مشادة كلامية بين بيريز وأردوغان بسبب غزة

مشادة كلامية بين بيريز وأردوغان بسبب غزة
الجمعة 30 يناير 2009 - 14:48

غادر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان (الصورة) منصة الحوار في المنتدى الاقتصادي العالمي أمس إثر مشادة كلامية مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول الحرب على غزة.


وغضب أردوغان بعد أن قاطعه رئيس الجلسة، وكان قد استمع قبلها إلى كلمة عاطفية ألقاها بيريز دافع فيها عن الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


وصاح أردوغان في وجه بيريز “أنتم تقتلون البشر“.


فرد عليه بيريز وهو يشير بأصبعه أنه -أي أردوغان- سيفعل نفس الشيء إذا سقطت صواريخ على اسطنبول.


وكان أردوغان قد انتقد العدوان الإسرائيلي على غزة وأبدى امتعاضه من تصنيف حركة المقاومة الإسلامية حماس كتنظيم إرهابي، وقال في رسالة شفوية إلى الرئيس الأمريكي أوباما من على منصة المؤتمر بأنه يجب إعادة النظر في تصنيف وتعريف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

‫تعليقات الزوار

54
  • DR HICHAM
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:06

    merci de ma part et aussi de ma famille.

  • مها المغربي
    الجمعة 30 يناير 2009 - 14:52

    هذا الرجل التركي المدهش، هاجم الصهاينة أمام رئيسهم في الوقت الذي كان فيه الأمين العام للجامعة العربية جالسا!!! كان على العرب كأبسط حقوق التعاطي الكلامي مساندة أردوغان داخل القاعة، لكنهم سكتوا و خرج أردوغان غاضبا من الصهاينة بينما بقي عمرو موسى جالسا!!!! أمة مهند!!!!

  • ورزازي
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:18

    رجل و الرجال قليل

  • القرش
    الجمعة 30 يناير 2009 - 14:50

    هكدا يكون رجال الدولة شهامة و بطولة و تضامن و دفاع عن المظلومين و التصدي للصهاينة امام انظار العالم بدون خوف او انبطاح حياك الله يا اردوغان و عاشت تركيا حرة و ابية .

  • المهــاجر
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:20

    ونعم الرجل!!! هدا الموقف لم ولن يتخده حاكم من حكام العرب المتخادلين خوفا من ماماهم امريكا
    تحياتي لك ياحفيد العثمانين

  • الريفي عبد الرحمان
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:00

    اعز الله الرجال اصحاب الموا قف المشرفة :
    هاذ الرجل تركي وليس عربي لكنه مسلم وإنساني ويتمتع بروح الانسانية
    ويغار وينفعل عندما يرى الضلم وينتصر للمضلوم فها كذا يفعل الاحرار والابطال
    اما نحن التعساء اصحاب القضية فماذ كان موقفنا في ذالك المنتدى الم يكن هناك
    عمرموسى ممثل الجامعة العربية ؟
    بالله عليكم الم يكن موقفه موقف التعساء وموقف ذليل إلى أقصى درجة
    على الاقل لواتخذ موقف الرجل وأخرج معه .
    لكان خير له ولمن يمثل . لكن ماذ اقول ولله ما ادري ما اصاب هذه الامة لاتعرف ان تحذو إلا حذو الذل ولا حولا ولا قوة الا بالله.
    لاكن لا نعمم لايزال الخير في الامة إلى قيام الساعة.

  • vive la turquie
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:02

    je suis marocain, je le dis clairement: vive la turquie

  • omar
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:22

    تحياتي لأردغان واجه بريز في الوجه ليس كحكام العرب المنبطحون والساجدون للصهاينة ولا يسجدون لله تعال. يحاصرون إخوانهم الجرحى والجوعى ويضغطون على إلمقاومة لإستسلام كما أستسلمو هما.إن شجاعتهم إلا لقمع شعوبهم لكن الله والتاريخ لا يرحمهم.تحياتي للشعوب العربية والإسلامية والشرفاء .

  • marouane
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:12

    يا بيريز يا قاتل الاطفال والنساء هل صواريخ المقاومة كانت لتسقط على اسرائيل لولا الحصار المفروض على الغزاويين وهل صواريخ المقاومة هي الفصفور الدي كنتم تستعملوه يا اسرائيل الا الزوال انشاء الله وشكرا لك يا تركيا ويا اوردوغان انت لست عربي ولكن اظهرت للعرب ان الانسانية اكبر من المصالح

  • القـعــقـاع
    الجمعة 30 يناير 2009 - 14:56

    رد فعل شجاع من رجل شجاع … كنا نتمنى على عمرو موسى أن ينضم إلى أردوغان و ينسحب هو أيضا ولكن الله شاء أن يفضح الموقف العربي المتخادل حيث كان هذا الأخير أفضل أمين على الجامعة( عفوا) التفرقة العربية و خير ممثل للموقف الرسمي العربي….. أي زمان هذا الذي أصبح لواء نبض الشارع العربي محمولا من طرف شافيز رئيس فنزويلا و موراليس رئيس بوليفيا وأردوغان رئيس وزراء تركيا .
    عندما أقارن بين محمود عباس الذي رفض مجرد التوقيع على طلب للمدعي العام لمحكمةالجنايات الدولية ضد من تلطخت أيديهم بدماء الأطفال و النساء الفلسطينيين من الصهاينة و بين هذا البطل العثماني الذي أسمع شمعون بيريس ما لم يعتد على سماعه من المسؤولين العرب أقول مع نفسي ترى لو كان حكامنا كلهم على شاكلة أردوغان و تشافيز و موراليس ؟ كيف سيكون عالمنا العربي ؟؟؟؟؟ كل عام و أنتم تحلمون .

  • baha
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:14

    العرب شعب بسبعة اوجه .هدا ما يقوله التاريخ،الكل يعرف بان سبب تواجد اسرائل هم العرب فقد سخرتهم انجلترا بطلب ودعم من الكيان الصهيوني ودلك للإطاحة بالامبراطورية العتمانية الإسلامية .
    ربما سيتساءل البعض ما دخل العرب هنا ؟؟؟ الجواب فعلا هو الجموح نحو السلطة فكراسي الحكم للعرب .النفط للانجليز.والارض لليهود،ونفس الشيء سيتكرر في حرب غزا حيت نجد ان حكام العرب فضلوا الصمت الى درجة دعم اسرائل في حربها ضد شيعة غزا او لنقل ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • meknes
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:30

    يتم التركيز على السبب واغفال المسبب الدي تجسده حركة حماس وبتخطيط ايراني سوري
    طيب اسرائيل تقول ان هناك تهديد لامنها الداخلي من قبل حركة ارهابية وهدا م ؤكد بحيث لا تنفيه حماس قولا وفعلا الامر الاخر هل لحركة حماس تفويض من الشعب الفلسطيني بما تقوم وتصرح طبعا لا لان خوض الحركة للا نتخابات السابقة لم تدكر دلك
    من يحرك حماس من يستغل حماس من يلعب بحماس اليوم حماس لا تراعي الوضع في فلسطين انها ارتمت في احضان جهات لها اهداف ضد الامة العربية العالم الرسمي اليوم يجد في اسرائيل انها صاحبة الحق المسبب لهدا الحق هي حماس يكفي الرجوع الى بداية دخول الحركة الي الحكومة النتيجة الحتمية في كل حركات وخطابات حماس الى اليوم لا تخدم بتاتا القضية الفلسطينية و الخطير ان الحركة لازالت تثق في احضان تلك الجهات التي قسمت فلسطين الى دولتين ولا زالت المفاجات لتصل العدوى الى كل الاقطار العربية

  • mimounnet
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:36

    افتخر لان اردوغان اول رئيس يتهم اسرائيل بالارهاب مباشرة
    طوبى لك ولامير قطر و ل تشافيز ولا ننسى اننا سندافع عن الصحلراء المغربيةبكل ما اوتينا من قوة

  • alida
    الجمعة 30 يناير 2009 - 14:58

    أين أنت يا بوتفليقة يا من قلت أنك تدافع عن الشعوب الضعيفة والمقهورة…أين صوتك أين سلاحك أين عقلك…يراك الآن العالم كله تجري وتلهث وراء الكرسي…فضحتك الأيام يامن أنتهت أيامه…

  • moslim+
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:38

    الرجال في زمن أشباه الرجال

  • مغبونة بززاف
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:24

    اصبت بالسعر عندما رايت عمرو موسى العربي صاحب دكان “الجامعة العربية” يلتزم الصمت والحياد وينهض ليصافح اردوغان ويرجع لياخذ مكانه بمقعده ، كأن الامر لا يعنيه ، كان موقفا متاخذلا من رجل يمثل كل العرب ، لعن الله على كل عربي مسلم كان حاكما او مسؤولا او كاتبا تواطئ وتكالف على حماس واستهزء من دماء الشهداء.

  • امازيغية اصيلة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:04

    في نظري تركيا هي الدولة الوحيدة التي خدمت القضية الفلسطينية بصفاء نية و نفس صادقة و ليست باقي الدول العربية الاخرى التي تتباهى فيما بينها و غرضها فقط هو حب الظهور

  • عبد الله بوفيم
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:28

    الحمد لله رب العالمين, على حركية المسلمين, في العالم. إن اكبر استفادة استفدناها كمسلمين من العدوان الصهيوني على غزة, هو الشعور بالوحدة الاسلامية, ولو على مستوى الدين والروح. تصرف الوزير الأول التركي, حركته نخوة المسلم. آن الأوان أن ننسى القومية العربية والتعصب العربي العربي, إن ما يوحدنا كمسلمين, وفي جميع دول العالم, هو الدين الاسلامي الحنيف. علينا أن نتالم لألم اخوتنا في جميع أنحاء العالم. لقد اصبحنا نتألم لمقتل ثمانية اخوة لنا في الصين. قتلوا على يد بودي مشرك. علينا أن لا ننساهم بالدعاء, وأن نعادي وعبر العالم من عادى المسلمين, ونوالي من والاهم. عليناأن نمد اخوتنا المسلمين, في الدول التي يعتبرون فيها أقلية, بكل ما يلزمهم لنشر الدعوة الاسلامية ببلدانهم. الحمد لله رب العالمين على نعمة الاسلام, التي خاض من أجلها الأجداد معارك شتى مع المستعمر الذي كان يرمي لتنصير المسلمين في وطننا هذا ولم يفلح. لقد صبر أجدادنا على الذل والجوع والفقر, ولم يتنصر منهم رجل ولا امرأة واحدة. اللهم ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك يا رب العالمين.

  • Franky
    الجمعة 30 يناير 2009 - 14:54

    Mr Taeib you are the man ; you did what no one I mean no one could do; you are our hero in Morocco; we love you he Thank you bytheway

  • هنيدة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:30

    رجل و الرجال قليل;بل منعدمون.

  • مواطنة غاضبة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:52

    و الله الى هاد الرجل عزوة احسن من هاد الرؤساء العرب الى كايخافو على الكرسي ديالهم

  • مواطنة غاضبة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:48

    و الله الى براد ليا غدايدي فيهم هوا و داك للي زاف على بوش بالصباط

  • هدهد سليمان
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:26

    دور رئيس وزراء تركيا يعد أكثر فعالية من دور أي دولة أو نظام آخر في العالم بخصوص غزة، وسنلاحظ قريبا زخما كبيرا من الأقلام و الردود و الآراء و الإنتقادات فقط و فقط من جانب الأنظمة العربية في تفسير غضبة أردغان و تأويلها بأنها خطوة منه لأجل كسب ود و عطف الشعوب العربية و الإسلامية من جهة، ومن ثمة فتح صفحة قديمة من الماضي التليد لعودة الأتراك للتربع على عرش إمبراطوريتهم الإسلامية القديمة، من جهة أخرى, (أقول يا ريت).
    لا أظن أن لقطر من إيجابية بلعب دور مشبوه في أحداث غزة الأخيرة، قد لا يعدو أن يكون فعلها ذاك هو نوع من المؤامرة، أقله هو إفشال فتيل الثورة العربية الإسلامية العفوية التي إنطلقت من غزة وكان لها صدى و تجاوبا جماهيريا شعبيا في كل دول العالم بما فيها إسرائيل.
    ثم لا أظن بنفس السذاجة التي عند أصحاب العواطف الجياشة، في أن أصدق بأن لقطر و لشيخها الذي نال ما نال من لهيب سياط الإنتقاد المذقع و الساخر ، بأنه مجرد عميل و بيدق في يد الصهاينة و الأمريكان، و أنه لا يختلف عن باقي نواطير النفط العربي، سوى أنه ناطور لغاز تستفيد منه إسرائيل.
    إن مجهودات قطر في أحداث غزة ليست سوى عملية إحتواء، بعد أن أبدى الغزاويون صمودا خياليا، وبعد أن أفحمت المقاومة الجيش الذي لا يقهر وهي لا تملك إلا أسلحة بسيطة، و قد فازت حماس بتأييد لم تحظ به إسرائيل نفسها ولو مرة، مع إمتلاكها لكل و سائل الدعاية في العالم أجمع.
    من كان يتصور، أن محطة تلفزية أمريكية ستصور بشاعة الإستيطان و العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وتبثه على الهواء لإثارة عواطف الشعب الأمريكي لصالح الفلسطينيين؟ ؟ أو أن سياسيا سابقا يمينيا بالنرويج يجرؤ على الحديث عن سطوة اليهود في البيت الأبيض؟
    سؤال للتوضيح: لماذا الذين كانوا يدودون دفاعا عن إسرائيل قد أخذوا في التخلي عنها، بينما الأنظمة العربية هي الوحيدة التي تتشبت بالدفاع عن إسرائيل، بعد أن كانت في السابق تبدي عداوة لها في الظاهر ووتعامل معها في الخفاء ؟ ألا يفسر ذلك كل شيئ؟

  • أبو نظام
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:54

    ملايين الناس معجبون بأردوغان وشهامته لأنها تعبر ععن الحق وعن شجاعة المسلم في الجهر به وتحرج من جهة ثانية عربا ومسلمين مزيفين ، وذلك أمام أنظار العالم والتاريخ,

  • mohajir teflo saghir
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:58

    بدأ الإسلام غريبا و سيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء صدقت يا رسول الله … يا أخوان لا جدوة من مناجدة حكام العرب, فهم أكثر شراعلى المسلمين من أعداء الله نفسهم.. بارك الله فيك يا إردوغان و هداك الله للإسلام يا شافيز.. لو أحد من رؤساء العرب فعل ما فعله هؤلاء لجعلناه رمزا.. ولكن..؟؟؟

  • mohajir teflo saghir
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:28

    بدأ الإسلام غريبا و سيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء صدقت يا رسول الله … يا أخوان لا جدوة من مناجدة حكام العرب, فهم أكثر شراعلى المسلمين من أعداء الله نفسهم.. بارك الله فيك يا إردوغان و هداك الله للإسلام يا شافيز.. لو أحد من رؤساء العرب فعل ما فعله هؤلاء لجعلناه رمزا.. ولكن..؟؟؟

  • mohajir teflo saghir
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:32

    فضحت محمود عباس وبيريس معا وأضاف طلبت من أولمرت إطلاق سراح البرلمانيين والوزراء, فرد قائلا عباس يغضب لو فعلنا هذا, فقلت له إذن أطلق الأسرى العاديين فقال إذا تركتهم تعرض محمود عباس لأزمة ثم وجدت بعد هذا اللقاء قتل الناس بدون هوادة في غزة. نشدد بموقف رئيس الوزراء التركي اردوغان ونتمنى ان نرى اردوغان عربي

  • الضمير*******الغائب
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:50

    لك العز والشرف ,,, يا اشرف انسان فى الامة الاسلامية اليوم ,,, لك الاحترام والتقير ,, يا من كان لسان العرب , فى غياب حكامنا العرب , المتسترين وراء الحيطان , خوفا على كراسيهم … رفعت رأسنا بمواقفك الشجاعة ,,, لم نرى احد غيرك يواجه , ويرد بقوة وامام الملأ , على احقر صهيونى .. انت صلاح الدين الذى انتظرناه … التقدير والاحترام , للذى دافع عن القضية الفلسطنية فى غياب وتخادل القيادة الفلسطنية التى سال لعابها , للاستحواد على المساعدات الموجهة الى اخواننا فى غزة … على الشعب التركى الافتخار بهذا الزعيم المسلم , المتشبت بعقيدته ودينه ,,, انسان يرفع الراس ,, لك الاحترام يا أردوغان , لمواقفك وبسالتك … اما نحن , لم يبقى امامنا الا ان نلبس الملاحف والنقاب , لنختفى عن الانظار,,, وهذا اضعف الايمان ……

  • سعاد
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:34

    تحياتي لك يا اردوغان هده هي الرجولةلقد قمت بالصواب فيما عجز الكل القيام به لكنك نسيت قبلة الوداع ليتك صوبت اليه حذاءك ليدخل هو الاخرالى جانب بوش مزبلة التاريخ

  • القنيطري
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:04

    لو سألنا السيد أردوفان عن الأرمن وما فعلت بهم تركيا .كان سيصمت لأن تركيا قد أبادت الشعب الأرميني ولا تريد الإعتراف بدالك.سنرى مستقبلا ملف الأرمن على طاولة الأمم المتحدة .هل اردوغان سينسحب مرة أخرى؟؟؟؟

  • الجلالي محمد
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:06

    والله العظيم اعطى درسا لحكام العرب بكلامه. ولايخاف من احد وله شخصية عالية…هكذا كانوا العثمانيين الذين يتكلم عليهم التاريخ…بشجاعتهم ودفاعهم عمن يقول:لاالاه الا الله محمدا رسول الله…الخ.نطلب من الله عز وجل ان يحفظه من اعدائه .وان يجازيه كل الجزاء هو ومن يتابعه من اولاد واحفاد العثمانيين….اللهم استجب…

  • عبده مكناسة الزيتونة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:08

    كان موقف عمرو موسى مخجلا فعلا لمصر أولا وللأمة العربية التي تمتلها جامعته العربية والتي لا تجيد غير النباح والعويل كان على هذا الموسى أن ينسحب هو الآخر مثلما فعل رجب طيب أردوغان ليس تظامنا معه ولكن إنقادا لما تبقى من الكرامة العربية أردوغان ورغم أنه ليس عربي كانت مواقفه واضحة منذ لأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة ودعا إلى إشراك حماس في اللعبة السياسية وعدم تجاهلها مستقبلا في أي تسوية مع الصهاينةهكذا يعطينا الأتراك دروسا في الكرامة,كرامة أصبحت تدنس من أخبت خلق الله وهذا يتم وللأسف بمساعدة وتواطؤ حكامنالاسامحهم الله…

  • proud Moroccan
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:10

    والله ان لنشعر بالسعادة بمثل هذا الموقف الجريء لاوردوغان في وقت قلة فيه الشجاعةوالذل لزعماء العرب بل التواطؤ مع اسرائيل ضد اخواننا الفلسطينيين.
    نشكرك من اعماق قلوبنا ونكن لك الاحترام والتقدير بوقوفك امام الارهابي بيريز . هذا موقف لكل من يعرف الديمقراطية وحقوق الانسان, تحية مرة اخرى لك

  • عزام
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:44

    هده ردة فعل بما اطلقت عليه اوربا برجل اوربا المريض قد اعلن عن تعافيه وارجاع الصفعة لاوربا والعالم ليعل مناصرة القظية الفلسطينية الت ادار لها الحكام العرب ظهرهم مستسلمين للاوامر الغربية خانعين حلف الكراسي الفخمة

  • عبروق
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:00

    عندما يكون رئيس الوزراء منتخبا بشكل ديموقراطي من طرف الشعب فانه لامحالة يتكلم بلسانهم ويعبر عن ارائهم بكل جرأة لانه يعتبر نفسه ممثلهم والنائب عنهم..وهذه مافعله السيد -اردوغان- فقد اعطى لحكام العرب درسا في الشجاعة والديموقراطية.

  • aziz
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:02

    هدا الرجل طيب اردوغان رجب ’ رجل طيب ’إسم على مسما’حقيقتا إن ما يتلج الصدر أن تر ى رجلا إنسانيا مسلما شجاعا عثمانيا في هدا الزمن الغريب …….

  • خليجي فحل
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:56

    اردوكان اصيل و صادق و شجاع بينما برميل قطر يقوم بدور مزدوج بايحاء من اسياده ولا تنسو ان قطع غيار طائرات اسرائيل تأتيها من قاعدة العيدي في قطر

  • رودي
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:10

    بعد القرار الشجاع الذي قام به تشافيز ,والذي عرى عورة الحكام العرب امام شعوبهم والعالم ووضعهم في المستةى الذي يستحقون ,يظهر لنا مرة اخرى رجل من خارج العالم العربي ليزيل الغطاء الشفاف الذي احتمى به الحكام العرب في قمة الكويت وسموه بإعادة الاعمار.
    هذا الرجل لم يخف على منصبه,ولم يخف على مصالح بلاده الاقتصادية,ولا على قضية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوربي,ودخل التاريخ من خلال موقفه الشجاع .
    وواجه العدو الصهيوني بكل قوة.فهل يأخذ الحكام العرب العرب العبرة من اردوغان .واخرتها موت.والتاريخ اما يكتب الاسماء بماء الذهب او يرمي هذه الاسماء في المزبلة.

  • al waryaghli
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:14

    أعزاك الله يا أردوغان وكثر الله من أمثالك في أمتنا.
    وأقول لزعماء العرب تعلمو من أسيادكم .
    ويكفيكم من الركوع والإذلا ل لأعداء شعوبكم وأمتكم.
    تعلمو لتخلصو في الركوع والسجود لربكم. وكونو مع شعوبكم
    كما يفعل أسيادكم . وحاولو ان تراجعو وتحاسبو انفسكم.
    قبل فوات الاوان. واعلمو ان شعوبكم قد ملت وتعبت من مواقفكم.
    الذليلة والدنيئة في كل شيء . ولذا نرجو منكم ان تراجعو انفسكم
    وتتوبو إلى ربكم . واشعرو بمسؤليتكم أمام شعوبكم. والله عز وجل يقول( كنتم خيرأمة أخرجت لناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر……..) لكن بمواقفكم الدنيئة أصبحنا عكس الآية لا حولا ولا قوة إلا بالله.

  • ابونهيلة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:42

    ارسل السيد اردوغان بانسحابه من على منصة المنتدى الاقتصادي العالمي رسالة مستعجلة الى حكام العرب الا ان موسى فضل البقاء الى جانب الذل الاممي وتوصل الشعوب بالرسالة بدل حكامهم

  • غيور
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحرير فلسطين سيكون إن شاء الله على يد تركياوإيران
    والسلام

  • Safiote from uk
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:32

    كشفت صحيفة مصرية “الاسبوع” في تحقيق لها عن قيام شركة محلية بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمواد الغذائية بصورة منتظمة عبر معبر العوجة في أوج الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك في وقت كان فيه معبر رفح مغلقا أمام إدخال مواد الإغاثة والمساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين.
    وقالت الأسبوع إن “أسطول شاحنات مصري يتحرك ذهابا وإيابا* ‬على الطريق الممتد من مدينة السادات حتى معبر العوجة أقصي شرق مصر،* ‬ليسلم منتجات شركة الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة” إلى شركة ‬تشانل فود’ ‬الإسرائيلية التي تقوم بتوريدها لجيش الاحتلال.
    وأبدت الصحيفة استياءها من تزويد جنود العدو بأغذية مصرية اسمها* ‬لذة”* ‬في الوقت الذي كانت فيه مصر كلها تنتفض حزنا على ما يحدث لغزه* ‬والدعاة والأئمة والقساوسة يتوجهون إلى الله بالدعوات لنصرة الأبرياء الجائعين في القطاع المحاصر. سرية بالغة
    وقدمت الصحيفة تفاصيل عن الأشخاص وأرقام رخصهم ومحل سكنهم، وعن الكميات التي نقلوها والتواريخ التي ركزت فيها على أيام العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وقرنت نقل المواد بعدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، وبإغلاق معبر رفح.
    وفي سياق هذا الخبر نبهت الصحيفة إلى أن قطاعا من المصريين، ‬وبالذات بين المطبعين مع إسرائيل اصطفوا مع الموقف الرسمي لدواع أهمها شعورهم بأن علاقاتهم بشركائهم الإسرائيليين ستتعرض للتدهور.
    وخصت الأسبوع بالذكر شركة الاتحاد الدولي التي رأت أن خوفها كان مضاعفا،* ‬أولا ‬لأن العدوان قد أحيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع إسرائيل،* ‬وثانيا لشعور إدارتها بأنها ستتعرض لحملة شعبية واسعة إذا تسرب أي خبر عن قيامها بتصدير الأغذية لجيش الاحتلال*.
    واستغربت الصحيفة أن تبقى هذه الشركة التي تتعامل مع إسرائيل منذ فترة ليست بالقصيرة بعيدا عن لوائح الشركات المطبعة، عازية ذلك إلى السرية البالغة التي تتم فيها عمليات التبادل بينها وبين عملائها في إسرائيل المصدر:الأسبوع المصرية

  • Safiote from uk
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:24

    اردوغان التركي رفع رأس العرب وعمرو موسى رفع اطيازهم

  • مسلم
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:12

    شكرا لك الرجل المسلم الغيور على دينه
    مثل هذا الرجل الذي عليناان نفتخر به كمسلم
    اما عمر موسى فهو بدون ضمير كان عليه الخروج مع الزعيم
    احييك بتحية السلام يا طيب

  • الحر
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:22

    رجل سيد الرجال و للذكر و كيف كان موقف المغرب..انه سحب سفيره من فنزويلا…تضامنا مع اندري ازولا…كالعادة لاتنشر

  • brahim agadir
    الجمعة 30 يناير 2009 - 16:26

    شوفو الفيديو او ردو البال ل داك البيدق ديال عمرو موسى , تلف او ماعرفش اش غايدير حتا كاليه بوكيمون كلس عاد كلس

  • S.A.D
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:08

    الحمد لله أن المسلمين والناس الشرفا ٍ، تعجبهم كلمة الحق.
    والحمد لله أنه من زعما ٍ المسلمين من يقول قولة حق.
    إن هذا يبشر بأن الأمة الإسلامية بخير، ولا يلزمها سوى التخلص من الحكام أو المتحكمين الجبنا ٍ والمنافقين، كالبغل أعزكم الله، حسني مبارك وأمثاله…
    اللهم أرينا الحق حقا وارزقنا إتباعه. وأرينا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

  • S.A.D
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:18

    الحمد لله أن المسلمين والناس الشرفا ٍ، تعجبهم كلمة الحق.
    والحمد لله أنه من زعما ٍ المسلمين من يقول قولة حق.
    إن هذا يبشر بأن الأمة الإسلامية بخير، ولا يلزمها سوى التخلص من الحكام أو المتحكمين الجبنا ٍ والمنافقين، كالبغل أعزكم الله، حسني مبارك وأمثاله…
    اللهم أرينا الحق حقا وارزقنا إتباعه. وأرينا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

  • عبد ربه
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:36

    المجد والعز للأبطال الغيورين على هذه الأمة،ماذافعل صاحب السيجار هافان عمرو موسى؟

  • مواطن مغربي
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:40

    هذا هو الفرق بين رجل إختاره شعبه و رؤساء و ملوك جبناء يجلسون على مقاعدهم غصبا عن شعبهم، مادامت أمريكا و سي أي إي ترضى عنهم.
    ماذا تريد من موسى؟ فهو بيدق مبارك الخائن الإبن بالتبني لأنور السادات.
    إلى الجحيم أيها الخونة فالموت حق لا ريب فيها و ستأتيكم و ستندمون على بيعكم قضايا الأمة وخيانتكم للأمانة الإلاهية

  • ابو شامة
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:20

    احداث غزى الاخيرة مسرحية بلا مخرج ادهلت عقول الامة العربية ابكت من بكت من في قلبه رحمة وطهر بطل هده المسحرية سياسي من الدولة العثمانية التي شاع نورها من المشرق الي المغرب ولو كان اردغان صحيح في يقول لفعل مثل ما فعل رئيس فنزويلا الدي قطع علاقته الدبلوماسة مع اسرائيل في الحين وادا كان اردغان يريد ايقاط الامة العربية من سباتها فانها لن تستيقط ولن تستيقط لان اسرائيل يعرفها العالم انها اكبر قوة في الشرق الاوسط ولها الحق ان تدافع عن نفسها كما خولت لها امريكا دلك فما اري هده الا فكاهة رحم الله من مات والشفاء للمرضي والعقبي للاخرين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العطيم

  • عبدالله
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:38

    بوركت ي حفيد العثمانيين
    والله لقد أبان عن رجولة فقدناها في ولاتنا
    رجولة وشجاعةتنم عن أصل رفيع
    غنه حفيد العثمانيين زعماء الإمبراطورية العثمانية المسلمة التي أبت إلا أن تقول لتيودور هرتزل خسءت وخسئت أموالك لن تمر إلى فلسطين أنت و خنازيرك إلا إدااستطعت أ تمر على أجسادنا
    أردوغان أرجع إلينا عظمة إمبراطورية نشرت الإسلام في أوروبا وكانت حصننا منيعا للإمبراطورية الإسلامية في أوروبا
    فاألف تحية إجلا و إكبار لك ي أردوغان و لشعبك الطيب فقد بدأت تأخد مكان الفاع عن شعبك في فلسطين كما كان الشهيد صدام في حياته

  • رضى
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:34

    الرجال في زمن اشباه فئة من النساء.

  • محمد سعيد
    الجمعة 30 يناير 2009 - 15:46

    رحم الله عبدا عرف قدر نفسه هذه هي الرجولة الحقة ألا يخجل اولئك المتمسلمون المنافقون من أن يخاطبو الأمة بدعوى الدفاع عن الدين و العرض وهم يتفرجون كالبلهاء على ما يفعله اليهود بإخوانهم بل ويصفقون لهم كما يفعل الفرعون المصري ومن يتبعه من عملاء اليهود في الدول المسلمة. لكن كما يقول المثل إن لم تستحي فافعل ما شئت

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35 3

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة