مصر تسحق الجزائر وتتأهل لنهاية كأس إفريقيا

مصر تسحق الجزائر وتتأهل لنهاية كأس إفريقيا
الجمعة 29 يناير 2010 - 13:28

ألحق المنتخب المصري هزيمة قاسية بنظيره الجزائري (4-0) ، في لقاء نصف النهاية ، الذي جمع بينهما مساء أمس الخميس ببانغيلا، وبلغ المباراة النهائية للدورة أل27 لكأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها أنغولا حاليا إلى غاية يوم الأحد المقبل.


وكانت الأهداف الأربعة للمنتخب المصري من توقيع كل من حسني عبد ربه (د 38 ض ج) ومحمد زيدان (د 65) ومحمد عبد الشافي (د 80) ومحمد ناجي “جدو” (د 90 +3).


ولحق منتخب الفراعنة في المباراة النهائية بمنتخب غانا ، الذي كان قد حجز في وقت سابق اليوم بطاقة التأهل إلى النهاية عقب فوزه بملعب 11 نونبر في العاصمة لواندا على نظيره النيجيري بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب أسامواه غيان في الدقيقة 21.


وتحمل هذه المواجهة رقم 20 بين المنتخبين المصري والجزائري حتى الآن ، وفاز منتخب الجزائر ست مرات ومنتخب مصر ست مرات أيضا وتعادلا ثماني مرات.


وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان المصري والجزائري خارج ميدانيهما في ظرف شهرين بعد المواجهة الأولى بالسودان في نونبر الماضي وكانت مباراة فاصلة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم والتي حسمها الجزائريون لفائدتهم 1-0.


كما تعد المواجهة الثالثة بينهما في المدة ذاتها بعد الأولى التي فاز فيها الفراعنة 2-0 في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات وفرضوا اللجوء الى المباراة الفاصلة.


واكتست المباراة طابعا ثأريا للمنتخب المصري ، الذي كان يسعى إلى رد الاعتبار لانهزامه أمام منتخب الجزائر في المباراة الفاصلة 0-1 ، فيما كان منتخب الجزائر يطمح إلى تحقيق فوز يؤكد من خلاله أحقيته في التأهل إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا.


ورفع منتخب مصر رقمه القياسي في السجل الخالي من الهزيمة إلى 18 مباراة وتحديدا منذ خسارته أمام نظيره الجزائري بالذات 1-2 في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لدورة 2004 في تونس .


واختلف مشوار كل من المنتخبين المصري والجزائري في النهائيات الإفريقية حيث تألق “الفراعنة” وحققوا أربعة انتصارات متتالية منها فوزان على منتخبي نيجيريا والكاميرون بنتيجة واحدة 3-1.


أما منتخب الجزائر، فسجل بداية مخيبة للآمال بخسارته القاسية أمام منتخب مالاوي 0-3 في المباراة الأولى، ثم انتزع تأهلا صعبا بفوز على منتخب مالي 1-0 وتعادل أبيض مع منتخب أنغولا المضيف، لكنه تدارك الموقت وقدم عرضا رائعا أمام منتخب كوت ديفوار، الذي كان يعتبر أبرز المرشحين للظفر بالكأس وتغلب عليه 3-2 بعد الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين.


وكان منتخب الفراعنة، الذي حقق بالمناسبة فوزه الأول على منتخب الجزائر في الكأس القارية حيث خسر أمامه ثلاث مرات 0-3 (1984) و0-2 (1990) و1-2 (2004) وتعادلا مرة واحدة 2-2 بعد الشوطين الإضافيين عام 1980 عندما فاز منتخب الجزائر 4-2 بالضربات الترجيحية، يأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته من أجل تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل في إحراز اللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخه لتظل الكأس القارية عربية للمرة الرابعة على التوالي .




‫تعليقات الزوار

224
  • سعيد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:50

    مبروك للحكم البنيني هذا الفوز على الجزائر بثلاث حمراء لصفر، والحمد لله أن الوقت قد نفذ منه وإلا كان استنفد كل البطاقات التي في جيبه!

  • bekkay
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:34

    أولا أهنئ المنتخب المصري على الفوز المستحق و أقول للمنتخب الجزائري الرياضة أخلاق و ليس حرب بين المسلمين فرضوا بالهزيمة و لا داعي لخلق المبررات لقد إصطادوكم الفراعنة يا محاربي الصحراء كما تدعون و أنتم يا اهل مصر لا تكرروا ما فعلتم فإعلانكم خدر عقولكم

  • ana maghrebiyya
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:08

    مبروك لمصر الأربعة التاريخية فريق قوي الله عاد ارتحت فريق الخارة الخزائر لم يكن معروف بالبطولات الصدفة وحدها أظهرته ليس هناك فريق قوي يغيب 25 سنة عن كأس العالم ويغيب 18 سنة عن نهائيات كأس إفريقيا كفريق الجزاءر عكس مصر دائما حاضرة وألف مبروك للمصريين من أول البطولة فوز بعد فوز

  • عاشقة المغرب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:36

    والله مااستحق المنتخب الجزائري هذه الخسارة لقد كان منتخبا مشرفا لولا جرم صافرة الحكم الدي يجب أن يحاكم اااو 3 لحمرات !!!!! حكم يدخل التاريخ !!
    هنئيا للمنتخب الجزائري على تشريفه للكرة المغاربية

  • اشرف
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:52

    والله اعجبنى اللقاء وفرحت كتيرا لنتصار مصر لانها تستحق دلك وعجبا لاولئك المغاربة الدين يشجعون الحزائر التى تكن كل الحقد و الكراهية للمغرب شعبا و جنرلاتها وهم اكبر المنافقين وتحياتى لgtafraout وشكرا

  • omarion
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:54

    بغض النظر عن التحكيم وما قيل حوله
    المنتخب المصري أقوى وأجدر بالتاهل من المنتخب الجزائري
    نتمنى حظا موفقا للجزائريين في مونديال جنوب افريقيا
    ونتمنى من المنتخب المصري الفوزبكأس افريقيا

  • انور المغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:56

    ههههههههه ذبحوهم يا اخي وباش تشوف الحقد ديال اللاعبين ديال الجزائر ما كانوش باغيين يربحوا كان همهم يهرسوا اللاعبين المصريين بحال كيفما كيديرولنا يموتوا بالجوع باش يسلحوا البوليزاريو.

  • hakinya
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:06

    الحكم هو رجل المبارة بدون منازع وقام باغتيال فرحة محاربي الصحراء.أشم رائحة مؤامرة حيكت ضد اخواننا الجزائريين….

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:58

    الأشقاء الجزائريون لعبوا مباراة جيدة لكن لم يحالفهم الحظ. الهزيمة كانت ثقيلة. لكنها سنة كرة القدم. والأهم أن مصر ستمثل العرب في نهاية الكأس الإفريقية. وكلنا مع مصر في مباراتها المقبلة

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:58

    تحيا الجزائر ول تعش رجال يستحقون التشجيع حكم المبارات ليس بحكم بل بأعمى لا أدري كيف لم يقم بإعادة دربة الجزاء والبطاقات التي أعجبته والتي أتارة نضره اللون الأحمر ربما لإنه أسود لم يرى من قط مثل دلك اللون الدي يهدد الاعبين داخل الملعب والتلاميد داخل القسم.أتمنى لهم حض سعيد في كأس العالم ول تعش الجزائر

  • عدنان
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:00

    ضربة الجزاء التي اعلن عنها الحكم صحيحة لكن الطرد لم يكن موفقا

  • u2
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:00

    ما هذا يا وكالة المغرب العربي خبث و تشفي واضح فب إخواننا الجزائريين .
    كبف تذكر النتيجة ولا تذكر أن الحكم طرد 3 لاعبين

  • abdou
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:02

    certes,l’algerie a perdu le match ,en ravanche il gagne le publec la rénommée l’experience et le confiance de soit, cette defaite ne signifie nullement le désordre de l’équipe verte, par contre ils on fait un si bon match.et l’exeption confirme la régle comme disait le proverbe. et rendez-vous en afrique du sud inchallah.
    un marocain qui soutient l’équipe verte. fort fort.

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:04

    وان تو تري… مشت للجيري

  • SS NAZI
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:06

    لقد شاهدت علم البول يزاريو في الملعب ظننت في الوهلة الأولى أنه علم فيليسطزين لكن تحققت جيدا وصدمت انقلبت حينها على الفور في تشجيع الفراعنة, على العموم فوز مستحق لمصر رغم الخشونة الجزائرية الأولى في حجم العلم البوليزبالي الذي كان أكبر من العلم الجزائري حتى. والخشونة في حق المصريين.
    نتمنى الكأس للمصريين إن شاء الله
    SS NAZI

  • امغار
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:08

    لقد شاهدت المبارة ، لكن ما شد انتباهي هو الحكم الذي كان قاسيا مع الجزائريين حيث أهدى لمصر ضربة جزاء خيالية وطرد ثلاثة لاعبين من صفوف الفريق الجزائري ، إذا أراد الفريق المصري أن يرد الثأر على هزيمته في أم درمان فينبغي أن يعتمد على نفسه لا على حكم مأجور

  • neutre
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:10

    l egypt merite vraiment la victoire ils ont bien joué plus l arbitrage etait la aussi le penalty c etai vraiment par faute de hallich oui il a fait une faute la ou il fallait pas plus les deux autres cartons rouges ils les méritaient moi je supporte pas du tout l egypt ni l Algérie mais paresonnelement l Egypte a bien joué depuis le début de la an et ils merritent d être les leder de cette coupe d Afrique bravo l egypt et vive l Égypte vive l algerie et vive l esprit sportif et a la fin le sport est une education avant tout

  • شريف شرفة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:02

    مصر لا تستحق الفوز و التأهل للنهائي، كان الحظ و التحكيم السيء معها دائما..الحكم البينيني كان من أسوأ ما يكون..ضربة جزاء خيالية و بطاقات بالجملة..انه تحامل واضح على الخضر الأبطال الذين برهنوا للجميع علو كعبهم على المصريين..ثم أين مصر من الكوت ديفوار المرشح الأبرز للقب.. صراحة كأس افريقيا بخروج الجزائر بهذا الشكل التأمري، لا معنى لها.. النهاية بالنسبة لي هي مباراة : الجزائر – الكوت ديفوار، و ما عدا ذلك لاشــــىئ..أجل لاشـــــىء على الاطلاق..
    منتخب الجزائر الحالي يذكرنا في منتخبنا المغربي..منتخب يلعب بتقنيات لا يقدر عايها المصريون..عقدة مصر هي بلدان شمال افرقيا..

  • marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:12

    التحكيم دون المستوى و لقطة المصحف كأنها حرب صليبية,مبروك للجزائر منتخب عالمي لمنديال انشاء الله كبير.

  • مغربية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:52

    مصر لا تستحق الفوز ….

  • مغربي مدينة الإنبعاث
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:22

    هنيئا لمنتخب مصر ولشعب مصر الحبيب بهذا الفوز الساحق والله مصر بلد الشموخ في كل شيء ولا مجال لمقارنته بالجزائر. أحب مصر وهو البلد الذي يشرفني بعد بلدي الحبيب المملكة المغربية.

  • meryem
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:24

    match mabyou3; on a jamais vu autant de cartons rouge dans un match, et l’arbitre je n’en parle pas, c sure y’a pas son egale, victoire sans GLOIRE aux egyptiens ce soir mais et on est dans le mondial, viva l’Algerier

  • المحب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:14

    الحكم هو من فاز في المقابلة

  • الدكتور الورياغلي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:32

    يعلم الله أيها الإخوة أني لم أكن كاذبا في الرؤيا التي قصصتها عليكم والتي يوحي ظاهرها بفوز الجزائر، وقد احترت في أمرها حتى اضطررت للاتصال بأحد المعبرين في المشرق فقال لي إن الغالب في التعبير دائما هو المغلوب كما أن الحزين هو المسرور، فالخأ إذن حصل في التأويل ولم يحصل في الرؤيا فإنها جزء من الوحي الصادق والله تعالى أعلم يسوق الأرزاق بآجالها ومواقيتها لمن شاء من خلقه، ويصرفها عمن يشاء سبحانه.

  • يوسف بن تاشفين
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:38

    أنا لا أفهم لماذا تقولون الحكم كان ظالما
    ألا يستحق المدافع البطاقة الثانية لعرقلته لاعبا كان متوجها صوب المرمى
    ألا يستحق ذاك الاعب بطاقة حمراء لضربه لاعبا بطريقة أقل مايمكن وصفها أنها وقحة ولو كانت في أي دوري أوربي لعوقب مرتكبها ثلاث مباريات على الاقل
    ألا يستحق الحارس بطاقة صفراء ثانية لتعمده ضرب لاعب بدون كرة
    خلاصة القول أن سبب هزيمة الجزائر هي حقدهم على كل ماهو مصري فلا داعي للأعذار

  • مصرى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:40

    السلام عليكم مبروك علينا كلناودايما الكوره كده بين مشجع ومحب الى قاصى وكاره عموما من يشكك فى الحكم هذه حجج واضحه وتكسير الجزائريين فى المصريين واضح ولا ده مش ممنوع عندهم تكسير اللاعبين وان كان هدف هديه من الحكم نلغيه وكفايه 3 ولو عايزين كمان نلغى هدف كمان يبقوا بس 2 احنا اخوات فى النهايه ويارب يكون كل العالم شاف لعب المصريين والحمدلله كل الماتشات فوز بجداره وياريت الاخزه يشرفونا فى المونديال ويزيدوا شويه فى تدريباتهم لان كده اسم العرب هيضيع فى المونديال ورقبتنا تبقى زى السمسمه وممكن يستعينوا بلعيبه حلوين لان افريقيا مافيهاش سكاكين يبقوا خسارتهم اكيده ون تو ثرى 00000000

  • أبو أسامة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:18

    لم تسحق مصر الجزائر.ولكن سحق الجزائر الحكم الذي أساء للتحكيم الافريقي وكرس الضعف المعروف به.والدليل على هذا تجاوز الخطأ القانوني المكشوف في قذف ضربة الجزاء التي بدورها محط نقاش.
    لقد أفسد هذا الحكم اللقاء ومس جماليته التي بدت في أول اللقاء.هذا الوضع هو من ينال من أهمية منافسات كأس افريقيا اذ مهما حاول اللاعبون تطوير هذا الملتقى نجد التحكيم يشكل حجرة عثرة أمام تطور هذا الملتقى ليصل الى مستوى الملتقيات العالمية.
    لقد فازت مصر لكنه فوز غير مقنع بتــــــــــــاتــــــــا

  • ايوب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:54

    كيدهم فينحورهم الجزائر م
    تغطرسة ومغرورة اكتر من اللازم غرورها سسبب خسارتها. الحكم طبق القانون بكل حدافره

  • الجرتل مان
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:42

    المصريون قاموا بمبارة جيدة واستحقوا الفوز بينما ضعف تجربة العناصر الجزائرية جعلتهم يسيئون تدبير المباراة خصوصا بعد الهدف الأول..إضافة إلى أخطاء في الدفاع وتفكك في الوسط سببه أيضا تماسك المصريين واستحوادهم الذكي على وسط الميدان ونرفزة الجزائريين الذين يبدو بأنهم آمنوا مبكرا بالقضاء واستسلموا للقدر فبحثوا مجانا على ورقتي طرد أنضافتا إلى الورقة الأولي التي كانت من نصيب اللاعب رفيق حليش الذي عرقل عماد متعب في منظقة الجزاء بعد احتكاك فخذه بفخذ هذا الأخير..

  • rachid
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:44

    je pense que ni l’agerie ni l’egypte ont le mérite d’etre qualifier au coupe du monde seul le maroc, puisqu’il donne toujours une bonne image du foot arab mais en ce temps la il se trouve que le foot au maroc est en une phase delicate mais l’espoire reste toujours qu’un jour le maroc regagne la scene continentale et mondiale. et pour ceux qui disent que les arabs sont tous des freres bh je leurs dit c’est tres loin loin de penser meme a sa.
    et merci hespress

  • ام روان
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:46

    الف مبروك لمصر والمصريين وهارد لك للجزائر ولكن لى تعليق لاعبى الجزائر يستحقون الطرد بل والعكس لقد راف بهم الحكم ولم يحتسب ضربه الجزاء التى كان من المفروض ان ياخذها متعب للمره الثانيه وايضا الطر كان بسبب اللعب الهمجى من اللاعبين الجزائريين فلو كانو يلعبون بشرف مثل ما كان يلعبون الرجال الشرفاء المصريين ما كان طرد منهم احد ولكن لو كانو يلعبون الاساسى والاحتياطىوعددهم 22 مش 11 كان غلبهم المصريين مبروك لمصر والكاس لنا ان شاء الله

  • Mohamed
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:56

    Je déteste les Egyptiens, 123 viva l’algerie

  • MUS
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:50

    Ceux qui ont regardé les chaines sportives après le match, l’ensemble des arbitres, ont confirmé que la défaite de l’équipe algérienne n’etait pas à cause de l’arbitre mais à cause du comportement des joueurs, énervement, manque de concentration etc … l’arbitre a commis deux fautes: le 1er avertissement n’avait pas à avoir lieu, le 1er avertissement du gardien devait être un carton rouge. Le reste était bon. Donc ce n’est pas la peine de chercher un bouc-émissaire comme il l’a fait Ssadane . L’algérie a une très bonne équipe et doit tenir compte de ce match pour aller plus loin en coupe du monde inchallah. Après tout c’est une équipe Arabe qui est maintenant en finale. Souhaitons lui de remporter cette coupe et souhatons aussi à l’équipe d’Algérie de faire un très bon parcour en coupe du Monde.

  • احمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:52

    بكل موضوعية
    -التحكيم كان عادلا جدا و صارما.
    -مصر كانت اقوى و منظمة اكثر.
    -الجزائر كانت تائهة.
    مبروك لمصر.

  • محمد احمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:16

    الى رقم 25 لمادا لمتقل ان النهاية الخقيقية هي مقابلة الجزائر/ملاوي
    0 3 واليوم 4
    مبروك عليهم

  • moncif maroc htal mooooooooooo
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:54

    في الحقيقة شجعة المنتخب المصري في هده المباراة ليس في حب هده الاخيرة و لكن لكرهي للجزائر و خصوصا السياسيون منهم و يرجع كرهي هدا للضغينة التي تحملها الجزائر اتجاه المغرب…و لقد اضهر لنا لقاء المنتخبين المشهور مدى تحضر هدان الشعبين اللدان لم ياخدا العبرة من المنتخب المغربي الدي اقصي من طرف تونس و لم نشهد شيء سوى سوى تقبل المنتخب الوطني للهزيمة بكل روح رياضية…عاش الملك محمد السادس نصره الله و ايده

  • الامير عمر الثاني
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:14

    كمسلم .. أشعر بالخجل من وضعيات سجود المصريين في الملاعب .. و هم في هندام لا يليق بالخمارات
    فما بالك بوجه الباريء عز و علا ..
    منذ أيام عرض الجزء الأول من شريط عن الصوفية و الموالد في مصر .. و الأكيد أننا بعد الجزء الثاني
    منه .. سنغلق آذاننا عن كل الترهات التي تأتي من هناك .
    الغريب أنهم يسجدون عند تحقيق الأهداف و لا يسجدون حمدا لله حين يخسرون .
    المتاجرة بالدين حتى في كرة القدم!!!

  • مراد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:16

    مبرك للشقاء المصريين بهذا الفوز الكاسح على ثعالب الصحراء وبهذا الفوز تبرهنون انكم الاحسن والاقوى وان التأهل لكأس العالم قد سرق منكم فانتم الذين تستحقون ان تمثلوا العرب خير تمثيل في كاس العالم بجنوب افريقياوكمتتبع لهذه المنافسات ارشحكم بالفوز بهذه الكاس ان شاء الله

  • assauiry
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:18

    هنيئا اولا لمصر بهدا الفوز العظيم مجريات المقابلة تبدوا وكان الجزائر امام عقاب تاديبي لتصرفاتها الخارجة عن القانون الدولي ..العالم يحارب الارهاب وحكام الجزائر ابتدعوا نوعا اخر من الارهاب وهو تجنيد المتشردين والصعاليك بنقلهم لافساد الرياضة في العالم ..والنثيجة درسا مهما لهؤولاء والدليل في هدا التوجه الخطير هو معلق الجزائر عندما توجه الى حارس المرمى بعد تدخله العنيف واخراجه ببطاقة حمراء قال “لقد احسنت صنعا رغم مافعلت “

  • fares
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:20

    parlez svp de foot et laissez la politique aux politiciens nous sommes des freres wallah vive le maghreb united

  • handful
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:04

    Je regarde pas le foot, mais un ani qui a vu le match Algerie Vs Cote d’Ivoire a entendu le presentateur algerien crier felicitations aux champion du Sahara c’est a dire le Sahara Marocain. Est ce que vous continuez de supporter quelqu’un qui declare devant vous comme marocains qu’il est votre enemei?

  • حسييين المصرى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:10

    شكرا لكل مغربى شجع مصر الليلة وانشاء اللة ترجع الكورة المغربية الجميلة الى احنا متعودين عليها واخر كلامى ….سلامى

  • عمرو
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:12

    هو انتصار مستحق لمصر,فلا احد يمكنه انكار التفوق المصري منذ انطلاق المقابلة,فقد كانوا الاكثر احتكارا للكرة والاكثر تنظيما,وكانوا الاقوى على العموم,وفي المقابل بدا اللاعبون الجزائريون رغم المهارات الفردية كالفقاعات امام الاندفاع البدني الكبير للمصريين المتمرسين على قهر الزنوج,كما ان المنتخب الجزائري انما تاهل بفعل الحظ فقط,غير ان الاعلام الموجه اراد ان يثبت للشعب الساذج المعلب انهم ابطال,فمن يقرأ الشروق عدد اليوم سيضحك كثيرا للطريقة التي تطرح بها هذه الجريدة البلهاء حدث المباراة مع مصر,فاغلب العناوين مضحكة للغاية بل بليدة,فمجموعة من الفتيات صمن جماعيا ابتهالا لله لنصرة محاربي الصحراء,واحد المواطنين تعرض لاعتداء جماعي ادخلة غرفة العناية المركزة لانه اعلن امكانية انهزام المحاربين امام الفيلة,والشهداء يصدرون بيانا يرفضون فيه الدعوة المصرية للتهدئة,واخبار غريبة تشعر القارىء بان الجزائر في حرب مقدسة ضد مصر وووو..هكذا هي الجزائر,وهكذا اراد النظام العسكري للشعب الجزائري,من خلال صحافة تتشدق برقم المليون نسخة مع ان الجميع يعلم بانها توزع بالمجان تقريبا,كما ان الكل يعلم بان اغلب النسخ انما تستعمل لتلفيف البقول والسلع,منذ شهور والشعب ينام ويفيق على اخبار الخضر الذين اصبحوا عنوان التفوق والنبوغ الجزائري والتعصب الجزائري والغرور الجزائري الموهوم الذي تغذيه اقلام النظام الغريب ,وبعد عودة مقاتلي الصحراء بشباك متضخمة بالاهداف سيحولهم النظام الماكر الكذاب واعلاميوه من الافاكين والانتهازيين الى ابطال تقام الاحتفالات بهم حتى مطلع الفجر,وستنسى مصر وتعود حليمة الى عادتها القديمة لتبحث عن عدو جديد لبلاد ملايين الشهداء,وستكون البداية مرة اخرى من الحدود الغربية حيث المغرب المتربص ابدا بالجزائر العظيمة المسكونة بوهم تحرير الشعوب ,وهي التي لم تحرر نفسها من عقدها وامراضها,ولم تتوفق بعد للتصالح مع ذاتها,وفشلت في تنشئة اجيال ناضجة قادرة على النضباط لتشريف الشعب واعطاء صورة جيدة عنه امام كاميرات العالم,وللمغاربة الاغبياء الذين يلومون الحكم اقول ان الحكم ليس وحده الذي يسير المباراة,واخراج ثلاث اوراق حمراء ليس مرد غرابته الى الحكم بقدر ما يعود الى اللاعبين الجزائريين الذين قدموا عروضا فاضحة في اللارياضة وحاولو تحويل المباراة الى شيء اخر,لان كل المطرودين قاموابما يوجب الطرد

  • scorpymar
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:20

    لقد فاز المنتخب المصري بالذكاء على منتخب الجزائر و هذه هي كرة القدم الجزائريون كانوا كل تدخلاتهم خشنة و الحكم لم يكن مخطأ و لا حاجة لنا لا ابتكار الأعذار فنحن دائما هكذا المغاربة كلما خسرنا نخترع الأعذار أرضية الميدان الحكم الحرارة ………الخ.
    ففوز مصر على الجزائر كان بجدارة ولا تنسى يا أخي أن الشعب المصري أحسن امانا منا أماأن تقول يساند اسرائيل فهذة مشكلة الدولة وليس الشعب أما الجزائر فنحن المغاربة ليس لدينا أي مشكل مع الشعب الجزائري الشقيق المشكل مع الحكومة الجزائرية و بخلاصة هذا الكمين كله من تنصيب أمريكا عدوة الشعوب أما الحكومات ماعليها سوى أن تنفذ أماور أمريكا فحن كلنا عرب وكلنا مسلمون للشغب المغربي أو الجزائر أو المصري و في الأخير يجب أن نتقبل النتيجة بكل روح رياضية فالرياضة أولا هي أخلاق و مبروك للمنتخب المصري انشاء الله يفوز بالكأس و كذالك مسيرة موفقة لللمنتخب الجزائري في المنديال و السلام عليكم

  • ahmed
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:22

    الحكم كان في المستوى واعلى من المستوى الاعبين الجزائريين تعمدوا الخشونة ونرفزة من اول المبارات الحقد اعمى قلوبهم بين الاعبين المصريين كانوا مركزين جدا وادكياء وما اضحكني جدا انه مع تسجيل اول هدف عليهم استسلموا ههههههههه اين داك الكلام تعالب الصحراء عفوا محاربي الصحراء هههههههه 4 0 نعم لقد سحقتهم مصر سحقا كم فرحوا بالهدف الوحيد في ام درمان هنييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييئا لممممممممممممممممممممممممممممممممممصر ام دنيا وايضا للمغرب ابوها

  • سوري بالسعودية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:48

    ما اعرف ايش مطلوب من الحكم وهو يشوف بعينه لاعبين لا تلعب علي الكرة لكن تلعب بكل حقد علي اقدام المنافس وايذاءه – الاخوة المصريون كانوا افضل من اول البطولة – والاخوة الجزائرين لم يلعبوا الا مباراة كوت ديفوار – فاز الاحق – والفريق الجزائري كان يستحق الهزيمة والكروت الحمراء

  • alwane
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:50

    أعتقد أن الموضوعية تفرض علينا الإقرار أن المنتخب المصري منتخب كبير . وكان جديرا أن يكون حاضرا في نهائيات كأس العالم . لقد لعب مباراته ضد المنتخب الجزائري بحس حضاري رفيع يؤكد مجد حضارة هذا الشعب الممتدة منذ عصر الفراعنة , مستشرفا المستقبل في ثقة . لقد كانت الضغوطات قوية على لاعبي المنتخبين .وأعتقد أن المصريين تغلبوا عليها بتوجيهات مدربهم الكفء حسن شحاذة الذي طلب منهم في اعتقادي أن يلعبوا الكرة ببعدها الحضاري فكسبوا . اجمل التهاني للمنتخب المصري الذي كان رائعا على امتداد كل المقابلات التي لعبها خلال هذه النهائيات .وإن شاء الله يتوج بالبطوله .ههو بها جدير .

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:52

    اللاعبين المصريين لعبو باحترافية و تركيز و لعب نظيف و استطاعوا امتصاص اندفاع الجزائريين الذين فقدوا روح المباراة و أصبحت تدخلاته العنيفة سبب في طرد ثلاث منهم و الحكم طبق القانون،و لا معنى للاختباء وراء قراراته،المصريين استحقوا الفوز عن جدارة .
    اما سي الدكتور الورياغلي فأقول له سير عود تنعس حسن ليك.

  • nano jay
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:54

    أنا أقول لكل اخوتي من المغاربة الذين شجعوا منتخب الجزائر أنه :
    *يوجد في الجزائر العاصمة شارع يدعى (شارع 5 ل 1) تذكيراً بالنتيجة التاريخية التي حققها الجزائر ضد منتخب المغرب (5 – 1) بمدينة فاس.

    *لنفرض جدلاً أنا المغرب من يلعب هده المباراة هل كان الجزائريون سيشجعون منتخبنا ؟
    *ألم تشهد علم الجمهورية الوهمية البوليزاريو داخل الملعب ؟
    *لماذا أطلقوا إسم محاربو الصحرا ؟ أليس تذكيراً لنا بمشكلنا في بلادنا مع جيراننا الأعداء
    *أليست الجزائر سبب تعاستنا؟ أليست من يمنع التقدم ودلك عبر إستغلال مواردنا الطبيعية في صحرائنا ؟
    *لو كان إستقرار في الجنوب ألم يكون سهلاً أن نبحت عن اليد العاملة وبالتالي التخفيف من حدة البطالة ؟
    فل نفكر جيداً قبل تشجيع شخص أو منتخب حكومته طردت 15000 مغربي سنة 1976, وقائمة بالعوشي الصحافية خير شاهد ودليل

  • الامير عمر الثاني
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:40

    صدقا! حكم متحامل لو اعطيت له الفرصة لطرد كل اللاعبين الجزائريين من الملعب!! ثلاث بطاقات حمراء!!! مضروب بسطلة هاد الحكم!! من كل هذا و ذاك, الفيفا منظمة اجرامية لاختيارها حكما انحاز بصراحة لمصر!! بالاضافة الى طريقة تنفيذ ضربة الجزاء, لا تعليق!!
    اياك ان تخسري يا غانا يوم الاحد!!! قلوبنا معك!!

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:56

    أراد السيد الحكم ان تكون مصر في النهائي فكان له ما اراد واشكر الحكم على الروح الرياضية العالية حيث اخد اللاعب غزال بالأحضان و اهنئ المنتخب المصري على الفوز و خصوصا الهدف الرابع الذي سجله بكل روح رياضية ولم يحتفل به نظرا لظروف المنتخب الجزائري

  • nacer
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:24

    that flag was not a polisario flag, was palastinian flag go learn at school first what is a palastinian flag

  • toufik marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:26

    لست مع أعداء الوحدة الترابية للمملكة ولا مع محاصري الاخوان الفلسطينيين كلهمأأعداء للمغاربة الأشراف يكفي ما يصرحون به من حين لأخر في قنواتهم المعادية و تحية لقواتناالمسلحة الملكيةبقيادة القائد الأعلى و رئيس هيئة أركان الحرب العامةالملك محمدالسادس

  • جالوت
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:46

    سمعت الكثير و الكثير من السب و الشتم من الذين يدعون أنهم فنانين في حق الشعب الجزائري الشقيق حتى أن أحد اللاعبين يشتم الجالية الجزائرية و يدعي بأنهم لصوص في أرض المهجر…. و أعلم أنه لو كنا مكان الجزائر لحصل نفس الشيء اتجاهنا… شجعنا منتخب الجزائر من تلقاء أنفسنا و نعلم أن هناك خلاف بين الحكومتين ولكن الدماء فهي واحدة… عاش المغرب العربي و شعوبها الذين تسطع دماؤهم بالعروبة. و الإسلام و عاش الشعب الأمازغي المسلم… أما المصريون فعليهم مراجعة أنفسهم ليعلموا ما سبب كره المغاربة لهم.

  • apostroph
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:30

    ” الجزع عند المصيبة مصيبة أخرى” إنه المثل الذي ينطبق تماما على المنتخب الجزائري في مباراة اليوم, فقدوا لاعبا بسبب التحكيم أوبغيره ففقدوا بفقدانه البوصلة والتركيز وضيعوا المقابلة. صحيح أن التحكيم فيه القيل والقال ولكن التاريخ لن يذكر ,مع الأسف, إلا النتيجة. كانت فعلا مبارة لأخذ العبرة, والعبرة هنا أن الغضب والنرفزة, مهما كانت أسبابهماموضوعية,يقودان للكارثة. فلنعتبر.

  • Mourad scmp
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:32

    meme si je disais tjrs que le sport n a rien a voir avec la politique. la je me sens contres ses deux pays arabes l un veut priver les ghasaouis d oxygens l autre reve d a voir une cote sur l atlantique .Bien qu on s est debarassé d une on espere que Ghana s occuppera de l autre.

  • خديجة /عروسة الشمال...و لبوءة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:34

    مبارة يوم الخميس مبارة مخيبة للأمال…و ان كان هناك فيها خاسر…فهو الحكم البينيني صاحب القلب الأسود مثل وجهه…وأنا متأكدة و الله أنه لو كانت هناك بطاقة سوداء لكان أخرجها في وجه الجزائر…أما مصر فضمنت البطولة…و الجزائر ربحت أكثر من دلك و هو التواجد في العرس المونديالي… هل يستوي كأس العالم مع كأس إفريقيا ؟هههه أترك لكم الجواب

  • أيمن محمود
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:36

    أخوتي الأعزاء
    دعونا نحكم ضمائرنا قبل اهوائنا وانتمائاتنا كما علمنا رسول الله, لقد لعب المنتخب الجزائري بطريقة خشنة بغرض تكسير الاعبين المصريين اللذين فرضوا سيطرتهم من الدقيقة الأولي فأستحقوا الطرد, واستحق المنتخب المصري الفوز بجدارة فلكل مجتهد نصيب والله لا يحابي احد.. فلماذا يريد البعض اهدار مجهود الفريق المصري المجتهد والمحترم ونعلق الهزيمة القاسية علي شماعة التحكيم ففي النهاية فانها كرة قدم ولتحيا مصر والجزائر اخوة في العروبة والدين وسوف نشجع الجزائر في كاس العالم وربنا يوفق الجميع يارب ونرفع راية العروبة والاسلام في كل المحافل الدولية

  • وليد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:38

    فعلا الجزائريين الذين يعلقون على المبارة معهم حق..احنا راشينا الحكام..فى كل مبارياتنا..من 18 مقابلة (مبارة) متتالية لم نهزم فيها خلال كأس أمم افريقيا 2004 و 2006 و 2008 و 2010..و ايضا راشينا حكم مبارة البرازيل و ايطاليا و حتى امركيا التى انهزمنا بها بروح رياضية..و منتخب الجزائر فقط الذى يفوز باللعب النظيف و بدون ضرب و لا ترهيب للحكم و للفرق المنافسة. اسف و لكن ليس هذه المرة يا جزائر..كفى بالله عليكم

  • الوقواق
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:28

    في تحليل الجزيرة الرياضية جورج ويا قال ان الحكم كان شجاعا وممتازا
    اكد جورج ان جميع البطاقات الحمراء كانت صحيحة واللاعبون المصريون يفتقدون للانضباط والروح الرياضية
    تحيا مصر وليسقط حماة البرليزاريو
    لقد انهزمت مصر لعبا وسلوكا – 4 ل 0 و3 بطاقات حمرات
    كان الحارس يبدو كقاطع طريق

  • عابر سبيل
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:42

    حزنت كثيرا للفوز المصري
    وفرحت كثيرا للهزيمة الجزائرية

  • دكتور حسام
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:22

    لمن لا يفهم بالكرة عليه أن يعلم أن تنفيذ ضربة الجزاء صحيح ما دام اللاعب لم يتراجع ولا تكونوا كالغبي شاوشي الذي ذهب لينطح الحكم
    وأن حليش يستحق الطرد المباشر
    وكل العقوبات كانت صحيحة
    وأن الجزائريين لم تنفعهم البلطجة هذه المرة ويستحقون كل الذل الذي لحق بهم
    أذلاء
    أذلاء
    أذلاء يا ثعالب الصحراء
    كما أن الجزائر تمثل نفسها في المونديال ولا تمثل العرب
    بل تمثل فرنسا ربما
    ايش مطلوب من الحكم وهو يتابع لاعبين لا تلعب علي الكرة لكن تلعب بكل حقد علي اقدام المنافس وايذاءه – الاخوة المصريون كانوا افضل من اول البطولة – الجزائرين لم يلعبوا الا مباراة كوت ديفوار وخسروا بذل أمام مالاوي وتواطؤا مع أنغولا – فاز الاحق – والفريق الجزائري كان يستحق الهزيمة والكروت الحمراء

  • الهبيل موال العقل
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:26

    ياإخواني الكرام ياعرب هناك أمور عظام أكبر من الكرة والكأس ,هناك كرامة المواطن العربي من المحيط الى الخليج تنتهك بشتى الوسائل وعبر العالم ,فأي كرة تلهينا عن أولوياتنا ؟؟بالله عليكم ,وماذا ستجني منها لو فازت الجزائر أومصر أو حتى المغرب ,
    الكرة بالمختصر المفيد أفيون الشعوب ,في نظري المتواضع وأستسمحكم على هذا الرأي لأن المنتظر منا في سبيل غد أفضل هو البنية السفلية للكائن العربي ألا وهي الفكر والعطاء لبناء مجد هذه الأمة التي تسعة إلى إيجاد سبل الاختلاف ولو على حساب الكرة افيون الشعوب ,

  • عبد الرحمن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:28

    فى البداية أهنىء الفريق المصرى لفوزه المستحق ((لعبا ونتيجة وخلقا)),فأنا أستعجب من رأى بعض الزوار فى قرارات الحكم, البعض يقول رشوة والآخر يقول متواطىء!!!!! ألا تروا أن اللاعبين الجزائريين تعمدو تكسييير اللاعبين المصريين, وهذا الحارس الجزار الذى ضرب اللاعب المصرى فى ركبته بكل غلللل وحقددد وكأنه عدوه وبدون كره وبعد أن صفر الحكم لتسلل اللاعب ((وان كان لا يوجد تسلل اصلا)) أرجو الا تتمادو فى حقدكم انتم ايضا وتقولوا كلمه حق , الجزاشريين لعبوا بكره وحقد لذلك انهزموا هزيمه مزله.. وشكرا

  • pcom
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:30

    مبروك للفريقين.
    اتمنى من منتخبنا المغربي ان يتعلم من الروح المصرية فهم لايرضون الا بالكاس وللعلم هم فازو به 6 مرات و للمرة 2 على التوالي ومع دلك شبعهم ومنتخبهم متوثرون ولايرضون الا بالكاس.وشيخاتنا مند 76 لم يحلمو ولو براءحته.

  • محمد بنجدي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:34

    الحكم كان رحيما بالجزائر.لأنه لم يطرد شاوشي في الشوط الاول عندما اعتدى عليه.المنتخب الجزائري لعب مباراة في المصارعة وليس كرة القدم.لاعبو الجزائر ضربوا المصريين دون كرة.في الحقيقة كان يجب أن يستعين الحكم بالشرطة بدل البطاقات الحمراء.إن لعب منتخب بعشرة لاعبين لايعني أن له الحق في ضرب لاعبي الخصم بوقاحة لتعويض النقص العددي.والحكم لايمكنه إغماض عينيه عن أخطاء فادحة ومجانية فقط لأن من يرتكبوها ناقصين عددبا.
    كفى من النفاق.إن4ل0 نتيجةعادلة للجزائر.لاننسى أن الجزائر تأهلت بفضل الروح الرياضية لمنتخب مالي، رغم أن مباراة الجزائر و أنجولا في شوطها الثاني لم تعرف الروح الرياضيةالمطلوبة.بينما فاز منتخب مصر في كل مبارياته،منها فوزان على منتخبان مؤهلان لكأس العالم.الحظ الذي أوصل الجزائر لكأس العالم،لم يتكرر اليوم لحسن حظ كرة القدم النظيفة.

  • jiji
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:36

    c’est une victoire!!! ce n’est pas un match de foot l’arbitre qui jouait mais pas les joueurs j’ai passé tous le match en esseyant de comprendre ce qu’il faisait mais j’arrive pas à comprendre vraiment il a mal gérer le match et comme toujours il a bien joué avec l’équipe d’égipt. bon on tous cas dans cette can on a vu une équipe très forte celle d’algérie qui a un très beau avenir pour elle inchaelah et on a vu aussi un niveau d’arbitrage nulllll.

  • جلال
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:12

    أنا جد سعيد للانتصار المستحق لمصر على أعداء الشعب و التراب المغربي
    و شجعت مصر بكل جوارحي ليس حبا فيها بل كرها في الجزائزاريو الذين أبانوا عن ضعفهم الفكري في كرة القدم الذي تبين في تدخلاتهم اللا الرياضية في حق اللاعبين المصريين الذين لم يكون يلعبون إلى كرة القدم لا غير
    ارتحت أخيرا بعد انهزام الأعداء محاربي البوليساريو بطريقة مهينة و مذلة من طرف مصر
    و أستغرب سذاجة بعض المغاربة الذين ساندوا أعداء بلدهم و شعبهم أين هي وطنيتكم و عفتكم؟ أين هي كرامتكم و أصالتكم؟ و أين هي مغربيتكم و حبكم لبلدكم؟
    لقد كنت صائبا لما قلت لكم أن مصر ستهزم الجزائزاريو ب 5 / 0
    و هزمتها ب 4/0 و خاب DIDI
    الذي أجابني بطريقة بلاده و طعن في مصداقية كلامي و أجبته لاكنه لم يرد على الإجابة
    أنا مغربي حتى نخاع و لست منافقا
    أعداؤنا واضحون وضوح الشمس و من أراد الكذب على نفسه فهاذه مشكلته. لأنكم لا تستطيعون تغيير الواقع
    الصحراء مغربية و الجزائر صهيونية

  • جلاد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:32

    في رأيي المقابلة كانت عادية في البداية، لكن خطأ الحكم في ضربة الجزاء وطرد الاعب ساهم في قلب كل الموازين.
    أتمنى من كل قلبي ألا تفوز مصر بالكأس حتى لا تمول “بعرق الاعبين” الجدار الفولاذي.

  • ADIL Badr
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:38

    الحكم تعامل مع المقابلة باحترافية فلا داعي لإلقاء اللوم عليه, بل المنتخب الجزائري الشقيق الذي لم يتعامل لاعبوه باحتراف و بروح أخلاقية عالية فاستحق هذه الهزيمة المذلة. نتمنى ان يقدموا وجه مشرفا في المونديال وهنيئا للمنتخب المصري الشقيق

  • CHAKTAFATI WYDADI
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:40

    أضم صوتي إلى صاحب التعليق33 وأضيف : مصر كانت الأحسن في الملعب وذالك قبل طرد حليش ؛ أما التبريرات الواهية من قبيل الحكم ضلمنا أو غيرها هي محض خيال ؛ والله إني لأحب هؤلإ المصريين في الله ذالك أنهم يذكرون الله كثير سواء أثناء الإستجوابا أو في المبارة ؛فبوركتم يا كنانيين. أما إخواننا الجزائريين فأدعوهم لنبذ الكره والحقد اللذي ظاهروا به حتى كشف عنه الستر في البساط الأخضر؛البساط الذي لا يجامل فائزا ولا يبغي على خاسراً؛و آعلموا أن التابث في كرة القدم هو قولهم : كرة القدم إما أن تفوزأ وتخسر أو تتعادل ، فإما أن تتحلى بالروح الرياضيةوتعترفت بالمنافس وإما أن تبرررررر.
    وأقول بالتوفيق لإخواننا الجزائريين وأمجاد زاهية في كأس العالم .
    وأقول بالتوفيق لإخواننا الكنانيين المصريين في النهائي والفوز بالكأس الإفريقية.

  • youssef
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:42

    je felicite nos freres egyptiens de tout mon coeur,les algriens ne meritent meme pas d etre qualifie au 2 tour sinon la combine avec l angola.mais ce que je comprent pas c les marocains qui suporte ces sale algerien,avec tout ce qu,ils font contre le maroc et les marocains..ce qu il faut pas oublier ce que les algeriens ont fait au familles marocaines e 1975 , et ce qu il font a nos soldats en capture en suportant la soi disant rasd.svp chere cpompatriote marocains ,je veux pas etre mechant mais ni le government algeriens ni le peuple algerien aimeront ou suppoteront le maroc vive le maroc bonne chance pour l egypt et abat les les algriens qui n aime pas le maroc. et bouteflika et un pd .

  • maghribi hor
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:24

    الحكم قاد المباراة كما يجب.ماذا كنتم تريدون ضربة الجزاء مستحقة و عماد متعب عرقل و هو منفرد بالحارس وحليش حصل من قبل على بطاقة صفراء.أما الجزاءريون كانوا عنيفين بعد ضربة الجزاء
    الرىاضة أخلاق قبل كل شئ

  • zahira
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:56

    و الله حرام الحكم لم يكن منصفا و على الفيفا ألا تسكت على هدا لان اللا عبون الجزائريون ضلموا و ضلموا بقساوة من طرف الحكم الدي ركز أساسا على إعطاء الاوراق الحمراء إلا على الدفاع ليكون المجال مفتوح للفراعنة في تسديد الاهداف يمكن الحكم هداو ليه ليلى علوي ولا نانسي عجرم و الله حرام كان الفوز قريبا لاخواننا الخضر و إن شاهدتم كيف سيطرو في اللعب و روعوا الفراعنة في الدقائق الاولى من الشوط الاولى هناك فرق كبير بين المحترفين و المصراوي الدي تفوح منهم رائحة الفول المدمس و البصل أنا لا أعتبر أن مصر فازت باستحقاق و جدارة بل اعتمدوا على البيلانتيات المهم أن المنتخب الجزائري خرج و رأسه مرفوع يعيش الخضر نموت عليك يا الخضراء شرفت المغاربة جيبوها يا لولاد جيبوها في كأس العالم ربي معاكم

  • مواطن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:44

    بكل موضوعية المنتخب المصري كان في المستوى,عكس المنتخب الجزائري الدي اضهر خشونة مند البداية.وهي نقطة الضعف التي استغلها المصريون لصالحهم،وبالتالي خروج ٣ لاعبين ودخول ٤ اهداف نضيفة في شباك الم الجزائري..الرياضة فن و اخلاق مشي فن المصارعة.

  • كريم العمراني
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:04

    هنيئا لمصر نتمنى ان تفوز بالكاس و خسارة ما طلعتش لكاس العالم مع انها تستحق و كرط امر للبوليساريوووو ….

  • مواطن مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:26

    بعد ما شاهدت المباراة على قناة اوروسبورت استرا بالتعليق الالماني… صدمت من الصورة المشوهة التي تركها ثعالب الصحراء بعد هذه المباراة… لقد تفنن اللاعبون الجزائريون في اظهار عدوانيتهم وعنفهم المجاني… و هذا العنف و العدوانية ليست قوة و انما تعبير عن ضعف و عجز… لقد كسب المصريون احترام المعلق الالماني لانهم لعبوا كرة نظيفة… و كانوا حقيقة روعة… فنيا و تقنيا… في الدفاع و الوسط و الهجوم كانوا الاحسن… وفي الاخلاق داخل الملعب كانوا الافضل… اللاعبون الجزائريون لا يستحقون اي عذر… فمن طرد منهم ابانوا عن انعدام تربية و سوء خلق و نقص في الروح الرياضية… اظهروا للعالم كيف انهم عنيفون و عدوانيون بشكل مخيف… و العدواني و العنيف له عقدة نقص و خشونته و فظاظته لا تعبر عن قوة بقدر ما تعبر عن ضعف… فالقوي هو من يتحكم في نفسه… و القوي هو الحليم و الرؤوف… حقا لقد صدمت من تصرف من هم محترفون… و من ولدوا في فرنسا… فلا الاحتراف ساعدهم على الاحتفاظ ببرودة الدم… ولا فرنسا استطاعت تهذيبهم بحضارتها… انه امر مؤسف و مخجل… ومن الشجاعة الاعتراف للمصريين بتفوقهم… لقد لعبوا و اجادوا… ورغم انني لا اقدر سياسات مبارك و نظامه المافيوزي… الا انني افرق بين الشعب المطحون الذي فرح بفوز ابناء بلده و بين النظام الذي يحكمهم… من يخلط بين الامرين انسان جاهل… كما انني انتقدت سلوك اللاعبين الجزائريين ولم يكن ذلك لانني لا احب الشعب الجزائري ولكن فقط لانهم كانوا في اسوء حالاتهم و اعطوا عن انفسهم صورة سيئة… امام حكم شجاع عرف كيف يتدخل في الوقت المناسب لكي لا يقلبها الجزائريون حربا اهلية فوق الملعب… و انتقادي للصورة البشعة التي تركها الجزائريون عنهم بعد المباراة… في قناة رياضية محترفة… كان سيكون اقسى لو تعلق الامر بلاعبين مغاربة… رغم انني اعلم انهم ارقى من ان يتوجهوا لتكسير ارجل خصومهم بدل تكسير شباكهم باربعة… مبروك لمصر… بغض النظر عن تبريرات المهزومين… مبروك…

  • alahoui hicham
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:14

    أقول لكل من شكك في مواقف الحكم أن قرارته كانت صائبة والدليل هو عدم إعتراض لاعبي الجزائر. أظن أنهم كانو يريدون ذلك حتى يجدوا أعذاراً لعدم قدرتهم على مجاراة اللاعبين المصريين.
    المهم، منتخب مصر هو أقوى فريق في إفريقيا حالياً ويستحقون المشاركة في كأس العالم والدليل على كلامي هو إنتصارهم مؤخرا على منتخب إيطاليا في كأس القارات وهزيمتهم بصعوبة أمام منتخب الصامبا.
    كما أقول للشخص الذي قال مصر بلد المليون راقصة: لا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج والمصريون لهم تاريخ عظيم وكفى

  • Zoro
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:48

    Je ne suis ni Algerien ou Egyptien mais je suis sportif. C’est vraiment honteux ce que l’equipe Algerienne a presente cette demi finale. les joueurs etait tres aggressif et improfessionelle et plus tres indiscipline…Parcontre l’equipe egyptienne a montre son existance et professionalism et vraiment ont donne une bonne lesson au Algerien que j’esperes vont apprendre a accepter le destin perdre ou gagner if faut eter dans le niveau. Alors bon chance a l’equipe Egyptienne que je vois deja gagner la coupe 2010.

  • radouane de canada
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:54

    egypte merite de gagnè,et je suis tres content,plusieure fois j ia dis a mes amis que l algerie merite meme pas de se qualifier pour le 2 tour,et c est une honte de se qualifier au mondiale,arreter de pleurer ses minables algeriens,vous meritiez de perdre plus de quatre but,peuple de hypocritè,et des voyous,allez maintenant fermer vos sales queules,etone two trè fort viva egypte

  • dima kac
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:52

    فعلا انها البقرة الضاحكة.اليقرة الحلوب.لعمري وجدت لدة من لدةالحليب مع البيني+ن.فمبروك عليكم يا مشجعي سجاد الفراعنةبالهدية المقبلة انها قنبلة جمال البقرة الضاحكة.ارجوا النشر من فضلكم .

  • Mohammed
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:24

    دا هما بيقولوا دي مصر أم الدنيا، والنبي صلى الله عليه وسلم بيقول دا الدنيا ملعون ملعون ما فيها، تبقى مصر أم الملاعيين

  • hicham
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:58

    مصر أرسلت طيارين لقصف المغرب في حرب الرمال لمساعدة الجزائر لأن المغرب كان متفوقا على الجارة الجزائر في سلاح الجو وذلك رجوعا لطلب الإشتراكيين للقضاء على النظام الملكي بزعامة السوفيات وللعلم أيضا أن معمر القدافي كان أيضا مع الحلف المناوئ للمغرب لكن المغرب لقنهم درسا في التكتيك العسكري بقيادة الضابط العسكري الكبير العقيد إدريس بن عمر لولا تدخل الراحل الحسن الثاني بطلبه العودة لقواعده بعد أن كان قريبا من إسترجاع تندوف من الإحتلال الجزائري

  • maaghribi
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:56

    نداء إلى كل المغاربة و الجزائريين حان الوقت للتوجه إلى الحدود الجزائرية المغربية أفواجا في مسيرة موحدة لفرض الأمر الواقع وهو فتح الحدود المؤلمة الظالمة التي تفصلنا ..إلى متى سنبقى على هذا الوضع الغير طبيعي ؟ لماذا سنبقى عبيد أحقاد قديمة ورثناها ؟ أدعو كل مكونات
    المجتمع من جمعيات وحركات سواء الإسلامية واليسارية أو الأمازيغية للتنسيق فيما بينها على كلتا الضفتين لفتح هذه الحدود اللعينة فلنتوجه بالآلاف و لتسقط الحواجز الوهمية التي أقيمت بيننا و ليكون لقاؤنا كسقوط جدار برلين بداية عهد من الإزدهار والنماء.

  • عبد اللة ابو حسن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:32

    الرباعية رجعت لمصر الكرامة ايضا بالرباعية كسفت اوراق مصر المحروقة ايضا بالرباعية تاهلنا لكاس

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:00

    كان يجب أن يستعين الحكم بالشرطة بدل البطاقات الحمراء.

  • lahlou
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:02

    pour toujour l arbitrage de l afrique noire reste nule sauf quelques exceptions hiers cetait nule pour cela l equipe alegerienne a perdu domage

  • بربري همجي لكن مش مصري
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:04

    تخيل تفيق الصباح تلقا راسك من ابناء ام الدنيا؟
    -1 تنتاحر حيت كنت مغربي وشوية لقيتي راسك مصري من احفاد فرعون
    -2 تحشم على عاراضك وتتكمش لرض وتخلي شوية وجهك نقي عل الاقل نقولو مسكين مغلوب بحالنا بحالو
    -3 تتبجح وتتكبر عالناس وتقول لهم يا بربر يا همج احنا علمناكم العربية حنا حررناكم حنا الدولة الوحيدة اللي غلبت اسرائيل بأمارة الست ايام والجدار الفولاذي حنا حنا حنا حنا
    -4 تستعين بصديق من 70مليون,ليلى علوي,فيفي عبدو,زينة,سعد الصغير,مصطفى عبده, عمرو اديب..تسكت وهو يجاوب
    (10 مليون تقدر تكون هي النسبة
    تاع الرجال الشرفاء والمحترمين)
    ولا تفضل تنسحب من التخيال وتبقى مغربي حامد الله وشاكرو على كل حال ما عندكش وما خاصكش
    وما علابالكش بأعداء الوحدة الترابية ولا مصر عميلة إسرائيل

  • lui
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:06

    Plus qu’un match de Foot…est un match Politisé..malheureusement…!!!

  • aziz aziz
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:10

    لا ثم لا للجزائر..البارحة كنت مع المشجعين الجزائريين وكنت أود ان أراها فائزة على مصر وبحصة ثقيلة..لكن وما أن انتهت المبارة وفي نشرة الأخبار المغربية…
    كان هدا الخبر الذي يظهر الحقد الكبير الذي تكنه الجزائر للمغرب وهو أن المغرب كان هو المرشح الوحيد لاستضافة كأس افريقيا وما أن هم المغرب بتقديم ترشيحه حتى زاحمته ما يسمى با”الشقيقة الجزائر”” وفعلا شقيقة ديال الرأس المغربي نيت..قدمت هي الاخرى ترشيحها لا لشيء سوى مزاحمة المغرب…
    فهل من كره اكثر من هذا…

  • amine
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:12

    المصريين لا يعرفون كرة.والحكم تحامل على الجزائريين.يبدو أنه يعشق اللون الأحمر.اللاعب حليش.لا يستحق الصفراء الأولى وضربة الجزاء يجب أن تعاد.أما شعب الرقاصات وفيفي عبده أقول لهم إن المغرب العربي هو عقدتكم في كرة القدم.ويجب أن تقتلوا يا خونه وأنتم تحاصرون غزة وفلسطين و تنفذون أوامر الصهاينه

  • marocaine pure
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:16

    السلام عليكم اخواني
    الرياضة اخلاق والاعبين الجزائرين ابانو عن ضعف اخلاقهم بتعمدهم استعمال العنف في اللعب وضرب المصريين. الحكم لم يكن مخطأ وزيادة على ذلك ففي كرة القدم واحد رابح وواحد مهزوم والحمد لله اللي ربح فريق عربي مسلم وسيمثل كل العرب والمسلمين في نهائي كأس افريقيا. وهذا شرف لنا فنتمنى له الفوز انشاء الله. ولو ربحت الجزائر كنا سنفرح كذلك. فكفانا ضربا في بعضنا البعض

  • كريم تونس
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:14

    مبروك لمنتخب الساجدين ودرس لإنظباط الجزائريين لانه لو فعل الجزائريون نفس المباراه مع انقلترا في المونديال حياكلوا8..لابد من الإنضباط مباراة كانت لصالح الجزائر لكن عدم الإنضباط ادى للكارثة..هذه كرة القدم مبروك لمصر وحظ اوفر للجزائر

  • rca
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:10

    التحكيم الافريقي دائما هكدا…لا يجيدالتحكم في المبارة ……….لا يهم……………123viva l’algerie 

  • رباطي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:50

    بكل الحياد ان الاعب الجزائري حليش هو من اهدى نقط المبارة الى مصر هو الدي اخد البطاقة الصفراء الاولى مجانا كان عليه تفاديها و اخطأ في صد الكرة الامر الدي جعل متعب يدخل الى منطقة الجزاء ليلحق به و يسقطه مع العلم انه كان بامكانه تفاديه الادر الدي جعل الجزائريون يشحنون و يفقدون اعصابهم و بالتالي ثخرج المقابلة من ايديهمو يتوالى الحكم في اخراج البطاقات الحمراء
    فالحكم لا يلام كونه هو الدي تسبب في خسارة الجزائر
    فالعقلية الغير الاحترافية للجزائريين و الحقد الدفين سبب فشلهم
    و و اسفاه كنت اتمنى ان يظهر المنتخب الجزائري بوجه مماثل لداك امام الكامرون

  • مصرى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:18

    والله يا جماعة مش عارف أقول ايه .. بس انا هابتدى فى الاول بكلمة محاربى الصحراء او ثعالب الصحراء .. بس ده غلط .. تقدر تقول فئران الصحراء .. نمل الصحراء كده معقولة يعنى.
    طبعا الجزائريين عايزين لاعبين منتخبهم يخرجو المدافع الرشاشة ويقتلو المنتخب المصرى .. وبعدين الحكم يطلع كروت حمرا لكل المنتخب المصرى لانهم ماستحملوش الطلقات ..هههههههههههه
    والله نكتة .. الغل والحقد مالى قلوب اللاعبين الجزائريين .. زى مايكونو عايزين يخلو اللاعبين المصريين مايلعبوش كرة قدم تانى
    بس طبعا ده لما تشوفو خرم …. من غير مرايا(لامؤاخذة يعنى)
    ولا حارس المرمى .. هو كان بيشتغل خروف قبل كده .. كان بيتعلم النطح فى راس الحكم؟؟؟
    يعنى لو عايز تهدو .. هاتلو “جدو”
    و1 2 3 … 4 فى Algerie
    اللى بيشككو فى الحكم واللى بيعلقو الخيبة التقيلة على شماعة التحكيم
    عندهم عمى فى قلوبهم
    احنا كده اخدنا اللى احنا عايزينو
    ومش عايزين كأس افريقيا حتى
    بس اهم حاجة اننا وضحنا مين الأقوى وخلى الشيخ سعدان يرقص مصرى بقى على واحدة ونص
    هو مش شيخ برضو ؟؟؟
    تحية حارة جدا جدا جدا لكل أخوانى المغاربة اصحاب العقول اللذين يشجعون الفريق الأقوى وخصوصا الأخ صاحب التعليق رقم 37

  • Temooocha
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:22

    كيفما كان الحال تبقى الجزائر دخيييييييييلة في مجال كرة القدم، مصر تستحق الفوز و لقب بطلة إفريقيا بدون منازع، يا جزائر لا داعي لإختلاق الأوهام فقد كانت الهزيمة ب 4/0 أقل شيء في حقكي، لقد لعبتي مباراة قتالية و ليست رياضية، هنيييييييئا لمصر الحبيييبة و المزيد من التألق….

  • من نحن؟
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:24

    من خلال قراءتي لمختلف التعاليق وجدت أن هناك بعض المعلقين لم يتابعوا النباراة حقا فالمتتبع للمباراة من أولها لا يمكن أن يقول المنتخب المصري لعب بمهارات فنية أين هي هذه المهارات المباراة من الجانب المصري كانت مملة حتى الأهداف لم تكن لها متعة أما من جانب جزائر عبد القادر رأينا كرة تدور و فريق متميز

  • marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:26

    الجزائر لم تكن في المستوى و كان هناك خشونة في لعبهم الغرور له حد و مصر كانن سبب هذا الحد مبروك لمصر اذن

  • عبده/المغرب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:28

    هنيئا لمصر وحظ سعيد لدزاير في المونديال.
    ملاحظة واحدة للشيخ الوقور رابح سعدان الذي نحبه ونقدره ان يهتم بالجانب النفسي للاعبين الجزائريين.
    صراحة فريق رائع ويتمتع بروح قتالية عالية.
    تحية للعزيز أمينو

  • bougarra
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:34

    l’Égypte a massacré toutes les équipes qualifiées pour la coupe du monde, Nigeria, Cameroun, Algérie, et bientôt le Ghana, elle méritait d’aller en coupe du monde c’est l’équipe la plus forte d’Afrique franchement.

  • MAROCAINE D'AILLEURS
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:20

    Je m’attendais à un match magnifique et plein de spéctacle, mais malheureusement, on a eu un match nul. L’egypte a payé l’arbitre, ça c’est sur. Donner trois cartons rouge en rien de temps ça veut dire casser une équipe pour que l’autre joue. Dans ce CAN il y a eu deux matchs vendu celui là et l’autre avec l’angola pour éliminer la pauvre équipe du Mali. C’est du foot sale. Les égyptiens n’ont pas tellement bien joués, ils étaient plus excités que autre chose, par contre les algériens sont restés calme (sauf la tête de Zizou oh pardon la tête de chaouchi contre cette m*** d’arbitre ) En tous cas j’espère que le ghana va donner une bonne raclée à l’égypte le dimanche et rendez-vous en Afrique du Sud avec les verts. e força Dzair de la part d’une marocaine qui adore son pays mais ça ne m’empeche pas de supporter Dzair Alkhadra.

  • مصرى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:26

    إلى صاحبة التعليق رقم 77 .. خديجة اللبوة ولا معرفش ايه
    طبعا لايستوى ابدا الفوز بكأس أفريقيا والتأهل لكأس العالم والخروج من الدور الأول كما جرت العادة
    زى ماتقولى كده الفريق هايروح يقول .. سلااااام
    سلااااام
    ويرجع ابطالنا محاربو الصحراء بعد خروجهم المشرف من نهائيات كأس العالم من الدور الاول
    وهزيمتهم الساحقة امام مصر فى نهائيات أمم أفريقيا
    مرفوعين الرأس
    يجرون اذيال الخيبة
    عائدون الى فرنسا بلدهم الحبيب
    صح كده ولا انا غلطان

  • layla
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:28

    الحكم مزعزع تقولو محرشينو على الجزايرين أما ذوك المصريين.. أوف دار الإنتاج المصرية مصحف و سجود و… واش غاديين للفتح

  • mr-green
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:06

    Mabrouk li Egypte , a good team with great local players

  • مولاي تزنيت
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:36

    اهلا بيكم جميعا مصريون و الجزائريون انا مغربي لا اششع احدا منكم و لم اكون ضد احد منكم فقط عندي تعقيب على الحكام دلك الحكام فين جبوه طرد 4 لعيبين بغير قانون و لا مبرر و طربت جزاء خيالية اعود بالله ايها الحرطاني

  • RAYK CASA
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:08

    الحكم كان اكتر من ممتاز مبروك للشعب المصرى على وان ثو ثرى فور واضن ان لو كان اكتر من الورقة الحمراء لاستحقوها الاعبين المطرودين مع اللايقاف النهائى ;

  • مغربية مدافعة عن وطنها
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:30

    هههه انا فرحانة برزاف حيت الجزائر خسرات ب 4 ل 0 قدام مصر يستاهلوا هما لخارجين على المغاربة في قضة الصحراء اللمغرية وانا كتنعجب لهاد المغاربة لما فيهمش روح الوطن واش نسيتوا اشنو ديرين فيكم الجزائر والجنرالات دياولهاياك هوما لقتلين شعبهم بجوع ومولين جبهة البولسايو الوهمية باش المغربق ابقا ديما راجع اللور كون هما ما مدخلينش خنافرهوم في هاد المشكل كوكان كاع الشباب البطالي خدام وكلشي بخيروالفلوس لكتخسر على حل مشكل الصحراء ادارو بيها المشاريع وكلشي يخدم لكن هادوك ولاد الحرام مابغاوش لينا الخير كون بغاوه لينا كاع مايعانوا ويخسروا الفللللووس باش يساعدو هدوك المرتزقة وزايدون نسيتوا المغاربة ليجراو عليهم يمات الحرب من الجزائر ما عقلوش عليهم شردوهم وسرقوا ليهم فلوسهم وكاينين لكاع عدبوهم وقتلوهم فديك تندوف اما الخريين دفنوهم حيين سيرو سولو ياش تعرفوا اش كاين راه هاد الجزائر ما كيحملو فينا شعرة وبلا مياكول ليا شي واحد راه هوما مزيانين واشقاءناها ديك غير الهدرة الخاوية ديال التلفزة . نزيدكم ول براك شوفو غير هاد الاسباب تبين لدوك المغاربة لبغى يسكت قلبهم حيت خسرات الجزائر باش انوظوا يدكعدوا ويجمعوا راسهم ويدافعوا على بلادهم وعلى صحراءهم .

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:32

    في البداية لابد ان احيي الشعب الجزائري الذي خرج للشارع مشجعا لفريقه رغم هزيمته وهذه روح رياضية عالية وإيمان كبير بفريق قوي قادم سيقول كلمته في المستقبل بكل تأكيد، ومن حق الشعب الجزائري ان بفرح ولايحزن لان الفوز المصري كان ناقصا لانه لعب مع فريق قتله الحكم بطربقة ساديةوفريقاناقص العددو…
    لقد كانت ضربة الجزاء والطرد لحظة الانقلاب الدرامي في المباراة
    وفي كل الاحوال فكرة القدم ليست رياضيات تقبل الحسابات والتوقعات المؤكدة بل قابلة لكل شيء لانها تلعب بكرة مليئة بالريح، ومآآسفني حقاهو بعض التعليقات هناوعلى القنوات المصرية التي كشفت حقدا وغلا لاعلاقة له بالكرة ولا بالروح الرياضية بل بنفوس مريضة لاصحاب هذه التعليقات المساكين شافاهم الله
    كثير من المغاربة لايعرفون حقيقة مرة عرفها ووقف عليهامن كتبت عليه الغربة، إن غالبية المصريين لايفرقون بين المغرب ولا الجزائر ولاتونس ويعتبرونهم ثلاثة في واحد كمايقولون مهما كنت نزيها او محايدا لان حكم الجغرافياأقوى من حكم التاريخ في هذه الحالة.
    أمر آخر مهم لابد من الإشارة إليه، وهو ان الغالبية الساحقة من الشعب الجزائري لاتؤمن بخرافةالبولزاريو ولا تساير اوهام بعض جنرالات الجزائر، ويريدون مغربا عربيا سليما من اي سرطان او زائدة (الجمهورية الصحراويةالوهمية) واي استفتاء حر ونزيه بالشقيقة الجزائر في هذا الموضوع سيكشف بان التيار الذي عاكس حقيقة مغربية الصحراء قلة قليلة فيالحكم معزولة لاتمثل إلا نفسها، ولذلك وجب عدم الخلط بين الشعب الجزائري وبين ألاعيب جزء من النظام الحاكم في الجزائر
    الجزائريون إخواننا نفرح لفرحهم ونحزن لحزنهم، وبالمناسبة فهم يقدرون الكرة المغربية تقديرا كبيرا ولقد قدم رابح سعدان شهادة كبيرة في هذه البطولة الإفريقية في حق الكرة المغربية واللاعبين المغاربة عندما وصفهم في حوار صحفي بانهم الاحسن في إفريقيا
    واتمنى صادقاأن نرى كمغاربة قريبا منتخبا قويا يعيد امجاد الكرة المغربية في القارة السمراء وفي عالم كرة القدم .

  • rayk
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:30

    Je suis très heureux de gagner en raison de l’Égypte sur les ennemis du peuple et le territoire marocain
    Et a encouragé l’Égypte avec tout mon coeur où l’amour est hais pas, mais dans Aldzaizario qui ont montré la vulnérabilité de l’intellectuel dans le football, ce qui montre, dans leurs interventions de non-sportives dans les Egyptiens bons acteurs qui n’ont pas eu à jouer le football n’est pas
    Enfin, je suis soulagé après la défaite du “polisario” combattants ennemis dégradantes et humiliantes par l’Egypte
    Et je suis surpris par certains de la naïveté des Marocains qui ont soutenu les ennemis de leur pays et leur peuple où vous êtes et Tunaitkm et Aftkm? Où est votre dignité et Osaltkm? Et où est le Morpetkm et d’amour pour votre pays?
    J’avais raison quand je disais que l’Égypte va vous battre Aldzaizario B 5 / 0
    Et battu par 4 / 0 et déçus DIDI
    Il a répondu d’une manière que son pays et le défi de la crédibilité de mes propos et je lui ai dit de se sentir ne voulez pas répondre
    Donc, je suis un marocain et je ne suis pas une courge hypocrite
    Nos ennemis sont très claires et qui veut se coucher sur le même problème Vhazh. Parce que vous ne pouvez pas changer la réalité
    Sahara, le Maroc et l’Algérie sionisme

  • fouad-btp
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:42

    لنكن واقعيين، لقد كنت اشجع الجزاير في هذه البطولة، لكن مقابلة الامس اظهرت ان مصر هي من تستحق الفوز . لا يجب ان نستعمل نفس العقلية التي نستعملها لتبرير هزائم منتخبنا اللاوطني باتهام الحكم او ارضية الملعب او غيرها من الضروف. اخطاء الجزاير كانت واضحة و قرارات الحكم صائبة. فهنيئا لمنتخب الساجدين و انشاء الله الكأس الثالثة قادمة.

  • the truth
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:38

    كان على المنتخب الجزائري رشوة الحكم كما فعلت مصر..لكن هذا حرام علينا

  • سعيد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:40

    سحقا للفريقين معا
    فريق ممثل و فريق الدجازايير(غير السمية تعطيك العربون) العدو.
    تنميت لو تفوز الجزائر كرها في منتخب مصر ولكن ستتكلف غانا بذلك يوم الاحد. ما معنى السجود عند تسجيل الاهداف وما معنى حمل القران، هل الجزائر اعداء الله؟ وحتى لو لم تكن الجزائر هل من تبرير للسجود؟؟ لماذا تلعب و تدعوبالفوز؟ هل اخصك الله من دون الناس باستجابة الدعاء؟
    نعم الحمد لله على كل شئ ولكن هذا يعدّ استثمارا للدين من اجل اعطاء صورة مجملة عن هذا المنتخب، ولكن هذا ما زادني كرها لهم ولافواه صحفييهم الكبيرة سواء عقب الفوز اوالخسارة.
    ساشجع غانا

  • khaoulani
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:46

    L’ARBITRE A ETE CRRECT SUT TOUTES LES LIGNES.IL
    FAUT REVOIR AU RALENTI ET AVEC UN ESPRIT D’ARBTRE NEUTRE
    JE NE SUIS NI ALGERIEN NI EGYPTIEN

  • MOHAMED
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:44

    Pour tous qui supporte l’egypte.. , c’est normal 11 joueurs contre 8 ; la victoire est à coté de l’Egypte…c’était pas un match de Foot c’était une scéne arbitrale hors du commun…

  • عماد غنيم
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:54

    عماد غنيم من مصر
    موتوا بغيظكم العالم كله شهد مصر امام البرازيل وايطاليا
    صاحب اعلي رصيد بطولات مصر
    صاحب اسرع هدف مصري
    صاحب اعلي نسبه مشاركات مصر
    صاحب اعلي معدل تهديف في جميع البطولات مصر
    صاحب اعلي مشاركات في البطوله مصري
    صاحب اعلي رصيد في فوز المباريات مصر
    صاحب اعلي نتيجه في مباراه افريقيه مصر
    اظن كده كفايه والله لو عندي وقت كنت قولت للصبح
    بعد كده كل واحد لازم يعرف حجمه العمده

  • سامية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:04

    عليك أخي العزيز أن تعنون الموضوع بمبارات بين الجزائر والحاكم كوفي كوجيا
    فمن الواضح جدا أنه لا يصلح حتى حكم لمباريات الدجاج أو بالأحرى إشتراه الإداريون المصريون كما إعتادوا دوما شراء الحكام لأجل الفوز وهذا ليس غريب عن أخلاقهم فهم مجموعة من المنافقين فكيف يضرب الجزاء وهو يعلم أنه مخطأ ثم يركع لله ساجدا لينافق المأمنين

  • al maghribi
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:58

    علاش خويتي بيا
    ،أربعة أهداف في شباكي
    ،عذبتني طول الليل اوخلتني باكي،
    احنا محاربو الصحراء
    ما نرضاو بالصفرا ولا بالصفرا ما نرضاو إلا بال بالحمراء
    شوهتك يابوتفليقة فى كل الفضاءيات
    وعبر النايلسات اصبحت على كل القارات
    تبكى او تشكي وتقول مالي
    محاربوا الصحراء خانو ما كان في بالي
    ما احترمتي جار كان قريب ولا بعيد
    وتقولو أنت صاحب الكرم والجود
    لكن مصر بردات ما كان في القلوب
    برباعية ساحقة مرمدات وجهك اوخرجاتك مغلوب
    ما بقى ليك غير أمينتو حيدر أحضنها و عانقها
    او غنيو جميع قصيدة ـــ مالي يانا مالي يانا معندي زهر

  • hatim
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:12

    عنوان المقال ناقص: مصر والحكم تسحق الجزائر برباعية نظيفة وتتأهل لنهاية كأس إفريقيا

  • Le Marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:00

    Les égyptiens étaient des grands, ils ont tés bien joué et ils ont donné une leçon profonde aux algériens à propos du football professionnel et propre avec un sang froid appréciable.
    les cartons rouges sont juste et méritée d’après les régles de la FIFA, j’espère que les joueurs algériens apprennent cette leçon et ne pas refaire un tel scandal à la coupe du monde.

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:06

    أخوف ما أخاف أن يأتينا بوشويكة هذه المرة، و يفتي علينا في شأن الدرس المصري؛ و هكذا نبقى معشر البخوش و بوزبّال ندرّس بعضنا دروسا في كرة القدم، بينما تلعب أمريكا الآن بهايتي و الكرة الأرضية.
    أبو ذر المغربي

  • bassim marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:08

    واخيرا حصحح الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ، ولا يصح الا الصحيح ، طيب لنبقى في الجانب الرياضي بالله عليكم ايهما افضل؟ المنتخب الدي وصل نصف النهاية باربع انتصارات متتالية وسجل عشرة اهداف ام داك الدي وصل بهزيمة مدلة امام مالاوي وفاز بهدف يتيم امام مالي وتواطئ من اجل التعادل مع انغولا وفاز على ساحل العاج بعد ان الغى الحكم هدفا شرعيا لها باعتراف كبار المراقبين والمحللين وفقهاء قانون الكرة؟ مالكم كيف تحكمون؟ وعلى كل حال لا بد من الروح الرياضية والف الف مبروك لكم يا فراعنة يا فرسان النيل احفاد خير اجناد الارض لقد صنعتم امس مشكورين فرحتي وفرجتي ، لقد ابنتم فعلا عن علو كعبكم وسمو اخلاقكم، روضتم الاسودالغير المروضة، اصطدتم النسور، وهزمتم محاربي الصحراء فهنيئا لنا ولكم وهنيئا لك ياارض النيل المعطاة ومن حقك الافتخار برجالك النشامى الابرار.

  • Koayri
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:10

    Je ne suis pas d’accord avec ceux qui disent que l’arbitre été du coté Egyptien. Les cartes que l’arbitre a donné sont vraiment mérité, en Europe si tu frappe un joueur par un tacle dangereux tu aura directement la rouge sans passer par la carte jaune, les joeures algériens on été très énervés dès le début du match. le penalty est juste car le joeur n’a pas touché la balle mais il a fait tomber le joueur egyptien qui été sur le point de frapper la balle, donc penalty claire, et puisqu’il ya une faute l’arbitre doit donner une carte jaune à celui qui l’a comise.Donc si vous analyser bienle matche vous aller voir qu’il y avait un bon arbitrage, même il ya un algérien qui a frappé un Egyptien sans ballon et l’arbitre ne l’as pas vu !
    Mais les Algérien bien sure vont dire que c’est à cause de l’arbitrage qu’ils ont perdu, ce n’est pas vrais l’Egypt été plus forte cette fois c’est tout il faut être sportif

  • المصطفى صديق
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:16

    لولا التحكيم لكانت المبارة في المستوى الرفيع ولكن الحكم البنيني ختم مشواره التحكيمي بمهزلة تاريخية …ومع دلك فانا مسلم وعربي ومغربي اهنئ الفريق المصري واتمنى ان يفوز بالكاس الافريقية كما اهنئ الفريق الجزائري الدي سيمثلنا في كاس العالم ان شاء الله احسن تمثيل .

  • chamsseddine
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:18

    بسم الله الرحمان الرحيم.أولا أنا مغربي وجل المغاربة في فرنسا كانوا مع المنتخب المصري.السبب هو أن الجزائريين حقودين . يغارون من المغرب و يضعون العراقيل أمام مصلحته و مصلحة الأمة العربية.فيما يخص كرة القدم أعيد و أكرر أنها ضربة حظ . و يمكن أن أقول من هنا أن الكارثة ستكون بجنوب افريقيا.نحن مع كل شعوب الدنيا إلا الجزائر لأننا نعرفها خائنة. خانت المغرب الذي ساعدها في حرب التحرير و لم ترد إليه أرضه. استغلوا اخلالص و شهامة محمد الخامس.
    عاش المغرب عاشت مصر عاشت الأمة العربية. و السلام

  • قدميري حر
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:20

    بعيدا عن العاطفة، وعن الصراعات السياسية، لنبقى في مجال الكرة، ولنسلط الضوء على اخطاء التحكيم والتي جعل منها الكل مبررا لهزيمة الخضر، ما عدا البطا قة الصفراء الاولى الغير واضحة لحليش، كانت كل قرارت الحكم صا ئبة، بل كان متساهلا مع الخضر، ضربة الجزاء كانت واضحة ، فاللا عب اصبح في وضع مناسب لقدف الكرة، حيت لمست فخذ حليش فخذ متعب دون ان يتمكن حليش من لمس الكرة، هنا يجب ان يعلن عن ضربة الجزاء مع بطا قة ةحمراء مباشرة، تنفيذ ضربة الجزاء كان صحيحا، وبعدها يتساهل الحكم مع الحارس تحت ضغط المباراة،لان الحارس حاول وضع رأسه على رأس الحكم وهذا فيه إهانة للحكم تستحق الطرد، تدخل بلحاج كان خشنا يستحق الطرد، دون التكلم عن بعض الأخطاء التي لم يراها الحكم كتدخل زياني بدون كرة، طرد شاوشي كان معقولا لان الحكم اعلن عن حالة تسلل و مع ذلك تدخل بشكل يستفز اللاعب الخصم، لنعد لنفس العملية فحكم الراية اخطئ في الإعلان عن تسلل, فالمهاجم كان في وضعية سليمة، أما الحصة فشيء طبيعي ان تكون كبيرة مع ماعرفته المقابلة من أخطاء فردية،كل هذا لا ينقص من قيمة الخضر؛ فقد اتبتوا ان لهم منتخبا واعدا، يجب على الجزائريين الافتخار به، ويجب العمل على الجانب النفساني، فهذه الأخطاء يجب ان لا تعاد في تظاهرة ككأس العالم ،

  • الشاعر
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:28

    لمن يشجع الجزائر دعونا نكن موضوعيين
    لقد تأهلت الجزائر لكاس العالم وتاهلت مصر لكاس افريقيا مصر في مباراة النهاية ونحن ننتظر الجزائر في مباراة النهاية لكاس العالم, 

  • Spectateur
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:36

    En tant qu’amoureu du ballon rond et surtout du beau jeu, je n’ai qu’à dire que le match était vraiment nul comme c’était prévu pour la seule raison que les faraouns sont l’adversaire. Ils n’ont jamais mérité malgré les CAN gagnées. La chance + cinéma sont leurs armes..

  • western fm
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:30

    كرها و نكاية في الجزائر العدو الأول للمغرب شجعت الفريق المصري و أقول مبروك لمصر ولشعب مصر ونال الظالمون جزاءهم و ربي كبير …

  • bassim marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:38

    لله دركم يا فرسان النيل الابطال فتقدمو
    ومزيدا من الالقاب والكووس اغمنو
    انتم فخرنا يا شباب ام الدنيا
    وعلى صدر امة العرب قلادة ووسام
    في الميدان فرسان و ضراغيم
    في اعينهم تصغر العظائم
    رجال صالو وجالو في الميدان
    ولوحات فنية سطرتها الاقدام
    سيرو يا فراعنة والى الامام تقدمو
    تحرسكم عين الله التي لا تنام

  • le maghribin
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:40

    bravo les algériens vous avez fait la possible mais l’arbitrage était avec l”egypte commume vous étes qualifiés au coup du monde inchaa allah on verra le vrai équipe d’algérie vous etes
    les mielleures du maghribe vive le maghrib

  • مغربية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:48

    مبرووووك للجزائر حب المغرب العربي والله يسامح كل واحد يقول ان الجزائر عدو للمغرب سامحه يارب اللي شايف ان الجزائر عدو للمغرب فهو عدو لنفسه بالدرجة الاولى ويكفي الجزائر فخرا الخسارات التي الحقتها بمصر والتاريخ يشهد نحن لا نكره مصر لان الغدر بالمسلمين ليس من سماتنا غير ان مصر تجاوزت الحدود وظلمت الجزائر الايام الاخيرة من خلال اعلامها وكان شغلها الشاغل تشويه سمعة الجزائر رغم كل شئ الجزائيين فوق راسنا واللي يكره الجزائر غالبا صعب تتوقع منه انه يكون يحب المغرب كبلده الام ناس همها الكره فقط
    فوز مصر ع الجزائر فوز بااارد جدا من غير طعم لان لو مصر لعبت في النفس الظروف اللي الجزائر لعبت فيها كانت الدنيا قامت وقعدت للحدث

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:50

    مبروك للمصريين و الجزائريين ايضا ، اما المنتخب المغربي فليتعلم منهم.

  • NEUTRE
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:52

    1 2 3 …. 4 DIMA L ALGERIE NOS AMIS EGYPTIENS MERITENT AMPLEMENT LEUR VICTOIRE ET NOS AMIS ALGERIENS DOIVENT RECONNAITRE LEUR DEFAITE ET JE LEUR DIT LE HORS JEU DU BUT D EGALISATION DE LA COTE D IVOIRE POURQUOI IL N EN PARLE PAS; MAIS LA FINALE CA SERA LE GANA ET NON L EGYPTE CAR LE GANA EST CHAMPION DU MONDE JUNIOR ET IL ONTS UN TRES BON EFFECTIF

  • rajawi2casablanca
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:42

    11joueurs+l’arbitre=12
    contre
    8 joueurs…la honte et la farce de match demi final
    one two three viva Ghana

  • layla tanjawiya
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:54

    ألف ألف مبروك للإخوة المصريين على هذا الفوز المستحق و البطاقات الحمر كانت في محلها فماذا تريدون أن يفعل الحكم في لاعب لديه بطاقة وعرقل لاعبا داخل منطقة الجزاء و ماذا يفعل في من تذخل بعنف من الخلف و كأنه يريد أن يكسر أرجل اللا عب و ماذا يفعل في الحارس الذين حاول ضربه و من ثم ضرب لاعبا دون كرة هذا ناهيك عن من لم يلاحظ ركلاتهم على أرجل اللاعبيين المصريين دون كرة و كأنهم نسوا أن من تركل هي الكرة و ليست الأرجل و أظننا جميعا شاهدنا اللقطات المعادة و كيف أن عنف الجزائريين تفشى كلما استأنسوا غفلة من الحكم …
    فكم من حمراء كانت تجب في حقهم لم تعطى ………
    و في الأخير ألف مبروك للمنتخب المصري الشقيق

  • ryyadi
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:56

    Tout ceux qui ont esperé que l’algerie gagne, disent que le penaltie etait imaginaire, alors qu’en realité le penaltie etait là, et sans aucune contestation! tout ceux qui ont voulu que l’algerie gagne, ont colé la defaite historique sur le dos de l’arbitre! La loi est connu pour les cartons jaunes et rouges et pour les penalties, donc pas la peine de trouver des excuses! les egyptiens ont fait un tres grand match, et ont assuré depuis le debut de la CAN, et les algeriens ont passé le 1er tour suite a une combine avec l’angola et leurs resultats n’etait pas a la hauteur (le seul effort qu’ils ont fait c’est contre la cote d’ivoire). Arrêtez de pleurer, les egyptiens sont des specialistes de la coupe d’afrique, et ils ont merité! Je ne suis pas algerien, ni egyptien, mais je suis quelqu’un qui aime le foot et je crois que le meilleur a merité de gagner.

  • marroki
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:38

    j’ai lu presque toute les intervention mais je peux conclure qu’il ya personne qui a fait une bonne lecture au matche faute de quoi on est suportaire de l’un ou de l’autre team ce qu’il faut remarquer en premier que ce n’etait pas un grand match et puis les faraoun ont bien su enerves le phenix resultat normal catrons jaunes et rouges accomptes enfin ce n’est qu’un macth d foot

  • layla
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:42

    رإلى المتحاملين على الجزائر أولئك المشارقة المنافقون قبل التأهل كانت الجزائر بلاد البربر و همج و أولاد فرنسيس و قد شتم المصرييون تونس و المغرب كذلك عقب أحداث أم درمان و حين التأهل لكأس العالم أصبحت الجزائر فجأة تاج العرب و وممثلها الوحيد و أقول لسوري في السعودية يا أخيأشفهمكم في الكرة أنتم و أولئك المعلقين الخليجيين اللذين حين يحرز الشماخ هدفا في دوري فرنسا يصبح عربيا قحا و فخر العرب فاشلون رياضيا وعاطفيين ومتقلبون و لو كانت الجزائر من ربحت لرأينا نفس المواقف بالمقلوب نفاق مقيت تعودناه منكم و تحية للبلدان المغاربية الهمج البربر أولاد الفرنسيس في الشينة و فخر العرب و أصل العرب في الزينة

  • hassan
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:04

    الهدف الأساسي من الرياضة هو تفارب الشعوب و تطوير روح التسامح.لكن الأمر هنا لايعدو ان يكون سياسة و ايديولوجيا واضحة المعالم. أقصيت الجزائر و تأهلت مصر . و وضعت شامة الخجل على جبين الأفارقة.تخكيم انحاز بايعاز من قي يدهم القرار. لاحول ولا قوة الا بالله

  • HiAna
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:00

    أول مرة في حياتي أقول هنيئا لمصر نعم تحيا مصر
    لمادا؟؟؟
    لأنني تابعت تصريحات مواطني البلديين مصر والجزائر، من خلالها تبين لي :
    أن شعب مصر فعلا شعب مثقف يتكلم بأدب وإحترام
    أما للأسف شعب (ون تو ثري) فهو بعيد جدا يتكلم ببلادة وأفكار سطحية
    أما عن المقابلة فلاعبي الخضر رغم أنهم محترفون في أندية أروبية فالأخطاء التي ارتكبوها هي لمبتدئين،
    هنيئا لمصر
    مصر قوية لكن بعض من إعلامها ومعلقيها يشوهون من صورتها

  • ياسر
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:06

    كمغربي أطلب من مشجعي الجزائر المغاربة ان يحكموا العقل: أليست قرارات الطرد قانونية؟لماذا نتهم الحكم ونبتعد عن الحقيقة؟الواقع ان دهاء الفراعنة حاضر وسقط الجزائريون في فخ التوثر.
    ما ذنب متعب لكي يتعمد اللاعب الجزائري ضربه بتلك الوحشية؟ وما ذنب المحمدي؟ أليس من العار على الجزائر أن يضع بعض لاعبيها حدا للمشوار الكروي لبعض اللاعبين العرب(المصريين) لا لشيء إلا لانهم انتصروا؟ ألم يكن بالامكان ان تتدارك الجزائر فارق الهدف لو انحازت الى اللعب الجدي عوض الحرص على كسر سقان اللاعبين المصريين.
    كرياضي أجزم ان الحكم كان جيدا وشجاعافي قراراته رغم ان عاطفة البعض تغطي على ذلك وتظهر الحكم كـ(غشاش)الخطأ الوحيد للحكم هو عدم إعادة ضربة الجزاء؟
    الى مناصري الجزائر أطرح هذا السؤال:أين يمكن تصنيف سلوك حارس المرمى الجزائري ضد الحكم؟قد تجبني بانه لم يتملك الاعصاب، لكن اقول لكم ان المحترف لا يناقش قرار الحكم حتى ولو تعمد الخطأ.
    أخيرا أتمنى للمنتخب المصري كل الحظوظ في الفوز باللقب السابس والحفاظ عليه في خزينته الى الابد وهذا حق مشروع.

  • ابن ادريس
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:56

    بين المنتخب المصري أنه الأجذر بالتأهل لنهاية كأس إفريقيا،و ضربة الجزاء صحيحة 100/100 و من يرى غير ذلك فما عليه إلا أن يشتري نظارات لتوضيح الرؤية.الطرد الثاني مستحق،لأن اللاعب الجزائري الدولي حاشا الناس لعب بأسلوب همجي،و كان ينوي إذاية اللاعب المصري.أما الحارس فكان على الحكم إشهار الورقة الحمراء في وجهه بعد ضربة الجزاء حينما حاول ضربه بالرأس.
    الخلاصة.أن المنتخب الجزائري مكون من مجموعة من الصعاليك،و أظن أن المنشطات موجودة في صفوف هؤلاء اللاعبين الذين لم يكونوا في حالتهم الطبيعية.
    الغريب.أن بعض المغاربة يقدمون الورود للجزائر،في حين أنهم لا يقدمون لنا سوى الأشواك.
    و سؤالي:لماذا يحب المغاربة الأغبياء منهم الجزائر،و ينسون ما فعله مسؤولوا وفاق صطيف بالعلم المغربي في نهاية كأس العرب أمام الوداد،استفيقوا يا مغفلين

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:40

    هنيئا لمنتخب مصر ولشعب مصر بهذا الفوز و إنشاء الله الكأس للمرة 7، وهنيئا للجزائر لتأهلها لكأس العالم. المغاربة رجال عليكم.

  • ريفي حر
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:52

    هذه مهزلة قادها الحكم كوفي وليس مباراة كرة القدم ولله قرأت الصحف الاسبانية اليوم وقد كانت كلها تستهزأ بمتسوى التحكيم الافريقي لمباراة النصف النهائي وخصوصا حكم المقابلة حيث ظهر انحيازه لمصر من الدقيقة الاولى للمبارة وذلك بتوجيهه بطاقة صفراء مجانية للعب الجزائي حليلش بدعون انه تعمد ضرب الحارس عجيب امره هذا الحكم ثم الطامة الكبرى جاء بعدلك ليعلن عن ضربة جزاء خيالية لا توجد الا في خيال الحكم وطرد اللاعب و حتى ان سلمنا بضربة الجزاء كان اجدر للحكم ان يعيد تنفيذ ركلة الجزاء لان الاعب المصري لم ينفذها بشكل صحيح فقد تعمد الوقوف عند ركلها اللهم هذا منكر
    ثم تتوالى المهازل في المباراة بطرد الاعب الجزائري الثاني ثم الاغرب طرد الحارس الشاوش الذي لم يلمس اللاعب المصري لو شاهدتوا اللقطة بالاعادة البطيئة ..
    الحاصول ماعندنا مانقولو غير ان لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله على هذا الحكم الذي افسد المباراة وحرمنا من الاستمتاع بمشاهدة المباراة فبعد الطرد تحولت المقابلة الى مجرد طقوس تسخينية للعبين بردت وفقدنا المتعة والرغبة في متابعتها مما اضطر بنا الى تغيير القناة ال قناة اخرى مللا من المقابلة فشتان بين مباراة الجزائر والكوتديفوار وبين هذه المبارة الباردة اللذي تسبب في برودتها الحكم بطرده ل3 لاعبين جزارئيي والله هاد شي بزاف وحرام عليه
    اقسم بالله بان اغلبية المغاربة يشجعون الجزائر ومن شجع المصريين كانوا هم من هواة الرقص وتامر حسني وليلى علوي والنفوس المريضة..
    اخيرا وخا هكدا فالجزائر في المونديال بينما مصر بقا ليها غير 3 ايام وينسى كاس افريقيا صدقوني تجعلونني اضحك لما اسمعكم تقولون مصر انتصرت ومبروك لمصر هههه فالصواب هو مبروك للحكم كوفي فهو الذي انتصر في المقابلة باوراقه 3 الحمراء…
    اكره المصريين ومن يشجع الرقاصات
    انا وكل اهل الشمال سانشجع غانا انشاء الله
    one two three viva Ghana

  • توفيق
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:08

    الحكم البينيني و المنتخب المصري يلحقان هزيمة بالمنتخب الجزائري برباعية مغشوشة

  • خالد مراوي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:46

    صراحة كنت أعتقد أن الجزائر منتخب في المستوى لكن ما فعله اللاعبون داخل رقعة الملعب لا يمت للكرة بصلة فقد حولوا الملعب إلى ساحة لمصارعة الثيران هنيئا لمصر.

  • tarik
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:48

    يبدو من خلال المباراة ان هناك سيناريو معد بين الحكم في الكواليس حيث نجحت السينما المصرية في هذه المباراة , لذلك لايعقل ان يقوم الحكم بطرد ثلات لاعبين بسبب او بأخر , لكن أغلب المغاربة لا يريدون مصر لتربح لكون هذه الاخيرة تعمل تحت غطاء الصهاينة واسرائيل , وتساهم في حصار الشعب الفلسطيني في غزة برا وأرضا وجوا ,

  • معلق رياضي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:52

    أستغرب كل هذا التحامل على الحكم رغم أنه قاد المباراة بكل احترافية.
    تعليق رياضي:
    مصر لم تفز بأدائها، وإنما بخبرتها وإتقانها في استغلال أخطاء الخصم كما هو الشأن في مباراة أمس وفي مبارتها ضد الكاميرون. فالجزائريون إذن هزموا أنفسهم بأنفسهم. ماذا لو لم يرتكب المدافع حليش الخطأ الدفاعي الذي ترتبت عنه ضربة الجزاء التي كانت مشروعة؟لا شك أن المباراة كانت قد عرفت مجرى آخر قد يكون في مصلحة هذا أو ذاك الفريق. إذن فالقوة لا تكمن دائما في المهارة والأداء، وإنما أيضا في القدرة على توظيف واستغلال هفوات الخصم. حينما يتمكن الفريق الجزائري من تنظيم صفوفه وضبط أعصابه، فإنه قادر على هزم أي خصم، وهذا ما أثبته في مباراته أمام ساحل العاج.
    تعليق من منظور ما يجمعنا ولا ينبغي أن يفرقنا.
    رجاء يا إخواني المعلقين،الرياضة رياضة ولا دخل للسياسة فيها. وإذا مانت الضرورة تدعو إلى ذلك، فلابد من توخي الموضوعية في التعليق وعدم الانسياق وراء المشاعر التي قد تعمي صاحبها وتمنعه من قول الحق. فنحن هنا في ديار المهجر لا تفرقنا هذه العصبيات المنتشرة في العالم العربي مع الأسف، فالقوميات آخذةفي التلاشى أمام ما يتعرض له العرب والمسلمون من مظاهر التمييز (آخرها مسألة البرقع في فرنسا وما يتوخى من ورائها) . ولا زلت أتذكر ذلك اليوم الذي اندفع فيه جمهور غفير من الشباب الجزائري لتشجيع المنتخب المغربي أمام مظيفه الفرنسي في مبارة ودية أقيمت في باريس، والعكس حدث في مناسبات كثيرة.
    وأقول لأولئك الإخوة المعلقين الذين يصرون على ربط إنجازات المنتخب المصري بتلك الطغمة العميلة للصهاينة من أمثال مبارك، أن هذا الأخير ليس هو من يمثل مصر العزيزة بتاريخها وأمجادها، فمصير هذا العميل وغيره كثيرون لا محالة إلى مزبلة التاريخ، أما مصر بشعبهافباقية ما بقي التاريخ … بل إعتبروا فوز مصر أو أي بلدعربي أو إسلامي آخر فرصة لأولئك المستضعفين المقهورين والمسجونين في أوطانهم ليتنفسوا الصعداء ولينسوا أحزانهم وأتراحهم التي لا نهاية لها لوهلة قصيرة.
    أليس من حق أولئك أن يفرحوا قليلا؟

  • saida
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:58

    تعيش لجزائر و تعيش نجمة لخضرا نحن كلنا معاك يا بلد الخير و لجود والله دوما مع ناس الكرم و ناس سخاء و العطاء و لا تحزني يا أمتي لعزيزة لأنك لعبت بنيتك و بدلتي جهدا كبيرا ، أما بنسة لمصر فهي تعني لبلدتنا المغربية إلا بلدة غدارة و لكن إلا بنسبة للمجال رياضي لا تحزني يا حبيبة الخضرا

  • عمرو
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:22

    هيه كلمه وحده مصر والجزائر مسلمين وشكران

  • الصحراوي علي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:24

    بكل صدق واخلاص في القول ان مصر العزيزة تستحق الفوز وتستحق التنوبه وتستحق وواجب على كل العرب والمسلمين ان بفرحوا ويسعدوا معها.
    ان الفريق المصري فربق متكامل ومتناسق ويتمتع بروح رياضية عالية واخلاق لامثيل لها.
    وكل ما ياسفني ولكل الحق في اختيار وتشجيع ما يريد قلت كل ما اثار انتباهي هو ان اكبر عدد من المغاربة كانوا يشجعون الجارة الجزائر.وهدا يدل علي ان المغاربة لهم حس وحب لاخوانهم الجزائريين. لكن ومع الاسف لايستحقون التعاطف معهم.
    وللتوضيح فكرة القدم لم تعدبعيدة عن الاقتصاد والثقافة والسياسة.
    اين هي الروح الرياضية اي كرة هده التي تلعب اين هي الاخلاق…..

  • الصاعقة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:44

    اولا مبروك للاشقاء المصريين وحرام عدم تأهلهم للمونديال لانهم الاحق بذلك.فكيف يعقل ان يحرموا من ذلك وقد تسيدوا القارة كرويا في الدورتين الاخيرتين لصالح فريق لاهو في العير ولا في النفير؟والفوز الوحيد واليتيم له بالكأس الافريقية تم على ارضه ولولا ذلك لما نالها الا في الاحلام.اما السفلة الاوباش الذين يشجعون فريق بوتفليقة فيمكن تفسير موقفهم كالتالي(ولو ان كونهم من الاوباش يعفي من كل تكلف للتفسير والتعليل):ان الشخص الذي لايعرف للنظافة (مثلا) معنى في حياته يتهم كل شخص نظيف ويحرص ان يكون كذلك بأنه (فيه الشيكي).فكذلك حال هؤلاء الاوباش انهم لايعرفون للوطنية وحب الاوطان معنى،وحين يرون مصريا يتغنى بحب بلاده يقولون عنه(منفوخ).والعجيب انهم يزعمون انه قد بلغوا من الانسانية والحس الانساني ما يجعلهم يميزون بين الرياضة والسياسة، بين النظام والشعب،فأين هذه الانسانية والتعامل الانساني مع مواطنيهم وفيما بينهم؟

  • jamal
    الجمعة 29 يناير 2010 - 17:08

    مبروك لمصر على هدا الفوز المستحق
    اما الجزائر وبغض النضر على بعض (اللاعبين الكبار) فهم منتخب للركبي وليس منتخب لكرة القدم
    واتدكر كلمة للمديع الجزائري في مباراة ساحل العاج حيث قال ان هدا الفوز سيليه تحرير الصحراء
    اي صحراء تملكون لكي تحرروها .فسحقا للجزائريين الدين ينادون بما ليس في ملكهم
    مصر احق باللعب في المونديال اما الجزائر فستغادر في الدور الاول

  • samir el mazani
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:02

    أنا صراحة كنت أتوق لمشاهدة المباراة لكن فوجئت بالتحكيم الذي أفسدها ضربة الجزاء خيالية حليش غطى على الحارس في حين المهاجم لم يسدد و اختار أسهل الحلول و بقي المنتخب الجزائري يلعب ضد الحكم الذي فاز ب ٣كروت حمراء لصفر كما لا أنفي التعامل الاحرافي و التقني العالي للمنتخب المصري مع المباراة و ركلة الجزاء من المفروض أن تعاد لأن اللاعب موه قبل التسديد كان يمكن أن يموه على بعد خطوة من الكرة بالتوفيق للمنتخب المصري أرجو من الإعلام المصري الالتزام بالروح الرياضية في النهاية مجرد مباراة في كرة القدم
    موعدنا مع الجزائر في كأس العالم حيث يلتقي الكبار…

  • عماد غنيم
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:16

    ردا علي الجزائري تعليق رقم85 يقول لو انه مصري لا يشرفه هذا الفوز وانا اقول لك يشرفني اني مصري هل رايت زيدان وهوينظف منطقه جزائكم بلاعبين جزائريين ثم يحرز هدف رائع ام ان الحكم هو الذي احرز الهدف وهل الحكم هو من اراد تكسير عظم المحمدي وهل الحكم هو عديم الاخلاق الذي اراد ضرب جدو بدون كره في ركبته وماذا تقول في ال 15 دقيقه بعد الهدف الثاني حيث وقف المصرييت في نصف الملعب يتلاعبون بلاعبي الجزائر ليلقنوهم درسا في فنون الكره ولا حيله للجزائريين في تخليص الكره من اقدام المصريين .
    عمموما الحجج هي دليل الفاشلين ومصر اظهرت للعالم صورتكم الحقيقيه من حقد وغل للمصريين وانتم معذورين فاين تاريخكم من تاريخ المصريين للعلم كل الفرق العربيه الافريقيه مجتمعه لم تحصل علي بطولات مثل مصر (ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب – موريتانيا – السودان – الصومال)كلها 4 بطولات ومصر فقط 6 بطولات والباقي في الطريق
    دلوقت عرفتم ليه انا فخور اني مصري.<

  • EPIG
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:14

    ياإخواني لاتدخلوا الكرة و السياسة لو تكلمنا على السياسة أغلب المغربة يحبون الدوري الإسباني و إسبانيا تحتل سبتة و مليلية يأخواني الشعب الجزائري يحبنا ودائما يشجعنا مثل مصر ولكن الفرق أن مصر لاتحبنا عندما نلاقيها و هذا طبيعي إلا أنها تزيد و تجرح مثلمل فعلت مع الجزائر لهذا دائما الشعب المغربي غالبا مايشجع أي دولة عربية تلعب أمام مصر ونشجع مصر عندما تلعب مع فريق أجنبي و كما يقول إخواننا في مصر أنا و أخويا على ابن عمي وأنا و ابن عمي على الغريب وهذا هو حالنا و حال الجزائر

  • معلق رياضي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:32

    السلام عليكم،
    بعيدا عن النتائج والمشاعر التي قد تعمي صاحبها أقول وبكل صراحة أن الفائز في مبارة يوم أمس هما الفريقان معا، أتدرون لماذا؟
    الجواب: إن كان هناك شيء يستحق تقدير واحترام الفريقين، فهي تلك الثقة التي منحها المسئولون الرسميون في كلا البلدين للإطار المحلي (بالمناسبة تحية خاصة للمدربين حسن شحاتة ورابح سعدان). لم أر أجنبيا واحدا في طاقم الفريقين، سواء تعلق الأمر بالمدربين أو بالجهاز الفني عموما.
    أما نحن المغاربة، فسيضل القائمون على أمر الرياضة في بلادنا عبيدا لأسيادهم الأجنبيين عموما والفرنسيين خصوصا!
    أظن أنهم يعانون من عقدة نقص أمام الأعين الزرقاء والشعر الأشقر!!!
    وليت أيام الزاكي تعود يوما!

  • bravoo
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:44

    لما تغيب الضما ئر الحية تفعل النفوس الغبية الخبيثة ما تشا ء وكيف تريد,فريق جزا ئري قوي تالق وبجدارة واستحقاق ولم يستسلم ابدا رغم كل التحديات ورغم هذا الضغط الشنيع والهمجية الا فا ريقية لحكم لا قط هزيل الذي اراد النيل من هذا المنتخب,الا انه في الحقيقة المنتخب الجزائري قدم عرضا جميلا ورائعا ونتمنى له فوزا مستحقا في المنديال وبلا رشوة مثل ما فعلوا المصريينالذين كانوا جد خا فين من هذا المنتخب

  • شمالي صريح
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:34

    معاريف: الفراعنة حولوا محاربى الصحراء لـ”قطط”
    وصفت صحيفة معاريف الإسرائيلية الفوز الساحق للمنتخب المصرى لكرة القدم على نظيره الجزائرى بنتيجة 4 ـ 0 مساء أمس، على إستاد مدينة “بانجيلا” بأنجولا فى الدور القبل النهائى فى كأس الأمم الأفريقية بأنه انتصار عظيم للفراعنة بعد أن حولوا فريق “محاربى الصحراء” إلى “قطط” فى الملعب.
    أضافت الصحيفة أن الفراعنة ثأروا لأنفسهم بعد الهزيمة التى تلقوها فى المباراة الفاصلة التى جمعت بينهم وبين الفريق الجزائرى فى الرابع عشر من نوفمبر الماضى بمدينة أم درمان السودانية، وأحداث الشغب التى أعقبتها من جانب الجماهير الجزائرية فى حق المصريين، فكان الانتقام والرد شديد اللهجة فى مباراة أمس، ليتربع المنتخب المصرى على رأس القارة الأفريقية ليتقابل مع المنتخب الغانى مساء يوم الأحد المقبل، فى المباراة النهائية وهدفه أن يفوز بالبطولة الثالثة له على التوالى فى بطولات كأس الأمم الأفريقية.
    وأضافت الصحيفة أن انتقام الفراعنة كان مريرا للجزائرين بعد أن منعوهم من الوصول لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.

  • bassim marocain
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:48

    مصر قلب الامة العربية النابض وقطبها، مهما حاول بعض الاقزام التطاول عليها ومحاولة تبخيسها، فمثلهم كمن يحاول حجب الشمس بالغربال، او من كينطح صخرة براسه، مصر الشامخة بارثها الحضاري وانجازات ابناءها الابرار في مختلف الميادين لهي اكبر من تختزل في مباراة كرة او في قرارات نظام سياسي معين، يرفضها الكثير من احرار هدا البلد الكبير.
    ولا يسعنا مرة اخرى ان نقف وقفة اجلال واكبار لفوز مصر وتاهلها المستحق الى نهاية الكاس الافريقية، وتحية تقدير لفرسان حسن شحاتة مغاوير المنتخب المصري الابطال على اداءهم الرائع والف مبروك لكم من ارض المغرب الطاهرة .

  • فرح
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:10

    العقبالنا نهزمو الجزائر فوق ارض الصحراء

  • رامى عماد غنيم
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:46

    هزمناهم واخدنا حقنا
    وكسرنا عضمهم وعلمناهم فن الكرة
    هزمناهم4/0 وعلى فكرة احنا ملوك القارة هزمنا الكاميرون ونيجيريا وموزمبيق وبنين وهم ماذا كسبوا مالى 1/0 وشكرا
    ماكانوا يستحقوا ليصلوا الي هذا الدور وعلي فكرة انا عمرى 11 سنة رامى عماد محمد احمد غنيم

  • الجرتل مان
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:12

    الفوز بكأس إفريقيا أفضل وأبقى من الذهاب إلى كأس العالم لأجل ما نسميه “المشاركة المشرفة”..
    وأستغرب للمعلق حفيظ دراجي الذي استبق التهليل لهذه المشاركة المشرفة منذ مباراة الكوت ديفوار ومنذ الانطلاقة وزاد من ذالك الهدف الإيفواري حيث غسل يديه تماما على المباراة وبدأ يعزف على الأسطوانة المشروخة..الآداء الجيد والمشاركة قبل أن يفاجأ بتعادل الجزائريين في آخر لحظة ..فكيف يعقل أن فريقا سيمثل إفريقيا في كـأس العالم يتغنى فقط بالمشاركة المشرفة إفريقيا فما بالك في المونديال..
    حلل يا محلل..

  • Marocaine pure
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:54

    L’equipe egyptienne est une equipe qui merite
    leur jeu est propre et discipliné ils sont intelligents et sont nettement meilleurs que les débiles algériens qui ne savent faire que la guerre meme au sport
    ils ont voulu gagner par la force physique mais l’arbitre
    leur a fait barrage bien fait pour eux race de mules

  • تازي محب لوطني
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:14

    السلام عليكم
    اولا وقبل كل شيء مبروك وألف مبروك للمنتخب المصري والشعب المصري و للمعلم شحاتة اما بالنسبةللجزائريين لمادا غيروا لقبهم من ثعالب الى محاربين؟ وأقول للعسكر الجزائري وخصوصا كبارهم في الرتب هكدا سيقع لكم انشاء الله في حرب الرمال القادمة قريبا على الأبواب . لأنكم تبحثون هزيمة نكراء وعقدة نفسية اخرى ستزيدونها على عقدة 63 . ها نحن في الانتظار ان لم تراجعوا افكاركم وسياستكم نحو جيرانكم. واعتدرللشرفاء من الشعب الجزائري الشقيق المغلوب عن امره.

  • وبها
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:50

    لقد قدم الجزائرين أحسن ما عندهم لكن هده هي سنة كرة القدم لكن الأهم حرمان القراعنة من مونديال2010

  • Mohammed
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:16

    salutations aux peuple et joueurs ALGÉRIENS.MR MAMADOU BENIN (dit MR sifflet et carton rouge) était contre vous alors comment voulez vous lutter et gagner si la vedette du scénario (l’arbitre en gros) est contre vous depuis le début du match,le penalty devrait être retiré mais vous savez que la loi est toujours du coté de celui qui arbitre le match,dommage pour nos voisins,victime d’un mamadou de décor et de haine envers les algériens,l’Égypte a mérite de gagner mais pas de cette façon.

  • simo
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:02

    bravo l egypt

  • ابراهيم
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:56

    اخواني أتركوا السياسة والحروب لأصحابها وهم الرؤساء العرب الشفارة والمجرمون والدكتاتوريين والاقطاعيين العرب قد سحقوا شعوبهم وتركوا المواطنين معوقين لايصلحون لشيئ .نحن هنا نتكلم عن مقابلة في كرة القدم والحقيقة هي أن الحكم مأجور 100/100 وتعسف وابتزاز الحكم للاعبين جزائريين واضح جدا وهو من تسبب في نرفزة الجزائريين ففقدوا أعصابهم وبدأوا يرتكبون بعض الأخطاء التي كانت بمثابة هدية للحكم ومن الواضح أنها كانت تتلج صدره بحيث كان لايتردد في اشهار الورقة الحمراء في وجه الجزائريين وخير دليل على المآمرة تصريحات المسؤول الأول على الكرة المصرية بعدعقدالصفقة بأنه سيثبت من خلال هذه المقابلة للعالم أن مصر قوية على الجزائر وأن مصر ظلمت في السودان.بالمقابل ظل رابح سعدان يحلم بمهارات لاعبيه ونسي أنه يلعب بافريقيا العبيد وافريقيا المتوحشة.كما لايفوتني أن أعبر عن كرهي للمصريين لالشيئ فقط لأنانيتهم المفرطةوشكرا هسبريس.

  • أمل المغربية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:46

    و الله إيلا فضحتونا هادا شهر و هاد الكرة الصكعة مصدعة لينا راسنا أنا شخصيا و الله إيلا تمنيت الكأس تديه شي دولة إفريقية اصحاب البشرة السوداء كيما بغات تكون ماشي مهم غير ما يديو العريبان والو شحال فيهم ديال التفنطيز. ما شجعت لا مصرو لا الجزائر كلهم منافقين و غشاشين و ايلا شي نهار جاب الله و طاحت هاديك مصر مع شي دولة كبيرة في كرة القدم في شي كاس العالم و الله حتى دير ليها ما دارت ألمانيا للسعودية في المونديال ديال 2002 تعطيها شي 8 أو حتى 20 العرب حادكين غير في بعضياتهم أما مللي تا يجي المعقول ما كاين لا مصر و الجزائر و لا 6 حمص و الجزائر نيت حتى هيا دابا يعمرزها بالأهداف من الدور الأول و الطيارة اللي داتها للمونديال ترجعها إن شاء الله باش تطبق المثل اللي قال اللي زار يخفف أش بين العرب و بين الكرة؟ إلا الخير و الإحسان مصر خصها تحمد الله اللي ما تأهلاتش للمونديال حيت إيلا مشات غادي غير تشوه راسها إيلا طاحت مع ألمانيا أو البرازيل أو الأرجنتين أو اسبانيا أو انجلترا يمشيو يتكمدو باركا عليهم يربحو غ الموزمبيق و زامبيا و الكامرون و البنين تيحساب ليهم كوايرية و الجزائر حتى هيا غير الهضرة على والو جميلنا في الأغاني جمعو راسكم و يا ربي حقق دعائي و ربح هاديك غانا حيت الأفارقة مازال فيهم شوية ديال النية.

  • مواطن مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:50

    المصريون استحقوا الفوز… وتاريخهم الكروي مشرف… ومن لا يعترف لهم بهذا انسان مريض نفسيا… ومن يقول ان المغاربة لا يجب ان يهنؤوا المصريين لان بعض الاغبياء منهم سبوا البربر عن جهل… انسان جاهل… فالسفير المصري في الرباط اعتذر لمدير المعهد الملكي للثقافة الامازيغية عن جهل بعض المصريين بتاريخ الامازيغ و كونهم لا يعرفون ان جزءا من هذا البربر موجود ايضا في المغرب… و انسان غبي لان اغلب المصريين فرقوا بين الجزائريين و المغاربة… حتى ان كثير منهم قال ليكن الله في عون جيران الجزائر… اما قمة الفرز فقد جاءت من طرف بعض ما كتبه الدكتور يوسف زيدان في مقاله ”ذكريات جزائرية” فقال
    أتذكرُ… كان معنا في كلية الآداب طلاب جزائريون بالدراسات العليا، وكانوا والحق يقال مثالاً للغباء والعنف الداخلي والتعصب المطلق (أي التعصب لأي سبب) ومع أن المنح الدراسية المقدمة لهم، ويا للعجب، كانت مجانية، أي أن مصر (المحروسة) تقوم بسدادها عنهم، إلا أنهم كانوا لا يكفون عن التذمر، لأنهم كانوا حانقين على بلدهم! التي أرسلتهم إلى مصر وليس إلى فرنسا… فقلتُ لهم يوماً في نقاشٍ جمعنا، وبعدما فاض بي الكيلُ من كلامهم وبلغ بي السيل الزّبى، ما ملخصه أن المغاربة أكثر رقياً وتحضراً من الجزائريين، وأن المغرب بلد حقيقي عرفناه في التراث وفي الحاضر، ولكن تراثنا لا يعرف بلداً اسمه (الجزائر) ولم يستخدم أحد هذه التسمية غير المطابقة لواقع الحال، أعني لهذه الصحراء التي تمتد في كل الجهات وتمتد في نفوس الناس… ولذلك لم تصح أخلاق سكان الجزر لسكان الجزائر، لأن سكان الجزر عادة ظرفاء… انتهى كلام الدكتور المصري المحب للمغرب و الكاره للجزائر… اما من يقول ان مبارك جاء ليقاتلنا بطائرته فاسقطناه و اسرناه هو وبقية زملائه… فلم يكن سوى عبدا مامورا من طرف عبد الناصر الذي اراد ان يساند الجزائر لاسقاط الملكية في المغرب… ولولا حقد الجزائر و عدوانيتها علينا و كذبها لما تدخل عبد الناصر… اذن اصل المصيبة في حكام الجزائر و ليس في غيرهم…

  • redouane
    الجمعة 29 يناير 2010 - 14:58

    بكل صراحة كان منتخب مصر اقوى في المبارة على جميع المستويات و لا داعي لبحث عن التبريرات للهزيمة المدلة ليس فحسب هده المبارة بل في جميع المقابلات التي خادها لحد الان فهو شرف الكرة العربية و الافريقية ادن كلنا وراء مصر من اجل الفوز بهده البطولة ايهاالشعوب العربية المسلمة.

  • المروكي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:02

    انا مغربي..احب كرة القدم واعشقها لعبتها هاويا ..لكنني اكره تسييس الكرة والزج بها في المعترك السياسي وتحميلها ما لا تحتمل..كنت سافرح كثير لمستوى اللاعبين الجزائريين المحترقين منهم بالخصوص الا ان انسياقهم وراء المصيدة التي وضعتهم فيها حكومة بلادهم..التي ما قصدت التمتع وتمتيع الشعب بالفرجة وتقنيات كرة القدم بقدر ما هدفت الى التغطية عن السياسة الفاشلة والاختلاسات المتكررة لثروات الشعب الجزائري..ولقد فرحت للهزيمة الثقيلة التي مني بهاامام المصريين..ليس للهزيمة الكروية في حد ذاتها بل لهزيمة النظام الجزائري المنافق.المعادي للمغرب والمغاربة.

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:20

    كفانا حديتا بالعاطفة و لنكن عقلانيين مصر فريق قوي و لايصح مقارنته بفريق كالجزائر هدا الفريق الضعيف الدي احرج افريقيا امام العالم

  • عربية
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:26

    ايه الي انا شيفاه ده من المصريين ايه الغل و الحقد الواضح اوي فكلامهم مش انتو خلاص كسبتو يبقى خلاص الف مبروك بس يا ريت يكون في احترام للعرب عشان مش الجزائر بس هي الي كانت بتشجع فرقتها في مليون عربي كان بيشجعها و يا مصريين ما شوفناش الفرحه دي كلها و انتو كسبانين الكامرون و غيرها ولا هي عشان المره دي كانت دوله عربية فانتو على طول فالحين بس بالتعالي على العرب غير كدا ما بنسمعش حسكم
    بالنسبه لينا بنقولكم مبروك وربنا يبسطكم كمان وكمان و هاردلك للجزائر وما تزعليش يا غالية اصلا يشرفك ان بداية المباراة لما كانت الفرقه كامله ما قدروش يجيبو ولا هدف و باقي الاهداف كانت عشان في خلل في الفريق وتحيز من الحكم وده الي خلاهم يجيبو الاهداف دي والي اتبسطو بيها اوي بس المفروض ما يتبسطوش عشان لعبو لوحدهم و الملعب كان فاضي قدامهم من غير منافس وعمر ما في مباراة تصفيات تتلعب 11 ضد 8 ف4 اهداف بالنسبالنا مش مستحقه و لو كنتو بدالهم وانتو الي بتلعبو ب 11 و هما 8 كنتو جبتو10 اهداف مش 4
    فيا ريت المصريين ما يفرحوش اوي الاهداف دي هدية من الحظ ليهم
    الحكم متحيز جدا كمان ومش طايق الجزائريين وده واضح اوي والدليل لما جم يسلمو عليه اللعيبه بتوع الجزائر رفض يسلم عليهم
    و اصلا الحكم ده بيسموه المصريين وش الخير
    يلا معلش الجزائر ما تزعليش انتي فوق راسنا لعبتي كويس رغم انك خسرتي الدور و الباقي على الكسبانين الي لسه الحقد ماليهم ومش قادرين ينسو انكم طلعتوهم من كاس العالم و بيقولو انه كان حقهم
    بس انا بقولهم حق مين يا مصريين لما الجزائر كسبت في السودان كسبت عن جداره و استحقاق ماكنش في حكم متحيز ليهم ولا كانو بيلعبو ضدكم و انتو ناقصين وكمان معناويتكم عاليه اوي عشان طالعين من انتصار
    وبردو كسبوكم
    اما مباراة امبارح فهي كلها جت لصالح مصر وده واضح
    يا ريت يا مصر نشوفك مبسوطه دايما كدا ولا مش هنشوفك غير لو كسبتي العرب
    وفي الاخير احب اقول انا كتبت مصري خصوصي عشان المصريين يسمعو الكلام ده و يفهموه عشان مش هيفهمو كلامنا سلام يا جماعه

  • moroccan
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:46

    i want to say that the both.egyptiens and algerians.commit a great mistakes .in the first side egypt is very boastful and built the wall of the shame secondly algeria commit great sins in sahara against a people that share with him the religion the history and the race.this people is morocco

  • aelmalek
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:18

    طيلة المبارة ولولا الحكم الدي افسد المبارة بطرده اللعب الجزائري الدي سبق ان حصل علي ورقة صفراء مجانية عجلت خروجه ،حينها فقد الفريق الجزائري اعصابه، فالمقابلة كانت مصيرية للفريق المصري اكثر ماكانت مهمة للفريق الجزائري،فاالفريق كان مستعداً لكل الاحتملات الا الخسران امام الفريق الجزائري التي اصبحت قضية دولة

  • mjid
    الجمعة 29 يناير 2010 - 16:20

    الجزائر لا تتوانى في معاكسة المغرب تقف حاجزا أمام تطورها قبل تطور المغرب ،فأقول لبوتفليسة كرة القدم تشبه الحرب،إدا فكرت يوما خوضها ضد المغرب المسالم فسوف تخسرها برباعية نضيفة ،ولا يوقف المغرب إلا إسترجاعه صحرائه الشرقية لإلحاقها بباقي صحرائه الكبرى،نصيحة وأنتم مقبلون على كأس العالم فيمكنكم الإعتماد على بعض لاعبي عبد العزيزالمراكشي خاصة فريق الخاسر التندوفي الحاصل على لقب دمية الجزائر العالمية

  • youssef
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:42

    وان تو تري باي باي للجيري

  • أذرار محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:04

    ردًّا على الأمازيغي من شال المغرب، أنا أيضاً أمازيغي من شمال المغرب
    لقد اخطأت بما قلته عن الشعب المصري هذا الكلام عيب وأنا كأمازيغي أستنكر ما قلته كلامك بذيء، بالعكس شعب مصـر شعب عظيـم وذو تاريخ عريـق
    أما الكرة فهي مجرد لعب وعذراً لكل المصريين

  • زهرة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:00

    ايوا باز لشى مغاربة كيشجعوا الجرائر ما فيهم قلب نساو اللى دارت فينا الجزائر هدى سنين و مازالة هى من اسباب التاخير اللى عندنا فى البلادو المشاكل اللى هندنا فى الحدود الهجرة السرية و التهريب و الغرق ديال ارواي اللى من عندهم طالع و كتشجعوها …انا بعدا ما نشجعها غير فى ماتش واحد فقط ملى تلعب مع اسرائيل واخا راها حتى هى اسرائيل من نوع خاص

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:02

    المغاربة المتواجدين في فرنسا كلهم كانوا يشجعون المنتخب الجزائري والدليل الصور التي بتثها الجزيرة الرياضية وميدي1سات .

  • badr
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:32

    vraiment bravo l’algerie je suis un marocaine je supporte l’equipe algerienne des le debut mais si on a vu la realité du match on voit tt simplement que l’arbitre a facilité les choses sur les egiptiens qui ne peut pas faire rien devant l’equipe qui a ecraser la cote hivoire qui est une point noire pour l’egypte tt a fait bravo l’algerie une equipe qui est forte bien organiser vive l’equipe algerienne bravo bravo bravo bravo……..

  • مصر بتحب المغرب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:30

    كلمة حق الحكم ظلم بجد انا مصري عاوز ادلة دا الحكم راف بالجزائر

  • زائرة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:38

    المبارة لم تكن متكافئة من البداية ويظهر جليا للأعمى إنحياز الحكم للغراعنة

  • مواطن مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:44

    لقد قال المصريون بعد مباراة السودان… ان الجزائريين همج و شعب لقيط… فكان من صدم من هذه الجملة… فهل كانت صدمة الجزائريين كصدمة ذلك الذي لم يتعود على الصراحة?… وهل قال المصريون الحقيقة ام كذبوا?… لنبدا بمقولة ان الجزائريين همج…لقد صورت كاميرا مباراتهم مع مصرالعنف الزائد حتى ان الحكم اضطر الى اخراج الورقة الحمراء ثلاث مرات امام الهمجية… وقبلها كان جمهور الجزائر في لقائنا معه في تونس يتوعدنا بالذبح سنة 2004 حين هزمناهم و صعدنا الى النهاية… لقد كان جمهورا همجيا بعثه بوتفريقة خصيصا لترهيب المشجعين المغاربة… فكانوا يسبوننا و يسبون نسائنا و ملكنا ووطننا و يصفوننا بالمحتلين والشرر يخرج من عيونهم… تماما كما فعلوا مع المصريين… الفرق ان المصريين تناولوا الامر بتضخيم في اعلامهم في حين فضل المغرب سنة 2004 عدم اثارة الامر اعلاميا بدعوى ان هذه الهمجية تكون حتى بين الجزائريين انفسهم في بطولتهم الوطنية التي قتل فيها العشرات فقط منذ سنة 2000 … اما الرئيس الفرنسي فمنع اجراء اي مقابلة لمنتخب الجزائر على ارض بلاده لان الجزائريين يخربون الشجر و الحجر سواء ربحوا او خسروا… كما ان اوج الهمجية قد تجلت في قتل بعضهم بعضا في حرب اهلية خلفت 200000 من الرضع و النساء و الشيوخ و الساكنة الامنة… هذا و غيره كثير دفع المصريين بعد ما شاهدوا ماشاهدوه في ام درمان ان يقولوا ان الجزائريين فعلا همج… فهل كذبوا ام انها الحقيقة الصادمة?… لقد تكلف البارحة لاعبو الجزائر بالاجابة عندما نطح شاوشي الحكم بهمجية… فصبر الحكم في حقه ولم يطرده في حينه لكنه انتظر حتى اظهر شاوشي همجيته مرة اخرى محاولا كسر رجل مهاجم هزمه بالكرة الحلوة… فاراد نزع ساقه عنوة… الحضارة مقابل الهمجية… هذا ما شاهده العالم كله يوم امس.. قال المصريون ان الجزائريين شعب لقيط… فهل كذبوا?… نحن نعلم ان الفرنسيين يوم احتلوا الجزائر لم تكن مساحتها تتعدى حتى 30 بالمائة من مساحتها الحالية فمن اين لقطوا ساكنتها الباقية?… يتبع…

  • moraya
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:20

    je madresse au commentaire n 9 faut pas melanger les chose frere la politique et le sport chacun a son objectif et son role sauf que dans le sport ya pa de frontier ya pas d arier pensse c est s que n apel l esprit sportif roh ariadia chacun et libre de soutenir l equipe ou le jouer qu il veut mais toujours das le cadre sportif et du respect d autrui et si tu veux savoir plus fait un flach back pour bien comprendre la relation entre peuple maroc-alger a (savoir je suis marocain)

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:22

    انبه فقط اخوتنا المغاربة الى بداية صراع وخلافات مصر والجزائر البداية كانت في عام 89باالاعتداءعلىاللاعبين الجزائرين في مصروالصعودلكاس العالم وهذابعدعودةالعلاقات الجزائريةالمغربيةواحساس مصر بمدىالتقارب بين الشعبين خاصة في كاس فريقياالتي نضمتها المغرب عام 88 واستقبل المغربين اخوانهم الجزائرين استقبالا حاراكااخوةحقيقين وانامن الذين عشت تلك الفترة في مصرو قالواهاصراحةهذاجزاءكل من يطبع العلاقات مع الملك وكانت تلك صفعة لنظام الجزائري الذي بداء يستفيق واكتشف شعب الجزائر كذب المصرين الذين يعزفون على وتر العروبة والاسلام في حين هم اكثر الشعوب اساءةللعرب والمسلمين ونسى الجزائرين اوتناسواان اول من طبع مع اسرائيل هو النظام المصري وحاول الشعب الجزائر التدارك ورد الصفعة للمصرين ولكن بطريقة رياضية في عام 2001وكنافي مجموعة واحدة مع المغرب ومصروحاول المصرين استمالت الجزائرين ضد المغرب واعطائهم نقاط المقابلة بعتبار الجزائر لاتملك حضوض لتاهل ولكن رفضناوحرمناهم من التاهل لكاس العالم ولوا لم تخسرالمغرب مع السنغال لصعدت المهم مايحدث الان امرعادي جدا باالنسبةلهذه الاحداث وهناانبه الاخوة المغاربة ان الجزائرين كانوا مخدوعين بقناع العروبة والجمهورية ولكن الان عرفواان لكل بلد خصوصيةلايجب التدخل فيها ومن قال ان الجزائر لم يكن فيها امراء فهواجاهل. كان لناالاميرعبدالقاد والامير خالدولكن الاستعمار قضى على حكمهم في حين استمرنظام الامارة والمملكة في المغرب وعلى كل حال اكبر نظام ملكي دكتاتوري هو النظام المصري بناءا على هذه المتغيرات مصرتصبح عدوة الجزائر لانها اقتربت من المغرب اتوقع تقارب بين الجزائروالمغرب اكثر من قبل ونحن نحس في الجزائرانه ستفتح الحدود لامحالة.في الاخير اغرب ماسمعت من المصرين هوتحريض الجزائر على احنلال تونس لانهم يمنعون الحجاب وهذا مضحك وشر البلية مايضحك في حين هم..ولكن لكل بلد خصوصيةيجب ان نحترمها سلامي للاخ المصري الذي قال زرت المغرب انالاادعي كذبا انني زرتهاولااقول هذا الكلام لابحث عن دعم ولاغطي عن شيئ لان كل شيئ واضح واتضح فقط اردت كشف مدى شرهم ورغم ذالك لاستطيع ان اخفي حبي لكل مغربي من طنجة للعيون ولا اننسى فاس ومكناس وجدة والناضور واغاديرومراكش الحمراء ولقنيطرة الدار البيظاء معهاسلاوالرباط .

  • ismael
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:16

    الحمد لله أحمدك يا ربي على انهزام العدو لا أفهم كيف المغاربة يعشقون الجزائر العدوة للمغرب فيقو يا مغاربة فالجزائر عدو للمغرب الصحراء مغربية بزاز ولا بالخاطر عاش الملك محمد السادس

  • mustapha
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:48

    لقد لعب الحكم البينيني دورا كبيرا في تأ هيل المنتخب المصري للمباراة النهائية فالمتتبع لأ طوار اللقاء لا يمكن أن يقول بأي شكل من الأ شكال أن الفراعنة استحقوا التأهل كما يتشدق بذلك البعض فالحكم المبتدء الذي لا يفهم شيئا في قانون اللعبة ارتكب أخطاء بالجملة في ادارته للمقابلة بمنحه ضربة جزاء للمصرين أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها خيالية و لم يقف الحكم المتهور عند هذا الحد بل قام بطرد حليش ظلما و عدوانا وواصل الحكم المتفرعن سلسلة أخطائه حيث طرد لاعبين جزائريين اخرين ولو لم ينفذ منه الوقت لطرد الفريق بأ كمله …….

  • مواطن مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:12

    عندما استعمرت فرنسا الجزائر كانت مساحة هذه الاخيرة صغيرة و لا تفي بغرض المستعمر الذي اراد ان تكون جزائره فرنسا ثانية… فهجم على مناطق في شرق تونس و ضمها للجزائر ليكبرها ثم اضاف اليها الصحراء جنوب الجزائر التي تشكل مع مناطق من الصحراء الشرقية التي انتزعها المستعمر من المغرب و اضافها له اكثر من 70 في المائة من مساحة الجزائر الحالية… اذن مع هذا الضم الاستعماري العشوائي نجد ان الشعب الجزائري الحالي هو فعلا شعب لقيط… لقطته فرنسا و جمعت فيه ما لا يجمع… جمعت فيه من كانوا تابعين للمغرب و من كانوا تابعين لتونس و اضافت له جزءا من الطوارق سكان الجنوب الجزائري و هم اقرب الى سكان مالي و النيجر… بهذا المعنى هو فعلا شعب لقيط و امه هي فرنسا المستعمرة التي ولدته بالاحتكاك مع المغرب في الغرب و مع تونس في الشرق و مع مالي و النيجر في الجنوب… و المصريون لم يكذبوا… عندما اراد الجزائريون الرد على هذا الامر رجعوا الى التاريخ فوجدوه لا يسعفهم… فمن استعمار مغربي الى استعمار تركي الى استعمار فرنسي الى استعمار جماعة وجدة… ولذلك تم استدعاء القول بان الجزائريين هم امازيغ… و هو قول فيه ما فيه من كذب… لان الامازيغيين اكبر من الجزائريين… و الامازيغية اكبر من الجزائر الحالية التي تنكل و تقتل الامازيغ الان… و تستعدي عليهم… اذا كان الجزائريون امازيغ فعلا… فلماذا يساندون قيام دولة عربية لقيطة في جنوب المغرب?… اذا كان الجزائريون امازيغ… فلماذا ساندوا اسبانيا ضد المغرب في ازمة الجزيرة الامازيغية و صفقوا لاستعمارها?… في الوقت الذي وقف فيه كل العرب مع المغرب حتى كتب عبد الباري عطوان افتتاحيته التاريخية… والمعنونة بياريت الجزائر سكتت… ما اعرفه هو انه في المحافل الدولية اجد المصريين بجانبي… العربي منهم و القبطي المسلم و القبطي المسيحي و حتى الفرعوني… و اجد الجزائري حتى وهو امازيغي ضد مصالح بلدي… الامر عندي اذن محسوم… مبروك لمصر…

  • younes monde
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:18

    إلى صاحب التعليق51 تتكلم عن غزة وكأن الجزائرهي المعين والساند للقضية الفلسطنية الوحيد,فأنتم قضيتكم الأولى هي سحرائنا المغربية لمعربية المغربية فو الدين والدم,منتخب مصر كانا قويا فتقبلو الزيمة,وأما لمحاربين الصحراء فنشيدنا الوطني يقول أن هنا نحيا بشعار الله الوطن الملك

  • حسين
    الجمعة 29 يناير 2010 - 18:58

    اتقوا الله ايها المنافقون
    ما هو الظلم الذى تتمسحون فيه
    اولا يجب طرد حارس الجزائر مباشرة بعد ضربه للحكم بالرأس
    ثانيا لمصر ضربتى جزء لم يحتسبوا
    الاولى لعماد وخرج على اثرها مصاب والثانيه لزيدان
    ثالثا الهجمه التى الغاها الحكم بداعى التسلل لجدو وعلى اثرها طرد الحارس لم تكن تسلل مطلقا
    اريد اى منافق ينادى بظلم الحكم للجزائر ان يضع الموقف الذى يظهر فيه الظلم امامنا نحن القراء

  • مواطن و لكن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:10

    ادا كنتم تتذكرون فقد قلنا قبل مقابلة أم درمان بان مصر متخصصة في الكؤوس الإفريقية و الجزائر تمتلك الخبرة للذهاب الى المونديال , و هكذا كان . انا لن ادخل في مجال تسييس المباراة و لا أريد أن أتطرق الى من كان الأفضل و من يستحق من لان الغالب و المغلوب و حتى هده البطولة لم ترقى إلى المستوى المطلوب .فقط أريد أن أقول مبروك للمنتخب المغربي فقد أراحنا من تبعات المقابلات النفسية و المادية و من شنأن و شجار المنتديات . فيكفينا أن أمطار الخير عمت بلادنا و ما ننتظره اكبر في مجال الإصلاح الديمقراطي و الاقتصادي و الاجتماعي وبعد دلك الرياضي . فايا كان الغالب و المغلوب فالمغرب كان و لا يزال دلك البعبع الذي يقض مضجعيهما سواء في الكورة او السياسة .مبروك للمنتخب المغربي بقيادة المايسترو الزاكي ولد البلاد.

  • كريمة من عيون الشرق
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:14

    سلام الله على الجميع
    أهنئ وبكل حرارة فراعنة مصر على الفوز الساحق الذي وبكل مصداقية يستحقونهلأنهم رجال والرجال قليل.
    بحرارة أحييهم وأحيي فيهم روح المواطنة التي يفتقدها البعض ممن ينسبون أنفسهم للرياضة ولهذا الوطن، وبدل أن يدافعوا عن القميص الوطني فإنهم يهتمون بإطالة الشعر والأظافر ووضع السلاسل ز “لحلقات” وكنت أتمنى لو يعاقبوا على فشلهم الذريع وخيباتهم التي لا يقومون بها إلا بالقميص الوطن.
    أما جارتنا الجزائر فتستحق الهزيمة لحقدها وجرائمها المقترفة ضد المغرب وأستغرب للمغاربة الذين يشجعونها ويفرحون لفرحها وهي التي لا تترك مناسبة إلا وتنزل فينا ظلما وعدوانا، وعلى سبيل المثال أذكر ما يقال عنا في الراديو حيث كلما أرادوا التحدث عن وططنا إلا وقالوا : العدو المغربي … .
    الله يهدي ما خلق إنهم فعلا 10 في عقل.

  • محسن المصرى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:24

    الف مبروك للمصريين واقول لمنتخب الجزائر الشقيق اه يانى يانى يانى الجزائر مش هتلعب كورة تانى

  • سهيل
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:06

    اخواني انا شاهدت منتخب الجزائر ضد ساحل العاج و ضد مصر الجزائر فريق كبير و اعظم فريق في افريقيا و اتمنى لهم التوفيق في كاس العالم
    عندي سؤال واحد لمادا مصر هي بطل افريقيا مرتين عللى التوالي و لم تستطع حتى المشاركة في كاس العالم ههههههههههههه هدا يطرح عدة اسئلة على مبارات الجزائر و مصر و الحكم البينيني الولد العزيز لمساعد رئيس الكاف

  • fatine
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:26

    فوز مستحق لمصر0/4 ،الغبي الجزائري دائما يبرر الهزيمة حتى مين غلبوهم مالاوي قالولنا راه جاهم الصهـــد ،سوف نراهم في جنوب افريقيا هل سيفعلون نفس الشيء مع الامريكان والانجليز من ضرب وركل وسب في الملعب كما فعلو مع المصريين .
    ملاحضة الجزائريون يدخلون الموقع ويكتبون تحت اسم “مغربي” تحيا الجزائر بالله عليكم أي نوع من الغباء هذا!!

  • محسن
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:28

    على المنتخب الجزائري ان يعرف قدر نفسه وان يحترم خصمه فليس كل مرة تسلم الجرة يادجايرية .واعلموا ان الكرة فن وأخلاق

  • Muslim 4 Ever
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:36

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أولا المباراة مستحقة للنتخب المصري الذي أبان عن حنكة و إحترافية في تسيير المباراة لكن العجيب في الأمر أن جل المعلقين هنا يضنون أن الحاكم ظلم الجزائر لكن في واقع الحكم لم يكن ظالما إنما لم يرحم و لم يراعي للجزائر البطاقة الصفراء الأولى وهمية و ما تبقى من البطاقات كان مستحقا و أخيرا هذه مجرد لعبة رياضية يرجى منها ترسيخ الأخوة الإسلامية و لا نجعل شياطين الإنس و الجن تأجج نار الصراع لمجرد هزيمة أو فوز و كأنه إنتصار الأمة على عدوها يا إعلام إتقي الله في الناس و حسابك سيكون عسير لما تجنيه من سيئات إثارة الفتنة بين الشعوب

  • yassir
    الجمعة 29 يناير 2010 - 13:34

    sincerement, je ne comprends pas pourkoi la plupart des marocains sont favorables à l’algerie!!!
    avec tous les problèmes qu’on a avec eux et toute la haine qu’ils ressentent envers nous???

  • GRANDAIZER المغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:44

    اكبر كدبة تاريخية بعد كدبة ارض الميعاد اسرائيل هي المسماة زورا وبهتانا مصر لان اسمها الحقيقي بلاد القبط او الاسكندرية ورسالة الرسول (ص) للمقوقس عنونت ب :من محمد رسول الله الى المقوقس ملك الاسكندرية ..لكن التاويل الخاطىء باسقا ط كلمة مصر المدكورة في القران على تلك البلاد هي سبب العجرفة التى تميز الاقباط عن غيرهم من شعوب الارض ..فتسمعهم في مسلسلاتهم وافلامهم التافهة يتبجحون ويصفون بلدهم الصحراوى القاحل بام الدنيا والنهر الدي يتوسط صحرائهم المقفرة بالنيل كمالو كان ملكهم رغم ان دلك النهر ينبع من بحيرة فكتوريا في قلب افريقيا ويخترق العديد من البلدان ..وسيغضب بعض الدراويش ويقولون ومادا عن الاهرامات وابو الهول ..ساقول ان الاهرامات رغم عظمة بنيانها فليست لها اية مصلحة نفعية للانسانية وقد بناها قوم عاد الدين اهلكهم الله لتجبرهم عليه وعلى باقي الشعوب ..كما ان الاهرامات موجودة بعدد كثير في السودان وحتى في المكسيك ..اما عن الكرة فلن انسى ما حييت ما فعله الاقباط في حق المنتخب المغربي عام 1986 حين التقينا معهم في نصف النهاية حي سمحت السلطات المصرية باقامة حفل زفاف في الفندق الدي كان يرابط فيه المنتخب المغربي في ليلة المقابلة المصيرية ..ويوم المقابلة سمح للاعب ابوزيد باللعب رغم انه كان قد تلقى يطاقتين صفراوتين من قبل ..ولن انسى ما قام به الجمهور القبطي الهمجي حين رشق الاعبين المغاربة بالحجارة دون ادنى حماية مما اثر على اداءهم في المباراة..وتم احتساب هدف من ضربة خطا غير مباشرة وغير واضحة منحها الحكم لهم كهدية وعربون محبة على تعيينه في المباراة ..اوليس مقر الكاف في القاهرة ..ثم اليسو هم من تسبب للتيمومي بكسر مزدوج على مستوى الكاحل اثناء مباراة اجريت بالدارالبيضاء ..ومن ينسى اقصائيات كاس العالم1998 بالقاهرة والوحشية والعنف الدي مارسوه على الاعبين المغاربة بمباركة من الحكم الدي لم يخرج في حقهم اي كارت اصفر او احمر..ومن ينسى همجية وندالةالاصلعين حسام وابراهم حسن واعلامهم المنحط ..ولي عودة للجزائر ان شاء الله

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:30

    اعذروني إن وصفت من خلطوا أوراق السياسة والتاريخ بكرة القدم بالغباء لأنهم بالتأكيد أغبياء تماما مثل النظامين الجزائري والمصري اللذين وظفا المقابلة بدناءة وندالة واضحة فاضحة. ما دخل كل هذه الأقاويل بمباراة تلعب في الميدان وفي إطار منافسة دولية ؟؟
    لاشك أن من ينطلقون من هذه الخلفية الدنيئة والحقيرة سيدفعون أموالا طائلة للحكام وللجمهور ولمرتزقة الاعلام لتأجيج الجماهير التي تتقن فن الصياح والمسيرات الحاشدة على شكل قطعان بلا فكر ولا عقل ولا تأمل …ومن الفائز في النهاية ؟؟ طبعا الشركات الكبرى وقبلها الأنظمة القمعية التي تنام امنة مطمئنة لأن القطعان البشرية مازالت تتزاحم امام شاشات التلفاز حيث كرة القدم ونانسي وإليسا ومارغريتا و و و …هنيئا لهم على كل حال ومبروك لكم فوزكم يا جماهير المحيط والخليج وما بينهما

  • يوشكا
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:32

    مبروك والف مبروك لكل مصرى فى العالم للعلم كل الشعب المصرى يتنفس كرة و مصر والجزائر اخوات و أقول للمنتخب الجزائري الرياضة أخلاق و ليس حرب بين المسلمين فرضوا بالهزيمة و لا داعي لخلق المبررات لقد إصطادوكم الفراعنة يا محاربي الصحراء

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:22

    الى كل اخوانى المغاربة من يشجعنا ومن ينتقدنا انا اشكركم على تشجيعكم لنا وايضا ابارك لمنتخب مصر على الفوز ولكن لى سؤال واحد فقط لكل من يقول ان الحكم متحيز .. من شاهد المباراة ؟هل رايت مدى عنف اخوننا الجزائريين ؟ والله لاعبو مصر مايستحقوا كل هذا العنف والى كل من يتطاول على مصر فلماذا هذا الحقد ونحن مسلمين والله غالبية المصريين يحبون كل اخوانهم العرب بغض النظر عن مباراة كرة قدم وراى العالم كله ان اللاعبين المصريين تعاملوا بكل هدوء مع اخوانهم الجزائريين بهدوء وعدم تعصب وهنا فى مصر انا متابع للاخبار المحلية ورايت ان اعلامنا اراد التهدئة وليس مثل اخواننا فى الجزائر يريدون اشعال نار الفتنة وهذا ليس بغريب عليهم وما يفعلونه مع اخوانهم المغاربة فى قضية الصحراء فلتحيا الصحراء المغربية برغم انف الجميع

  • rida tandjawi
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:18

    المصريين معروفين بحقدهم على كل ما هو مغاربي.ويقولو ادخلوها امنين وكل فريق يدخل عندهم يخرج مدروب و مكسر تكسير بالحجارة.داروها مع فريقنا الوطني و داروها مع الفريق الجزايري وزاد داروها حتى مع قافلة شريان الحياة المتجه لاخواننا في غزة.
    .على العموم اليهود هم اول المهنئىن و المصريين فخورين بتهانيهم على صفحات معاريف الاسرائلية..اكيد خاوتهم وشركاهم في تجويع الغزاويين.. يتكلمو على الاخلاق و الحضارة,,,,الحضارة افعال ماشي اقوال

  • agadiri
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:34

    هناك فرق بين الحكومة الجزائرية و الشعب الجزائري الشقيق…
    صراحة الحكم و المنتخب المصري فا زوا على الجزائر بدون نفاق
    أنا مع منتخب غا نا في النها ئي

  • أحمد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:38

    GRANDAIZER المغربي
    الحقيقة أن مجرد وجود بلد اسمه مصر يسبب للبعض مشاكل نفسية وعصبية, فنحن المصريون في الغالب لا نقارن بين الناس حسب جنسيتهم واسأل من يعيش بيننا فبعد زمن قصير جدا ينسي الناس جنسيته الاصلية ويعرف باسمه كباقي خلق الله, وكم لي من أصدقاء وجيران أعرف بعد سنيين من العشرة وبالصدفة أنهم أصلا ليسو من مصر انما هاجر أبوه أو جده من بلدآخر وينسي هدا الامر تماما,
    مع سفري لبعض الدول العربية كنت اعتقد ان هذا طبيعي عند كل الناس لكن اكتشفت أن مصر استثناء عظيم,
    وما يحدث بالكرة بين منتخبنا والفرق الأخرى نتعامل معه كما نتعامل مع تشجيعنا للأندية المحلية فمسألة بلد ضد بلد وتايخ وجغرافيا لا تخطر ببال السواد الأعظم فقط ألاعيب اعلام وفنانين ومن ورائهم الحكومة,, أعرف أن الكثير منكم لن يفهم ذلك لكننا مختلفون.

  • ايمان
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:40

    مصر تستحق الفوز
    ونحن عرب و المصريون الفرعن عرب والجزئر عرب و لماد هاد الحقد
    مبروك لمصر و حسن و حوسن و محمد زيدان و كل الفرعن

  • احمد مرعى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:36

    اولا السلام عليكم ورحمة الله ثانيا اعتذر لكل مغربى طاله السوء من السنة بعض الغلمان من ابناء بلدى على المنتديات عن جهل و عدم فهم بمعن و قيمة النسان المسلم الحق بغض النظر عن اصله سواء قبطى ام عربى ام امازيغى وثالثا اعتذر ايضا للشرفاء من الجزائريين الذين يفهمون ذلك اما عن المباراة فقد كان العنف الجزائرى مؤسفا و غير مبرر ومصر تفوقت تكتيكيا بلا شك وكانت ستفوز بغض النظر عن حالات الطرد وان كانت بنتيجة اقل طبعا تمنياتى للجزائر بوضع يدها على الاسباب الحقيقية للهزيمة كى تعود تشرفنا كلنا فى كاس العالم و تمنياتى بالتوفيق لاسود الاطلسى الذين افتقدناهم لما لهم من نكهة خاصة وهم خير من شرف العرب سابقا فى المونديال وتمنياتى للشماخ بالتوفيق وان ارى بشروان فى الاهلى المصرى

  • مغربية اصيييلة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:46

    بصراحة انا جد مستغربة من بعض المغاربة هل تعرفون عن من تدافعون يا اخوان انهم اعداء وحدتكم الترابية وتقولون جيراننا و اخوتنا في ديننا اية اخوة و اي جوار وهم يضحون بالغالي والنفيس في سبيل تشويهنا امام العالم الم ترو علم الصحراء المزعومة في مدرجات بانغبلا وسيعيدونها بجنوب افريقيا اندك ادكروني و برافو مصر الحضارة دمرت غرورهم وتقتهم الزائدة 1 2 3 باي باي لالجيري

  • محمد نبيل
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:42

    الف مبروك لمصر و لكل اللى بيحبو مصر بالذات من المغرب و احب اقول كلمة للجزائريين اللى بيتكلمو وحش على مصر ( اللى يحضّر عفريت لازم يكون بيعرف ازاى يصرفة يا يستحمل اذاه)هههههههههه

  • عربي ويحب العروبة
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:48

    اتمني لمصر تكملة المشوار والفوز بكاس افريقياكما اتمنا لفريق الجزائر العربي العب المشرف في كاس العالمكما اتمنا ان يكونو علي خلق بالملعب كما يلعب اهل المغرب العربي امثال المغرب العظيمة الشقيقة وتونس الشقيقة ولبيا ورغم ان الفريق الوطني المغربي ليس علي سابق عهدة ولعبة القوي وكونة كان من احسن الفرق في شمال افريقيا والعرب الا ان التاريخ يبين الفارق بين لعب الفريق المغربي والجزائري حيث انة يلعب بكل احترام وبطريقة نظيفة في المستطيل الاخضر يلعب للكرة وليس بالتكسير ولا يرمي احد بالباطل ارجو من الجزائر الشقيقة ان تراجع سجل المغرب الكروي لتتعلم كيف يكون اللعب النظيف وحتي يستحقو ان يكونو مثل باقي الاخوة بالمغرب العربي هم اشقاء وربنا يوفقهم ولاكن لا يجب ان يتم ادخال السياسة في الكورة وان يكونو ديهم الروح الرياضية والا يزهبو ليحررو فلسطين كمايريدو م مصر ولا هو كلام فقط او بلاش فلسطين ممكن يكون الطريق بعيد عليهم ولنقول يقفو وقفة اسلامية ويرجعو الصحراء لمستحقيها اخوتنا وجيرانهم المغربة
    ارجو التعقل في التشجيع لكرة القدم فهي ليست الا رياضة فقط ولا ترمو احد بالغيب ولا ترمو احد بالباطل هو اخ ليكم بالاسلام يقول الشهادة اتحدو ياعرب ضد الفتنة الجديدة علينا نحنو اخوة بالدين واللغة فلا فرق بين مصري او جزائري او مغربي او تونسي او سوداني الي بالتقوي لله فلا ترمو احد بجهالة ولا ترمو احد او شعب كامل علي ما يفعلة قلة فمن منكم بلا خطيائة يقول انة بلا خطيشة وليسامحنا الله ويالف بين قلوبنا علي حبة وطاعتة كما اتمني ان اري الفريق القوي الموطني المغربي كما كان بسابق عهدة حتي نري الكرة الحقيقية والاخلاق الحميدة ليكون منافس قوي مثل تونس والشقيق

  • سفير الزيتون
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:50

    البينيني كوفي كودجيا رجل المهام الصعبة
    قالت الشروق في عددها الصادر بتاريخ 27/1/2010
    يعتبر الحكم البنيني كوفي كودجيا واحد من أفضل الحكام في القارة السمراء، حيث يشهد له بالكفاءة وقوة شخصيته والسيطرة على المباريات بالشكل المطلوب مهما كانت الضغوط في المباراة .
    • كوفي كودجيا بونافانتور من مواليد 9 ديسمبر 1967، حكم بنيني دولي، وهو من أفضل الحكام على الساحة الإفريقية بل والعالمية ومنذ أن أصبح دوليا يتواجد في جميع بطولات كأس الأمم الإفريقية، ما مكنه من إدارة نهائي المنافسة الإفريقية في طبعتها الماضية.
    • وكان لهذا الحكم العديد من التجارب الصعبة في إدارة مباريات كبيرة ومهمة للغاية على الصعيد الإفريقي، حيث أدار نهائي كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس سنة 1998، كأس الكاف سنة 1999، رابطة أبطال إفريقيا سنة 2001 .
    • كما شارك الحكم البنيني صاحب الـ41 عاما في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم في طبعتي 2002 و2006، إضافة إلى المباريات التصفوية لطبعتي 2006 و2010، كأس مابين القارات من 1999 إلى غاية 2009، الخمس طبعات الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، وكأس آسيا للأمم سنة 2004 ، كأس العالم للأندية سنة 2007 ، ويوجد هذا الحكم ضمن قائمة الحكام الـ38 المرشحين لإدارة كأس العالم 2010 .

  • AYOUB
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:34

    ok admetons que l egypte a tricher en complicite avec l arbitre
    Bah je les felicite quand meme
    car avec des minables comme les algeriens en doit user des minables des actes pour les plier
    qui a oublier le manque de respect a l encontre de notre ligne natinale
    alors arretez de les deffendre car ils le merite pas c est juste une bande de batards loin de toutes civilisations leurs parler sans matraque est une perte de temps

  • نور
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:28

    الجزائر ترسل 20 طائرة مدعمة لانجولا في نفس وقت ارسلت مصر تبرعات لغزة والله دة الحصل

  • abdelilah
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:30

    one two tree viva zapata مادايزاش فيها شويه ديال لفرنسوية ولكن ايلا قلنا واحد اتنين تلاتةعشت ياشحاته واحد اثنين ثلاته عشت ياشحاته

  • جواد
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:36

    مبروك لمصر والمغرب بحب مصر

  • محمد اسماعيل - مصري بالكويت
    الجمعة 29 يناير 2010 - 19:44

    باشكركم جميعا وبانظر للمستقبل كلنا كدول عربية عندنا مشاكل كبيرة ولازلنا بنضيف ليها بدال ما نحلها سوا اتمنى من اخواني الجزائريين التوفيق في كأس العالم ويشرفوا العرب من خلالهم – وتحية كبيرة جدا جدا لكل القراء المغاربة سواء مع أ, ضد ﻷنه في النهاية احنا أخوة غصبا عن من رفض وسلامي للمغرب الحبيب

  • مسلم عربى
    الجمعة 29 يناير 2010 - 20:58

    سبحان الله غزة محاصرة منذ ثلاث سنوات
    لكن الجزائريين لم يتحدثوا عن غزة الا قبل مباراة مصر والجزائر فقط

  • زينب
    الجمعة 29 يناير 2010 - 15:00

    الف مليون مبروك لامنا كلنا مصر
    واهنئ المنتخب المصري لانه اثبت ان الرياضة اخلاق واظن ان اخلاق لاعبي الجزائر كانت واضحة حيث شتم اللاعب رفيق حليش الكابتن حسن شحاته عند طردة نعم البطاقة الاولي لم تكن مستحقة ولكن الثانية مستحقة عن جدارة وضربة الجزاء صحيحة جداولقد جاء الهدف الثاني بعد طرد بلحاج بفترة والثالث قبل طرد شاوشي والرابع بعد طرده واظن ان الاهداف كلها لايحلم احد لاعبي الجزائر باحرازها خصوصا زيدان وعبد الشافي وبالاخص هدف محمد زيدان .عموما كان المفروض شاوشي يطرد من اول ما اعتدي علي الحكم وكان يجب طرد زياني وكان لنا ضربتان جزاء الاولي لمتعب والثانية لجدو.ولكن وفي كل وقت سنظل نقول تحيا مصر ام الدنيا واول بلد عرفت معني البطولة وخلدتها ودائما مشرفة الوطن العربي

  • pour yassir com 33
    الجمعة 29 يناير 2010 - 21:00

    ne crois jamé ke la plupart des marocains étaient favorables à l’algérie.ce sont seulement les contrebandiers et les beznasa du karkoubi et la drogue ki encourageait lanjiri .tu peux les remarquer facilement par leur sale gueule mé les vrais marocains étaient 100 pour cent avec l’égypte

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 2

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة