مصدر: انهيار خطوط الدفاع "الداعشيّة" في الموصل

مصدر: انهيار خطوط الدفاع "الداعشيّة" في الموصل
الأحد 23 أكتوبر 2016 - 00:40

أفاد مصدر محلي في نينوى بأن انهيارا متسارعا حدث في خطوط تنظيم داعش الدفاعية بالساحل الأيسر في الموصل، فيما أشار إلى عمليات إخلاء عاجلة بدء بها التنظيم لما تبقى من دورياته في الشوارع الرئيسية.

وقال المصدر، في حديث لقناة “السومرية نيوز” الإخبارية، إن “الساعات القليلة الماضية شهدت انهيارات متسارعة في خطوط تنظيم داعش الدفاعية بالساحل الأيسر من مدينة الموصل؛ بعد تقدم القوات الأمنية المشتركة في أكثر من محور”، لافتاً الانتباه إلى “سماع واضح لأصوات الاشتباكات”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن: “داعش بدء بعمليات إخلاء عاجلة لما تبقى من دورياته في الشوارع الرئيسية، وسط انتشار القناصة وكمائن الإعاقة فيها”، مشيراً إلى أن “العشرات من عوائل التنظيم المحلية المتبقية في الساحل الأيسر بدأت بالخروج صوب الساحل الأيمن وسط فوضى وإرباك شديد”.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية المشتركة، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، تواصل عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى، وسط رفض شعبي ورسمي للتواجد العسكري التركي في قضاء بعشيقة قرب نينوى.

‫تعليقات الزوار

6
  • moha raiss
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 01:54

    داعش انتهت في الموصل وفي حلب داعش كانت كابوس على صدر العراق وسوريا والحمد لله ما بني على باطل فهو باطل . المشروع السعودي القطري انهزم ومشروع المقاومة انتصر . نتمنى أن تنتصر المقاومة والشعب اليمني لينتهي كابوس داعش إلى الأبد وسينتصر بحول الله الشعب اليمني على جبروت أسرة آل سعود وقطر وتأتي الضربات الارتدادية لبلاد العرب من حيت لا يحتسبون يضنون أن حصونهم مانعتهم سيخربون بيوتهم بأيديهم أن شاء الله

  • سعيد الفقير
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 02:49

    ان شاء الله ترتاح العراق من كل الشرور

  • Kamal
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 16:42

    Avec ces mechants aucune opotion possible.,seulement la exterimination et l'aniquilation totale

  • علي او عمو
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 20:26

    لا داعش و لهم يحزنون .. هناك تصفية حسابات داخلية لأسباب سياسية فرضتها ظروف سياسية ساهمت في خلقها أمريكا من خلال " الفوضى الخلاقة "

  • مفتاح
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 08:25

    ايها العالم الناءم. ان داعش هي من صنع ايراني غربي روسي . هدفه اضعاف السنة في المنطقة وضرب رؤوس الاموال الخليجية في الشرق الاوسط والتهييء لتقسيمها ولاضعافها من اجل عيون الدجال الاكبر اسراءيل
    ان المشاهد لما يحدث يدرك ان الامر واضح وجلي للعيان . بحيث ان المستفيذ الاول من وجود داعش هم الايرانيون الصفويون. فما يحدث من تهجير وتقتيل للسنة يذكي هذا الطرح. اضف اليه ما يحدث في سوريا فقد خلق الدواعش من اجل سحق المعارضة السنية المعتدلة . وكل هذا تحت مسمى الارهاب. وغدا سيقولون لك لقد اختفى البغدادي . ليصفوه كما صفوا بن لادن بلا محاكمة ويختفي بذلك سر من اسرار تكوين هذه التنظيمات ومن يدعمها . كما اختفى اكبر سر بموت بن لادن. وافول نجم الظواهري. من اجل اجل اظهار نجم البغدادي.
    على اية حال هي لعبة شطرنج لاعبوها روسيا والغرب وفرسانها وقلاعهم منطقة الشرق الاوسط وبيادقها كل متخلف لا يعرف الفكر الغربي ويؤمن بافكاره الهدامة للبشر والحجر.

  • محايد
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 10:11

    لغاية الآن القوات المهاجمة جميعها مازالت بعيدة عن الموصل لحيث لا يسمع للمعارك صوت رصاص ولا تفجير
    ومعنويات العدو في تراجع والله لشدة ما لقوه من بأس من المجاهدين
    وكل ذلك بفضل الله رب العالمين.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 10

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 21

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 10

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر