مصدر أمني: لا اعتقالات في الدار البيضاء والشاون

مصدر أمني: لا اعتقالات في الدار البيضاء والشاون
الأحد 22 ماي 2011 - 23:55

أكد مصدر من داخل المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن لم تُباشر أي اعتقال في صفوف المتظاهرين بمدينة شفشاون السبت 21 ماي.


وأضاف المصدر ذاته لموقع “هسبريس” أن التدخل تم في إطار القانون ووفق الصلاحيات التي تخولها النظم والتشريعات المعمول بها، نافيا في المقابل وجود أي جرحى أو إصابات سواء في صفوف عناصر الأمن أو المحتجين.


وكانت “هسبريس” قد نقلت عن مصادر من عيان المكان وقوع جرحى واعتقالات في صفوف 20 حركة فبراير بشفشاون إثر احتجاجات عرفتها المدينة السبت 21 ماي.


من جهة أخرى نفى المصدر الأمني ذاته، تسجيل أية اعتقالات في صفوف المحتجين بمدينة الدار البيضاء، أو الأشخاص الذين كانوا يوزعون مناشير تدعو إلى التظاهر بالشارع العام ، موضحا أن الأسماء المذكورة في مقال نشرته “هسبريس” سابقا لم تخضع لأي إجراء أمني أو قضائي.


وفي ختام توضيحه، عبّر المصدر الأمني عن ترحيب واستعداد المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني للرد والتجاوب والتواصل مع جميع الصحفيين، والعاملين في حقل الإعلام، بهدف تقديم معطيات دقيقة ومطابقة للواقع.

‫تعليقات الزوار

31
  • morad
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:13

    مايشهده المغرب من حراك سياسي دليل قاطع على أن الملك قد رسخ الديمقراطية في البلاد وفي عقول العباد و كسر حاجز الخوف من التعبير عن المطالب والتعامل الأمن لحد الأن تعامل راقي بالمقارنة مع مايحصل في الدول العربية و في إسبانيا…لكن للأسف بعض الناس حديثو عهد بهذه الديمقراطية ففهموها بشكل خاطئ ويريدون فرض رأيهم تحت التهديد بقيام ثورة لكن أحذرهم أن الثورة ستكون من الشعب ضد من يريد الرمي بوطننا الحبيب في أحضان الفتنة والسلام على من اتبع الهدى…

  • الصافي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:15

    بهدف تقديم معطيات دقيقة ومطابقة للواقع الذي يريده المخزن، كما عبر المصدر ذاته عن عدم تساهله مع أي صحفي او اعلامي أو مصور يريد نقل الصورة من الميدان اذ سيتم منعه من ذلك كما حدث الأحد الماضي أثناء المظاهرات المتوجهة نحو المعتقل السري لتمارة او ما أصبح يطلق عليه بـ “كوانتامارو”.

  • العبا سي المصطفى
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:23

    أهداف الحقيقية لحركة 20 فبراير
    * حرية الإفطار علنا في رمضان
    * حرية الشدود الجنسي
    * حرية البغاء و فتح دور الدعارة
    * تغيير الهوية الإسلامية للمغرب بأن تصبح دولة علمانية
    *لا ننسى هدفهم الأسمى وهو زرع الفتنة في هذا الوطن *

  • بن زركة
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:25

    يعد محمد القدوسي المدير الجهوي للثقافة بوجدة أكبر شفار و ناهب للمال العام بالمغرب .فقدحول مندوبية الثقافة بوجدة إلى ضيعة و بقرة حلوب راكم أربع عمارات و ضيعة بمكناس و لازال ينهب المال دون احترام الوطن العزيز.المرجو من المجلس الأعلى للحسابات القيام بافتحاص مالي لهذه المندوبيو بوجدة فسيجدون العجب قبل شهر رجب.هذا المدير يتبجح أنه من العدل و الإحسان و ينافق و يسرق

  • مواطن حر
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:27

    دائما يزيفنا الحقيقة وكأننا في بلد ديموقراطي فعلا .
    قاموا بعض الهمجيين من القمع الوطني بإقتحام بعض المحلات التجارية ومن بينها نادي الأنتيرنيت بعد ما كسروا الباب وقاموا بالإعتداء على بعض الزبائن بالضرب والركل والشتم بالكلام الساقط

  • swedik
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:29

    Ainsi, je tiens à regretter le manque de professionnalisme dans certains de vos articles! ce qui prouve qu’il faut être vigilent!

  • حسن
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:31

    هذي مابقاتش مظاهرات ولات موضة هرات هريتو لينا الجلد كل نهار الاحد اللي نترزقو فيه الله مع كلشي مريح نهار الاحد ولينا كنسدو محلاتنا ونسدو علينا ديورنا اللهم ان هذا منكر -الملك عطاكم كلشي ايوا كونو رجال وشاركو على الاقل بقول لا او ايه انتوما خاصكم غير تخرجو للشارع باش تصوركم الجزيرة والعربية -شوفو مصر اللي سبقاتكم وتونس حتى هي لم يعد يعجبهم العجب العجاب حتى انتوما بغيتو توصلو البلاد لشي مصيبة ولكن العيب على المخزن مابقاش كيسول فيكم ودرتو السيبة اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر وقيلة بغيتو ترجعو لايام البصري باش دخلو جواكم اما الحرية بزاف عليكم ماشي ديال وجهكم الكسالى سيرو دبرو لريوسكم فشي خدمة اللي تستر عيبكم بغيتو التوظيف فالادارة اشنو غادي ديرو فيها؟ تعمرو عقود الازدياد وتشدو مليون في الشهر ايتها الاطر ديال الخاوي./.

  • Themv
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:35

    تعرض شباب حركة 20 فبراير بمدينة الشاون لهجوم عنيف من طرف القوات العمومية، وترتب عنه اصابات بليغة في صفوف الشباب، من بينهم الرفيق سعيد بنشبتيت المستشار الجماعي ببلدية الشاون، وقد اصيب اصابات بليغة نقل على اثرها إلى المستشفى. القمع لا يرهبنا ، والقتل لايفنينا ،وقاطرة التحرير تشق طريقها باصرار، وكل التضامن مع شباب الحركة في الشاون، ومزيدا من الصمود والنضال

  • الوووووواو
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:37

    المغرب بين التفتح والانغلاق.
    وانا اكتب هده السطور.اد يتبين لي ان البلد دخل مسارا غامضا.وينهج سياسة لا تشبهها سياسة اي بلد.وليست كاية سياسة.وقد وقع الشعب المغربي في الاسر.والمثال واضح في معاملة المخزن للصحفي =رشيد نيني=وقد وقع للشعب المغربي والمثال في الصحفي السالف الدكر.وهو نفس النهج الدي عاش عليه السلف سابقا وسمي عهد الرصاص.او العهد البائد معالشبيبة الاتحادية.على عهد المرحوم الحسن الثاني.ولا زال من الشعب من يتدكر قفز فتح الله ولعلو امام البرلمانيين وهو يرعد ويزبد بقوله وانه بجرة قلم وزير المالية يمكن اصلاحمافسده المسدون .ويمكنه تقليص الفوارق الطبقية .ويمكن تقارب الاجور فيما بين الموضفين وتكسير الطبقية.وحتى تقلد نفسه مقاليد وزيرا للمالية .واصبح متهما بالفساد الفاسد.ومن اصلااحاته الكبري غير الاركات بالكاتكات.واتهم بما لايمكن دكره ومن طرف اقرب المقربين اليه.واصبحت الفوارق على عهده تفوق ثلاث مراتما كانت على عهد سلفه.
    فاجانا نداء عدب في العهد الجديد.يحارب الفساد وينادي باسقاطه.واصبح صاحب الجريدة الاولى في البلدوالمفضلة لدى القراء المغاربة والاجانب.واشتهرت في الداخل والخارج واعتقد الناس ان عهد الحجر والغطرسة قد ولى بغير رجعة وسمي ملكنا بملك الفقراءوبدات الناس تخرج عن صمتهاوتنادي باسقاط الفساد.فاصبح هدا الصحفي ومعه الشعب المغربيمتهم بالفساد. فمن هو المفسد في هدا البلد.
    وادا فهمت شيئا فانت حقا مغربي……….يتبع

  • هوجو
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:39

    المغرب يعيش مشاكل على كل صعيد و السياسة الحاكمة تريد تصويره في وضع المحتفل الفرحان بالنظام المخزني و بالجلادين و الفاسدين، لكن الحقيقة انفضحت ، فالاحتجاجات في كل مكان و الاستياء عام، و الحالة حالة فقر و بؤس و عطالة و استبداد و قمع .. الرباط كله بوليس، يشتغل كله مع موازين و من هم وراء موازين، يسقط موازين.

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:57

    شهادة صدق: لقد كسر المخزن في وحشية كبيرة يد أحد الشباب أمام بيتي وهو يصيح : يدي يدي هادو ماشي مسلمين هادو كفار.

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:55

    ضربوا امرأة كبيرة ركلا ورفسا،وضربوا مناضلين كثرا،أقل ما يقال عن هذا المخزن أنه وحش كاسر يلفظ أنفاسه الأخيرة.العجب لمدير الأمن الذي يقول: ليس هناك جرحى؟ومتى كان المخزن صادقا؟يقتل وينكر،ويعذب وينكر،ويختطف وينكر!!!

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:47

    ما أكذب المخزن،وخصوصا حين يقول انه يتصرف وفق القانون والصلاحيات،وينفي الاعتقالات والجرحى،وللحقيقة أقول وأنا من سكان شفشاون المجاهدة:” لقد كسرت يد شاب امام باب منزلي وهو يصيح “هادو مشي مسلمين هادو كفار.

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:51

    أسماء الجرحى كالتالي: يونس المرشي وعثمان بوغيت وسعيد بن شبتيت ولطفي الهزهاز.

  • سعدون
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:41

    La langue ment à la parole et la
    parole à la pensé
    franchement je préfére croire à mon petit doigt que croire le makhzan

  • iStof
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:53

    هههههههههههه حركة 20 فبراير صافي وليتو تكملوا بدراري صغار….عانداكم تعلموهم فطروا رمضان

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:33

    لقد تم الاعتداء الوحشي على المارة بطريقة هستيرية لاتفرق بين امرأة وطفل،لقد عاشت شفشاون المجاهدة حالة رعب شديد نشرها المخزن الذي يقول أنه يتصرف وفق القانون.

  • سعيد الشاوني
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:21

    لقد عرف سكان شفشاون حقيقة المخزن الوحشية وحقيقة ديمقراطيته المزيفة وعلت أصوات الاستنكار من جميع شرائح المجتمع لما رأوه بأم أعينهم من همجية مغولية بربرية ينفذها المخزن المخزي البائس المنهزم الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة.

  • abamohammed
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:43

    بسم الله اللهم اجعل هذا البلد آمنا وبلاد المسلمين جميعا.نعم الظلم موجود بكثرة كل حسب موقعه فالحاكم له مسؤولية تحكيم شرع الله وحدود الله والعامة له مسؤولية الطاعة في المعروف وعدم إثارة الفتنة هؤولاء المتاظهرون ماذا يريدون هل خرجوا من أجل تطبيق شرع الله وإغلاق دور الدعارة ومحلات شرب الخمر ومنع التعامل بالربا . والتعامل بالرشوة الجواب لا. إذن النتيجة هي واحدة فالفساد يشترك فيه الحاكم والمحكوم مادام راضيا بهذه المنكرات ويدعو الى الحرية والديموقراطية كلمات جافة لا معنى لا هل تعلم ما معنى الديموقراطية هي الحكم للشعب والسيادة للشعب إذن ماذا نركت لله عز وجل إنما نريد أن يكون الحكم لله لا الحكم للسعب فهذه أفكار النصارى واليهود الذين يشغلونا بهذه الشعارات الباطلة أقول صراحة النتيجة واحدة عودوا الى شرع الله اقبلوا حكم الله .

  • ابو حاتم
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:45

    لا تضعوا انفسكم حركة ما يسمى 20 فبراير في خدمة اجندة خارجية و في خد مة العدميين و الظلاميين لقد سئمنا من اساليبكم و تظاهراتكم المملة لقد منحنا جلالة الملك فرصة لا تعوض للتداول في اقامة نظام سياسي يضاهي اعرق الانظمة الديمقراطية في العالم فيمكن لشطحاتكم و تهوراتكم ان تفسد عنا كل شيئ وان ترجعنا الى الوراء

  • جبيلو ساخط على الوضعية
    الأحد 22 ماي 2011 - 23:59

    هم المخزن وبلطجية الفساد هو اشعال الفتنة بين فرقاء المطالبة بالاصلاح فيوهم اليساريين بان الاسلاميين يكيدون بهم ويريدون تطبيق شرع الله واصفا اياهم بالتكفيريين والظلاميين والرجعيين ووو
    ثم من جهة اخرى يوهم الاسلاميين بان اليساريين يرودون نشر الاباحية والمجون وهلك الحرث والنسل,واصفا اياهم ب(فطارين رمضان) والاباحيين ووو
    ونحن نقول بان الشعب جل الشعب عانى و قاسى بما فيه الكفاية ووصل السيل الزبى وما عليكم ايها اللصوص الا الرحيل والشعب المغربي قادر على التعايش بكل اطيافه واديانه واعراقه وقبائله….

  • شفشاونية مسلمة
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:01

    سياسة الترهيب والتفرقة لا تجيد نفعا معنا سنظل على درب النظال فنحن يا أيها الجبناء نفضل الموت بكرامة على العيش في الذل فمهما طال الزمن ستأخذ العدالة مجراها
    إذا لم نأخذ حقنا في الدنيا سنأخذه في الآخرة في أعدل محكمة
    تحياتي لكل مغربي شريف

  • ABDELKARIM
    الأحد 22 ماي 2011 - 23:57

    من الآن فصاعدا غدرجع المخزن مخزن والباقي كله شعب.يعني السيد سيد والعبد عبد.والعصا لمن عصى,ولاb من شاف ولامن درى

  • بدر الدين
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:05

    لمادا وقع انفجار اركانة بمراكش
    رسالة الي كل المغاربة بان الدولة سوف تستخدم العصا
    انه ارهاب دولة
    فمن الان استعدوا الي العصا
    صلاة الجنازة رحمكم الله

  • الا ند لسي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:07

    انا من جيل …هرمنا..لكنها كانت لحظة تاريخية..بحي سباتة كمنطقة شعبية طالها النسيان حتى وان كان السيد وزير النقل صاحب مدو نة السير المشئو مة..والتي لم تحم سرطي المرور الدي اهين من قبل امراة من المفروض ات نكو ن الا ن بيد قانو ن السيد الوزير.اقول هو الفائز بهده المقا طعة.. في الا نتخابات الا خيرة..اي مسؤول عن جانب مهم من شؤون ساكنيها..تم التدخل العنيف في حق متظا هر ين دو ن اعتبار السن … انا شاهد على النكيل المخزني و بو ليس الملك…

  • omar/ tinghir
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:11

    بسم الله
    حركة 20فبراير صوت الشعب المكبوت منذ قرون العض والجبر لاكما يتخيله مردة المخزن وأشباه مثقفيه الذين يدعون حركة علمانية والافطار العلني والشدوذ. الذين نشرو الاباحية هم المخزن ودور الدعارة تدار من قبل كبار الشخصيات النافذة ويكفي ارسال مئات الفتيات المغرربيات نحو الخليج واسبانيا دليل رعاية المخزن لها أما فتح الخمارات فهو من نصيب الكبار المخزنيين في كل بلاد المغرب باركا..باراكا.. خلو للشعب الكلمة والقيادة نحن أحرار هذه البلاد عرب وأمازيغ كلنا مسلمون .أرفعوا أيديكم عنا يا نسل التليد وأهل البليد. فالنصر قادم قادم دولة الظلم إلى زوال ودولة الحق إلى الخلود

  • جبيلو ساخط على الوضعية
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:09

    هم المخزن وبلطجية الفساد هو اشعال الفتنة بين فرقاء المطالبة بالاصلاح فيوهم اليساريين بان الاسلاميين يكيدون بهم ويريدون تطبيق شرع الله واصفا اياهم بالتكفيريين والظلاميين والرجعيين ووو
    ثم من جهة اخرى يوهم الاسلاميين بان اليساريين يرودون نشر الاباحية والمجون وهلك الحرث والنسل,واصفا اياهم ب(فطارين رمضان) والاباحيين ووو
    ونحن نقول بان الشعب جل الشعب عانى و قاسى بما فيه الكفاية ووصل السيل الزبى وما عليكم ايها اللصوص الا الرحيل والشعب المغربي قادر على التعايش بكل اطيافه واديانه واعراقه وقبائله….

  • مغربي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:17

    لم الاحظ مثل هدا العنف في حياتي ضرب جرح اعتقالات والله العظيم شاهدتهم بنفسي هل هده هي الاصلاحت

  • sahaf
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:03

    في الحقيقة بزاف كثرو واش مصر و تونس مطفرينو تغيير راه يبدا من الشعب والأمن المغرب هذي آسبوعين بباش بين أنهم طلعو لهم فراس تصور آنهم من 25فبراير وهما في حالة آستنفار مكيريحو لا سبت لا حد كانو كينتظرو غير لأوامر وبردو فيهم لغدايد تحية خالصة لرجال الأمن وقوات المساعدة الله يلطف بنا

  • عمر
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:19

    جميع اصحاب هذه التعاليق المنتقدة لحركة التغيير ماهم الا بوليس يدافعون عن نظام بائد لم يعد يصلح لهذا البلد..

  • مواطن مغربي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:49

    تكاثرت مظاهر التسيب في شوارعنا وفي مدارسناوفي مستشفياتناوفي كل مكان في غياب شبه تام للسلطة وذالك تفاديا لتأجيج الوضع المحتقن منذ تفجر هذا الحراك الهلامي مع هذه الحركة الهلامية التي لا حدود لتوجهاتها ولمطالبها الهلاميةفلكل مكون لها مطالبه الخاصة والكل يريد أن يمطي الهلام لغايته…والخاسر هو الشعب التي تقول الحركة أنهاتدافع عنه…من مواطن عادي أقول لشباب الحركةأعيدو ترتيب أوراقكم بدل إرهاقنا بكثرة دعواتكم الهلامية للتظاهر’لم نعد نفهم ما تريدون …وكأن التظاهر صار هوغايتكم…نؤيد دعوتكم لمحاربة الفساد والظلم ولكن نرفض من يمتطيكم إسلاميا كان أويسارياوللأسف يمتطونكم رغما عنكم…اوقفو هذه المهزلة…ولا حول ولا قوةإلا بالله

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد