مطالبون ببقع أرضية يحتجون أمام العمران بخريبكة

مطالبون ببقع أرضية يحتجون أمام العمران بخريبكة
الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:13

نظّم عدد من المستفيدين من مشروع الزيتونة 4، يوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام وكالة مجموعة العمران بخريبكة، باعتبارها المسؤولة عن إنجاز المشروع؛ حيث طالب الغاضبون بضرورة التعجيل بتسليمهم بقعهم الأرضية، بعدما سدّدوا ما بذمتهم من مستحقات، وأنهوا كل الإجراءات الإدارية اللازمة.

وندّد المحتجون بما أسموه “استمرار إدارة العمران في نهج سياسة التجاهل والتماطل المتعمدة بخصوص مطلبنا العادل والمشروع، والمتمثل في تسليم البقع الأرضية”، كما طالبوا بـ”الإسراع في إخراج المشروع السكني الزيتون 4 إلى حيز الوجود، حتى يتسنى للمستفيدين الحصول على سكن يضمن استقرارهم”.

وأشارت جمعية مستفيدي الزيتونة 4، في نداء تتوفر هسبريس على نسخة منه، إلى أن المتضررين يعتزمون تنظيم وقفات احتجاجية أخرى أمام وكالة العمران بمدينة خريبكة، وذلك يوم الأربعاء المقبل، والأربعاء الموالي، والجمعة الأولى من الشهر القادم، كما دعت الجمعية المعنيين بالملف إلى الانخراط الواعي في البرنامج الاحتجاجي، والاستعداد لتنفيذ جميع الصيغ المفتوحة على كل الاحتمالات.

وحاولت هسبريس، تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية، ربط الاتصال بمدير وكالة العمران في مدينة خريبكة، غير أن كل المحاولات باءت بالفشل بحجة غياب المسؤول، على غرار محاولات سابقة أجرتها الجريدة مع مدير الوكالة الذي رفض حينها الإدلاء بأي توضيحات دون موافقة الإدارة المركزية، وهو المبرر نفسه الذي قدّمته الإدارة الجهوية للعمران ببني ملال، في الوقت الذي تعذّر فيه التواصل مع مسؤولي الإدارة المركزية بالرباط.

‫تعليقات الزوار

14
  • متضرر من مؤسسة الهدمان
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:00

    مناضلون الى ان يحقق مطلبنا المشروع.
    أين هي النخب السياسية و أين هم البرلمانيون ممثلوا الأمة داخل قبة البرلمان. لا يهتز لهم جفن ولا يكترثون لمعاناة 2400 أسرة من خريبكة.
    أنا شخصيا لن أصوت على احد لانه لا احد اهتم بقضيتي.
    تحية نضالية لمراسل هسبريس بمدينة خريبكة وتحية لكل النساء والرجال اللذين يساهمون في النضالات من اجل حل معضلتنا.
    تحية لأعضاء جمعية مستفيدي العمران تجزئة الزيتون 4.

  • habiballaha
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 12:12

    لا غرابة في ان لا يدلي لكم مسولو العمران بأي توضيح لان القرار ليس بيدهم وإنما بيد الداخلية المسوولة الاولى عن الا راضي السلالية،ولا أذل على ذلك من إصدارها موخرا للقرار التعديلي الذي يوكد القسمة بين لكفاف واولاد ابراهيم،قرار طعن فيه المحافظ في الا قليم بدعوى ان القضية امام القضاء.وإذا كان الا مر كذلك فلمذا سيدي المحافظ المحترم تعطي وثيقة لاولاد ابراهيم تتبث فيها أحقية هولاء في الا رض المتنازع عليها؟أهذا هو الحياد في قضية معروضة امام القضاء؟

  • habib
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:46

    لا تستغرب من عدم موافقة مسوولو العمران عن الا دلاء باي تصريح لأنهم رغم مسووليتهم القانونية عن هذا الملف الا أن الداخلية هي التي يمكنها وضع حد لهذا المشكل،ولاأذل على ذلك من القرار التعديلي الذي أصدرته موخرا والذي يفصل في القسمة بين لكفاف واولاد إبراهيم،القرار الذي اعترض عليه محافظ الإقليم بحجة أن القضية امام القضاء.وإذا كان الامر كذلك فبأي حق ،يا سعادة المحافظ،تعطي وثيقة لاولاد ابراهيم تأكد فبها حقهم في الا رض المتنازع عليها.ألم يكن حريا بكم انتظار حكم القضاءقبل اتخاد أي إجراء كما فعلتم عندما امتنعتم عن تحفيظ التجزءة الزيتونة4.هذا ما نسميه،سيدي المحافظ،الكيل بمكيالين.

  • خريبكي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 22:44

    حشومة و عار هادشي ليكتدير العمران. الناس مكلفة و مسلفة باش تسكن و تفك من الكرا، و العمران كتفلى على الناس. و عطيو للناس بقاعيهم و عطيو لاولاد ابراهيم فلوسهم. باراكة

  • Fathu
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 22:46

    C'est vraiment scandaleux et humiliant ce qui entrain d'arriver venant d'un organisme aussi prestigieux tel que Al omrane qui n'arrive jusqu'a ce jour a remedier à ce probleme persistant depuis 2011 et sans solution et sous les yeux de la conservation fonciere et le ministere de l'interieur restant inertes et sans intrevention

  • mohamed
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:08

    انه من العيب والعار ان تكون الادارة المغربية المتمثلة في عامل الاقليم وادارة العمران مساهمة في عرقلة مشاريع سكنية ادى اصحابها كل ما يلزمهم من دفعات مالية .اليس من الواجب على عامل الاقليم ان يعقد اجتماع مع جميع الاطراف المعنية لحل المشكل ام انهم لا يعانون من ازمة السكن لذلك لا يكثرثون

  • غير معروف
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:16

    السوال المطروح
    هل مسوولو المدينة لا وجود لهم ام متواطوون مع لوبي العقار بالمدينة
    ام هل المسوولون هم لوبي العقار
    الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • اسماعيل
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:22

    كارثة اجتماعية تتسبب فيها العمران بمدينة خريبكة .بدم بارد من طرف مسؤوليها تقضي على مستقبل واستقرار 2400 اسرة بالمدينة نطالب بتدخل السلطة العليا في اليلاد لانقاد المدينة والضرب على يد المماطلين والمرتشين بقوة .اما السيد عامل وباشا المدينة فهما لا يستقبلان ولا يدعمان الا جمعيات معينة والله اعلم بالسبب.

  • aziz
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:51

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم على كل ظالم. بينما كان الجميع يعاني من أجل توفير المال لتسديد جميع الدفعات في الوقت المناسب حتى أن منهم من تورط في ديون بنكية كان الطرف الآخر العمران تستغل هذه الأموال في مصلحتها دون وجه حق دون ان تفي بوعودها.

  • عبد الهادي
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:46

    منخرطو العمران بالزيتونة4 خريبكة من عامة الشعب لذلك لم يهتم بقضيتهم لا مسؤولين و لا برلمانيين و لا ولا… سوى الشرطة التي تترصدهم ومنعتهم من اتمام مسيرتهم .
    سنواصل باذن الله حتى الحصول على بقعنا.فما ضاع حق وراءه طالب

  • ابو ايمان
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:29

    السكن حق مشروع لنا فبدونه لاكرامة لنا وبالتالي لاوطن لنا في ظل دولة تدعي اليمقراطية وحقوق الانسان…ما بين مؤسسة العمران السالبة لحقنا في السكن والسلطات ضاع المستفيد ولكن علينا ان نكثف من الدعاء في هذا الشهر الفضيل راجين الاستجابة من رب البرية

  • Hichamkhouribga
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:11

    المخزن اشتاق الى سماع شعارات 20فبراير الاحتقان للاجتماعي بخريبكة وصل حد كبير يجب على السلطات المعنية بالتدخل لتفادي تطور الاحتجاجات الى مالاتحمد عقباه فهناك من المتظاهيرين من هدد بالقاء نفسه من مبنى الشركة ومنهم من يتساءل عن مالكي اسهم الشركة للدهاب للتظاهر امام مقرات سكناهم المهم ان الاحتقان بلغ حدا يجب على السلكات التدخل اللهم اني بلغت

  • ايوب
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:18

    بعد ان قمنا بتوفير و تسديد الدفعات وفق الجدول لسنة 2013. ادارة العمران تأخرت في تسليم الاراضي لاصحابها لمدة 3 سنين, هذا تعدى الرتخاء ليصبح سرقة و استغلال لاموال المستفيدين من طرف الادارة و عدم تدخل اي مسؤول في هذا الاطار يطرح العديد من الأسئلة. اين هي حقوق المواطن ؟ ام على المواطن العيش تحت الواجبات دون حقوق؟

  • صادق
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:23

    دائما العمران تكون في الموعد في تعطال المشاريع لهدا يجب الحكومة ان تسارع في حل هذا المشكل الذي طال مدته لا نريد الحكومة تتفرج

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 9

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 26

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 2

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 4

متحف الحيوانات بالرباط