليل هو لماذا كلما تم منعهم تتدخل الادارة الامريكية على الخط اسألوهم عن فلسطين ستعرفون منهم أسألوهم عن الله سيقولون لكم ثالت ثلاثة اسألوهم عن رسول الله محمد يكرهونه ويسبونه انهم حركة الحقد والكراهية اتجاه الاسلام يستغلون الفراغ وشباب التائه ويفتنونه بتأولات خارج السياق عن القرأن والسنة ليست ضد حرية المعتقد لكنني ضد حركات الكراهية والصهيونية ونشرك الشرك مجرد رأي

  • مراقب غير مقيم
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 09:27

    رحم الله سيدنا الحسن الثاني رحمة واسعة، من كان يتجرأ على الاسلام في عهده ، من يستطيع في عهده الميمون ان يتحدى مشاعر مجتمعنا المحافظ ويطالب بالافطار في رمضان او التعري امام الجوامع و المساجد او يدعو الي حقوق الشواذ او نشر المسيحية او التشيع في مغربنا الحصن الحصين للاسلام

  • مغربي لاديني = Déiste
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 12:39

    الى الاخوة المسلمين الافاضل:

    Tout ce qui est religion pour certains est superstition
    pour d'autres

    يا اخوتي لا تكونوا قطعيين في احكامكم و لاتدعوا او تتوهموا امتلاك الحقيقة المطلقة…فيوجد في الكرة الارضية اكثر من 6 مليار انسان لا يدينون بالاسلام ولا يعترفون به اصلا ويدعون انه مجرد سرقة اذبية وخلطة من الزرادشتية واليهودية والنصرانية وميثولوجيا بلاد الرافدين مطعمة بطقوس وثنية قريشية … بنفس القدر الذي تعتبرون فيه انتم دياناتهم محرفة ومعتقداتهم مجرد خرافات و اساطير وخزعبلات و طقوس غبية تبعث على السخرية!

    و لا تظنوا لوهلة انكم تعلمون حقيقة الاديان وتاريخها و جذورها وتفاصيلها اكثر من هؤلاء الذين يحتكرون العلم والمعرفة ويبحرون في الاركيولوجيا والباليونتولوجيا وعلوم الفضاء ويتحكمون في الذرة والنانو-تكنولوجيا والحاصلين على جميع جوائز نوبل واخرجوا البشرية من الظلمات الى النور!

    و لا تنسوا شيئا مهما :هو انه لا اكراه في الدين…فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر!

    وان الله الحقيقي من المستحيل ان يكون ظالما او ساديا او نخاسا او ذو عقلية بدوية …و حاشاه ان يدير ماخورا في الاخرة كجزاء للمعترفين به!

  • محمد فلاح
    الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 01:24

    الله اهديكم خوتكم فالغرب لكيحدو الحجاب المسلمين اليس هذا معارضا فنحن ايضا سنعارض لانكم لاتدعوننا ان ننشر دين الله سبحانه وتعالى وتنقولكم الله اهديكم الى طريق المستقيم احنيا بنا نخرجكم من ظلمات الى نور هذه هي رسالة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الا فيكم شك قلبوا فالقران الكريم و تفرجوامثلا في ادعات مثل ذاكر نايكنايك…والسلام عليكم ورحمة الله

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير