مسيرة '20 فبراير' على الأقدام من إنزكان إلى أكادير

مسيرة '20 فبراير' على الأقدام من إنزكان إلى أكادير
الإثنين 21 فبراير 2011 - 20:57

انطلقت مسيرة حاشدة من 5000 متظاهر مشيا على الأقدام من انزكان في اتجاه اكادير، اليوم الأحد ورفع المتظاهرون المكونون من الشباب خصوصا، شعارات ذات مطالب اجتماعية وسياسية واقتصادية من قبيل المطالبة بحل البرلمان بغرفتيه ووضع دستور ديمقراطي ومحاربة الفساد ومناهضة الإفلات من العقاب.

وقطع المتظاهرون الذين ينتمي اغلبهم الى شباب اليسار والحركات الثقافية الامازيغية والمنظمات النقابية، حوالي 5 كيلومترات، مطالبين بإسقاط الفساد ومعاقبة المفسدين والرفع من الأجور وضمان الحق في الصحة والتعليم وإصلاح القضاء والقضاء على البطالة وغيرها من المطالب الاجتماعية والاقتصادية.

ولوحظ هذه التظاهرة العارمة الغياب التام لرجال الأمن، باستثناء الذين يلبسون الزى المدني والمندسين وسط المحتجين، وهو الأمر الذي حذا بالمتظاهرين إلى تنظيم أنفسهم من خلال تكوين سلاسل بشرية لتنظيم المسيرة والحد من الانفلات المحتملة.

هذا، ورفع عدد من الشباب لافتات تحمل أمازيغية، وصور شيغيفارا وعبارات دالة على المطالب الخاصة بالشباب بالخصوص إضافة إلى رفع شعارات من قبيل” الجماهير ثوري ثوري على النظام الديكتاتوري””اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر””زيرو حكومة الفاسي””الفاسي الفاسي سير بحالك”.

من جانب آخر، احتشد مئات من الشباب في ساحة الأمل باكادير في حلقة واسعة رفعت خلالها شعارات تعبر في مجملها عن مطالب الشباب في الإصلاح السياسي والدستوري وتحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية وإصلاح المؤسسات، قبل ان ينطلق المتظاهرون في مسيرة جابت شارع الحسن الثاني باكادير لتلتقي مع المسيرة القادمة من انزكان لتتوحد المسيرتين في مسيرة واحدة عارمة بشارع محمد الخامس وتتعالى الأصوات بالمطالب المشتركة لشباب وشابات سوس.

‫تعليقات الزوار

45
  • marocain20
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:07

    لكي تنجح مسيرات 20 فبراير السلمية (وما بعدها من مسيرات سلمية) يجب على المتظاهرين اجتناب الشعارات التي لا يوجد حولها إجماع شعبي مطلق، اجتنابا كاملا.
    تجنبوا رفع الأعلام الأمازيغية وعبارات من قبيل “نحن لسنا عربا” و”نحن أمازيغ” و”تامازغا” و”العالم الأمازيغي”.

    تجنبوا رفع الأعلام الأجنبية مهما كانت.
    تجنبوا رفع عبارات من قبيل “المغرب العربي” و”العالم العربي” و”نحن عرب” و”ارفع رأسك فأنت عربي”.
    تجنبوا رفع شعارات “الإسلام” و”فلسطين” و”أميريكا” و”المخطط الصهيوني”.
    ارفعوا فقط الأعلام المغربية.
    اذكروا فقط القضايا الجوهرية ذات الإجماع الشعبي المطلق ومنها: ” الحرية “العيش الكريم” و”الوحدة الترابية من طنجة إلى الكويرة” و”القضاء على الفساد” و”حرية الصحافة” و”حرية التعبير” و”حرية الفكر” و”العدالة الاجتماعية” و”الديموقراطية الحقيقية” و”الملكية البرلمانية” و”المساواة” و”حقوق الإنسان”…إلخ.

  • amazigh dethroner
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:07

    Bravo Imazighen, Ayyuz nnoun!

  • moi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:01

    c’est pas vrai le nombre de 5000 je les croisé en rentrant chez moi y’a même pas 500 personne et la moitié étais de spectateur

  • مغرب
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:03

    كلنا ضد فسااد الفاسي لكننا لن نخرج وراء هؤلاء المراهقين سيستخدمون صوت الشعب لتحقيق مطالبهم الشادة
    سنخرج يوم اخر ينظمه ناس اكفاء دوي رؤية واضحة وغيورين على البلد تحت شعار
    الملك والشعب ضد الفسااد

  • samirrif
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:05

    eeeeeeeeeh voilà,c’est une bonne nouvelle de Agadir, mais c’est bien dommage pour les autres villes

  • jawd
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:09

    bravoo chleuh
    على المسيرة السلمية

  • fana
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:19

    فخور بابناء وطني شباب 20 فبراير وكل المواطنين الذين شاركو اليوم في التظاهرات السلمية
    والله أثلجتم صدري وتيقنت انه لازال هناك خير في شباب وطني الطيب

  • amazigh
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:49

    تحية نضالية
    شباب الامة يثور لقد بلغ السيل الزبى و الحل الوحيد للحد من هدا الاصرار لدى الشباب من اجل التغيير هو الاستجابة الفورية لمطالبهم و التي تتمثل في اقرار ملكية برلمانية و وضع الحد للحكم العائلي -الفاسية- و كدلك بالاعتراف بالفرد و بالهوية الامازيغية للمغرب و دسترة اللغة الامازيغية كلغة رسمية للبلاد الى جانب اللغة العربية …

  • المختار السوسي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:21

    سوس العالمة
    المرجو من هسبريس افادنا بباقي جهات المملكة و كذا المعلقين

  • Hicham
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:59

    C’est quoi ce genre d’article?? un article credible peut au moins comporter une simple photo pour voir ces 5000 protestants!!!!!!
    franchement chbe3tou khobz

  • المغربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:43

    السلام عليكم أيها المتضاهرون اتقوا الله الذي اليه ترجعون اي إصلاح تريدون بهذه المضاهرات وفي هذه الأوقات العصيبة اتريدون الفتنة فوالله لتكونن اول من يحترق بنارها ولئن أردتم بنا سوءا ليكونن حسابكم معنا عسيرا ،ولئن قلتم أنكم تريدون الاصلاح لنقولن لكم أنكم لستم من اهل الاصلاح ولستم على طريقه وليس هذا سبيل الاصلاح وأما بلادنا فهي خير البلاد عيشنا رغد وامننا مستقر والحمد لله .والله يقول(لئن شكرتك لازيدنكم) فنحن الى شكر النعم احوج منا الى الخروج في مثل هذه الترهات وأما ان كانت لكم نيات خبيثة وحقد دفين في أنفسكم تكرهون الخير للبلاد والعباد و تحسدونهم على ما آتاهم الله من فضله فحينئذ لا نملك الا ان ننابذكم بالسيف مع ولي امرنا وليموتن الاعجل منا فوالله لا نترككم تخربون ما بناه آباؤنا ،مهما زعمتم الاصلاح وأما هتافاتكم الامعة وشعاراتكم البراقة فهي لا تنطلي علي اولي الألباب وكلها مجرد دعاوى فارغة. فنحن نعلم يقينا حبكم للرياسة والوصول الى كراسي الحكم وهذا لن يكون الا على جثثنا والسلام

  • Tamghart
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:23

    Dieu merci,les autorités marocaines ont démontré leur sagesse.je n’ai pas dormi hier de peur que les choses dérappent.hamdouallah,j’espère par contre qu’ils continuent dans leur sagesse si les manfestations continuent jsuqu’à obtention de leur revendications.merci

  • ابن البلد البار
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:11

    جميل ان يكون لدينا شباب يطمح الى تحقيق متطلباته لكن ليس جميلا ان يكون لدينا شباب يقلد ماتزخر به الفضائيات من احتقان بين الشعب الواحد سواء كان شعبا اوسلطة بدعوى تحقيق التغييركما هو الحال في تونس ومصر واليمن وليبيا والبحرين وغيرها من البلدان العربية عطيم ان يكون لدينا شباب يناضل من اجل مناشدة غد افضل بدل اللجوء الى المخدرات واشياء اخرى لايقبلها العقل .ماوقع في مسرة اكادير يعتبر ضورة مصغرة لمل يقع في المفرب ولكن مايحز في قلوبنا ان نسمع شعارات ترفع قد لايعرف اكثر هولاء الشباب معنى لها بدعوى انهم اقلية في المغرب مقهورة ويريدون فك ارتباطهم مع الواقع الحالي ليؤسسوا لهم مدينة فاضلة.نقول لهولاء الشباب لاتدعوا حفنة من تجار السياسة الذين يستغلون النعرات العرقيةوالدينيةليحققوا امالهم المكبوتة على ظهوركم . نحن في المغرب شعب واحد وامة واحدة ودين واحد وملك واحد حققنا معجزة المسيرة الخضراء وهاهي معجزة التقدم والحداثة تتحقق يوما بعد يوم لا نريد ان نكون مثل الشعوب المعجبة بثورتها والتي لاتستطيع ان تضمن قوت يومها.لانريد من حفنة من المضللين ان تكونوا اداتهم التي يجزون بها عشب هذا البلد الامين الذي هو الامن الذي تحقق في عهد الملك محمد السادس .كونوا يقظين يا شباب المغرب عامة ولا تنبهروا بما حصل في مصر وتونس ولاتغرنكم ماتبثه الفضائيات من افلامها الهوليوديةالتي يتغدى موظفوها على ماسي الشعوب العربية مادمت اجورهم تصرف لهم بالدولار واليوروولتذهبوا انتم الى الحجيم مادامت سعادتهم تتحقق على ماسي الشعوب. هذه حقيقة مرة يريدلها اصحاب الراي والراي الاخر ان تكون موضة في الوطن العربي والتي سيسفرالدهر عن النية المبيتة وراءها والاجندات التي تخدمها في الخفاء. نحن في المغرب لن ولن مليون مرة نخدع باسم التغيير لنوصل بلدنا الى الهاوية وفي الاخير نلطم خدودنا مثل الارامل يوم العزاء.كونوا يقظين يا شباب المغرب وطز في كل الحركات التي تتاجر باسم الدين والثقافة لتخلق لها صورة .والف طز فيكم يااعداء هذا الوطن . وعاش الملك ويحيا الوطن .

  • Nabil
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:03

    بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، أنا عضو من العدالة والتنمية أعلن استقالتي من هذا الحزب الذي أماته العامة استغفلتنا لسنين، والحمد لله ” ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا”، شاركت في الاحتجاجات وكنت مرتعدا خافا من مجهول لا يعفره إلا أعضاء الأمانة العامة في العدالة والتنمية. ولكن كل ما طالت المسيرة الاحتجاجية المباركة في أمان يزداد اطمئناني وتأكدي أن لا مجهول هناك.

  • amine
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:19

    متى يرحــــــــــل الفاسي الشخصيه المكروهه في المغرب …

  • انزكاني
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:27

    ما يثير السخرية و الغضب في مسيرة انزكان هو مشاركة عناصر لا تساوي [بصلة] معروضة في سوق بل وأصبحت بين عشية و ضحاها من أعمدة الدعوة الى الاصلاح مع ان الناس في انزكان يعرفون تفاصيل حياتهم منذ ان كانوا لا يزالون في المهد.كل لبيب بالاشارة يفهم………………….

  • M
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:29

    Thanks to those who raised their voices up marching today. Regardless of how many were there, it is still a clear message to this corrupted government and the royal institution that Moroccans won’t be different from the Egyptians, Tunisians, Libyans, Yemenis, or Bahrainis. Some of us refused to protest, that’s a very granted right and we respect them. However, some of us decided to revolt peacefully, that’s a very granted right too. It’s also a privilege. The movement of 20th February, 17th March, 25th April…etc are just several names of the coming change. Moroccans will come to the point to clearly understand that a better life means sacrifice. We will continue to fight the darkness until, our beloved parents, brothers, sisters, and children live in a better country, with a fair constitution to all Moroccans, less corruption, fair judiciary system, more freedom and liberty to media, equal opportunity, and respect every citizen’s dignity.
    Finally, if you don’t like my comment and you want to respond, feel free to react. The freedom of speech’s granted. But, don’t fall into any form of fallacies. I am neither a separatist nor a terrorist; I am just a Moroccan who loves his country

  • hicham
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:31

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بصراحة اقول لطبقة الحاكمة هيهات من الذلة .اقول للفاسيين وخاصة الطبقة التي سيطرة على الحكومة اياكم وان تظنوا ان الشعب المغربي لن يحاسبكم خاصة الميلياردير عباس الفاسي الدي اصبحت شركاته والضيعات الفلاحية بجهة دكالة تتزايد كالجراد فان شاء الله الشعب المغربي سيناضل كل يوم على ان يسقط حكومتكم.

  • سلاك محمد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:25

    الامن في منطقة شبه منعدم
    التعليم فاشل على العموم
    القضاء كذالك ومثال
    الرشوة والمحسوبية
    البطالة
    التدخين والمخدرات بالمنطقة

  • ghofran mhamed
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:33

    نتوقع في الإنتخابات المقبلة تصويت الشعب لحزب الإستقلال انتقاما لمنظمة حقوق الإنسان و الملحدين و خوفا من العدل و الإحسان ……المستفيد الأول هوعباس الفاسي , المواطنون المغاربة متخوفون من العلمانيين و من الإسلاميين
    حنان واهبي

  • SpeK
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:35

    وقفة شباب واع وغيور على وطنه.طوبى للاحرار وسحقا للطغاة و الخانعين

  • خالد من اكادير
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:37

    باالفعل كانت مسيرة حاشدة رائعةو سلمية تحية ل الشباب الدين شاركوا في هده التضاهرة الرائعة

  • khadija
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:39

    je trouve que c est honteux de suivre l invitation de quelqu un comme najib chaouki au lieu de lui frapper a mort
    car c est bien lui qui a demande d avoir le droit de manger au mois de ramadan sur facebook

  • ali hani
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:45

    الحمد لله هذا شيئ يثلج الصدر. ما زال في امتي عزة و نخوة. نموت نموت و يحي الوطن

  • رشيد صوم
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:47

    دولتنا المغربية الخمد لله في تطوروتحسن وازدهار .. فلمذاالمظاهرات….. نعم للمطالب اجتماعية وسياسية واقتصادية من قبيل المطالبة بتغيير الدستور وحكومة الفاسي و و و…. لكن لماذا في هذا الوقت وفي هذه الايام بالضبط… لكي نلبي رغبات الانفصاليين وجنرالات الخزائريين….

  • mhamdi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:51

    اناالاوان لنفول كمغاربة بصوت واحد كفا من الاستبداد رافعين شعار “الشعب يرد اسقاط ….” للقضاء على الدكتاتورية لنؤكدان الشعب المغرب يريد انيختار من يحكمه لاانيفرد عليه…

  • kastro
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:01

    felicitations vous avez montrez que vous etes vivants, courageux et vous meritez de vivre au maroc
    ,
    continuons ,manifestons nous tous pour nos droits et la liberte.

  • souss.
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:11

    لماذا تعطى للأمازيغ ومطالبهم تعاريف مثل الحركات الثقافية الأمازيغية وإحتجاجات الخبز ولا يدخلها الكتاب الأعراب كمطالب حقوقية سياسية ومطالب تعترف بالكرامة والوجود؟ هل الأمازيغ خرفان يرضون بالعَْلفِ ويقبلون التبعية لالقومية العربانية؟ يجب أن نقفز على تظليلات الأعراب وندخل باب السياسة ونطالب بإعتراف الدستور بالشعب الأمازيغي ولغته وتاريخه وكفى من مهزلة التعريب.

  • محمد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:13

    ولمادا لم يدكر ضحايا برنامج مقاولتي يستتنجدون بالملك ?

  • abdou
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:15

    لو كنت نهضت باكرا لذهبت معهم فهي فرصة لإزالة بعض الكيلوكرامات كما أنصح بها الأشخاص الذين يقومون بالحمية دامت الرياضة بين أكادير و إنزكان

  • حسن حميدي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:15

    يا شباب اشكرو واحمدو ربكم على بلدكم المغرب اجمل بلد بالعالم اشكرو ربكم على ملككم محمد السادس نصره المغرب في تقدم في جميع المجالات المغرب يمشسي بحطئ تابتة نحو مستقبل واعد انشالله الله يخلي لينا ملكنا العظيم محمد السادس

  • MAKNASSI
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:05

    مكناس تحركت و حاب المتظاهرون الشوارع وتجاوز الناس الالف ورفعت الشعارات المطالبة بالاصلاح
    و” ايها الواقفون كلكم مسؤولون”

  • جيار
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:09

    لا نريد الأحزاب نريد من يخدم المغرب

  • zakarov
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:25

    هنيئا لشباب أكادير بكل فصائله ، 20 فبراير ،المناضلون الأمازيغيون الأحرار ،اليسار بكل فصائله ، الإخوة الإسلاميون ،على المستوى التنظيمي والروح الديموقراطية التي تعامل بها الجميع مع الجميع ، نتمنى أن نحافظ على زخم التظاهرات وسلوكها الحضاري ، ونتمنى أن نستمر في إفساح المجال لكل الأصوات بالتعبير عن شعاراتها ومطالبها بكل حرية ، فعندما نلتحم مع الجماهير الشعبية أكثر فأكثر ، هي من سيختار التوجه الذي تريد والشعار الذي تريد … أما ما يسمى بالركوبيين ، الراغبين في توظيف التظاهرات لإنعاش قواعدا الفارغة من الجماهير ، فلا بأس أن تحترم حق الإختلاف ، وليس فقط لأنها تملك تجهيزات مكبرات الصوت أن ذلك يسمح لها باحتكار الكلمة …وبيننا وبينكم الساحة ، ميدان التحرير الأكاديري

  • ابن البلد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:13

    شهدت قلعة زاكورة الصامدة مسيرة حاشدة شاركت فيها جميع مكونات المجتمع الزاكوري تخللتهاشعارات متعددة لم تستطع الاطارات النقابية اللاتحكم فيها كما عرفت المديتة انفلاتا امنيا غير مسبوق

  • مغربي حر
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:21

    أقسم لكم أنكم أهنتم هده البلاد . عبرتم عن أفكاركم الضحلة وجهلكم. اليوم علمت أن الامية في المغرب أكتر من 50 بالمئة بل 80 بالمئة . ما علاقة صورة شيكي فارا بمطالبكم . وهل الامازيغية سنقبل بها كلغة رسمية . وهناك من ينادي بالقدافي وليبيا . طالبوا بمجانية التعليم والعمل والصحة ومحاربة الفساد والتنمية هي الاساسس وليس الامازيغية أو البزنطية مع العلم أني أمازيغي ومن مدينة تزنيت

  • عمر اكادير
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:17

    الى كل غيور على هداالبلد
    انا مواطن كنت في مضاهرة انزكان اكادير وقدانبهرت في النظام الدي مرت به هده السيرة وكدالك تفهم السلطات مشكورة الا انه لما بدء النقاش بين الشباب حولة كيفية العمل وجدت ان الشباب والله تم والله تنقصه التجربة كتيرا فانا مع التغيير مع الشعارات المحمولة
    كما انبه الشباب السوسي الأنتباه الئ بعض المرتزقة والأسبان الحاملين لكمرات التصوير يجرون يمينا ويسارا لاخد الصور لكن والحد لله رجعو بايدهم خاوية مما يريدون
    الله الوطن الملك
    نعم للتغير
    حل البرلمان
    اقالة الحكومة
    تسريح بالممتلكات للمسولين الجدد
    محاسبة المفسيدون

  • jalaxo
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:57

    يحيا الشعب المغربي المناضل الأبي
    لقد شارك العديد من المغاربة المقهورين في المسيرة السلمية التي تم تنظيمها يوم الاحد بمدينتي انزكان واكادير من اجل التعبيير عن مكبوتاتهم( سواء القهر والفقر والبطالةوالفساد… واللائحة تطول) والمطالبة باصلاحات جمة في مختلف المجالات من اجل الرقي بالبلاد الى ابعد المستويات .
    وكتعقيب على صاحب الموضوع رقم 10 اقول ربما كنت نائما اثناء المظاهرة او كنت تشاهد افلام الكرتون في منزلك فما يقوله صاحب المقال هو عين الحق وليس بسراب بل يزيد العدد عن 6000 ولا ننسا المتظاهرين القادمين من ساحة الامل فلهم نصيبهم في الحساب.
    لذلك اناشد جلالة الملك ان يستخدم كافة صلاحياته للضغط على الحكومة من اجل الرضوخ لمطالب المتظاهرين

    ودمتم للوطن سالمين غانمين امنين

  • soussi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:17

    salut atous les courageux de ce pay voila c deja un carton jaune pour le regime et le makhzen en general bientot on arrive poir changer tout on attend deja la reposte du regime avec les fassi fehri apon commence par les revendications generals partage avec le peuple apres n oubliez pa que on vous demande de nous disigner une place dans ce pays nous les amazighs on est sous homme dans ce pays ils sont ou nos traces on est marre de vivre sous la dictature de al fassi fahri et de maghzen ……

  • Ameghrabi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 21:41

    La reconnaissance effective de l’amazighité doit faire partie du programme de réforme et ce au niveau national, dans toutes les régions. Autrement, la majorité du peuplke marocain se trouvera de nouveau en dehors du jeu démocratique. Les petites personnes qui sont dérangées par la présence de l’amazighe au Maroc doivent faire un grand travail sur elles-mêmes pour accepter les faits marocains. Les Imazighens n’ont pas de leçon de nationalisme à recevoir et surtout des anti-amazighes et des racistes. Il faut une Constitution qui reconnaît l’officialité de la langue amazighe, les droits linguistiques et culturels de tous les Marocains en plus des autres droits fondamentaux. Le bilinguisme de l’Etat et de ses régions. C’est la seule solution qui garantira les droits de tous sur le plan linguistique et culturel, sans oublier les autres droits (économiques, sociaux et politiques). Il faut aussi mettre fin à la domination de certaines familles sur l’économie et les postes de décision comme les Fassi, les Fehri ainsi que leurs ramifications. Il faut démocratiser l’éducation publique et la rendre performante, …

  • مراقب للوضع
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:23

    تخلى ذ الدكتور الزاهدي عن أبجديات الكتابة الصحفية، وعن قواعد التقارير الصحفية . لما غيب في صورة و حروف تقريره الحضور الوازن لجماعة العدل والإحسان في وقفتي أكادير و انزكان و في المسيرتين الملتحمتين في أكادير .
    فهو في هذا المقال أكثر تمخزنيت من المخزن الذي أذاعت قنواته الرسمية مشاركة شباب العدل والاحسان في المسيرات .
    كفاك من المزايدات السياسية و الحسابات العفينة التي زادت الشعب المغربي تخلفاو حقدا واحتقانا .
    وننتظر منك مقالا عن مقاطعة حزبك “بجيدي” لهموم الشعب وتطلعاته للحرية و الكرامة .

  • mbt lami shoes
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:37

    Very good written post. It will be helpful to everyone who employess it, including yours truly :). Keep up the good work – looking forward to more posts.

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 1

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 4

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 36

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق