مطارات دولية تربك وصول أمتعة المسافرين

مطارات دولية تربك وصول أمتعة المسافرين
صورة: و.م.ع
الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 20:41

أفاد المكتب الوطني للمطارات أن الاضطرابات الأخيرة التي طالت وصول أمتعة المسافرين نحو مطارات المغرب، يرجع سببها إلى المطارات الدولية.

وأبرز المكتب الوطني للمطارات في بلاغ له، أنه “على إثر الاضطرابات التي طالت وصول أمتعة المسافرين نحو مطارات المغرب، يود المكتب الوطني للمطارات أن يعرب عن أسفه العميق للمسافرين الذين عانوا أو ما زالوا يعانون من هذا الوضع، ويقدم التوضيحات التالية: يرجع سبب هذه الاضطرابات إلى المطارات الدولية (في أوروبا وأمريكا الشمالية) التي تنطلق منها الرحلات الجوية”.

وترجع هذه الاضطرابات حسب البلاغ، إلى حركات احتجاجية ذات طابع اجتماعي لمستخدمي بعض المطارات وشركات الطيران عبر العالم، ومشاكل تقنية ببعض المطارات (هيثرو، شارل ديغول، …)، بالإضافة إلى تقليص شركات الطيران والمطارات عدد مستخدميها على إثر الجائحة، وهي تتأخر أو تجد صعوبات اليوم في تشغيل مستخدمين جدد لمواكبة وتيرة استئناف حركة النقل الجوي.

وأدت هذه العوامل مجتمعة إلى حالة من الفوضى في هذه المطارات واضطرابات كبيرة في وصول الأمتعة، وهو ما كان له بالطبع تأثير على المستوى العالمي عبر المطارات المرتبطة بها برحلات جوية.

وأكد البلاغ أنه “يبقى مستخدمو المكتب الوطني للمطارات وشركاؤه من سلطات عمومية وشركات الطيران ومناولوهم في مجال الخدمات الأرضية مجندون ليل نهار من أجل تسليم الأمتعة عند وصولها إلى المطار، إلى أصحابها”.

‫تعليقات الزوار

6
  • احد الصحايا
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 21:24

    انا منذ ثلاثة اسابيع حصل لي نفس الشيء قدوما من مطار فرانكفورت للبيضاء على متن خطوط جوبة المانية
    تسلمت حقيبتي بعد مرور يوم و انتقلت لاخذها من المطار على نفقتي و لم تكلف الشركة نفسها عناء تعويضي بالمرة و قيل لي بالمطار ان الشركة ليس لديها ممثل بالمغرب
    و زبد انت فهم تتصدى

  • حكيم
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 21:47

    أنا ممن ضاعت أمتعته ليس عبر مطارات دولية ولكن عبر رحلة مباشرة بين الدارالبيضاء و تونس العاصمة. أمتعتي لم تصل إلى تونس ولا أحد يود تحمل المسؤلية بداية بالخطوط الجويةالملكية. كنت في رحلة عمل إلى تونس و تصورو المأسات التي وقعت إلي. في الأسبوع الخاص بالمهمة ذهبت إلى مطار تونس و أكدو إلي بأن أمتعتي لم يتم إرسلها في نفس الرحلة إلى تونس. عدت إلى المغرب و في المطار عند الإستفسار عن متاعي لم يجدو جواب حتى الأن. فقط نصحوني بالإنتضار ثلاتة أسابيع ، إنها رحلة مباشرة من الدارالبيضاء إلى تونس فكيف أن يضيع متاعي؟هذه الرحلة كانت في 18 يوليوز الماضي.

  • ميلود المانيا
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 22:50

    الله على راحة، سافرت في شهر يونيو الى كوبا وعدت أواخر نفس الشهر الى هامبورغ في جو معتدل بدون حرارة الطقس ولا مشاكل ، اللهم الغربة ولا المغاربة ،الحمد لله والشكر لله.

  • عبدالحق
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 23:59

    لا لا لا غير صحيح بل ان مكتب الخطوط المغربية ومدير المحطة في تلك الدول هو من يحبس الحقائب لأسباب فنية قد تتعلق بالطائرة دون ان يخبرك وهدا يسمى عدم احترام الزبون بسبب عدم الاحترافية ونقص المهنية والفهامة الزايدة

  • متضرر
    الخميس 28 يوليوز 2022 - 08:43

    انا من احد المتضررين حيث وصلت امتعتي بعد مرور عشرة ايام الى مطار محمد الخامس ولكن المسؤولون في المطار كان عليهم زيادة عامل او عاملين على الاقل عند مكان وجود الامتعة الضائعة بحيث يوجد عامل واحد وبالطبع الخدمات غير كافية بحيث لا يجيب عن الهاتف مثلا ووووووو

  • بثينة
    الخميس 28 يوليوز 2022 - 09:25

    سافرت في رمضان من المغرب الى مصر الحمد لله وصلت بخير لكن عند فتحي للشنطة لا حظت ضياع حاجات من طرف bagagistes احدية ولباس لان الجهة اللي فوق الشنطة لم اقفلها.
    السرقة تمت اما في المغرب او في مصر. لم ابلغ الجهات المسؤولة .
    اقفلوا شنطكم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة