جمعية تطلب تحاليل "كورونا" للأساتذة المحتجين

جمعية تطلب تحاليل "كورونا" للأساتذة المحتجين
صورة: هسبريس
السبت 10 أبريل 2021 - 22:12

راسل رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية الأطلس الكبير، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، السلطات المختصة بالإقليم من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي “كوفيد-19” في أوساط المتعلمين والمتعلمات.

وطالب الفاعل الجمعوي ذاته، في الوثيقة التي توصلت جريدة هسبريس بنسخة منها، كلا من عامل إقليم ورزازات والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم ذاته وقائد قيادة إغرم نوكدال بالتدخل لإجراء تحاليل واختبارات للكشف عن فيروس “كورونا” المستجد لفائدة الأساتذة والأستاذات المشاركين في الاحتجاجات بالرباط، قبل استئناف عملهم حماية للأطفال وأسرهم وذويهم كإجراء احترازي ضروري.

يذكر أن آلافا من الأساتذة والأستاذات لبوا، بداية الأسبوع، نداء “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وحضروا أشكالا احتجاجية بشوارع مدينة الرباط لمطالبة الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية بضرورة إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وتمكين الشغيلة التعليمية من جميع الحقوق.

أساتذة التعاقد تحاليل كورونا جمعية آباء وأولياء ورزازات

‫تعليقات الزوار

10
  • وجدي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 04:39

    بالفعل عين العقل والصواب أن تجرى اختبارات كوفيد 18على أطر الأطر الأكاديميات المشاركين في الاحتجاجات العبثية الأخيرة وذلك مخافة نشر الوباء.جمعيات آباء التلاميذ يجب أن يكون لها ثقل وتكون كلمتها مسموعة بعض الشيء.

  • غيور
    الأحد 11 أبريل 2021 - 05:42

    اين هي جمعيات الآباء والتي تمتص جيوب الآباء في بداية كل سنة دراسية ،هذه الجمعيات تواطأت مع المتعاقدين ولم تقم ياي احتجاج ،الله ياخذ فيكم الحق جميعا في هذا الشهر الابرك.
    تحية لهذا السيد الذي قام بهذه المبادرة خوفا على نشر الفيروسات في صفوف التلاميذ من قبل الفوضويين الذين يتحدون السلطات بتجمهرهم اللاقانوني في النهار كما في الليلل.
    على الوزير تنزيل الأجر مقابل العمل بالاقتطاعات. وتقديم رؤوس الفتنة للمحاكمة وغالبيتهم من جماعة ياسين الساعية إلى ارباك الدولة وهي تخوض صراعات خارجية.
    اللهم من أراد بهذا البلد الآمن شرا فاجعل كيده في نحره.

  • ..........
    الأحد 11 أبريل 2021 - 05:52

    بدل مطالبة بتحاليل طالب ب إسقاط مخطط تعاقدحيت ولدك فاش عيكمل قراية و بغي خدم غيلقا غير كونطرا كتسناه هدا لكان ولدك كبير ام لكان يالله بدا مشوارو تعليمي من هنا سنوات قليلة غتولي تخلص عليه باش قرا

  • مواطن
    الأحد 11 أبريل 2021 - 06:26

    قمة العبث الجمعيات لم تحتج على ضياع زمن التعلم ديال وليداتنا راه عندهوم الباك ومقراو والو غير السوايع ب 30 الف ريال لواحد البنت عندي بوحدها راه عيب وعار عليكم هادشي آلى الحكومة مهمهاش قرايت 9 مليون تلميذ علاش هاد الجمعيات مهضراتش وحتجات على ضياع مستقبل وأجيال ها الامتحانات ديال الباك راه غير وليداتهوم لغينجحو لكيقراو فالخصوصي وحنا وليداتنا حتى وإن نجحو راه والله لجابو شي مباراة الدولة نجحت هاد الاساتذة لكيحتجو من حقهم وعلى الاقل هما وليداتهوم كيقراو فالعمومي وحتا هما ضايعين بحال وليداتنا والى الدولة مبغاتش العمومي تخوصصو وتعطينا ديك 900 درهم فالشهر لقال رئيس الحكومة كيخسرها على كل تلميذ ونقربو حت حنا فالخصوصي رغم ان كورونا اثبتت ان القطاع الخاص لايعول عليه وزيد عليها التجارب ديالنا فالتدبير المفوض كما وقع اخيرا فاش غرقات الدار البيضاء احمل كامل المسؤولية للجمعيات الاباء وجمعيات حقوق الطفل والتلميذ موقفكم صادم شعرنا بالغثيان

  • السنتكي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:44

    نعم لاجراء التحاليل حماية لاطفالنا ولكن على الحساب الخاص للاساتذة المتعاقدين .انا لا افهم كلمة المفروض عليه التعاقد لا حول ولا قوة الا بالله

  • zaki
    الأحد 11 أبريل 2021 - 09:19

    هذا ما يسمى الطنز العكري….الم يتناهى الى سمعك ان العديد من سكان المنطقة في تنقل دائم من والى المدن المجاورة وفي احتكاك يومي مع ركاب وسائل النقل بحكم تواجد المنطقة على طريق وطنية. وبالتالي انتقال العدوى بينهم ثم الى ابنائهم لا قدر الله…اشم رائحة غير عادية في المراسلة اهي غيرة على المتعلمين ام شئ اخر…

  • mohamed
    الأحد 11 أبريل 2021 - 09:22

    بالفعل خاصهم التحاليل اهدو اصلا مبقيناش بغينهم يمشيو يتشومرو هد البراهش

  • aziz
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:04

    انتشار عدوى فيروس كورونا جد متوقع بين رجال التعليم المتظاهرين لعدم مراعاتهم للإجراءات الوقاىية ولعدم الإلتزام بقانون الطوارى الصحية ، وتبقى لا قدر الله اية انتكاسة في نقل العدوى بين الاساتذة انفسهم وبين الاساتذة والتلاميذ على مسؤولية عاتق المتسببن فيها.

  • بن التهامي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 15:00

    اذا كان لا يعلم فليتعلم
    رجال ونساء التعليم استوفوا الجرعتين من التلقيح ضد كورونا وهذا البليد يجب ان يقدم للمحاكمة لتشكيكه في مجهودات الدولة لمحاربة هذه الافة

  • مغربي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:29

    و كمطالبوك تا حنا كأولياء أمور باش دير التحليلة نتا و ولادك و الزوجة ديالك و كل من تخالط و هذا كل اسبوع حيت ممكن توصل الفيروس لأولادنا في اي وقت بسبب التنقلات ديالك و الاختلاط الدائم .

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين