مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين بسبب الغاز

مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين بسبب الغاز
الأربعاء 6 يناير 2010 - 03:50

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم،وأصيب آخرون بحالات اختناق بسبب تسرب غاز البوطان في حوادث متفرقة شهدتها منازل بعض الأسر في مدينة ورزازات خلال الأيام القليلة الماضية.


وأفاد مصدر طبي أمس الثلاثاء أنه تم إحصاء ثمان أسر توافد أفرادها على المستشفى الإقليمي سيدي أحساين قصد الإسعاف بسبب إصابتهم بحالات اختناق وذلك خلال فترة زمنية تقارب أسبوعا واحدا.


وأضاف المصدر نفسه أن آخر الحالات التي استقبلتها مصالح المستعجلات التابعة للمستشفى الإقليمي نتج عنها وفاة سيدة في العقد الثالث من عمرها وذلك يوم أول أمس الاثنين.


وكانت أسوأ هذه الحالات قد وقعت يوم الأربعاء الماضي حين أصيب تسعة أشخاص من أسرة واحدة باختناق نقلوا على إثره إلى المستشفى حيث توفي اثنان من أفراد هذه الأسرة.


ولم يتضح بعد الأسباب الكامنة وراء هذه الحوادث المتكررة ،غير أن المعطيات الأولية تفيد بإمكانية وقوعها بسبب الاستعمال المعيب وعدم الإنتباه عند استعمال الغاز في الأغراض المنزلية،حيث صرح رب الأسرة التي تعرض أفرادها التسعة للاختناق أنه لم يكن متأكدا مما إذا أغلق قارورة الغاز بعد الاستحمام.


وفي الناظور علم لدى مصدر أمني أنه تم، مساء أول أمس الإثنين، العثور على جثتي رجل وزوجته، يرجح أنهما توفيا اختناقا بغاز جهاز التدفئة، داخل شقتهما بمدينة الناظور.


وأوضح المصدر ذاته أنه تم العثور على جثتي الزوجين، بعد مرور 48 ساعة على حفل زواجهما، داخل غرفة النوم من قبل أفراد الأسرة الذين أخطروا عناصر الشرطة القضائية بالمدينة،وسيتم إجراء تشريح لجثتي الضحيتين اللتين تم نقلهما إلى مستودع الأموات بمستشفى الحساني بالناظور.

‫تعليقات الزوار

5
  • الهبيل
    الأربعاء 6 يناير 2010 - 03:54

    اريد فقط الاشارة الى ان هناك عمال شحن الغاز يقوم باسقاط القارورات من اعلى الشاحنة على راسها مما يسبب انفلات الغازوتكسيرالسنبور.الشيء الدي يسبب الكوارت.كما ان انعدام المراقبة التقنية للقارورات وشاحنات النقل يشجع في تفشي هده الضاهرة

  • الطنجاوي
    الأربعاء 6 يناير 2010 - 04:00

    كما قال الاخ الهبيل هناك قنينات غاز متهالكة ولديها في الخدمة اكثر من ثلاثين سنة وعدم المراقبة التقنية على القنينات
    وكدا انعدام الوعي عند المواطن الدي يقبل شراء مثل دالك القنينات التي هي في الاصل قنابل موقوته قابلة للانفجار

  • Xeol
    الأربعاء 6 يناير 2010 - 03:56

    il ya une grande ignorance, les gens morts pas avec l’intoxication par le gaz butane mais par le monoxyde de Carbone CO ,resultat de la combustion incomplete(manque d’oxygene dans la chambre ou il ya le chauffe eau) du gaz Butane,c’est un gaz tres tres toxique je sais pas pq ds la radio tele et journaux disent ikhtina9 bi gaz butan hada ghalat kbire!la seul solution c de aérer la salle ou il ya le chuaffe eau pas changer l’apareil!!!ou la bouteille de gaz c ca le vrai conseil qu’on doit donner au gens.., , .

  • zahraa
    الأربعاء 6 يناير 2010 - 03:58

    لان ليست هناك مراقبة لقنينات الغز و كدلك لسخان الماء. وكدلك يجب وضع الة صغيرة داخل المنزل مهمتها هي عند تسرب الغاز مباشرة تبدأ الالة بإطلاق صفارات الاندار و بهدا نكون محميون .لاشيء في هدا البلد مريكل

  • mustafa
    الأربعاء 6 يناير 2010 - 03:52

    فلحقيقة الغاز ممعاه اللعب خاصتا البوطا الصغيرة انا درتها بيا ابقيت دابا معاق لا حنين ولا رحيم لهدا الله اشفي هدوك الناس

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 3

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27 3

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58 8

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40 3

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31 5

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27 13

أزمة فناني الأطلس المتوسط