‫تعليقات الزوار

39
  • مغربي
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:09

    احيي كل من شارك في هده المسيرات في جمييع المغرب

  • Aziz
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:19

    نحن جمعية حقوق الانسان فرع مدينة القنيطرة نخبر الطالب الذي تم صفعه على خذه من طرف الخسيس الحقير رجل الا امن البلطجي .لرفع دعوة قضائية ضد هذا المجرم الذي يمثل النظام المخزني
    والسلام عليكم .المرجوا ابلاغ هذا الطالب الخبر وشكرا

  • gholamin
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:21

    اي مستقبل يقرحه على الشعب المغربي من لا يحبون هذا الوطن الحبيب.فليسقط الاستبداد.

  • lkarmos
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:37

    مكان التلميد هو قاعة الدرس ومهمته هي التحصيل الدراسي ووقت فراغه يقضيه في الرياضة لبناء جسده لان العقل السليم في الجسم السليم، وادا كانت لديه مطالب او شكاية فليخبر ولي أمره ، فلمادا هناك ادن جمعية أولياء التلاميد ، أصبح الان كل من هب ودب يطالب بما يدور في رأسه وكل من حصل على شهادة لباكالوريا زائد دبلوم في الاعلميات مناظل باسم الشعب، أظن أن لامور ستسوء وهو م لا أتمناه

  • دافيتشي طنجة
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:13

    حتى لعب الأطفال بالمغرب تحت مجهر الجزيرة و تريد أن تضخمه و أن تجعل منه حدثا كبيرا… لكن في الجزائر مظاهرات يومية و قمع وحشي و منظم.. لا حياة لمن تنادي.. لكن هكذا عهدنا الجزيرة.. و هذا ما يحز في أنفسنا.. فالشعب المغربي يعاقب (من الجزيرة و قاداتها) بجريرة ساساته الأغبياء.. فقد كان بالإمكان أن تكون الجزيرة معنا لا علينا.. لكن عباء ساساتنا أفقدنا هذا السند الكبير

  • lhawari
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:17

    كانت جزيرة اما الان فليست الا قناة تخدم اجندات اذا كانت تددعي المصداقية فاين قضية البحرين من االتغطية اليومية اذا كانت تتدعي المصداقية فلماذا لم تنهج مبدا الراي و الراي الاخر في ليبيا و مصر وغيرها لكن اذا تعلق الامر بالصراع الفلسطيني الاسرائلي تؤكد على سماع الراي و الراي الاخر اذا كانت تدعي المصداقية فلماذا تنعت الانظمة و الرؤساء العرب بنعوت لادعة لكن مع الاسرائيليين لا تجرؤ حتى على قول ارهابيين رغم اننهم كذلك و بالعكس تنعت العمليات الاستشهادية بالارهابية المسالة اصبحت واضحة جدا اذا كنا نريد الخير لبلدنا المغرب فيجب ان ندافع عنه ولا نشوه صورته للخارج اما فيما بيننا فلا خطوط حمراء للنقاش

  • ايمن
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:15

    الجزيرة اصبحت بدون مصداقية تريد توريط المغرب والسلام اقول لهم لن تكون هناك مشاكل لان اصحاب التانويات والاعدادي اتفقوا في اجتماع طارئ على احد مقاهي الشيشة حيت مقرهم الرئيس
    ان المغرب بخير وعلى خير
    واش الي كيقرى اكيريح في طابلا احاط شيشاا قهوا اديرين بيه الحباب الصحاب اخسر 80 درهم اصرف دير من عند الله عند شي مشكيل وفهم راه الشعب عاااااق احنا عيشين بيخير
    الله الوطن المللك

  • Marocain
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:15

    إلى متى سوف يتم إصلاح التعليم بالمغرب و النهوض بمستواه الهزيل؟؟

  • مسلمه
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:13

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم اصبحت المسيرات والثورات موضه مثل الهيب هوب والتيكتونيك يا امه ضحكت من جهلها الامم حسبي الله ونعم الوكيل في داعي لهكدا مضاهرات رباعه ديال لكساله خارجين وامتحانات قربت من يطالب بتغير التعليم ولي معاجبوش علشا مسالش نفسه علاش كاين في القسم طلاب مجتهدين وهما معاه في نفس القسم وتياخدو نفس الدرس وهو مكلخ ادن المشكل فيه ماشي في تعليم+ علئ هدا لبارح لقيت طلاب مدارس في الحافله راجعين من البحر بنات واولاد يعني استغلو الامر في شيئ تافه مراهقين فالبحر فشهر 3 والبحر خاوي لكم ان تتخيلو اش ممكن يوقع لاحول ولا قوة الا بالله

  • حسن
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:35

    ما هذا الذي وصل إليه أولادنا يا رب ؟ الخزي والعار لمن كان وراء هذا الإستهتار ، كل من هب ودب يريد أن بتكلم عن السياسة، والله كثرة الحريات نجني وراءها إلا الموبيقات لو كان هناك فعلا مخزن لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن، لا زلتم تلاميد قاصرين ولكم أولياء أمور مع من تستشيرون في كل ما يخصكم، لما هذا الشغب وأنتم على أبواب الإمتحانات عوض الجد والإجتهاد وكسب العلم تريدون أن تتبعوا الشياطين اللذين يحرضونكم على المنكر والإنحلال الخلقي

  • مغربية و لست مخزنية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:17

    قبل ما تلميد ينزل يدير مظاهرة يشوف هو اصلا فين واصل الى مشينا الثانويات غادي نلقاو الفساد الحقيقي مخدرات شيشا عقول مسطولة بنات لا حولة و لا قوة الا بالله عدم احترام المعلم رغم ان الرسول عليه الصلاة و السلام قال كاد المعلم ان يكون رسولا لكن للاسف لم يعد اي احترام للمعلم و اصبحت المخدرات تاخد في قاعات الدرس فمادا ننتضر من هدا التلميد لعقلوا فارغ وو للاسف اصبحت نسبت تكرار السنة شئ عادي و ارتفعت بنسبة كبيرة لان للاسف التلميد لم يعد يدهب لتحصيل العلم لكن لملأ عقله الفارغ بالحشيش و المخدرات و القرقوبي
    هاد شاب لتتقولوا عليه مناضل و مسكين نازل باش يدافع على الدمقراطية واش عارفة انه راه ما فاهم والو و غير حال فمه
    و انت ا مدافعي على واكلي رمضان و الشواد و لواطين و الطبقة الدنيوية في المجتمع من يدعون انهم مع حقوق الانسان هاداك لرجل الامن لتتقول عليه مخزني راه تيقوم بواجبه الوطني و تيحمي المواطن من شباب فاسد لم يتربى جيدا و يحتاج الى التربية التي يفتقر اليها من امتالك و احي رجال الامن لان لولاهم لاكلتنا الدئاب البشرية و الله ينصر ملكنا و ينصرنا على الالاعيب لتتلعب على المغرب

  • hisham
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:21

    القناة تحاول دغدغة المشاعر وتنتظر الشرارة لتزيدها اشتعالا وإلا فأين كانت القناة من خبر الانقلاب العسكري الفاشل قبل أسبوعين على أمير قطر والذي اعتقل فيه ٣٠ عسكريا وكان يرمي للعودة بشقيق الأمير المقيم في فرنسا لتولي السلطة.
    أين كانت القناة من خبر الاجتماعات الحميمية المتكررة بين الامير ووزير خارجيته مع ليفني في داخل إسرائيل والحمد لله أن القناة الإسرائيلية الثانية فضحتهم بالصوت والصورة….
    أين هي القناة من أخبار المعارضة القطرية في المنفى….
    يا إخوان لا تغتروا بهذه القناة فإنما هي ألعوبة في يد الأمير يحركها كيفما شاءت المصلحة…..
    حين كانت علاقة قطر سيئة بالسعودية كانت القناة كل يوم تنشر أخبار المعارضين السعوديين وتستضيفهم ومنهم المعارضين البارزين في لندن. ومنذ المصالحة الشهيرة بين قطر والسعودية اختفت أصوات المعارضة السعودية في القناة، بل اختفت كل الاخبار التي تشوش على السعودية من القناة.
    أين هي القناة من أخبار ما يجري في البحرين…. لأن البحرين ليست هي اليمن وليست هي ليبيا وليست هي مصر أو تونس أو المغرب…. النار في البحرين قد تصيب قطر لذلك تم التغطية بشكل كبير على أخبارها….
    أين هي المهنية حين يكون فقط صوت المعارضة اليمنية في حين لا صوت للجهة الثانية……!!!!!!
    يا إخوان نصيحة لا تخدعنكم هذه القناة….

  • Azartti
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:45

    احسن ما يجب علي لدولة فعله غلق المدارس لانه لاتوجد نماديج بسرية لتحصيل بل هم التلاميذ هو الوقوف امام المدارس ومغازلة الفتيات وهن بدورهن يذهبن للمدرس كانها قاعة حفلات كلنا مررنا ودرسنا في نفس الضروف هم لديهم اكبر امتياز النت يمكنهم من صقل موعدهم والبحث أما نحن كان مجال البحت محدود ويجب البحث عنه
    راه المشكل كلسي ولا مفتون او سابق. سنوا الله يلطف أنا شخصيا البارحة سمعت تلميذة تفوز يارب ما تكون القرايا باش نريح مع خالتي بحال الا خالتها هي لبغلتدوم لها

  • اليابان
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:47

    جوعني و ما تكلخنيش
    هدا هو شعارنا
    لأن الجهل يأدي إلى الإستعباد وهده هي سياسة المغرب مند الستينات من القرن الماضي
    خمسون سنة من التجارب للإصلاح ألا يدل هدا على عمق و تجدر خبتهم ودنائتهم وعدم حبهم لهدا الشعب المسكين لكن أقول ‘يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين‘
    ويومكم قد هل و إقترب فإستعدو له
    عاش المهدي المنجرة

  • الخلافة على منهاج النبوة
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:59

    تحية إجلال و تقدير لقناة الجزيرة و تحية الخزي و العار لقناة 2م و الأولى

  • محمد
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:43

    شكرا والف شكر لقناة الجزيرة الحر والف خزي لقنواتنا المغربية لا نرى فيها الا ما يريدون

  • daoudi
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:49

    حتى الاطفال يتعرضون للاهانة
    في مدرسة محمد الغازي باكدال مكناس يقوم بعض المعلمين بدروس بعد الساعة 5 يخرج الاطفال مثنى مثنى الى روض بمنزل 820 بنفس الحي كي ياخدوا دروس الدعم في 1 ساعة
    هل هده 1 ساعة خير من الساعات التي يقضي التلاميد في المدرسة ام رشوة يتقاضاها المعلم اجبارا للاباء

  • إلى التعليق 4
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:01

    فين هي هاذ الجمعية ديال الآباء لي كتهضر عليها السي الكرموس…تظن المغاربة في مدارس كاليفورنيا…بعد التلاميذ كيقروا في أقسام قريبة تسقط….واش كتظن أن المدرسة المغربية كتوفر الظروف للدراسة أو لا غير داوي وصافي..
    إضافة، الأمور سيئة أصلا فلماذا تخشى أن تسوء…المغرب والحمد لله في المراكز الأخيرة فيما يخص التعليم…

  • صقر الصحراء
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:19

    يجب على الحكومة توفير كميات كافية من بومبيرس والا فان شوارع مدن المملكة ستصبح حالتها حالة.خصوصا وان الحركة تنوي تعبئة اطفال الحضانات وتلاميد السنة الاولى من التعليم الاساسي. انتبهوا فالطوفان داك الشي لي ماكيتسماش قادم

  • amine
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:41

    اجابة الى صاحب التعليق رقم 4
    ادكان مكانه قاعة الدرس
    ادكانت القاعة عليها 45 تلميد كيف تريد ان يدرس في قاعة وهي بهدا الكم من الاكتضاض كيف تريد ان يقوم بممارسةالرياضة وهو غير قادر عى شراء حداء جيد لكي يدهب به الى المدرسة وهو في الاصل غير قادر على ان يشتري ملزمات ما بعد الرياضة من مشروبات .قبل ان يدهب الى المدرسة امه وابيه العاطل اامه التى تشتغل في البيوت لكي تحصل على 200درهم في الاسبوع لكي تعول على اسرة من 4افراد امه تتعارك مع ابيه لسرقته مسروف البيت
    كيف تريد من هدا التلميد ان يدهب الى المدرسة وهو في هدا الكم من مشاكل يحضر و يتقبل الدرس رغم كل هده المشاكل سوف تقول انه قد يتجوز الان جميع المجتمعات تعاني من الفقر
    لكن كيف ان يستوعب درس والاستاد هو كدللك مفموم الاجر الدي لا يكفيه الى اخر الشهر زوجه التى مطالبها كتير تريد ان تتمتع الانها متزوج من استاد
    وهو مبداه لا للدروس الخصوصية التى اصحبت في مجتمعنا مثل الرشوة التى نعني منها مند زمن طويل
    البعض يقول ان مواطن هوكدللك يساعدعلى انتشر الرشوة كيف الام لديها كل مشاكل ان لا تاخد الرشوة هي تشتغل عند وزير و رايس جماعة ولا برلمان …. تره وهو يتامر مع شخص اخر لبناء مشروع يعفيه من ضربية
    كل هده مشاكل هي التى جعلة التلاميد شعب يخرجون للحتجاج يطالب بحقوقيه

  • abasse
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:29

    أشاطر صاحب التعليق رقم 4 الرأي في أن مكان التلميد عند خروجه من البيت حتى الساعة السادسة مساءا نمكانه هو قاعة الدرس والتحصيل وليس التظاهر بالشارع وترديد شعارات لايفقه في مضامينها ولاأبعادها شيئا،لخدمة أجندة غير معرف أهدافها وغير معلنن عن شخصها ولا حتىمنطلقها .
    أضف إلى دلك أن استغلال المراهق في مثل هده الأشياء يعتبرا خرقا لحرية الأخرين ومسا بحفوقهم،ومن تم تتضح النوايا السيئة للزج بالتلاميد في سلوكات العنف والتخريب دون اعتبار ،ويصبح بعض التلاميد وبغير وعي ولاقصد في وضعية لايحسدون عليها ، ويصبح الأباء في متاعب كثيرة ،ومن هنا أدعوا الأباء وجمعيات أباء وأولياء التلاميد تكثيف الجهود لتوجيه أبنائا وفلدة أكبادنا إلى ميخدم مصلحتهم باعتبارهم مستقبل الأمة ،وكما يقول المثل .الأمة برجالها وليس برفاتها.
    وللتدكير أيضا أقول لكل من يدعي الحس الثوري أو الوطني فكلنا مغاربة ولم يسبق لنا أن فوضنا أوانتدبنا أحدا للحديث باسمنا ،لأني أرى سوء فهم مفهوم التغيير وعوامله بحث .
    1)ولى زمن الثورات واعتماد العنف من أجل التغيير.
    2)أخشى أن يكون الجهل هو المحرك الأساسي .
    3)الإنتفاضة بدون قائد أو موجه وبدون برنامج ،فاشلة.
    4)التقليد في السياسة جهل،لأن التنميط أوالتعميم شيئ مرفوض باعتبار صلاحية نظام واحد أمر نسبي.إد لكل شعب خصوصيات .
    5)البرويسترويكا جائت لإصلاح وإعادة الهيكلة،إلا أن المجتمع والقوميات أسائت فهم مضمون وأبعاد هدا التوجه الإصلاحي ،فانتفضت على كورباتشوف فكانت النتيجة انهيار وتفكك الإتحاد السوفياتي ومعه المعسكر الشرقي،دون أن نغفل هنا مخططات الغرب .أخشى أن نكون نحن أيضا يغلب علينا الجهل وتتلاعب بنا مخططات وتؤدي بنا إلى سوء فهم دعوة صاحب الجلالة نصره الله إلى الإصلاح والتغيير ونقع في ما لاتحمد عقباه.
    عندها سيكون الألم ألمين والخاسر هو الوطن ومستقبل الوطن والدي هو أولائك التلامد والأطفال الدين تستغل برائتهم من أجل أهداف دنيئة لسفلة لايخشون خالق ولا يتبعون إلا الشيطان.

  • Mustapha
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:51

    يجب الحذر من الجزيرة العربية و فرانس 24

  • جمال بوشيخي
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:05

    المغرب مازال في أول الديمقراطية,إذا كانت فئة من الشعب والسياسيين يضيق صدرهم للجزيرة فهذا يدلّ على تخلّف المجتمع,إذن كيف ُيطالب كلّ من هبّ ودبّ إلى ملكية دستورية؟؟ وهو لا يعرف معناها,وإذا عرف فهل يعرف أنّ المغرب لم ينضج بعد؟ومن هو هذا supermanالذي سيقود البلد كرئيس وزراء؟كما في الغرب(هذا ما يطلبونه)…ما نحتاجه في المغرب هو التربية والأخلاق الحميدة,وإحترام الغير واجب مهما كانت الخلافات,وتوعية الشعب بخطورة الرشوة والزبونية,والفساد والدعارة…و…و….الملكية ليست ولن تكون ولم تكن مسؤولة عن هذا.والمضحك أن كل من يُريد شيئا يطلبُ تدخُل الملك,وكأن الملك صاحب دكّان,وكأنّ المغرب دولة من غير مُؤسسات,
    فعوض إستيراد الثورات وتقليد الأسماء,كان على العقول الفذة أن تُنتِج لنا مكانا على الإنترنت على غرار facebook بإسم عربي ,وليس الخروج في المظاهرات وحمل حرف f في إشهار مجاني للfacebook.
    وإذا أردنا مغرباَ نافعاً فلنُصلح أنفُسنا أوّلاً,أماّ أن نقفزَإلى أعلى الهرم,أي الملك مباشرة,فهذا دعوة إلى الفوضى ومٌطالبوه لم يُفكروا في المغرب ولا تكوينته البشرية,ولا مُدنه المحتلّة ولا صحراؤه المتفاوض عليها.
    أنا أرى في إخراج الجزيرة خسارة كبيرة للمغرب,وأن على من يُطالب بالحرية أن يترك الآخرين يتكلّمون,وأنا متأكد أن منع الجزيرة صدر من الذين يخافون على أنفسهم ,وهم الذين يجرّون المغرب إلى الهاوية,وهم الذين يجعلون من الشمال والريف فزاعة القصر,ويعملون على نشر العنصرية بين أبناء المغرب…إذن فلنعمل على تصحيح أنفسنا وبعدها أنا متأكد أنّنا لن نطالب بملكية دستورية.
    فقط للإيضاحة,أنا لممن هُجِّروا وذاقوا طعم الغربة,ومغربي من الريف,وأحبْ ملكي دون نفاق,وصورته في منزلي,هنا في ألمانيا,كأنه فرد من عائلتي,لأنّه شخص يستحِقّ الإحترام.

  • omar
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:03

    قم للمعلم ووفه التبجيلا +++ كاد المعلم أن يكون رسولا
    لعل ناظمها إلياس أبوشبكة

  • omar
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:23

    الجزيرة هي قناة المغاربة اما دوزيم هرب علها تران اي القطار

  • مهموم
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:07

    أولا أتقدوم بتحية إجلال وإستكبار لقناتنا المفضلة الجزيرة الأبية لأنها تطلعنا على حقيقة الأمر عوض قنواتنا المجينة العميلة التي تمر نشرتها حول الأشياء التافهة والتي لا تغني الفقير ولا تسمنه من جوع و تتنكر لما يعيشه المواطن المغربي المقهور من كل شيئ ومرة أخرى أقول لقنواتنا العجوزة نحن لسنا بربع ساعة التي تبثونها وإنما لدينا قنوات أخريات مفضلاات كالجزيرو والعربية وسي إن إن والإخبارية وغيرها وزادهم الله توفيقا في توفيق

  • عبد الصادق
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:11

    خبر الانقلاب العسكري الفاشل قبل أسبوعين على أمير قطر والذي اعتقل فيه 30 عسكريا وكان يرمي للعودة بشقيق الأمير المقيم في فرنسا لتولي السلطة. رأي الجزيرة في هذا الخبر

  • الجزيرة دائما
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:25

    مسيرة تبين مدى نضج تلاميد الثانوية المغربية وادراكهم للسياسة الفاسدة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية لضرب المدرسة العمومية…
    **تحية خالصة لقناة الجزيرة الحرة التي تبحث دائما وبكل جراة عن الخبر اينما كان.

  • العربي
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:29

    شكرا لقناة الجزيرة و بئس الاعلام المغربي المخزني و معه أعداء الحرية و الديموقراطية في مملكتنا

  • maghrbi
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:27

    هده قناة الحقيرة و ليست الجزيرة،او هدفها،نشر الفوضى او بلبلة،او من بعدها تقديم تقارير كدبة،و مبالغ فيها،أرجو الحدر،وتحية لاعلامنا الوطني.

  • معلم
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:33

    تحية تضالية لتلامدتنا الاعزاء ، اقول لهم انه رغم المحاولات الفاشلة في ضرب التعليم و تخريبه و تهميش التعليم العمومي و رغم الظروف اللائنسانية التي يتمدرس فيها تلامدتنا الاعزاء ، فان وعيهم بالواقع المتردي و المزري للمدرسة و التعليم لم تفلح معه سياسات الامر الواقع في سجنهم وراء اسوار المدارس المتاكلة ، هدا المشهد المؤثر يجعلنا نقول للحكومات المتعاقبة و الحالية انه مقولة هادو غير براهش قد ولت و بالتالي يجب الاصغاء اليهم و تلبيت مطالبهم المادية و المعنوية لانها مشروعة ، حتى يتم الرقي بالمدرسة العمومية الى المرتبة التي تستحقها و حتى يعود المستوى التعليمي الى ما كان عليه في الستينيات و السبعينيات حيث كانت الباكالورية المغربية تتفوق على نظيرتها الفرنسية بل كانت تعادل باكالوريا اليابان ,,,,

  • Mohammed
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:57

    تحية لقناة الجزيرة

  • مغربية
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:31

    مالكم كذابين وعامرين نفاق واش كيحسابل ليكم احنا عايشين في زحل راه كاع مغاربة وعارفين الواقع ديالنا 90 في المائة ديال تلاميذ الان باغين غير يخرجوا ويبطلوا الدروس والمستوى عندهم زيرو وفين كتكونوا ياجمعية البلطجية والمخربين فاش يتم صفع استاد من طر تلميذ او الاعتداء على معلمة من طرف احدهم تفو على بنادم اشرار باغين تشعلوا العافية باي ثمن باش تخربوا المغرب ماهمكم لا اطفال ولا شيوخ هاد التلميد راه عنده والديه مسؤولين عليه ما كيتسناوكمش المخربين تزندوها والاكيد ان اغلب التلاميد الي تنالوا الكلمه من ابناء وعائلات المحرضين على الاضرابات بالمغرب حيث هدوك الناس كيوظفوا كلشي لصالحهم اولادهم وعائلاتهم هالقران الكريم تحرق وغدا سيحرق المساجد اوا خرجوا تحرقوا الانجيل حتى انتم ولا ماعندكم سوق فالقران باغين غير المناصب والفلوس وفين هو المناضل العريان عليوين مالو ماخرج تعرى ربع ساعة على حرق القران طبعا ما يقدرش يخاف يجري عليه ولا يقتلوه بحال الذبانه وماكاين الي يعقل عليه وفين هو ياسين هبة الله فوق ارضه مالو مايهدد بحرق الانجيل ولا عالاقل يخرج اتباعه الي فامريكا يحتجون وهدوك جمعية البلطجية فينهم ولا خاص حتى يجيهم الامر من الخارج للرياضي عاد تعطيهم الاشارة مع مع ان هاد مستحيل طبعا قالك مظاهرات يخخخخ منكم ومن مظاهراتكم

  • ابو اسامة
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:23

    انه ليحز في نفسي ان ارى الطلبة يجوبون الشوارع بدل التحصيل الدراسي في قاعات المدارس خصوصا وان الاختبارات على الابواب. كما ان هناك فئة من الطلبة الفاشلين دراسيا تستقطب البقية وتنجرف هذه الاخيرة وراءها خوفا من بطشها. الا ان الاهم هو ان اولائك الذين يدفعون بالطلبة بالتظاهر يعرفون ان ابناءهم في مأمن من خسارة السنة الدراسية لانهم مسجلون في المدارس الاجنبية التي لاتعرف شيئا اسمه الشارع ومقاهي الشيشة. بل التحصيل ولا شيء غير التحصيل.
    اما قناة الجزيرة فمعروف عداءها للمغرب لانه بكل بساطة يسير نحو المستقبل بدون هرج ومرج. فه1ه القناة تحلم ان تنفلت الاوضاع في المغرب لكي تحصل على السبق الصحفي ….عاشت المملكة المغربية.

  • امازيغية حرة
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:25

    ايوا خليو الجزرة تصور وتبين لينا اش واقع حيت القنوات ديالنا مابقاوش مساليين للمغاربة بحالنا خليوه مع التركي والمكسيكي والاحزاب اللي مابقا عندها فين تغبر وشادا لينا القنوات كل حزب طالع لينا فقنت لكن كلكم فشبكةواحدة والشعب فقنوات اخرى.
    وداك الفيديو راه من تصوير مغربي حر ماشي صحفي دالجزيرة وهو اصلا مسالي ليكم.

  • حميدو
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 22:27

    ان التعليم العمومي يحتضر ومشاكل التلاميذ جمة تصوروا معي ان العديد من الثانويات الاعدادية و التاهيلية على مستوى اكاديمية العاصمة الاقتصادية تعاني من نقص كبير من الاساتدة ،وفي مواد اساسية كالفرنسية و الرياضيات مثلا، فرغم ترددنا نحن كآباء و اولياءالتلاميد على النيابة لا احد استطاع حل هذه المعضلة . على الدولة ان تراجع سياستها لان قوة التعليم بالمغرب يتجلى في شقه العمومي،ثم انه بصراحة هناك تلاميد كثريت بعون دراستهم بالتعليم العموي يكدون ويجتهدون لكن بالمقابل الدولة تضعفهم و لاتعتني بهم ، لماذ تصر الدولة نحو تشجيع التعليم الخصوصي على حساب التعليم العمومي ،هل البنية الاجتماعية بالمغرب مؤهلة لذلك، لااعتقد. لان غالبية الشعب المغربي تدرس ابناءها بالتعليم العموم يالذي يعد المقياس الحقيقي للنبوغ و التفوق و التحصيل لمادا نبتخس فلذات اكبادنا وهم يحاربون من اجل تحقيق الذات و في مواجهة هذا الغول الذي نسميه التعليم الخاص ، فلنعتني ادن بتعليمنا العمومي الدي تخرجت منه اجيال ساهمت في نهضة هذه الامة و بالتالي من حق هؤلاء الخروج الى الشارع للتعبير عن المعاناة و التسويق و اللامبالاة التي يواجهون بها من قبل مسؤولي المؤسسات التعليميةو النيابية و الاكاديمية التي لاتقف بجانبهم بل تحاربهم وتدعهم لوحدهم يقاتلون لانهم بكل بساطةابناء الطبقة الكادحة .

  • hamid
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:53

    ماجاء في الجزيرة كلا حق يراد به باطل.هده قناة من يصدقها فهو اما غبي او لايفقه في السياسة.

  • younes
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:55

    je suis marocain comme la plupart d entre vous, et je me souviens de ce que mon pere me disait souvent; regarde mon fils ce qui sont meilleur que toi pour que tu soit comme eux et regarde aussi ceux qui sont inferieur pour dire ALHAMDO LILLAH. notre MAROC n est pas au autre nous l avons fait tel qu il est et c est a nous de le rendre meillieur.
    mais avec sagesse et raison .
    le dieu la ptrie le roi.
    tel nos parent nous ont apri.

  • مغربي مغترب
    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:39

    الى كل غافل و الى كل من يهلل لقناة الجزيرة و لا يعلم اهدافها هي سلاح في يد اميرها عميل اسرائيل بامتياز الم تتساءلو يوما لما هده القناة المقدسة عند بعضكم لا تسلط الاضواء بما على ما يجري في قطر خاصة و في دول الخليج عامة الم يتساءل احدكم اين مقرها الرئيسي للعلم بين قاعدتين امريكيتين هل غطت قناتكم الصادقة احداث سلطة عمان هل تترقت لمحاولة الانقلاب على اميرقطر هل تترقت و لو لمرة للقاءات اميرها بقيادات اسرائيلية و ما يبدله بسخاء لهم و هل و هل ….وتجدها في المرصاد تلتقط اي شيء في اي بلد عربي تتعارض سياسته مع بلد اميرها لتضخمه و تجعله حديث الساعة كما ترون في هدا الخبر عن احتجاج اطفال استغلو من طرف اصحاب النوايا الخبيثة و فيقو يا لمغاربة لا تخربو بيوتكم بايديكم و تتحسرون و تندمون يوم لا ينفع الندم ادام الله الاستقرار لبلدنا الغالي ووفق ملكنا المحبوب لخير هدا البلد الغالي على كل مغربي حر ارجو النشر

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 40

الفرعون الأمازيغي شيشنق