مصريات يعتبرن التحرش "إرهابا" ويطالبن بإعدام المُعتدِين جِنسياً

مصريات يعتبرن التحرش "إرهابا" ويطالبن بإعدام المُعتدِين جِنسياً
الأحد 15 يونيو 2014 - 03:00

نظمت سيدات مصريات، مساء السبت، وقفة احتجاجية وسط القاهرة؛ للتنديد بوقائع التحرش الجنسي التي تعرضت لها عدة فتيات في ميدان التحرير بقلب العاصمة خلال الأيام الماضية، خاصة الأحد الماضي، حين الاحتفال بتنصيب وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، رئيسا لمصر.

وتم خلال الوقفة الاحتجاجية توزيع بيان تضمن أهم مطالب المحتجات، وبينها تغليظ عقوبتي التحرش الجماعي والاعتداء الجنسي إلى حد الإعدام علنا، واعتبار التحرش والاعتداء الجنسي جريمة إرهابية تخضع لقانون الإرهاب، والدعوة إلى مؤتمر عام للمرأة لتمكينها وتقوية وضعها سياسيا واجتماعيا لمحاربة التحرش.

ورفعت السيدات، اللاتي تنوعت أعمارهن بين 18 إلى 50 سنة، لافتات باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية يعبرن من خلالها عن رفضهن للتحرش والاعتداء الجنسي والنفسي والبدني الذي يمارس ضد المرأة المصرية، بحسب المحتجات وبعضهن فاعلات في مجال حقوق المرأة.

ومن بين تلك اللافتات: “بنات مصر خط أحمر”، و”النهاردة (اليوم) أنا .. بكرة (غدا) أختك”، و”أنت متحرش إذن أنت حيوان”، و”ماتسكتيش (أي لا تسكتي).

وحملت سيدة تجاوزت الأربعين من عمرها لافتة مرسوم عليها قضبان زنزانة ومكتوب عليها أنه المكان المناسب للمتحرش.

وقالت سيدات مشاركات في الوقفة الاحتجاجية أمام دار الأوبرا قرب ميدان التحرير، إن قضية التحرش ليست جديدة على المجتمع، لكن حادثة الفتاة الأخيرة جعلت الجميع ينتبه لخطورة الأمر”.

ووثق مقطع فيديو مصور ما تعرضت له سيدة منهن، وهي واقعة أثارت حالة من السخط العام داخل المجتمع المصري، وحاول البعض إلصاقها بالصراع السياسي، واتهام أطراف بعينها بالمسؤولية عن الواقعة، فيما بادر البعض إلى المطالبة بإيجاد حلول عاجلة لمشكلة التحرش الجنسي.

وقالت ليلى حسين عبد الخالق، عضو بالمجلس القومي للمرأة ، إنها شاركت في الوقفة الاحتجاجية للتنديد بالتحرش ضد النساء الذي زاد في الآونة الأخيرة.

ورأت ليلى أنه لا يكفي تحويل قضية فتاة التحرير إلى النائب العام أو إجراء محاكمة عادلة، ولكن يجب توقيع عقوبة فورية على المتحرش.

والعقوبة من وجهة نظر ليلى “يجب أن تتناسب مع الشرع، وهي الحرابة، طالما ثبت تجاوز المتحرش وتعديه باليد على الفتاة”.

والحِرابة تعني قَطْع الطريق لإحداث الفوضى وسَفْكِ الدِّمَاء أو هتك الأعراض، والتي جاءت عقوبتها بقوله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الَأرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوا مِنَ الَأرْضِ) (سورة المائدة : 33).

وتحتل مصر المركز الثاني عالميا، بعد أفغانستان، من حيث أكثر الدول التي تعاني من التحرش، حيث إن 64% من المصريات يتعرضن للتحرش في الشوارع، سواء باللفظ أو بالفعل، وفقا لدراسة حديثة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر (حكومي).

وأمر النائب العام المصري، هشام بركات، اليوم، بإحالة 13 شخصا إلي المحاكمة العاجلة، في عدة وقائع تحرش بنساء، داخل ميدان التحرير، حدثت خلال الاحتفال بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة، وخلال الاحتفال بتنصيبه، بحسب بيان صادر عن مكتب النائب العام.

وقال مصدر قضائي، طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن النيابة أسندت إلى المتهمين تهم خطف الضحايا، وهتك أعراضهن بالقوة وتعذيبهم بدنيا، وسرقتهن بالإكراه والشروع في قتلهن واغتصابهن، وتصل العقوبة في هذه الجرائم إلى المؤبد.

*وكالة الأناضول

‫تعليقات الزوار

55
  • étranger
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:23

    هذه هي الحرية التي جاء بها حكم العسكر … و ما حدث في ميدان رابعة اليس تحرشا و اغتصابا و هتكا للاعراض و اباحة دماء و سفك دماء و ازهاق ارواح اين حقهم اولئك الذين قتلوا و اعتقولوا و سحلوا اللهم لا شماتة ولكن هذا ابتلاء لتذوقوا بعضا من اختياركم لهذا النظام الفاسد سياسيا و اخلاقيا .

  • ولد حميدو
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:28

    افغأنستان هي الاولى عالميا في التحرش
    يا للغرابة
    عش نهار تسمع خبار
    وا هادي ما كانتش عندي
    طالبان و نgaن النكان كما نقول

  • خالد من أمريكا
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:39

    انهو أسلوب أمريكا لي السيطرة علي الشعوب في أمريكا الحكومة مسيتيرة علي الشعب بي التنويم المغناطيسي و حكم العرب علي مسار أمريكا

  • سارة
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:48

    سأراهن على أن نصف التعليقات سترجع للدين، و الكثير سيلقي باللوم على المرأة (كالعادة): التعري، التبرج، الملابس اللاصقة إلخ… علما أنه في مصر المتحجبات يتعرضن للتحرش بنسبة متساوية مع الغير متحجبات، ثم حقوق المرأة و عمل المرأة و كل هذه المواضيع "الحامضة" … أففف سئمت هذه النقاشات التافهة، العرب أكبر مكلخين و منفصمي الشخصية.

  • ولد حميدو
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:56

    64% من المصريات تعرضن للتحرش الجنسي
    و مادا بقي
    36% من الوجوه القبيحة
    الحمد لله عندي زوجة قبيحة في الافعال و في المنظر و اللي جبدها و الله حتى تخرج معاه فالجورنال
    هاد الشي يلا دارت معاه مزيان و ما صيفطاتو للسبيطار

  • هشام
    الأحد 15 يونيو 2014 - 04:14

    هذه اسطوانة قدييييمة………والله في زمننا هذا اصبحت النساء تتحرشن بالرجال اكثر

  • adnane
    الأحد 15 يونيو 2014 - 04:15

    très belle initiative il faut punir les coupables qui mettent toujours la faute sur leur gouvernements et qui n'ont aucun sens de responsabilité

  • Moe
    الأحد 15 يونيو 2014 - 04:32

    If you show your boody to me , of course I will pay attention to it. And I will like to grab it , it a human nature ! Hhh .cover your selfs sisters, if you belive in god and his masenger. , its your protection

  • مغربية بصح نيت
    الأحد 15 يونيو 2014 - 04:38

    صراحة التحرش الجنسي ليس خطأ الذكور وحدهم بل البنات الحمقاوات
    لا أعرف كيف تصرف الفتاة نقودا كثيرة على ماكياجها وصبغة شعرها وملابسها والعناية بنفسها وتبخل عن صرف مبالغ ضئيلة لحمايتها
    أذكر أن فتاة ذكية كانت تستعين بالأفارقة لردع المتحرشين وكان المتحرشون
    يغذون مثل طبل العيد من كثرة الضرب …صحيح احيانا بعض الحسرافين وعديمي الرجولة يستنكرون ضرب المتحرش من باب الكلب ما يعضش ذيل اخوه الكلب
    لكن لا يفعلون اكثر من الإستنكار لأنهم جبناء ولكانوا رجالا حقا لدافعوا عن الفتيات اللواتي يتعرضن للتحرش كما تقول تلك البنت
    طبعا هناك حلول اكثر حدة وعنف ولا احب ان ابدو ممن يشجع على التوتر
    لكن من باب داوني بالتي كانت هي الداء
    فتاة أخرى هي وحيدة امها كانت تستعين بأمها وامها من النوع االمسعور والويل لمن يتحرش ببنتها والبنت نفسها لا تقل شراسة عن امها
    هذا العالم لا يحترم الا الأقوياء ولا تغتروا بالكلام عن لبس الحجاب والنقاب
    حتى الّأطفال والحيوانات يتعرضن للإغتصاب فهل نلبس الأطفال والحيوانات نقاب لا بل نستخدم هاك وأرا ما فيها حزارة …

  • المباديء لا تتجزء
    الأحد 15 يونيو 2014 - 05:02

    ومادا عن كشوف العدرية التي كان يديرها السيسي بنفسه وهده الجريمة وحدها كفيلة باعدامه.
    التحرش مرفوض و ما شهدناه من حوادث في ميدان التحرير يوم تنصيب المجرم السيسي شيء يقشعر له البدن من طرف مجرمين ليسوا بشرا لطالما سخرهم النظام العسكري في مصر لقتل المتظاهرين في الشوارع و لا يعاقبون و بالتالي التحرش وحتى الاغتصاب بالنسبة لهم لا شيء و لولا الفيديوالدي انتشر كالنار في الهشيم لما اثيرث هده الضجة و هدا بدا واضحا اتصال بما تسمى اعلامية ل.الحديدي حيث قيل فيه ان التحرش جاء بناء على ان المتحرش بها او المغتصبة اخوانية امام سكوت تام من هده الاعلامية و كان الاخوانية مباح اغتصابها فيما دهبت اعلامية اخرى على الهواء تبرير الفعل بان الشعب مبسوط قبل ان يظهر الفيديو الكارثة جعل السلطة العسكرية في موقف حرج .المدهل ان مصور الفيديو مطلوب لمحاكمة قاسية.
    الدين يتظاهرون اليوم لطالما سكتوا عن التحرش والاغتصاب بالجملة للنساء و حتى الرجال و الاطفال داخل مراكز الشرطة و السجون و حتى في حوادث مشابهة في ميدان التحرير من انصار السيسي كما حدث مع الصحفية الهولندية التي نقلت في حالة خطرة الى بلادها لتلقي العلاج

  • عبدو
    الأحد 15 يونيو 2014 - 05:58

    التحرش الجنسي موجود بكثرة لا للمزايدات كدلك هنا في المغرب .نريد عقوبة جزرية لمن تحرشة بفتاة ……

  • دنيا
    الأحد 15 يونيو 2014 - 06:29

    التحرش بالنساء في ميدان التحرير لم يحدث خلال اللإحتفال بفوز السيسي بالرءاسة ولا خلال تنصيبه (رئيسا) لمصر، بل كان في ميدان التحرير إبَّان طلب السفاح السيسي من البلطجة تفويضا لقتل المصريين، وثم التغاضي عن ذلك حتى يحقق السيسي ما أراد، ومعظم النساء اللواتي خرجن لدعم السيسي كانوا راضين عما يجري في ميدان الدعارة وأعني بذلك ميدان التحرير.أما العفيفات من بنات و نساء مصر فلزمن بيوتهن.

  • Benali B
    الأحد 15 يونيو 2014 - 07:00

    Ce que denoncent ces Egypiennes est vrai. Il s'applique egalement a la societe marocaine. La loi est appelle a être expeditive en matiere de crime sexuel, nos juristes doivent prononcer a priori la castration des violeurs

  • الـــمــزابــي
    الأحد 15 يونيو 2014 - 08:03

    ان كان : التحرش "إرهابا" كما قلتن

    فكيف سنصنف العري واتعري والتبرج والسفور وفتنة الشباب والرجال اليس بجريمة ؟ لكن جريمة التبرج لن يعاقب عليها القانون طبعا لكن الله يستدرجكن من حيث لاتعلمن

    حلقتن الشعر ولبستن البنطال الضيق والقصير والشفاف

    وتتكلمن عن التحرش الذي انتن سببه وغاية المتحرش ان يقع في متبرجة

  • اسماء
    الأحد 15 يونيو 2014 - 08:04

    علاش المؤبد.حرااااااااااااااااام
    الاعداااام لمغتصبي الفتاة.90 مليون واحد بزاف.نقصوا شوي من الشعب.

  • عمراني
    الأحد 15 يونيو 2014 - 09:26

    مصر من الدول الفاشلة تعيش على المساعدات الامريكية مقابل حراسة بوابة غزة .
    الشعب المصري جله فقير مسلوب الارادة يفكر في يومه ما ذا سياكل قبل النوم . وبنفس الحرمان يواجه غراءزه الاخرى يتصيدها عسى يفرغ مكبوته في اي مكان مثله في ذلك مثل قطيع يسرح في البراري او المحميات في افريقيا.
    ولم يترك الاستبداد للشباب اي فرصة للتفكير في المستقبل من اجل حياة انسانية كريمة

  • hadi ben aissa
    الأحد 15 يونيو 2014 - 09:31

    التحرش الجنسي ارهاب حقيقي و هو جريمة كبرة لا يقبلها عقل بشر سالم ابدا الا اذا كان نضجه الفكري بعيد تمام البعد عن الاكتمال _ لا يمكن للمصريين المتحرشين بالفتيات ان يجعلو من انفسهم ابطال ( البورنوغرافية ) و بهكذا افعال ابدا هذه الافعال الدنيئة و الخسيسة التي ترتكب بالعنف هي بالفعل يجب ان تحارب و بقسوة ( حبذا لو تعطى اوامر باعدام المتحرش اثناء فلته و بدون رحمة و لا شفقة ) و لمن يتخذ من تباهي المراة او اظهار مكامن المحاسن ذريعة لتنفيذ جرائيمهم هذا ليس جائزا ابدا من منظوري الخاص اظار محاسن المراة يجب ان يزيد في احترامها الان الاثد مثلا اذا رائيتها عليك ان تتخيل انك يوما كنت تتعلق بتلك الاثد و تملئ معدتك حليبا طيبا

  • دهب
    الأحد 15 يونيو 2014 - 09:40

    وماذا عن اطفال لنا الأبرياء في المغرب حيث يغتصب و العقاب غالبا بضعة أشهر. .يخرج بعدها المجرم ليمارس جرائمه من جديد

  • lalla safia
    الأحد 15 يونيو 2014 - 09:48

    رسالة ألى من سينشرون تعليقات من قبيل أن النساء هن السبب وراء التحرش بفعل ملابسهن "الفاضحة" أو "غير المحجبة" و "غير الشرعية" أحب أن أذكر أن الإسلام دعا الرجال كما النساء إلى غظ البصر!
    سمعتوني؟؟؟؟
    أقول غظ البصر!!!
    بمعنى أن العري و الإثارة ليست سببا يدعو إلى مد الأيادي و الألسن!
    الإسلام عاقب المسلم الذي يعتدي على حرمة الغير، مالا و عينا و بدنا، سواء كان هذا الغير مسلما أو غير مسلم!
    و المرأة أمانة! و ليس ضعفها و قلة حيلتها بدنيا مبرر لاستضعافها التعدي على حرمة جسدها! فالرسول أوصى قبل مماته بالحفاظ على الدين و بالرفق بالنساء! أي أنه جعل لها من الأهمية ما يستوجب الاحترام و التوقير!
    فكفاكم ظلما للمرأة بتبرير الجرائم التي تقع في حقها!
    فتبريركم لها و وضع اللائمة على المرأة ليس له معنى سوى كونكم ممن ينتهكون حرمات الغير!!!
    الله يهديكم و خلاااااص

    تحياتي للمرأة و للرجل الذي يحترمها و يدافع عن حقها!!

  • Sophiee
    الأحد 15 يونيو 2014 - 09:50

    قضية التحرش الجنسي ماعندها حتا شي علاقة مع طريقة لبس البنات.. علاش في المجتمعات الغربية ماعندهومش هادشي ؟ المشكل ماشي فالبنات ولكن في العقلية المتخلفة والهمجية لي كاينة عند شي دكور …

  • khalid casa
    الأحد 15 يونيو 2014 - 10:06

    أرى أن من يحتجن الآن هم من الطبقة الهاي في مصر و هده الطبقة هي سبب أن مصر فيها فقر و مجاعة و كبت و الآن جاء للوقت لتستفيقو و تعيرو إهتمام للشباب لأنك ياسيدة عندما تكونين متبرجة و تضعين أغلى العطور و سط شباب أمي و متخلف على جميع الأصعدة و غير ملم بتعاليم دينه فلا تنتظري أن يعاملك كأمه أو أخته سيتعامل بغريزة أنه دكر و أمامه أنثى "شريعة الغاب" و هدا لايعني أننا متفقين مع المعتدي مهما كانت له مبررات و لكن قبح الله الفقر و الجهل و الكبت يالطيف

  • Fouad suisse
    الأحد 15 يونيو 2014 - 10:19

    لم ارى قط في حياتي احد تحرش بفتاة محجبة او محترمة تلبس مني جيب أنا نطمع فيها

  • كمال
    الأحد 15 يونيو 2014 - 10:40

    أول مشجع على التحرش هو الإعلام المصري من أفلام ومسلسلات وكليبات لا على مستوى الصورة أو الصوت أو المعجم. والمعروف أن هذا النوع من الإعلام هو من دافع ولازال عن cc.

  • موح برياح
    الأحد 15 يونيو 2014 - 10:41

    الذي يرى امرأة (لابسة وعريانة في الوقت نفسه) ولم تتحرك نفسه فهو جماد إذن.
    ولكن على الذي تحركت شهوته أن يذهب مباشرة إلى بيته ليأتي أهله، وبذلك تنتهي القصة. أما من لم يجد فعليه بالصوم والرياضة لاهدار الطاقة المخزونة حتى يجيب الله التيسير…
    ولكن الواقع يقول شيئا آخر: " البنات يتحرشن على الأولاد أكثر" وطبعا مع كثرة المسلسلات التي تبيح ذلك وتجعل الغرائز تستفيق قبل وقتها.

  • كريم
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:07

    الحل واضح غير أنك لاتريدونه
    الاسلام جاء بقوانين لن تجرأ بها حتى باعوضة على أذيت أختها
    فالفساد ونهب التروات وتولية الامور لغير أهلها والحكم بغير ما أنزل الله
    وقلت الزواج وتبرج الفتيات والاختلاط و و و و
    كلها عوامل أدت الى هذه النتيجة ومازال هناك نتائج أخرى
    نحن ننتظر الخلافة التى وعدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بها لأننا كرهنا وجوه النفاق التي تتطلع كل صباح الينا بوجه

  • HOMME
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:20

    vous les femmes qu'est ce que os voulez vous rendre des homme l’égalité ou la superioite

  • مغربي حر
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:22

    و الانقلاب اش كيجولوو فييه ؟؟؟

  • ابو ياسين تطوان
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:33

    الغرب حارب الاسلام ونجح …وهوخلع المراة من اللباس المستور..حقوق المراة .. عيد الحب..حقوق الطفل لم جرا. المرجو ان تلجئو الى دستور الاسلام وهو القران الكريم وكلام الله ….ولا نريد ان نحارب النساء المتبرجات بلافتات…..لا للتبرج…وافهم املات الفهامة..فالميت ماخاليته ايموت بخاطرو..وشكرا لمن فهم الدرس.

  • درصاف
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:42

    أين هي نخوة الرجل العربي في مصر؟ الحمد لله أن في وطننا ﻻتوجد هذه السلوكات ﻷن جل شبابنا يترفع عن هذا السلوك المشين وأحيانا نجد من يدافع عن الفتاة .حتى في الحافﻻت نﻻحظ رجاﻻ وشبابا يصرخون في جه من يتلفظ بكلمة تخدش الحياء .فتحية لكل من يعتبر أي مرأة إما أختا أو أما.

  • abdou
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:46

    La façon de s'habiller demi nue chez les femmes est aussi TAHAROUCH c'est leurs choix de soit disant vêtements qui pousse le sexe opposé de commettre ce délit , quant à ceux qui font ce TAHAROUCH aux femmes honnêtes je veut dire qui s'habillent correctement et qui n'oublient pas qu'elles sont des musulmanes ils méritent bien tout jugement allant jusqu’à la condamnation capitale

  • الطائر الحر في السماء
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:50

    هذا رائع، لكن لا تقفن ولا تقفوا عند ويل للمصلين، يجب توزيع الثروات بشكل متوازن على المواطنين حتى يتمكنوا من الحياة سواسية، وحتى لا يكون هناك أغنياء ومتنفذون يستأثرون بالفتيات والفروج والجمال.. وحتى يتمكن الشباب من الزواج، علما بأن عطالة الشباب في تفاقم .. كما يجب (وهذا جد مهم) فسح المجال لحرية الحب والجنس وإقامة أماكن مخصصة للجنس تحت رعاية الأطباء وحراسة الأمن ومراقبة الأسعار .. حينئذ يمكن تطبيق عقوبات مشددة في حق المتحرشين والمتحرشات. إن كلام الحق مر.

  • امين
    الأحد 15 يونيو 2014 - 11:54

    ارجو من كم نشر هذا التعليق بناتنا و اخواتنا المغربيات اصبحن يفقن البرازيل و المكسيك و الفلبين حيث اننا نشجع الفساد بالكذب البئن وقوق الزور "فين ا الزين….وغيرها….من العباراة اقشجعة جا معاك الحمر او او…. حتى السكوت وهذا ما ادى بنا الى هذه التصرفات الديوتيين لا يدخلون الجنة…… وفلبنات والنسا لا يرون مثل هده الحقائق كما اننا ملزمون بحماية شرفنا….من المنزل الى الزنقة ثم الشارع….شوية ديال النفس كل واحد يحضي اللي ليه…..كما ان هناك مخططاة لتخريب المغرب. لا اتكلم عن العاهرات لان هدا من مسوولية الدولة انشروا

  • rashid_227
    الأحد 15 يونيو 2014 - 12:33

    حتى الكاسيات العاريات يمكن اعتبارهن متحرشات بالرجال وداعيات للفاحشة ..فليلبسن اللباس المحتشم تقل الظاهرة وتنتفي تدريجيا

  • جمال
    الأحد 15 يونيو 2014 - 12:38

    الى سارة ..تعليق رقم4..اولا الحجاب التي تتكلمي عنه فهو ليس حجاب والدجين اي لباس لا صق ومزير والثديين للبيع اي معروضين هدا تسميه حجاب فانت اكبر مكلخة فللحجاب شروط 2/ اما الدين لو افتحصته لنيرت افكارك الوسخة لوصلت الى شيء يداوي شخصيتك الاكثر انفصام 3/ اما التحرش فسببه الرئيسى هن الجمعيات النساءية وانتن التي تعرضن جغرافية جسدكن ..لكن اقول بان هناكعفيفات مستوات كثر الله امثالهن ..اما انتن ففي الحضيض وسياتي زمان لكل رجل 50 امراة..اما ان تاتي امثال فيفي عبدو ونجلاء ووو لتعطين الدروس فهدا قمة الجهل ….انشري هسبريس هدا رد لتعليق رقم 4 لان استهترت بالاسلام

  • عبدالحق
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:00

    ا لكاسيات العاريا ت هن الاواتي يجد بن ا لرجال اليهن و يتحرشن ويدفعوه ن الىا لقيام بالفاحشة فكلام الله لايمكن تغييره في سورة النور الاية2 بدء الله سبحانه و تعالى بالزانية ثم قال الزاني ..ا.لاية فتدبروا القران يا اولى الالباب هل تناسيتم كتا ب الله عز وجل واتبعتم قوانين الغرب سبحان الله و السلام على من اتبع الهدى

  • أناس
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:02

    لنفترض جدلا أن الاعدام طُبق في حق المتحرش جنسيا
    فهل سيعدم الوزير أو المسؤول الرفيع المستوى إن تحرش بكاتبته الخاصة أو مديرة ديوانه ؟

  • kdidir
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:16

    عندما نتكلم عن محاسن المراة فاهي بالفعل محاسن = لماذا الانها العنصر الاساس في انتاج الحياة البشرية و مادامت الحرية للفرد فالابائس ان تلبس المراة ماتشاء و يلبس الرجل ما يشاء شريطة ان يتمكن كل فرد من التحكم في حيونيته فالبشر ليسوا بحمير او اتياس

  • ؟؟؟؟؟؟
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:35

    نحن في مجتمع ذكوري ..خرجت فيه المرأة الى معترك الحياة ..وهي في شكل جديد وبزي مثير ..لابد أن تتحمل العواقب ..لسنا في مجتمع أوروبي ..وهذا ما نتناساه جميعا ..ونريد أن تكون المدينة كلها أفلاطونية أو مثالية هنيئة.. اننا لم نحدد بعد قيمنا ولم نلتزم بعد بما ينبغي أن نكون عليه..حين نكون قد حددنا من نكون وما ينبغي أن نكون عليه آنذاك يمكن أن نحدد التحرش وأن نرسم الحدود لممارساتنا في سلوكنا وفي وعينا الجمعي.. ما دون ذلك فان بعضنا يشرق وآخرون يغربون وثلة أخرى تائهة تتخبط في الطريق .وطوائف تعيش في الماضي لا علاقة لها بالحاضر..زد على ذلك من يعيش في عالم افتراضي لا يمت بصلة للواقع؟؟؟ونطالب بمحاكمة التحرش.؟؟ عجيب أمرنا….

  • عبدالرحيم من فلوردا
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:45

    ايتها الاخت الفاضلة لا تعممي وتقولين (العرب مكلخين) هل انت اتيت من المريخ اذا كان في علمك هذا الكوكب بلاما تصدعي راسك سيري قراي ليك مجلة سيدتي او شيء من هذا القبيل اهنينا اهني راسك

  • مواطن مقلق
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:56

    نحن ضد كل تحرش بالمرأة شريطة ان تكون فعلا مرأة لا ان تكون من الاواتي تظهر تفاصيل اجسادهن .ان المرأة الحقيقة هي من تحترم نفسها تعطي القيمة لجسدها اما ان يتم المطالبة باعدام المتحرشين فهذا حمق ان من يجب ان تحاكم فهي تلك التي تتعرى و تتبرج و تطلب من الناس ان لا يعلقو.بالله عليكم اين هي هذه المرأة التي تدافعون عنها لقد انقرضت فابحثو عن شيئ اخر للفت الانتباه .

  • rachid
    الأحد 15 يونيو 2014 - 14:21

    هه شفت هاذو هلخيبات لمداها فيهم حد لبغاو اعدمو رجال المتحرشين هه. ماشي حكم قاسي اشوييا? ولا حينت نتوما مات ليكم الحوت هه. دهبت مصر وشعبها بدون رجعة; المراة عورة وجمالها يتير شهوة الرجل من قديم الازل. ومن قال العكس كذاب.

  • hoda
    الأحد 15 يونيو 2014 - 15:20

    احيي صاحبة التعليق19 ،واقول ان المراة ليست هي السبب في التحرش ،وانما في الذكر ( الحيوان) ،لاني لااتحدث عن من هم رجال وحتى المنقبات لم يسلموا من هؤلاء الحيوانات في مصر ،القاء اللوم على النساء امر مرفوض ولا يمكن تبرير التحرش كيفما كان لباس الفتاة،صراحة مللنا من هذه العقلية المتخلفة وان الاوان لنثور ضد هذه العقليات ، فكل المصائب التي تحدث تلام فيها المراة ،ولم نستطع حتى ونحن في القرن 21 تجاوزها، كما ان بعض النساء كذلك لهن دور في الظلم الذي عليهن لانهن يقبلن به، ان الاوان للمراة ان تفهم انها مساوية للرجل وليست اقل منه في شيء وان من حقها ان تعيش في كرامة مثله ،ولابد لاسكات هذه الاصوات المتخلفة التي تريد ان تجعل من المراة شيئا ، حنا مسلمين لكن للاسف بالاسم فقط غتلقا هداك المتحرش نفسه كيصلي كناخذو غير العبادات اما المعاملات لا ،المسلم الحقيقي لايتحرش ولا يبرر التحرش

  • jawad
    الأحد 15 يونيو 2014 - 16:11

    اذا كان التبرج حرية .

    فان التحرش واجب..

  • maghribi
    الأحد 15 يونيو 2014 - 17:16

    Je pense que cela n'est qu'un pretexte pr empecher les gens de se manifester contre 'sissi' et son regime .maudite soit cette politique!

  • chichaoui allal
    الأحد 15 يونيو 2014 - 17:54

    عجيب 38 الصواب ان تقول نحن بشر تتحكم فيه الانث و الذكر معا = لو كنا مجتمعا ذكوريا كما تفضت لمضغ احد الذكور رائسك و انت صابي و من بين احضان امك كما تفعل القطط حيث المجتماع الذكوري _ و سا ازيدك اؤلاك الاوغاد المتحرشين هم فاقدين للبوصلة و لا يمكن تصنيفهم الا ضمن المصابين بزلل دماغي الايمكن الشفاء منه الا عبر الطب النفسي او العقاب الغليظ و سا ازيدك ((( لو يحدث هذا التحرش في قرية يعرف اهلها بعضها البعض لن يصبح المتحرشين سالمين ابدا بل سيفتك بيهم اهل مجتماعهم في الحال ))) البد ان من يتحرش بالمراة لانها ضعيفة لاترض على نفسها ان يطمع حتى في الذكر مثله و قد يتعاونون على اسقاطه و الاقاع بيه مادتموا مرضاء

  • ملاحظة
    الأحد 15 يونيو 2014 - 18:03

    ديمقراطية المريكان و حرية الاديان في افغانستان لمقاومة طالبان

  • جمال
    الأحد 15 يونيو 2014 - 19:24

    أولا على النساء قبل التظاهر ضد التحرش الجنسي أن يسترن أنفسهن و أن يظهرن بلباس محتشم و أن لا يخرجن كاسيات عاريات كاشفات عن مفاتنهن فإذا قمن بهذا حق على كل متحرش بهن العقاب الأليم أما أن يكشفن عن مفاتنهن و يردن أن لا يتعرضن للتحرش فهذا ضرب من الخيال فالرجال قد لا يتمالكن حينما يرون امرأة فاتنة فالمرأة التي تخرج كاشفة زينتها فلا تنتظر إلا التحرش فإذا رغبت في أن لا يتحرش بها أحد فلتستر نفسها

  • larbi
    الأحد 15 يونيو 2014 - 19:31

    les juifs ont pris trop le dessus ,c'est in croyable .
    les arabo musulmans disparaissent au fil des jours c'est dramatique

  • مواطن مقلق
    الأحد 15 يونيو 2014 - 21:06

    الى سارة صاحبة التعليق 4 .ان اسمك يدل على جنسك و الاسلام ليس كلاما حامضا اما الجهل فهو كلامك التابع فلا شخصية لك انت و امثالك .فالتعري و التبرج ليس سوى عرض للبيع فاجسادكن النتنة لا تهمنا لان هناك شريفات تستحق كل واحدة منهن التكريم .اما انت و امثالك فلا احد يهتم بكن الا امثالكن

  • خديجة
    الأحد 15 يونيو 2014 - 21:26

    انقلبت المفاهيم والاحكام واصبح الحق باطلا والباطل حق انه زمن خداع
    يا اخوة لا تتاسفوا هاته اخبار وعلامات اخبر بها الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان .
    فكل ما تطالب به هؤلاء النسوة فهو حق ملغوم . حق مغلف بالباطل . حق اريد به باطلا . اذا طبقت العقوبات الزجرية في التحرش سوف تفعل هؤلاء النسوة ماهو اسوء وما هو اجرء وما لا يخطر بالبال وهاته من جملة اجتهادات ابليس لعنه الله . اليوم النظرة وغدا الابتسامة وبعد غد التواعد وبعد ذالك التلاقي وبعد اللمس ثم القبلة ثم المواقعة .

  • adel
    الأحد 15 يونيو 2014 - 21:42

    التحرش في المجتمع العربي الإسلامي نتيجة حتمية لمل آلت إليه أحوالنا للأسف من محاكاة للغرب. فتحرر المرأة و البعد عن الدين و الوضعية الا قتصادية و عدم الزواج في سن مبكر كلها من العوامل.
    على الرجال غض الأبصار فذلك خير لهم واللهم اهد نساء المسلمين.
    ملاحظة: الغرب ليس عندهم تحرش لأن الشاب يعيش حياته الجنسية منذ المراهقة في عرفهم.أما عندنا فيجب أن يتزوج….

  • يائس
    الأحد 15 يونيو 2014 - 22:25

    تمويه لشغل الناس على ما هو مهم # الانقلاب#

  • احسان
    الأحد 15 يونيو 2014 - 22:31

    المشكل دابا كل واحد بغى اتعرف على شي فتاة قصد الزواج غادي اخاف من تهمة التحرش في بعض الاحيان يكون التحرش مفيد للفتاة

  • واحد من المانيا
    الأحد 15 يونيو 2014 - 22:46

    اذا طبقوا الاعدام في حق المتحرش فاكيد هؤولاء النسوة سيغيرن ارائهن عندما يجدن ابناهن واخوانهن المراهقين و الذين هم في ريعان شبابهم امام المقصلة يواجهون الموت لانهم تحرشوا باحداهن.
    اما اللواتي يقلن ان الاوروبيون لا يتحرشون فلانهم شبعوا من اللحم الرخيص و انا مقيم بالمانيا و اعي ما اقول فلماذا اتحرش ان كنت انال ما اريد و زيادة من الاروبيات حتى انهم يلتقون عراة في المسابيح و غيرها من الاماكن و لا يبالون لانهم من نعومة شواربهم و هم يتمرغون في اللحم الرخيص.
    التحرش عقوبته التعزير يعني الضرب امام الملا و لكن عندما تكون الدولة تطبق الاسلام على الكل

  • جمال
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 18:53

    إخوتي لا تلجأوا إلى منطق التبريرات للدفاع عن سلوك- (التحرش والاغتصاب)-هو جرم وتعدي على السلامة الجسدية والنفسية للإنسان الآخر. فإذا افترضنا جدلا أن الفتاة لبست لباسا يثير فهذا لا سلطان له علي(إن كنت أغظ البصر وأحسب أن المرأة إنسان كرمه الله وآية كبرى من آياته ) وإلا أصبحت عرضة لأي إغراء أو استفزاز فأسرق وأكذب وأخون ..بدعوى أن المال استفزني والكذب أغواني…وكلها ترهات. فلا مبرر للجريمة مع سبق الإصرار والترصد . التحرش والاغتصاب جريمة من ورائها إرادة وممتدة في الزمن فهي جريمة بواحة كاملة الأركان موضوعها إنسان كرمه الله الكريم الجليل.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية