مشفى بنمسيك يعاني خصاص "ممرضي كورونا"

مشفى بنمسيك يعاني خصاص "ممرضي كورونا"
الجمعة 27 نونبر 2020 - 09:04

اضطر المسؤولون بالمستشفى الإقليمي بنمسيك سيدي عثمان في مدينة الدار البيضاء إلى الاستعانة بأفراد أسر المصابين بفيروس كورونا المستجد لمتابعة حالتهم الصحية، بينما يخضعون للعلاج بالجناح المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس المعدي.

وأشار نشطاء جمعويون وشهود عيان وأفراد من أسر المرضى المعنيين إلى إن جناح مرضى كوفيد يعاني من نقص في الموارد البشرية، خصوصا الممرضين والممرضات، مع تواجد طبيبين في النهار وطبيب واحد فقط في الفترة الليلية، وهو ما يعقد مهامهم العلاجية، خاصة في حالة تفاقم الوضع الصحي لأزيد من مريض واحد في الوقت نفسه.

وقال أفراد أسرة مريض بكوفيد19 يتلقى العلاج بمستشفى بنمسيك إنهم اضطروا لترك واحد منهم بقسم كورونا، حتى يتابع حالة قريبهم ويساعده على تناول الوجبات الغذائية اليومية، واتباع البروتوكول العلاجي، بعد تسجيل عدم تواجد أي مساعد للأطباء المداومين على طول اليوم.

وأفاد المتحدثون أنفسهم، في اتصال هاتفي بهسبريس، بأن الشخص الذي تم تعيينه لمساعدة قريبهم شرع بدوره في تناول الدواء المخصص لعلاج كورونا، نظرا لمخالطته المرضى في الجناح المخصص لاستقبالهم ومعالجتهم.

واعتبر نشطاء جمعويون بمنطقة بنمسيك سيدي عثمان أن الوضعية الوبائية بالمنطقة تظل مقلقة، وهو ما يستدعي من وزارة الصحة توفير العدد الكافي من الأطباء والممرضين لمواجهة تزايد أعداد المصابين بهذا الفيروس المعدي.

‫تعليقات الزوار

5
  • هشام
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 09:36

    أصلا شعب مغربي لم تعد له تقة في كل مستشفيات
    المغرب. تدخل صحيح على رجليك مستشفى يومين الله يرحمو مات
    بكورونا .

  • ali tayane
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 12:24

    اللوم كل اللوم يقع على المواطن المغربي الذي استهان بخطورة المرض عليه وعلى محيطه الأسري وبالتالي يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر، أما الخصاص فلا يمكن لدولة فقيرة ماديا أن توظف أكثر من طاقتها وإلا فمن أين ستدفع للمستخدمين أجورهم وهي التي تعاني من التهرب الضريبي الذي تمارسه عدة شركات ومقاولات كما أن القطاعات الغير مهيكلة تضيع على الدولة فرص التنمية بعدم مساهمتها في النسيج الاقتصادي للبلد. المهم تبقى الوقاية غير من العلاج. وفهمو روسكم آلمغاربة

  • اللوم على من
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 12:58

    عندما كان الاطر الصحية تحتج على الوضع المزري في المستشفيات وتطالب بزيادة ميزانية الصحة كانو كياكلو العصا و الدنيا هانية او متغير والو اذن اللوم على هاذ الوضع على من فنظري كون الشعب وقف على شغلو باش القطاع الصحي يتحسن مكناش غدي نلقاو هذ المشاكل

  • Tarik
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 14:50

    مستشفى كارثي بمعنى الكلمة،قلة الامكانيات اذا لم نقل منعدمة،اطباء يفعلون ما يحلو لهم بالمواطنين،رجال الامن"الخاص" دون المستوى وغير مؤهلين بالإضافة إلى دفع المرضى الى إعطاء الرشوة من اجل قضاء مصالحهم،المسؤولون على هذا القطاع غير موجودين بصفة نهائية….الله يصاوب وصافي…المهم الحل الوحيد واقنعت به هو شي فيزا شينغن او الهجرة إلى كندا….

  • عمر اابيضاوي
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 15:08

    الممرضين مشاو يرتاحو من العصا اللي كلاو نهار دارو الوقفة السلمية ديالهم، و حتى اللي ما كلاوش لعصا ف لحمهم تهرسو ليهم المعنويات
    و الآن ها هي نتيجة القمع المجاني

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"