مسيرة حب ووفاء للملك بجنوب المغرب

مسيرة حب ووفاء للملك بجنوب المغرب
الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 08:56

أعلنت ثلاث جمعيات محلية بمدينة أقا (60 كلم عن طاطا في اتجاه كلميم) عن تنظيم ما أسمته مسيرة حب ووفاء للملك محمد السادس اليوم الثلاثاء، وستنطلق المسيرة من مركز المدينة وتتجه نحو ثلاثة من أكبر مداشر المنطقة، ويقطع الشباب المشاركون في “مسيرة الحب والوفاء” حوالي 8 كيلومترات على الأقدام حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك ومرددين النشيد الوطني للمغرب حسب ما تشير إليه الوثيقة التي وجهتها الجمعيات المنظمة إلى السلطات المحلية –حصل موقع “هسبريس” نسخة منها-.


وقال أحد الفاعلين الجمعويين بأقا إن الهدف من المسيرة هو توجيه رسائل معينة إلى الرأي العام الوطني أولاها أن شباب المناطق النائية للمغرب ليسوا أقل متابعة لما يحدث بالعالم وليسوا أقل تفاعلا مع الدعوات المنتشرة على مواقع اليكترونية، وأنهم يستطيعون اتخاذ المواقف المناسبة مع كل المستجدات التي تمس الوطن، وأكد المتحدث على أن مسيرة الحب والوفاء للملك بأقا تأتي كذلك ردا على عدد من الدعوات الاليكترونية التي تمس الملكية بالمغرب محاوِلة استنساخ تجارب عرفتها دول عربية مؤخرا، وتهم الرسالة الثانية للمسيرة المذكورة حسب الناشط نفسه إلى نفض الغبار عما قال عنه قضيحة التصريحات المناوئة للوحدة الترابية للمغرب الصادرة عن مسؤول محلي إبّان أحداث اكيدم ايزيك بالعيون والتي اعتبرها الفاعل الجمعوي إهانة للمغاربة ولسكان أقا على وجه الخصوص، خاصة أن السلطات المعنية لم تتفاعل معها بالحزم المطلوب، وتركتها تمر دون رد فعل بالمستوى الذي تفرضه ضرورة تحصين الوحدة الوطنية للمغاربة، أما الرسالة الثالثة لمسيرة الحب والوفاء للملك فهي حسب الفاعل المدني موجهة إلى شباب المغرب في ربوع الوطن بأن يعرفوا مكمن الخلل في البلاد وأن يقرروا بشكل هادئ في شأن ردود الفعل المناسبة، دون الانسياق وراء مبادرات غير محسوبة العواقب حسب المتحدث.


يشار إلى أن المنطقة المعروفة تاريخيا بأٌقا وحسب ما تورده العديد من المصادر التاريخية شكلت على الدوام موقعا حساسا في بناء واستمرار دول متعاقبة على المغرب، حيث ورد عن سكان أقا كونهم شهدوا البدايات الأولى للدولة السعدية، وأن رجالات المنطقة ساهموا بشكل كبير في تثبيت الأمن والاستقرار وضمان ولاء السكان لأي دولة يؤول إليها الحكم في المغرب، كما تسجل كتب التاريخ المعاصر تصدي سكان المنطقة للاستعمار الفرنسي في معارك تاريخية ماتزال تخلدها المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير.

‫تعليقات الزوار

44
  • Abdelmajid
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:38

    اللهم ان هذا منكر!!!!!!!

  • كريم
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:50

    ما اراه هو لعب بالنار

  • مراد أقضاض
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:00

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا و حبيبنا محمد و على اله و صحابته أجمعين , نود أن نقدم أجمل تحياتنا و شكرنا الجزيل لهذا الملك الحبيب و العزيز على قلوبنا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره متمنين له الصحة و العافية , و هذا أقل شيء نقدمه لهذا الملك الحبيب الذي يقوم بكل ما في وسعه لارضاء شعبه الوفي الذي يحبه و يحترمه , جميعنا وراءكم ياحبيب الملايين جنود مجندين لخدمة هذا الوطن الحبيب , حفظكم الله يا مولاي أمير المؤمنين و نصركم و سدد خطاكم و رعاكم , الله يحفظك الله يحفظك الله يحفظك . مع تحيات المواطن المغربي مراد أقضاض – فاس – المملكة المغربية .

  • abdelhafid nador
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:52

    vive le roi mohamed 6
    الله اخليني ديما مور سيدي محمد الله انصرو عاش الملك تبا لكم أيها الاوغاد الفيس ماماك
    أقسم بأني أحب هدا الوطن و الملك فب سبيل الله
    من اقليم الدريوش الشامخ في الريف تحية الى مناظلي أقا

  • طنجاوي
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:14

    مسيرة لبلطجية النظام

  • الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:54

    مهجية من نوع خاص بالمغرب وشكرا

  • سفيان دكيك
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 08:58

    أشهذ يوم الحشر على أن ملكِ محمد السادس نصره الله هو أول من ناضل و قاوم بكل جهد، الفاسدين و الخونة من ولاة و عملاء الأقاليم و ضباط و مسؤولين في الأمن و الإدارة بحيت لا يخفى على أي ومواطن التوقيفات و العقوبات التي أنزلها عليهم. كما أنه راقب بكل شبر أكبر و أصغر مشاريع التنمية و خطواتها نحو الأمام.
    وبهذا أكتب لكم بأسلوبي البسيط : بشعار عهدنا. الله..الوطن..الملك
    إلى الشباب المغربي، شباب العزة و الفخر و الكرامة، شبابنا دوي روح المواطنة محبي وطننا غيورين على ترابه ساهرين لتقدمه حامين لممتلكاته و آمنين لمصالحه… أناشذكم أحبتي و إخوتي و أصحابي؛ المغرب كنزنا من أجدادنا مات عليه أباء أوليائنا كلنا يد واحدة نساند ملكنا صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده ، إن خرجنا متضاهرين في ربوع وطننا فليكن هذا بكل عقلانية و تأدب وليكن ترباويا حتى لا يجد الفاسدون أي درع ضدنا ولتكن شعاراتنا هي اليد الكاشفة لما يسرقون، نبين لملكنا الحبيب أننا واقفون جنبك لمساندتك في قمع من قمعوا حقوقينا و في محاسبتي من خانوا عهد وطننا الحبيب ، سلاحنا إيماننا في محبة بلدنا، شعارنا معك ياملكنا لأجل الإصلاح و التغيير والإنعاش، رمزنا راية المغرب ناصحة نقية قاتم إحمرار لونها مخضرة نجمتها باعتة الأمل و السعادة …. من أخوكم : سفيان دكيك الله..الوطن..الملك.

  • fattah
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:58

    je suis d acord avec cette marche puisqu on est tous avec notr jeune roi mais pourquoi pas penser a refaire une marche verte equivalente a celle de la marche verte de 1975 la seule differce c est que la premiere aura lieu au sud du pays cnotre la colonisation espagnole mais celui la aura lieu au nord du pays pour chasser et combattre un fenomaine plus dangereux que celui de l emperaliste esp , rchaiwia krouche lahrames mauvais responsables les voleurs . assalamoalikom j attend votre comentaire…..

  • ali detezgui
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:02

    جوابا الاخ حسن حمورو اولا المسيرة التسي بها هذه الجمعيات ان كان اسم هذه المسيرة بالفعل حب ووفاء للملك فانا ارحب بهذه المبادرة كاحد سكان الاقليم فان كان الهدف منها صادقا فستكون ان شاءالله مسيرة ناجحة لان سكان هذه المنطقة احبوا وسيضلون اوفياء لحب ملكهم كجميع المغاربة ولله الحمد عاش الملك اما فيما يخصما يقع الان في مجموعة من الدول فهدا لا يهمنا لاننا لدينا اولويات مهمة واهداف سنموت من اجل تحقيقها اولها واغلاها هو وحدتنا الترابية ولن نقوم بماقام به غيرنا من الشعوب فنحن ولله الحمد مستقرين امنين في مغربنا الحبيب وهذا يكفينا انضرما يقع عنند جيرننا كل يوم موتى وقتلى بسبب عدم وجودالامن فهم من من يجب عليهم ان يسيروا على نهج غيرهم من الشعوب تحية لحمورو وسكان طاطا اقا تزكي يارغن

  • Abdo
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:56

    Plicier et hommes de reiseigmenet a vos clavier pour faire l’evenement du siecle.

  • mohamed
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:04

    Tout le monde connait bien la valeur de notre roi pour les vrais marocains. On aime notre religion, notre roi et notre patrie et on est toujours en alerte pour les défendre.
    Le roi est à la fois socle et garant de la stabilité de Maroc. Personne ne peut dire le contraire. Alors vive le roi et on le dit haut et fort ALLAH ALWATAN ALMALIK.
    Je dis pour tous les jeunes de face-book qui demandent des manifestations le 20 février, arrêter de jouer avec le feu. Votre demande ne présente pas le peuple marocain. Je ne veux pas vulgaire, mais si on regarde leurs images sur leur lettre on voit que LAZZINE LA MJI BEKRI.

  • moroccan
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:12

    كيبان ليا غير داراري الصغار في هاد الصورة واش هادو هما لي دارو مسيرة الحب ؟؟؟

  • Mouhajir
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:44

    Ca me rappele mon enfane au sud,le directeur de l’ecole nous a pris a une mosquee pour reciter YALLATIF apres le deces du prince my Andellah,j’ai beacoup de pitie pour ces pauvre enfans qui me rappelait mon enfance et plein de colere pour cet instituteur .La vague est en route.

  • مغربي
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:10

    فين كاينا هذي أقا فلخريطة لي يقول الكاتب انها -بؤرة- تعز فيها او تهان الدول التي تعاقبة على المغرب، يا أخي الكاتب لا تخلط الاوراق و تقول تصريح مشين من أحد سكان أقا بخصوص أحداث أكديم أيزيك التي لا تبرط أقا بهذه الاحداث اي صلة لا من بعيد و لا من قريب، فأقا ليست جزء من الصحراء المتنازع عليها حتى يتم المتازرة و المزايد من طرف سكانها و يعلمون المغاربة كيف يحبون ملكهم و الذي كان على الدوائم رمز للإستقرار و التعايش بين جميع الشعوب و أقول الشعوب التي تتكون منها مملكتنا الحبيبة (الشعب الامازيغي و العربي و المورسكي و الزنجي و اليهودي و الصحراوي ….)
    نصيحتي الى كاتب المقال، من فضلك أبعد يدك و مقالاتك عن الصحراء و الكتابة عن العيون و ما يقع بها من أحداث، فالمعلومات التي تصلك عبر الهاتف أو بواسطة الايميل هي في غالبيتها بعيدة عن الواقع و عن الحقيقة، دع أبناء و سكان أقاليم الصحراء يظهرون للرأي العام الوطني ما يجري امام أعنهم و ليس بواسطة التنبؤاة و المعلومات المغلوطة

  • Ben charki
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:16

    كلام سليم من أناس يعرفون قيمة وطنهم و ملكهم رغم أنهم هم أولى بالمظاهرات بسبب اهمالهم من طرف السلطات,هذا هو حب الوطن تحياتي لكم و عاش لمغرب من طنجة لى لكويرة و عاش محمد 6 لشعبه .

  • abdoufort
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:20

    العجب العجاب باقي في المجتمع بحال هاد القوم اللي كيطبلو و يزمرو للمخزن أنا حشمان في بلاصت هاد *البلطجية* دراويش العقول أو بلداء الحس . الحمد لله لي عافانا مما ابتلى به غيرنا من جهل و ذل و غباء

  • أبو أيمن المتفتح
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:18

    بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله,
    سيروا رعاكم الله با أبناء أقا الأوفياء لبلدكم وأميركم,سيروا و فقكم الله,اجعلوها فعلا مسيرة حب و وفاء لهذا الملك الشاب المعظم,حفظه الله,لا كما يريد دعاة التخريب من الداعين إلى ثورة 20 فبراير و من حرضهم على ذلك,سيروا ما أنتم إلا أشبال من أولئك الأسود الذين خلفوكم, قائلين:
    نبني كما كانت أوائلنا تبني ونفعل مثلما فعلوا,
    بالتوفيق إن شاء الله,

  • simo
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:00

    السي المغربي راك نتا لكتخربق
    او زايدها كتسول فين جات فالخريطةنت بعدا كاع مامعتارف
    نتا بعدا ماعايش اقا جات 60 كلم على طاطا كول تاني فين جات هاد طاطا
    اقا هي ليفها منجم الدهب وكينتج 700 كيلوغرام من الذهب
    سنويا.

  • ايت ابراهيم
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:22

    كفاكم انبطاحا ونفاقا ايها المتخادلون المثبطون للعزائم المقاومون لكل ثورة شريفة تروم رفع كل اشكال الاستبداد والفساد عن كاهل الامةوتعيد لها امجادها.لقد انكشفت سوءاتكم بعد ان تكاثرتم كالفطر وصارت اكاديبكم والاعيبكم المخابراتية مكشوفة حتى عند الانسان البسيط

  • said
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:14

    شحال عطيتوهم ياك ماشي 400 بحال المسيرة ديال الدار البيضاء والله وخا تعطوهم مليار للواحد الطوفان جاي

  • مغربية
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:08

    السلام عليكم ورحمة الله
    سيروا اخواننا الصحراويين وبكثافة أشهدوا العالم كله أننا
    في وطن الحب والوفاء نهتف من شمال المغرب الى جنوبه عاش ملكنا المفدى وعاش الوطن حرا
    مكرما بجميع فءاته مناضلين ضد الفساد ونسأل الله التوفيق لملكنا والازدهار والرقي لبلدنا الحبيب .-سلام-

  • نحبك با ملكنا
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:06

    أكلخ خلق الله..الناس باغسن يديروا مسيرة ضد الحكومة الفاسدة مشي ضد أمير المومنين..كل المغاربة يريدون أمير المومنين لأنه ضامن استقرار المغرب..الحكومة هي التي يجب أن تفهم الرسالة و لا تحاول أن تغير معنى الأمور ..المسيرة ضد الحكومة و ليس ضد الملك..

  • hasnaa
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:02

    God bless our king and kingdom….Lhmdo lilah we have nice king. he is doing his best to change the situation in Morocco, but the problem is in our government they are so bad and miss using their position we have to be hand in hand to support our King against this stupid people.

  • اقاوي
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:04

    انا من هدا البلدةالجميلة و المنكوبة اعترف بانها اكثر البلديات فقرا في المغرب و اكثرها امية فهم من صوتوا على بيد الله الان و حسن الزموري سابقا بها اناس طيبون واناس ساذجون هم من تعرض لهجامات البوليزاريو و ماتوا رجالها هم من ذهبوا الى الحسن التاني ليطلبو منه السلاح لحماية الصحراء المغربية .هم من حرموا سنوات عديدة من استغلال ارضيهم الصالحة لزراعة بواد درعة بسبب امني ولم يعوضوا على ذلك .هده المنطقة قريبة جدا من تندوف بعشرات الكيلومترات تعرضت للهجامت مرات عديدة من طرف البوليزاريو و هي اكبر ضحية من هدا النزاع بسب تواري المخزن عن مطالبهم.تاخد المناطق الصحراوية الوضائف بالمئات وباالاف وهم بالوحدات .الصحة معدومة التعليم وصل الى الحضيض الاستثمار منعدم تناوبو عليها عمال نهبوا ترواتها .رغم انها بها واحات جميلة و معادن وتربة خصبة بواد درعة و من اغنى المناطق بالمياه الجوفية بالمغرب لم تستغل ,و من اكبر مشاكلها هو هجرة ابناؤها الى المدن الكبرى,نتمنى لهذه المنطقة النمو و الرقي و التقدم و ان لا يتركها ابناؤها فهي في حاجة اليهم .

  • hasnaa
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:06

    God bless our king and kingdom….Lhmdo lilah we have nice king. he is doing his best to change the situation in Morocco, but the problem is in our government they are so bad and miss using their position we have to be hand in hand to support our King against this stupid people.

  • ثائر
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:08

    يا مسيرة المكلخين . اشجاب حب الملك للهضرة. الناس كتظاهر من اجل جلب الانتباه الى حقوق مضيعة او تعسف ممارس..المخير فيكم مازال ابنتو و امو و امراتو كتهز الماء و الحطب على ظهرها مسافات طويلة. و المخير فيكم كيحرث بمراتو و ساكن في الظلام . و الغلاءحتى الا مكاين في المغرب انتما ديما عندكم . وبارك عليكم الطحين ديال الجمل. ابحالكم بحال لكيسيركم المكلخين و غادي تبقاو ديما مكلخين. عوض تحتاجو على التهميش و الاقصاء و عدم التوازن الجهوي و التخلف و الفساد هبوا هبو المكلخين

  • youssef
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:10

    جميعنا وراءكم ياحبيب الملايين جنود مجندين لخدمة هذا الوطن الحبيب , حفظكم الله يا مولاي أمير المؤمنين و نصركم و سدد خطاكم و رعاكم

  • محمد
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:16

    الملك لايريد منكم هذه المسيرة ان تحب ملكك هو ان تخدمه وتخدم الوطن في المعمل والإدارة والشارع والمدرسة وتحارب الرشرة والمحسوبية والزبونية
    الله يحن العون للملك لقد قال مرارا للحكومة بإصلاح القضاء مرت حوالي 3 سنوات على خطابه ولم نرى شيئا المؤسسات العمومية يغتصب مالها ولا قضاء يتحرك اشبغتوه ادير الله غالب
    خرجوا حيحا على عباس واصحابوا لقد اكلوا كل شيئ لم يتركوا للشعب شيئا
    والسلام انشري يا هسبريس

  • مغربي غيور على وطنه
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:18

    الا تخجل من كونك لا تعرف حتى تاريخ المغرب و لا تعترفه بفضل السعديين و الموحدين التي شكلت طاطا مهدا لحضارتهم عليك.خير الكلام ما قل و دل ساقول لك يكفيك ان تكتب في يوتوب قصة مكلومين و تبحث قليلا في التاريخ لتعرف ان اقا تقع 14 كلم غرب تندوف المحتلة و انها تعرضت مرات عديدة لهجمات مرتزقة البوليزاريو و فقدت مئات من ابناءها في سبيل الله و في سبيل الوطن آانداك ستصحح بعض معلوماتك و سترتقي قليلا الى مستوى -مواطن مغربي-

  • احمد
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:20

    في امريكا انقسم الشعب الى قسمين متقاربين جدا حول تنصيب الرئيس الحالي اي ان هناك اختلاف في كل الدول حول توجهات الدولة نفسها لدى اليس من الغباء ان ندعي اننا متفقون على افكار معينة;اليس المغرب يسير في الاتجاه الصحيح;اليس لكل جماعة معارضين كثر;اليس الوضع الحالي افضل للمغرب بالنظر الى القوى الاقليمية;اليست مسيرة 20 فبراير مدعاة للتفرقة والتجزؤ وبالتالي العودة الى دولة الامارات .السنا نحن من صوت لاختيار الحكومة او تركنا الفرصة لدالك السنا ندعوا للثورة فقط للتقليد ولتبيان اننا ايضا نقدر على الثورة,?اليس هدا مدعاة للسخرية بالنظر الى ان الاغلبية لاتريد التظاهر.من المستفيد من تخريب المغرب او بالاحرى هل غير الفقراء من سيدفع ثمن الثورة بالمغرب لانها حتما ستخرج عن السيطرة بالنظر لموقع المغرب واقلياته?هل سارضى انا مثلا ان يقودني شخص اختلف معه كليا في الافكار خصوصا في هده الظرفية الى من ستؤول الامور بعدها وباية طريقة

  • ابو زينب
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:22

    من حق هؤلاء الشباب أن يعبروا عن آرائهم بكل حرية ودون تأويلات أو سوء نية،اني اعرف جيدا هده المنطقة ورجالاتها الشرفاء الأحرار .ثانيا لمادا لم تصدر مثل هده التعقيبات على مسيرة20يبراير التي تشتم منها رائحة العنصرية والحقد الدفين من عصابات وبلطجيات بعض من الأمازيغيين والانفصاليين من الموالين لأطروحة البوليجزائرية.؟؟؟

  • Révolution
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:28

    هذي غير صباغة ….

  • mohamed
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:34

    وعَنهُ قال : جاءَ رجُلٌ إِلى النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، فقال : يا رسُول اللَّهِ ما لَقِيتُ مِنْ عَقْربٍ لَدغَتني البارِحةَ ، قال : « أَما لَو قُلتَ حِينَ أمْسيت : أعُوذُ بِكَلماتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ منْ شَرِّ ما خَلَقَ لم تَضُرَّك » رواه مسلم وعنهُ أَنَّ أَبا بَكرٍ الصِّدِّيقَ ، رضيَ اللَّه عنه ، قال : يَا رَسُولَ اللَّهِ مُرْنِي بِكَلمَاتٍ أَقُولُهُنَّ إِذَا أَصْبَحْتُ وإِذَا أَمْسَيتُ ، قال : قُلْ : « اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَواتِ والأرضِ عَالمَ الغَيْب وَالشَّهَادةِ ، ربَّ كُلِّ شَيءٍ وَمَلِيكَهُ . أَشْهَدُ أَن لاَ إِله إِلاَّ أَنتَ ، أَعُوذُ بكَ منْ شَرِّ نَفسي وشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكهِ » قال : « قُلْها إِذا أَصْبحْتَ ، وَإِذا أَمْسَيْتَ ، وإِذا أَخذْتَ مَضْجِعَكَ » رواه أبو داود والترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ صحيحٌ .

  • مغربي بلاكارط ناسيونال
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:30

    في تونس و مصر خرجوا محامين و قضاة و اطباء في الثورة ضد الديكتاتورية و حنا هنا المكلخين كيقولو راحنا عايشين بخير !! راه الحيونات عايشين بخير (واكلين, شاربين) خصنا كرامة و ديمقراطية ماشي شي مغربي بصح و شي مغربي غ بلاكارط ناسيونال

  • ahmed
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 10:24

    الله العظيم المتفرد بالصفات العلى والأسماء الحسنى، كمل فيها وعظم، فما من صفة عظيمة في مخلوق إلا وهي فيه أتم شيء {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} [الشورى: 11].
    فلا يداخله نقص، ولا تأخذه سنة ولا نوم، ولم يتخذ صاحبة ولا ولدًا، وليس له شريك في الملك، وليس له ولي من الذل، له الخلق والأمر..
    تبارك وتعالى، عز وتكبر، هيمن وتجبر، فاطر السموات والأرض، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار..
    نور السموات والأرض ومن فيهن، وهو قيوم وملك، ورب وإله، وهو ُيطعِم ولا يُطعَم، وهو القاهر فوق عباده..
    لا تخفى عليه خافية، يعلم ما في البر والبحر، وما تسقط من ورقة إلا يعلمها، ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين..
    السموات والأرض في قبضته، والعباد تحت قدرته، يحيي ويميت، بيده الضر والنفع

  • ياسين
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:36

    مسيرة ليست في وقتها المثالي ممكن تقلب ضد المرد به

  • اكرام
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:32

    والله لا يستحق ملكناالهمام الا مسيرة حب ووفاء واخلاص
    سيبقى داءماشعاري الله الوطن الملك
    عااااااش الملك محمدالسادس نصره الله وايده

  • ahmed
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:24

    الله العظيم المتفرد بالصفات العلى والأسماء الحسنى، كمل فيها وعظم، فما من صفة عظيمة في مخلوق إلا وهي فيه أتم شيء {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} [الشورى: 11].
    فلا يداخله نقص، ولا تأخذه سنة ولا نوم، ولم يتخذ صاحبة ولا ولدًا، وليس له شريك في الملك، وليس له ولي من الذل، له الخلق والأمر..
    تبارك وتعالى، عز وتكبر، هيمن وتجبر، فاطر السموات والأرض، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار..
    نور السموات والأرض ومن فيهن، وهو قيوم وملك، ورب وإله، وهو ُيطعِم ولا يُطعَم، وهو القاهر فوق عباده..
    لا تخفى عليه خافية، يعلم ما في البر والبحر، وما تسقط من ورقة إلا يعلمها، ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين..
    السموات والأرض في قبضته، والعباد تحت قدرته، يحيي ويميت، بيده الضر والنفع

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:26

    اعلم يا من يريد ان يسيء الى المغرب انكم لن تنجحوا ، سنفديك يا ملكنا بالروح و الدم وحتى اذا افترضنا لا قدر الله و قعت فوضى فلن ينعم مسببوها بالامن ما دامت الدماء تجري في عرقنا، فاذا كان المغرب ملكا لنا جميعا فليقف كل واحد عند حده، و البلدان تبنى بالعلم و المعرفة لا بلانقلابات حقيقة اتبثها التاريخ و عاش الملك .

  • homme2007
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:40

    اود ان انبه سكان اقا و الشباب المغربي بصفة عامة الى اللعبة التي يحاول جرنا اليها بعض اذيال المخزن و يجب ان نفرق بين المخزن و الملكية فالمخزن هو مجموعة من المفسدين و اللصوص الذين يتستروا و راء الملك لسرقة اموال الشعب المغربي و نهبها فالشعب المغربي يطالب:
    -مجانية العلاج و التعليم و انظروا الى حالة مدارسكم في اقاكيف هي
    -استرداد اموال الشعب المغربي التي سرقها البصري و اعوانه في القرض الفلاحي و القرض العقاري و السياحي….
    -الشعب المغربي يطالب بالحق في التقدم العلمي و التكنولوجي
    -الشعب المغربي يطالب بالمساواة في الاجور
    -الشعب المغربي يطالب بالتشغيل و مئات المعطلين موجودون باقا
    -الشعب المغربي يطالب بحقه في بناء اقتصاد و طني قوي بعيدا عن القروض و المساعدات الاجنبية.
    -الشعب المغربي يطالب انت تحفظ كرامته في وسائل نقل مريحة.
    -الشعب المغربي يطالب بحقه في تنمية تضمن الاكتفاء الذاتي و تصنيع البلاد
    -الشعب المغربي يطالب بحقه برؤية بلاده مثل الدول المتقدمة و قارنوا بين ماليزيا و تركيا و المغرب هل هؤلاء الدول لهم سبعة عقول و نحن لا نملك عقلا.
    -الشعب المغربي يطالب بمحاسبة الولاة و العمال الذين لاهم لهم سوى تمرير الصفقات لزوجاتهم و اقاربهم و عامل خنيفرة خير مثال على ذلك.
    -الشعب المغربي يطالب ببرلمان حقيقي ينتج قوانين في مصلحة الشعب و ليس مجموعة من الاميين الذين يتاقضون 35000 درهم في الشهر بدون مقابل فهل هناك دولة في العالم تؤدي الاموال لاميين بدون عمل.
    …………..
    فالشعب يريد اسقاط الفساد اما التظاهر المنافق بحب الملك، فاذا كنتم تحبون الملك فعلا فنبهوه الى الفساد و اللصوص الذين يدورون حولهنحتى يعرف الحقيقة منكم لا من التقارير المكذوبة للولاة الفاسدين.

  • hicham
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:42

    اعلموا ايها الناس عندما يسقط هذا النظام ونستفيق من هذا الكابوس الذي عاشه اباءنا و عشنا فيه سنضحك على غباءنا وذلنا وخوفنا طيلة سنوات من فزاعة وماجرى في قصة سيدنا سليمان عليه السلام مع الجن الدين كانوا يخشون من وقفته متكا على فقالوا لو كنا نعلم الغيب مالبثنا في العذاب المهين

  • حسناء
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:46

    إلى كل من يقول يسقط محمد السادس أدعوه إلى إعادت النضر وان لا يعمم فى هناك اناس و أنا منهم أضحي بروحي و حياتي من أجل استمرار الملكية ومن أجل محمد السادس فى الفساد السياسي نحن سببه وليس الملك % 40 قاطعوا الانتخابات و هناك من باع صوته 300 درهم اين الوعي السياسي نحن ساهمنا في صعود هذه الحكومة ….. نحن من يجب أن يتغير مازلنا نخاف من المخزني ونعطي الرشوة من أجل قضاء مصالحنا نرى الفساد الاداري وتلاعبات ولا نتكلم لا أحد يتجرأ بأن يقف ويقول لا حتى لو تغيرت الحكومة وغيرنا النضام فى نفس القصة ستكرر من يضمن للمصرين ان يأتي حسني مبارك أخر.
    فى نحن من يجب ان نتغير لابد ان نعتاد ان نقول لا للضلم لا رشوة ادا توقفت عن إعطاء 20 درهم للدركي من أجل تجاوز المخالفة او من أجل وتيقة ادارية فى صدقوني اننا سنقضي على الرشوة فى محمد السادس يقوم بمجهود جبار من اجل تغير و اصلاح المغرب لكن اليد الواحدة لاتصفق

  • karim
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:12

    salut
    moi franchement je suis d’accord avec la peuple de la tunisie
    et aussi avec les egeptes

    et avec algerier
    mais le maroc
    ca fait 8ans
    que je suis en france
    je c’est pas tous le monde il me dit
    le maroc mieux que avant
    je suis content
    pour tous les marocain
    moi jai aucun problem avec mon peyer
    le roi
    c’est quelqun
    honét
    mieux que
    tous les président
    le maroc il est bien
    avancais
    bonnnnnnn
    chance

  • رياض الجنان
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 09:48

    هذه يا اخوه .ز وكما لا يخفى على كل متامل يريد معرفة الحقيقة: لعبة تسمى مسيرات شكلية قد اصبحت اضحوكة من سلوكيات هذه الانظمة البائدة .. وقديمه هذه التصرفات كقدم النظام الذي تتبعه.. والله مهازل سيجرفها طوفان الحرية دون رجعه..

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد