مصادر: معتقلو السلفية بين سلا2 وإسعاف تولال

مصادر: معتقلو السلفية بين سلا2 وإسعاف تولال
السبت 21 ماي 2011 - 23:33

في الصورة إيطالية متزوجة من أحد المعتقلين في وقفة أمام سجن سلا


أفادت مصادر مقربة من هيئات دفاع بعض من معتقلي الملف الشهير بـ “السلفية الجهادية” بأن “120 من معتقلي سجن سلا المحلي1 قد تم ترحيلهم صوب سجن سلا المحلي2 في أعقاب الأحداث التي عرفتها المؤسسة السجنة الأولى طيلة يومي 16 و17 ماي الجاري”.


وقالت ذات المصادر المتطابقة لهسبريس بأن المندوبية العامة لإدارة السجون قد قررت معاقبة المعتقلين المسمين “سلفيين جهاديين” بمنع الزيارة لمدة 40 يوما، وأردف: “إدارة سجن سلا المحلي2 قررت معاقبة 10 سجناء من بين الـ120 المذكورين بطريقة أشد.. وذلك لوضعهم ضمن زنازين معتمة ووسط ظروف اعتقال تحرمهم من كل شيء حتى يفلح الضغط عليهم”.


ويعد سجن سلا المحلي2 أشد السجون المغربية تحصينا، إذ تم افتتاحه مطلع العام الجاري بتجهيز رافع من مستوى التدابير الأمنية، كما يتوفر على نظام مراقبة معقد وجد متطور احتياطا من أي تمرد أو احتجاج غير مرغوب فيه.


مصادر هسبريس نقلت أيضا بأن سجن تولال، بضواحي مكناس، قد أضحى يعرف حركات غير عادية منذ نقل بعض سجناء معتقل سلا نحوه.. وزادت: “سيارات إسعاف تتواتر على الدخول والخروج من سجن تولال المحلي بطريقة غير عادية.. وهو ما يرجح فرضية وجود مصابين بين صفوف المعتقلين الإسلاميين المرحلين حديثا صوب هذا السجن”.

‫تعليقات الزوار

38
  • bouchra
    السبت 21 ماي 2011 - 23:53

    النقاب الاسود لباس سعودي والمدهب السلفي المتطرف ايضا سعودي
    اما المغرب على المدهب المالكي المعتدل وعدنا الحايك هو ذلك اللباس التقليدي الأبيض كان رمزا للحشمة و السترة

  • Radwan
    السبت 21 ماي 2011 - 23:51

    Que veulent ces talibans marocains….certainement pas la democracy…ils veulent UN system politic similair au system taliban
    Si tu es UN islamist, tu dois nous expliquer votre vision du system politic que tu crois que le maroc dois adopter…

  • fatiha
    السبت 21 ماي 2011 - 23:55

    لماذا بمنع الزيارة لمدة 40 يوما، حتى تمحي اثار التعذيب صح hespress

  • اين الحقوق؟
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:01

    اين الحقوق؟
    اين الحقوق؟اين الحقوق؟
    اين العدل؟ اين العدالة؟ اين القانون؟ اين حقوق الانسان؟ لا حول و لا قوة الا بالله

  • ambulance?
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:03

    pourquoi l’ambulance
    j aime bien dans le commentaire dire que les ambulances rentent dans la prison d’une façon anormal, sa veut dire que ya des torture, sa veut dire ya encore des crimes,

  • ali
    السبت 21 ماي 2011 - 23:57

    لكم الله لكم الله .
    لكم الله يا أهلنا في المغرب المنكوب بنظامه ومخابراته ،
    الكل بحمد الله متعاطف مع السجناء العزل.
    كأن الدولة المغربية في مواجهة جيش إسرائيل أو امريكا …
    شباب عزل مظلومون يواجهوا بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة ومروحيات ..إنها حرب بمعنى الكلمة .
    الحمد الله الشعب المغاربي عرف العدو من الصديق .

  • marocain
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:31

    ou vous voulez qu’ils les mettent ? dans un hôtel 5 étoiles? ce sont des prisonniers non ? et bien ils doivent être mis dans une prison!!! et puis s”ils décident de serrer les règles de sécurité, c’est normal après le bordel qu’ils ont foutu. s’ils leur interdisent les moyens de communications avec l’extérieur comme les téléphone et internet ce n’est qu’un retour a la normale. ce qui était anormale c’est qu’ils aient accès a tous ça dans une prison !! s’ils sont punis par interdiction de visite, je pense que c’est un minimum après ce qu’ils ont fait, agression de gardiens et destructions de biens public. la punition fait partie des règles d’emprisonnement ! et puis arrêtez de vouloir faire passer tout le monde en victimes! un malfaiteur reste un malfaiteur et doit payer pour ces actes! c’est la justice!!

  • سلسبيل
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:05

    ترى لو كان فعلا هناك قمع وظلم وامتهان وهضم للحقوق في السجون لما نعمتم بالهواتف المحمولة خلف القضبان.. تلك الهواتف التي تمطروننا من خلالها بتسجيلاتكم المصورة والمسموعة.. تالله في أي بلد مهما التزم بالديموقراطية والعدل على وجه البسيطة ينعم السجناء مقترفو الجنح البسيطة كالاحتيال أو السرقة أو غيرهما بهاتف محمول؟ فما بالكم بالخطرين أصجاب الجنايات الكبرى الذين يهددون أمن وسلامة المواطنين والوطن؟.. وتالله في أي بلد يتمكن المشار إليهم من إجراء الحوارات التلفزيونية مع قناة الجزيرة مباشرة؟..
    حسبنا الله فيكم ونعم الوكيل.. ما بغيتو تخدمو ما خلليتو اللي يخدم.. نوضتوا فينا الفتنة الله ياخذ فيكم الحق.. اللي ما عجبوش المغرب يخوي ويهنينا.. واضربوا في الأرض.. ياك قالها الرسول صلى الله عليه وسلم.. اللي بغى الشيوعية اليائدة يمشي للقرف ديال روسيا وما جاورها.. واللي بغى الاشتراكية الخاوية يمشي للجوع والقتيلة ديال كوبا.. واللي بغى يلبس الكحل ويعبر شبر فوق الكعبة ويطلق اللحية يمشي للسعودية.. والما والشطابة حتى لقاع البحر.. روعتونا الله يروعكم..

  • Nadia
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:33

    صوموا ولا تتكلّموا إن الكلام محرَّم
    ناموا ولاتستيقضوا مافازإلاّالنوم
    أماالسياسةفاتركوا وإلا فستندموا
    اصمت
    استمر في الصمت
    اغرق في عالم الصمت
    ولكن . . إياك أن تسكت
    صمتك لا يعنى سكوتك
    و كلام الحق لا يعنى الطريق إلى جهنم…بل العكس تماما
    و الصمت لا يعنى السكوت
    و لو كان الصمت سكوتا
    لما قلنا سكتة قلبية
    بل قلنا صمتة قلبية
    هل رأيتم الفرق بين الصمت والسكوت الآن ؟
    شئ آخر
    الصمت يتولد من الأدب
    أما السكوت فيتولد من الخوف
    فالصامت يصمت ليقي نفسه من التكلم في كلام لا فائدة فيه
    ولكن ما الغرض الذي يسكت الساكت من أجله؟
    أظنك سمعت بالمقولة التي تقول
    (الساكت عن الحق شيطان أخرس)
    الساكت عن الحق هو الذي يرى الأخطاء تقع أمامه و لا يتكلم ويستمر في سكوته
    ظنا منه أنه يصمت
    ولكنه يصمت عن حقه . . وحق غيره
    ويتخلى عن حقوقه من أجل ظالمه
    قال صلى الله عليه وسلم:
    ((إذا رأيت منكرا فغيره بيدك فإن لم تستطع فبلسانك فإن لم تستطع فبقلبك وذلك أضعف الإيمان))
    فالمقصود هو إذا رأيت المنكر أن تغيره بيدك
    إن لم تستطع بلسانك
    إن لم تستطع بقلبك وهذا أضعف الإيمان
    ‘أرأيت
    إذا فالساكت عن الحق ضعيف الإيمان.

  • abou jassim
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:35

    معتقلون مسلمون ينكل بهم من طرف قوة الطغيان والبطش في بلد أمير المؤمنين ؟ّ! فذنب هؤلاء لم يكن سوى أن قالوا لاإله إلا الله محمدا رسول الله ليدانوا بالإرهاب و الله ثم و الله لو كنا في زمن الفاروق عمر إبن الخطاب أمير المؤمنين لرأينامجرمي مايسمى بالمخابرات و ناشروا الفساد في الأمة هم من يودعون في السجن لكن إنقلبت الساعة و أصبحنا نعيش زمان الربيدة حيث ظهرت كل علامات الساعة الصغرى في مجتمعنا . نسأل الله العفو والعافية و أن نتوفى مسلمين طائعين لله عز و جل , تائبين .

  • ABID HASSAN
    السبت 21 ماي 2011 - 23:59

    السّلام عليكم ورحمات الله تعالى وبركاته ، أخوكم المغربيّ الغيور ؟
    نحن جميعا ننتمي غلى المملكة المغربيّة العزيزة ، ونصّت دوما وأبدا دساتير البلاد على أنّ المغاربة سواسيّة في الحقوق والواجبات ، لذلك أنا أطلب لكلّ المعاقلين السّيّاسيّين العفو والصّفح من قبل السّدّة العاليّة بالله تعالى أن يعفي على كلّ هؤلاء المواطنين المغاربة رعاياه على كلّ حال من الأحوال ؟ بشرط العدول عن كلّما أسند إليهم من جرائم لأنّ الوطن الغالي محتاج إلى رعاياه مهما كان وأنا أعاهد المنطق والواقع على أنّهم مواطنون مخلصون حصل سوء فهم في تدبير أمرهم أو غرّر بهم أو لافّقت أكاذيب كثيرة عليهم ، ولكن فلنرحم عيّالنا ولو مرّة واحدة في عمرنا ، وخاصّة يصاب الإنسان بالحصرة لمّا يرى أنّ مواطنا يضرب مواطنا آخر بينهما علاقة أخويّة ومواطنة لا يمكن تجاهلها من وراء ظرف أو آخر .
    كما أطالب كلّ المسؤولين أن يرحموا تلك الأخت الإيطاليّة الّتي أصبحت واحدة منّا فعوض أن نحاول مساعدتها ها نحن نقمعها في بلاد زوجها بلادي وبلادكم المغرب الشّامخ ، فماذا تركنا أن تحكي عنّا إلاّ
    القمع والهمجيّة والوحشيّة القاتلة لروح التّعايش مع الآخر ، خاصّة وأنّ لدينا جاليّة عريضة ببلدهذه السّيّدة لا نتسبّب في ضياع أولئك المهاجرين بسبب مثل هذه الأعمال الغير مفهومة عندهم .
    وشكرا ، عملا بالمقولة المشهور والحكمة الحسنة الّتي تقول . المسامح كريم ؟؟؟

  • mouad marocain pure
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:41

    اللهم أهلك الظالمين في مشارق الأرض ومغربنا

  • المهدي
    السبت 21 ماي 2011 - 23:49

    و الله العظيم لن يفلح النظام المخزني في اسكات اصوات المظلومين حتى ولو بنى سجنا لكل مواطن

  • Radwan
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:43

    Ou Sont les radicales Islamists, notres talibans, qui disaient chaque jours que Ben Laden est vivant et que l’act criminel de Marrakesh n’etais pas commis par les terrorists Islamists????
    Ces radicales Sont DES menteurs, et DES crimineles…..hypocrites.

  • houcine
    السبت 21 ماي 2011 - 23:47

    دائما الترقيع في تدبير الملفات الحساسة وهذا ما يؤثر على صورة البلاد في الخارج ويمنح الفرصة للبعض لإثارة هذه الملفات التي قد يكون حلها أحيانا سهلا ودون الحاجة للقمع والقتل والعاهات المستديمة والتي ستحاسب عليها الدولة أجلا أم عاجلا علما أن السبب الأساسي في هذه الأخطاء هو التدبير السيئ من قبل المسؤولين على الملف.
    1 فملف السلفيين كان يمكن حله عبر النيابة العامة من خلال إعادة فتح الملفات وتأكد من المجرمين الحقيقيين والمندس بهم في متاهات غير معروفة ولأسباب شخصية للمسيير الإدارات الأمنية والسياسية بالبلاد.
    2 إن تجميع فئات يتشاركون قضية ما في سجن واحد أدى لما وقع وهذا خطاء يتحمل فيه مسؤولو السجون كل ما يترتب عن الأحداث.
    3 إن السجن عقوب عزل عن العالم الخارجي ولا يمكن فكه إلى بقرار قضائي أو إداري أو عبر رسائل مكتوبة تخرج من خلال الأهل، لكن ما يقع في السجون المغربية يوضح جليا غياب الضبط داخل السجون
    فكيف يمكن تصوير فيديو داخل السجن ونقله في نفس الوقت؟؟؟؟؟ كنت أقول دائما أن سجن سلا يتوفر على ويفي أو كابل adsl وهذا ما تعبر عنه الفديوهات الصدرة من هناك.
    4 إن تدخل الأمن كان مبالغا فيه وكان يمكن حل الملف دون مكائد أو عنف وهذا ما لم تستطع إدارة السجون القيام به ما أزم الوضع وجعل أصحاب القضية ينتصرون إعلاميا لأن ملفهم من حيث الوثائق المصورة فاق ما أرادت الدولة إبرازه في القطب الإعلام الوطني الذي إعتمد وجهة نظر واحدة دون تحليل الملف.
    أتمنى إعادة مقاربة الملف وحله بشكل ينهي المشكل من جدوره فإدارة السجون لا تجني حاليا إلا ثمار النيابة العامة التي ورطتها في مسجونين يحسون بالظلم ويريدون الإنصاف والصعب أن صاحب القضية قد يموت من أجلها عكس صاحب المأرب الظرفية.

  • wahed men cha3eb
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:07

    اوى عيشوا وتمتعوا غير انتم ومال شعب راه ليه الله,عاندكم غير ماتخلدوش فيها,وتخدوا معكم هام دنيا الله يطليكم به,حتى ليهيه ونتحاسبوا

  • hassan
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:25

    كما قلت سابقا على الدولة ان تبني سجنا في اعماق رمال الصحراء و تسجن هؤلاء فيه وان تكون اقرب قيرية تبعد ب 1000 كلم و بعيدا عن الطرق حتى اذا فر احدهم يموت في الصحراء
    عبيكم وصعم في الزنزانة منفردين بحيث زنزانة لكل واحد و منعم من جميع الكماليات سوى الاكل و افضل لو كان اكلهم الماء و الخبز حتى يعرفوا قيمة هذا الوطن

  • marocain
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:37

    sincèrement ils doivent être jugées avant de les disperser dans d’autres prisons, parce que les mutineries qu’ils ont commis la semaine dernière dans la prison de Salé 1 ne doivent pas passer sans payer les factures de ces actes. Abat les intégristes et le terrorisme

  • يوسف
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:27

    بعض الملعقين يقولون من اراد اللحية يذهب الي السعودية وهل لحية ممنوعة في المغرب ولماذا اجدادنا لم يذهبوا للسعودية ويكبروا اللحية فانا اعلم ان اجدادنا كانوا يكبرون اللحي ويلبسون الجلباب وهذه علمة الرجولة
    والله اني احتار في بعض التعليقات هل ارد عليها او اتركها لسخف صاحبها
    الله خلقنا مختلفين وهذه هي الديمقراطية الكل يعبر عن رايه كيف شاء
    ولماذا لا تقول من يريد ان يقيم موازين والحفلات يذهب الي بلاد الغرب لاننا نحن مسلمون علي مذهب اهل السنة الذي يحرم السفور والفحش
    ومنهم من يقول يجب ان يحفر سجن تحت الصحراء هل تحسب نفسك انك تعيش في القرون الوسطي
    سفاهة ما بعدها سفاهة

  • بوعلي
    السبت 21 ماي 2011 - 23:43

    قالت الدعية المدعوة بوشرة-ولا اقول بشرى-:
    النقاب الاسود لباس سعودي…
    وعدنا الحايك هو ذلك اللباس التقليدي الأبيض كان رمزا للحشمة و السترة.
    فهل انت ترتدين حايك الحشمة والسترة,ام تلبسين ما يبرز الصدر ويحجم العورة,
    ان المذهب المالكي المعتدل يعتبر التبرج فسقا وهو من اشد المذاهب على الفساق,فالامام مالك لما سئل عن الغناء قال يفعله الفساق عندنا-فهل انت منهم يا معتدلة-
    اما السعوديات فاشرف منك على الاقل متسترات وحتى اذا فعلن شيئا فلا يجاهرن بالمعصية والحرب على الفضيلة.
    فمكانك تحمدي او تستريحي.
    وانشروا

  • بوعلي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:45

    قالت الدعية المدعوة بوشرة-ولا اقول بشرى-:
    النقاب الاسود لباس سعودي…
    وعدنا الحايك هو ذلك اللباس التقليدي الأبيض كان رمزا للحشمة و السترة.
    فهل انت ترتدين حايك الحشمة والسترة,ام تلبسين ما يبرز الصدر ويحجم العورة,
    ان المذهب المالكي المعتدل يعتبر التبرج فسقا وهو من اشد المذاهب على الفساق,فالامام مالك لما سئل عن الغناء قال يفعله الفساق عندنا-فهل انت منهم يا معتدلة-
    اما السعوديات فاشرف منك على الاقل متسترات وحتى اذا فعلن شيئا فلا يجاهرن بالمعصية والحرب على الفضيلة.
    فمكانك تحمدي او تستريحي.
    وانشروا

  • حميدو
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:21

    رد على حسن.أنت حكمت عليهم كل هذه الأحكام القاسية، لماذا؟ ما هو ذنبهكم؟ ماذا فعل فوق هذه الأرض؟
    ما تتمناه لهؤلاء سوف يصيبك حينما تذهب عند رب العزة، رب العالمين.

  • الفزازي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:19

    الإسلام دين الله،وهو الدين الخاتم الذي لا دين بعده. والواجب الأول أن نفهم معنى الإسلام الذي ندين الله به.
    وحسب أدلة الإسلام على شموليته وكماله ومعالجته لكل إشكاليات العصر المادية والروحية، أي الأدلة التي تعطي الحلول الناجعة والناجحة لكل قضايا الأمة من اجتماع واقتصاد وقضاء وحرية وسياسة وما إلى ذلك، ولكل مسائل الحياة الفردية والزوجية، ولكل العلاقات بين الناس أفرادا وجماعات، شعوبا وحكومات…
    قلت بالنظر إلى تلك الأدلة المحكمة والحكيمة يتجلى أن هذا الدين ليس كأي دين يعنى بقضايا التعبد من صلاة وصيام… وانتهى بل هو منهاج حياة اقتصادية وسياسية واجتماعية وإلى آخره.
    إذا فهمنا هذا فهمنا بسهولة أن السياسة لا تخرج من محيط الإسلام، أي أنها محكومة بتعاليمه قائمة على أساسه خادمة لأهدافه التي هي في النهاية ومنذ البداية في خدمة الإنسان وبيئته ومحيطه ومجتمعه بل ولصالح الإنسانية جمعاء.
    أكتفي بهذا القدر الموجز، ولعلي أفصل فيه تفصيلا مجيبا عن كل التساؤلات التي يمكن أن تردني بهذا الصدد. والحمد لله رب العالمين.

  • Younes
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:23

    الحمد للله الموت كاينة … يوم القيامه نتفاراوها مع les cardres ديال امارة المؤمنين ودولة الجق والقانون … ما يبقى تما لا عنيكري لا خيام لا كلاوي لاحموشي …
    الللهم مظلوم ولا ظالم … العدل الالاهي …

  • اللهم انصر الحق
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:09

    لا حول و لا قوة الا بالله
    الله ولي اللذين آمنوا

  • اصيلة
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:17

    لا اعتبر هؤلاء بلباسهم الخليجي انهم مغاربة alors dégage de chez nous
    انهم ابناء متعة الخليج العربي
    رضينا بالويل و الويل مارضا بنا
    بركا ما تكبروا الشان الخليج و جزعبلاته
    لا نالبس الاسود لانسائنا بل عندنا لباسنا التقليدي المغربي الراقي
    فلا ترى هدا النوع من اللباس سوى عند جتتنا المعفنة بالفقر و الجهل و تاعروبيت و تلواز الشعبوي بالمؤخرة ديال جارياتهم العاهرات خرجوا من بيت طاعة الاعراب …

  • kinta
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:15

    جوابا على سلسبيل والتي تتحدث كما كان البصرى واقزامه يسبحون كانوا زمانا لا يكثرون الكلام والتغللغل في هيسبرس بالتدخلات الرخيصة التي علم المغاربة كلهم قلة حياءها ومدى خواءها ومدا خوفها فهم الان يتكمون عن روعتونا انشرت الفتنة اللي يلبس لكحل وهابي او شيعي الحجاب المغربي ابيض والقلب ازرق بان فيكم الشغل الهمة بدأ يجمع قزادروا وازلامهم اهمتهم انفسهم وضنوا ان لا ملجأ لهم
    بقات فيك شويا ديال الفيديواهات التي تخرج من السجن بغيتوا تقطعوا انفاس الناس ليعلم الكل ان الشباب الحراك الدي بدأ لم يكن لسلسبيل ولا لامها الهمة ان تقف في وجهه سيهزم الجمع ويولون الدبر

  • منير
    السبت 21 ماي 2011 - 23:35

    أين حقوق الإنسان الآن يتعرض للتعذيب مجموعة من السجناء المحتجون الثائرون على الظلم الذي لحق بهم فلماذا لا يسارع الصبار رئيس جمعية حقوق الانسان بالمغرب لكي يرى بأم عينه كيف يتم تعذيب البشر على أيدي القتلة الارهابيين الحقيقيين.أم سيصبر الصبار إلى أن تمر 40 يوما حتى تختفي آثار التعذيب ليخرج لنا برواية حفظها مسبقا.

  • صابر
    السبت 21 ماي 2011 - 23:37

    للأسف يوجد مغاربة لم يعلمون قيمة الاسلام في الوقت الذي نرى فيه الكثير من الغربيين يعتنقون الاسلام ولا يرضون عنه بديلا… أرأيتم مخلفات الكفر بالدول الغربية بالامس في أمريكا رأينا على وسائل الاعلام يقولون ان نهاية العالم يوم 21-11-2011 وقامت دنياهم و لم تقعد يترقبون وينادون الناس ليفروا من العذاب…. هل يريد دعاة الكفر بدين الله ان نكون متخلفين مثل الشعب الامريكي المهجن و باقي الشعوب الاوروبية.
    فنحن نفتخر بان لنا رب خالق الارض التي تمشون عليها و تاكلون من خيرهاثم أنتم به تكفرون فاصبروا حتى يباغتكم الموت فيكشف عنكم الستار حينها ستعلمون قيمة الاسلام الذي انتم به كافرون.

  • zouhair
    السبت 21 ماي 2011 - 23:39

    هذه ه دولة الحق والقانون
    دولة الحق و القانون ام دولة الضلم و الطغيان

  • layla
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:29

    vous pleurnicher encore comme toujours c vous qui ecrasent nos tetes avec votre foi solide ou elle est des prisonniers politiques on connu pire et il la ferme et ne font pas toute cette propagande ne revez pas on ne deviendra jamais un pays de taliban

  • مسلم غيور
    السبت 21 ماي 2011 - 23:45

    بسم الله و كفي و سلام علي عبده الدي اصطفي:فأقول لصاحبة التعليق رقم1 إن النقاب أعزه الله لباس التقيات و لباس العفيفات و لباس الغاليات و اكتر من دالك فهو امر ربنا و لباس آزواج نبينا،فأما المتبرجات الفاسقات الرخيصات فليلبسنا ما شيئن و ليعلمن ان غضب الله عليهن،و هل المدهب المالكي يحرم النقاب ياجاهلة إعلمي قبل أن تتكلمي فإن دواء الجاهل السؤال و حسبنا الله و نعمة الوكيل

  • simo
    السبت 21 ماي 2011 - 23:41

    سبحان الله أصبح للإرهابيين الحق لكن كل الذين لم بشاهدوا الأفعال الإجرامية التي ارتكبتها هذه الجماعة يقول ما يشاء

  • المعتمد
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:13

    اقول لصاحب التعليق الاول الذى قال نحن مالكية معتدلون اقول لك ياخى لعل فهمك ضعيف جدا الدين كله دين الو سطية والاعتدال وقولك اولاء سعوديات اقول انك لم تعرف من اين اتى المذهب المالكى المذهب المالكى جاء من السعودية من المدينة المنورة فالامام مالك امام دار الهجرة ولعلك لا تعرف فى اى مكان بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث فى السعودية فى مكة المكرمة ان ارتباطنا بتلك المنطقة ارتباط دينى قوى وعميق الجيوش الاسلامية التى اتت من هناك هى التى حررتنا من الرومان وادخاتنا فى دين الديان لا تكن غبيا المرجوا النشر

  • مشارك رقم 100
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:47

    1 – اكره التطرف
    bouchra

    اشمن لباس سعودي هاد اللباس كاين في المغرب من مئات السنين سولي الوالدين ديالك اشكانو اجددهم كيلبسوا .
    سبحان الله ايطالية اعتنقت الاسلام و اخرى مولودة في بلاد الاسلام و لا تعرف التاريخ ديالها . اللهم ارزق شباب المسلمين زوجات صالحات مؤمنات حافظات للقران و ارزق بنات المسلمين شباب مؤمنين طاهرين حاملي كتاب الله لا يخشون لومة لائم .

  • anonyme3
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:49

    أصدرت تقارير لأطباء من المستشفى العسكري بالرباط اليوم الاثنين 23 ماي 2011 لأسماء و عدد الوفيات و الذي بلغ عددهم 28 حالة وفاة و 41 حالتهم خطيرة جراء التعذيب الذي لحقهم في غضون الثلاثة أيام ما بعد أحداث سجن الزاكي يومي الاثنين و الثلاثاء 16 و 17 ماي الجاري
    و للاطلاع على الأسماء و الحصيلة الأخيرة يمكن الاتصال بالأستاذ الصبارمحمد (أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان) لأنه اطلع على ظروف و ملابسات ما جرى بالسجن المحلي 2 لسلا يومي 16-17 ماي الجاري أو الاتصال مباشرة بالمستشفى العسكري بالرباط
    موظف بالمتشفى العسكري بالرباط

  • عصام العلمي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:11

    هل توجد سلفية جهادية ام مجرد اتهام ضد الخصم ؟ ما معنى الجهاد؟ ضد من؟ما هي شروطه؟اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
    هل توجد القاعدة؟ هل يوجد الارهاب؟اسمع بهذه المصطلحات و السجناء و الافعال الاجراميةلكني اشك فيهاو اعتبرها اعمال المخابرات لاسكات النضالات الثورية و المقاومة ضد الاحتلالكما هو الشأن في العراق و فلسطين و الجزائر…..ايها العملاء لا تشوهوا صورة الاسلام لا تلبسوا الحق بالباطل الاسلام يحرم قتل النفس بغير حق كيفما كانت عقيدتها

  • بلا سمية
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:39

    الله يرحم الوالدين قيلو عليكم هاد البلاد راكم راجعين بنا للوراء انتم من تعديتم على رجال الامن اولا لايوجد في بلدنا تهمة باطلة لكم الحرية التامة وتانيا ماتديرش ماتخافش بعدو منا ويلا بغيتو تخربو موتكم حسن منكم مافيكم خير شوفو اش وقع من بعد هاد الفتنة اللي دايرة هاد اليومين تونس ومشاكلها مصر والشفارة لي تيتعرضو للناس ويتعداو على النساء ولات السبة وليبيا اللي كلها بيترول شوفو فضحو ربي كلها صحراء وواكل الشعب مزيان حمدو الله وشكروه احنا بعدا في نعيم والملك الله ينصرو مامقصرش واش عمركوم شفتو شي رئيس او ملك بحالو متيجلسش مسكين كل مرة تيدشن مشروع واعدنا ونفد لينا كل الوعود الله يطول بعمرو اما انتم تتنكروا الخير وعملاء لمصادر مجهولة بغا غير الخراب للبلاد الله يسترنا منكم ياربي ويخلي لينا رجال الامن عالاقل تنعسو مرتاحين ماخيفين من شفار ماتيطيح صاروخ فوق ديورنا الحمد لله اللهم ادمها نعمة

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 1

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض