مصر ترفض قمة الدوحة الطارئة بسبب " الجزيرة "

مصر ترفض قمة الدوحة الطارئة بسبب " الجزيرة "
الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:01

رفضت مصر أمس المشاركة في القمة العربية الطارئة التي اقترحتها قطر لبحث الوضع فى غزة.


وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن المندوبية المصرية لدى الجامعة العربية أبلغت أمس الأمانة العامة للجامعة بموقف القاهرة من طلب الدوحة بعقد القمة على أراضيها يوم الجمعة المقبل.


وأوضح المتحدث أنه تم إبلاغ الجامعة بأن مصر ترى أن تواجد القادة العرب في الكويت يوم الأحد المقبل عشية مشاركتهم في القمة الاقتصادية صباح الاثنين 19 يناير الجاري يمكن أن يشكل مناسبة ملائمة للتشاور فيما بينهم بشأن غزة.


وتقلت جريدة “المصرى اليوم” عن مصدر مصري مسئول قوله : إن القيادة العليا لن تذهب إلى أي قمة إلا إذا علمت جدولها مسبقاً، مع ضرورة وجود اتفاق عربي على عقدها، وأضاف: القمة التي دعت إليها الدوحة لا تحظى باتفاق عربي، وبالتالي لن نشارك فيها، حال انعقادها بأى مستوى.


واعترف المصدر بأن حملة الهجوم على مصر والتي تتبناها قناة «الجزيرة» القطرية، إضافة إلى المواقف السياسية للقيادات القطرية تقف وراء الرفض المصري، وقال: مصر مستاءة من الحملة القطرية، ومن المرجح أن يكون التمثيل فى القمة العربية الدورية التي تستضيفها الدوحة في شهر مارس أيضاً متدنياً للغاية.

وفى المقابل، عقد الرئيس مبارك محادثات مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل السعودية فى العاصمة الرياض ركزت على جهود وقف إطلاق النار ومستقبل المبادرة المصرية التي مازالت حركة حماس مترددة فى قبولها، وكذلك نتائج مباحثات الوفد العربي في مجلس الأمن بشأن أحداث غزة، والتي شارك فيها وزيرا خارجية البلدين.


وأبلغت القاهرة أمس طهران غضبها واستياءها من تصريحات الرئيس الإيراني أحمدي نجاد حول الدور المصري في التعامل مع العدوان الإسرائيلي على غزة.


والتقى السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية القائم بالأعمال الإيرانى بالقاهرة السفير حسين رجبى، لإبلاغه بغضب مصر واستيائها مما ورد فى تصريحات الرئيس الإيرانى يوم 10 يناير الجارى حول دور مصر فى التعامل مع العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.


وقال هريدى: إنه استعرض مع رجبى الجهود المصرية الرامية لإنهاء العدوان الإسرائيلى الغاشم على غزة والمبادرة المصرية، حيث أكد له أن أحد عناصر هذه المبادرة المهمة هو توحيد الصف الفلسطينى، وأن مصر فى جهودها الرامية تعمل لمساعدة الشعب الفلسطينى ولا تعمل ضد حماس.

‫تعليقات الزوار

23
  • خالد
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:33

    احسن انها رفضت القمة فكلاهما خونة واولاد كلب ولهما علاقات مع الكيان الصهويني وبعدين القمة اش راح تطلع فيه اكثر من الادانة والشجب..هل سيرفع لواء الجهاد؟؟ اكيد لا لانه لا يقدروا الحكام العرب الخونة

  • assauiry
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:25

    بدات ملامح نثائج السياسة الصهيونية تلوح في الافق بالشرخ والتفرقة بين الانظمة العربية ,انه انتصار سياسي ثان لاسرائيل في هدا الوقت العصيب الدي هو في حاجة الى الالتحام والتوحد .
    اما تغطية الشمس بالغربال وجعل السبب لمقاطعة القمة بين نظام وقناة , ضحيته الدولة القطرية ماهو الا حجة للتملص وسل الشعرة من العجين لتجنب المواقف الحرجة امام امريكا ام اسرائل وابوها الانجليز .

  • الملولي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:21

    الجزيرة يا دولة
    ههه عجباتني الجزيرة فيهوم
    مصر هي أسباب الإندحار العربي
    ومصر جابت الشتيمة للعرب
    خونة خونة بقيادة الخائن والعميل السري مبارك

  • مغنية
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:27

    نتسأنف لإنسحاب المغرب من المشاركة في قمة الدوحة
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • المجدوبي المحمدية
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:35

    النضام المصري ليس من صالحه ان تعقد القمة وسبب واضح هي ان اسرائيل لم تسمح له بالمشاركة الاتعرفون ان حسني مبارك بن شارون صهيوني من الدرجة الاولى
    قمة الدوحة ستكون في صالح المقاومة ان شاء الله وهادا مالا ترغب فيه مصر والسعودية

  • عاشقة المغرب
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:15

    موقف متوقع !!!
    ثم كيف حضرت كي ما حضرت غادي “يجيبو الذيب من ذيييلو” خلاوها هوما
    ما عدهم مايقضيو

  • بعثي مغربي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:41

    كما يقول المثل الغربي ( اللي كيشطح كما كيخبي وجهو)
    يريدون بيع القضية العربية في السوق السوداء لكنها ليست لهم هي قضية امة واصحابها لن يتخلوا عنها

  • HassaN NasrallaH
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:23

    يريد مبارك أن نشاهد قناة النيل للأخبار التي لا يشاهدها حتى المصريين لأنها بوق الحزب الحاكم في مصر
    يريدننا أن نحمل مسؤولية العدوان و كذا غلق المعابر خسب ادعاات السيد الراييس
    بالاضافة أن قناة النيل سيئة من حية المستوى التقني من حيث الألوان و سطوع الاضاءة و كذا الكرافيزم التي تتفوق عليها القناة الأولى المغربية بكثير

  • mohajir teflon saghir
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:37

    مصدر خاص أعلنة المغرب عدم حضور القمة العربية بعد قوبولها يوم الجمعة لظوغط مصري وسعودي في قطر لأسباب غير معروف وسلام

  • مكناسي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:05

    انه فعلا خبر مفرح كون مصر لن تشارك فى القمة العربية المقبلة هدا ربما فال حسن سيجعل القمة تنجح ان شاء الله او على الاقل تخرج باقل الخسائر ان موقف مصر لالسف اصبح واضح للعيان لمن لا زال مترددا. الم تزر ليفنى مصر قبل القيام بعمليتها الهمجية على غزة الم يمنع مبارك فتح المعابر الم يعلن صراحة ان حماس هى من تتحمل مسؤولية ما يقع…الما و الشطابة حتى للقاع البحر ما حد العرب تبعين مصر و هما اللور اللور . لو خرجوا معكم ما زادوكم الا خبابا..

  • moslim+
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:29

    لم أرى في حياتي أقبح وأوقح رجلين متل أبو الغيظ ومبارك العميلان لقد هاجم أبوهم الغائط المستشار الإسرائيلي الدي وعدهم بالقضاء على حماس في3أيام ههه لكن المقاومة كانت بالمرصاد للصهاينة وعملائهم وأخير أتمنى أن تشارك فنزويلا بدل مصر و تركيا بدل السعودية وإيران بدل الأردن وتحيى الجزيرة هده القناة التي بدلت كل ما تملك لإيصال معانات أهل غزة

  • nono
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:43

    كل العواصم صارت مراكز للعهر، خوسني باراك في مصر، عدو الله في الحجاز، و عدو الله بن أنطوانيت في الأردن، الكل يتآمر ويخون، يقدمون خدماتهم ليهود، يركعون لهم بدل الله، يذبحون غزة كي تؤمن بصهيون، فقدوا شرفهم فأصبحوا قوادين ، لا يعرفون معنى الرجولة و أنى لهم أن يعرفوها و هم مطايا لأعداء الدين ، تسوؤهم المقاومة و هم يدعون للإنبطاح، تتنزل عليهم اللعنات، اللهم أجعلهم عبرة للعالمين، آمين

  • najad
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:19

    معروفةمصر بتواطؤها مع الصهاينة لدلك تبرر بمواقف تافهة

  • nouria
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:31

    لا للتعجب ومتى كانت مصر تهمها فلسطين كل مايهم ا لنظام المصرى توريت الراسة والتطبيع مع الكيان الصهيوني ولوان الجل بلغ 80سنه ومازالطامع في تسيربلد الكل يحتج علية .هل يقبل لعقل ان فلسطين تحترق وهولا يريد المشاركة بسبب منبر اعلامي يقوم بدوره.انه خائف من سخط اخيه الصهيوني .

  • أحمد الجيدي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:11

    فتصريح الوزير المصري اليوم في الندوة الصحفية ، إعتبر غزة هي إيران ، في الحديث الصحفيى ،لأن الوزير كان منزعجا جدا وعلامة اليأس بادية على وجهه،فاللوم الذي وجه الى مصر في غلق المعبر وانتقاد المبادرة المصرية ، ذاهبون الى الكويت ، ما ذا يعني ؟ أن الكيان الصهيوني مشارك في قمة الكويت الإقتصادية ، وهناك سيكون لقاء الوفود العربية بالكيان الصهيوني كشريك اقتصادي بالشرق الأوسط، ولتذهب غزة الى الجحيم حسب مفهوم الةزير المصري ، فالقمة تم الإعداد لها سنة كاملة ، وغزة تشرب البحر ، هكذا فعلوا مع الإحتلال الأمريكي للعراق ، …..

  • الحكم الذاتي الموسع للريف
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:17

    أتمنى من الفرس الأشقاء أن ينخرطوا في عملية السلام
    من أجل رفاهية الشعبين الشقيقين الإسرائيلي والفلسطيني
    من أجل رفاهية الإنسانية
    وعلى حماس أن تعلم أن الله يحب السلام وأن الإعتراف بدولة إسرائيل ليس كفرا
    وعاش الريف شامخا

  • عربي وغيور
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:39

    لمادا هدا التهرب يا مصر عفوا يا مبارك يا قائد الشعب فانت الدي رفضت فتح المعبر امام اطفال وامهات و شيوخ فلسطين عار عليك ياخائن يا جبان لكن اجلك قريب فسوف تحاسب على فعلتك و الشعب المصري بريء منك

  • meknes
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:13

    بالامس كان هناك شك في ما يخص نهج قناة الجزيرة واعني هل توجد رؤية موحدة بين ادارة القناة و النضام القطري اليوم تاكدنا ان نهج القناة لا يخرج عن ارادة النضام القطري
    القناة الفتنة لها حسابات تخدم فقط مستقبل النضام الحاكم في قطر التي لا ترى بالعين المجردة في الخريطة العالمية
    ليكن في علم النضام القطري الدي يلعب بورقة قناة الجزيرة فقط انك مجرد ارنب واعني النضام القطري دورك محدود في اللعب انك مجرد بوق يتكلم العربية استغلالك لوضع غزة استغلال خبيث تلعب على فكرتين
    صورة الاطفال القتلى ثم سب الانضمة العربية المعتدلة
    تريد قطر ان تقول للقوى الناشطة في المنطقة بواسطة قناة الجزيرة معدا القوى العربية قطر دولة محايدة في الصراع الجاري ارجوكم اتركو قطر سالمة دائما وهي بواسطة قناتها ستساعدكم

  • ولد البلاد
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:45

    الجزيرة فضحت دول الانهزام والانبطاح مثل مصر والسعودية .لولا الجزيرة لما شاهدنا هدا الهولوكوست الصهيوني في غزة.الجزيرة فضحت دول التخادل ومنها مصر وفضحت جرائم الصهاينة وابواقهم الاعلامية من مثقفو المارينز وقنوات عبرية ناطقة بالعربية وأبرزهم قناة العربية .

  • Mansour
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:07

    عدم حضور الملك م6 في قمة الدوحة يشكل ضربة قوية للشعب المغربي وللشعب الفلسطني حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عربي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:47

    السلام عليكم
    اللهم ارحم شهداؤنا في الاراضي الفلسطينةو ادخلهم جناتك فانك انت الرحيم و المنتقم
    الذي يجري في فلسطين انماهي فضيحة و ذل للسياسة العربية على العموم و المصرائيلية على الخصوص.
    حتى المجتمعات المدنية لم و لن تستطيع الثاتير على السياسة الخارجية لبلدانهم.
    فجاء الوقت لتغير اوراقها حتى يكون لها ثقل و ثاتير كلي على حاكمها.
    الحرب تدور و العرب يناقشون اين ستعقد الفمة هنا بل هناك بل…
    وحسبنا الله و نعم الوكيل

  • كريم بن علي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:09

    اتضح مما لايدع مجالا للشك أن التواطؤ الرسمي المصري في مشاركته في العدوان الارهابي على شعبنا في غزة الى جانب اسرائيل بدأ يأرق الرئيس حسني باراك أو حسني الامبارك وعليه فهو يتجنب الفضيحة الكبرى ان هو شارك في القمة لأن كل أصابع الاتهام سوف توجه اليه وربما يخشى ان يرمى بالحداء كما فعل بحبيبه وسيده بوش .لك يوم أيها العميل ونهايتك ستشبه الى حد كبير نهاية برويز مشرف .

  • rabati abde
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 08:03

    طنعا يا وطن عادل امام الفاسد كرسي مبعوث مصر فارغ افضل منه مملوء .طبعا مصر تحب قناةالعربية التي تسمي الشهداء في غزة بالقتلى والعدو الحزيرة كيف لا تكون العدو و جمال ريان ابكاه الوضع في غزة….

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 64

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 25

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 5

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 27

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 8

رحلة كفيفين مع الحياة