مصرع راعي الغنم وثلوج بويبلان يحاصران الوزير اعمارة بالبرلمان

مصرع راعي الغنم وثلوج بويبلان يحاصران الوزير اعمارة بالبرلمان
الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:00

تجاهل وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، عبد القادر اعمارة، باعتباره المسؤول الأول عن الطرق بالمغرب، حادثة وفاة راع بعد أسبوع من فقدانه، قبل أن يعثر على جثته وسط الثلوج بجبل بويبلان بإقليم تازة.

وأجمعت فرق من الأغلبية والمعارضة على ضرورة تحمل الحكومة لمسؤوليتها في إنقاذ أرواح المغاربة، وطالبت بتدخل الحكومة، خصوصا في المناطق الجبلية التي تعاني في فصل الشتاء بسبب الثلوج.

وفي هذا الصدد، نبه فريق الأصالة والمعاصرة إلى كون العديد من الجماعات في الجبال تعيش حصارا بسبب الثلوج، وخصوصا منطقة جبال بويبلان الواقعة في هوامش أربعة أقاليم التي شهدت وفاة راع للغنم بعد محاصرته بالثلوج.

وفي الوقت الذي طالب فيه الفريق المعارض بطريق وطنية لفك العزلة عن هذه المنطقة التي تضم أربعة أقاليم، تساءل فريق الاتحاد الاشتراكي المنتمي للأغلبية عن أسباب عدم تفعيل الاعتمادات المالية للفيضانات والكوارث الطبيعية لانقاذ حياة المغاربة، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاة الراعي في جبال بويبلان.

من جهته، وجوابا على أسئلة النواب وتعقيباتهم، سجل الوزير اعمارة أن طرح موضوع محاصرة الثلوج للعالم القروي كل سنة ليس معناه أن الدولة ليست لديها استراتيجية، وخاطب البرلمانيين بالقول: “النواب نسوا أن هناك برنامجا وطنيا من 50 مليار درهم موجه للعالم القروي”.

وأضاف اعمارة في هذا الصدد أن شق الطرق يتضمن 36 مليار درهم، منها 26 مليارا موجهة للعالم القروي، مبرزا أن الحماية من الفيضانات انطلقت منذ 2003، وقال: “اللبيب بالإشارة يفهم، لأن هذا البرنامج يقدم العديد من الحلول للإشكاليات التي يعرفها العالم القروي”، على حد تعبيره.

وتعاني دواوير تابعة لجماعة بويبلان، ضمن النفوذ الترابي لإقليم تازة، من “عزلة وتهميش كبيرين”، حسب الجمعيات الحقوقية المشتغلة هناك، في حين عرفت المنطقة هذه السنة تساقطات ثلجية مبكرة وكثيفة.

ووفق معطيات الأرصاد الجوية، فإن الحرارة العليا في هذه الجبال، المحسوبة على سلسلة جبال الأطلس المتوسط، تصل إلى 6 درجات مئوية تحت الصفر في الليل، وما بين درجة واحدة وخمس درجات خلال ساعات النهار.

‫تعليقات الزوار

43
  • mohamed
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:07

    اوا ماشي باه لي مات كون كان باه مغاديش يتجاهل اكثرية الوزراء ليسوا بمؤمنين لان الايمان ان تحب لنفسك ما تحبه لغيرك

  • baobao
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:08

    حنا مشهورين حتى كاتوقع الفاس في الراس عاد كينوض بنادم يهضر و ينبح اما الوقاية خير من العلاج والو غير مقولة كتمر علينا مرور الكرام

  • زمان تطوان
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:09

    إنا لله وإنا إليه راجعون.صدق الله العظيم.وكم من متوفى ولا علم لاحد به في المناطق الوعرة. المواطن ككل يعاني من اشياء ستى ولكي تخفف الحكومة عليه ارتأت للزيادة في الوقت .دون مراعاة مطالبه المشروعة.

  • غضبان
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:12

    العديد من الاشخاص يتوهون في جبال اوروبا كل سنة ويتم انقاذ بعضهم والبعض يموت و لا نسمع nguir لي ولا في بعض المغاربة لي ما تيدفعو حتى ضريبة باش يساهمو في ميزانية البلاد,ضريبة النظافة يدفعها 20 في المئة فقط بلا مانهضرو على باقي الضرائب

  • abdou
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:14

    النفاق السياسي.اوروبا الني يفتخرون بها يمون فيها الالاف بسبب البرد والثلج.حاجة طبيعبة تقع في جميع البلدان.اراد هدا البرلماني طرح السؤال بحيث لا يملك ما يقوله.

  • arhal
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:16

    الحكومة المغربية تنبه الحكومة المغربية بظرورة تحمل المسؤولية! و سير نتا فهم

  • رفيق علال
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:25

    سبحان الله هد الوزير المشاكل ديال الدنيا والدين تبعاه والناس ليخدم ويكد من جميع المستويات تيطردهم

  • اللبيب بالاشارة يفهم..
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:25

    جاء في المقال ان الوزير عند احابته على اسئلة النواب قال**اللبيب بالاشارة يفهم**بعدما قال ان الدولة خصصت 50مليار درهم للعالم القروي…هل يريد الوزير ان يقول للبرلمانيين ومن خلالهم للشعب المغربي ان ال50مليار درهم تبخرت كما تبخرت العديد من الميزانيات التي سمعنا عنها ولم نر منها شيئا(البرنامج الاستعجالي للتعليم مثلا)..نسمع صباح مساء ان الدولة خصصت كدا ملايير درهم لكدا مشاريع فلا مشاريع رايناها ولا امول بقيت في خزائن الدولة..ولكننل نرى قوما يغتنون في ظروف قياسية بعدما جاؤوا من العدم…واللبيب بالاشارة يفهم.

  • صاحب ضمير
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:26

    لنقولها بصراحة الفقر والهشاشة وتجاهل الحكومة هم وراء الكوارث التي يذهب ضحيتها المواطنون هنا وهناك. ان لذى الدول التي تحترم شعوبها وزارة طوارئ شغلها الشاغل هو الابلاغ عن كل طارئ والاستعداد لكل الاحتمالات ولذيها من الامكانات من حوامات وغيره ومن الفرق المحترفة ما يلائم كل الاوساط من غابات او جبال او غابات وانهار وما دمنا لا نمتلك امكانيات مماثلة فلا نستبعد حوادث مئلمة ….

  • جلول
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:27

    لو كان الامر يتعلق بأجنبي أوروبي لتم إرسال مروحية الدرك ومروحية الصحة والمظليين العسكريين ولكن عندما يتعلق الامر بمواطن مغربي من الدهماء فهو لايساوي عندهم جناح بعوضة . رحم الله الفقيد

  • الدولة الكرطونية
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:27

    كاينين بزاف ديال المناطق والدواوير والمداشر والقرى في المغرب معزولين ومنسيين والناس محرومين من ابسط وابسط حقوق في العيش الكريم يعني لا مدارس لا طرقان لا مستشفيات لا توعية والناس ظايعين انا لله وانا اليه راجعون

  • حسن
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:28

    حميد باعلي لم يمت ولكن قتل ليس الثلج من قتله ولكن السلطات المخربيية المتماطلة لانه ليس فرسي الجنسية بل سوى راعي غنم مغربي مختل عقليا كما يقولون ولكن المختل الحقيقي هم سفاكو الدماء من بعض المرتزقة التى لهتهم المناصب وجردتهم من الاحساس

  • hassan
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:30

    اللهم ارحم الراعي.
    اذا جاء اجلهم لا يستخرون ساعة ولا يستقدمون.
    بالنسبة للوزير اشنو زعما غادي ايدير للراعي باش ميموت.
    الله يهديكم كونوا واقعيين شويا

  • tafajight
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:33

    jbal bouyablan de teretoire taza province de sefou n oublier pas aussi les communes tafajight et aderj qui necessite un aide urgent durant la periode de lhiver. c

  • المتتبع
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:37

    وزير التجهيز المغربي لم يبالي حتى بارواح الجرحى والموتى في حادثة القطار فاحرى ان يبالي بموت راع في بويبلان لان ليست له روح المولطنة انظروا الى وزراء الاردن بمجرد وفاة ممدرسين قدم وزيران استقالتهما نحن في ابمغرب ولو يموت الشعب كله هذا الحكومة لا تبالي كم تمنيت كيفما زادوا في الساعة استفيق من نومي ذات صباح ويقةل لي الناس اننا في شتنبر 2021

  • kata
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:45

    السلام عمارة غير مضلوم الراعي مات في سويسرا ءجابوه حطوه في داك الجبل راه كي لقاو تخريجة ديال القطار يقدرو يلقاو حل لهد الراعي راه عندنا حكومة فريدة من نوعها ديما خارجة من المشكل ديالها كيف الشعرا من العجين الله يهد فيكم الحق وجهكم صحيح ولاكن عنذ الحساب الحسيب و القيب هو لي غاديين تلقاو قدامكم فلا تزيرو وزرتا ءخرى

  • عبدالرزاق
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:45

    كوكان ش مناجم .او ش متنزه ضخم ياتون اليه السياح من اوروبا لكانت الطرق معبدة وعلامات التشوير موجودة .فنحن الا خدام الاجانب. الخ….

  • Touhali
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:46

    تافراوت مدينة تشك من طريق رقم 104
    نسمعوا كثرت المليارات ﻹصلاح طرق ومع ذألك ﻻ نرى أي طريق يتحسن خصوصاً الطرق الجبلية المستعملة كثيراً من طرف ساكنة وسياحية الجبلية.
    مدينة تفراوت يزورها عدد كبير من السياح من مختلف الجنسيات يحبون زيارات مناطقها لكن المشكل الدي يشكون منه هو الطرق خصوصا الطريق الرئيسي رقم 104 الرابط مدينة تزنيت با تفراوت مسافة 109 كيلومتراً. خصوصا 40 كيلومتر منها التي تقع قرب مدينة تافراوت. بضبط جمعة إداوسمﻻل وتفراوت تقريباً 40 كيلومترا.

  • لمبوط
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:48

    240مليار لإنجاز تلفزة إلكترونية أفضل من إنشاء طرق او مستشفيات .إنها التنمية على الطريقة السويسرية في عقل المسؤولين

  • زكرياء المغربي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:51

    أراد هذا البرلماني توجيه هذا السؤال لأنه ليس ديه ما يقولة

  • المنزل بن يازعة صفرو قراطش
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:52

    ماتسوق هي لراعي الغنم كنتمنى من جلالة الملك إزور المنطقة أو إدير فيها مشاريع لتنميها مدينة المنزل أو الدواوير ليدايرين بها الزاويا غمرة بيرطمطم اولاد مكودو بودرهم السراغنة القصبة قراطش مطارناغة رباط الخير أغزر و شكرا

  • شعب متحضر
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:55

    كفاكم هراءا فبعض الاحداث التي وقعت في المغرب تقع في جميع الدول .الخصوصية المغربية ان هذا البلد السعيد يشتكي من كثرة هواة الركوب على الامواج فحوادث القطارات تقع في اكبر الاقتصادات العالمية كفرنسا اسبانيا المانيا تايوان مؤخرا دون ان ننسى ان الحوادث الاكثر فداحة من حيث الارواح وقعت بمصر الهند و المغرب من الدول التي تعتبر قطاراتها امنة .
    الانهيارات الثلجية تذهب بمئات الارواح سنويا في كل من فرنسا سويسرا المانيا ففي الوقت الذي يتطوع الالمان والسويسريون للبحث عن المفقودين تجد المغاربة وراء حواسيبهم لا يكترثون او بالاحرى لا يحسنون الا النقد و * الكريتيك * الخاوي . ويقارنون انفسهم بالفرنسيين السويسريين والشعوب المتحضرة ونحن لا زال البعض منا يقضي حاجته في كيس بلاستيكي ويرمي به من النافذه ولكم في كمية الازبال المتناثرة في الشوارع والشواطئ الخبر اليقين على تخلفنا .

  • مغربي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 16:57

    كنت اشاهد التلفزة قناة الجزيرة و صراحة و انا نقول نشوف القنوات ديالنا توحشتهم ادا بي اعرج على القناة الاولى و اصادف جلسات مجلس النواب .و الصدمة ان رئيس الجلسة ليس الا وزير الكراطة 'محمد-اوزين" و اتجهت بعدها الى القمر الاروبي لاتعلم ما هي الديمقراطية ادا بي افجأ بوزير انجليزي تاخر خمسة دقايق على جلسات مجلس العموم البريطاني بعدها قدم استقالته امام اللوردات بدعوى انه متهاون و تاخر عن موعد الجلسة.

  • Ziryab
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 17:13

    يقال كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته.
    و الراعي الذي ذهب لتفقد ماشيته في الجبل قام بذلك بدافع أنه مسؤول عن رعيته و هي ماشيته التي تقع تحت مسؤوليته. لكن في المقابل يعتبر فردا من الرعية تحت مسؤولية من هو مسؤول عنه. لكنه لم يحظ بنفس القدر من المسؤولية التي أدى حياته ثمنا من أجلها. فهناك من يضحي بنفسه من أجل رعيته و هناك من يضحي برعيته من أجل نفسه.
    هناك من يقول أن هذه الأحداث تقع في جميع الدول. هذا صحيح لكن ردة فعل الدول إزاء الحوادث ليست بنفس الطريقة. هناك من تقوم بكل ما في وسعها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. و دول أخرى لا تقوم بواجبها و تلصق ذلك بالقدر.

  • بوحاطي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 17:24

    دبا هدا واش هامو السيد لي مات الله يرحمو شفو غير الجلسة كيداير حنا كان بانو ليهم اخر ما يكون

  • محمد
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 17:29

    تازة كمدينة ضربها النسيان لا مشاريع ولابنيات فما بالك بقراها فاين هي محاربة الفوارق المجالية التي تتكلم عنها الحكومة رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنته

  • ahmed
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 17:35

    جميل جدا هذا النموذج السويسري الامور اصبحت في محلها ونعم النمودج راع يحجزه الثلج واهله يطلبون اسعاف فيتم الاسعاف فورا مثل مانشاهد في سويسرا الله اكثر من النمادج السويسرية المروكية سنصدر هده النمادج السويسرية ههههههه الى اريقيا المغربية

  • المحمودي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 17:36

    إلى الردين 04 و 05 تصور معي كما تقولا عن عدد الوفيات في أروبا لو وهنا للإفتراض ناقص 12 في الرباط والدار البضاء وناقص 15 في مراكش وفاس وأكادير ….. أتمما الجواب …

  • الحياة الجميلة
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:01

    اصبحت المدينة مثل الجبل.. والجبل كأنه اختفى ولم.. هم لم يتمكنوا من اصلاح محيطهم القريب فما بالك بالمناطق النائية. وتبقى الحياة جميلة.

  • FARHAT
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:09

    من واجبهم كمسؤولين أن كانوا فعلا مسلمين أن يتقدموا بالتعازي لعائلته وعليهم أن ينفذوا التعاليم الأخلاقية والدينية

  • رأيتهم بأمي عيني.
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:26

    هنالك ناس رعاة تعيش في الجنوب الشرقي على ضفاف سلسلة جبل صاغرو بين بومالن وتنغير وصولا إلى ألنيف، تعيش في حفر أشبه بكهوف عصر ما قبل التاريخ، المرجو البحث ومساعدة والأخذ بيد هؤلاء الناس فهم أسر كاملة بنساءها وأطفالها الصغار.

  • مريم
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:37

    هو فالحقيقة راه هاداك شغل العامل حتا هو. هو اللي خصو يحرك مخطط الطوارئ وتدبير المخاطر ويدير الإجراءات اللازمة باش ينبه السكان لخطورة الطقس والمناطق اللي ما خصهمش يخرجو ليها.

  • SAMAWI
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:41

    Quel est le problème s;il auraient envoyé une helicoptère pour le sauver

  • مواطن2
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 18:45

    الكل يتحدث عن مسؤولية الدولة كلما حلت كارثة من الكوارث في القرى النائية …وهو امر معقول نسبيا….لكن المسؤولية الحقيقية تتحملها المجالس المنتخبة بالدرجة الاولى والمسؤولين الحكوميين بصفة عامة…الجماعات لها قدرات مادية قد تكفي في بعض الامور…ولكن سوء التدبير يحول دون ذلك.ويكفي النبش في المسار السياسي للكثير من رؤساء الجماعات للوقوف على حقائق يحار فيها كل متامل…اشخاص يتراسون جماعات ليس لهم اي مستوى دراسي وليست لهم اية خبرة سياسية او اجتماعية…المهم كل من جمع اموالا بمختلف الاساليب ينخرط في الانتخابات للوصول الى العضوية في الجماعة وبعدها الى الرئاسة وهو يدرك جيدا انه غير مؤهل لهذا العمل لكن الاهداف المنشودة تجعله يندفع ال خوض هذا الغمار ..وبعدها….الكل يعلم ما يقع.لا اريد الاساءة لاحد ولكن اساليب وشروط الترشيح للانتخابات يجب ان تتغير….والا ستبقى دار لقمان على حالها.وموت الراعي قطرة في بحر.

  • حسن لايف
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:11

    هادي رسالة لوزير عمارة . باش يخوي هذيك الشكارة
    اللي عامرة بلملايير السمينة. ويسد الحفاري ديال المدينة
    الناس اللي عايشة في الثلج. نهار يسخنوا يلقحوا ليك البنج
    باش تزيد في نعاسك ويعريوا ليك فراشك
    الشعب كيموت بالبرودة. وانت سخون مع هذيك رباعة ديال القرودة

  • تازي منفي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:32

    اعمارة و اخنوش خاصهم يقدموا الاستقالة. ولكن لقاولها التخريجة بحال التخريجة ديال بوقنادل.

  • مجهول
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:38

    الى ياخب المقال 4
    بصراحة هل انت تدفع ثمن الظريبة؟
    وكلمة نبح صوة للكلاب البشر ليس بكلابالله خلق وفرق
    الظرائب تأخذ من المواطن عنوة
    لكن وجود جيوب الفساد لم تعد تظهر
    للتأكد من قولي حاول ان تزور دار الظرائب وستشهد الزحام والصفوف
    ولكن باين انت واحد من هاد التماسيح

  • صفر حسن
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:39

    اليوم بعد أن كدت أفقد أعصابي قررت أن أكتب اسمي العائلي والشخصي و لن أكتبه مستعارا. لأقول لكم أيها المغفلون أيها الحاقدون على هذه البلاد الحبيبة السعيدة أنتم سبب تأخرها أنتم سبب تخلفها لأنكم أنتم من تساهمون في نشر الأفكار المغلوطة والتي يتلقاها الأغبياء أمثالكم. لنرجع إلى الراعي الذي توفي رحمه الله هل تعلمون ماذا يقع في أمريكا قاهرة العالم الظنون أنها جنة لا وألف لا اتعرفون ماذا يقع في آسيا من فيضانات و زلازل الآلاف تموت وتتشرد والشعوب تنهض وتبني وتشيد وفي أروبا كم قتلت الثلوج ( من المتشددين وليس برعاة) أيها الخونة لأنكم أنتم من تبثون الفتنة في هذه البلاد. اتريدون

  • LE MONTAGNARD
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 20:02

    SVP ARRETONS LES INTIMIDATIONS
    LE MINISTRE N EST PAS RESPONSABLE DE CE PROBLEME
    LES RESPONSABLES SONT
    SOIT LA VICTIME
    SOIT SON EMPLOYEUR S IL Y EN A UN

    CHACUN DOIT ETRE PRUDENT DANS SON DOMAINE ET SA REGION

    SI UN INCIDENT ARRIVE DANS UN ETABLISSEMENT LE RESPONSABLE CE N EST PAS LES MINISTRES SE RATTACHAT A CETTE ACTIVITE

  • LE MAROCAIN
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 20:12

    MALHEUREUSEMENT DANS NOTRE PAYS LES RESPONSABLES NE RECONNAISSENT AUCUN DROIT AU MAROCAIN . ALORS ILS S' EN FOUTENT ÉPERDUMENT . LA OÙ VOUS ALLEZ VOUS TROUVEREZ DES EXEMPLES PARLANT : LA SANTE , LA JUSTICE , L 'ENSEIGNEMENT ET……..LE MAROCAIN N A AUCUNE CONSIDÉRATION CHEZ EUX . ILS ONT UN SEUL SOUCI : S EN RICHIR AU DÉTRIMENT DE NOS DROITS

  • maymoun
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 20:56

    كم من اشخاش متوا في هته الاسابع الاخيرة بالكوارت الطبيعية في اطالية وفرنسة هل تساءلت الحكمات او الوزراء القدار من عندالله ان كنتم تامنون بالله فالحمدللله على عطاءه نحن المغاربة نبالغ كتير انشتكي من المطر انشتكي من الحرارة من التلج من الا رزاق الحكمة ادر لنا شحل مع من معا قدرت الله وحكمه

  • بائع القصص
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 02:46

    المسؤولية هذه المرة ملقاة على الجميع.
    1. ما دور الأرصاد الجوية لماذا لا تعطي إنذارات في وجود عواصف ثلجية؟
    2. لماذا لم ترسل فرق الانقاذ كما حدث مع السائحة السويسرية؟ الدرك الملكي يتوفر على مروحيات ومعدات مثل الكاميرات الحرارية للكشف، علما ان الراعي كانت معه قطعان الغنم التي يتدل عن مكانه بسهولة
    3. اين كان القمر الاصطناعي ؟ لماذا لم يتم تصوير تلك المنطقة والاستعانة بالصور…؟
    4. لماذا لا يتم استعمال المروحيات لإنقاذ الأرواح ويتم استعمالها لنقل المعتقلين السياسيين مثل الزفزافي وغيره؟
    في انتظار الأجوبة فلا شك أن هناك كوارث أخرى ستحدث ونفس الأسئلة ستطرح من جديد….

  • Avocat
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 19:16

    Le ministre le plus détesté par les marocains

صوت وصورة
منع "وقفة 20 فبراير" بالرباط
السبت 20 فبراير 2021 - 19:28 21

منع "وقفة 20 فبراير" بالرباط

صوت وصورة
الخلفي يرفض حقد الجزائر
السبت 20 فبراير 2021 - 17:38 15

الخلفي يرفض حقد الجزائر

صوت وصورة
توظيف مغاربة في وضعية إعاقة
السبت 20 فبراير 2021 - 16:33 7

توظيف مغاربة في وضعية إعاقة

صوت وصورة
تلقيح أطر طبية ببني ملال
السبت 20 فبراير 2021 - 15:35

تلقيح أطر طبية ببني ملال

صوت وصورة
توأم يعيش بقلب واحد
السبت 20 فبراير 2021 - 14:31 10

توأم يعيش بقلب واحد

صوت وصورة
غضب شعبي بالفنيدق
السبت 20 فبراير 2021 - 13:30 35

غضب شعبي بالفنيدق