مصادر: الوضع طبيعي في الكركرات وكلّ الصحراء

مصادر: الوضع طبيعي في الكركرات وكلّ الصحراء
صورة: هسبريس
الأحد 24 يناير 2021 - 10:01

أفادت مصادر مطلعة، صباح اليوم الأحد، أن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت المصادر نفسها أنه بالرغم من الاستفزازات دون تأثير، من قبل ميليشيات البوليساريو، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية، هادئ وطبيعي.

كما أضافت، علاقة بالأوضاع في الصحراء المغربية وبوابة الكركرات الحدودية، أن “حركة المرور بين المغرب وموريتانيا، وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء، غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم تأمين حركة المرور بالكركرات من قبل الجيش، وفق المصادر نفسها.

كما ذكرت المصادر أن ميليشيات البوليساريو، منذ شهر نونبر 2020 ، تقوم باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور في الكركرات.

وبالموازاة مع ذلك، تقول المصادر، تحاول دعاية الجزائر والبوليساريو، عبثا ودون جدوى، إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية”.

الصحراء المغربية جبهة البوليساريو معبر الكركرات موريتانيا

‫تعليقات الزوار

20
  • جلول
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:12

    والله اني اثق في حكمة الجيش المغربي وكذالك في حزمه عندما تحتاج الامور لذالك

  • جنود المغرب
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:12

    كل شئ وهمي عند البوباليو…دولة وهمية…حكومة وهمية…و حروب وهمية…البوباليو و أتباعها أعتى قوة وهمية في الكرة الأرضية

  • مغربي قح
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:14

    الوضع هادئ ولله الحمد بالكركرات وفي كل ربوع المملكة المغربية الشريفة بفضل الله وبقوة القوات الملكية المسلحة، لي خاص يعرف الاعداء هو انه منذ ان كانت الحرب شاعلة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي المغاربة من طنجة الى الكويرة ينعسوا ليلهم على خاطرهم مغطين بزوج مانط والازقة عامرة بالاطفال يلعبوا كيف بغاو وكلشي فخدمتو وكانه لا توجد اي حرب ،الاسواق مملوءة ولله الحمد بكل الخضراوات والفواكه واللحوم ،كلشي تايعيش عادي ولي بغى يتعدى علينا تايلقى جنودنا المرابطين بالمرصاد اللهم بارك في حين انه الانفصاليين شتاهم برد وعذاب وصيفهم جحيم .

  • ATLAS EAGLE
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:16

    المسارح مغلقة بسبب كوفيد 19. ولكن عندنا مسرحيات ابطالها مهرجون فاشلون من بوزبال و جنرالات الجزائر . ولكنها مسرحيات ذات اخراج رديئ لن يراها اي احد .

  • نزار
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:29

    رقصة الديك المذبوح ،ولكن أين ف 16 ,عندما يدخل المرتزقة للمنطقة العازلة يجب أن يتحولوا إلى رماد

  • مرباح
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:39

    مع الدعوات التي اطلقها بعض الناشطون الجزائريون في الجزائر و اوروربا، لعودة الحراك الي الشارع المقرر في 22فبراير المقبل، ومع اختراق هاشتاك لكل مواقع التواصل الاجتماعي (خارج ماشي خايف) امام هذه الاوضاع التي تنذر بقرب انهيار نظام العصابات العسكرية، وانهيار الرئيس المزور، لجأ جنرالات العسكر الى اثارة انتباه الشعب وذلك بمحاولة تصريف المشاكل الحقيقية للشعب الجزائري عبر تغيير مسار الحراك و ذلك بالمنوارات العسكرية على الحدود مع المغرب ودفع البوليساريو الى الانتحار في الشريط العازل في الصحراء المغربية كما لجأ نضام العسابة العسكرية الى اعادة احياء ما يسمى بالارهاب الداخلي وذلك لتصفية المعارضين للنظام العسكري و قتلهم تحت غطاء الارهاب

  • rado
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:54

    إخواني المغاربة، كل ما تقوم به بوزبال فهو من تخطيط وتسليح وتمويل جزائري محض. إدا فالعدو الحقيقي للمغاربة هو الجزائر، داك البلد الدي ساعدناه للأسف الشديييييييد بدمائنا حتى وقف والآن يفعل المستحيل تل والمستحيل من أجل تقسيم بلدنا، ومن هنا أدعوا الله ليلا ونهارا أن يضرب زلزال قوي جدا جدا هدا البلد الجار وأن يدمر كل جزائري يريد السوء لبلدي فقط ويترك الشرفاء .

  • محمدين
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:07

    كل استفزاز يجب أن يلقى ردا حاسما وموجعا من طرف القوات المسلحة المغربية لأن الجزائر تختبر ردة الفعل المغربي حتى تمر الى المرحلة الموالية

  • مغربي وأفتخر
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:10

    يجب على المغرب ان يوثق كل اللستفزازات ويشهد المينورسو ويراسل الأمين العام للأمم المتحدة واعضاء مجلس الأمن و بعدها اذا لم يكن رد ردعي اممي يجب تطبيق مضمون الخطاب الملكي الرائع الاخير وتامين الشريط العازل او اغلبه من طرف ندخل مدروس من طرف الخبراء العسكريين المغاربة والجيش الملكي الكبير بقيادة السلطان الملك القائد سيدي محمد السادس نصره الله.
    نحن كمغرب في أحسن حال ونحن في أقوى موقف و نحن مع ملكنا وجيشنا و كلنا امل في تحرير كل المنطقة العازلة من الكلاب الضالة و المرتزقة و الرعاع في أفق تحرير كامل الصحراء المغربية الشرقية المحتلة من دولة الاحتلال الجزائر.

  • متابعة
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:18

    اتمنى من القنوات المغربية الدولية والمحلية ان تنشر برامج مباشرة من الكركرات ليرى العالم الحقيقة لان هدف الجزاير والخونة هو جعل امريكا تغير رايها واثارة الانتباه اليهم وتخويف من يريدون الاستثمار بالجنوب المغربي. وستظل الصحراء مغربية كما كانت دوما وتصبح تندوف دويلة الخونة وهذا جزاء من اراد السوء بجيرانه ،

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:28

    عصابة العسكر الجزائري ومرتزقة البوليساريو واعلامهم وذبابهم الإليكتروني يظنون باختلاقهم لهذه الاكاذيب والافتراءات والفبركات لمسرحيات حربية وهمية أنهم سيقنعون العالم أو حتى شعبهم بأن هناك حربا حقيقية وكل هذا لما احسوا وسمعوا بموقف الادارة الجديدة الامريكية التي تؤيد الاعتراف بمغربية الصحراء وبرجوع العلاقة بين المغرب وإسرائيل وخاصة اليهود المغاربة وكذلك بالاستثمار الامريكي فيها وكذلك الاستثمار الفرنسي بالكركرات وواد الذهب وبقرب افتتاح قنصليات اوروبية بهذه الاقاليم هيهات لا يمكن أن يتحرك ولو طائر إلا ورصدته الاقمار الصناعية المغربية كذلك أن ملشيات المرتزقة لا يمكنها أن تتعدى فم ومعبر المحبس لأن القوة المغربية مسيطرة تماما على ما بين فم المحبس حتى المحيط الاطلسي وهي تقدرباكثر من 600 km كما أن القوات الموريطانية منتشرة في جنوب الحدود المغربية من المحيط إلى فم المحبس يعني لايمكن للمرتزقة أن تتعدى فم المحبس وكل هذه المحاولات الفاشلة والمسرحيات الصورية ما هي إلا لاخافة الاستثمارات الأجنبية الكثيرة والمتزايدة وبأن الصحراء اصبحت نهائيا مغربية خاصة بعد فشل جولات بوقادوم الافريقية الاخيرة .

  • مزكوط! صاكة
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:33

    هي رسالة الى الرئيس الامريكي الجديد عنوانها: انقذونا.
    الجزائر وجنوب افريقيا طاحوا كوريهم.

  • جلال
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:35

    ارتباط بالموضوع كركرات قبل سنتين تقريبا خرج الوزير عمارة قال بان حكومة سوف تفتح المعبر جديد مع موريتانيا سيكون المعبر السمارة الى مدينة زويرات شمال موريتانيا مالي النجير غيرها تخفيف الضغط على المعبر كركرات يشهد الحركة الاقتصادية والتجاربة كبيرة مرور مءات الشاحنات يوميا تمر عبرها تزويد موريتانيا الدول الافريقية البضاءع المغربية متنوعة ميناء كركرات احدث الرواج التجاري كبير في اقليم الداخلة بءر كندوز لما لا يكرر المغرب التجربة يفتح المعبر جديد السمارة اولا يساهم في تحريك الحركة التجارية في المدينة يتوفر المغرب معبرين الطريق الساحلي كركرات نوديبوا نوكشوط الى السنيغال الغرب افريقيا المعبر الصحراوي السمارة الى زويرات مالي تاكيد سيادته سيطرته تامة عللى الحدود المغربية موريتانية توحيه ضربة القاضية النظام كابرنات قطع عليهم طريق المعبر تندوف الى موريتانيا هو المعير فاشل اصلا المعبر السمارة يضرب حلم الجنيرلات في المقتل اخر امل لهم في الوصول الى المحيط الاطلسي يساعد في حصارهم وعزلتهم بدون ان يخوض المغرب حربا اتمنى موقعكم محترم مناقشة الموضوع معبر ابسمارة تنتظره الساكنة المدينة

  • نكتة غريبة
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:52

    على الاعلام المغربي ان لا ينساق هو الآخر وراء الخرجات الإعلامية الزائفة للمغضوب عليهم ولا الضالين وينشر ادعاءاتهم ولو مع نية التوضيح. انها حرب إعلامية وتشويش لا غير يحاولون بها أن يركبوا عليها وتصبح النكتة حقيقة في مخيلاتهم.

  • صحرائنا
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:29

    نريد من جيشنا الجسور،وضع حد نهائي لهؤلاء الارهابين ،تدمبر شامل ما اذا وضعوا اقدامهم في حدود بلادنا دون هوادة.

  • Nabil
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:36

    God bless Morocco , with our King Mohammed 6 , Algeria die slowly now with his plikhario

  • قنص الجردان
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:44

    يظن البوليساريو ان الوضع الحالي للمغرب كما كان في 75 أصبحوا لليوم امام قنص القوات المسلحة المغربية كالجردان وما أمتع قنص الجردان خصوصا بالليل

  • خطى قاتل يجب تداركه
    الأحد 24 يناير 2021 - 14:01

    اتسائل لمادا المغرب لازال يحتفظ بالشريط العازل بين موريطانا حيث صار جيوب تحتلها العصابة boy de بانها اراضي محررة وتعطيها الشرعية امام خصومنا لنطلق منها لشن عدوانها على حدودنا، ارا ان هدا يعتبر خطأ فضيع يجب علينا مداركه.

  • منصف الشعبي
    الأحد 24 يناير 2021 - 14:07

    ماذا حدث؟ تم تأمين حركة المرور بالكركرات من قبل الجيش، وفق المصادر نفسها.
    كما ذكرت المصادر أن ميليشيات البوليساريو، منذ شهر نونبر 2020 ، تقوم باستفزازات
    في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور في الكركرات.

  • القايد اخليل
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:49

    هذا ما قالته وكالة الانباء اامغربية الرسمية ، اما ما نقلوه شهود عيان من الكركرات وخاصة مغاربة كانوا هناك اكدوا ان الصواريخ تساقطت في المنطقة ودب الخوف والارتباك وتوقفت ااحركة نهائيا، لكن الاهم ان الحرب دخلت فصلا اخرا على النظام المغربي ان يدفع الثمن فمنذ ايام ضربت نقاط في التراب المغربي بمنطقة اتوزيكي والوركزيز وامس ثغرة الكركرات انه فصل جديد وهى نهاية دعاية المغرب ومواقع اامخزن الاكترونية.

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 27

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 5

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية