"مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو

"مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو
الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:18

تواصل الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا التظاهر للتعبير عن الدعم للتدخل المغربي لفك الحصار عن معبر الكركرات بالصحراء المغربية، الذي كانت تفرضه مليشيات البوليساريو.

آخر أشكال التظاهر مسيرةٌ نظمت مساء الثلاثاء بساحة إمبريال تراغو بمدينة تارغونا، جهة كاتالونيا، جمعت المئات من مغاربة إسبانيا الذين رددوا خلالها شعارات منددة بممارسات البوليساريو الاستفزازية سواء بقنصلية المغرب بفالنسيا أو بمعبر الكركرات.

وقد شارك في هذه المسيرة حقوقيون وسياسيون وممثلون لجمعيات مدنية مغربية وأفراد من الجالية، بحضور سياسيين وبرلمانيين إسبان، عبروا فيها عن مساندتهم ودعمهم غير المشروط للخطوة التي أقدم عليها المغرب من أجل فك الحصار عن معبر الكركرات وإعادة انسيابية الحركة التجارية وتأمين تنقل البضائع والأشخاص بالمنطقة.

ورفع المشاركون في هذه المظاهرة التي انطلقت من ساحة الرامبلا في اتجاه ساحة إمبريال تراغو، شعارات تدين الاعتداء الذي استهدف القنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا، مشددين على ضرورة تقديم مرتكبي هذا الفعل الإجرامي أمام العدالة لانتهاكهم لحرمة وسلامة مقر القنصلية المغربية.

وجدد المتظاهرون تأكيدهم على التعبئة الشاملة والدائمة لكافة أفراد الجالية المغربية المقيمين بإسبانيا من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، وأعربوا عن استعدادهم للانخراط في كل المبادرات.

وقد أصدرت أزيد من 40 جمعية بتارغونا بلاغ تنديد واستنكار “لمحاولة بعض الجهات المحسوبة على الفئات التخريبية للبوليساريو نقل هذه الخروقات خارج الحدود المغربية عبر المس بمؤسساتها العامة وثمثلياتها الدبلوماسية”.

وقال البلاغ إنها “أفعال إجرامية تصدى لها أبناء الجالية المغربية في مختلف مدن العالم، ومن بينها مدينة تاراغونا التي ضمت صوتها إلى الصرخة الحازمة والإجماعية التي أطلقها المغاربة المقيمون في إسبانيا، تحت شعار (متقيش راية بلادي)، ضد الهجوم الشنيع والممنهج الذي طال رموز هويتنا الوطنية”.

وجدد الغاضبون تأكيدهم على التعبئة الشاملة والدائمة للدفاع عن سيادة الوطن وسلامة أراضيه، مطالبين الحكومة الإسبانية وجميع المجالس البلدية، وضمنها مجلس مدينة تاراغونا، بـ”إدانة أعمال العنف المذكورة التي تعرضت لها القنصلية المغربية على يد أنصار جبهة البوليساريو، والتي تتعارض مع الاتفاقات الدبلوماسية وتقوض حرمة وحصانة التمثيليات الدبلوماسية”.

وعبّر الموقعون على البلاغ عن دعمهم لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، بـ”اعتباره المقترح الجاد والوحيد لتحقيق حل نهائي للصراع المفتعل بالصحراء المغربية”.

‫تعليقات الزوار

15
  • التظاهر
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:31

    أعرف أن التظاهر هو لتحقيق شيء لم يتحقق بعد و لفت النظر الى مشكلة مسكوت عنها، أما و أنه كما تقولون تدخل الجيش و قضى على البوليزاريو و فتح الطريق و انتهى الأمر إذن لماذا هذا الضجيج منذ شهر، مجرد سؤال

  • محمد الوطن
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:32

    السؤال العريض المطروح على الجزائر:
    لماذا تدعي الحياد وأنها تساعد الجبهة الصحراوية على تقرير المصير إما الانفصال أولا نضمام للمغرب وهي قد سبقت ذلك كله واعترفت بها جمهورية وفتحت لها قنصلية؟.
    اليس هذا تناقضا ،أليس هذا هروبا إلى الأمام؟أليس هذا عداء مفضوحا للمغرب؟؟!؟!!.

  • سباتة
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:33

    نضيع الوقت مع كمشة المرتزقة من 1975 و نحن ننتظر قرار الأمم المتحدة. ما حك جلدك مثل ظفرك. لا تنتظروا الأمم المتحدة مع الوقت تتشابك الأمور

  • affafabdellatif
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:35

    احبك يا وطني عاش ملكنا الحكيم بعبقريته واعلم يا سيدي كل رعاياك يحبونك وهم جنود مجندين في كل خطوة تخطوها

  • موحا
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:42

    عمل ممتاز. التعبئة الدائمة لمجابهة عصابة البوليزاريو الجزائرية الاجرامية. اعرف هؤلاء جلهم يعيشون بالايعانات ويشكلون عبءا على اسبانيا ويبقى دورهم محصورا في الاعتداءات على القنصليات المغربية والنبح في الشوارع.

  • l"agonie du valetsarien
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:47

    le régime harki d"alger rejette la proposition d"autonomie au sahara maroc,cette proposition va créer au sahara algérien un soulevement des sahraouis algériens à l"autonomie comme pour les sahraouis marocains,l"autonomie des sahraouis algériens sera désastreuse pour le nord algérien qui manque de ressources ,toutes les ressources en gaz et pétrole se trouvent dans les déserts algériens où habitent les sahraouis,le régime algérien va maintenant trouver une solution avec le maroc maître de la situation pour l"acces de ses ressources vers l"océan atlantique,seuls ses intérêts comptent,le valesario est un pion dont les dirigeants se sont enrichis par le trésor public algérien,ils doivent obéir à leur maître le pouvoir harki d"alger ,
    le valétsario agonise ,les mécontents iront renforcer les rangs des terroristes qui peuvent s"introduire en mauritanie pour la déstabiliser

  • مغربي مغترب
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:57

    وجود الجالية المغربية بأروبا سابق على وجود مرتزقة الجزائر وأنصارهم من الذين يبيعون ويشترون في معاناة المحتجزين بمخيمات غسيل المخ بتندوف

  • بلادي حبيبي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 12:44

    الصحراء مغربية إلى أبد الابيدين.والمليشيات الانفصالية ارتكبت خطأ لآ يغتفر عندما اقدمت على إرسال بعض الارهابيين إلى منطقة الگرگارات . أول هده الاخطاء هو ان المعبر أصبح بحمد الله وتبصر جلالة الملك محمد السادس معبر دولي تستفيد منه اسبانيا وشركاتها الثي تستورد من افريقيا عبر المغرب وكدالك العاملة في المغرب شركات إسبانية وفرنسية واوربية على العموم لكن العصابة مازلت تفكر بمنطق القرن الماضي بدلك دقوا آخر مسمار في نعشهم انشاء الله

  • Trois fois rien,,, ,,,
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 13:21

    مسيرة وتضاهرة سلمية لجاليتنا المقيمة في إسبانيا،
    شيء جميل ولكن كان عليهم أن ينضموها أمام السفارة
    الجزائرية لأنها هي صاحبة المشاكل وليس شيءأخر.

  • محمدين
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 13:21

    يجب التظاهر أمام الممثليات الديبلوماسية للنظام الجزائري في كل بقاع العالم وإنزال العلم الجزائري ما دامت المدن التي تساعد النفصاليين في إسبانيا قد سمحت بالتعدي على القنصليات المغربية وعلى حرمة العلم المغربي

  • كاظم
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 13:30

    فعلا، كنّا إرتكبنا خطأً في السابق وتركنا المجال فارغا للخونة المرتزقة يجوبون التراب الإسپاني طولا وعرضا ويستغلون غياب الجالية المغربية لنشر أكاذيبهم. كفانا من التراخي. يجب نصرة قضيتنا في جميع البلدان والمحافل الدولية ، أين ما وجد مغربي، بلا هوادة وبإستمرار وأن نكون دائما في الواجهة .لأنه حان الوقت لإنهاء هذا المشكل "البعبع" الذي تبين بعد تطهير معبر الكركارات ، أن هؤلاء المرتزقة، هم عبارة عن جبناء، سلاحهم الوحيد هو الإفتراء و…. النبيييح.

  • كريم فرنسا
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 15:23

    تحية محبة وتقدير لمغاربة العالم ، كل الشكر على وطنيهم وغيرتهم وولائهم اللامشروط لوطنهم ، للأسف هذه الفئة من المغاربة ظُلموا كثيراً ووُصفوا بأقدح الأوصاف من بعض الحاقدين سامحهم الله ، في مثل هذه الظروف فقط تظهر الوطنية الحقة والشعور بالإنتماء لوطن الأجداد.

  • MAGHREBI NAFSS
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 16:14

    Les Marocains comptent plus d'un million de lions en Espagnes ,ce sont des soldats engagés pour défendre leur patrie et massacrer tout traître qui ose s'attaquer à nos symboles

  • نور
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 17:23

    المهاجرون المغاربة في بلاد المهجر يدافعون عن بلدهم امام الاعداء ويساهمون في ملئ شكارة الدولة بالعملة الصعبة. لكن مع الاسف عندما ياتون الى المغرب ويتجهون الى اي ادارة بلدية قيادة يتم اذلالهم بسير واجي والمقدم والشيخ" كيبقاو شطحوا فيهم على أبسط وثيقة او إفادة".

  • أحمد الجزائري
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 21:04

    سؤال يطرح نفسه..!
    الدولة الجزائية لها 7جيران لها علاقات طيبة مع 6 إلا واحدة.
    والدول المجاورة جغرافيا لدولة المغربية كلها مساندة للبوليساريو علنا أو سرا. وكلها لها تحفظات على السياسة الحدودية للمغرب الشقيق…

    والله أخوكم محب للإخوة المغاربة وأتمنى فتح الحدود لكن محاولة فرض أمر بالعسكر لن يزيد إلا الطين بلة..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 3

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح