مصر تفوز على الكاميرون وتضرب موعدا مع الجزائر

مصر تفوز على الكاميرون وتضرب موعدا مع الجزائر
الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:31

ضرب المنتخب المصري حامل لقب النسختين الاخيرتين موعدا مع نظيره الجزائري في الدور نصف النهائي بعدما أكد تفوقه على الكاميرون وصيفته في النسخة الاخيرة عندما تغلب عليها 3-1 أمس الاثنين على ملعب “اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا” في بنغيلا ضمن الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا.

وسجل أحمد حسن (37 و95) ومحمد ناجي جدو (92) اهداف مصر، وأحمد حسن (26 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الكاميرون.

وسيشهد الملعب ذاته الخميس المقبل قمة ساخنة بين مصر والجزائر التي كانت تغلبت على ساحل العاج 3-2 بعد التمديد ايضا امس الاحد في كابيندا، وهي مواجهة ستعيد الى الاذهان مواجهتيهما في نونبر الماضي عندما فاز الفراعنة 2-صفر في القاهرة في الجولة الاخيرة من تصفيات المونديال وفرضوا مباراة فاضلة اقيمت في السودان وحسمتها الجزائر في مصلحتها بهدف وحيد للمدافع عنتر يحيى.

وستكون مواجهة الجزائر الثالث لمصر امام احد الممثلين الستة للقارة السمراء في المونديال بعد نيجيريا 3-1 في الدور الاول والكاميرون اليوم.

وفرض القائد احمد حسن نفسه نجما للمباراة لدون منازع لانه لفت الانظار منذ بدايتها حيث حطم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الذي كان بحوزة مواطنه حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك حيث خاض اليوم مباراته ال170، ثم منح التقدم للكاميرون بالخطأ داخل مرماه، ثم عوض بهدفين رائعين رفع بهما رصيده الى 3 اهداف في صدارة لائحة الهدافين الى جانب فلافيو امادو (انغولا) وسيدو كيتا (مالي).

كما تدين مصر بفوزها الى الورقة الرابحة لمديرها الفني حسن شحاتة مهاجم الاتحاد السكندري محمد ناجي جدو، بديل محمد زيدان، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 92 رافعا رصيده الى 3 اهداف في 3 مباريات لعبها بديلا في البطولة حتى الان، والى 4 اهداف في 5 مباريات دولية فقط.

وكانت مصر الساعية الى لقب ثالث على التوالي وسابع في تاريخها تغلبت على الكاميرون مرتين في النسخة الاخيرة في غانا الاولى في المباراة الافتتاحية 4-2، والثانية في المباراة النهائية بهدف محمد ابو تريكة احد ابرز الغائبين عن صفوف المنتخب المصري في النسخة الحالية بسبب الاصابة.

وعززت مصر رقمها القياسي في السجل الخالي من الخسارة ورفعته الى 17 مباراة كانت بدايتها بالتعادل مع الاسود غير المروضة صفر-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لنسخة تونس 2004، حيث حققت 13 فوزا و4 تعادلات.

كما هو الفوز الحادي عشر لمصر على الكاميرون في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 5 هزائم، كما هو الفوز الرابع لمصر على الكاميرون في النهائيات القارية بعد 1-صفر عامي 1984 و2008 و4-2 عام 2008، مقابل 3 انتصارات للكاميرون 1-صفر عامي 1988 و2002 و2-1 عام 1996، مقابل تعادلين صفر-صفر عام 2004 وبالنتيجة ذاتها عام 1986 في المباراة النهائية التي حسمها الفراعنة بركلات الترجيح 5-4.

وشهدت الدقائق العشرين الاولى حذرا كبيرا من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الاخر وفرض سيطرته على وسك الملعب فغابت المحاولات الهجومية حتى افتتحت الكاميرون التسجيل من ركلة ركنية حيث اندفعت مصر بحثا عن التعادل ونجحت في مسعاها.

وكانت الافضلية مصرية في بداية الشوط الثاني وسنحت امامها مهاجميها 3 فرص حقيقية للتسجيل اهدروها برعونة، قبل ان تنتفض الكاميرون في الدقائق الاخيرة لكن دون جدوى، ليحتكم المنتخبان الى الشوطين الاضافيين وكانت الكلمة الاخيرة للفراعنة.

ولعبت مصر بتشكيلتها الكاملة وحرص مديرها الفني حسن شحاتة على تعزيز خطي الدفاع والوسط مع الاعتماد على المهاجمين محمد زيدان وعماد متعب.

واجرى مدرب المنتخب الكاميروني، الفرنسي بول لوغوين 3 تبديلات على التشكيلة التي تعادلت مع تونس 2-2، فعاد جيريمي نجيتاب على حساب جيل بينيا، وأشرك اشيل ايمانا وهنري بيديمو مكان جان ماكون ولاندي نغيمو.

وكانت اول محاولة في الدقيقة 13 عندما سدد جيريمي نجيتاب كرة قوية من خارج المنطقة فوق المرمى، وردت مصر من ركلة حرة غير مباشرة انبرى لها محمد زيدان وتابعها احمد المحمدي براسه بعيدا عن الخشبات الثلاث (16).

ونجحت الكاميرون في افتتاح التسجيل عندما انبرى اشيل ايمانا الى ركلة ركنية حاول القائد احمد حسن ابعدها برأسه لكنه تابعها داخل مرمى منتخب بلاده بالخطأ (26).

وكاد عماد متعب يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما تلقى كرة طويلة من منتصف الملعب من حسن فانتبه الى خروج الحارس ادريس كاميني من عرينه فراوغه برأسه لكن الكرة خرجت عن الملعب.

وكفر حسن عن خطأه من تسديدة قوية بيمناه من 34 مترا سكنت الزاوية اليمنى للحارس كاميني (37).

وأهدر عبد ربه فرصة ذهبية لمنح التقدم للمنتخب المصري اثر تلقيه كرة عرضية من حسن داخل المنطقة لكنه لم يستغل عدم مراقبته ولعبها بتسرع برأسه بعيدا عن المرمى (43). وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق بتصديه ببراعة لتسديدة قوية لايمانا من 20 مترا (45).

وأهدر متعب فرصة ذهبية لمنح التقدم للفراعنة عندما تهيأت امامه كرة طويلة من الحضري فشل المدافع اوريليان شيدجو في ابعادها لكن مهاجم الاهلي لكظها ضعيفة ابعدها كاميني قبل ان يشتتها الدفاع (47)، ثم تلقى زيدان كرة على طبق من ذهب من عبد ربه وكسر مصيدة التسلل لكنه سددها بقوة بعيدا عن القائم الايمن (48).

وأنقذ كاميني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية من زيدان من داخل المنطقة (50).

وردت الكاميرون بتسديدة قوية لجورج مانجيك من خارج المنطقة بعدما خطفها من عبد ربه لكنه مرت بجوار القائم الايسر للحضري (56)، واخرى لايونغ اينوه فوق المرمى (60)، ثم تألق الحضري في التصدي لتسديدة قوية لايمانا من خارج المنطقة (63).

ودفع شحاتة بورقته الرابحة محمد ناجي جدو مكان زيدان (67). وسدد جيريمي قذيفة من 35 مترا بين يدي الحضري (69)، ثم اخرى لايتو كان لها الحضري في المكان المناسب (79).

وكاد متعب يفعلها في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي عندما تلقى كرة عرضية من حسن فسددها بيسراه من مسافة قريبة في الشباك الخارجية. واخرج الحضري كل ما في جعبته في الدقيقتين الاوليين من الوقت الاضافي فتصدى لتسديدتين قويتين لايتو (91) وبيار ويبو (92).

ونجح جدو في منح التقدم لمصر عندما استغل كرة حاول جيريمي تمريرها الى كاميني فسبق الاخير اليها وتابعها داخل المرمى. ووجه احمد حسن الضربة القاضية للكاميرون عندما انبرى لركلة حرة من 25 مترا ابعدها كاميني بيده وارتدت من العارضة الى داخل المرمى (95)، بيد ان الاعادة اكدت ان الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وزادت محن الكاميرون في الشوط الاضافي الثاني بطرد مدافعها اوريليان شيدجو لاعاقته جدو المنفرد (112).

‫تعليقات الزوار

91
  • اف بي أي الناظور
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:57

    الله على قمة سنشهدها في الايام القليلة اذن بوتفليقة سيرسل اسطولا جويا جديدا الى أنكولا…
    و مبارك يعلن حالة استنفار في المطارات هههههه
    أتمنى فوز الجزائرين رغم أني لا أحب و لو شعرف في دكتاتوريتهم السياسية

  • مغير
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:59

    أظن أن مصر هي أم دنيا ولكن عكر فوق خنونه بقات لينا كوره

  • منعم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:41

    والله العظيم بقدر ا فرحت للجزاريين والمصريين لأنهم رجال قضاو على أسطورة كرة افريقيا السوداء التي لا تقهر وهاهم المصريين فازو لثالث مرة على الكامرون في عامين بقدر ماجاتني القرحة في المعدة من المنتخب ديالنا اللي عجز على قهر السود ولم يستطع الفوز على الكامرون عبر التاريخ الكروي شفتيو الرجال واخا ما لعبوش مزيان لكن العبرة بالنتيجة الساحقة ،اليوم تأكدت أن كرتنا هي الأضعف

  • الكامرون تلعب ومصر تفوز..
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:17

    كأس افريقيا اصبح ممل وضعيف جدا
    اخطأ الحكام- الحظ -11 في دفاع
    الكان دهب قمته وجميع المنتخبات في نضري ضعيفة 2010 ليس متل 2008 في غانا

  • la troisieme guerre mondiale
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:21

    j’espere assister a une guerre entre l’algerie et l’egypte apres le match,comme ca on se debarrasse gratuitement des deux imbeciles

  • سامي امين
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:23

    مبروك لمصر واتمنى ان تكون مبارة نصف بين اخوة لا اعداء

  • hussien Tan Tan
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:33

    ههههههه صافي داكشي ليكنى باغييين مصر-الجزائر demi finale الجزائر غادي تغلب 2-0 و مصر غادي تعقدددد هههههه

  • جواد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:55

    آآآآآآه لو تنتصر الجزائر .. ستكون قاصمة الظهر بالنسبة للمصريين و سينقضي تعجرف و تكبر البعض منهم على باقي العرب .. و لن يكررو كلمة ” مصر أم الدنيا ” .. و أتمنى من المصريين أن يستوعبوا الدرس آنذاك.
    تنبيه : كلنا إخوة مسلمون و عدونا الوحيد هم بني صهيون و من عاونهم و السلام عليكم.

  • bachir
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:57

    كرة الأعصاب والقوميات،
    أفراح وزغاريد في غير محلها
    انتصارات على أوهام
    لاحظت عدم اهتمام بهذا الكأس في أوروبا

  • المحايد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:19

    هؤلاء هم الأبطال يقاتلون يناضلون سلاحهم قوة الايمان ومدرب وطني غيور ،مزيدا من التألق والتوهج لأنهم يلعبون بقتالية واحترافية.

  • 3abdo
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:59

    الف مبروك للفراعنة وانشاء الله تنضركم مبار افريقية. ارجو ان تكون من احسن المباراة وبلمناسب اشجع الجزائر

  • اشرف
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:31

    مبروك لمصر وفعلا استحقت الفوز وانشاءلله ستصل للنهابة ولما لا الفوز بالكاس .قهو احسن فريق افريقى وحافض على مستواه مند 2006 بمصر

  • samo
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:21

    je souhaite que l’esprit sportif dommaine dans le match de l’algerie et l’egypte ,et le meuilleur gagne inhalah ,et vive le maroc de tanger juska lagwira

  • ياسين
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:23

    مبروك لمنتخب مصر ، بالرغم من انتصارها ب 3 أخطاء مقابل جطأ واحد للمنتخب الكامروني ، أظن أن العجل الذي دبحوا للأنكوليين قد أعطى مفعوله، فعليهم دبح عجل آخر يوم الخميس المقبل

  • thami lmarrakchi
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:25

    je suis tellement heureux pour nos freres algeriens pour leur exploit de meme pour les egyptiens.mais je souhaite que lalgerie gagne ce match 3 A 0 ; personnellement je detestent comment les egyptiens on politiser fanatiquement le match au sudan.et jaimerai qu’ils soient battus pour toujors et que cela leurs sert de leçon.apres tt on est des frers

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:27

    أتمنى أن تكون البطولة من نصيب مصر للمرة الثالثة على التوالي لأنها داءما حاضرة في النهائيات عكس الجزائر التي غابت عشرون سنة عن بطولة إفرقيا في النهائيات وغابت خمس وعشرووووووون سنة عن تصفيات كأس العالم القوي دائما حاضر وهذه حقيقة اما لمشجعي فريق مصدري القرقوبي فأقول لهم الوطن والصحراء قبل كل شيء إن كانت فيكم نخوة أو كرامة الأحرار والفاهم يفهم

  • zahira
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:29

    ارتكب حكم الشرط خطأ في قبول الهدف الثالث لم تدخل الكرة في شباك مرمى الكامرون و إنما لمست العارضة و هدا يمكن أن يحدث لكل الحكام و أخيرا سيواجه المنتخب المصري نظيره الجزائري وجها لوجه لن نسمح بالفراعنة بالتأهل و سنشجع الخضر و سنردد بألسنتنا يعيش المنتخب الجزائري الدي يستحق لقب كأس افريقيا 2010

  • abo.badr
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:01

    مبروك لمصر اليوم مبروك للجزائر امس اتمني لقاء عربي عال المستوي

  • J S BACH
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:01

    ستقدم لنا الجزائر و مصر فصلا جديدا في المهزلة المبكية، التي جعلت من شعوب المنطقة أضحوكة أمام العالم، سينطلق الإعلام المجرم الخسيس و أبواق السفه و الباطل ليحقنوا مشاعر الرعاع و الدواب الآدمية بالكره و البغضاء، بينما البلدان يزرحان تحت نير الظلم و الجهل، يتخبطان في بحر لجيّ من التخلف و الرجعية و الظلامية و موبقات كان حريا أن تستنفر حمية و طاقات الجزائريين و المصريين لحلها، بدلا من هذرها في العبث و العمل الشائن

  • chahbi said
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:59

    أتمنى من الإعلام والمسئولين فى البلدين أن يكونوا على مستوى نضج الشعوب وألا يلعبوا بالنار مرة أخرى من أجل مصالحهم الشخصية أو مجدهم الخاص أو خدمةً لمصالح أعداء الأمة. أدعوا الله أن يهدى الجميع إلى مافيه خير الأمة. لا إله إلا الله محمد رسول الله.

  • أبو أسامة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:09

    تشاء الأقدار ان يعيد التاريخ نفسه.المنتخب المصري لم يستسغ اقصاؤه من طرف المنتخب الجزائري من اقصائيات كأس العالم.وعلى المنتخب الجزائري الشقيق أن يدرك هذا جيدا ويعتبر لقاءه مع مصر مقابلة نهائية.وكل ما أبداه اللاعبون الجزائريون من رجولة وقتالية في الميدان كفيلة أن تضمن لهم الفوز على المنتخب المصري.

  • حسن المغربي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:13

    أولا هنيئا للمنتخبين المصري والجزائري على تأهلهماإلى الربع النهائي.
    لا يهم من سيفوز في القمة الساخنة بل الأهم هو الروح الرياضيةبين اللاعبين والجماهير كما أتمنى من الإعلام المصري خاصة اللزوم بالصمت وعدم الغلو في منتخبه أكتر من اللازم

  • Maghrebi 7our
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:01

    a vrai die je souhaite que l egypte gagne la rencontre VS algerie, ou je la cache pas c est une rancune profonde envers tous ce qui est algerien, je n ai jamais etais rancune envers n imoirte quel race et d aillurs je vis dans un pays multi-racial qui encorage la diversite, mais l algerie et les algeriens sont cas special d apres ce quils nous font ( gouvernment)entrave notre cause avec leur stpidite et leurs arrogannce, avec les algeriens oiel pour ouiel.Vive Le Maroc, Vive Le roi Mohamed VI, Vive Les Marocains

  • السوسي بروكسيل
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:45

    مصر و الجزئر يستحقان ما وصلا إليه بل ويستحقان اكثر من ذلك لأنهم كما نقول بآلدارجة كايلعبو بالنفس او عندهم مدرب وطني ماشي بحالنا اكثر من 30 مليون مغربي كايطالبو بمدرب وطني او الجامعة كادير غير داكشي ليبغات؟؟؟ وهنيئا للمنخبات المؤهلة لدور مربع الأبطال وحظ موفق للجميع

  • abdellah
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:55

    ديما المغرب و الجزائر .

  • جلال
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:47

    أتمنى من أعماق قلبي الفوز لمصر على أعداء الشعب و التراب المغربي
    مصر5 / 0 الجزاريو
    و لتكن بداية تتمة لتفجير سياسي بين مصر و الجزاريو
    و الصحراء مغربية مهما الألقاب التي تبحثون عنها
    أستغرب لماذا لم تقولو محاربي البوليساريو لأن لقب محاربي الصحراء ليس الى وليد اللحظة لقبكم هو ثعالب الصحراء فياعجباه في المبارة الفاصلة بين مصر لكأس العالم كنتم ثعالب الصحراء و بعدها بأسابيع بعد عميلتكم أمينتو الجزائر صرتم محاربي الصحراء
    ههههه
    أرجوا النشر يا هسبريس لأنني لا أقول الى الحق و النفاق ليس من طباعي كمغربي
    الفوز لمصر

  • a dayz
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:57

    أتمنى أن تكون البطولة من نصيب مصر

  • الزغبي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:11

    ان شاء الله نشوفو الجزائر رابحة …اوااا حمرو لينا وجه الكرة المغاربية قدام تفرعين المصريين

  • حمزة10
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:47

    مبروك للجزائر ومصر الشقيقتين ونحن المغاربة لا نفرق بين مصر والجزائر كلنا إخوة وكم أتمنى أن تكون مقابلة مصر والجزائر المقبلة مقابلة إخوة لا أعداء كي لا نشمت فينا الأعداء مرة أخرى، فلا محالة فريق يربح وآخر يخسر ولكن الخاسر الأكبر هو السباق إلى تحريك نار الفتنة والمصادمة، فبالله عليكم اجهلوها عرس رياضي لا مناسبة كي يضحك عليكم الآخرون مرة أخرى.

  • agadiiri
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:49

    الاحظ انكم تساندون الجزائر على حساب مصر ,الا ترون انكم مخطؤون . ؟؟ ايها المغاربة ان الدولة التي تحاول ان تنتزع منا نصف تراب وطننا بشتا الوسائل هي الجزائر ,هي اكبر عدو لنا وليس مصر ديرو عقولكوم

  • sloha
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:07

    السلام عليكم.وكلما اريد ان اقول ان الجزائرهدا العام اعطت احسن ما عندهافاريد لها ان تربح بكاس العالمفهدا يفرحني اكتر من المصريون فاريد من الجزائران يحققو لنا هدا الحلم وشكرا

  • abdomarilyn
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:35

    انا اتمنى الفوز للمنتخب الجزائري و ساشجعه بكل الوسائل
    نحن مع الشعب لانه تربطنا علاقات وطيدة به وصد الحكومة الدكتاتورية التي تكن كل الحقد و الكراهية لبلدنا الغالي فليحيى الشعب الجزائري وليدهب بوتفليقة الى الجحيم

  • scorpymar
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:49

    هنيئا للمنتخب المصري بهذا الفوز المستحقق على الكامرون لأن الكامرون بعد تسجيله للهدف ف الدقائق الأولى 03:37د استهان بالخصم المصري و خصوصا تصريحات المتهور اتو و لكن بعد مرور 37 دقيقة استعادت المصريون التوازن وسجلوا هدفا رائعاعلى الأسودالكهولةو كانت أن تفوز بأكثر من ثلاثة أهداف لو لا التسرع و عدم التركيز ………….
    الجزائر و مصر في النصف النهائي و لكن كما عودتنا مصر دائما فهي تعرف كيف تصطاد كأس افريقيافي كثير من المناسبات ……….
    كأس افريقيا من نصيب أم الدنيا حبيبة مصر %100
    النهائي مصر& نجريا

  • marocain de montreal
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:39

    avant c etais le maroc aujourdhui cest l algerie ,nnnnnnnnnnnarrrri l algerie jayya bonne chance aux algeriens j espere que adel imam vas pleurer .

  • ابو هيتم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:41

    زغاريد رقص و غناء.مستديرة باعتنا الوهم .كان الانتصارعلي الخصم فيه خلاص من همومتاو مشاكلناو جهلنا الدي جعلنا اضحوكةبين اعين الغرب وسواهم .هل في الكرة حل للمشاكل الاقتصادية التي نعيشهاام فيها خلاص من هشاشةحياتنا الاجتماعية والسياسية…….افتحها قوسالاتساءل.يا تري كيف ستصبح العلاقة بين مصرو الجزائر بعد مقابلة الخميس…

  • kamal
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:43

    mebrouk li masr et algerie but i hope that it will stay a game of foot politics must have no way to gain advantages from that match to make our people suffer again we are all brothers and moslems and human beings so don’t add fuel on fire please it’a a game of foot after all so who plays better wins
    viva arab unity

  • إحيحي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:51

    مصر أم ألدنيا والمغرب العربي الامازغي أبوها وأتمنى الفوز للجزاءر إن شاء ألله .

  • midou
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:15

    Joli commentaire et que cet esprit d’entente entre freres algériens et maroacins règne pour toujours.Nous avons des tas de choses en commun et main dans lamainnous pouvons bâtir un maghreb uni,solidaire et fort. Moi personnellement j’étais pour les fennecs hier, aujourd’hui pour l’égypte et jeudi prochain,je serai arabe mais je sais que mon coeur bettera très très ofrt pour l’algérie. Moi qui a connu l’algérie depuis 2à années déjà,je peux témoigner que nous sommes kif kif jusqu’à la moelle épinière….Tôt ou tard nous serons unis in cha allah. Merci 19 pour ta visibilté.

  • المغربـي الحر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:49

    عدرا يا وطني العزيز، ومعدرة اخجل امامك واحني راسي خجلا من هولاء الرعاع الدين مات ضميرهم الوطني او باعوه بثمن بخس في بورصة الكرة، هولاء الزاعقين والصارخين واللاهتين وراء الكرة، طعنوك من الظهر وضربو عرض الحائط بكل القيم الانسانية والوطنية والدينية وماتت فيهم روح النخوة والشهامة والشجاعة والغيرة وانعدمت الكرامة ، الا ساء ما يفعلون. لكم الله يا تكالى ويتامي وارامل حرب الصحراء، ولكم الله يا ابناء واباء شهداء الوحدة الترابية، ويا من غدر بهم يوم الاضحى والقي بهم الى الضياع والعراء ويا من من يحمل في قلبه هم استرجاع الصحراء الشرقية، ويامن استفزه التعاطف مع الاسبان في ازمة تورا. وا ولا ئك الدين اساء الى مشاعرهم تكريم اميناتوهم وقرار رفع اعلام البوليساريو في المونديال. لك الله يا وطني واعرض عن المنافقين الجاحدين لفضلك والناكرين لجميلك ودرهم في ضلالهم يعمهون فهم زبد سيدهب جفاء وستكون كلمة ابناءك الاحرار يا منبت الاحرار هي العليا، ومنعدمي الكرامة والروح الوطنية مصيرهم الى الهوان و مزبلة النسيان.

  • الوقواق
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:45

    اذا انتصرت الجزائر على مصر سيكون وضع الدبلوماسية المغربية ضعيفا امام ارتفاع معنويات الجزائريين
    الجزائر محتاجة الى نصر ما ولو رياضي لتعويض الانتكاسات السياسية اليومية
    ليس في صالحنا انتصار الجزائر
    انتصار مصر مهم جدا في المرحلة الحالية
    بوتفليقة يراهن كثيرا على تجديد الثقة به ورفع اسهمه السياسية من خلال الكرة
    الجزائريون لن يحبونا وةلو شجعناهم بكل ما نملك

  • sosso
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:53

    نحن نناقش مسائل كروية وليس سياسية…..أتركونا من الصحراء ونزاعاتها! اللاعب الصربي ديوكوفتش في عز أزمة كوسوفو يلعب ويمرح في كاليفورنيا!!!!!!!!!!

  • kricha
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:15

    الفوز لمن يحبنا و يشاطرنا في مغربية صحرائنا مع احترامنا للشعوب و نقول ثبا للحكم الدكتاتوري في الجزائر.وأقول لإخواني المغاربة لا تنسو وطنيتكم.أما عروبتنا فلن يختلف اثنان عن دعمنا لكل القضايا العربية. ستبقى الصحراء مغربية رغما عن كل الجردان.

  • عبد العزيزالعلوي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:45

    لست مهتما بالكرةعموما غير اني الاحظ ان المواجهة بين المنتخبين الشقيقين المصري والجزائري مجردلعبةلاينبغي لاحد منا ان يعطيهااكثر مما تستحقه من اهتمام..لكن المباراةالحقيقية هي التي تجمع بين الفريقين العتيدين الفلسطيني والصهيوني على ارض البلد المضيف..فلسطين والتي يديرها حكام محترفون يرتكبون ويتعمدون اخطاء جسيمة لن تغتفر واعني بالحكام الحكام العرب بينما الجمهور العربي المسلم يتفرج ولا يملك سوى الهتافات والصراخ في وجه الفيفا(امريكا اوربا) الداعمة بالمال والعتادللمنتخب الاسرائيلي جهارا..فهل من مشجع

  • المغاربة خطار
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:37

    المغاربة و الله ما بيهم شي تشجيع باغيين غي ينوض الصداع بحال ديك المرة فالسودان هههه و الصراحة حتى أنا داكشي لي بيا باغي ينوض الصداع خاصة ديك المرة الجزائريين خلعوا المصريين و هاد المرة قاليك حسني مبارك غادي يصيفط الصعايدة للرد على الجمهور الجزائري اللي صرحات وسائل الإعلام المصرية بأنه جمهور مجرم و اعتدى على الفنانة و الجمهور المصري فأم درمان إذن موعدنا يوم الخميس و إن شاء الله يصيفط رؤساء مصر و الجزائر شي 10 طائرات لحمل المشجعين و تعلن جماعة كابيندا عن وقف الهدنة ههههه عالاااام

  • الطوبيس السريع
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:11

    انا ضد كل من يقول سنشجع الجزائر وسنغض البصر عن قضية الصحراء لان الرياضة لا علاقة لها بالسياسة فالعكس هنا هو الصحيح وحكام مصر والجزائر يستغلون مثل هده المناسبات الرياضية لتكريس هيمنتهم على شعوبهم. ومن هدا امنطلق انا اشجع مصر ليس حبا في سواد شعورهم وانما للظرفية السياسية الحالية فبعد اندلاع النزاع راينا مصر تتحيز للمغرب ضدا على الجزائر ولهدا ارى انه من اللائق بنا كمغاربة ان نستغل هذه الظرفية . واكثر ما يؤلني هو رؤيتي للمغاربة يصطفون في المقاهي وافواههم تنطق بحمد الجزائر كان الجزائر هي رب نعمتا رغم انها تكن لنا من العداء ما تكن
    المهم بنادم خصو شويا ديال الوعي واستغلال الهمزات ماشي الركض وراء العدو

  • محمد المغربي الصامد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:39

    سلام وتحية للمنتخب المصري البطل وشجاع على المباراة التاريخية ورائعة جدا .انه انجاز كبير هذه هي كرة القدم بمعنى الكلمة .والاساسي والمهم هو تمثيل عرب شمال افريقيا احسن تمثيل .هذا محمد المغربي الصامد يجيكم من الصحراء المغربية .المملكة المغربية

  • kiko
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:03

    الحمد لله فاز المنتخب المصرى للمرة الثالثة على التوالى على منتخب الكاميرون لؤكد منتخب مصر جدارته الافريقية ويكفى انه تخلى عن اسم الفراعنة ولا يعرف احد ان المنتخب المسرى صار اسمه منتخب الساجدين ولس الفراعنة كما يقول البعض وستهزم الجزائر هزيمة ساحقة

  • مغربي سلاوي : وطني حتى النخاع
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:33

    والله صدق احد إخواننا الجزائريين لما قال : أن شعوب المغرب العربي الكبير ترفض الركوع والسجود لغير الله عز وجل . وانتهت أسطورة ام الدنيا التي يتشدق بها المصريون في كل وقت وحين ، وكانهم وحدهم الذين خلقوا بشرا في عالمنا هذا، بحيث بلغ بهم الغرور ونرجسية حب الذات ، أن يرفضوا أي إنجاز عربي من أي كان ، إن لم يكونوا هم المبادرون أو الفائزون . أليست هذه قمة البلادة والغرور ؟
    لماذا دائما مصر هي الأولى في كل شيء ، حسب رأيهم؟ لماذا يحاولون بعد هزيمتهم النكراء أمام أبطال الجزائر ، أن يحيلوا هذه الهزيمة ، نصرا وهميا وخياليا ؟
    لماذا يدعون أنهم إنهزموا تحت ضغط العنف ، وتناسوا أنهم كانوا السباقين إلى سلوك الرعاع والبلطجة تجاه إخواننا الجزائريين ؟ لماذا فبركوا صورا وهمية لممثليهم، وصوروها كانها اعتداء عليهم؟ ونسوا أو تناسوا أن العالم أجمع ، شجع الجزائر ، لأنهم لعبوا الكرة دون تشدق ، بل بروح رياضية عالية، إستحقوا عليها فوزا بينا على الفراعنة، الذين فتحوا حناجرهم ووسائل إعلامهم قبل وأثناء وبعد المباراة ؟
    الآن وفي هذه المباراة الحاسمة التي نتمنى فيها لإخواننا الجزائريين الإنتصار الرياضي وليس شيئا آخر ، آن للفرعون المصري أن يبايع للأبطال الخضر ، ويسلم بالهزيمة المسبقة، ويعترف بينه وبين نفسه أولا ، بأن مصر ليست أم أو خالة أو نسيبة الدنيا . . . . وبدارجتنا المغربية ، كل واحد عندو مو .
    برافو خوتنا الجزاريين ، حقا برافو . .. …..
    والمصريين خاصهم يمشيو لحمام يغسلوا .
    سلام

  • محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:51

    الى الاخوة المغربة الذين يقولون ان عدوهم هو الجزائر اوريد ان اذكر ان من حرض ودعم الجزائر باالسلاح هي مصر وجمال عبد الناصر هم من جرونا للحرب ضدكم في زمن كنا لانمتلك فيه لا سلاح ولاخبرة قتاليةوالى من يشجع مصر من المغاربة اقول لو لعبت المغرب ومصر ننشجع المغرب مثلما حدث عام2001ولكن حين تلعب الجزائر والمغرب مصر دائماتشجع الجزائرلانم باختصار يكرهون نضامكم اكثر مما تكرهون انتم نظامناوفي الاخير من قال ان الجزائرين لايقولون بمغربية الصحراء لتعيش الصحراء المغربية ونحن نحبكم لاننا شعب موزع على دولتين ارجوكم استفيقوا.

  • سعيد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:53

    سئمنا من تكبر الاعلام المصري وتجسيده لمنتخبه وشعبه على انه افضل الشعوب و…و سئمنا من التواضع الزائف والاخلاق الفاضلة الكاذبة امام الاعلام لهذا الفريق (احسن تمثيلا من عادل امام).
    ونحن لانحب الجزائريين لعصبيتهم الدائمة بين بعضهم البعض و مع الاخرين (كفاكم كذبا على انفسكم بدعوى الجوار و الاخوة)
    ولكن مع ذلك افضل ان تربح الجزائر حتى لا يتسنى لمصر التباهي اكثر.
    انشر ا خويا را شحال من مرة تانپوسطي و والو

  • moulay ali el filali
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:35

    تهاني لانتصار المنتخب الجزائري الشقيق النابع من الشعب مدربا و لاعبين و اطر
    و امنيتي ان ينتصر الشعب الجزائري الشقيق على حكامه الديكتاتوريين لتحقيق الوحدة المغاربية المرجوه
    امين

  • محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:37

    نحمد الله على فوزنا على الكاميرون ونبارك للجزائر بفوزها ونحن عرب جميعا وارجو من الاخوة الجزائريين ان يتفهموا ان كرة القدم اصبحت سياسية ويحركها حكامها المتسلطين كامثال بوتفليقة الاخذ حق المغاربة من الصحراء ونحن درسنا فى تاريخنا القديم ان الصحراء هى مغربية وليست جزائرية وان فخور بان زوجتى مغربية وليست جزائرية وان شاء الله النصر لمصر وادعوا معنا ان تخرج النتيجة فى صالح الاسلام والعرب

  • maroky
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:41

    ان شاء الله النصر لفريق الساجدين …هيا يا مصريين كونوا رجالا ,فهده فرصتكم
    الجزائر لعب مقابلة جيدة امام الفيلة ,حظا موفقا
    ان شاء الله هاته المرة النصر لمصر

  • محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:29

    ما يعجبنى فى فريق مصر انهم يسجدون لله شكرا بعد كل هدف ويرجعون الفضل لله

  • يوسف
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:43

    الغريب المريب اننا نحلل الاشياء بعيدا عن الصواب والارتكاز للعقل الفوز لمصر او الجزائر هو فوز للعرب وتشريف للرياضة العربية.
    وتشريف للانسان العربي المسلم الامازيغي.
    اما الصراعات والحسابات فأهل مكة ادرى بشعابها.
    اتمنى ان نزن الامور ونعطيها حقهاحتى لا نقع في ما لا يحمد عقباه.انما هي كرة

  • Yugurten
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:21

    أتمنى من صميم أعماق قلبي الفوز لإخواننا الجزائرين.

  • rabah
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:23

    je tiens à remercier tous les marocains qui soutiennent l’algerie et je dis que nous resterons toujours frères malgré les problèmes politiques entre les gouvernants, et en même temps je comprends ceux qui sont contre l’algerie mais je leur dis qu’ils font fausse route et que les peuples ne doivent pas suivre la folie des politiques, toute façon pour moi le maroc est mon deuxième pays habbitou walla krahtou 

  • المغربي الغيور
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:31

    أتمنى الفوز للشقيقة مصر لتتدارك إخفاقهافي الصعود الى المونديال،و ستبقى الصحراء مغربية رغما عن كل الجردان.

  • mo7a
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:33

    ربما تنتقل عقدة مصر من المغرب الى الجزائر ، أما الكامرون فأصبحت مروضة من طرف المصريين ، وأتمنى الفوز لمن يستحق ، المهم أن تكون الكأس عربية .

  • karim mohamed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:39

    هنيئا لمنتخبي الجزائر و مصر بتخطيهما عقبة الربع بإمتياز و أن يكونو في الموعد الرياظي و عرس كروي بأحسن المستويات بعيدين عن تأثير الساسة في البلدين و أن إرادة بشعوب و هدا تحدي أخر ينتظر افريقين معا وحظا سعيدا للفريقين وحتى إن كنت أرشح الجزائر

  • ماشي مهم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:07

    لن نجني من فوز منتخب على الاخرسوى شهورا وربما سنوات من العجرفة والاحتقار لنا فالمصريون يحسبون أنفسهم شعب الله المختارفلاعبوهم يسجدون في الملاعب ويسهرون مع بنات الليل في الفنادق اللتي يقيمون فيها بأموال الشعب اللذي لايجد رغيفا ليومه ومع دالك فرحان بمنتخبه وكأنه في سويسرا وأما الجزائر فان ربحت فلن يزيدها دالك الا احتقارا للمغاربة و تعاليا لن يطفأهما مرور السنين .
    فلا هذا ولا ذاك ودامت الأفراح مادام الشعبين يتقاتلان على كرة من الهواء .

  • JAWAD
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:03

    كما دائما الحكام والحاشية هم المستفيدون ،نحن المتفرجون في اللاعبون يلعبون،وا لحكام يعبثون !!! بالله عليكم ألهذا خلقنا؟؟

  • rhizlane
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:17

    مصرمصر مصر و باصرار شديد مصر
    بغض النظر عن سياسييها و حكامها الذين هم دون المستوى طبعا عدا قضية كون المدرب المصري و بالنظر لجملة العلماء و اقول الحكماء الكرماء من اهل مصر

  • morrocan man
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:19

    ارجو من المغاربة الاحرار اعادةالنظر في تشجيعهم لمنتخب الجزائر لان هذه الاخيرة تعتبر العدو الاول للمغرب ويكفي مشاهدة الاخبار على القناة الجزائرية للتاكدمما اقول.ولا يقول قائل ان المشكل بين السياسيين لان الاساءة للمغرب ووحدته الترابية هي اساءة للشعب وتاريخه وشهدائه والجزائر لا تضيع اي فرصة من اجل الاساءة للمغرب مهماكلفهاذلك من اموال البترول والغاز.و بين الكرة والسياسة خيط جد رفيع وقد سبق وشاهدنا ذلك عقب المبارة التي جمعت مصروالجزائر فبسبب مخلفات تلك المبارة ساندت مصر ممثل المغرب في الانتخابات الارومتوسطية للمتلي الجهات بل ان ممثل مصر انسحب لصالح ممثل الغرب.فمزيدا من الغيرة الوطنية يا ابناء المغرب #فوطني و ان جنا علي غالي#

  • سناء
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:43

    ما دخل السياسة في كرة القدم ، هذا ما أريد أن أفهمه ، هناك من يحرض على تشجيع مصر ، فقط لان بين الحكومات عداوة و صحراء و ما الى ذلك … اتقوا الله
    انا أشجع الجزائر لأنهم يقتلون الى آخر رمق ، فأتمنى تأهلهم
    لكن قبل كل هذا نتمنى أن نرى مباراة جيدة اخوية نستمتع بها جميعا

  • تيزنيتي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:31

    مصر لديها حظ غريب كان هناك قوة خارقة تساعدها .الكامرون تسيطر على جل اطوار المقابلة والنتيجة فوز مصر وبالحصة ومن يسمع النتيجة سيتخيل ان مصر كانت سيدة الميدان ولكن العكس هو الحاصل فمصر سجلت من اخطاء متكررة الاولى من خطا الحارس والثانية من خطا المدافع والثالثة من خطا الحكم هل يوجد حظ اكثر من هذا لا اظن .

  • بشرى
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:29

    بقدر ما فرحت لانتصار الفريقين المصري و الجزائري بقدر ما تحسرت على فريقنا الوطني الم يكن من حق الشعب المغربي ان يفرح بوصوله الى كاس افريقيا او كاس العالم الفقصة وصافي

  • zahira
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:25

    لنكن صارحين مع أنفسنا لما تقحمون الشعب الجزائري في المشاكل الحكومية و السياسية فالشعب الجزائري يعترف بأن الصحراء مغربية و لكن الحكومة فيما بينهم على صراع و عدوان على الصحراء و ما دخلنا نحن المغاربة و الاخوة الجزائريين فهم يحترموننا ونحن كدلك واجبنا احترامهم و كدلك واجبنا مساندتهم و نقتسم معهم الفرحة في تأهل المنتخب إلى النصف النهائي و متمنياتنا لهم بالفوز على مصر يوم الخميس إن شاء الله و احرازهم على كأس افريقيا المغاربي و الله معهم و يوفقهم امين

  • مصطفى
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:27

    مـــــــــا فائدة منافسة يفوز بها منتخب واحد كل عام ,اذا كان الأمر كذلك فلا داعي لاجرائها كل عام مادام الفائز معروف قبل بدايتها .على العموم كل شيء كان مرتب حتى يلتقي المنتخب الجزائري و المصري لاثارة المزيد من الأحقاد بين الجمهورين.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:05

    اظن ان الكامرون رغم ضعفها كانت افضل من مصر و لسوء حظ الكامرون خطأقاتل كلفهم الاقصاء ليس لان مصر كانت قوية ومن شاهد المبارة و كان واقعيا و يفهم الكورة حقاسيلاحظ بالواضح ارتباك المصريين و قلة التقنية و الفنية المطلوبة في الكرة الحديثة.
    و أظن أن مصر هي المعلم شحاته فمن دونه لا تستطيع اجتياز الدور التمهيدي
    واظن ان العجل الذي دبحوه هو السر في فوزهم و كذالك لالة زهرة(الحظ).
    وما أتأسف عليه هو غياب المغرب لان جل المنتخبات أبانت عن ضعفهاولو كان المغرب معافى لاطاح بها جميعاو لكن وكلنا الله على ليكان حيلة او سباب و اولهم اوزال اللعين لان المغرب له ترسانة من اللاعبين يحتاجون لمن يزرع فيهم روح الوطنية و الوحدة ويجعل منهم جسد واحد كما فعل الزاكي و فتحي جمال مع الشبان لكن للاسف لا نعرف كيف ندبر الازمة .
    للاشارة انا لا اشجع لا مصر و لا الجزائر ولا غيرهم بل المغرب و حده من احب و اشجعه حتى و لو مرضت الاسود فسأبقى وفيا له و لن اخونه ابدا.
    و أظن ان غانا هي من تملك الحظوظ لان لها منتخب شاب ولازال يعيش على نشوة لقب كاس العالم للشبان 2009.

  • marocain de montreal
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:25

    algeriens nous detestent meme sil disent le contraire.reveillez vous eux qui encourage notre ennemi eternel .eux aussi ils nous encourae pas quand lemaroc joue.je deieste ceux qui sont contre notre integritr territoriale .ils ont oubliez ce que le maroc a fait pour eux pour qu’ikls aye leur independance ce sont des lngrats.vive le maroc et mohamed6.a mort algerie et tous les algeriens et inchallah egypte va gagner

  • هشام العنصر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:27

    سر السجدة والدعاء
    اتمنى الفوز لمصر باللقب
    لشيء واحد الاخلاق العالية التي يتمتع بها المصريين خاصة ابو اتريكةوالحضري
    وكذالك المدرب
    الحاصول اروع فريق من حيث الاخلاق او صافي

  • عاشقة المغرب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:17

    أنا لاأفهم مواقف البعض من الجزائر نظرا لموقف الحكومة و الجنرالات الجزائريين واش الجزايريين قاسونا فشي حاجة (أتحدث عن الشعب)لا والله لطالما كان الجزائريون نعم الأشقاء لنا نحن المغاربة و إذا كانت حكومتهم و جنرالاتهم يعاملون المغرب بطمع و ابتزاز فما رأيكم في حكومتنا الموقرة ?!! ألا تعاملنا بنفس الطريقة ياك كلهم غير شفارا أيوا اش نديرو تاحنا مانجشجعوش منتخبنا حيت الحكومة مادارياش معانا زوين !!
    خليكم من شي سياسة راها باغيا دير غير التفرقة بين الناس وحنا ماعندنا مانربحو منها

  • sidi ifni
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:47

    مبروك لكل من مصر و الجزائر.نتمنى صادقين ان نشاهدمباراة قمة في الروعة على ارض الملعب بين الفريقين و ليس بين الاعلاميين.
    et que le meilleur gagne inchalah

  • يوسف
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:19

    لقد شاءت الضروف بان تتاح فرصة لتوسيع الهوة بين قطرين عربيين لتزداد الكراهية وهذا ما يرجوه اعداء الوحدة العربية

  • hmida
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:05

    انا مع المصريين
    الجزائر اعداء = يضهرون الابتسامة ويخفون المخالب

  • Pur Marocain Sahraoui
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:07

    avant j’etais pour les algeriens quand il etaient les phenecs. Maintenant qu’ils ont politisé le sport et ils ont changé leur nom qui devient les guerriers du sahara. Je suis totalement avec l’egypte et je veux qu’elle confirme sa superiorité sur les algeriens et gagne le match amplement et aussi la coupe d’afrique. Car il méritent vraiment.

  • مغربي يكره الظلم و الغدر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:09

    كلما اتصفح تعليقات الاخوة المحترمين..الا و اشعر بغصة من الالم تعتصرني..كيف لا و ابناء وطني يشجعون منتخبا يمثل دولة تكِنّ كل الحقد لبلدي وتعادي وحدته الترابية..قد اختلف مع المسؤولين المغاربة و النظام لكن هذا وطني المغرب الحبيب لا اقبل ان يهان او ان يُمس…اغلبية الشعب الجزائري يساند البوليزبال ويقول عنهم..ابطال الصحراء -الغربية- انا بحكم احتكاكي بالجزائريين اكاد أقسم انهم دائما يردون الجميل بالغدر..ساندهم ثلثي المغاربة ضد المنخب المصري( كما ساندناهم عبرالتاريخ ولولا الجزائر لما اُضعف المغرب عسكريا قبل عهد الحماية ولعل الذكرى تنفع المسلمين) ارجوكم اخوتي لن اتدخل في اختياراتكم الشخصية لكن ارجوكم اعملوا العقل..الجزائرو مصر مسلمين..لكن مصر لا تساهم في تشتيت امتنا كما يفعل الجيران…اللهم اشهد فاني قد بلغت…عاش المغرب وتحية للمنتخب المصري الشهم واللهم رد كيد اعدائنا القريبين والبعيدين والسلام عليكم

  • abdessadek
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:11

    tu as vraiment raison . moi meme ,je comprends pas ces gens la qui encouragent nos ennemis eternels. moi je l ai connais bien .des gens hypocrites .j aurais aime que tous les marocains disent ,ana baghribi ou ana maghribia et penser au bien de notre pays le maroc. vive le maroc … a bat les ennemis. et vive l Egypt oumou dounia.

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:13

    صراحةلا اتمني لافوز مصر ولا فوز الجزائر.
    لكن انتصار الجزائر علي مصر سيكون للمغرب.
    عسي ان تستفيد الدبلوماسية المغربية من هدا في دفع الجامعة العربية لتبني موقف ولو كان ضعيفا لصالح الصحراء المغربيةحيت لمصر صوت فاعل فيها

  • ali
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:51

    الجزاءر تمارس كرة قدم جد احترفية المصريين متحمسين وبس لاتقنية ولاخطة كرة القرن الماضي

  • الجرتل مان
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 04:15

    رغم تشجيعي واحترامي للفريق الجزائري فأناأعتقد بأن مرور مصر سيمنحها اللقب الثالث على التوالي ويكرس تفوق الكرة العربية أما مرور الجزائر فسيضيع هذا اللقب ويحرم الكرة العربية من التتويج..وبالتوفيق لكل من يؤدي مباراة جيدة ويلتزم بالروح الرياضية..

  • kora
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:53

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بأختصار لزكان لعبنا ضد الجزائر أو مصر لوكان غلبونا بشي 15 – 0 حيت الكاميرون واخة عيانة من الاقصائيات غلباتنا ب 3

  • مغربي حر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:55

    قليك منتخب الساجدين ليه ساجدين بلا وضو لا يصليو 2 ركعات حسن انا ضدالشعائر الدينية فالقمر لانهم لاعبين على الربح لان كل الدول تساهم في الفيفا او في الاتحادات المنطوية تحتها و في الاخير كيلعبو على شكون اليدي الحصيصة اذن قمارا.
    الى صاحب الرد 86 اقول واخا نلعبوا مع الدزاير اولا مصر غير بشباب هوراة او ايت ملول ماغديش ايغلبونا لان داكساعتيك مكيبقاش لحساب ديال الكورة كتولي حسابت اوخرى واخا يكونوا اللعابا عورج.

  • طنجاوي عاشق لبلدي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:05

    انا ساشجع مصر اتعرفون لمادا ؟؟
    لانهم بكل بساطه ليسوا ضد استقرار بلدي وامنه وسلامته
    اما عن من يدعو انهم جيراننا فحكامهم يسهرون اليالي
    من اجل البحث عن زعزعه استقرار بلدي بدعمهم لمرتزقه البوليزاريو
    وحتى الشعب لا يحرك ساكنا امام هدا العداء الصريح من حكومتهم لنا
    فلمادا لا نرى مثلا مظاهرات منهم يطالبون بها حكومتهم من اجل فتح
    الحدود والكف عن دعمهم للمرتزقه ..
    فكفاكم نفاقا ايها المغاربه ..الوطن فوق كل اعتبار
    مع منتخب الساجدين قلبا و قالبا
    ان شاء الله الكاس الثالثة على التوالي
    فهم يستحقونها عن جداره

  • ahmed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 02:03

    egypt3 algeria 1

  • محمد المغربي الصامد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:35

    سلام وتحية للمنتخب المصري البطل وشجاع على المباراة التاريخية ورائعة جدا .انه انجاز كبير هذه هي كرة القدم بمعنى الكلمة .والاساسي والمهم هو تمثيل عرب شمال افريقيا احسن تمثيل .هذا محمد المغربي الصامد يحيكم من الصحراء المغربية .المملكة المغربية

  • محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 01:37

    ان دولة المغرب من اجمل دول افريقيا ويجب على اهلها ان يتكاتفوا من اجل صحراءهم ومن اجل فريقهم البارع فى كرة القدم الذى كان يعشقه كل مصرى برغم تغلبه علينا فى اوقات كثيرةولكن نكن له الاحترام ولشعب المغرب لانهم شعب طيب ولا يعمل مشاكل وانا شخصيا متزوج منهم ولذلك اعشق المغرب واتمنى فوز بلدى مصر على الجزائر وايضا نحب الجزائر من يكون ةمنهم مسلما حقيقا ويعرف معنى الاخوة وليس السلاح الابيض الذى يشهره فى وجه اخيه ولا احب منهم مغتصبى حقوق جيرانهم واشقاؤهم فلتحيا المغرب (الله – الوطن- الملك ) ولتحيا مصر ولتحيا كل شعوب العرب

  • marwane kamale
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:33

    تنتضر افرقيا والعلم العربي وربما العالم باسره مبارات مصر والجزاءر غدا الخميس .لا لاجل الستمتاع بمبارات كرة القدم .بل للاستمتاع بالصراع العربي العربي ولربما ستتمخض عن هده المبارات احدات لا تحمد عقباه بشكل مباشر او غير مباشر فرغم الهدنة المصتنعة بين البلدين في هدة الاونة الاخيرة الى ان هناك مشاكل سياسية بين البلدين لا حصرت لها .ليس فقط بين مصر ةالجزائر بل تدخل اطراف اخرى في هده القضية وللاسف فانها بلدان عربية لم نعهد عليها ان تكون بهدا المقدار من الحقارة .ولا يخفى على اي احد من تكون هده البلدان فلا شيء يخفي في زمن النت والاعلام .فتدخل قطر مؤخرا سعيا الى اخراج شركات مصرية كبرى من بلد المليون شهيد لهو عيب وعار ان ينتج هدا التصرف من بلد متل قطر .وما هدا الى متال للبعض الصراعات العربية العربية ……فمتى سيتفق العرب على ان يتفقو …وللحديت بقية …….

  • أحمد مسكين
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:09

    أستغرب كل هذا التحامل على الحكم رغم أنه قاد المباراة بكل احترافية.
    تعليق رياضي:
    مصر لم تفز بأدائها، وإنما بخبرتها وإتقانها في استغلال أخطاء الخصم كما هو الشأن في مباراة أمس وفي مبارتها ضد الكاميرون. فالجزائريون إذن هزموا أنفسهم بأنفسهم. ماذا لو لم يرتكب المدافع حليش الخطأ الدفاعي الذي ترتبت عنه ضربة الجزاء التي كانت مشروعة؟لا شك أن المباراة كانت قد عرفت مجرى آخر قد يكون في مصلحة هذا أو ذاك الفريق. إذن فالقوة لا تكمن دائما في المهارة والأداء، وإنما أيضا في القدرة على توظيف واستغلال هفوات الخصم. حينما يتمكن الفريق الجزائري من تنظيم صفوفه وضبط أعصابه، فإنه قادر على هزم أي خصم، وهذا ما أثبته في مباراته أمام ساحل العاج.
    تعليق من منظور ما يجمعنا ولا ينبغي أن يفرقنا.
    رجاء يا إخواني المعلقين،الرياضة رياضة ولا دخل للسياسة فيها. وإذا مانت الضرورة تدعو إلى ذلك، فلابد من توخي الموضوعية في التعليق وعدم الانسياق وراء المشاعر التي قد تعمي صاحبها وتمنعه من قول الحق. فنحن هنا في ديار المهجر لا تفرقنا هذه العصبيات المنتشرة في العالم العربي مع الأسف، فالقوميات آخذةفي التلاشى أمام ما يتعرض له العرب والمسلمون من مظاهر التمييز (آخرها مسألة البرقع في فرنسا وما يتوخى من ورائها) . ولا زلت أتذكر ذلك اليوم الذي اندفع فيه جمهور غفير من الشباب الجزائري لتشجيع المنتخب المغربي أمام مظيفه الفرنسي في مبارة ودية أقيمت في باريس، والعكس حدث في مناسبات كثيرة.
    وأقول لأولئك الإخوة المعلقين الذين يصرون على ربط إنجازات المنتخب المصري بتلك الطغمة العميلة للصهاينة من أمثال مبارك، أن هذا الأخير ليس هو من يمثل مصر العزيزة بتاريخها وأمجادها، فمصير هذا العميل وغيره كثيرون لا محالة إلى مزبلة التاريخ، أما مصر بشعبهافباقية ما بقي التاريخ … بل إعتبروا فوز مصر أو أي بلدعربي أو إسلامي آخر فرصة لأولئك المستضعفين المقهورين والمسجونين في أوطانهم ليتنفسوا الصعداء ولينسوا أحزانهم وأتراحهم التي لا نهاية لها لوهلة قصيرة.
    أليس من حق أولئك أن يفرحوا قليلا؟

  • سنان حكمت حسين
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 03:13

    احب ابارك للمنتخب المصري البطل واهدي الفوز للمصريين الابطال ولجميع العرب كنت متوقع انو المنتخب المصر راح يغلب وانو النتخب المصري يستحق بكل جداره الفوز وناشالله ياخذون الكس للمره الثامنه و بس السابعه الثامنه وياربي من انتصار الى انتصار والكل المنتخبات العربيه انشالله

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء